448 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 448 :: الخميس، 2 أغسطس/ آب 2012 الموافق 13 رمضان الکريم 1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • حملة “خفافيش الظلام” تثير خفيظة النظام
    أثارت حملة “خفافيش الظلام” التي أطلقتها قوى المعارضة الخميس الماضي حفيظة النظام، فبعد توجيهات وزير الداخلية لتحقق من إدعاءات بخصوص تجاوزات لرجال الأمن أثناء القيام بواجبهم، وحث ولي العهد لكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية مساء أمس الاثنين لاحترام الدستور والقانون وأن لا يتم تجاوزهما بأي حال من الأحوال، وأن لا تستخدم القوة إلا إذا استنفذت الطرق البديلة للتعامل الأمني، اضافة الى عدم التمييز في التعامل مع جميع أبناء الوطن بجميع انتمائاتهم وطوائفهم وحمايتهم والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة.
    خرج رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن في مؤتمر صحافي للرد على المعارضة والتأكيد بأن “كل زيارات المنازل والقبض والتفتيش تمت بأذونات من النيابة العامة”.
    وقال الحسن: “كلام المعارضة من مداهمات وكشف الحرمات عار عن الصحة، فمن لديه شكوى فليتقدم بها”، مشيرا إلى وجود “الكثيرين ممن يسيقون الاتهامات دون تحمل المسئولية والداخلية تتبع القانون والدستور”.
    وتساءل الحسن، لماذا لم نسمع أي إدانة من المعارضة لكشف مخزن المتفجرات الارهابية رغم انه كان قريب من مأتم وكان ممكن يؤدي لكارثة؟، مشيراً لوجود 700 مصاب من منتسبي وزارة الداخلية ما بين اصابات بسيطة ومتوسطة وبليغة منذ بداية العام الحالي.
    وقال الحسن: “هناك استهداف للشرطة وقت الإفطار والسحور في شهر رمضان”.
  • المعارضة تطالب شرطة سكوتلانديار بمساعدة شعب البحرين في كشف المعذبين والمليشيات
    قال المركز الإعلامي بالوفاق في بيان له أن الإنتهاكات اليومية التي تمارسها قوات النظام في البحرين ضد المواطنين تسببت عشرات الآلاف من الإصابات والاضرار للمواطنين في منازلهم وفي مناطقهم بسبب قمع وبطش وإرهاب قوات النظام ضدهم، كما تسبت في إزهاق أرواح عشرات المواطنين، وإصابة عشرات آخرين بعاهات مستديمة، إلى جانب آلاف المصابين والجرحى نتيجة البطش والقمع والتنكيل واستخدام القوة المفرط، وسياسة العقاب الجماعي ضد المناطق والقرى لمعاقبة المواطنين على مواقفهم وآراءهم السياسية.

    وقال المركز الإعلامي أن كل الإنتهاكات التي تمارسها أجهزة الأمن في البحرين من تعذيب وقمع وتجويع واستهداف طالت الالاف تستدعي هي الأخرى رأي سكوتلانديار بما يحقق العدالة لشعب البحرين المظلوم والمضطهد الذي يعيش تحت عذابات السلطة.

    وقال أن اي شرطة في العالم ترغب في معاونة أجهزة الأمن في البحرين كذلك عليها أن تفتح مكاتب لها وتستمع لشكاوى عشرات الآلاف من المواطنين عما تعرضوا له من انتهاكات وحشية غير إنسانية على أيدي قوات النظام، والنظر في العقيدة الأمنية التي تحملها أجهزة الأمن في البحرين والتي تحولت من حماية أمن الوطن والمواطنين إلى ميليشيات تبث الرعب والخوف وتسرق وتخطف وتقتل وتجرح وتمارس كل الجرائم والانتهاكات دون رادع.

    وشدد على أن الواقع الذي يشهده المواطنين يومياً لا ينتظر أن تنفيه وزارة الداخلية او تؤكده لانه موثق بالصورة ، والإنتهاكات التي تمارسها القوات ضد المواطنين تتم بشكل يومي ولا ينكرها إلا من يتستر عليها، وإن لم يقدم المواطنين شكاوى ضد قوات الأمن لدى مراكز الأمن فلأنهم لايأمنون على أنفسهم من الانتقام والتعرض للعقاب عند تقديم الشكاوى كما حصل مع الكثيرين حينما تحولوا من شاكين إلى متهمين، وجزء من عدد الانتهاكات يمكن معرفته من خلال ماوثقته لجنة تقصي الحقائق التي وثق لديها آلاف المواطنين الانتهاكات التي تعرضوا لها من قبل أجهزة الأمن.

    وأشار الى أن العديد من مواطنين تقدموا ببلاغات بخصوص اقتحام منازلهم بصورة غير قانونية واحتجاز أبناءهم وسرقة ممتلكاتهم، والأجدر بوزارة الداخلية أن تتحدث عن إجراءاتها تجاه من قام بهذه المخالفات.

    وأكد على أن تكرار عمليات المداهمة غير القانونية لايترك مجالاً للشك في وجود توجيهات عليا بانتهاج هذا السلوك الغير قانوني، والتأكيد على أن هذا يكشف تورط كافة القيادات حسب التسلسل الهرمي بلا استثناء.

    وأكد على أن ما جاء في مؤتمر وزارة الداخلية الأخير بخصوص إذن النيابة العامة باقتحام المنازل إن صح فإنه لا ينفي الإنتهاكات الموثقة بالصورة الحية لخفافيش الظلام، وإنما يشرك في المسؤولية مؤسسة أخرى هي النيابة العامة التي يجب أن تتم عمليات دخول المنازل تحت إشرافها وبراقبتها حسب قانون الإجراءات الجنائية، وإذا صحّ القول بوجود إذن النيابة فإن الأمر لا يخلو من تقوية شبهة قيام سياسة دولة على إرهاب المواطنين على النحو الذي قرره تقرير السيد بسيوني، واشتراك الأجهزة القضائية في هذه الإنتهاكات.

    وأردف: لعلّ ما يكشف وجود هذه السياسة، التحقيق مع خمسة عشو جنديا، في حين أن ذاكرة الوطن مليئة بالإنتهاكات منذ بداية العام لأعداد مضاعفة من العدد المذكور، الأمر الذي يؤكد سيادة مبدأ الإفلات من العقاب وحماية المنتهكين والتستر عليهم.

    وأوضح أن المستهدفين في أوقات الإفطار والسحر هم المواطنون، وآخرها حادثة اعتقال أخوين من منزلهم بمنطقة جدعلي قبل أذان المغرب، ومحاولة التصوير بأن القوات التي تستخدم العنف المفرط وتمارس الانتهاكات بأنها الحمل الوديع لا تقنع إلا قائلها.

  • محاكم: تأجيل قضايا خطف الشرطة ولسان المؤذن إلى المرافعة الختامية في 7 أغسطس
    أرجأت محكمة الاستئناف العليا اليوم 4 قضايا “اختطاف لرجال أمن” لغاية 7 أغسطس/ آب من أجل المرافعة الختامية، والمتهم فيها رجل الدين الشيخ محمد حبيب المقداد وآخرين، إضافة إلى القضية المعروفة باسم “لسان المؤذن”.

    واستمعت المحكمة إلى شهادة أحد المتهمين بخصوص سوء المعاملة أثناء فترة التحقيق. كما استمعت المحكمة لأقوال المتهم باختطاف شرطي. وتم الاستماع لشاهد الاثبات في القضية الأخيرة، وهو ملازم أول بوزارة الداخلية حيث أفاد أنه “استند في القبض على المتهمين على المصادر السرية”.

    واستجوب محامي الدفاع محسن العلوي الشاهد عن كيفية اكتشاف المتهمين وما إذا كان يعرف أياً منهم ، كما تضمنت استفسارات عن التحريات والأوقات التي قام بالتحقيق فيها
    عن المتهمين والبلاغات التي قدمت لمراكز الشرطة بخصوص القضية.

  • قوات النظام تعتقل طفلين أعمارهما 14 عاماً من سترة
    اعتقلت “خفافيش الظلام” في منطقة سترة طفلين يبلغان من العمر 14 عاماً، دون اعتبار لأعمارهما وكونهما احداث.
    ولا يزال الطفلان حسين أحمد سلمان وأحمد عبدالله معتقلان لدى السلطات بعد أن حققت معهما النيابة العامة وأمرت بحبسهما.
    ويعتقل النظام في البحرين أطفالاً، كانت القوات قد أخذتهم من منازلهم أو من الطرقات، وتوجه لهم تهماً لا تتناسب مع أعمارهم.
    ويتعرض الأطفال في البحرين إلى العنف المفرط الذي تمارسه قوات النظام، إذ تعرضوا إلى مئات الإصابات التي تعرضوا لها وكان آخرها للطفل أحمد النهام (4 أعوام) بإصابته في عينه برصاص إنشطاري (شوزن) بشكل مباشر مما تسبب في إتلافها.
    كما تعرض عدد كبير من الأطفال للإعتقال، ومن بينهم الطفل علي حسن (11 عاماً) الذي أمرت محكمة بحبسه لمدة شهر. فيما لايزال عدد من الأطفال معتقلين لدى الأجهزة الأمنية بقضايا سياسية.
  • آلاء الشهابي: عمل مشترك بين بلومبرغ وبحرين ووتش وجامعة تورنتو فضح التجسس الحكومي
    قالت العضو المؤسس في منظمة “بحرين ووتش” الناشطة آلاء الشهابي في تصريح إن كشف عمليات التجسس الإلكترونية التي تقوم بها الحكومة هو نتيجة جهد مشترك بين منظمتها ووكالة أنباء “بلومبرج” ومختبر الأبحاث “سيتزن لاب” في جامعة “تورنتو” الأمريكية.

    وكانت الشهابي، قد لاحظت أنها هي وناشطين آخرين كانوا يتلقون رسائل بريدية إلكترونية متشابهة ومثيرة للشك تزعم أنها تحمل أخبارًا عن موضوعات تتضمن تعذيب السجناء، وأحالت الرسائل إلى “بلومبرج”.

    في الوقت ذاته قام أحد أعضاء منظمة “بحرين ووتش” بتحليل سلوك البرنامج عبر مراقبته وهو يقوم بعملية التجسس. “بيل مارك زاك” الذي قضى سنوات دراسته الثانوية في البحرين والمرشح للدكتوراة في علوم الكمبيوتر من جامعة بيركلي بكاليفورنيا، تلقى أربعة نماذج من الرسائل عن طريق الشهابي، وقام بتثبيتها على “جهاز افتراضي” وراقب سلوك الـ “تروجان”، ليؤكد ارتباطه بالبحرين بواسطة تتبع بثه مرة أخرى إلى عنوان إنترنت في المنامة.

    و”زاك” هو عضو مؤسس في “بحرين واتش”، المجموعة التي تدعو إلى حكم أكثر شفافية في المملكة، وتعمل على تقييم سياسات الحكومة من التغيير الدستوري، والإصلاح الأمني، وإدارة العائدات، وسياسات الإنفاق.

    وقد أصدرت “بحرين ووتش” بيانا أوضحت فيه نتائج التحليل الذي قام به “زاك”، حيث أكدت أن البرنامج الضار يُسجّل ضربات لوحة المفاتيح، ومكالمات سكايب، ويسرق كلمات المرور المحفوظة في متصفحات الشبكة، وبرامج الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى برامج المحادثات النصية، ثم يرسل هذه البيانات إلى عنوان إنترنت في البحرين.

    وقالت إن التحليل يشير إلى أن البرنامج الضار هو “فين سباي”، وهو منتج لشركة جاما الدولية البريطانية، وينتمي إلى جناح “فين فيشر” المستخدم في “التدخل الحكومي في تكنولوجيا المعلومات وحلول المراقبة عن بعد”.

    من جهة أخرى، أحالت “بلومبرج” نماذج الرسائل الإلكترونية إلى مختبر البحث “سيتزن لاب” في جامعة تورنتو، حيث قام بدراستها وتحليلها الخبير الأمني النيوزلندي “ماركيز بوير” وتنقل “بلومبرج” أنه عمل على البحث بشكلٍ منفصل عن وظيفته كمهندس أمني في شركة جوجل، التي لم تكن مشمولة في المشروع، وتذكر أن “بوير” يلصق على جهازه المحمول ملصقًا كبيرًا كتب عليه: “كمبيوتري الآخر سيكون جهازك” في إشارة إلى قدراته العالية في الاختراق.

    الدليل التقني لمطابقة البرنامج المرفق في الرسائل الموبوءة بأداة التجسس البريطانية “فين سباي” جاء عن عمل “بوير” وقد نشر تقريرًا مفصلا للنتائج في ورقة تابعة لمختبر البحث “سيتزن لاب”، وقد نشرت “مرآة البحرين” ترجمة كاملة لها.

    وفضحت التحليلات التي أجراها “بوير” كيف ذهب البرنامج الضار في عمليات معقدة لإخفاء نفسه، بالعمل من خلال فحص قائمة من البرامج المضادة للفيروسات لمعرفة إذا ما كان أي منها موجودًا داخل جهاز الكمبيوتر، وإقامة اتصال مع جهاز “سيرفر” في المنامة حيث يرسل له البيانات التي تحصّل عليها.

    يذكر أن وكالة “بلومبرج” للأنباء كان لها الفضل في إجراء هذه البحوث والدراسات بعد أن اهتمت بالقضية كثيرا، وأحالتها إلى أكثر من جهة، حيث ستقوم بدراستها أيضا “جامعة كاليفورنيا”. وقد أعد التقرير الصحافي الأمريكي “فيرنون سيلفر” وهو حائز على جائزة جورج بولك الشهيرة وجائزة نادي الصحافة الأمريكي الدولي، وهو خريج جامعة أكسفورد بدرجة الدكتوراة.

  • الشيخ علي سلمان: لا أأيد فكرة “حكومة إنتقالية”… وحل الأزمة ليس في يد ولي العهد فقط
    قال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان في لقاء مفتوحه بمنطقة كرزكان مساء الثلاثاء إنه لا يؤيد فكرة تشكيل مجلس إنتقالي، ولا يتفق مع من يقول بأن الحل للأزمة البحرينية بيد ولي العهد فقط.
    وقال رداً على من يدعوا إلى تشكيل مجلس إنتقالي للبحرين في الخارج أو حكومة ظل إن “إن ذلك أمراً غير عملي، وأن الحكومة في البحرين لا تحضى بشعبية وفاقدة للشعبية والشرعية”.
    أما بخصوص تصريحات أحد أعضاء الوفاق بأن الحل للأزمة البحرينية بيد ولي العهد فقد، قال الشيخ علي سلمان: “لا أتفق مع من يقول بأن الحل بيد ولي العهد فقط، فالحل يشترك الجميع فيه”.
    وقال الشيخ علي سلمان: “كاذب من يقول بأنه يحب البحرين ويرفض تطبيق الديمقراطية الحقيقية فيها، من يسعى لاستقرار البلد لابد له أن يسعى لتحقيق الديمقراطية”، مشيراً إلى أن اصلاح النظام يعني أن النظام الملكي باقي ولكنه يتحول من نظام ملكي مطلق إلى نظام ملكي دستوري، كما هو موجود في بريطانيا وأسبانيا وغيرها.
    وأضاف: “نسعى لتطوير النظام تطويراً حقيقياً من نظام ديكتاتوري إلى نظام ديمقراطية.. وهذا هو جوهر المطلب بأن يكون الشعب هو مصدر السلطات”، مؤكداً أن التحول إلى الديمقراطية هو في مصلحة جميع الأطراف عدى الفاسدة منها، وهي محدودة منتفعة من وضع شاذ في هذا البلد..
    وبين أن تحليله السياسي للوضع البحريني “أن هذه الانتفاضة وهذه الثورة لم يعد بالامكان أن تتراجع أو تتوقف حتى تحقيق هذه المطالب، كم يحتاج ذلك من وقت لا أستطيع تقرير ذلك، ولكن هذه المطالب تتماشى مع مختلف التجارب الانسانية في مختلف دول العالم”.
    وأكد أن المعارضة سابقة في تقييم برامجها، وهي لا تتردد في الاعلان عن اي خطا قد ترتكبه، وفي موضوع العنف أعلنت المعارضة موقفها الواضح والصريح بنبذ ورفض العنف والدعوة للتمسك بالأساليب السلمية.
  • «لن تحني المنامة» حناجر الأحرار بالعاصمة و«رصاص حي» بسلماباد وشبان سترة يهزأون بالمرتزقة: ’لن تنفع الملاحقة’
    تصدرت العاصمة المنامة أمس خط المناطق المنتفضة، عبر مسيرة خرجت بشكل مفاجيء. فيما شهدت أنحاء مختلفة من البلاد خروج نحو 20 مسيرة قمعتها قوات الأمن مستخدمة سلاح “الشوزن” كما أطلقت الغازات الخانقة فوق منازل المواطنين، ما أدى إلى جرح 12 مواطناً واعتقال آخر.

    وكان لافتا في المسيرة التي جابت المنامة ورفعت شعار “مطلبها الكرامة..لن تنحني المنامة” مشاركة مختلف الفئات، وهي تعتبر الثانية خلال أيام بعد مسيرة الخميس، ما يؤشر على الإصرار على اتخاذ العاصمة مركزاً للاحتجاجات بعدما أعلنت وزارة الداخلية نيتها حظر التظاهرات في المنامة بشكل تام.

    وفي منطقة سار، نظم “إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير” وقفة نسائية للتضامن مع السيد عقيل الموسوي والمغيبين والمطاردين والكشف عن مصير المغيبين والإفراج عن جميع المعتقلين. وألقت عائلة الموسوي كلمة في الوقفة وعرض فيلم وثائقي بعنوان “أوهل غاب الموسوي فخر العمائم؟” تضمن شهادات عن تعرض الموسوي للتعذيب في السجن، قبل أن يطلق سراحه مع اشتعال ثورة 14 فبراير/شباط 2011.

    وتحت عنوان “خيارنا المقاومة” خرجت تظاهرة كبيرة في الدراز بمشاركة الحقوقيين يوسف المحافظة ومحمد المسقطي، وطالب المتظاهرون بحقهم في تقرير المصير ورفعوا لوحات تندد بالدعم الأميركي للنظام البحريني، وصورا للرئيس الأميركي أوباما متهمين إياه بدعم الدكتاتورية في البحرين، وشعارات تحمل أميركا مسئولية استشهاد 80 بحرينيا من خلال استمرارها في تزويد النظام البحريني بالأسلحة.

    وليس بعيداً عن شارع 9 مارس/ آذار، خرجت في بني جمرة تظاهرة تحشيدية لفعالية “تقرير المصير 12” التي أعلن عنها “الإئتلاف” ليلة الجمعة المقبلة في مناطق “الدير، بلاد القديم وبني جمرة”.

    وفي الدير، خرجت أمس مسيرة حاشدة جابت شوارع القرية وانتهت في ساحة الشهيد زكريا العشيري، وكان لافتاً أن قوات المرتزقة لم تتدخل لتفريق التظاهرة، لكنها اقتحمت البلدة فيوقت لاحق، وقام المتظاهرون باستهداف سيارات المرتزقة بالأصباغ احتجاجاً على اقتحام البلدة.

    كما شهدت سترة الخارجية ـ مهزة تظاهرة تحت شعار “يا عصبة المرتزقة لن تنفع الملاحقة”، أعرب خلالها المتظاهرون عن إصرارهم على المضي في المطالبة بالحقوق المشروعة للشعب البحريني. وتردد صدى تظاهرة سترة ـ مهزة في “الخارجية” مناديا بشعارات تقرير المصير، قبل أن تعتدي القوات على المتظاهرين وتطلق الغازات السامة على منازل المواطنين.

    واستهدفت القوات أحد المنازل بعبوات غازات سامة بشكل مباشر، الأمر الذي أدى إلى انتشار الغاز في انحاء المنزل، وأدى لاختناق ساكنيه قبل أن يتم إسعافهم.

    وشهدت منطقة سلماباد وقفة تضامنية مع المعتقلة فخرية أحمد في منزل الشهيد أحمد إسماعيل، تلاها انتشار للمرتزقة في أنحاء القرية. وقامأحد البلطجية باستخدام الرصاص الحي في إسكان سلماباد، في حين تعرض أحد المواطنين من أعضاء جمعية “الوفاق” للضرب في نقطة تفتيش في المنطقة بعد العثور على مطبوعة للجمعية في سيارته.

    كما شهدت مناطق الهملة وشهركان ودار كليب وعالي تظاهرات لمناصرة المطاردين والمغيبين والمعتقلين، وتدخلت المرتزقة بقوة لتفريق التظاهرات وحاولت دهس المواطنين.

    وفي عذاري، تمكن محتجون من قطع الطريق العام بالقرب من مركز شرطة الخميس، ودهم أفراد الداخلية القرية وقاموا بالبحث في المزارع عن المتظاهرين وملاحقة أهالي القرية.

    وقد سجلت أكثر من عشر إصابات طفيفة ومتوسطة برصاص “الشوزن” في كل من المعامير وسلماباد وعالي وسترة الخارجية، وأصيب متظاهر في بلدة سلماباد في عينه، فيما أصيب آخر في المعامير في قدمه.

    وقام المرتزقة بمداهمة منزل في السنابس و3 منازل في مركوبان، وتم احتجاز عائلة “زوج وزوجة مع إبنهم” لفترة ثم الإفراج عنهم في السنابس. وشوهدت قوات المرتزقة تنتشر بمروزان بالسنابس، فيما تحدث نشطاء عن احتمال القيام بمسرحية وأنباء عن وجود معتقلين معهم.

    واقتحمت قوات الأمن منزل أحد المعتقلين “داوود مشيمع” تساندها الأدلة الجنائية وكان عدد المرتزقة والميليشيات المدنية وقوات الكامندوز كبيرا جداً، في حين ذكرت شبكات إعلامية أن المرتزقة نقلت 3 صناديق إلى المنزل، لتصوير ما وصفوه بـ”المسرحية الكاذبة” كما قامت بتحطيم محتوياته.

    إلى ذلك، اقتحمت قوات الأمن منزل منصور الخباز (أبوصيبع) من دون تصريح قانوني متذرعين بوجود متظاهرين مختبئين، علماً أنه لم يكن هناك أي مظاهر حراك في المنطقة باستثناء مصادفة مرورهم في المنطقة ودخول الأخوان إلى البيت.

    وتعرضت القوات للزوجة الأرملة بالضرب على وجهها وللأخت الكبيرة وشقيقها حسن(26 عاماً) بالضرب المبرح، ووجهت القوات الإهانات والشتمائم إلى العائلة كما سرقت مبلغ يقدر بـ130دينار بالإضافة الى خاتمين ذهب ومحفظة تحتوي على بطاقة الصراف الآلي، وبطاقات أخرى وهاتف.

  • عائلة علي حفيد الشيخ قاسم تزوره في المستشفى: مصاب في عصب رجله وحاله غير مستقرة
    زارت عائلة المعتقل المصاب علي سامي عيسى قاسم، حفيد الشيخ عيسى قاسم، ابنها الموجود في المستشفى العسكري والذي أصيب برصاص الشرطة قرب برادات العلوي.

    وقال شقيق قاسم إن شقيقه تلقى طلقة مباشرة في فخذه الأيمن تسببت بنزيف في الوريد ما استدعى اجراء عملية جراحية له.

    وأكد “أن حاله الصحية لا تزال غير مستقرة خصوصا وأن الاصابة أثرت على عصب الرِجل”، مشيرا إلى “وجود إصابتين في أسفل الرِجل اليمنى لشقيقه والأخرى في رجله اليسرى”.

    وبحسب شهود عيان فقد دخل 15 شاباً عائدين من مأتم “أنصار العدالة” إلى منطقة انطلاق الاحتجاجات وسط القرية قرب برادات العلوي في اتجاه شارع ضيق، وتفاجأوا بوجود عناصر من الشرطة في أحد الفروع الضيقة والمظلمة في الشارع، مشيرين إلى أن “العناصر أطلقوا صوب الشبان قنبلة صوتية وطلقات “شوزن” أصيب بشظاياها قاسم وبعض رفاقه الذين تمكنوا من الإفلات عدا قاسم الذي بقي على الأرض واعتقلته الشرطة”.

صور

مرتزقة الساقط حمد تداهم احد المنازل بحي مروزان بالسنابس و تقوم بتصوير مسرحيتهم الفاشلة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: