433 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 433 :: الأربعاء، 18 تموز/ يوليو 2012 الموافق 28 شعبان المعظّم 1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • بيان المرصد الحقوقي”أمل” الحرية لإصحاب الغيرة .. محمد التل وعبدالمجيد
    النص الكامل بيان مكتب المرصد الحقوقي لجمعية أمل الشعب:الحرية لإصحاب الغيرة:
    تستنكر جمعية العمل الإسلامي – أمل – الإعتقال التعسفي الظالم بحق الإستاذ الشيخ محمد التل والإستاذ عبدالمجيد عبدالله.
    الذين كانوا يدافعون عن الحرائر ، النساء المواطنات اللواتي كن متواجدات في قرية كرزكان في المنطقة الغربية.

    وبعد إستفزاز قوات المرتزقة الفاقدة للشرف، حاول أكثر من مسلح من قواتها الإعتداء على النسوة، مما حدا بدافع الغيره والإنسانية بالإستاذ محمد التل والإستاذ عبدالمجيد بالتحرك والدفاع الواجب عنهم. حيث تعرضوا لمضايقات وكلام بذيئ قبل أن تأتي الآوامر بإعتقالهم وإقتيادهم عنوةً إلى مركز شرطة دوار 17 في مدينة حمد ( غرب البحرين )

    وتطالب جمعية العمل الإسلامي – أمل – بضرورة الإفراج الفوري والغير مشروط عنهم. ومحاسبة قوات المرتزقه المتواجدة التي حاولت الإعتداء على النساء والتي فقدت كل معايير الشرف والغيره
    محملين السلطة مسئولية حياتهم وسلامتهم

    مكتب المرصد الحقوقي
    جمعية العمل الإسلامي – أمل –
    المنامة – البحرين

  • (عقاب) : النظام السعودي يَمد المليشيات المدنية في البحرين بالسلاح الحي والعتاد
    بـِسم الله قاصِم الجَبارين مبيِر الظالمِيِن مُدرِكِ الهاربيِن نكال الظالِميِن
    (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّـهُ بِأَيدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْ‌كُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ‌ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)والصلاة وأتم التسليم على نبي المجاهدين محمد بن عبد الله وعلى أله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين .لا يَخفى على أحدٍ الدور الكبير الذي لعبه النظام السعودي المتهالك في دعم وإسناد وإمداد السلطة الخليفية الغادرة بالمال والسلاح وتوفير الجو الدولي والإقليمي الملائم في سبيل إسكات وإجتثاث الصوت المطالب بإنهاء وجود هذه الطغمة الحاكمة في البحرين . فلم تكتفي سلطة الرياض بإحتلال البحرين بشكل عسكري رسمي مُعلن . بل أنها وإلى اليوم ما زالت مستمرة بإمداد المليشيات الخليفية المدنية المسلحة بالسلاح الحي وبشكل مستمر .
    إن سكوت النظام الخليفي وتجاهله عمداً للأسلحة الموردة إلى داخل الحدود البحرينية عبر جسر الملك فهد على يد مَدنيين سُعوديين . يعكس لنا الصورة الجلية للمؤامرة الكبيرة التي تجري على الشعب البحريني الأبي منذ ما يزيد عن العام . تلك المؤامرة التي لم ولن تزيد هذا الشعب إلا إصراراً وثباتاً وصموداً على ما خرج به شهدائه الأبرار من مطلبٍ واضح وصريح بإنهاء وجود وحاكمية العائلة الخليفية المجرمة .
    إن ( جبهة الجهاد والتغيير – عقاب ) تجد نفسها اليوم ملزمة بإطلاع شعب البحرين وبالصور والشواهد على بعض ما يـُهرب سراً إلى داخل البحرين عبر جسر الملك فهد من سلاح حي وعتاد وبأعداد كبيرة على يد مواطنيين سعوديين يحمل بعضهم هويــات ( الإستخبارات السعودية ) سيتم نشر أسمائهم في وقت لاحق . في ظل صمتٍ حكومي بحريني .

    (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)
    جبهة الجهاد والتغيير في البحرين ( عقاب )

  • “الشملاوي” يفنّد شهادات الإثبات في قضية قيادات “أمل”
    فنّد المحامي «عبد الله الشملاوي»،أمس الثلاثاء، أمام محكمة الإستئناف العليا في البحرين، الشهادات التي تقدم بها شهود الإثبات من قبل النيابة العامة في قضية قيادات جمعية “أمل”، وذلك بعد ظهور تناقضات في أقوال أحدهم وقول آخر إن معلوماته من “مصادر سرية”.وأكد شهود عيان أن “حضور الشرطة داخل المحكمة كان غير طبيعي حيث رافق كل معتقلٍ شرطي فضلاً عن بقية الشرطة الذين يزيد عددهم عن 20، مشيرين إلى أن “شهود الاثبات الثلاثة هم ضباط من الأمن الوطني وهم أنفسهم من شهدوا في المحكمة العسكرية وحققوا وداهموا البيوت”.

    وبحسب شهود العيان، فقد اعترضت هيئة الدفاع على حلف اليمين لأن الشهود لا يحلفون على القرآن، وادعاء القاضي بعدم وجود قرآن في المحكمة “، حيث قال الشاهد الأول إن «الشيخ محمد علي المحفوظ» “زعيم التيار الشيرازي في البحرين وقد قام بتأسيس مجموعة لقلب نظام الحكم”، مردفاً أن المحفوظ “خطط لقلب النظام عبر الحديث إلى وكالات الأنباء والدعوة إلى المسيرات والإضراب والعصيان المدني”، لكنه قال إنه لا يتذكر تفاصيل القضية وأن معلوماته من مصادر سرية “وارجعوا إلى محضر التحقيق”، “.

    ولفت الشهود إلى أن الشملاوي “فند الشهادة تماماً وقام بتوجيه أسئلة عدة أظهرت التناقضات حتى أن القاضي قال له “لا تربك الشاهد”. وذكروا أن “الشاهدين الثاني والثالث قالوا إنهم ضباط قبض ولا شهادة لديهم عن تفاصيل القضية حيث أن مسئوليتهم المداهمات فقط”.

  • قوى المعارضة في البحرين تستعد لتنظيم 25 مسيرة الجمعة المقبل في مختلف مناطق البلاد
    أعلنت قوى العارضة البحرينية عن تنظيمها يوم الجمعة المقبل خمسة وعشرين مسيرة في مختلف مناطق البحرين، مبينة ان تلك المسيرات تحمل شعار “الشعب … مطلبه الحرية والديمقراطية”.ويأتي هذا الإعلان في إطار المعركة الواضحة بين السلطة التي اتخذت قرارها بمنع مسيرات وتجمعات المعارضة، فيما أعلنت المعارضة تمسكها بحق التظاهر والتعبير عن مطالبها .

    وكانت الحكومة قد أعلنت من قبل أنها ستحظر مسيرات المعارضة منعا لتعطيل حركة المرور وتفاديا لاعمال العنف بالشوارع التي تعرقل جهود إنهاء الاضطرابات. لكن المعارضة وصفت الخطوة بأنها محاولة جديدة لإسكاتها .

  • الجاليات العربية والاسلامية ببرلين تعتصم امام سفارة آل سعود استنكارا لاستهداف آية الله النمر وقتل ابناء شعبي البحرين والحجاز
    أعتصم العشرات من ابناء الجاليات العربية والاسلامية أما سفارة آل سعود في العاصمة الألمانية برلين ، للمطالبة باطلاق سراح آية الله الشيخ النمر وكل القادة الميدانيين والدينيين والسياسيين في البحرين والسعودية .وكانت المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني قد دعت في وقت سابق ابناء الجاليات العربية والاسلامية للمشاركة في الأعتصام المذكور .

    واستنكر المعتصمون بيان ختامي لهم ما يتعرض له شعبي الحجاز والبحرين الصامدين على يد مرتزقة نظامي آل سعود وآل خليفه الارهابيين ، وما اقدمت عليه تلك الزمر من استهداف قادة الثورتين في البلدين وبالاخص استهداف اية الله نمر النمر وخطفه وسوقه الى جهة مجهولة .

    وطالب المعتصمون من خلال بيانهم الذي قرأه السيد علي السراي رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني بضرورة اطلاق سراح آية الله الشيخ النمر وكل القادة الميدانيين والدينيين والسياسيين في كلا البلدين ، كذلك طالب المعتصمون بضرور التحرك الدولي وتسليط الضوء على جرائم النظامين بحق شعبوهم المنتفضة ، مستنكرين الصمت الدولي الغربي والعربي وسياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجونها في التعاطي مع الثروات العربية على ضوء مصالحهم في المنطقة .

    وفي الختام عاهد المعتصمون ابناء الشعبين الصامدين في البحرين والحجاز بانهم وكل الشعوب العربية والاسلامية معهم حتى يتحقق النصر المؤزر والقضاء على الدكتاتوريات الفاسدة الظالمة في هذين البلدين وكل بلدان الربيع العربي، لافتين الى انه آن اوان حكم الشعوب وسقوط الطغاة الذين حكموا شعوبهم بقوة الحديد والنار …

  • طالبت بالافراج الفوري عنه دون قيد أو شرط؛النظام البحريني يعتقل العقيد المتقاعد الزياني “سلفي”
    أبدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية قلقها حول ما اعلن عن اعتقال العقيد المتقاعد من الجيش الناشط محمد الزياني المحسوب على التيار السلفي في البحرين.وأكدت الوفاق أن عمليات الاعتقالات المنظمة والعشوائية في تصاعد غير طبيعي من قبل قوات النظام البحريني للحد من تحركات الشارع البحريني المطالب بالتحول الديمقراطي، فيما لا زالت أسباب الاعتقال غامضة لحد اللحظة.

    وتطالب الوفاق بالإفراج عن الناشط محمد الزياني فوراً ودون قيد او شرط.

  • رفيق درب الشيخ الجمري المجاهد التسعيني الملا عباس حبيل في ذمة الله
    أنتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الثلاثاء خادم أهل البيت الملا عباس حبيل رفيق درب الشيخ عبدالأمير الجمري والمجاهد الهمام في الأنتفاضة التسعينية وأحد المظلومين المتهمين بقضية حزب الله البحرينيسيتم تشييعه عصر اليوم الساعة 4:30 من مأتم دار الحسين بسترة الخارجية إلى مقبرة السلطان.ملا عباس حبيل الذي هو الاخر أستهدف من نظام أل خليفه القبلي،بتلفيق له تهم كيديه وبث أعترافاته المنزوعه تحت وطأت التعذيب بأنتفاضات التسعينات

    ملا عباس عند وجوده بالسجن بأنتفاضة التسعينات،خٌير بين السكوت والخروج من السجن،أو سجن 12سنة وكان رده اضيفوا 12سنة اخرى ولن اتنازل

    صورة تجمع المرحوم ملا عباس حبيل مع شيوخ وعلماء البحرين أثناء فاتحة الشهيد سيدهاشم سعيد بمنطقة سترة الخارجيه.

  • اعتبرته انحداراً ويسقط كل خطابات الكذب ويتجاوز الخطوط الحمر؛الوفاق: السلطات البحرينية تتمادى في الاعتداء على النساء بشكل سافر
    تمادت السلطات البحرينية في الاعتداء على النساء واستهداف الحط من كرامتهن وممارسة أعمال الابتزاز للمرأة حتى داخل بيتها عبر الهجوم المباغت والاقتحامات الليلة التي لا تخلو من تحرش أو اعتداء على حرمة المرأة وكرامتها للحد الذي تجاوز الخطوط الحمراء.وسجل الشارع البحريني حوادث مشينة في مناطق كرزكان وبوري والدراز والدير مع اعتقال أمرأة أخرى من نقطة تفتيش ليلى عيسى وترك وراءها 3 أبناء مع استمرار اعتقال فخرية أحمد التي اعتقلت من بيتها, بعد أيام من قضية المعتقلة زهراء الشيخ.

    وأكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية على أن السلطات في البحرين لم تعد قادرة على حماية ابناء هذا الوطن وهي متورطة في الممارسات والتصرفات الحاطة بكرامة المرأة سواء في السجون أو حتى في الطرقات او في بيتها أو في عملها عبر ممارسات مرتزقتها الخارج عن دائرة الإنسانية, معبرةً عن بالغ الغضب والاستنكار من مستوى الانحدار التي وصلت إليها قوات الأمن في التعامل الحاط بالكرامة والمهين للنساء من قبل قوات الأمن،والذي ثبتت منهجيته عبر تكراره المقزز في عدد من المناطق مع عدد من الحالات التي وثقها تقرير لجنة تقصي الحقائق “بسيوني”،وتوقفت لديها تقارير المنظمات الحقوقية الدولية،وشكا من فداحتها المواطنون.

    وقالت الوفاق إن ما يُسجل من حوادث يندى لها الجبين وتسخن لها غيرة كل ذي غيرة وضمير، يكشف عن منهجية أمنية وعقيدة أمنية تحتاج إلى إيقاف ومحاسبة،معتبرة أن تلك الحالات المتعددة والمتعمدة توجه أكبر إساءة للوطن وتتحمل تشويه صورته والإساءة إلى كرامة وعفاف الشعب المعروف بمحافظته واحترامه لمكانة المرأة وصيانة حرمتها،مشيرة إلى أن تلك الأفعال الفاضحة وللا انسانية التي يقوم بها منتسبو قوات الأمن تكشف عن حقيقة ادارة الوضع الامني في هذا البحرين.

    وأوضحت الوفاق بأن الحوادث المشينة التي لم تقتصر على منطقة معينة،عبرت عدداً من المناطق المجروحة بشراسة في الفترة الأخيرة،وكان من بينها حوادث التعدي والضرب والانتهاك في الدراز وبوري وحادثة منطقة كرزكان التي اقتحمت فيها القوات الفاقدة للأخلاق والانسانية أحد المنازل ولم تتورع عن مهاجمة سيدة تستحم في دورة مياه!.

    واستنكرت الوفاق ما تتعرض له النساء من ضرب وتعدٍ وانتهاك،على أيدي من يوصفون زوراً بالبسالة و”السنع”،تحت مرأى ومسمع المجتمع العربي والإسلامي والدولي،ووسط صيحات التغني بشعارات مكانة وحقوق المرأة، فيما تهان المرأة في البحرين بنتاً وأختاً وزوجةً وأماً،مذّكرة بما تعرضت لها المعتقلة ” فخرية أحمد” وما لاقته الشابة التي اعتقلت من إحدى نقاط التفتيش المهينة السيدة “ليلى عيسى” وهي المرأة الضعيفة وسط “الرجال”المدججين بالذخائر، وقالت أن كل المؤسسات التي تدعي انها تعنى بشئون المرأة تغيب وتتلاشى عندما تكون المرأة في اقسى الظروف والمواقف.

    وحمّلت الوفاق كامل المسؤولية للنظام، معتبرة إن سياسة الإفلات من العقاب هي سياسية توفير الحماية القانونية للمنتهكين،وتغليب الحل الأمني على الحل السياسي،ووجود حكومة التعيين في مقابل المطلب الشعبي بحكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات ودوائر عادلة وقضاء مستقل وامن للجميع يشارك فيه الجميع،هو السبب الحقيقي وراء تمادي واستمرار هذه الانتهاكات التي تجاوزت كل الخطوط الحمر،وكشفت زيف كل دعاوى الشرف وشيم العرب و”السنع” المزعوم.

صور

الجاليات العربية والاسلامية ببرلين تعتصم امام سفارة آل سعود استنكاراً لاستهداف آية الله النمر وقتل ابناء شعبي البحرين والحجاز

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: