465 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 465:: الأحد، 19 أغسطس/ آب 2012 الموافق 1 شوال 1433 ::‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشيخ علي سلمان يدعو لحقن الدماء في البحرين وسوريا واليمن
    تمنى الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان أن يعم الأمن والاستقرار البحرين وسوريا واليمن، داعياً في الوقت نفسه لنصرة الحق وتمكين الشعوب من حقوقها.

    وكتب الشيخ علي سلمان في صفحته على تويتر “اللهم بحق هذا العيد احقن الدم في البحرين وسوريا واليمن وكل البلاد وانصر الحق وأهله ومكن الشعوب من حقوقها وحريتها”.

    وأضاف سلمان “السلطة التي يقوم واقع وجودها على القهر لشعوبها بالبندقية والدبابة هي مثل الميتة النجسة يتعامل معها بقدر الضرورة فقط”.

    هذا وزار الأمين العام للوفاق اليوم عائلة الشهيد حسام الحداد في جزيرة المحرق لتقديم العزاء.

  • جسم غريب يغلق “الهايوية”… وقوات النظام تطلب من المركبات الرجوع العكسي
    تسبب جسم غريب وضع على شارع خليفة بن سلمان (الهايوي) فجر اليوم الإثنين بإزدحام مروري شديد، ضغط على معظم الشوارع الرئيسية المرتبطة بشارع خليفة.
    وقال شهود عيان أن الحركة على الشارع تعطلت نحو 30 دقيقة، فيما طلبت قوات النظام من المركبات العودة بشكل عكسي لتخفيف الضغط، مما شكل إرباكاً مرورياً شديداً.
    ولم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن أي تعليق على الموضوع، فيما إنتظر سواق المركبات الأجهزة المختصة لفحص الجسم الغريب وإعادة تأمين الطريق من جديد.
  • حالات إغماء بـ “الحوض الجاف” بعد إضراب 35 موقوفاً
    قالت مصادر حقوقية إن حالات إغماء وقعت بين عدد من الموقوفين في سجن الحوض الجاف أمس الأحد (19 أغسطس 2012) بعد إضراب عن الطعام نفذه نحو 35 موقوفاً في أحد عنابر السجن.
    ووفقاً لما وصل من معلومات، فإن إدارة السجن استدعت مختصين لفحص الموقوفين لمعرفة المضربين منهم، وذلك في خطوة لوقف الإضراب داخل السجن.
  • الخارجية الأمريكية في تصريح جديد: نتوقع من حكومة البحرين ’إعادة النظر’ في الحكم الصادر ضد نبيل رجب ’دون تأخير’
    قالت “فكتوريا نولاند” المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة إن الإدارة الأمريكية تحث حكومة البحرين على النظر في حل قضية الناشط الحقوقي نبيل رجب بكل الخيارات المتاحة، مشددة على أنها تتوقع من حكومة البحرين إعادة النظر دون تأخير في الحكم والعقوبة بعد تقديم الطعون.

    وقالت “نولاند” إن حكومة البحرين تعهدت بأن تلتزم باحترام حرية التعبير والتجمع، مضيفة أن الإدارة الأمريكية تتطلع إلى أن تفي حكومة البحرين بهذه الالتزامات. وأردفت “نحن نشعر بقلق بالغ من الحكم الذي أصدرته محكمة بحرينية ضد نبيل رجب بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة قيادة تجمعات غير قانونية.”

    وقالت نولاند “نحن نعتقد أن جميع الناس لهم حق أساسي في المشاركة في احتجاجات سلمية” وتابعت “دعونا حكومة البحرين مرارا إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة مع المجتمع البحريني، والبدء في حوار جاد مع المعارضة السياسية والمجتمع المدني” وأضافت نولاند أن العقاب المفرط على التعبير السلمي – في هذه الحالة وغيرها – لن يسهم في تلك الجهود، ولن يؤدي إلا إلى مزيد من الانقسام في المجتمع البحريني.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعربت في أعقاب الحكم عن “انزعاجها العميق” وقالت في تصريح يوم أمس الخميس على لسان “فكتوريا نولاند” أنها “منزعجة بشدة” من هذا الحكم، وأكدت نولاند يوم أمس أن السفارة الامريكية اتصلت بالسلطات البحرينية للتعبير عن قلقها إزاء ذلك.

    وقالت في اللقاء اليومي بالصحفيين يوم أمس “نحن مستاءون بشدة من الحكم”، وأضافت “نعتقد أن جميع الناس لهم الحرية في المشاركة في أعمال العصيان المدني السلمي كحق أساسي”

    من جانبها أبدت وزارة الخارجية البريطانية “قلقها” وقالت في بيان يوم أمس “نعرب عن قلقنا لمدة العقوبة التي صدرت بحق نبيل رجب ” وأضافت “نحض حكومة البحرين على التحرك بشكل متوازن في كل الحالات. إن حرية التعبير والحق في التظاهر السلمي هما جزء لا يتجزأ من أي ديموقراطية حديثة وينبغي احترامهما “.

  • «فرانس برس»: الحداد قضى بإطلاق النار على محتجين.. وشهود للجزيرة نت: قوات الأمن قتلته بطلقات رشاشة
    قالت” فرانس برس” إن حسام الحداد قضى بعد إطلاق النار على مجموعة محتجين استهدفوا دورية أمنية، فيما أشار موقع “الجزيرة نت” إلى أن شهوداً رأوا قوات الأمن تستخدم طلقات رشاشة ضد الحداد.

    وذكرت فرانس برس نقلا عن بيان وزارة الداخلية البحرينية أن شابا شيعيا قتل بعد إطلاق قوات الأمن النار على مجموعة محتجين، استهدفوا دورية أمنية بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) قرب العاصمة البحرينية المنامة.

    وأضافت الوكالة أن جمعية الوفاق اتهمت قوات الامن بقتل المتظاهر الذي عرف أنه حسام الحداد (16 عاما) بعد الهجوم عليه بوحشية بالغة، مضيفة أنها عرضت على صفحتها على فايسبوك صورا قالت إنها للشاب المصاب، وقد بدا ظهره وذراعه الايمن مصابين برصاص انشطاري، وهو غالبا ما تستخدمه قوات الامن في البحرين إضافة إلى الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

    من جهتها، أبرزت” يو بي آي” تصريح والد الشهيد الحداد بأن ابنه توفي مساء أمس الجمعة بعد تعرضه للضرب من قبل قوات الأمن في محافظة المحرق.

    ونقل موقع “سي إن إن” عن ناشطين في البحرين قولهم إن شابا قتل الجمعة أثناء مصادمات مع قوات الأمن التي استخدمت القوة المفرطة لتفريق تظاهرة في المحرق لمناسبة يوم القدس العالمي.

    وأورد الموقع بيان مركز البحرين لحقوق الإنسان تعليقا على بيان وزارة الداخلية حول قتل الحداد، والذي قال فيه إن “الوزارة قالت إن قواتها الأمنية تصرفت دفاعاً عن النفس وفقا للصلاحيات القانونية ووصفت الحداد بـالإرهابي، إلا أنهم أغفلوا ذكر أن قوات الأمن كانت مسلحة وتسببت في مقتل شاب أعزل”

    بدوره، قال موقع الجزيرة نت إن محتجاً بحرينيا يبلغ من العمر 16 عاماً توفي بعد اشتباك مع الشرطة أثناء احتجاجات للمعارضة لمناسبة الذكرى السنوية ليوم القدس في وقت متأخر من الليلة الماضية.

    وأضاف الموقع أن مركز البحرين لحقوق الإنسان قال إن شهوداً رأوا قوات الأمن وهي تستخدم طلقات رشاشة ضد الحداد قبل أن يقوم رجال من الشرطة السرية في ملابس مدنية بركله مرارا وهو راقد على الأرض فيما كانت الشرطة تراقب الموقف.

    أما موقع “العربية نت” فنقل عن مصادر رسمية قولها إن المجموعة المهاجمة تنتمي إلى تنظيمات “حركة حق” والتي يقبع قادتها في السجن بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم، زاعمة أن المهاجمين كانوا يرتدون الأكفان ولم يراعوا ازدحام الشارع بالمارة.

  • العقيد الزياني أول المعزين بوفاة الشهيد حسام
    قام العقيد المتقاعد والناشط السلفي محمد الزياني (المفرج عنه قبل أسبوع) بزيارة أسرة الشهيد حسام الحداد وتقديم العزاء لهم في مأتم الحجة بالمحرق.

    من جانب أخر، أعلنت عوائل كبرى في المحرق إغلاق مجالسها عن استقبال المهنئين بعيدالفطر المبارك تضامناً مع عائلة الشهيد.

    وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أعلنت أمس عن حالة الحداد لمدة 3 أيام وذلك حداداً على روح الشهيد الفقيد الطفل حسام الحداد (16 عاماً) من مدينة المحرق، والذي قتلته قوات النظام البحريني مساء الجمعة (16 أغسطس 2012) بعد أن مزقت جسده برصاص الشوزن واعتدت عليه بعد ذلك بالضرب المبرح حتى الموت.

    وأملت الوفاق من جماهير المعارضة الحداد وترك أجواء الفرح في هذا العيد، وستعمد الوفاق الى تنكيس أعلامها و تعتذر عن استقبال المهنئين.
    وتعتقد الوفاق أن الأعياد في كل عام تتلطخ بدماء أبنائها على طريق المطالبة بالحرية والديمقراطية، حيث تعمد قوات النظام الى قتل الاطفال في كل عيد.

  • الناشطة اليمنية توكل كرمان تعلن دعمها للثورة البحرينية
    قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل، توكل كرمان بأن “الثورات لا تتجزأ وليس لها مذاهب كما انه ليس للمستبدين دين”.

    وأضافت كرمان عبر صفحتها على الـ”فيسبوك” كما نقل موقع “مأرب برس” بأنها تتمنى أن تتحول مطالب الإصلاح في البحرين إلى ثورة شعبية شاملة، مؤكدة بأنها مع شعب البحرين وتلتقي بمن وصفتهم بـ”أبطال البحرين ونشطائها”، وأن هناك إرهاصات ثورة في البحرين.

    وفي الشأن السوري قالت كرمان بأن نظام بشار الأسد هو المسئول عما وصفته بـ”العنف المضاد”، مشيدة بالشعب السوري، الذي قالت بأنه سطر أعظم الملاحم الثورية في التاريخ البشري على الإطلاق، مضيفة: “وددت لو كنت يوما في مواكبهم، لَكَمْ تمنيت ذلك”، مؤكدة بأنه وبرغم كل البطش والتنكيل فإن هناك أكثر من ستمائة مسيرة واعتصام سلمي تحدث بمعدل يومي في أرجاء سوريا.

    وعن يوم القدس الذي يحتفل به في آخر كل جمعة من شهر رمضان، قالت كرمان: “إن القدس تسكننا قضية عادلة ونسكنها هما إنسانيا لا ننساه أبدا، وسنحتفي بها لاحقا، ومن حق شعوبنا أن تعطى فسحة من الوقت لكي تتطهر من أرجاس المستبدين ثم نلتفت إلى جرح القدس ونرى ما الذي بالإمكان فعله حينها، وأنا على يقين أننا سنفعل الكثير والكثير جدا آن ذاك”.

  • قيادي بالوفاق: حسام الحداد حسم باستشهاده دجل الإصلاح المزعوم
    قال رئيس شورى جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، جميل كاظم، أن استشهاد حسام الحداد حسم كذب ودجل الإصلاح المزعوم التي يدعيه النظام البحريني.وكتب كاظم في صفحته على تويتر أن “صدقت أمك حينما سمتك حسام الحداد لانك حسمت بإستشهادك كذب ودجل الإصلاح المزعوم وأن لا صوت يعلوا فوق آلة الفتك والقتل لدى النظام”.

    وخاطب القيادي في المعارضة البحرينية السلطة قائلاً “أيها السلطة الحمقاء العمياء هل تعتقدين أنك تركعين شعب البحرين الاصيل المضحي بقتل شبابه”. مؤكداً أنه “الشهيد حسام الحداد سيبقى عار قتلك المتوحش يلاحق هذا النظام إلى يوم المعاد ولن يطهرهه حتى ماء زمزم وأنهار الجنان”.

صور

الختمة القرآنية لروح الشهيد جعفر الكراني بمشاركة نشطاء سياسين 18-8-2012م

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 |
الأرشيف 3 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: