723 – نشرة اللؤلؤة


:: العدد 723:: السبت، 4 أيار/مايو 2013 الموافق 23 جمادي الثاني 1434 ::‎
فلم اليوم
الأخبار
  • المجلس الإسلامي العلمائي :جريمة يتبرّأ منها الإسلام

    1

     
    باسمه تعالى
     
    مرةً أخرى تكشّر الجاهلية العمياء عن أنيابها، بالإقدام على العبث بضريح الصحابي الجليل حِجر بن عدي (رضوان الله تعالى عليه)، ونبش قبره الشريف، من قِبل عصاباتٍ منافقة هوجاء، تتستّر بعباءة الدين الإسلامي، لترتكب المجزرة تلو المجزرة، والجريمة تلو الجريمة، عبر القتل على الهُويّة، واستباحة دماء المسلمين، وحرماتهم. ومقدساتهم! 
     
    إنه المنهج التكفيري، الخاوي من أية مبادئ وقيم، والمشحون بالأحقاد المدعومة من قوى الاستبداد في العالم، مازال يعثو فسادًا بغية الاستدراج للفتن، وشق الصف المسلم، وتذويب مفاهيم العقيدة الإسلامية الحقّة، ومحاربة منابع الوعي، واستهداف مشاريع المقاومة للظلم والاستكبار. 
     
    يا لها من جريمة بشعة سوداء يتبرّأ منها الإسلام والإنسانيّة، وتذكّر الأمة بالنهج الأموي المنحرف المحارب لأولياء الله، والقاتل للصالحين من عباد الله. 
     
    إن التاريخ يعيد نفسه عبر هذه الممارسات الإجرامية الوقحة. فأيّ نهجٍ هذا الذي ينبش قبور الصالحين، ويهتك حرمتهم، ويجرح مشاعر المسلمين، ويستهين بمقدساتهم؟ كلّ ذلك تحت شعار الإسلام والتوحيد. 
    فأيّ تشويه وإساءة للإسلام أكبر من ذلك؟! 
     
    نحن في المجلس الإسلامي العلمائي، في الوقت الذي ندين هذا العمل الإجرامي الدنيء، نأمل من المؤسسات والشخصيات الإسلامية إدانة هذا العمل، وتنزيه الإسلام والمذاهب الإسلامية منه، كما نأمل من المنظمات المجتمعيّة استنكار هذا العمل القبيح، والتنديد بالفاعلين. 
     
    وندعو جميع النُّخب الواعية في الأمة الإسلامية بكل طوائفها أن تكون حذرة ومتنبهة لمخططات الفتنة هذه؛ التي تشوّه الإسلام، وأن تمتلك الجرأة الكافية لفضحها علنًا والتحرك لإيقافها ومحاربتها داخل المجتمع، عملًا بالتكليف الشرعي لحفظ العقيدة، وصون الوحدة الإسلامية. 
     
    ونثمن خطوة الحوزات العلمية في البحرين بإعلان تعطيل الدراسة ليوم الأحد، وذلك استنكارًا لهذه الجريمة البشعة.
     
     
    المجلس الإسلامي العلمائي 
    ٢٣ جمادى الآخرة ١٤٣٤هـ 
    السبت ٤ مايو ٢٠١٣م
     


  • بيان جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

    1

     
    يحتفل العالم في الثالث من مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، يتم فيها رصد حالة الحريات الصحافية على مستوى دول العالم ويتم حث الدول التي تنتهك الحريات الصحافية والإعلامية على تجاوز هذه المخالفات الجسيمة التي ترتقي في العديد من الاحيان الى مستوى الجريمة المنظمة، وقد تم اختيار شعار هذا العام “التحدث بأمان: ضمان حرية التعبير في جميع وسائل الاعلام”،
    وحيث يتعرض الشعب البحريني الى سياسة ممنهجة ضد الحريات العامة ويتم انتهاك ابسط حقوق الانسان التي نصت عليها المواثيق الدولية وفي مقدمتها الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، فإن حال الحريات الصحافية في البحرين يعاني من سياسة تدميرية ممنهجة تخطط لها الاجهزة الرسمية، ويتم تنفيذها من قبل الاعلام الرسمي والصحافة المحسوبة عليه، حيث تختفي حرية الرأي والتعبير والرأي الاخر وتجرى عملية تأصيل لسيادة الرأي الأوحد وهو الامر الذي يترجم  في الاعلام الرسمي واغلب الصحافة المحلية التي تسير في فلكه، فيما تتعرض الصحافة التي تحاول ممارسة المهنية الصحافية الى مضايقات مستمرة ومتزايدة من اجل لجم صوتها والتضييق عليها بما فيها محاولة خنقها من الناحية المالية.
    لقد تراجعت الحريات الصحافية في البحرين بشهادة التقارير الدولية ومنها تقرير فريدوم هاوس لتقبع البحرين في ذيل قائمة الدول العشر الاكثر محاربة لحرية الرأي والتعبير وتمنع الصحافة الحزبية، حتى انحدرت الى المرتبة 188 على المستوى العالمي حسب نفس التقرير، والأخيرة على المستوى الخليجي، ما يعكس مدى تدهور الحريات الصحافية والاعلامية على مدار السنوات الماضية، بما فيها قتل الصحافيين والمدونيين والمصورين، كما حدث للشهداء كريم فخراوي وزكريا العشيري واحمد اسماعيل، الذين لم تجرى محاسبة من قتلهم،  واستمرار سياسة التضييق على الصحافيين المحليين ومنع الصحافة الدولية المستقلة من الدخول الى البحرين وانتهاج سياسة طرد الصحافيين الاجانب في حال تمكنهم من الدخول اذا قاموا بتغطيات تفضح الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان بما فيها القتل خارج القانون والتعذيب الممنهجالذي وثق تقرير لجنة تقصي الحقائق جزءا مهما من هذه الانتهاكات.
    ان جمعية وعد تطالب المسئولين بمختلف مستوياتهم التوقف عن الادعاء بوجود حريات صحافية في البحرين وان يكفوا عن المغالطات الصارخة في حقل الحريات الصحافية، وتؤكد وعد على:
    1-ضرورة اعادة جميع الصحافيين والإعلاميين الذين تم فصلهم في الحملات المكارثية ضد فئات واسعة من الشعب البحريني، وتعويضهم وإعادة الاعتبار لهم جميعا، حيث تؤكد كل الوقائع انه لم يجرى اعادتهم الى مواقع عملهم.
    2-وقف حملات بث الكراهية والتحريض التي يمارسها الاعلام الرسمي والصحافة التي تدور في فلكه، وتقديم المحرضين الى العدالة حفاظا على الوحدة الوطنية، ولضمان عدم افلاتهم من العقاب.
    3-ضرورة اعادة هيكلة الاعلام الرسمي بما فيه هيئة شئون الاعلام ووزارة شئون الاعلام باعتبارهما متورطتان في بث مواد تتضمن لغة مهينة وتحريضية وتشهيراً بحق فئات واسعة من الشعب البحريني بما فيها المحاكمات على الهواء في تلفزيون البحرين ابان حقبة قانون السلامة الوطنية “الطوارئ” حسبما أشار تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق
    4-اعادة تصاريح النشرات الاعلامية التابعة للجمعيات السياسية المعارضة، والتوقف عن مطاردة النشطاء السياسيين وجرجرتهم للمحاكمات بناء على آرائهم وهو الامر الذي حدث للعديد منهم في الاونة الاخيرة.
    5-تشريع قانون عصري للصحافة والطباعة والنشر، ولجم تغول السلطة التنفيذية وتدخلها في السلطات الأخرى على ان يكون هذا القانون متماشيا نصا وروحا وتجسيدا مع المواثيق الدولية وألا يتحول الى مقصلة للرأي الاخر.
    6-الشروع الفوري في التعددية الاعلامية من خلال السماح للقنوات الفضائية والصحف بالعمل دون مضايقات من السلطة التنفيذية.
    جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد”
    3 مايو 2013
     


  • كلمة جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” في الاعتصام الجماهيري في سترة – 3مايو 2013

    1

     
     سلام على شهداء البحرين
    سلام على شهداء سترة
    سلام على مرفوعي الرأس والهامة العالية اهالي سترة الابية
    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته،،،
    قبل اكثر من اثنى عشرة عاما، اتخذ اهالي سترة موقفا حضاريا عندما تساموا على الجراح في 2001، وقدموا صورة رائعة للاخلاق العظيمة والتسامح، رغم الحزن الذي كان ينتابهم على الشهداء الذين سقطوا في التسعينات من القرن الماضي. قدم اهالي سترة درسا في الاخلاق والتسامي على الجراح من أجل ان يعيشوا احرارا في بلادهم الى جانب اهلهم في مختلف المناطق..لقد كانت افعالهم من جنس مبادئهم.
    فجزيرة سترة بمختلف مناطقها تشكل عمقا للحراك الشعبي الجماهيري الذي انطلق يوم 14 فبراير2013، ولم تتردد عن تقديم قرابين الشهداء واحد تلو الاخر من اجل عزة وكرامة شعب البحرين. وقد تلقت الضربة الاولى في حقبة السلامة الوطنية التي ادخلت بلادنا في ظلام دامس من القمع والإرهاب والقتل خارج القانون وسفك دماء الابرياء والاعتقالات على الهوية وحصار المناطق…
    نعم لقد سالت الدماء الزكية الطاهرة على تراب سترة الأبية،،،
    حاولوا تركيعها بسفك دماء ابنائها، فأبت إلا ان ترفع رأسها شامخا يعانق السماء…سماء الحرية والكرامة والعزة التي لاتتراجع عنها سترة وأهاليها الميامين.
    فهذه سترة التي نعرفها ويعرفها ابائنا منذ قديم الزمان وايام الاستعمار البريطاني،،،،
    ايها الاخوة والاخوات،،،
    عامان واكثر منذ انطلاق الحراك الشعبي في انتفاضة شعبنا المباركة ضد الظلم والطغيان..ضد التمييز الطائفي والمذهبي ومصادرة الحريات العامة…ضد الفساد الاداري والمالي الذي ازكم الانوف وطير ثروات البلاد ليستولي عليها متنفذون قلة، بينما يعاني الشعب كضم العيش والبطالة والفقر والمرض، وكأننا في دولة افريقية نائية لاثروات طبيعية فيها.
    لقد قال الشعب كلمته الفصل في الرابع عشر من فبراير: لا للخنوع ولا للظلم ونعم للدولة المدنية الديمقراطية التي اساسها احترام حقوق الانسان والحرية والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية..دولة ليس فيها اسياد وعبيد بل كلنا اسياد في هذه الارض الطيبة..فالبحرين لكل ابنائها وليس لفئة دون أخرى. ولايحق لأحد ان يتصرف في بلادنا وكأنه يتصرف في عزبته الخاصة.
    بالأمس، ايها الاخوة والاخوات، احتفل عمال البحرين بيوم العمال العالمي، رفعوا فيه شعار “لاتنمية حقيقية بلا عدالة اجتماعية”، حيث العدالة الاجتماعية غائبة عن بلادنا منذ عقود طويلة، ويريدون لنا ان ننسى حقوقنا، وهيهات لهم ذلك..
    ان حقوقنا المشروعة واضحة وجلية اكدت عليها وثيقة المنامة وتتمثل في الحكومة المنتخبة التي تمثل الارادة الشعبية، والمجلس النيابي المنتخب كامل الصلاحيات، والدوائر الانتخابية العادلة، والأمن للجميع والقضاء النزيه، ومحاربة الفساد الاداري والمالي، والتجنيس السياسي، واعادة الثروات التي تم الاستيلاء عليها بغير حق.
    التنمية غائبة عن بلادنا، والعدالة الاجتماعية ايضا، فهناك اكثر من 55000 طلبا اسكانيا بسبب غياب العدالة،،،،
    وهناك اكثر من 16 بالمئة بطالة بسبب غياب العدالة الاجتماعية
    وهناك مئات المعتقلين الذين يقبعون في السجون بغير وجه حق بسبب غياب العدالة، وفي مقدمتهم ابراهيم شريف والقيادات السياسية والنشطاء الحقوقيين،،،
    وهناك مئات الجرحى الذين لايلقون العلاج اللازم بسبب غياب العدالة،،،،
    وهناك الاف المفصولين من اعمالهم بسبب غياب العدالة،،،
    وهناك الاف اخرى يتعرضون للتطفيش من اعمالهم ومثلهم من لايحصلون على الاجور العادلة بسبب غياب العدالة،،،
    كل ذلك موثق بالارقام والشواهد،،
    ايها الاخوة والاخوات،،،
    اليوم هو يوم الصحافة العالمي، نتذكر الصحافيين والمصورين والمدونين الشهداء والمعتقلين ومنهم الشهيد كريم فخراوي، وزكريا العشيري، واحمد اسماعيل..ونطالب الحكم بالكشف عن قتلتهم فهم معروفون ومن يغطي ويعرقل طريق العدالة هو مجرم مثل المجرم الذي قتلهم وقتل عشرات الشهداء بدم بارد.
    ان الصحافة الصفراء والإعلام الرسمي الاعمى في البحرين لايرى إلا بعين واحدة..هذا اذا رأى شيئا. فهو يمارس وكتبته جرائم الكذب والتدليس والتخوين والاهانة للغالبية الساحقة من الشعب البحريني.
    هم لايريدون رؤية التقارير الدولية التي تدينهم وتدين جرائمهم، ويحاولون طمرها تحت التراب بكتابات وهرطقات وتهريجات لم تعد تنطلي على احد،، ثم يزعم كتابهم ان العالم معهم.
    اي عالم الذي معكم؟؟
    مجلس حقوق الانسان العالمي التابع للامم المتحدة ينتقد ويدين جرائمكم
    منظمة العفو الدولية تدين انتهاكاتكم المستمرة لحقوق الانسان وتصف المحاكمات بالعدالة الزائفة
    منظمة هيومن رايتس ووتش تدين التعذيب الممنهج الذين تمارسونه
    الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان تدين الانتهاكات التي تقوم بها الاجهزة الامنية وتطالب بالافراج عن معتقلي الرأي
    منظمة فريدوم هاوس يدين تراجع الحريات الصحافية
    منظمة هيومن رايتس فيرست تدين وتطالب بتقديم منتهكي حقوق الانسان للعدالة
    الخارجية الامريكية تدين هدم المساجد وتدين الانتهاكات المستمرة ضد الشعب البحريني
    الخارجية البريطانية تدين
    الكونغرس الامريكي يدين
    الامم المتحدة تدين
    العالم كله يدين الانتهاكات الصارخة التي تمارسها الاجهزة المختلفة،،،
    إذن من هذا الذي يقف معكم في الانتهاكات المستمرة؟!!
    اننا نؤمن بأن الحرية العدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية قادمة لامحاله، مهما طال الزمان وزادت الانتهاكات، فعقارب الساعة لاتعود الى الوراء، ومن يريد اعادة البحرين للقرون الوسطى فهو واهم.
    المجد لشهداء البحرين
    الحرية للمعتقلين السياسيين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  • السلطات الأمنية تمنع للمرة الخامسة على التوالي “الرموز المعتقلة” من الزيارات

    1

     
    قال مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيديوسف المحافظة إن إدارة سجن جو منعت اليوم أهالي الرموز الوطنية ومعتقلي الرأي من لقاء أهاليهم بحجة ذات السبب نفسه وهو عدم ارتدائهم لباس المجرمين الجنائيين”.
    جددت السلطات الأمنية صباح اليوم السبت رفضها السماح للمعتقلين من الرموز والقيادات السياسية (ما يعرف بـ”مجموعة الـ21) بزيارة ذويهم، وذلك نتيجة رفضهم لبس زي السجن، ويأتي المنع للمرة الخامسة على التوالي منذ إعلان القيادات السياسية رفضهم لبس الزي الرسمي للسجن. 
    وقالت وزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على لسان مدير إدارة الإصلاح والتأهيل إن “إرجاء مقابلة عدد من النزلاء لذويهم بسبب مخالفتهم للأنظمة المتبعة في إدارة الإصلاح والتأهيل”.
    وأشار المدير إلى “المخالفات” تمثلت في رفضهم ارتداء الزّي المخصص بالنزلاء، مما استوجب إرجاء موعد الزيارة، وذلك حسب النظام”.
    وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان في بيان له إنه: “منذ إلقاء القبض على القيادات السياسية، فإن السلطات لم تطلب من السجناء البحرينيين الـ 13 بارتداء زي السجن، كما يتم عادة فرضه على سجناء باتهامات جنائية، إلا أنه و قبل تحديد زيارة لعبدالهادي للقاء ابنته، طلب الحراس منه ارتداء زي السجن”.
    ورأى المركز فرض ارتداء زي السجن يبدو على أنه يستخدم كوسيلة جديدة لإذلال سجناء الرأي وتعريفهم على أنهم سجناء جنائيين.
    وطالب مركز البحرين لحقوق الإنسان السلطات البحرينية بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي وإسقاط جميع التهم الملفقة ضدهم، وضمان حقوق الزيارة والحصول على العلاج الطبي لجميع السجناء، وإصلاح نظام السجون ومحاسبة جميع المسؤولين المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.
     


  • «مركز البحرين لحقوق الإنسان»: الأمن اعتدى على معيوف والقضاء اتهمه بـ«إهانة موظف عام »

    1

     
     طالب “مركز البحرين لحقوق الإنسان” بالإفراج عن المواطن علي معيوف (43 سنة) الذي اعتقله رجال الشرطة من منطقة سماهيج في 23 أبريل/نيسان الماضي، بعد الاعتداء عليه بالضرب والإهانة أمام ذويه وجيرانه.
     
    وقال المركز، في بيان، إن قوات الأمن اقتحمت منطقة سماهيج بسرعة جنونية “يتقدمها الضابط محمد البوعينين الذي أمر باعتقال معيوف بشكل مهين وقاسي، حيث أمسك به العناصر رقبته وقام آخر بوضع رجله على ظهره بغرض تقييد يديه من الخلف، وقاموا برش الفلفل في وجه أمه وإحدى أخواته إضافة إلى التلفظ بألفاظ تخدش الحياء وتهديد الحاضرين باستخدام الطلقات النارية الإنشطارية لتفريقهم”.
     
    ولفت إلى أن معيوف عرض على النيابة العامة من دون وجود محاميته “وذلك في مخالفة صريحة وواضحة لبنود المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية”، موضحا “التقت المحامية زهراء مسعود بموكلها صدفة وحاولت الحديث معه حول التعذيب أو المعاملة التي تعرض لها وتفاجأت بتجديد حبسه لمدة 7 أيام بعد أن وجهت إليه النيابة تهمة “إهانة موظف عام”.
     
    وذكر نقلا عن المحامية مسعود على حسابها على “تويتر” أن النيابة العامة أحالت قضية معيوف إلى المحكمة الصغرى الجنائية لجلسة يوم الثلاثاء الماضي بتهمة “السب العلني”، إلا أن الجلسة تأجلت مجدداً إلى يوم الخميس (أمس) بسبب عدم جلب معيوف إلى المحكمة من الحجز”.
     
    كما طالب “مركز البحرين لحقوق الإنسان” بمحاسبة رجال الشرطة الذين قاموا بالاعتداء على معيوف وتقديمهم إلى المحاكمة.


  • ملك البحرين يقول انه حريص على توسيع حرية الاعلام

    1

     
    اعرب الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة عن فخره بما اسماه توفير المناخ الامن للصحافيين للتعبير عن آرائهم بحرية، فيما اشارت المعارضة الى محاكمة 4 مغردين وفصل صحافيين على خلفية آرائهم.
    وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة قال خليفة انه حريص على توسيع آفاق الحريات في وسائل الاعلام، واضاف انه لم يتعرض اي صحافي في البحرين للسجن او اي مؤسسة صحافية للاغلاق على حد زعمه.
    يأتي هذا في وقت صنفت فيه منظمة “فريدوم هاوس” البحرين ضمن اسوأ 10 دول في العالم على صعيد حرية الصحافة.
    فيما اعتبر المركز الاعلامي في جمعية الوفاق ان البلاد تعيش اسوأ حقبة على المستوى الاعلامي.
    ولفت المركز إلی أن البلاد تشهد محاكمة أربعة مغردين على التويتر، بالتزامن مع فصل عشرات الإعلاميين من أعمالهم نتيجة آرائهم.
    وأوضح المركز أن النظام منع صحفيين أجانب ممن دخول البلاد، وطرد آخرين.
    وذكر المركز بأن النظام قتل كلا من عضو مجلس إدارة صحيفة الوسط كريم فخراوي والإعلامي زكريا العشيري تحت التعذيب وقتل أحمد اسماعيل بالرصاص الحي وهو يحمل الكاميرا بيده.


  • القوات الأمنية في البحرين تداهم منزل مصاب بالرصاص الحي وتختطفه قبل أيام من موعد علاجه

    1

     
    داهمت قوات امنية مدججة في البحرين فجر اليوم الخميس منزل مواطن مصاب بالرصاص الحي وقامت باختطافه، وبقي وضعه مجهولاً بالنسبة لذويه.
     
    وقامت القوات الامنية بالعبث بمحتويات المنزل وتخريبه وتكسيرها فيما قامت بمصادرة أجهزة الكترونية من منزلهم.
     
    وكان المواطن «السيد ماجد السيد حسن» من منطقة “بوري”، قد خرج من المستشفى قبل عدة أيام جراء اصابته بطلق ناري من مليشيات مدنية تابعة للنظام ولاذوا بالفرار بسيارتهم في عشية الذكرى الثانية لانطلاق الثورة في 14فبراير 2013، حيث استقرت الرصاصة في صدره وأجريت له جراحة عاجلة، فيما بقيت الرصاصة محلها حيث كان من المفترض ان تجرى له يوم الأحد القادم (28 أبريل 2013) عملية جراحية لازالتها قبل أن يتم اعتقاله.
     
    وذكر والد المصاب أنه قام بمراجعة مراكز الشرطة والجهات الامنية للاستعلام عن مصير إبنه المعتقل، حيث نفت هذه الجهات التي نفت تواجده لدى أي منها.
     
    وكان المصاب السيد ماجد حسن قد خضع للاستجواب والتحقيق في مستشفى “السلمانية” من قبل الامن البحريني، فيما لم تقم الجهات الامنية أو القضائية بملاحقة مطلقي النار عليه وعلى أحد زملائه والقبض على الجناة رغم معرفة رقم لوحة السيارة التي كان يستقلها مطلقي النار ومواصفاتها.
     
    ويبين اعتقال السيد ماجد إمعان النظام في البحرين في سياسة اعتقال الجرحى والتنكيل بهم بدلا من القبض على الجناة اللذين تسببوا لهم بهذه الاصابات سواء من قوات النظام أو مليشياته وسط صمت الاجهزة القضائية و النيابة العامة عن هذه الحوادث وتقديم مرتكبيها للقضاء، أو حتى توفير العلاج اللازم للجرحى بعد اعتقالهم.
     
    ويعتبر عدم علم والده بمكان وجوده بالرغم من محاولاته المتكررة لمعرفة مصيره ومكانه، هو اختفاءً قسرياً، ومخالفة واضحة للمواثيق والاتفاقيات الدولية، وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان.


  • «مركز البحرين لحقوق الإنسان»: الأمن اعتدى على معيوف والقضاء اتهمه بـ«إهانة موظف عام »

    1

     
    طالب “مركز البحرين لحقوق الإنسان” بالإفراج عن المواطن علي معيوف (43 سنة) الذي اعتقله رجال الشرطة من منطقة سماهيج في 23 أبريل/نيسان الماضي، بعد الاعتداء عليه بالضرب والإهانة أمام ذويه وجيرانه.
     
    وقال المركز، في بيان، إن قوات الأمن اقتحمت منطقة سماهيج بسرعة جنونية “يتقدمها الضابط محمد البوعينين الذي أمر باعتقال معيوف بشكل مهين وقاسي، حيث أمسك به العناصر رقبته وقام آخر بوضع رجله على ظهره بغرض تقييد يديه من الخلف، وقاموا برش الفلفل في وجه أمه وإحدى أخواته إضافة إلى التلفظ بألفاظ تخدش الحياء وتهديد الحاضرين باستخدام الطلقات النارية الإنشطارية لتفريقهم”.
     
    ولفت إلى أن معيوف عرض على النيابة العامة من دون وجود محاميته “وذلك في مخالفة صريحة وواضحة لبنود المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية”، موضحا “التقت المحامية زهراء مسعود بموكلها صدفة وحاولت الحديث معه حول التعذيب أو المعاملة التي تعرض لها وتفاجأت بتجديد حبسه لمدة 7 أيام بعد أن وجهت إليه النيابة تهمة “إهانة موظف عام”.
     
    وذكر نقلا عن المحامية مسعود على حسابها على “تويتر” أن النيابة العامة أحالت قضية معيوف إلى المحكمة الصغرى الجنائية لجلسة يوم الثلاثاء الماضي بتهمة “السب العلني”، إلا أن الجلسة تأجلت مجدداً إلى يوم الخميس (أمس) بسبب عدم جلب معيوف إلى المحكمة من الحجز”.
     
    كما طالب “مركز البحرين لحقوق الإنسان” بمحاسبة رجال الشرطة الذين قاموا بالاعتداء على معيوف وتقديمهم إلى المحاكمة.


  • صدامات أمنية في قرى بحرينية… و”الداخلية”: العثور على كمية من “المولوتوف” في سار

    1

     
    ذكرت وزارة الداخلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن قوات حفظ النظام عثرت أثناء تمشيطها لمنطقة سار على كمية من قنابل المولوتوف جاهزة للاستخدام، وأن الأجهزة المختصة قامت باتخاذ اللازم.
    وأعلنت الوزارة عن تلقيها بلاغا من آسيوي يفيد بتعرضه للضرب والسرقة من قبل إرهابيين أثناء محاولته فتح الشارع بمنطقة النبيه صالح، مؤكدة أن الجهات المختصة تباشر الواقعة،
    وشهدت البحرين صباح اليوم الجمعة تظاهرات وإحتجاجات، وصدامات أمنية مع قوات الشرطة في عدة قرى محيطة بالعاصمة المنامة.
    وكان المتظاهرون يطالبون الحكومة البحرينية باطلاق سراح عدد من المعتقلين، وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى اطلاق سراح المعتقلين ورفعوا صورهم. 
     


صور

عاصمة الثورة سترة :الإعتصام الجماهيري (صامدون) 3 مايو 2013

  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: