399– نشرة اللؤلؤة

:: العدد 399 :: الخمیس، 14 حزيران / يونيو 2012 الموافق 23 رجب المرجّب 1433 ‎‎‎‎‎‎‎::‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • سفير بريطانيا بالعراق يدعو البحرين لاحترام حقوق الانسان
    دعا السفير البريطاني لدى العراق مايكل ارون الحكومة الخلیفية لاحترام حقوق الانسان والمطالبة بانهاء الانتهاكات بحق المتظاهرين.

    وقال ارون للصحفيين في كربلاء ان ” على الرغم من قرارنا من وجود انتهاكات ضد حقوق الانسان وضد المتظاهرين لكن لاتستدعي الاحداث من التدخل الدولي بشأن البحرين”.

    وشهدت البحرين انتهاكات عديدة مارسها النظام ضد المعارضين المطالبين باصلاحيات سياسية.

  • النيابة العامة تستدعي سيدهادي الموسوي للتحقيق
    قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن النيابة العامة استدعت مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالجمعية سيدهادي الموسوي في قضية مرفوعة ضده من قبل وزارة الداخلية.

    وذكرت الجمعية في بيان لها أن الموسوي أبلغ بالحضور للتحقيق معه أمام النيابة العامة يوم (الخميس) بعد شكوى مقدمة من وزارة الداخلية ضده.

    وأشارت إلى أن الموسوي شارك ضمن الوفد الأهلي في جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف المنعقدة بتاريخ 21 مايو/ أيار الماضي عن البحرين ضمن المراجعة الدورية الشاملة لملف البحرين لحقوق الإنسان.

    وذكرت أن الموسوي عرف بدوره الحقوقي في الدفاع عن حقوق المواطنين وكشف الانتهاكات، وكان له دور وطني بارز في متابعة ورصد الانتهاكات. كما ساهم بشكل بارز في التوثيق وإبراز الانتهاكات التي تعرض لها المواطنون إلى لجنة تقصي الحقائق.

  • الداخلية قررت عدم الموافقة على مسيرة الوفاق
    قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن: «إن جمعية الوفاق تقدمت بإخطار إلى مديرية شرطة محافظة العاصمة لتنظيم مسيرة من منطقة رأس رمان إلى باب البحرين في المنامة يوم الأربعاء (13 يونيو/ حزيران 2012).

    وبعد دراسة الموضوع والدواعي الأمنية، ووفقاً للضوابط القانونية الواردة بقانون الاجتماعات العامة والمسيرات، قررت عدم الموافقة على هذه المسيرة في المكان والزمان المحددين».

    وأكد أن إقامة مسيرة بهذه المنطقة الحيوية، والتي تضم منشآت اقتصادية تقدم خدمات جماهيرية للمواطنين والمقيمين، من شأنه تعطيل الحركة المرورية وكذلك الإخلال بالأمن والإضرار بمصالح الناس.

    وشدد رئيس الأمن العام على عدم قانونية مثل هذه المسيرات، وقال: «إن من يشارك في المظاهرات يُعد مخالفاً للقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله».

  • نائب عراقي: سحب الثقة من المالكي الهدف منه ضرب شيعة البحرين ومحاصرة حزب الله
    قال النائب في البرلمان العراقي قاسم الأعرجي، أن مشروع سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، الهدف منه هو ضرب شيعة البحرين ومحاصرة حزب الله في لبنان.

    مضيفاً أن مخطط سحب الثقة عن المالكي تقوده السعودية لإسقاط الحكومتين العراقية والسورية. مشيراً إلى أن مطالبة الكتل السياسية بسحب الثقة عن رئيس الوزراء جاء ضمن مخطط تقوده العربية السعودية لإسقاط الحكومتين العراقية و السورية و كذلك لمحاصرة حزب الله في لبنان و ضرب الشيعة في البحرين.

    وأشار النائب عن التحالف الوطني الشيعي إلى أن المالكي سوف يقلب طاولة الاستجواب على المستجوبين و يكشف كافة الملفات.

    وأضاف الاعرجي ان هناك رؤيا لدى التحالف الوطني بوجود خلل و أخطاء في إدارة الدولة لكن يجب على جميع الكتل السياسية أن تتحمل تلك الأخطاء باعتبار ان الجميع مشارك في الحكومة.

    وأوضح الاعرجي أن الحل الأمثل لحل المشاكل العالقة هو الجلوس إلى طاولة الحوار و طرح جميع الملفات لإيجاد الحلول الجذرية لها ، متهماً الكتل السياسية المجتمعة في اربيل بمحاولتها إسقاط الحكومة لذلك راحت تعمل على إفشال أي اجتماع وطني.

  • جميل كاظم ينفي حصول اجتماع بين قيادات الوفاق وولي العهد
    نفى القيادي في جمعية الوفاق سيد جميل كاظم، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن عقد اجتماع بين قيادات الوفاق وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

    ونقلاً عن سيد جميل كاظم قوله في صفحته على تويتر “ما يتداول على مواقع الانترنت عن أجتماع قيادات من الوفاق مع أحد المسئولين الكبار فهو عار من الصحة ولا أصل له”.

    وكتب العقيد المتقاعد محمد الزياني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” كما وصلني يجتمع الآن ولي عهد ب علي سلمان وخليل المرزوق و السيد جميل كاظم وسعيد الماجد ومستشار ولي العهد في مكتب سمو ولي العهد في الرفاع”.

  • القضاء الخلیفي يصدر حكمه اليوم بقضية الكادر الطبي
    تصدر محكمة الاستئناف العليا في البحرين بجلسة اليوم الخميس، حكمها في قضية 20 متهما بقضية الكادر الطبي، بعدما تمت احالة القضية من محكمة السلامة الوطنية للمحكمة العليا.

    وتضم القضية 20 من الكادر الطبي ممن أدينوا في ما يسمى بـ”محكمة السلامة الوطنية” بأحكام تتراوح بين 5 و15 عاماً.

    وكان محامو الكادر الطبي فندوا جميع الاتهامات الموجهة إلى موكليهم، وكان أبرزها بخصوص بطلان الإجراءات، فضلاً عن انتزاع الاعترافات منهم تحت وطأة التعذيب.

    كما تحدث المحامون عن تناقض الروايات بخصوص واقعة العثور على أسلحة بمجمع السلمانية الطبي، إلا أنه وعلى رغم ذلك لم تثبت صلة المتهمين بالأسلحة، من خلال عدم وجود بصمات أي منهم على تلك الأسلحة.

    وأشارت هيئة الدفاع عن الأطباء إلى أن “وسائل الإعلام تعمدت تشويه سمعة الأطباء ومازال هذا الأمر مستمراً”، ولفتت هيئة الدفاع إلى أن “الكادر الطبي حُوكم لأنه كان شاهداً على ما جرى من انتهاكات خلال الأحداث التي شهدتها البحرين، ولأنهم أسعفوا المصابين خلال تلك الفترة”.

  • وزير الداخلية الخلیفي: التطرف المذهبي أبرز تهديد لأمن الخليج
    انطلقت فعاليات مؤتمر «أمن الخليج العربي: الحقائق الإقليمية والاهتمامات الدولية عبر الأقاليم»، الذي ينظمه مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة DERASAT بالتعاون مع المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية بالعاصمة البريطانية لندن RUSI، يومي 12 – 13 يونيو/ حزيران 2012 بفندق سوفتيل بمملكة البحرين.

    واعتبرَ وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة «التطرف المذهبي من أبرز مهددات أمن الخليج في ظل وجود أطراف دولية تغذي هذا التطرف وتدعو للتفرقة وتعمل على تسييس الدين واستغلال المذاهب لمبتغيات سياسية متطرفة خلقت حالة من الإرهاب تتبناه بعض الأطراف، وهو ما يشكل تحدياً أمام إقامة الدولة العصرية المتسمة بالتعايش السلمي». جاء ذلك في كلمته في انطلاق مؤتمر «أمن الخليج العربي: الحقائق الإقليمية والاهتمامات الدولية عبر الأقاليم».

    ولفت وزير الداخلية الخلیفي الانتباه إلى أن أمن منطقة الخليج أصبح محلاً للاهتمامات الدولية منذ أن غدا النفط والغاز مصادر الطاقة الرئيسية، وعماد النمو الاقتصادي والحضارة الحديثة وذلك بسبب امتلاك منطقة الخليج نحو ثلثي الاحتياطي العالمي من النفط وربع الاحتياطي العالمي من الغاز وانطلاقًا من هذه الأهمية أصبح أمن منطقة الخليج يعني أمن الطاقة العالمي.

    وفي هذا الإطار، أكد مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة محمد عبدالغفار، ضرورة التعامل مع التحولات التي يشهدها العالم العربي ومناطق أخرى من العالم باستراتيجيات مستحدثة تتواءم وحجم تلك التحولات، وخصوصاً أن بعض تفاعلاتها أصبحت تؤثر على الأمن الداخلي والأمن الإقليمي لدول مجلس التعاون.

    ورأى عبدالغفار أن دعوة عبدالله بن عبدالعزيز إلى دول مجلس التعاون للانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد جاءت لتعكس تحولاً في الفكر الإستراتيجي لدول المجلس بما يتناسب مع متطلبات الأمن الوطني والأمن الإقليمي لهذه المنظمة الإقليمية المهمة.

    وقال: «إن انتقال دول مجلس التعاون الخليجي من مرحلة التعاون إلى الاتحاد يمثل توجهاً إستراتيجياً لدى قيادات من دول مجلس التعاون بدعم من شعوبها التي تطمح إلى تحقيق التلاحم في مواجهة تحديات مشتركة جديدة لم تألفها المنطقة من قبل، فضلاً عن أن تلك الدعوة تعد إدراكاً واعياً بعمق التحولات الراهنة لهذه الدول التي يجمعها هدف ومصير واحد».

    وأضاف عبدالغفار «ان المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة لا تقل أهمية عن التطورات السياسية؛ ما يحتم على دول المجلس أن تبادر إلى تطوير برامج التنمية البشرية وتبني الإصلاح الاقتصادي الشامل، والاهتمام بقطاعات الثقافة والتعليم؛ إذ إن دولنا أحوج ما تكون إلى نهضة فكرية تسهم في وضع أسس جديدة لحراك مجتمعي قادر على الانعتاق من الموروثات السلبية المؤثرة على تماسك المجتمع، وطرح معطيات جديدة تتناسب مع مستوى التحولات التي تمر بها المنطقة».

  • قائد الجيش الخلیفي يلتقي السفير الأميركي وقائد الاسطول الخامس
    اجتمع قائد الجيش الخلیفي خليفة بن أحمد آل خليفة يوم الأربعاء مع السفير الأميركي لدى البحرين توماس كراجيسكي، وقائد القوات البحرية المركزية الأميركية وقائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر .

    وخلال الاجتماع بحث قائد الجيش الخلیفي مع السفير الأميركي والأدميرال ميلر علاقات التعاون والتنسيق العسكري المشترك القائم بين النظام الخلیفي والولايات المتحدة إضافة الى مواضيع اخرى.

صور

الثوار يسطرون اروع ملاحم الدفاع المقدس في عملية يالثارات الاسير

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: