400 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 400 :: الجمعة، 15 حزيران / يونيو 2012 الموافق 24 رجب المرجّب 1433 ‎‎‎‎‎‎‎::‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • حمد يهدد المتظاهرين والمعارضة
    هدد حمد بن عيسى آل خليفة بالتصدي لما وصفها بالأصوات المحرضة في اشارة الى المتظاهرين وقيادات المعارضة، في وقت قمعت قوات النظام تظاهرة في العاصمة المنامة يوم الاربعاء.

    وقال شهود عيان ان قوات النظام أغلقت الطرق والمنافذ وأحكمت قبضتها على منطقة المنامة ومحيطها من أجل الحؤول دون وصول المتظاهرين الى موقع التظاهرة.

    واعتقلت السلطات الأمنية عددا من المواطنين الذين قصدوا المنامة للتعبير عن رأيهم بشكل سلمي وفي إطار الحق الإنساني المكفول، كما لاحقت ومنعت بالقوة كل التجمعات التي حاول المواطنون من خلالها التعبير عن رأيهم بالشكل الحضاري.

    ونقل شهود عيان عن تعرض عدد من المواطنين للضرب المبرح وبالهروات في شوارع وأزقة العاصمة لمعاقبتهم على محاولة التظاهر والانتقام منهم على ذلك.

    وكانت قوى المعارضة السياسية (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء) دعت إلى تظاهرة جماهيرية إنطلاقاً من منطقة باب البحرين في العاصمة وصولاً إلى رأس رمان، وجاءت دعوتها وفق الحق الإنساني المكفول في المواثيق الدولية والمعاهدات، وضمن الإطار القانوني المحلي.

    غير ان وزارة الداخلية تعسفت في استخدام صلاحياتها ومنعت من غير وجه حق وهددت بملاحقة المشاركين فيه، ضمن إطار إستخدام القوة والعنف والتعسف في استخدام الصلاحيات ضد المتظاهرين والمحتجين في مختلف المناطق والمناسبات.

    من جانبها، طالبت منظمة هيومان رايتس واتش سلطات المنامة بالإفراج الفوري عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.

    وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة جو ستورك الاربعاء، إن السلطات الخلیفية تتستر على مضايقات يتعرض لها رجب ومعاقبته على انتقاد النخبة الحاكمة في البحرين.

    وأشار الى أن نظام آل خليفة يضاعف من انتهاكاته لحقوق رجب الأساسية في حرية التعبير عبر زيادة التهم الموجهة إليه.

    كما أدان المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات الاستمرار باستهداف رجب عبر اعتقاله وإحالته على المحاكمة بصورة متكررة، معتبرا سلوك السلطات تكميما للأفواه.

  • التصريحات الخلیفیة الخاطئة هي التي تدار بها البحرين
    وصف القيادي في جمعية العمل الإسلامي البحرينية هشام الصباغ تصريحات ملك البحرين الأخيرة بأنها متسرعة وخاطئة ولاتنم عن عقلية تقود البلاد إلی منحی آمن، متوقعاً تصعيداً وتزايداً للاحتجاجات بعد انتهاء الامتحانات للمدارس والجامعات في البحرين.
    ووصف الصباغ الأوضاع في المنامة بعد منع مسيرة “أوقفوا نزيف الدم” أن المنامة قد أصبحت بهذه الفعاليات بوصلة للمعارضة، مشيراً إلی دعوة ائتلاف 14 فبرایر إلی فعالية “طوفان تقریر المصیر”، وموضحاً: بهذه الفعالية قد تم تطويق المنطقة وصولاً إلی المرفأ المالي وإلی المنامة العاصمة. وبين أن فعالية “أوقفوا نزيف الدم” والتي دعت إلیها أطياف المعارضة البحرينية قد تم منعها من قبل السلطات السلطات بحجة عدم استكمال الشروط، والتي قال إنها ليست إلا تقييداً للحريات.
    ووصف القيادي في جمعية العمل الإسلامي علی أنه بات مفصلاً حيث أنه شهد تصعيداً للاحتجاجات، والتي توقع تزايدها بعد انتهاء الامتحانات النهائية للمدارس والجامعات: حيث سيتفرغ الناس بكل إصرار علی المطالبة بحقوقهم والمضي قدماً لتحقيقها.
    وقال الصباغ: إن السلطة دائماً تريد أن توقف الاحتجاجات بمزيد من القمع أو إطلاق الأعيرة النارية أو الاعتقالات الليلية في مختلف مناطق البحرين والتي طالت حتی الأطفال.
    وبشأن تصريحات حمد الأخيرة التي تضمنت تهديدات للمتظاهرين وقوی المعارضة وصف الصباغ هذه التصريحات بأنها لامسؤولة ولاتنم عن عقلية سياسية تريد أن تدير البلاد وتقوده إلی منحی آمن من الثورة البحرينية. وأضاف: هذه التصريحات هي ردود أفعال متسرعة ولاتنم عن عقلية إدارة سلطة، وإنما تؤزم الأمور أكثر، كما أنها ترد علی من كان ينادي بالمصالحة وأن هناك حوار قادم؛ فالتصريحات اللامسؤولة هي التي تدار بها البحرين دائما.
  • عودة قطاع الطرق من حیث جاءو .. المخرج الوحید من الأزمة البحرینیة
    جميعنا يعرف كيف احتل الصهاينة ارض فلسطين وكيف جثموا على صدر الشعب الفلسطينى، الا ان القلیل یعرف قصة تغلغل ال خلیفة الى البحرین وكیف تمكنوا من الوصول الى سدة الحكم فی هذا البلد الخلیجی الصغیر، لیس لاننا لانقرأ او ان المعلومات شحیحة بهذا الشأن، بل الامر یعود الى الهیمنة المطلقة للسعودیة على الاعلام العربي ودور المال السعودي المخرب فی شراء الضمائر والذمم، بالاضافة الى مصلحة القوى الاقلیمیة والدولیة الكبرى فی بقاء اسرة آل خلیفة في حكم البحرین والحیلولة دون وقوع مایمكن ان یؤثرعلى دیمومة هذا الحكم.

    هذه الاسباب وغیرها الكثیر، مهدت الارضیة امام آل خلیفة لتسویق اكاذیب الفاتح وان اصل الاسرة من العتوب وما الى ذلك من الاكاذیب التی تدسها سلطات ال خلیفة فی عقول البحرینیین وغیرهم منذ عقود.

    **اصل آل خلیفة .. قطاع طرق:
    ننقل للقارىء الكریم بعض اسطر من صفحات التاریخ الصحیح، ولیس ذلك المفعم باساطیر ال خلیفة وال سعود عن اصل وجذور هذه الاسرة المبتورة.
    التاریخ یؤكد وبالدلیل القاطع ان آل خلیفة لیسوا من العتوب كما یدعون لعدم وجود حتى وثیقة ملكیة واحدة تؤكد ذلك. واما مایروجونه بشأن كذبة الفاتح فیشهد ببطلانها التاریخ والحقائق على الارض، فقد كانت اسرة ال خلیفة تروج لمثل هذة الكذبة لیظهروا امام الناس بأنهم اصحاب قوة، والا كیف یمكن ان یغزو احمد، الذي یطلقون علیه الفاتح وثلاثة من اخوته وهم مقرن وعلي وابراهیم، دولة بأكملها، وكیف یمكن اطلاق كلمة الفتح على البحرین واهلها من المسلمین الشیعة، وكلمة الفتح بالمصطلح الاسلامي تعنی نشر الدین الاسلامي فی البلدان المفتوحة.

    التاريخ الصحيح يؤكد ان ال خليفة لم يكونوا سوى قطاع طرق طردوا من عدة اماكن حتى اتوا الى الزبارة (قطر) التي كانت تحكمها في ذلك الوقت قبيلة آل بن على، وبسبب اسلوب حیاتهم المبنیة على السلب والنهب اصطدموا بالاخرین وخاصة ال سعود بعد ان استولوا على غرب قطر والاحساء وطردوا منها آل خلیفه لصوص الزبارة ثم جاؤا الى البحرین كلاجئین وسكنوا قریة جو على الساحل الشرقی للبحرین.
    البحرین كانت ومنذ القدم جزء من الدولة الایرانیة، الا انها كانت تتعرض للاعتداء بین وقت واخر لهجمات یشنها بدو رحل وقطاع طرق، كما حدث بین الاعوام 1700 وحتى 1732، عندما هاجمت قبائل من البدو البحرین انطلاقا من صحراء جزیرة العرب، وكانت البحرین جزء من الدولة الصفویة، الا ان الجیش الایرانی تمكن من طردهم.
    وكان اعلى منصب یحكم البحرین فی ظل الدولة الصفویة، هو منصب “شیخ الاسلام”، الذی كان یعین بمباركة الحكومة المركزیة.

    الوضع العام فی البحرین كان هادئا فی ظل حكم الصفویین والزندیین، ولم تتجرأ القبائل الرحل والبدو فی الجزیرة العربیة لاسیما فی عهد نادر شاه الاقتراب من البحرین، الا ان بعض هذه القبائل وبعد وفاة كریم خان زند، استغلت ضعف الدولة القاجاریة، وتسللت الى البحرین اواخر القرن الثامن عشر، ومن بین الذین تسللوا، قطاع طرق، كانوا اسلاف ال خلیفة.
    وتزامن هذا التسلل مع قدوم المستعمر البريطاني الى منطقة الخليج، الذین وجدوا ضالته فی هذه القبائل الرحل وقطاع الطرق ومن بینهم آل خلیفه، لما یملكونه من عقلیة الهیمنة والسلب والنهب لخیرات الاخرین، فی المقابل اعلن ال خلیفة عن استعدادهم للتعاون مع المستعمر، فتحولوا بقدرة بریطانیا من قطاع طرق الى حكام على البحرین.
    من الاكاذیب الاخرى التی روجها ال خلیفة هی انهم غزوا البحرین وحكموها قبل 200 عام!!، اي قبل قدوم البریطانیین، هنا یطرح هذا السؤال نفسه: اذا كان غزو ال خلیفة للبحرین كما یقولون حدث قبل اكثر من 200 سنة، لماذا لم تشهد البحرين انتفاضة ضد لصوص الزبارة وطردهم من البحرین، لاسیما انه لم تكن هناك قوة بریطانیة تحمیهم من غضب الشعب؟!.
    ان غزو آل خلیفه كما یدعون حدث فی 1783م ومجيء الانجلیز حدث فی 1816م فهل یعقل ان تمر 33 سنة والبحارنة السكان الاصلین للجزیرة مكتوفین الایدى؟
    اسرة ال خلیفة التی نقلتها بریطانیا من حیاة السلب والنهب والتشرد الى سدة حكم بلد لا یربطه بها ایة وشائج بالمرة، تحولت الى سوط بید المستعمر استخدمه كما یشاء.

    **هذا مایحدث عندما یحكم الغرباء:
    منذ ذلك التاریخ، وبعد انقلاب صورة الحكم فی البحرین بهذا الشكل الشاذ، بقي المثلث البحریني قائما على راسه خلافا لطبیعة الاشیاء بسبب وقوع هذا البلد الصغیر فی مجال مصالح قوى اقلیمیة ودولیة كبرى.
    علما منها بعدم وجود ای امتداد لها فی البحرین، وشعورها بانها نتوء في الجسد البحريني، وافتقارها لاي رصید شعبي لدى الاغلبیة الساحقة من ابناء البحرین الاصلاء، دفع اسرة ال خلیفة الى صیاغة استراتیجیة ثابتة للاستمرار فی الحكم قائما على دعامتین،
    الاول عدم الوثوق بالاغلبیة الساحقة من الشعب البحرینی والتعامل معه كاعداء ولیسوا مواطنین، لوأد ایة بوادر یمكن ان تنتهی بمطالب سیاسیة تهدد دیمومة حكمهم الشاذ، حتى لو اضطروا الى تخوین غالبیة هذا الشعب.
    اما الدعامة الثانیة التی بنى علیها ال خلیفة حكمهم المنبوذ، فهي نتیجة للدعامة الاولى، فالهوة التي تفصل هذه الاسرة الغریبة عن البحرینیین، جعلت ال خلیفة یستمدون اسباب القوة من الخارج لدیمومة حكمهم، حیث ربطوا مصیر البلاد بالخارج والتنازل عن ابسط مقومات الدولة وفی مقدمتها السیادة، فتحولوا الى تابعین صغار لقوى اقلیمیة مثل السعودیة، ودولیة مثل امریكا.

    **جانب من شذوذ نظام آل خلیفة:
    نحاول ان نمر مرورا سریعا على اهم عناصر سیاسة آل خلیفة الداخلیة والخارجیة، وهي عناصر لن تجد لها مثیلا فی العالم الا فی الكیان الغاصب للقدس، والسبب الرئیسی فی كل ذلك هو الاحساس بالغربة التی تعیشها اسرة ال خلیفة فی البحرین والهوة السحیقة التی تفصلها عن شعب البحرین.
    -استقدام عشرات الالاف من شذاذ الافاق الى البحرين تحت ذرائع شتى ومنحهم الجنسية البحرينية بهدف تغيير ديموغرافية الشعب البحرينى.
    -الاصرار على استقدام اناس من اماكن وجهات تناصب غریزیا ابناء الغالبیة الساحقة فی البحرین العداء المریض، كالوهابیة والنواصب وفلول النظام الصدامی البائد ممن تلطخت ایدیهم بدماء ابناء الشعب العراقی كفدائيي صدام وقوات الحرس الجمهوری والقوات الخاصة.
    -ممارسة التمییز الطائفي ضد ابناء الغالبیة الساحقة للشعب البحریني فی مجال التعلیم والتجارة والسیاسة والخدمة العسكریة، والابقاء على مناطق ابناء الاغلبية تعاني نقصا في الخدمات الى حد الذي يمكن وبسهولة تمييز مناطق الاغلبية عن مناطق الاقلية المنتفعة من سياسة النظام الطائفي.
    -اشهار سیف الاتهام بالعمالة والتخوین وبسهولة فجة فی وجه الغالبیة العظمى من ابناء الشعب البحریني على خلفیة مذهبیة، حتى اصبحت هذه التهمة المعلبة والجاهزة توزع كهدیا یومیة من الملك على الشعب.
    -استخدام القوة المفرطة وممارسة القمع الوحشي ضد المسيرات السلمية المنادية بالاصلاح السياسي، دون ان يرتد طرف للسلطات بسبب الحصانة التي تشعر بها اقليميا ودوليا وبسبب الغطاء الطائفي والاعلامي الوهابي الكثيف الذي عزل البحرين عن العالم الخارجى.
    -من اكثراعمال ال خلیفة شذوذا هو فتح حدود البلاد امام القوات الاجنبیة السعودیة والاماراتیة، تحت مسمیات ویافطات وذرائع تضحك الثكلى مثل حمایة المؤسسات والمواقع الحساسة، لقمع اهل البلد، فی الوقت الذي شهد فیه الاعداء والاصدقاء على سلمیة وحضاریة التحركات الشعبیة فی البحرین، وهو مایؤكد حقیقة ان ال خلیفة لیسوا من اهل البحرین وانهم غرباء وقطاع طرق تسللوا الى هذا البلد فی وقت تقاطعت مصالح المستعمر مع القراصنة وقطاع الطرق والافاقین.
    -احساس ال خلیفة بعدم وجود ایة جذور تربطهم بارض البحرین وشعبها، جعلهم یستسهلون كل شيء بدءا بتخوین غالبیة الشعب واتهامه بالعمالة، مرورا باستباحة سیادة البحرین واهلها امام القوات الغازیة، وانتهاء ببیع البلاد للسعودیة لابتلاعها، تحت مسمیات الاتحاد، في الوقت الذي يعرف القاصي والداني ان لا قاسم مشتركا يربط الشعب في البحرين بالنظام السعودي الوهابي.
    -وذات الاحساس بعدم وجود اية قاعدة شعبية لهم بين ابناء الشعب البحرينى، دفع ال خلیفة الى احتضان قیادة الاسطول الامریكي الخامس على ارض البحرین، بهدف ترسیخ دعائم حكمهم المنبوذ فی البحرین، عبر ربط دیمومة هذا النظام بمصالح القوى الكبرى.
    -خوف ال خلیفة من المستقبل ویقینهم بأن هذا المستقبل لن یكون فی صالحهم، دفعهم الى اتخاذ مواقف یعرفون انها لن تكون فی صالحهم ولا فی صالح المنطقة، ولكنهم اتخذوها انطلاقا من فكرة اذا مت ضمانا فلا نزل القطر، عندما اعلنوا انهم یرحبون بنشر الدرع الصاروخیة الامیركیة فوق اراضیهم.
    -ومن باب شبیه الشيء منجذب الیه، فان طبیعة قطاع الطرق التی مازالت تعشعش فی داخل اسرة ال خلیفة، دفعتهم للاقتراب كثیرا من عصابة قطاع طرق اخرى اغتصبت كما اغتصبت اسرة ال خلیفة ارض الاخرین فی البحرین، وهی عصابة الصهاینة، حیث لجأ الى خلیفة الى ال صهیون بعد ان ایقنوا ان الغریب للغریب نسیب، وتكشفت هذه العلاقة الشاذة بین نظامین شاذین، بشكل كبیر، خلال المؤتمر المركزی الاول للبرلمان الیهودی الاوروبی الذی عقد مؤخرا فی بروكسل، وان كان قد مر علیها عقود، فقد راى ال خلیفة ان الارتماء بأحضان الصهیونیة العالمیة هو طوق نجاتهم، فنراهم شاركوا فی ذلك المؤتمر مشاركة فاعلة حیث طالب سفیرا البحرین فی امریكا، هدى عزرا النوو، وفي بلجيكا احمد محمد الدرسي، الكیان الاسرائیلی بتقدیم الدعم لال خلیفة من اجل الوقف فی وجه الاحتجاجات الشعبیة.
    واعتبر الدرسي، الذی كان جالسا على منصة الشرف الى جانب وادیم رابینوفیتش، من رؤساء البرلمان الجدید، وعضو الكنیست الاسرائیلی زئیف الكین وسفیرة البحرین النونو، اعتبر ان بلاده تتعرض لمؤامرة ایرانية !!!

    اما السفیرة النونو، وهی یهودیة، فاعتبرت المؤتمر منبرا مناسبا لاثارة موضوع العدوان الايرانى!!!، مشیدة بال خلیفة لسماحهم بحریة التعبیر لـ36 یهودیا یعیشون فی البحرین.
    ما ذهب الیه الدرسي والنونو لاقى ترحیبا وتأیدا من عضو الكنیست الاسرائیلی الكین، الذي قال ان كلام الدرسي وعزرا النونو يبرهن ان كيانه والنظام البحريني كلاهما على حق حينما قالا ان ايران هي مشكلة العالم العربي!! لا المشكلة الفلسطینیة!!!.

    **الحل الامثل لازمة البحرین:
    ان كیفیة تسلل ال خلیفة، الى البحرین كلاجئین، وكیفیة وصولهم الى سدة الحكم بفضل المستعمر البریطانی الذي وجد فیهم ضالته، وكیفیة ادارتهم للحكم عبر استخدام اسالیب تخرج عن كل مألوف، وكيفية استقوائهم بالاجنبي الى حد بيع البلاد للاجنبى، وكيفية تفننهم في اساليب القتل والقمع والاضطهاد والتمييز ضد الغالبية العظمى من الشعب البحرينى، وكیفیة استخدامهم المفرط لسلاح الطائفیة المقیت، واسلحة التخوین والعمالة ضد شعب بأكمله و…، كل هذه الكیفیات الخلیفیة الشاذة اغلقت جمیع الابواب امام الحلول التی یمكن من خلالها التوصل الى صیغة للتعایش، حتى بحدوده الدنیا، بین ابناء الشعب وبین اسرة ال خلیفة، ولم یتبق سوى حل وحید، یخرج البحرین من نكبتها، وهو عودة قطاع طرق الامس ملوك الیوم، ابناء خلیفة، من حیث اتوا.

  • المحكمة الخليفية تسقط تهمتي احتلال السلمانية و حيازة سلاح عن الكادر الطبي
    صدر الحكم في الطاقم الطبي بعد اسقاط تهمتي الاحتلال والسلاح، فکان تعديل حكم علي العكري من 15 سنة للسجن 5 سنوات، وغسان ضيف سنة واحدة، محمود اصغر 6 شهور، باسم ضيف شهر واحد، ابراهيم الدمستاني 3 سنوات
    وتعديل حكم نادر الديواني وعبدالخالق العريبي من سجن 15 سنة للسجن شهر واحد، وضياء ابودريس شهرين، سعيد سماهيجي سنة واحدة.
    نظام فاشل يقوم بتوجيه تهم و ترويجها و في الاخير يسقطها.ما موقف الموالاة الآن من هذا القرار الذي صدر على الكادر الطبي؟!
  • البحرين : فعالية “طوفان تقرير المصير “
    تلبية لدعوة إئتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين , غصت شوارع المنامة بالمشاركين بفعالية طوفان تقرير المصير و حاصرت الجماهير الغاضبة شارع 14 فبراير والحيّ المالي والدبلوماسي بالسيارات وسط العاصمة ، ما أدى الى شل الحركة فيها رغم الإنتشار المكثف لقوات الأمن التي تصدت للمحتجين مستخدمة الرصاص الحي و الشوزن و قنابل الغاز السام مما أدى الى إصابة العديد من المتظاهرين بجروح و بحالات إختناق.
    اما على الصعيد السياسي فقد أطلق الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الشيخ على سلمان مواقف أكد فيها على إستمرار الحراك الشعبي في البلاد ’مشدداً على أن كل أدوات القمع والترهيب لن تجدي في إيقاف المطالبة بالديمقراطية في البحرين حتى لو جاءت كل جيوش المنطقة فإنها ستعجز, وردا على تهديدات قائد القوات الخليفية خليفة بن أحمد آل خليفة أكد الشيخ سلمان بان الشعب لديه مصادر قوة لم يستخدم منها إلا خمسين بالمئة حتى الان.
    من جهتها، أكدت قوى المعارضة البحرينية في بيان أن «النظام يتعمد مزيدا من التضييق على حرية الرأي والتعبير»، معتبرة أنه «في الوقت الذي يصعد فيه حملته ضمن الحل الأمني الفاشل، فإنه يستهدف النشطاء من المعارضة.بدورها رابطة الصحافة البحرينية دانت استمرار السلطات الخليفية باستهداف الإعلاميين والتضييقِ على حرية التعبير وطالبت الرابطة في بيان لها بالإفراجِ الفوري عن الصحافي أحمد رضي والذي تحتجزه السلطة من دون أن توجه له أي تهمة رسمية.
    اما المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات ناشد السلطات الخليفية بالإفراج الفوري عن الناشط نبيل رجب، وكل نشطاء حقوق الإنسان المحتجزين بسجونها، وعدم التعرض لأي من نشطاء حقوق الإنسان بسبب دفاعهم عن الحقوق والحريات والمطالبة بالاصلاح.
  • نظام آل خلیفة يشعر بان ايامه باتت معدودة
    قال سعيد الشهابي امين عام حركة احرار البحرين ان النظام يشعر بان ايامه باتت معدودة بعد عام ونصف من الثورة الشعبية .

    وقال الشهابي : بات واضحا بان الاحتلال السعودي والدعم الاميركي والبريطاني على الصعيد السياسي والامني والعسكري لم يجد نفعا لاخماد الثورة البحرينية مؤكدا ان المسيرات السلمية مستمرة رغم عمليات القمع وان الشعب سيواصل نضاله السلمي حتى اسقاط النظام الذي لايمكن اصلاحه .

    واضاف ان الجمعيات السياسية سوف تسعى لاصلاح النظام الا انها ستجد نفسها في مواجهة المستحيل لان الفاسد لايصلح مؤكدا ان الثورة البحرينية ستصل الى مرحلة حاسمة بحيث اما ان يبقى الشعب واما ان تبقى هذه العائلة الحاكمة ومن خلال السياقات التاريخية فان الشعوب تبقى والطغاة يرحلون .

    وحول التهديدات التي اطقلها حمد ضد المتظاهرين السلميين قال الشهابي ان هذه التهديدات تعبر عن ضعف ولاتعبر عن قوة ولوكان النظام قويا لاطلق سراح السجناء السياسيين وقدم تنازلات للشعب لا ان يقمع ويقتل المتظاهرين السلميين مؤكدا ان اي نظام يعتمد القوة مصيره الى السقوط كما شاهدنا في مصر وتونس وليبيا .

    وحول تهديد الشعب البحريني باتحاد دول مجلس التعاون قال الشهابي ان مجلس التعاون هو كارتون ونمر من الورق بحيث لم يصمد لحظة واحدة امام اجتياح صدام وقواته للكويت عام 1990 ولم يطلق رصاصة واحدة مؤكدا ان انظمة المجلس هم اسود على الشعوب فقط .

  • حقوقي بحريني: السلطة غير جادة في المصالحة
    قال ابراهيم المدهون عضو منتدى البحرين لحقوق الانسان ان السلطة غير جادة في المصالحة رغم الدعوات التي تطلقها في هذا المجال .

    وقال المدهون ان اعتقال النشطاء الحقوقيين والسياسيين والاعتداء على المتظاهرين المسالمين وانتهاك حقوق الانسان خير دليل على ان النظام غير جاد في المصالحة مع الشعب مؤكدا ان الاسرة الحاكمة تريد فقط ان تحافظ على حكمها وامتيازاتها ولاتريد ان تكون هناك حكومة منتخبة في البلاد .

    واضاف ان نضال الشعب البحريني بسنته وشيعته ضد الاستعمار والاستبداد يعود الى عام 1923، وقد خاض نضالا طويلا ضد الاستعمار البريطاني وديكتاتورية آل خليفة مما نتج عنه دستور 1973 الا ان هذا الدستور تم تجاهله من قبل الاسرة الحاكمة .

    وتابع ان مفاتيح حل الازمة هي بيد السلطة بحيث نحتاج جراة من النظام للقيام بخطوة باتجاه ايجاد تسوية في هذا المجال الا ان السلطة لاتريد ان تخطو مثل هذه الخطوات والتوصل الى حل جذري للمشاكل ولذلك فان الازمة في البحرين لازالت متواصلة .

    وحول فشل مبادرة ولى العهد البحريني لتسوية الازمة في البلاد قال المدهون ان مبادرة ولى العهد كانت في 13 مارس عام 2011 ودخل الجيش السعودي في 15 مارس ولم تعط للمعارضة الفرصة للرد على توصيات ولى العهد لحل الازمة كما ان توصيات بسيوني التي قالت المعارضة انها من الممكن ان تشكل جسرا للعبور من الازمة لم تطبق لحد الان ولذلك لاتوجد نية صادقة لدى السلطة لتسوية المشاكل .

    وصرح المدهون : نحن نرحب باي مبادرة من شانها ان تخرج البلاد من ازمتها وانه ليس من مصلحة النظام ولا الشعب ان تستمر الازمة الى مالانهاية مؤكدا ان الشعب البحريني انتفض من اجل التوصل الى حقوقه المشروعة التي اقرتها كل المواثيق الدولية وانه يستمر في نضاله حتى تحقيق هذه الحقوق .

  • مسيرات كبرى في البحرين رفضا لتهديدات حمد
    وكان حمد بن عيسى قد دعا خلال زيارة قام بها الى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين والتقى فيها كبار ضباط الأجهزة الأمنية إلى ردع من وصفهم بالأصوات المحرضة التي تسيء إلى حرية التعبير على حد قوله.

    من جانب اخر هاجمت مرتزقة النظام المشاركين في تأبين الشهيدة مريم ناصر التي قضت اختناقا بالغازات السامة .

    وتواصل قوات النظام مطاردة المتظاهرين وسط إطلاق كثيف للغازات السامة وتحليق مروحي على علو منخفض بالمنامة.

    وتستمر حالیا المسيرات السلمية الاحتجاجية في عدد من مناطق البحرين تزامنا مع فعالية طوفان تقرير المصير في المنامة استجابة لإئتلاف الرابع عشر من فبراير، حیث طوقت ارتال من السيارات المنطقة الدبلوماسية وسط المنامة وشلت الحركة فيها.

    کما منعت السلطات مسيرة جماهيرية تحت شعار، أوقفوا نزيف الدم في المنامة ايضا دعت اليها جمعية الوفاق الاسلامي وفرقت المشاركين فيها بالقوة واعتقلت عددا منهم.

    وياتي اقدام السلطات بمنع الحشود الجماهيرية من المشاركة في مسيرة اوقفوا نزيف الدم في اطار اسلوبها القمعي الممنهج ضد المطالب الشعبية المشروعة التي تبدء بالبرلمان المنتخب والحكومة الكاملة الصلاحيات المنبثقة عنه ، فضلا عن وقف القمع والانتهاكات المستمرة ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بتلك الحقوق .

    فقد عمدت السلطات المدعومة سعوديا الى تكثيف انتشارها الامني في الطرق الرئيسية والمفارق ومداخل المناطق المؤدية الى قلب العاصمة المنامة ، وما ان بدأت الجموع بالتوجه الى قلب المنامة حتى هاجمتهم قوات النظام بعد ان اغلقت الطرق الموصلة الى كوبري السيف ، واستخدت تلك القوات العنف المفرط في تفريق المتنظاهرين من ضرب الهراوى واطلاق رصاص الشوزن والغازات السامة والقنابل الصوتية فيما استمرت المروحيات بالتحليق المنخفض .

    وشرعت قوات النظام بمطاردة المتظاهرين ولا سيما النساء في الازقة والشوارع واطلاق النار بشكل عشوائي واعتقال عدد منهم .

    من جهة اخرى استدعت النيابة العامة مسؤول دائرة الحريات وحقوق الانسان في جمعية الوفاق هادي الموسوي للتحقيق معه في شكوى مقدمة من وزارة الداخلية. وأشارت الجمعية الى أن الموسوي معروف بدوره في رصد وتوثيق انتهاكات النظام بحق المتظاهرين السلميين.

    وفي سياق متصل ناشد والد المحكوم بالاعدام علي السنكيس القوى الخيرة في العالم من اجل اطلاق سراح ولده المحكوم ظلما مشيرا الى انه لم يتمكن من الحراك قبل اعتقاله فكيف يمكنه من دهس عناصر الشرطة بسيارة كما جاء في قرار التجريم .

صور
 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: