417 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 417 :: الإثنين، 2 تموز/ يوليو 2012 الموافق 12 شعبان المعظّم 1433 ::‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • تظاهرات مناطقية للتنديد بإستهداف الأمين العام للوفاق تحت عنوان “غضب البحرين”؛ قوات النظام تستخدم الرصاص الإنشطاري والمطاطي تجاه المتظاهرين السلميين
    أقدمت قوات النظام في البحرين على إصابة مواطنين بإصابات خطيرة بالرصاص الإنشطاري (الشوزن) بعد قمعها تظاهرات سلمية خرجت في العديد من المناطق للتأكيد على المطالب الوطنية وإستنكار تهور السلطة وإستهدافها وشروعها في إغتيال الأمين العام للوفاق وقيادات المعارضة.

    وفتحت قوات النظام رصاصها الخرطوشي على المتظاهرين في عدة مناطق، مما أسفر عن إصابات خطيرة لعدة مواطنين، كان بينها اصابة بليغة لأحد المواطنين برصاص الشوزن الذي أطلقته مرتزقة النظام في قمعها للمسيرات السلمية المطالبة بالحرية والديمقراطية بمنطقة الدير.

    واستخدمت القوات الرصاص الماطي إلى جانب الرصاص الانشطاري، وكذلك قنابل الغازات السامة والخانقة والقنابل الصوتية ضد المواطنين وضد التظاهرات السلمية التي خرجت لممارسة حق التعبير، لكنها واجهت القمع الوحشي.

    واعتقلت قوات النظام أكثر من 9 مواطنين في مناطق مختلفة عبر مداهمة المنازل أو من الشارع، وصاحب ذلك ضرب مبرح واعتداء وحشي عليهم، ثم أفرج عن بعضهم وأبقي على اعتقال آخرين.

    وداهمت قوات النظام أكثر من 19 منزلاً في مختلف مناطق البحرين، وصاحب ذلك تكسير وإتلاف لمحتويات المنزل واقتحام بالقوة دون إذن قانوني وترويع القاطنين فيه، والاعتداء بالضرب على بعض من في المنزل.

    وسجلت في منطقة سترة إصابة لأحد الأطفال (8 أعوام) نتيجة لعبثية وتلاعب قوات النظام في حياة المواطنين، إذ إستخدمه أحد مرتزقة النظام للمزح والضحك مع زملاءه وتلفظوا على الطفل الذي كان يلعب مع أصدقاءه بألفاظ بذيئة وشتموهم، ورفعه أحدهم للأعلى من رقبته مما تسبب في إصابته في منطقة الصدر والرقبة.

    وتصدت القوات بوحشية وعنف بالغ لمسيرة سلمية خرجت في منطقة الديه، كما قمعت بالقوة عدة تظاهرات في مناطق مختلفة خرجت لإدانة استهداف الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان وقيادات المعارضة، وللتضامن مع المصاب الجريح علي الموالي الذي تعرض لطلقة مباشرة في الرأس أدت لتهشم جمجمته ولايزال في وضع حرج نتيجة الاصابة.

    وشاركت في التظاهرات أكثر من 40 منطقة وقرية على امتداد البحرين، ومن المناطق التي خرجت في الظاهرات العاصمة المنامة، والبلاد القديم، وصدد والمقشع وكرانة وشهركان والسهلة والمعامير والصالحية وأبوصيبع والديه والعكر وسار وأبوقوة، وسند والكورة وعالي وكرزكان وسترة وسلماباد، وغيرها.

    وحملت المسيرات التي خرجت في مختلف مناطق البحرين صوراً للأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، إلى جانب يافطات “غضب البحرين” تحمل صور للانتهاكات والاستهداف التي تعرضت له قيادات المعارضة بالطلق المباشر من قبل قوات الأمن قبل أكثر من اسبوع في قرية البلاد القديم.

    ورفع المشاركون في تظاهرات “غضب البحرين” شعارات تستذكر الشاب علي الموالي المصاب بإصابة خطيرة نتيجة طلق ناري في الرأس من قوات الامن بينما كان يحيط بالأمين العام للوفاق لحظة استهدافه.

  • الموالي لا يزال في العناية القصوى… وخضع لـ 3 عمليات في رأسه
    قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن المواطن علي الموالي لا يزال في غيبوبة منذ أكثر من أسبوع، نتيجة لإصابته بطلقة مباشرة في رأسه من مسافة قريبة، مما تسبب بكسر في جمجمته. ولا يزال في العناية القصوى بالمستشفى، وقد خضع لثلاث عمليات جراحية في رأسه.
    وذكرت أن الموالي خضع للتخدير الكامل منذ إدخاله المستشفى الجمعة 22 يونيو 2012، بعد إصابته المباشرة في منطقة البلاد القديم عندما فضَّت قوات الأمن تظاهرة سلمية.
    وأضافت الجمعية “قال أهل المصاب الموالي إن المشرفين على علاجه أفادوا بأن النفخ في الدماغ بدأ يقل نسبياً، وأنهم سيبدأون تخفيف التخدير، لقياس مدى استجابته للعلاج، وأكدوا أنه لا يزال يخضع للتخدير الكامل، ولا يزال فاقداً للوعي، ويخضع للعناية المركزة والمتابعة، نتيجة لإصابته البليغة، وحالته الحرجة”.
    وتابعت “أضاف أهل الشاب الموالي أن حالة ابنهم لا تزال مقلقة، وأنه يحتاج لدعاء أهل البحرين، فالإصابة بليغة نتيجة لقرب المسافة، والإصابة المباشرة”.
  • “تجمع الوحدة”: النظام الحاكم أختلق “شباب صحوة الفاتح” لضربنا
    أتهم تجمع الوحدة الوطنية النظام الحاكم في البحرين بالسعي وراء ضربه “من تحت الحزام” مستغلاً في ذلك إبراز ما يسمى بـ”صحوة شباب الفاتح” على حد قوله.
    وقال التجمع في تقريره السياسي “إن النظام الحاكم عمل جاهداً على ألا يكون هناك تماسك في موقف المكون الذي يستخدمه رادعاً للمكون الآخر المتماسك في الموقف السياسي والاجتماعي والمطالب، وعمل على تفعيل آليات الخوف والتخويف في وقت الحاجة، وضرب تماسكه في أوقات أخرى”.
    وأكد التجمع أن أبلغ مثل لضربه بعد أن تحول لجمعية سياسية وأنجذب له الكثيرون، وبدا ممكناً استقلاله في الرأي وبناء الموقف السياسي، وهو بروز ما سمي “بالصحوة” لشباب معروف التوجه والمشارب، ليس لأكثر من اختطاف الذكرى الأولى لتجمع الفاتح لضرب التجمع وقيادته “وخاصة ممثلة في رئيس التجمع، والزعامة المقلقة للنظام من المكون الآخر” وبعدها اختفت تماماً ما سميت “بالصحوة الشبابية للفاتح” إلى “غفوة”، بعد ما أدت الغرض، وبقيت أداة ستستعار من قوى سياسية مثلت لها غطاء من الدعم والمساندة، كلما دعت الحاجة لذلك، ولو في صور أخرى”.”تجمع الوحدة”: النظام لا يتردد خفية في تأليب الشارع “السني” على من يتواصل مع المعارضة

    وأردف التجمع “بدا المكونان الرئيسيان للمجتمع في حالة من التباين في المواقف السياسية وانقسام حاد اجتماعياً وطائفياً، ومثلت الطائفة المعارضة التماسك إلى حد كبير في الموقف السياسي والمطالب، ومثل المكون الآخر تبايناً في الموقف السياسي من داخله “غير المعلن بصورة صريحة” وتماسكاً ممتداً من الفزعة الأولى، وقد اختزل أهم مطالبه في عودة الأمن والقصاص قبل أي شيء، ولعب النظام الحاكم على هذه التناقضات من أجل كسب الوقت وفرض الواقع الذي يراه ويسمح به النظام”.
    وتابع “ففي حين يسمح النظام لنفسه التواصل مع قوى المعارضة إلا أنه خفية لا يتردد في تأليب الشارع “السني” على كل من يحاول التواصل مع المعارضة أو أي وسطاء، وفي حين يحتفظ النظام بعلاقات متينة وجيدة مع القوى الخارجية، إلا أنه يعمل وبقوة إلى تأليب الشارع وإثارته عندما يكون تواصل أي قوى سياسية في الداخل مع القوى الخارجية، إن كانت تهدد أو حتى تؤثر تأثيراً محدوداً على مصالحه، أو تجبره على تأدية أي استحقاقات ديمقراطية”.
    وعن موقف تجمع الوحدة الوطنية، ذكرت الجمعية أنه “إزاء هذا الموقف السياسي المعقد، وبالتالي موقف الشارع الذي يصر وبقوة لرفض الحديث عن أي ترتيبات سياسية قبل وقف موجات العنف، وأصبح الموقف والمطلب مختزلاً في عودة الأمن، بغض النظر عن تشكيل هذا الرأي، والذي ذكرناها بين أسطر هذا التقرير، وفي حالة الغليان التي كانت تحكم الشارع من عنف وفشل كل الحلول الأمنية، ليس هناك إلا طريق واحد هو مبادرة سياسية لتوافق وطني لحل الأزمة بين الأطراف، ولا نرى في استمرارية العنف وإصرار الشارع الآخر على الرفض للحوار أو أي ترتيبات سياسية، ما يشجع على ذلك”.
    وأعلن أنه “وعلى رغم أن التجمع قد قطع شوطاً لا بأس به في إعداد الخطة الاستراتيجية للتجمع، وقد تضمنت البرنامج السياسي للتجمع في إطاره النظري، وما تبقى الإطار العملي للبرنامج، ويحمل في طياته نظرة شاملة لمجمل القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية”.
    وأكمل “راجعت قيادات التجمع أكثر من تصور لمبادرات حل للوضع السياسي المتأزم، حتى استقر الرأي على مشروع متكامل للخروج من الأزمة، كل ذلك مرهون طرحه بالتقدم في الوضع السياسي، وتهدئة الأوضاع الأمنية، لكي يكون الشارع مهيئاً ومتقبلاً لما يطرح من رؤى تساهم في حلحلة الأوضاع”.

  • دعت لتوثيق الانتهاكات لدى الجمعيات الحقوقية والسياسية؛قوى المعارضة تدين استهداف النظام للناشطين البحرينيين
    وإذ تدعو قوي المعارضة النظام للتوقف عن استهداف جميع الناشطين فإنها تدعو كل من يتم ممارسة العنف ضده بأي وسيله كانت لتوثيق ذلك لدي الجمعيات الحقوقية والسياسية تمهيدا لمحاسبة النظام في الوقت المناسب، ولكي لا تنتشر ظاهرة الافلات من العقاب المعمول بها في البحرين وسط الاجهزة الامنية والسياسية بل العمل بشكل جاد لمحاسبة المسئولين الحقيقين عن هذه الجرائم وجميع الانتهاكات التى تمت في البحرين خلال ثورة 14 فبراير وما قبلها.

    واصل النظام البحريني استهدافه لكافة مكونات الشعب بواسطة أجهزته الامنية ويأتي في هذا السياق استهداف القوي الامنية للناشطة الحقوقية زينب الخواجة من خلال طلقات مباشره في محاولة لإصابتها باعاقه في قدمها وذلك خلال مشاركتها في مسيره سلميه بمنطقة بوري، وتأتي هذه الجريمة بعد فشل المحاولات السابقة لقمعها وإيقاف نشاطها الميداني باستخدام القوانين الجائرة المقيدة للحريات، وإذ تدين قوي المعارضه هذه الجريمة بحق الخواجه فإنها تؤكد على تضامنها الكامل معها وتشيد بنشاطها الحقوقي والميداني لنصرة شعب البحرين.

    كما واصلت الة القمع الرسمية محاولاتها لقمع الصحفيين ويأتي في هذا السياق الطلق المباشر الذي استهدف الصحفية ريم خليفه في محاوله يائسة من اجهزة النظام الامنية لإحداث إصابة بها وتعطيل عملها الصحفي الذي من الواضح أنه يزعج النظام الدكتاتوري الحاكم في البحرين، وإذ تستنكر قوي المعارضه هذا الاستهداف للصحفية ريم خليفة فإنها تؤكد بان محاولة إعاقة عمل الصحفيين لن تخفي الحقيقة وجرائم النظام التى كشفت عنها كل التقارير الدولية وكان أخرها توصيات جنيف.

    وإذ تدعو قوي المعارضة النظام للتوقف عن استهداف جميع الناشطين فإنها تدعو كل من يتم ممارسة العنف ضده بأي وسيله كانت لتوثيق ذلك لدى الجمعيات الحقوقية والسياسية تمهيدا لمحاسبة النظام في الوقت المناسب، ولكي لا تنتشر ظاهرة الافلات من العقاب المعمول بها في البحرين وسط الاجهزة الامنية والسياسية بل العمل بشكل جاد لمحاسبة المسئولين الحقيقين عن هذه الجرائم وجميع الانتهاكات التى تمت في البحرين خلال ثورة 14 فبراير وما قبلها.

    كما تدعو قوي المعارضة الامم المتحدة ومنظماتها الى العمل لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في البحرين، وهذا الاستهتار من قبل النظام بإدانات الدول الاعضاء بالأمم المتحدة ومنظماتها وكان أخرها الادانة الصادرة عن اكثر من 27 دولة من أعضاء مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لوقف هذه الانتهاكات وهو ما يتطلب العمل الجاد للقيام بإجراءات صارمة لوقف انتهاكات حقوق الانسان في البحرين.

    عاشت البحرين حرة ديمقراطية مستقلة،،،،

    الجمعيات السياسية:

    جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
    جمعية التجمع القومي الديمقراطي
    جمعية التجمع الوطني الديمقراطي “الوحدوي”
    جمعية الإخاء الوطني
    جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد”

  • المحكمة تبدأ النظر بقضية شرطيين متهمين بمقتل فاضل المتروك
    بدأت المحكمة الكبرى الجنائية، النظر بقضية شرطيين متهمين بقضية مقتل فاضل المتروك في فبراير 2011.
    ووجهت المحكمة للشرطيين أنهما بصفتهما موظفين بوزارة الداخلية أطلقا على المجني عليه (فاضل المتروك) عياراً نارياً من سلاح الشوزن من دون أن يقصدا قتله، فاحدثا به الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي والتي أفضت إلى موته.
    وقررت المحكمة إرجاء القضية إلى 12 سبتمبر 2012 للإطلاع.
  • تأجيل قضية زهراء الشيخ لـ 11 يوليو مع إستمرار حبسها … والعلوي: سنقاضي الشرطة
    قال المحامي محسن العلوي إن “المحكمة أجلت قضية ‎‫الطالبة زهرة الشيخ‬‏ لجلسة ١١ يوليو/ حزيران للاستماع للشرطة الذين ضربوها وتحرشو بها مع استمرار حبسها”.
    وأشار العلوي إلى أن زهراء تحدثت‬‏ كثيراً اليوم، عن ما تعرضت من ضرب وهتك عرض، مؤكداً أنه بموجب ذلك سيتقدم بشكوى للنيابة العامة ضد الشرطة.
    وكان رئيس نيابة محافظة العاصمة فهد البوعينين صرح عن تلقيهم بلاغ من مركز شرطة المعارض عن قيام إحدى الفتيات والتي كانت متواجدة على ساحل كرباباد حيث كان محدداً هذا التوقيت للقيام بمسيرة غير مرخص بها، وبتقدم أفراد الشرطة منها وطلبهم الاطلاع على تحقيق شخصيتها، قامت بالتعدي عليهم بعبارات غير لائقة كما قامت بالإمساك بالزي الخاص لأحد الضباط مما نتج عنه خدوش في صدره، وعند تدخل أحد أفراد الشرطة قامت بعقر يده مما أدى إلى إصابته.
    وقد اعتقلت السلطات البحرينية فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً على خلفية مشاركتها في تظاهرة سلمية قمعتها قوات الأمن عصر الجمعة الفائت 15 يونيو 2012، واستمر اعتقالها حتى اليوم.
    وقالت جمعية الوفاق في بيان لها يوم الأحد وقد اعتقلت المواطنة زهراء سلمان الشيخ علي وهي طالبة جامعية، من ساحل كرباباد أثناء قمع قوات الأمن للمواطنين الذين أصروا على حقهم في التواجد بالمنطقة، بعد منع تظاهرة سلمية دعت لها قوى المعارضة.
    وأمرت النيابة العامة الاحد 17 يونيو 2012 بإيقافها 7 أيام على ذمة القضية الموجهة ضدها، بالرغم من حاجتها إلى تقديم اختباراتها في هذه الفترة، الأمر الذي يتطلب الإفراج عنها.
    وتعرضت بعد اعتقالها بحسب ذويها، إلى سوء المعاملة واشتكت من تعرضها لمضايقات، وقد وضعت مع موقوفات متهمات في قضايا أخلاقية.
    وأشارت الوفاق إلى أن الاعتقال يأتي في ظل دعوات من قبل المجتمع الدولي لإخلاء السجون من معتقلي الرأي، فيما تستمر السلطة بين الحين والآخر في اعتقال النساء وإيداعهن في السجون في قضايا وتهم تتعلق بحرية الرأي والتعبير وحقهن في التظاهر.
  • (أطفال البحرين) في لقاء مع زهراء ابنة الشهيد فخراوي
    تكمل صفحة “أطفال البحرين” على حسابها في تويتر bahrainchild@ والتي يقوم عليها مجموعة من أطفال البحرين بكشف انتهاكات النظام ضد الطفل البحريني، سلسلة لقاءاتها مع أبناء الشهداء، هذه المرة مع زهراء (14 عاما) ابنة الشهيد فخراوي، تسألها عن تلقيها خبر استشهاد والدها، والأثر النفسي الذي تركه غياب والدها فيه.

    زهراء تكشف لـ”أطفال البحرين” عن أجمل ذكرياتها مع والدها، وتقول إنها تفتقد صوته وهو يصلي ويقرأ القرآن، وتقول إن لجنة بسوني وجهت اتهامها لاثنين من رجال الأمن، لكنهما اليوم أحرار دون محاسبة من أحد.

    ، ودعماً منها لمبادرة “أطفال البحرين” في كشف وتوثيق انتهاكات الطفل البحريني، وتأكيداً على حق الطفل البحريني ودوره في التعبير عن حقوقه وما يتعرض له من انتهاك، تقوم بنشر اللقاء الثاني دون تدخل منها.

    أطفال البحرين: كيف سمعت خبر استشهاد ابيكِ؟

    زهراء فخراوي: كانت أمي في المستشفى بعد إخبارها بمقتل والدي وعند رجوعها إلى المنزل نادتني وانا في الطابق العلوي والمنزل مليئ بالناس من اهل وجيران بعد جمل من المقدمات اخبرتني بان والدي استشهد.

    أطفال البحرين: وكيف تخطيت هذا الخبر المحزن؟
    زهراء فخراوي :لم أتخطَ الخبر من شدة حزني على فقد أعز الناس لي، ولكنني تقبلت حكمة الله وقدره والتعايش مع الأمر.

    أطفال البحرين: في حسابك تعرفين نفسك “حرة بحرينية حرمني النظام من ابسط حقوقي وهي ممارسة حياتي مع ابي فعذبوه حتى الموت فاصبحت ابنت الشهيد الذي مات فداء حب الوطن، عضوة في جمعية الشهداء البحرينية” هل تعتقدين هذا التعريف يعرف جميع أطفال البحرين من أبناء الشهاء؟

    زهراء فخراوي:هذا الحساب لأختي الكبيرة فهي تعتقد بأن هذا التعريف يخص قضيتنا التي هي مختلفة عن الكل ولكننا نشترك مع أطفال البحرين في مصدر الظلم الذي وقع على الجميع ولكن بأشكال مختلفة والكل ظلم حبا للوطن.

    أطفال البحرين : وهل ترينه ينطبق عليك هذا التعريف؟
    زهراء فخراوي :بكل تأكيد ولكني فخورة.

    أطفال البحرين: هل تعتبرين الحياة التي تعيشونها بعد استشهاد والدكم قاسية؟
    زهراء فخراوي: هي قاسية من ناحية الفقد والاشتياق الشديد له، ولكن عندما أتذكر بأنه شهيد أفرح له كثيرا وأرتاح عندما أرى محبة واحترام الناس.

    هل يرضيكم حجم تضامن الشعب البحريني معكم؟
    الشعب لم يتركنا منذ استشهاد والدي، فهم خير أهل لنا، ويرضينا ويخجلنا ما يفعلونه من أجلنا، يسألون عنا دائما ويواسوننا في فقد والدي. فأشكرهم من أعماق قلبي.

    أطفال البحرين: حين سمعتِ بخبر استشهاد والدكِ ماذا أتى في بالك؟
    زهراء فخراوي: أول ما خطر على بالي أنهم كيف استطاعوا أن يقتلوا هذا الرجل العظيم ويعذبونه..

    أطفال البحرين: هل أتى في بالك شيءٌ من الذكريات معه؟
    زهراء فخراوي: تذكرت كل اللحظات التي عشت فيها مع والدي ومواقف السفر معه وتذكرت عندما كنا نجلس لمشهادة المباريات مع زوج اختي واخواتي وامي فكان يشجع الفريق الذي اشجعه فقط مساندة لي امامهم، كل ضحكاتنا ودعاباته معي وحين كان يوقظني للذهاب إلى المدرسة وكان لا يرفض لي طلبا فكنت المحظوظة بين صديقاتي وبنات عائلتي بأني مدللة الأب. تذكرت عندما وصاني قبل ذهابه ليسلم نفسه بأن أكمل دراستي والتزم بتعاليم ديني وأخلاقي واحترام والدتي.

    أطفال البحرين:هل يمكنك ذكر بعض الذكريات التي حرمك النظام منها؟

    زهراء فخراوي: حرمني النظام من رائحته التي اشتقت لأشمها فبقت لي ذكرى وحرمني من صوته عندما كنت أسمعه يقرأ القرآن أو يصلي حرمني من وجوده في كل المناسبات فاشتاق اليه في مواليد الأئمة لانه كان يحضر لنا الكعك واربع وردات لي ولأمي ولأخواتي.

    أطفال البحرين: هل قابلتِ لجنه بسيوني؟
    زهراء فخراوي: لم أقابلهم شخصيا.

    أطفال البحرين: وهل قابلوا اهلكِ؟
    زهراء فخراوي: نعم

    أطفال البحرين: هل علمت شياً عن اللقاء الذي اقاموه مع اهلكِ؟
    زهراء الفخراوي: نعم فبسيوني بنفسه أكد لأسرتي بأنهم وصلوا لنتيجة أن الشهيد فخراوي قتل جراء التعذيب.

    أطفال البحرين:وهل اخذوا حق ابيكِ؟
    زهراء الفخراوي: لا

    أطفال البحرين: ألم يتهموا احد افراد المرتزقة حتى؟
    زهراء الفخراوي :نعم اتهموا شرطيين فقط واسمهما خالد محمد سبت، واحمد بديع احمد.

    أطفال البحرين: ما هي جنسياتهما؟
    زهراء فخراوي: قالوا بأنهم بحرينيين ولكن أسماءهم وأشكالهم لا تدل.

    أطفال البحرين: هل هم اليوم خلف قضبان السجون ام يعيشون احرارا؟
    زهراء الفخراوي: للأسف أحرار

    أطفال البحرين: من هو الضابط الذي اقتحم منزلكم واعتقل والدكِ ؟
    زهراء الفخراوي :اقتحم المنزل الضابط بدر غيث ولكن لم يعتقله من البيت ولكنه سلم نفسه.

    هل لديكِ فكرة عن كيفية تعذيب والدك؟
    زهراء الفخراوي: لا ولكن حسب رؤيتي للصور وماسمعت بأنه كان يصعق بالكهرباء والتعليق.

    أطفال البحرين: ماذا تشعرين بعد ان اصبحت بنت الشهيد.
    زهراء الفخراوي: أشعر بالفخر الشديد بعد أن أصبحت ابنة فخر الشهداء.

    أطفال البحرين: في نهاية لقائنا هل لديك كلمة تريدين ان تقوليها؟

    زهراء الفخراوي: اقدم رسالة للعالم ولحقوق الانسان وللمنظمات باللحاق والقصاص من المعذبين والقتلة. ورسالتي لأطفال العالم، انتم أمل المستقبل وابناء الغد فاستمروا في صمودكم وثباتكم، وإلى النصر القريب انشاء الله.

    أطفال البحرين: إلى اللقاء.

    زهراء فخراوي: الى القاء.

  • “التقدمي” يصفع نقابي “ألبا” علي البنعلي: تفتيت الحركة العمالية يخدم الطأفنة والتشطير
    وجه المنبر الديمقراطي التقدمي صفعة قوية إلى العضو في “المنبر” رئيس نقابة “ألبا” علي البنعلي، الذي يقود مشروعاً حكومياً لشق الاتحاد العام لعمال البحرين، حيث اعتبر أن “مشروع تفتيت الوحدة العمالية والنقابية يقدم خدمة مجانية لضرب الوحدة العمالية وتعزيز توجهات الطأفنة والتشطير”. وقال في بيان اليوم صادر عن “القطاع العمالي” في المنبر “إن إصرار البعض على تفتيت الحركة النقابية إنما هو حرف ممنهج لبوصلة العمل النقابي عن أهدافه المشروعة، وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا”.

    ويعد هذا أول موقف رسمي واضح من قبل “المنبر التقدمي” إزاء ممارسات أحد أعضائه، وهو علي البنعلي الذي في انتخابات لجنته المركزية التي أقيمت مؤخراً. وشدد رئيس القطاع العمالي في المنبر فلاح هاشم على “ضرورة ابتعاد العمل النقابي عن التجاذبات السياسية والتركيز في هذه المرحلة الحساسة تحديدا على ضرورة عودة كافة المفصولين من أعمالهم على خلفية الأحداث التي مرت وتمر بها البلاد وضمان كامل حقوقهم”.

    وقال “إن ما يثار راهنا على الساحة النقابية في مملكة البحرين من أفكار وأطروحات حول التعددية هو حق يراد به باطل”، موضحاً “أثبتت التجارب المريرة التي خاضها الشغيلة وأحزاب تقدمية وعمالية عريقة في أوروبا والعديد من دول العالم، ما تسببت به دعاوى التعددية من إضعاف للحركة العمالية والنقابية وعززت في المقابل من سطوة وجشع أصحاب رؤؤس الأموال الذين لم يوفروا جهدا في ضربهم ومناوءتهم للحراك العمالي والنقابي في تلك الدول”.

    وأكد هاشم على أن وحدة الحركة العمالية، هي بمثابة “الثوابت التي دأب المنبر على التمسك بها في دعمه وإسهاماته الواضحة لرفد العمل النقابي والدفاع عن حقوق الطبقة العاملة والشغيلة في مملكة البحرين”. وشدد “على أهمية التمسك بالثوابت والمبادىء الواردة في النظام الداخلي والبرنامج السياسي للمنبر التقدمي بشأن أهمية تعزيز الوحدة العمالية والنقابية وضرورة التضامن بين مختلف مكوناتها في مواجهة محاولات بث الفرقة والشقاق بينها”.

    وقال “إن معالجة الخلافات يتم عبر الحوار الديمقراطي الشفاف والهادف داخل مختلف الهياكل النقابية وليس خارجه. ويأتي ذلك على قاعدة التمثيل العادل الذي يضمن التنوع ويعلي من شأن الحركة العمالية والنقابية في البلاد، وذلك بغرض قطع الطريق على المتربصين بوحدة ومصالح الحركة النقابية والطبقة العاملة، خاصة في ظل الظروف السياسية المتأزمة التي تعيشها البلاد”.

    وفي ذات السياق، فقد دعا هاشم “جميع الأطراف في الحركة العمالية والنقابية الى الجلوس إلى طاولة حوار جدي وحقيقي من أجل تعزيز وحدة الحركة النقابية في البلاد، والوصول إلى التوافقات المطلوبة لتعزيز لحمة وتماسك الحركة النقابية”. كما لفت إلى “ضرورة النهوض بالحركة العمالية والنقابية وتجاوز تداعيات المحنة التي تمر بها البلاد والترفع من قبل جميع المعنيين بالشأن العمالي والنقابي عن الانزلاق إلى خلافات جانبية من شأنها أن تعيق مسار تطور حركتنا العمالية وسرعة النظر في كافة التداعيات لتي أفرزتها الأزمة التي تعيشها البلاد ووضعها على رأس أولويات العمل النقابي ووحدة حراكه المشروع، وعدم التفريط تحت أي ظرف بوحدتنا النقابية التي هي أساس قوتنا وصوتنا المجلجل للدفاع عن مصالح الشغيلة والعمال في بلادنا”.

صور

المحاضرة الهادفة لسماحة السيد عبد الله الغريفي حفظه الله تحت عنوان “كيف يذوب الشباب في الاسلام؟” بمـأتم السـنابس

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: