455 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 455 :: الخميس، 9 أغسطس/ آب 2012 الموافق 20 رمضان الکريم 1433 ::‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • قمع مسيرة في «النويدرات» واعتقال مواطن ومحتجون يقطعون الطريق المؤدي للديوان الملكي
    شهدت أغلب المناطق في البحرين ليل الثلثاء ـ الأربعاء انخفاضاً نسبياً في منسوب الاحتجاجات تزامناً مع ذكرى وفاة الإمام علي، فيما قمعت قوات الأمن مسيرة في النويدرات واعتقلت مواطناً في عالي.

    وشهدت النويدرات تظاهرة عصر أمس تضامنا مع المعتقلين المحرومين من العلاج قمعتها قوات الأمن ولاحقت المتظاهرين ما أدى إلى حدوث اشتباكات بين الطرفين. كما نظمت في السنابس وقفة تضامنية مع المعتقلين تحت شعار “أسرانا في خطر الموت”.

    وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل سوء الحالة الصحية التي يعاني منها معتقلون مصابون من بينهم المعتقل محمد سهوان، الذي دخل مرحلة الخطر إثر تعمّد الاهمال الطبيّ لحالتهِ الخاصة، مع وجود نحو 80 شظية من “الشوزن” في رأسه.

    وفي عالي، نفذ محتجون عملية “حرية وطن” فقاموا بقطع الشارع القريب منْ دوار الساعة والمؤدي إلى الديوان الملكي، في حين اقتحمت المرتزقة المنطقة على شارع 36 واعتقلت مواطناً لم يعرف مصيره حتى الآن.

    في هذا الإطار، يعاني أحد المصابين نتيجة قمع وبطش قوات النظام في البحرين من الإهمال الطبي ويتهدده الخطر بعد إصابته بالرصاص الإنشطاري في رجله وساقه بسلاح قوات النظام أثناء قمعها للإحتجاجات في منطقة الدراز قبل نحو اسبوع.

    ويخشى أهالي المعتقل علي سامي (نجل الشيخ عيسى قاسم) من مخاطر حول إصابته الشديدة في رجله ما أدى لاسودادها، حيث عبرت عن “خشيتها من عدم تلقيه العلاج المناسب واللازم من أجل تعافيه، خصوصاً وأن الإصابة خطيرة ووصلت إلى وريد الرِجل من خلال قطع في أعصاب الرِجل اليمنى”.

    واستدعت حالة الجريح إجراء عملية جراحية له، ولاحقاً وبعد ترقيده بمستشفى السلمانية، يكتفي المشرفون على حالته بتنظيف الجرح، لكنه يشتكي منذ ذلك اليوم من فقدانه الإحساس برِجله رغم محاولته المشي بالاستعانة بدعامة رباعية، في حين أن شظايا الرصاص الإنشطاري لن يتم إزالتها إلا بعد الانتهاء من علاج العصب، وفق ما أفادت عائلته.

    واعتقل الجريح علي سامي من الدراز، بعد إصابته مباشرة في موقع سقوطه بعد إطلاق الرصاص الإنشطاري عليه من مسافة قريبة لاتزيد عن 3 أمتار، وأخذ لاحقاً للمستشفى العسكري لعلاجه ثم نقل لمستشفى السلمانية، وبالرغم من حالته الصحية المتدهورة إلا أن المعلومات تشير إلى أنه يعاني من الإهمال الطبي، وحراسة أمنية مشددة عليه حيث يرقد بالمستشفى، وأن المصاب يعاني من نقص بالدم.

    وقد أمرت النيابة العامة بحبسه 45 يوما بتهمة التجمهر والشغب، بالرغم من إعتداء قوات النظام عليه وشروعها في قتله وحالته الصحية المتدهورة، وجاء ذلك فيما كان يرقد بالمستشفى نظراً لوضعه الحرج.

    إلى ذلك، أفادت معلومات أمس أن أحد معتقلي “تقرير المصير 12” في بني جمرة، والذي يرقد في مستشفى السلمانية تحت الحراسة، أنه تعرض للضرب والتعذيب ما اضطره إلى التوقيع على محضر التحقيق.

    ونقلت عائلة المعتقل عنه قوله بعد زيارته أمس الأول الإثنين في المستشفى إنه نقل إلى قسم التحقيقات أمس الثلاثاء “وتم وتعذيبي وأنا مكبل اليدين الى الخلف وتم ضربي على البطن وعلى الجهاز التناسلي وعلى رجلي مع تكبيلها ما تسبب بإصابتها”.

    وأضاف: “نقلت الى الحوض الجاف في يوم الخميس وبسبب إصابتي لم استطع المشي بشكل طبيعي فانزلقت مرة في الحمام وأصبت بقطع في وتر الرجل اليمنى كما قال لي الطبيب المعالج”، لافتا إلى أن “إدارة السجن لم تعر الموضوع أي اهتمام برغم معاناتي من الألم إلا بعد ثلاثة أيام إثر احتجاج زملائي السجناء”، فـ”تم نقلي إلى مستشفى السلمانية فجر يوم الخميس وأجريت لي ثلاث عمليات جراحية”.

    وأكد المعتقل أنه اضطر إلى التوقيع على محضر التحقيق الجنائي تحت التعذيب “ولكني أنكرت التهم الموجه إليّ في النيابة العامة وتم حبسي 60 يوم على ذمة التحقيق”.

  • السفير الأمريكي: واشنطن تدعم الحوار في البحرين ولا تفرضه
    قال السفير الأمريكي بالمنامة توماس كراجيسكي “إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن لها فرض حوار سياسي بين الحكومة البحرينية والمعارضة، موضحا أن بلاده تدعم الحوار”، مؤكداً بأن بلاده لا ترجح المصالح على المبادئ التي تؤمن بها بلاده.
    جاء ذلك خلال زيارته مساء أمس الأربعاء لمجلس وعد الرمضاني بحضور مجموعة من قيادة وعد.
    وقد استثمر الحضور وجود السفير ليفتحوا حواراً صريحاً معه عن شئون الساحة المحلية والإقليمية.
    وقال كراجيسكي إن السؤال المطروح هو كيف يتطور الحوار في البحرين لإخراجها من المحنة التي بدأت قبل 18 شهراً، مشدداً على ان الحوار هو شأن داخلي بحت، لا الولايات المتحدة الأمريكية ولا تونس ولا الأمم المتحدة تستطيع فرض حوار أو وساطة على الحكومة ولابد من إيجاد ناس من أهل البحرين يرغبون الجلوس معا للحوار ونحن ندعم هذا التوجه بقوة.
    وأوضح بأن الحوار يجب إن يتم بين عدد قليل من الفرقاء وان يتم بغرف مغلقة بعيداً عن الإعلام والدبلوماسيين مع كثيراً من الشفافية ووضع آلية تنفيذ الاتفاق.
    وقال نحن نتعامل كدولة لها مصالح وصداقات بالمنطقة ونتعامل مع هذه الدول على هذا الأساس وان الولايات المتحدة الأمريكية لديها مصالح وعلاقات عديدة مع الدول الخليجية وأن هذه العلاقات تتمثل في التبادل التجاري والنفط والعلاقات الثنائية وان علاقة واشنطن مع المنامة مميزة منذ عقود ومع الولايات المتحدة الأمريكية ونحن لا نرجح المصالح على المبادئ.
  • موسكو تدرج موضوع البحرين على جدول أعمال مجلس الأمن
    أعلنت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ان ممثل روسيا في مجلس الامن اقترح وضع ازمة البحرين على جدول اعمال مجلس الامن الدولي.
    وبحسب المصادر فإن الإقتراح الروسي فاجأ ممثلي أمريكا وبريطانيا وفرنسا الذين من المؤكد سيعارضون وضع ازمة البحرين على جدول اعمال مجلس الامن.
    واوضحت هذه المصادر ان اقتراح موسكو هذا يبين التوجه الجديد لروسيا في التعامل مع ازمات منطقة الشرق الاوسط بعيدا عن ازدواجية المعايير.
    هذا وكان ممثل الصين اكد في وقت سابق ان الازدواجية التي يتعامل بها مجلس الامن اضر بمصداقية المجلس لدى الرأي العام العالمي.
    ومن المعروف ان امريكا وبريطانيا وفرنسا دفعوا مجلس الامن للانعقاد مئة مرة لبحث الاوضاع في سوريا فيما صمتت هذه الدول ازاء ما يجري من قمع وقتل بحق الشعب البحريني منذ عام ونصف.
  • “الوفاق”: مصاب بسلاح قوات النظام يعاني الإهمال الطبي بالرغم من خطورة اصابته
    قالت جمعية الوفاق في بيان لها اليوم إن أحد المصابين نتيجة قمع قوات النظام في البحرين يعاني من الإهمال الطبي ويتهدده الخطر بعد إصابته بالرصاص الإنشطاري في رجله وساقه بسلاح قوات النظام أثناء قمعها للإحتجاجات في منطقة الدراز قبل نحو اسبوع.
    واعتقل الجريح علي سامي من الدراز، بعد إصابته مباشرة في موقع سقوطه بعد إطلاق الرصاص الإنشطاري عليه من مسافة قريبة لاتزيد عن 3 أمتار، وأخذ لاحقاً للمستشفى العسكري لعلاجه ثم نقل لمستشفى السلمانية، وبالرغم من حالته الصحية المتدهورة إلا أن المعلومات تشير إلى أنه يعاني من الإهمال الطبي، وحراسة أمنية مشددة عليه حيث يرقد بالمستشفى، وأن المصاب يعاني من نقص بالدم.
    وقد أمرت النيابة العامة بحبسه 45 يوما بتهمة التجمهر والشغب، بالرغم من إعتداء قوات النظام عليه وشروعها في قتله وحالته الصحية المتدهورة، وجاء ذلك فيما كان يرقد بالمستشفى نظراً لوضعه الحرج.
    ويخشى أهله من مخاطر حول اصابته الشديدة في رجله وأدى لاسودادها، وتخشى من عدم تلقيه العلاج المناسب واللازم من أجل تعافيه، خصوصاً وأن الإصابة خطيرة ووصلت إلى وريد الرِجل من خلال قطع في أعصاب الرِجل اليمنى.
    واستدعت حالة الجريح إجراء عملية جراحية له، ولاحقاً وبعد ترقيده بمستشفى السلمانية، يكتفي المشرفين على حالته بتنظيف الجرح، لكنه يشتكي منذ ذلك اليوم من فقدانه الإحساس برِجله رغم محاولته المشي بالاستعانة بدعامة رباعية، في حين أن شظايا الرصاص الإنشطاري لن يتم إزالتها إلا بعد الانتهاء من علاج العصب، وفق ما أفادت المعلومات.
  • البحرين تستبدل اسم لاعبة أثيوبية ضمن وفدها الأولومبي من جنزيب شومي إلى “جميلة شامي”
    غيرت البحرين اسم عضوة أثيوبية جُنست حديثاً، وتشارك في الوفد الأولومبي البحريني ضمن منافسات لندن 2012 من جنزيب شومي، أثيوبي الأصل، إلى جميلة شامي للإيهام بعربيته.

    واستخدمت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” اليوم اسم جميلة شامي، بعد تأهل المواطنة الأثيوبية جنزيب شومي إلى الدور نصف النهائي لسباق 800 ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية “لندن”، بديلاً عن اسمها الحقيقي، الذي كان لافتاً أن وكالات الأنباء العالمية عملت على استخدام أصله الأثيوبي.

    واحتلت شومي المركز الثالث في التصفية الثالثة للدور الأول التي أقيمت اليوم على الاستاد الاولمبي.

    وقالت “بنا”: “قدمت (الشابة البحرينية جميلة) شامي عرضاً طيباً في السباق وهي التي كانت تخوضه على ضوء قرار الجهاز الفني للمنتخب البحريني الذي أرتأى شراكها في السباق بعد خروجها من الدور الأول لسباق 1500م.

    ونجحت العداءة الأثيوبية التي تم منحها الجنسية البحرينية مؤخراً للمشاركة في الأولومبيات في إنهاء السباق بزمن قدره 2,07,77 دقيقة ،حيث فرضت سيطرتها على السباق منذ الانطلاقة وظلت في المقدمة حتى آخر 150 مترا ،قبل أن تترك الصدارة لمصلحة البوروندية فرانسين نيونسابا والكندية جيسيكا سميث لتحتلان المركزين الأول والثاني بفارق أجزاء معدودة من الثانية ، لتحتل شامي المركز الثالث وتؤمن تواجدها في منافسات الدور نصف النهائي الذي سيقام عند الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الخميس.

    وتأهلت شومي برفقة المغربيتين حليمة حشلاف ومليكة عكاوي “ليضمن بالتالي تواجد ثلاثي عربي في سباق اليوم وذلك من أصل سبع لاعبات عربيات شاركن في الدور التمهيدي” حسب “بنا”.

  • البحرين: تخفيض أحكام بالسجن بحق 16 متهما بالاعتداء على جندي
    خفضت محكمة الاستئناف البحرينية الأربعاء احكام السجن الصادرة بحق 16 متهما بالاعتداء على سلامة جسم جندي والتجمهر والشغب، بعد ان صدرت بحقهم احكاما بالسجن 15 عاما من محكمة استثنائية انشئت العام الماضي، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قضائي.

    واصدرت المحكمة حكماً ببراة 4 متهمين، بينما قضت بحبس خمسة آخرين لمدة سنتين، وحبس خمسة اخرين سنة واحدة، وحبس متهم واحد مدة ستة اشهر، فيما سقط حق احد المتهمين في الاستئناف.

    ووجهت النيابة العامة البحرينية للمتهمين تهمة الشروع بقتل جندي، فيما تم تعديل التهمة لاحقا إلى الاعتداء على سلامة جسم جندي، كما وجهت النيابة لهم تهمة إتلاف سيارة الجندي والاشتراك في تجمهر بغرض الاخلال بالامن، والشروع في استخدام العنف مع قوات الأمن.

    وافادت وزارة الداخلية البحرينية ان الاحتجاجات التي تشهدها البلاد تسببت في اصابة اكثر من 700 من افراد الامن العام.

  • أحد معتقلي “تقرير المصير 12”: وقعت على محضر التحقيق تحت التعذيب
    أكد أحد معتقلي “تقرير المصير 12” في بني جمرة، الذي يرقد في مستشفى السلمانية تحت الحراسة، أنه تعرض للضرب والتعذيب ما اضطره إلى التوقيع على محضر التحقيق.

    ونقلت عائلة المعتقل عنه قوله بعد زيارته أفي المستشفى إنه نقل إلى قسم التحقيقات “وتم وتعذيبي وأنا مكبل اليدين الى الخلف وتم ضربي على البطن وعلى الجهاز التناسلي وعلى رجلي مع تكبيلها ما تسبب بإصابتها”.

    وأضاف: “نقلت الى الحوض الجاف في يوم الخميس وبسبب إصابتي لم استطع المشي بشكل طبيعي فانزلقت مرة في الحمام وأصبت بقطع في وتر الرجل اليمنى كما قال لي الطبيب المعالج”، لافتا إلى أن “إدارة السجن لم تعر الموضوع أي اهتمام برغم معاناتي من الألم إلا بعد ثلاثة أيام إثر احتجاج زملائي السجناء”، فـ”تم نقلي إلى مستشفى السلمانية فجر يوم الخميس وأجريت لي ثلاث عمليات جراحية”.

    وأكد المعتقل أنه اضطر إلى التوقيع على محضر التحقيق الجنائي تحت التعذيب “ولكني أنكرت التهم الموجه إليّ في النيابة العامة وتم حبسي 60 يوم على ذمة التحقيق”.

  • يديعوت احرونوت: 5 جنود إسرائيليين ولدوا في البحرين
    ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية أن 34% من جنود الاحتلال الذين يخدمون في جيش الاحتياط يعيشون في الضفة الغربية- من بينهم 750 ولدوا في إيران و30 في الفلبين و5 ولدوا في البحرين وكلهم يهود على حد ذكر الصحيفة.
    تقول الصحيفة بحسب ترجمة شبكة فلسطين الأخبارية، إن البيانات تشير إلى أن المنطقة التي يأتي منها معظم الجنود حسب النسب المئوية “ليس بالضرورة أن يخدموا في مناطقهم” إلى 34% يسكنون في المستوطنات بالضفة الغربية.
    وأشارت الصحيفة أن عدد الذين يخدمون في الاحتياط من الشمال المحتل 29%، أما مناطق القدس المحتلة فهو 28%، والجنوب 27%، مشيرة الى ان هؤلاء تم استعدائهم إلى الخدمة في الاحتياط.
    وقالت الصحيفة إن 69% يخدمون أو “يقاتلون” على حد ذكرها. مؤكدة أن ليس كل المرشحين المحتملين للخدمة يذهبون للاحتياط.
    ومع ذلك، تقول الصحيفة إن أكثر من 80% من الذين يخدمون في جيش الاحتياط يذهبون لمنازلهم، وتقدر الصحيفة حسب التقرير أن النسبة المئوية للخدمة في حالات الطوارئ سيصل إلى حوالي 110%، وقال قائد الجيش الاحتياطي جنرال شوكي بن – عنات في مناقشة في الكنسيت ان استثمار جنود الاحتياط ليس كافيا.
    وأكدت الصحيفة أن كمية الاحتياطي زادت هذا العام، وان هذا الاتجاه سيستمر العام المقبل.
    وكشفت الصحيفة أن 19% من جنود الاحتياط ولدوا في الخارج، وأن 1200 ولدوا في جورجيا و750 في ايران و30 في الفلبين و5 في البحرين.
    وأشارت الصحيفة أن متوسط عمر قائد في جيش الاحتياط هو 31 عام، وان 72% تعلموا تعليما جيد “تعليم ثانوي” وان 91 من القادة العسكريين في الاحتياط تعلموا تعليما عاليا.
صور

مدينة جدحفص – الثوار يخرجون بمسيرة حاشدة بعد صلاة الصبح 9-8-2012

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: