747 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 747:: الثلاثاء، 28 أيار/مايو 2013 الموافق 17 رجب المرجّب 1434 ::‎
فلم اليوم
الأخبار
  • تشييع شهيد قضى جراء الغازات السامة

    1

     
    خرجت جماهير حاشدة في البحرين للمشاركة في مسيرة تشييع الشهيد عمران حقه الذي قضى جراء الغازات السامة التي اطلقتها قوات النظام على الاحياء السكنية في بلدة كرزكان.
    وردد المشاركون شعارات تطالب بمحاكمة الملك حمد بن عيسى ال خليفة وكل المتورطين بقتل المواطنين، منددين بالقمع الوحشي وحملة الاعتقالات التي يواصل النظام بشنها ضد شعبه الاعزل.
    وطالب المتظاهرون المنظمات الدولية والمجمتع الدولي بالتدخل العاجل للجم النظام عن استباحة شعبه والعمل من اجل الافراج عن المعتقلين في السجون.
    واكد المشاركون في التشييع مواصل الحراك حتى تحقيق المطالب مهما بلغت التضحيات.
    وبلغت حصيلة الاعتقالات من قبل قوات النظام في البحرين للمواطنين خلال اليومين الفائتين 10 حالات اعتقال، فيما بلغ عدد المداهمات والاقتحامات للمنازل 8 حالات، صاحب بعضها اتلاف للمتلكات الخاصة.
    وذكرت جمعية الوفاق البحرينية أنه انطلقت خلال يومي (السبت والأحد) الماضيين تظاهرات سلمية واسعة في مناطق متعددة بلغت أكثر من 23 تظاهرة، واستخدمت قوات النظام العقاب الجماعي ضد بعض المناطق التي خرجت فيها، ووجهت أسلحتها النارية والغازات الخانقة والسامة على المواطنين ضمن سياسة البطش واستخدام القوة المفرطة والعنف من قبل القوات ضد المواطنين العزل.
    وتسبَّبت قوات النظام في إصابة 3 من المواطنين باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري)، وذلك في: سترة والدراز، إضافة الى إصابة 3 مواطنين آخرين بإصابات متفرقة.
    وشهدت 23 منطقة احتجاجات ليلية واسعة، وهي: المنامة، النعيم، الدير، القريَّة، كرزكان، شهركان، الديه، السهلة الشمالية، السهلة الجنوبية، السنابس، دار كليب، إسكان سلماباد، الدراز، عالي، المالكية، الدير، مهزة، سفالة، المعامير، العكر، المصلى وإسكان جدحفص، بوري، أبوصيبع والشاخورة، بينما تعرضت للعقاب الجماعي 8 مناطق، وهي: سترة، الدراز، البلاد القديم، بني جمرة، جبلة حبشي، أبوصيبع والشاخورة، سماهيج، الدير .
    وتم اعتقال 10 مواطنين من: مدينة حمد وداركليب وسلماباد واديان والسنابس والمعامير وعالي.
    وأغلب تلك الاعتقالات كانت بمداهمة المنازل. إذ تمت مداهمة 8 منازل في مناطق القرية، ومدينة حمد والمعامير والقدم.
    وتم رصد حالة واحدة لتضرر سيارة بمنطقة الدراز، وذلك جراء إطلاق عبوة مسيل للدموع عليها، مما أفضى لاختراقها وامتلائها بالغازات الخانقة. 
     


  • انعقاد الجلسة الـ 19 للحوار في البحرين الأربعاء

    1

     
    قال المتحدث الرسمي باسم حوار التوافق الوطني في البحرين السيد عيسى عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، إن الجلسة الـ 19 لحوار التوافق الوطني والتي ستعقد غدا الأربعاء ستواصل مناقشة النقطة المتعلقة بالثوابت والمبادئ والقيم في ضوء الشروحات المقدمة من الجمعيات الوطنية الديمقراطية المعارضة.
     
    وذكر عبدالرحمن، أن نقطة الثوابت والمباديء والقيم هي النقطة المتبقية من جدول الأعمال المدرج في المحضر بعدما تم التوافق على تأجيل النقطة المتعلقة بمخرجات الحوار إلى جلسة تالية.
     
    يذكر أن استكمال جلسات حوار التوافق الوطني في المحور السياسي يأتي تلبية لدعوة من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاجتماع مختلف الأطراف السياسية في البحرين للنقاش والتوصل إلى حلول توافقية تخدم المصلحة العليا للوطن وجميع أبنائه.
     
    ويشارك في الحوار ممثلون عن كل من الحكومة، وائتلاف الجمعيات الوطنية السياسية، والجمعيات الوطنية الديمقراطية المعارضة، والمستقلين من السلطة التشريعية.
     


  • مقتل بحريني من جبهة النصرة في سورية

    1

     
    قتل جهادي بحريني اليوم في سوريا في المعارك الضارية التي تدور بين قوات الجيش النظامي وفصائل المعارضة التي تضم عديداً من الجهاديين العرب والأجانب.
     
    وأكدت حسابات موالية للسلطات مقتل عبدالرحمن عادل حسن الحمد (19 سنة)، نجل خطيب جامع النصف في الرفاع الشرقي، جنوبي العاصمة المنامة، السلفي عادل الحمد، والذي كان يقاتل في صفوف جبهة النصرة، وهي الذراع العسكرية إلى تنظيم القاعدة في بلاد الشام. 
     
    وقال ائتلاف شباب الفاتح على حسابه في تويتر اليوم «استشهاد الشاب البحريني عبدالرحمن عادل حسن الحمد في سوريا، وهو ابن الشيخ عادل، حسن خطيب جامع النصف في الرفاع الشرقي». 
     
    ونشر أصدقاء لعبدالرحمن صوراً له وهو يحمل سلاحاً إلى جانب علم تنظيم جبهة النصرة. ولم يصدر تأكيد رسمي من السلطات البحرين بعد، أو تعليق على نبأ الوفاة. 
     
    وكان العضو في تجمع الوحدة الوطنية البحريني من أصل سوري لافي الظفيري، قد ذكر في مارس/ آذار الماضي عن مقتل ابن أخته في سوريا أيضاً، والذي قال إنه زار المنامة، في الوقت الذي كان مطارداً من قبل السلطات السعودية.
     
    وتنأى السلطات البحرينية عن التعليق على مشاركة جهاديين بحرينيين في القتال بسوريا، أو قيام نواب بحرينيين بالتسلل عبر الحدود السورية، واللقاء بجهاديين.
     


  • الداخلية البحرينية تبدأ تحقيقا في فرار علي عبدالامام خارج البحرين

    1

     
     ذكرت أنباء أن وزارة الداخلية البحرينية فتحت تحقيقا رسميا اليوم بشأن فرار المدون علي عبدالأمام من البحرين.
     
    وأشارت الأنباء إلى أن تحقيقا مباشرا بدأ مع مسؤولي جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية، حيث يُرجّح أن يكون عبد الإمام فر من خلاله للخارج.
     
    إلا أن الوزارة تحقق كذلك مع مسؤولين وموظفين بخفر السواحل، للتحقق من جميع الفرضيات بهدف عدم تكرار الحادث الذي وضع علامات استفهام كبيرة حول القدرات الأمنية والفنية للسلطة.
     
    وكان علي عبدالامام المحكوم بالسجن 15 عاما قد أعلن عبر “مرآة البحرين” 11 أيار/مايو أنه وصل إلى لندن بعد أن نجح في الفرار من البحرين حيث كانت السلطات الأمنية تبحث عنه.
     


  • العرعور في البحرين لجمع تبرعات لمسلحي سوريا

    1

     
    يزور البحرين اليوم الثلاثاء، الداعية السلفي السوريّ المعروف، عدنان العرعور، لجمع تبرّعات للمسلحين في سوريا، وتجنيد مقاتلين، وذلك بعد يوم من مقتل مسلح بحريني من جبهة النصرة على يد الجيش السوري.
    ونقل موقع “مرآة البحرين”، انه من المقرر أن يشارك العرعور في حملة لجمع الأموال للمسلحين تقام مساء اليوم في منطقة البحير بالرفاع، جنوبيّ العاصمة المنامة.
    وقتل أمس عبد الرحمن عادل حسن الحمد (19 سنة)، نجل خطيب جامع النصف في الرفاع الشرقي، جنوبي العاصمة المنامة، السلفي عادل حسن الحمد، والذي كان يقاتل في صفوف جبهة النصرة، وهي الذراع العسكرية في تنظيم القاعدة في بلاد الشام.
    ونشرت صور عدة له، حاملاً علم جبهة النصرة وهو مسلّح، وذلك قبل مقتله أمس. فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات البحرينية على الحادث.
    وهذا هو البحريني الثاني الذي يقتل في سوريا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2012، أثناء مشاركته في القتال إلى جانب المقاتلین العرب والأجانب.
    وكان قد اعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن مقتل عبد الرحمن العثمان (21 سنة)، وهو من منطقة عراد، في سوريا.
     


  • إيران: المساس بآية الله عيسى قاسم خطأ استراتيجي

    1

     
    دعا مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان الحكومة البحرينية الى مراعاة الخطوط الحمر للمسلمين، مؤكدا ان قضية المساس بآية الله الشيخ عيسى احمد قاسم تشكل خطأ استراتيجيا يمس العالم الاسلامي. 
    وقال عبداللهيان في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء الاحد: ان دخول منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي يعتبر عالما دينا جليلا واحد القادة المهمين للعالم الاسلامي يعتبر خطأ استراتيجيا وان كيفية الاقتحام ومشاركة بعض دول المنطقة ومساندتها للقوات الامنية والعسكرية البحرينية لدخول المنزل استدعت ردود افعال عديدة في البحرين.
    وتابع: “انني اعلنت صراحة ان الحكومة البحرينية قد تجاوزت الخطوط الحمر لدى المسلمين والان اود ان اعلن بصوت عال ان قضية المساس بآية الله الشيخ عيسى قاسم تخص العالم الاسلامي وليس شأنا داخليا بحتا في البحرين”.
    واضاف “ان وزير الخارجية البحريني وردا على موقف ايران قام بمراسلة الامين العام للامم المتحدة وكاثرين اشتون والجامعة العربية متهما ايران بالتدخل في الشأن الداخلي بالبحرين وهذا ليس له اساس من الصحة”.
    واكد امير عبداللهيان ان ايران لاتتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين بل ان الذين يتدخلون في الشؤون الداخلية للبحرين هم الذين لاتزال دباباتهم وقواتهم العسكرية متواجدة بالبحرين.
    واضاف: ان اصدقاءنا في البحرين يتجاهلون هذا التدخل لكنهم يعتبرون الموقف الايراني في الدفاع عن عالم دين اسلامي تدخلا.
    وتابع  مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية: اننا نقول اولا لوزير الخارجية البحريني بانك تعرف جيدا ان ايران لم ولن تتدخل في البحرين لانها لو تدخلت لكانت الامور متغيرة عما هي عليه الان.  
    واضاف: ان الامر الثاني هو انه ينبغي عليهم وبدلا من مراسلة الامناء العامين للمحافل والمؤسسات الدولية بان يقوموا بارسال رسالة ودية الى الشعب البحريني وجعل علاقاتهم مع الشعب ودية مع الاخذ بعين الاعتبار وبشكل جدي لمطالبات الشعب , اننا ليس لنا اي تدخل في البحرين ونوصي الحكومة البحرينية بالدخول الى الحل السياسي عن طريق الحوار الوطني كما ننصحهم بمراعاة الخطوط الحمر وعدم القيام باعمال تستفز العالم الاسلامي.
    وفيما يخص احتمال اعتقال آية الله الشيخ عيسى قاسم قال: لا اعتقد ان الحكومة البحرينية على هذا القدر من عدم التدبير والتصرف غير الحكيم لكي تقوم باعتقال الشيخ عيسى قاسم.
    وحول التطورات الراهنة في البحرين قال امير عبداللهيان: لا نشهد شيئا اسمه الحوار الوطني الجدي والشامل في البحرين رغم ان اطرافا سياسية مختلفة سعت الى المشاركة في الحوار لكن اطالة هذا الحوار وعدم مشاركة شخصيات حكومية مؤثرة وشخصيات معارضة مؤثرة فيه اضافة الى استمرار القمع والعنف حال دون وصول ما يسمى بالحوار الوطني في البحرين الى نتيجة مقبولة.
    واضاف: ان المسؤولين البحرينيين طلبوا من ايران عدة مرات المساعدة للخروج من الاوضاع الحالية لكننا ورغم اعلان استعدادنا لذلك لم نلمس الجدية من جانب الحكومة البحرينية.
     


  • البحرين تحذر مواطنيها من السفر الى لبنان

    1

     
    حذرت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها من السفر الى لبنان في ظل الوضع القائم.
     
    وأكدت وزارة الخارجية في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء على أن التحذير الذي أصدرته الوزارة العام الماضي حول السفر الى لبنان لازال قائماً.
     
    ويدعو التحذير الذي أصدرته الوزارة بتاريخ 15 أغسطس 2012 وحتى إشعار آخر ونشرته عبر موقعها الالكتروني، جميع المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان إلى مغادرتها وعدم التواجد بمناطق التوتر الأمنية والتهديدات، وكذلك عدم السفر إلى لبنان وذلك للظروف الأمنية والسياسية الراهنة.
     
    وكانت دول خليجية قد حذرت رعاياها من السفر الى لبنان ومنها دولة الكويت التي دعت امس الاول مواطنيها المتواجدين هناك الى مغادرة لبنان وحذرت مواطنيها من السفر الى بيروت.
     


  • ايران تأسف لمنع البحرين الاتصال بـ”حزب الله”

    1

     
    أكدت ايران اليوم الثلاثاء دعمها لحزب الله معتبرة ان منع حكومة البحرين المجموعات السياسية في البلاد من الاتصال بحزب الله اللبناني حليف طهران “مؤسف”.
     
    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي ان “قرار البحرين حيال حزب الله مؤسف”، داعيا البحرين الى “تجنب تحويل مسؤوليتها في المشاكل الداخلية الى مجموعات اجنبية”.
     
    وكانت البحرين التي تعصف بها تظاهرات للشيعة، حظرت الاثنين على المجموعات السياسية اجراء اتصالات بحزب الله اللبناني الشيعي، كما ذكرت وكالة انباء البحرين.
     
    واصدر وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة، قرارا “يحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بأي شكل من الأشكال بمنظمة حزب الله اللبناني باعتبارها منظمة إرهابية”.
     
    ووصف وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة الاحد على موقعه الشخصي على تويتر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ب”الارهابي الذي يعلن الحرب على امته”.
     
    واضاف وزير الخارجية “ان ايقاف نصر الله وانقاذ لبنان من براثنه واجب قومي وديني علينا جميعا”.
     


  • مسؤول بالوفاق يدين تهجم المنامة على السيد نصرالله

    1

     
    دان مسؤول دائرة الحريات وحقوق الانسان في جمعية الوفاق البحرينية المعارضة هادي الموسوي تهجم وزير الخارجية البحريني على الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ووصفه بالارهابي قائلا ان السيد نصرالله يعمل بالقرآن اي انه يرهب عدو الله وعدونا.
    وقال الموسوي : اعتقد ان السلطة في البحرين يجب ان تكون ابعد ما يمكن عن اي تدخل خارج حدودها الجغرافية لان وزير الخارجية البحريني مثقل بملفات يطالبه بها المهتمون دوليا فيما يتعلق بالواقع الداخلي وان وزير العدل ايضا مثقل بكثير من القضايا التي عليه ان يحقق فيها نجاحا .
    واضاف : ان هذه التصريحات واتهام السيد حسن نصرالله بانه ارهابي ربما يفهم بالمفهوم القرآني اي ترهيب اعداء اللـ واعداءنا واما اذا كان وزير الخارجية البحريني يقصد بانه ارهابي فاعتذر بانني اسمع هذه الكلمة بشأن هذا الرجل الوطني والمقاوم في بلده والذي ركز في كل حياته على الدفاع عن بلده من الاعتداءات والاحتلال الصهيوني .
    وحول القرار الذي اصدره وزير العدل البحريني بتجريم الاتصال بحزب الله قال الموسوي : كان من المفروض ان يصدر هذا الوزير قرارات بالقبض على الارهابيين الذين قتلوا المواطنين البحرينيين وعذبوهم ومارسوا ضدهم كل تنكيل وهذا هو ارتكاب الجريمة واعتقد ان على الوزير ان يركز على هذا .
    وتابع: ان قرار التجريم الجديد كان يجب ان يصدر ضد ممارسات السلطة على الارض من العنف الذي يرهب المواطنين كما ان القرار هذا الذي اصدره وزير العدل غير دستوري تماما لانه صدر عبر وزير ولم يكن عبر آليات اصدار القرارت ولم يكن متسقا مع ما يحدده الدستور .


  • النيابة العامة: إحالة 7 متهمين من بينهم حدث للمحاكمة في قضية مقتل أحمد الظفيري

    1

     
     نقلت النيابة العامة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن المحامي العام للنيابة الكلية تصريحه بإحالة 7 متهمين من بينهم حدث للمحاكمة الجنائية في قضية مقتل أحمد الظفيري.
    وحددت جلسة بتاريخ 18 يونيو 2013 أمام المحكمة الكبرى الأولى،وبشأن المتهم السابع (حدث) فحددت له جلسة 4 يونيو 2013 أمام محكمة الأحداث.
     


  • رئيس الفدرالية الدولية الجديد: نبيل رجب من أولوياتنا

    1

     
    انتخب اليوم رئيساً للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان كريم لاهيجي. وهو يأتي بذلك خلفًا للسيدة سهير بالحسن التي أمضت ستة أعوام على رأس هذه المنظمة وتم التصويت في إسطنبول حيث اجتمعت الرابطات الأعضاء في الفدرالية في مؤتمرها الثامن والثلاثين لانتخاب المكتب الدولي الجديد وتحديد التوجهات العريضة للمنظمة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
     
    وكان كل من كريم لاهيجي، نائب رئيس الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورئيس رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان في إيران ولويس غييرمو بيريز كازاس أمين عام الفدرالية وعضو فريق “كاخار” للمحاماة مترشحين لمنصب الرئيس وللمرة الأولى منذ نشأة الفدرالية شغل منصب الرئيس مرشح من إيران. 
     
    وقال لاهيجي “إنه لمن دواعي شرفي وسروري أنني انتخبت رئيسًا للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان. وأوجه رسالتي الأولى إلى كل المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يقبعون بشكل تعسفي واعتباطي في السجون في شتى أنحاء العالم. سنواصل بلا كلل أو ملل المطالبة بإطلاق سراحهم على الفور ودون شروط وأخص بالذكر زميلينا أليس بيالياتسكي ونبيل رجب المحتجزين في كل من بيلاروسيا والبحرين”. 
     
    وأضاف السيد كريم لاهيجي “نكرر نداءنا للسلطات التركية بإطلاق سراح جميع الصحافيين والمحامين والنقابيين المحتجزين تعسفيًا ومنهم محرم إربي رئيس فرع الجمعية التركية لحقوق الإنسان في ديار بكر المحتجز منذ كانون الأول/ ديسمبر 2009 بسبب تنديده لانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بحق الأقلية الكردية”.
     
    كما أكد أنه “في الوقت الذي باتت فيه حقوق المرأة مهددة في العديد من الدول، أصبحت كونية حقوق الإنسان في قلب نضالنا أكثر من أي وقت مضى”.
     


  • 70 عسكريا بحرينيا فصلوا من وزارة الدفاع الكويتية ينتظرون وعودًا بإعادتهم

    1

     
    ذكرت أنباء أن وزارة الدفاع الكويتية فصلت 70 عسكريا بحرينيا يناير/ كانون الثاني الماضي، وأطلقت وعودا بإعادتهم إلى أعمالهم إلا أن ذلك لم يحدث حتى اليوم.
     
    وقالت الناشطة هديل بو قريص «مازلنا ننتظر وعود وزير الدفاع بإعادة البحرينيين أبناء الكويتيات الذي فصلوا من العمل منذ شهر يناير/ كانون الثاني، وحتى الآن هناك 70 عسكريا بحرينيا بلا وظيفة».
     
    وأضافت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «كان فصل البحرينيين أبناء الكويتيات بسبب إعلان رغبة وزارة الدفاع بتكوين الجيش إلا أنه مازالت هناك جنسيات متعددة على رأس عملها فلم فصلوا؟».
     
    وتابعت «الوزارة لوحت بفصل السعوديين أبناء الكويتيات إلا أنها تراجعت عن ذلك بعد حث عدد من النواب على عدم اتخاذ هذه الخطوة».
     
    وذكرت أنها تحدثت مع عدد من المفصولين عن عملهم وكلهم يجزمون بأن لا أحد فصل من وزارة الدفاع غير البحرينيين أبناء الكويتيات، متسائلة «لم هذا التمييز ضدهم؟».
     
    ولفتت إلى أن «معظم المفصولين متزوجون ولديهم أبناء وهناك أسر تعتمد على رواتبهم وبقاؤهم بلا وظيفة منذ شهر يناير/ كانون الثاني إجحاف وظلم وتشريد لهذه الأسر».
     
    وتابعت «لم نكل للبحرينيين بمكيالين ولم نميزهم دونا عن باقي الخليجيين خاصة في الوظائف التابعة لوزارات الدولة، ألا يكفي عدم توظيفهم ونأتي لنفصلهم؟».
     
    كما أكدت أن وزارة الصحة الكويتية تلقت تهديدا صريحا من قبل الأغلبية في عام 2011 أنها إن قامت بتوظيف أي طبيب بحريني سيتعرض وزيرها للإستجواب ! 
     
    وقالت «منذ ذلك اليوم ووزارة الصحة تتردد في النظر حتى في ملف أي طبيب بحريني يتقدم للحصول على وظيفة! لم ندع بأننا أبناء خليج واحد إذا».


  • “النظام البحريني جزء من الكيان الصهيوني”

    1

     
      قال عبد الرؤوف الشايب المتحدث باسم ثوار 14 فبراير ان النظام البحريني مثل النظام السعودي والنظام القطري جزء من الكيان الصهيوني .
    وقال الشايب في تصريح ادلى به ان وصف وزير الخارجية البحريني لقائد المقاومة في لبنان والقائد الاسلامي في العالم السيد حسن نصر الله بانه ارهابي هذا التوصيف لماذا لم يات للكيان الصهيوني لانه بمختصر الحديث يعتبر النظام البحريني والقطري والسعودي جزء من الكيان الصهيوني وهذه الانظمة تدعم الكيان الصهيوني بكل الاطر وبكل المستويات بل انها الاصابع الفاعلة في المنطقة لتمرير السياسات الاستعمارية لهذا الكيان ولذلك لانتوقع منهم ان يصدروا اي ادانة او اي نوع من التهجم على الكيان الصهيوني بينما يصدرون ادانات ضد زعيم المقاومة في لبنان .
    واضاف ان التسلل غير المشروع الى سوريا من قبل نواب بحرينيين ومن قبل ابناء مشايخ الائمة في مساجد بالبحرين بحيث قتل بعضهم في سوريا ، جاء بهدف نصرة جبهة النصرة الارهابية التي تقاتل الشعب السوري مؤكدا ان النظام البحريني لم يتخذ اي موقف بل هناك اخبارعن مجيء الشيخ عدنان العرعور من انصار المعارضة المسلحة في سوريا ، الى البحرين للقيام بمزيد من التحشيد وجمع الاموال والدعم المالي واللوجستي للمسلحين في سوريا .
    وصرح ان هناك دعما واضحا ومعلنا من قبل مجلس النواب البحريني لجمع التبرعات والتحشيد الطائفي وان هذه الممارسة التي يقوم بها النظام من قبل ازلامه ومرتزقته لايمكن السكوت عليها لانهم بداوا يحشدون ويخطفون الشباب والشابات بالبحرين لزج بهم في اتون محرقة “لاناقة لهم فيها ولاجمل” .
    وتابع الشايب ان القضية السورية قضية داخلية لايمكن للشعب البحريني ان يتدخل في ذلك الشان متسائلا : لماذا لم ينصروا حزب الله في حرب تموز عام 2006 ولماذا لم ينصروا حماس في غزة امام الكيان الصهيوني ؟ لماذا جاؤوا الى سوريا ؟ لبعد واحد وهو البعد الطائفي فقط .


  • السيدعمرآن ضحية “السلكر” الـ13 هذا العام… والطبيب أخبر عائلته بوفاته وهو يضحك

    1

     
    أعلن رئيس جمعية مرضى السكلر زكريا الكاظم عن وفاة الضحية رقم 13 لهذا العام بسبب مرضى السكلر.
    وقال الكاظم: “ضحية اخرى لمريض سكلر حمل رقم 13، وهو السيد عمران السيد حميد 23 عاما، مؤكداً أن المتوفى ضحية قرارات تعسفية في حق المرضى، ومحملاً وزير الصحة المسؤلية المباشرة.
    وأشار الكاظم إلى أن الطبيب الذي اخبر العائلة بالوفاة اخبرهم وهو يضحك. وقال: “ما اجمله من تعاطف ومواقف انسانية رائعة”.
    وأضاف: “تدفع وزارة الصحة مبالغ كبيرة لجلب اختصاصيون في زراعة النخاع، ولعدم توفر البرنامج تم تكليف الطبيب بعلاج مرضى السكلر؛ مهزلة كبيرة”.
    وتابع الكاظم: “اتعتقدون ان ارواح مرضى السكلر مزحة او مزاج؛ انها تحديات نواجهها كل يوم مع عوائلنا وكثير من هذه التحديات تنتهي بالموت وانتم مجردين من الاحساس”. 
     


  • حفيد ملك البحرين السابق يؤكد اختراق حسابه عبر تويتر

    1

     
    قال حفيد ملك البحرين السابق، الشيخ عبد الله آل خليفة اليوم الاثنين أن حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  قد تم اختراق قبل ثلاثة أيام.
     
    وأوضح حفيد ملك البحرين السابق في بيان بعثها لموقع “مجلة الجزيرة العربية”،  تم إختراق حسابي الشخصي بتويتر ولم نستطيع السيطرة عليه من مدة ثلاث أيام”، مضيفاً “وما يصدر منه لا يمثلني وأنا على العهد كما عهد لكم دائم هذا شي فوق أرادتي الاختراق من أجهزة قوية متمكنة.
     
    وقال الشيخ عبد الله آل خليفة في ختام بيانه “اعتذاره لكل متابعي عبر حسابه على تويتر”، مؤكداً “أنه جاري معالجة هذا الاختراق والخلل واستعادة الحساب”.
     
    وحذر حفيد ملك البحرين السابق من التعاطي مع أي رسائل أو مواضيع أو منشورات او روابط يتم إرسالها من حسابه إلى الأصدقاء المضافين لديه.
     
    وكان الشيخ عبد الله آل خليفة قد وجه انتقادات شديدة للحكومة، مطالباً الملك حمد بن عيسى آل خليفة بضرورة إقالة الحكومة الحالية والإسراع في عملية الإصلاح والبدء بحوار جاد يخرج البلاد من الأزمة التي تعيشها منذ أكثر من عامين بسبب الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير والإصلاح.
     


  • المعارضة البحرينية :” من هو الارهابي ؟”

    1

     
    خفضت محكمة الاستئناف العليا، عقوبة شرطي متهم بقتل الناشط هاني عبدالعزيز من السجن 7 سنوات إلى 6 أشهر رغم إقرار المحكمة بأنه أطلق النار على الشهيد الذي كان أعزلاً. في حين أيدت المحكمة حكم البراءة الصادر بحق شرطيين في قضية قتل الناشط فاضل المتروك، حيث اعتبرت أنهما أطلقا عليه رصاص الشوزن من دون أن يقصدا قتله.
    كما خففت محكمة الاستئناف أحكاما بالسجن بحق 6 نشطاء في ما بات يعرف بـ “خلية قطر من 15 عاما إلى 10 أعوام. وكان محامو المتهمين أكدوا أن جميع الاعترافات انتزعت تحت التعذيب الشديد. وردت جمعية الوفاق في بيان لها الأحد على الاحكام بالقول  إن “النظام البحريني أعلن عبر السلطة القضائية عن تبرأة قتلة المواطنين الذين تورطوا في اعمال قتل مباشرة وذلك بعد فترة وجيزة من اصدار أحكام ضدهم وذلك في خطوة تكشف عن استخدام فكرة صدور الأحكام إعلاميا وحقوقيا ثم سرعان ما تتم تبرأة القتلة”.
    ولفتت الوفاق إلى ان كل مجريات وتفاصيل المحاكمات لم تكن شفافه وواضحةو ان النظام  استمر في سياسته الممنهجة في تبرئة قتلة الشهداء عبر محاكمات صورية هزيلة تكشف عن استرخاص الدم البحريني لدى النظام.
    على صعيد اخر أحدث وصف وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالإرهابي دوياً في الساحة السياسية البحرينية، حيث رد عليه رئيس مجلس شورى جمعية الوفاق جميل كاظم باعتباره النظام البحريني من عملاء الصهاينة وطغاة الأرض، قائلاً بأن الارهابي هو من يهدم المساجد وينتهك الأعراض ويجنس الغرباء ويقتل مواطنيه ويحرض على الفتنة الطائفية.


صور

سماهيج : تأبين الشهيد الحاج ابراهيم بن حسن سلمان 27 مايو 2013

  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: