444 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 444 :: الأحد، 29 تموز/ يوليو 2012 الموافق 9 رمضان الکريم 1433 ::‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • “لوموند الفرنسية ” لوزير الخارجية البحريني: كيف تساند البحرين المُعارضة السّورية وتقمع ‏معارضيها؟
    أكّد وزير خارجية الشّيخ خالد بن أحمد آل خليفة، من باريس أن الشّيعة في بلاده يعيشون في ظلّ الحرّية واتّهم إيران بالسّعي للتّشكيك في “النّمُوذج الليبرالي” البحريني.
    وقال وزير الخارجية في حوار مع صحيفة “لوموند الفرنسية” بحسب ما نقله موقع “ميدل ايست أونلاين” إن البحرين هو البلد الخليجي الوحيد الذي يعيش فيه الشّيعة في حريّة أكبر ليفعلوا ويقولوا ما يريدون”.
    وكان الوزير يردّ على سؤال الصحيفة حول “المُفارقة بالنسبة للبحرين أن تقف إلى جانب المُعارضة السورية وأن تقمع معارضيها، ‏معارضيها الذين يطالب بعضهم برحيل رئيس الوزراء أو برحيل الملك”.
    ردّ الوزير بالقول “إن الحالتين غير قابلتين للمقارنة: في سوريا هناك ثورة، وهو الأمر الذي لم يحدث في البحرين”، مُضيفا أن “الأحداث ‏التي وقعت عام 2011 لم تكن سوى تصادف عدد من الظروف. فالبحرينيون لم يكونوا غاضبين أكثر من ‏المُعتاد ولكن الثورتين في تونس ومصر ألهمتاهم وقالوا “‏لماذا لا يصح الأمر بالنسبة لنا أيضا؟‏ ينبغي معرفة أن النشاط السياسي والمطالب توجد في بلادنا منذ 1920 وهذا جزء من هويتنا”.
    واتّهم وزير الخارجية إيران قائلا “إن ما يزعجنا هو أن إيران تريد أن تشكّك في هذا النّمُوذج الليبرالي. إن توفر البحرين على عدد كبير من السكان الشّيعة لا يعني أن لها الحق في التدخّل في ‏شُؤوننا”.
    وقال الوزير، الذي رافق عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة في زيارته إلى فرنسا، “إذا كانت المُعارضة الشّيعية في البحرين تهدف إلى إقامة جمهورية إسلامية كما في إيران، فإن ذلك يشكّل ‏تهديدا بالنسبة للأقلية السّنية عوض إدماجها”.
    وتشهد البحرين منذ اذار/مارس 2011 احتجاجات ضد الحكومة يقوم بها السكان الشّيعية بشكل خاص حيث يشكلون اكثرية في البلاد. وتقول منظمة العفو الدولية ان نحو ستين شخصا قتلوا منذ بدء هذه الاحتجاجات.
    وتتّهم حكومة البحرين المعارضة الشّيعية بان لديها برنامجا طائفيا ولها صلات بإيران. وتنفي المعارضة ذلك وتقول ان مثل هذه المزاعم تستخدم لتفادي اصلاحات ديمقراطية. وتقُود هذه الاحتجاجات جمعية “الوفاق”، وهي حركة المُعارضة الرئيسية، للمُطالبة بإقامة “نظام ملكي برلماني حقيقي”.
    كما تتّهم سلطات البحرين المُحتجّين الذين يتظاهرون بشكل شبه يومي في القُرى المحيطة بالمنامة باستخدام قنابل مولوتوف ضد قوى حفظ النظام. وأفادت منظمة العفو الدولية عن مقتل 60 شخصا منذ انطلاق الاحتجاجات.
  • خلال يومان: مداهمة 18 منزلاً وقمع 58 منطقة وإعتقال 16 وإصابة 15 مواطناً
    إستمرت عمليات الدهم واقتحام البيوت في البحرين من قبل قوات النظام كمنهجية أمنية تتزامن مع التصعيد الرسمي الخطير ضد المواطنين، بحسب ما أوردته جمعية الوفاق في بيان لها اليوم.
    وداهمت “خفافيش الظلام” في البحرين التي تداهم المنازل ليلاً وفي أوقات الفجر الاولى، مساء أمس الجمعة (27 يوليو 2012)، أكثر من 5 أماكن و24 قرية تعرضت للعقاب الجماعي واعتقال 3 مواطنين.
    كما داهمت مساء الخميس أكثر 13 بيتا واعتقلت أكثر من 13 مواطناً، فيما بلغ عدد المناطق التي تمت مداهمتها المناطق التي تعرضت للعقاب الجماعي 34 ، كما يوجد أكثر من 15 مصاب.
    وبلغت عدد الأماكن التي تمت مداهمتها خلال الأسبوع ماقبل المنصرم هناك أكثر من 20 مكاناً تمت مداهمتها واعتقال مواطنين منها وتخريبها.
    وبلغ عدد البيوت التي تمت مداهمتها خلال الشهرين الماضيين فقط أكثر 270 بيتاً.
    وقالت الوفاق: “إن قوات النظام إستخدمت في عمليات المداهمة والعقاب الجماعي على القرى والمناطق الرصاص الانشطاري (الشوزن) المحرم دولياً، والغازات الخانقة والسامة والرصاص المطاطي والضرب أثناء الاعتقال.
    وأطلقت قوات النظام بشكل متعمد ومباشر على سيارة مارة بشكل مكثف، الأمر الذي أدى لاختناقه، ولم تكتف القوات بذلك بل أنزلته من السيارة وأبرحته ضرباً بشكل وحشي، ثم أخذته معهم.
    وأكدت الوفاق أن القوات النظام دهست بسياراتها أحد المواطنين واعتقلته بعد ذلك، كما لاحقت سيارات لبعض المواطنين.
    كما أوقفت قوات النظام عدد من المواطنين في بعض المناطق وأبرحتهم ضرباً، فيما أوقفت رجل دين في منطقة عالي بشكل متكرر ويومياً ووجهت له كلمات جارحة وإهانات وأجبرته على خلع عمامته، كما أهانت معتقده ضمن سياسة
    وفي سترة أصيب عدد من المواطنين برصاص الشوزن المحرم دولياً، كما أصيب مواطن بقنبلة صوتية في يده ألقيت بشكل مباشر عليه من قبل قوات النظام.
    وأغرقت قوات النظام عدد من المناطق بالغازات السامة والخانقة بعد خروج احتجاجات ومسيرات للمطالبة بالحرية والديمقراطية، فيما سعت القوات لقمعها ومنعها ضمن منهجية مصادرة حرية الرأي والتعبير في البحرين.
  • الشيخ علي سلمان في مجلس عبدالوهاب حسين: لا ألوم من يرى بأن النظام لا يمكن إصلاحه
    قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في لقاء مفتوح عقده مساء اليوم السبت بمجلس الأستاذ عبدالوهاب حسين بالنويدرات إنه “لا يلوم أحداً حين يقول بأن النظام لا يمكن إصلاحه”، مؤكداً أن “ما ارتكبته السلطة من جرائم لم تترك أي جنبه إلا وانتهكتها”.
    وأضاف الشيخ علي سلمان: “لا أريد أن أخفف منها، ولكننا حينما نفكر في قراءة المشهد المحلي والمشهد الإقليمي والدولي، نذهب إلى هذا المطلب، وأن تجارب دولية مختلفة شهدت انتهاكات فظيعة بحق شعوبها وانتهت في النهاية إلى تطوير حقيقي للنظام بأن يكون الشعب مصدر السلطات”.
    وشدد على أنه من الضروري أن يكون الأساتذة والعلماء المعتقلين جزءاً من أي حوار في أي فترة من فتراته إذا أرادت السلطة إيجاد صيغة ناجحة له.
    وقال: “بحسب خبرة وتجربة شعب البحرين لم يعد بالإمكان القبول والموافقة بأي نتيجة حوار إلا أن تكون هناك مواد دستورية واضحة”، مشيراً إلى هذه المواد الدستورية لا بد من أن تفعل مبدأ الشعب مصدر السلطات، وغير خاضع لتفسيرات مختلفة وبمدد زمنية محددة، مع متابعة دولية بهذا الشأن.
    وأكد أن الشعب لا يثق في هذه السلطة والحكومة، وأن المعارضة أثبتت أنها قادرة على فضح أي حوار شكلي وتفشله، موضحاً أن الحوار المطلوب ليس مع الوفاق فقط، بل مع المعارضة كاملة.
    ورأى أنه “ليس أمام السلطة من خيار إلا الاستجابة إلى مطالب الشعب”، مؤكداً أن عملية إسكات الشعب انتهى زمنها، وعملية القمع والاضطهاد لن تؤدي إلى تراجع الشعب، ولن ينخفض سقف هذه المطالب إن لم يرتفع.
    وأعلن الشيخ علي سلمان بتمسك المعارضة بمطالب انتخاب رئيس الوزراء والحكومة المنتخبة، التي قال عنها إنها “قادمة قادمة، وستتحقق لأنه لا يمكن أن يقبل الشعب بعد اليوم بالحكومة المعينة”.
    وقال: “الديكتاتورية لا تقبل بأي كلام معارض لأنها ستفضحه، الكلمة الصادقة المطالبة بالإصلاح لا يتحملها الديكتاتور، فهو يحبس المواطنين بسبب “تويته” لا تتجاوز 140 حرف”.
    وعن زيارته إلى منزل الناطق الرسمي باسم تيار الوفاء عبدالوهاب حسين، وأحد رموز المعارضة في السجن، قال الشيخ علي سلمان: “أنا هنا في بيتي وبين أبنائي، تعرفت على هذا المكان منذ أكثر من عشرين سنة واجتمعنا فيه منذ بدايات الحركة من أجل عودة دستور 73″، مؤكداً أن سبب اعتقال حسين ورفاقه “هو تعبيرهم عن رأيهم المخالف للسلطة”.
  • “زمن الإخوان” يتهم أصالة بمعادة الثورة البحرينية لأن حكامها منحوها جنسيتها
    فى الجزء الثانى من حلقة الفنانة أصالة فى برنامج “زمن الإخوان”، اتهم مقدم البرنامج طونى خليفة، أصالة بأنها ضد الثورة البحرينية لأنها تخدم مصلحتها، ولها مصالح مع حكامها بعد أن حصلت على جنسيتها.
    وأوضحت أصالة في ردها على ذلك الذي نشر في صحيفة “اليوم السابع المصرية”: “أنها ليست مع الثورة فى البحرين، لأنها لم تفهم حتى الآن سبب الثورة، خاصة أنها تشعر بأن الملوك الخليجيين عطائهم كثير.
    كما اتهم طوني خليفة أصالة بـ”المتاجرة” بثوار سوريا، وتطلب منهم الاستشهاد والموت لأجلها، ونفت أصالة هذا الاتهام جملة وتفصيلاً، وأكدت أن وقوفها بجوار الثوار ضد الظلم والطاغوت بطولة، كما أكدت أصالة أنها تحب لبنان واعتذرت لمن اعتقد أنها أساءت لهم أو للبنان، لأنها تعشق لبنان.
    وقالت أصالة لطونى، إنه دائماً سبب المشاكل لها وجعلها تحزن كثيراً فى رمضان الماضى، إلا أنها رغم ذلك لا تستطيع أن تغضب منه وعندها إحساس إنهم سيكونان أصدقاء فى يوم من الأيام.
    كما طالبت أصالة من رغدة أن تحترم نفسها وتحترم الشباب والثورة السورية، وقالت أصالة لحسن نصر الله يجب أن يعود بالصورة القديمة التى رسمها بخيال الناس عزيمة وقوة وفخر.
    وقالت للرئيس الإيرانى يجب أن يهتم بشئون بلده قبل أن يتدخل فى شئون غيره ولا يذكر له سوى محاربة إسرائيل فقط، كما قالت لوديع الصافى تحديداً بالنسبة لها هو رقم 1 وهو أكثر شخص تأثرت به.
    وأكدت أصالة، أنها غير مؤمنة بأن هناك “ناس من خارج سوريا أتت لقتل الشعب السورى”، وقالت لأمير قطر والشيخة موزة، إنه يجب أن تلتقى بهما مرة فى الحياة مادام قيل عنهما العديد من الشائعات دون أن تقابلهما، فهى ارتبط اسمها بهما دون أن تقابلهما ولا مرة فى حياتها، فتتمنى أن تقابلهما حتى تكون الشائعات حقيقة.
    وقالت أصالة تعليقاً على صورة القذافى مقتولاً تخاف أن يكون مصير قيادات سوريا التى ارتبطت بهم أن تكون هذه نهايتهم خاصة من ثوار سوريا، وأوضحت أنها رغم إنها كانت مع الثورة لكنها حزنت عندما رأت تلك الصورة وتيقنت أن الدنيا بشعة وصعبة جداً يمكن أكثر من النار فى الآخرة.
    وقالت أصالة على الرئيس المخلوع مبارك يجب أن نرحمه، لأنها عندها ضعف بشكل عام تجاه الأشخاص الكبار السن، وأوضحت أنها من الممكن أن تكون خاطئة لكنها تشعر بذلك.
    ووجهت أصالة سؤالاً للرئيس السورى السابق حافظ الأسد، قائلة له “هل لو كنت موجوداً كنا وصلنا المرحلة أم كانت الفترة أقصر والخسائر أقل؟ وطلبت منه أن يقول لبشار إنه لديه أولاده يستمتع بهم فى الوقت الذى حرمت كثير من الأسر فى سوريا من أولادهم.
  • القضاء والنيابة العامة و”الداخلية” صامتون مع إستمرار سوء أوضاع سجن جو
    أكد المحامي محسن العلوي أن عدداً من معتقلي سجن جو لا زالوا يشكون سوء الأوضاع فيه، وخصوصاً فيما يتعلق باستمرار عدم وجود أجهزة تكييف في عدد من عنابر السجن منذ نحو الشهرين.
    وقال: “أحد المعتقلين أبلغني بأنهم طلبوا من إدارة السجن أن يتم السماح لهم بفتح أبواب الزنازين والعنابر حتى يتمكنوا من تهوية الزنزانة التي يقيمون فيها، إلا أن مسئولي السجن رفضوا السماح لهم بذلك”.
    وأضاف العلوي في صحيفة “الوسط”: انتدب نزلاء السجن شخصاً واحداً عن كل عنبر من أجل إيصال معاناتهم بشأن سوء الأوضاع في زنازنهم إلى إدارة السجن، إلا أنه لم يتم معالجة مشكلتهم، ولا زالوا يعانون من الحرارة الشديدة بسبب عدم تشغيل أجهزة التكييف”.
    وأشار العلوي إلى أن أحد المعتقلين اشتكى خلال إحدى جلسات المحاكمة، من فيضان مياه المجاري في دورات المياه، وهو ما حدا بإدارة السجن إلى الحد من مرات دخولهم إلى دورات المياه، وهو ما أدى إلى تعرضهم لمشكلات صحية.
    وناشد العلوي النيابة العامة وقاضي تنفيذ العقوبة، بصفتهما الجهتين المسئوليتين عن الإشراف على السجون ووضعها، التحرك بشكل عاجل والاستجابة لخطابات الكثير من المحامين المتكررة في هذا الشأن، لإصلاح الأوضاع في سجن جو.
    وأشار إلى أنه أثار موضوع شكاوى سوء الأوضاع في سجن جو لأكثر من أربع مرات أمام محكمة الاستئناف، بصفتها صاحبة الولاية على القضية والأمينة على المحكومين عليهم الذين تنظر بقضاياهم، لافتاً إلى أن المحكمة وعدت أكثر من مرة بالتنسيق مع النيابة العامة في هذا الشأن، إلا أنه وحتى يوم أمس السبت (28 يوليو 2012)، أكد المتهمون في قضية “قطع لسان”، استمرار سوء الأوضاع في السجن.
    وقال العلوي: “عقوبة سجن المحكومين، يجب أن تهدف لإصلاح المتهمين وتقويمهم – على فرض صحة ما نسب لهم –، وهو ما أكد عليه قانون الإجراءات الجنائية، بأن الهدف من العقوبة هو إصلاح المحكوم عليه لا إذلاله ومعاملته بطريقة تسيء إلى إنسانيته وكرامته التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية”.
    وأضاف: “من غير المعقول أن تستمر الأوضاع على ما هي عليه في سجن جو، وخصوصاً في ظل تزامنها مع شهر رمضان المبارك، ناهيك عن معاناة المحكومين من حرارة الجو أثناء حضورهم جلسات محاكماتهم”.
    إلى ذلك، اشتكى أهالي معتقلين في سجن جو من سوء المعاملة في السجن، إضافة إلى شكوى عدم وجود جهاز تكييف في السجن، وتوفير وجبة الإفطار للنزلاء من قبل إدارة السجن منذ الساعة الـ12 ظهراً، أي قبل أكثر من ست ساعات من وقت تناولها بعد أذان المغرب.
  • الإئتلاف : تعزية بوفاة حرم العالم المجاهد نمر آل نمر
    تعزية بوفاة حرم العالم المجاهد نمر آل نمر “الحاجّة المؤمنة منى الشرياوي “:

    بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ (*) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّالِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ [البقرة:155-156]

    صدق الله العليّ العظيم

    يتقدم ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر منْ فبراير بصادق العزاء وخالص المواساة لشعبي البحرين والحجاز عامّة ولسماحة العالم المجاهد نمر آل نمر خاصّة بوفاة حرمه الحاجّة منى الشرياوي ( أم محمد )، سائلين المولى أنْ يتغمدها بواسع رحمته.

    ونُؤكد في هذا السياق على حقِّ سماحة العالم المجاهد نمر آل نمر في الحريّة والمشاركة في مراسم تشييع جثمان حرمه.

    ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير
    29 يوليو/تمّوز 2012 م

  • أحد أفراد آل خليفة قريب من الملك يقتحم مقصورة ربان الطائرة وهو سكران!!
    نشرت مجلة THE SUN البريطانية في عددها اليوم فضيحة أحد أفراد أسرة آل خليفة وقالت إنه قريب جدا من الملك إقتحم مقصورة ربان طائرة البوينج 777 التابعة للخطوط الجوية جيت في رحلتها القادمة من لندن للبحرين وقد استخدم أفراد الحماية في الطائرة بعض الأسلحة قبل أن يتمكنوا من السيطرة عليه واعتقاله.
    كشفت صحيفة “صن أون صندي” بحبسب ما نقلته وكالة “يو بي أي” اليوم الأحد أن الشرطة البريطانية أوقفت شيخاً بحرينياً في الثامنة والعشرين من العمر، بعد أن هدد باقتحام مقصورة القيادة لطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيرويز”.
    وقالت الصحيفة إن الشيخ، الذي لم تكشف عن هويته، ترك مقعده في الدرجة الأولى لتقديم شكوى من سوء الخدمة إلى قائد طائرة البوينغ 777، قبل إقلاعها من مطار هيثرو القريب من لندن باتجاه البحرين.
    وأضافت أن الشيخ البحريني كان ثملاً جداً رغم أن الوقت لم يتجاوز العاشرة صباحاً، وقام طاقم الطائرة باستدعاء الشرطة المسلحة والتي هددت باستخدام مسدسات الصعق الكهربائي ضده بعد أن رفض التزام الهدوء.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة اعتقلت الشيخ البحريني واقتادته إلى مخفرها في مطار هيثرو، حيث أخذت عينات من حمضه النووي وبصماته قبل أن تُطلق سراحه بكفالة.
    ونسبت إلى متحدث باسم الشرطة البريطانية قوله “إن رجلاً اعتُقل للاشتباه في كونه بحالة سكر وغير منضبط”.
    المصدر:http://www.thesun.co.uk/sol/homepage/news/4460534/Drunk-Arab-prince-in-jet-taser-bust-up.html
  • تقرير: المقداد يمتنع عن حضور قضية الاختطاف تحسّباً لعدم تأثيره على الصيام
    امتنع سماحة الشيخ المجاهد محمد حبيب المقداد عن حضور المحكمة اليوم السبت تحاشياً لعدم تأثير حضوره على الصيام.

    وقال في رسالة بعثها الى القاضي: “أفيدكم علماً بأن المانع من عدم حضوري لجلسات المحكمة في القضايا التي نُسبت إليّ فيها تُهم التحريض والدعوى الى الاعتداء والاختطاف على افراد الشرطة والعمال الآسيويين، أنما المانع هو تأثير حضوري على صيام شهر رمضان بحسب الرؤية الفقهية، وحيث أنني ملتزم بصيام هذا الشهر، فلا استطيع الحضور في المحكمة خلال هذا الشهر الكريم، وان انسحابي معلل في الجلسات السرية في قضية الرموز، ولا يشمل هذه القضايا، وعليه أتمسك بهيئة الدفاع التي تمثلني بتوكيل شخصي مني، ولا مبرر لانتداب محامين للدفاع عني لوجود من يمثلني ويدافع عني وبموافقتي”.

    وأشار المقداد الى تمسكه بحقه في الاستماع الى شهود النفي في جلسة علنية ولا إفراط في هذا الحق الأصيل.

صور

تيار الوفاء يُدشن حملة ” السلمية القرآنية ” ( بالقرآن نهتدي .. نسحق كل معتدي )

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

 

our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: