395 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد 395 :: الأحد، 10 حزيران / يونيو 2012 الموافق 19 رجب المرجّب 1433 ‎‎‎‎‎‎‎::‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
  • خرجت قرى البحرين 9 يونيو 2012 بمظاهرات تقرير المصير واجهاتها قوات الأمن المرتزقة المكونة من شرطة اردنيين وباكستانيين وويمنيين وسوريين ، وكانت إصابات بعض المتظاهرين خطرة
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=v7K8o7ZfSZo
الأخبار
  • مسيرة ( رموزنا فداؤكم أرواحنا ) سترة
    قمعت مرتزقة أمن النظام الخليفي مساء يوم أمس السبت (9 يونيو/حزيران 2012) في الساعة 7:45 بالتوقیت المحلي مسيرة جماهيرية موحدة خرجت في منطقة الخارجية بمشاركةّ نخبة من العلماء والحقوقيين والصحفيين الأجانب والمحليين في جزيرة سترة، وشارك في المسيرة حشود غفيرة حملوا أعلام البحرين وصور القادة السياسيين المعتقلين في سجون النظام الخليفي، ولم تمهل مرتزقة أمن النظام وصول المسيرة لنهايتها حتى عمدت على امطار المتظاهرين بالغازات الخانقة، واقدمت مرتزقة أمن النظام على إطلاق مكثف للرصاص الإنشطاري “الشوزن” أدى لوقوع عشرات الجرحى. بينهم ثلاث اصابات بليغة، وآخرى في العين.
  • إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير نبأ التحاق الحاجّة مريم ناصر عبدالله ” 80 عاماً ”منْ بلدة صدد بركب شهداء
    يزفّ إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير نبأ التحاق الحاجّة مريم ناصر عبدالله ” 80 عاماً ”منْ بلدة صدد بركب شهداء ثورتنا المجيدة، وذلك إثر استنشاقها للغازات السامّة التي أطلقتها مرتزقة النظام الساقط على منزلها مساء يوم الجمعة، إلى أنْ ساءت حالتها مساء يوم السبت وقضت شاهدةً وشهيدة على جرائم النظام الخليفي المجرم والمحتل السعودي الغاشم، فهنيئاً لشهيدتنا السعيدة هذه الخاتمة وهذا الفوز السعيد، وندعو جماهير شعبنا للاستعداد التام للمشاركة في مراسم التشييع.
  • المواطنون يؤدون صلاة العشائين بمسجد البربغي المهدوم من قبل النظام في قرية عالي خلال فترة قانون الطوارئ
    أقام المواطنون صلاة العشائين بمسجد محمد البربغي الذي تم تهديمه في إبريل 2011 من قبل قوات الجيش الخليفي المدعومة من قوات الإحتلال السعودي ، وقد وثقت لجنة تقصي الحقائق برئاسة شريف بسيوني أكثر من 15 مسجد من أصل 35 مسجد تم تهديمه ، إلا ان النظام لم يبادر إلى بناء المساجد ، وبادر المواطنون الصلاة فيها ، ويعتبر مسجد البربغي قديم منذ أكثر من 450 سنة أي أكثر من وقت إحتلال آل خليفة للبحرين قبل 230 سنه .
  • الاتحاد الخليجي والتأجيل المفتوح
    قالت صحيفة “القدس العربي” أن الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي حول مسألة “الاتحاد” جرت التغطية عليها” خلال القمة التشاورية التي انعقدت في الرياض منتصف الشهر الماضي لم يكن اعلان الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي تأجيل دراسة الردود والملاحظات المتعلقة بانتقال مجلس التعاون الخليجي الى مرحلة الاتحاد الى ايلول (سبتمبر) المقبل مفاجئا، لان هذه الفكرة قوبلت ببرود من معظم الدول الخليجية باستثناء دولة البحرين التي تحمست لها. الاقتراح كان سعوديا في الاساس، والهدف منه اقامة اتحاد فدرالي او كونفدرالي بين المملكة العربية السعودية والبحرين لانقاذ الثانية من الاحتجاجات المتصاعدة التي تواجهها من قبل المعارضة وغالبيتها العظمى من ابناء الطائفة الشيعية. المملكة العربية السعودية عبرت عن اعتقادها بان مملكة البحرين تواجه خطرا ايرانيا، واستندت الى تصريحات لمسؤولين ايرانيين تعتبر البحرين محافظة ايرانية، ووجدت ان الرد الامثل على هذا الخطر هو اقامة وحدة تلحقها بالدولة السعودية المترامية الاطراف بحيث تذوب فيها الاغلبية الشيعية البحرينية.

    الخلافات الخليجية حول مسألة الاتحاد طغت على اعمال القمة التشاورية التي انعقدت في الرياض منتصف الشهر الماضي، وجرت التغطية عليها، اي الخلافات، من خلال النص في البيان الختامي على ضرورة استكمال الدراسات تمهيدا لمناقشتها في قمة استثنائية تعقد في وقت لاحق لم يتم الاتفاق على تحديده. دول الخليج الصغيرة عبرت عن خشيتها من زيادة نفوذ المملكة العربية السعودية على حساب قراراتها المستقلة، وشككت في امكانية نجاح مثل هذا الطموح الكبير في ظل عدم الاتفاق على العديد من القضايا الخليجية المعلقة، مثل الخلافات الحدودية والعملة الخليجية الموحدة.
    السيد يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان كان الاكثر صراحة ووضوحا بين اقرانه الخليجيين عندما قال في تصريحات ادلى بها لصحيفة ‘الشرق’ القطرية ‘ان الاتحاد الخليجي فكرة لا يستوعبها الجيل الحالي، ولا يمكننا تقمص تجارب الآخرين’، وذهب الى ما هو ابعد من ذلك عندما اضاف ‘التحول (الى الاتحاد) ذاته عقبة من العقبات التي يصعب حملها، صحيح ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز طرح هذه المقولة من اخلاصه، ولكن لكل شيء طاقة ونحن رؤيتنا ان هذه الطاقة التي وضعت في اطار مجلس التعاون لا تزال هي الاساس’.

    الامارات العربية المتحدة التي انسحبت من اتفاقية العملة الخليجية الموحدة لرفض الرياض ان تكون ابوظبي مقرا للبنك المركزي الخليجي، كانت من ابرز الدول المعارضة لفكرة الاتحاد وهي الدولة صاحبة انجح تجربة اتحادية، لان الخلاف الحدودي بينها وبين المملكة العربية السعودية حول شريط العيديد وحقل الشيبة النفطي ما زال قائما، مضافا الى ذلك، ومثلما قال مسؤول اماراتي رفض ذكر اسمه لوكالة انباء عالمية ان بلاده لا ترغب في زيادة النفوذ السعودي في المجلس بحيث يصبح مهيمنا.

  • إستمرار إحتلال السلمانية من قبل الجيش المدعوم بقوات الإحتلال السعودي يزيد من سقوط ضحايا الإهمال الطبي
    غيب الموت يوم الجمعة (8 يونيو/ حزيران 2012) الناشطة الشبابية وعضوة المركز الإعلامي بجمعية الوفاق جهاد ربيع (حامل في الشهر التاسع) وذلك اثر مضاعفات مرض السكلر، وقد شيع المئات جثمان الفقيدة ظهر أمس ووري جثمانها الثرى في مقبرة القرية بسترة. وكانت الفقيدة تعرضت منذ نحو أسبوع لمضاعفات مرض السكلر قبل أن يزداد وضعها الصحي سوءاً يوم أمس؛ حيث أصابتها جلطة حبست عنها الهواء في الرئة ما أدى إلى وفاة الجنين أولاً وبعد فترة بسيطة توفيت هي أيضاً.

    يذكر أن الفقيدة تعتبر مؤسسة لجنة العاطلين، وعضوة مركز البحرين الشبابي في جمعية الوفاق، كما أنها محاضرة بقناة «المعارف».

    وصرح صادق ربيع لجريدة الوسط «كانت الفقيدة تعالج منذ نحو أسبوع في المستشفى، لكننا فوجئنا بتردي وضعها الصحي، وعلى رغم خطورة حالتها كما أفاد المسئولون بالسلمانية؛ فإنها لم تؤخذ للعناية القصوى للعلاج قبل أن يتم إبلاغنا بوفاة الجنين الذي في بطنها وما هي إلا لحظات حتى توفيت هي أيضاً”

    وتقول المعلومات الأولية أن رئيس قسم الدم والسرطان الطائفي خالد شريف لم يبادر إلى إسال أو معاينة المريضة وهي المفروض أن تكون من مسؤولياته ، ويعتبر هو سبب وفاة معظم مرضى السكلر الذي لا يهتم ولايكترث بالمريض.

    والمريضة التي هي بعمر 27سنه تعتبر ضحية مرض السكلر ، فوفق الدراسات العلمية والإحصائيات أن مستوى معدل حياة مرضى السكلر والتي قام بها

    PattOS, Brambilla,Rosse WF , et al.

    الرجال نوع السكلر Hbss 42 سنة

    النساء نوع السكلر Hbss 48 سنه

    الرجال نوع السكلر HbSc 60 سنه

    النساء نوع السكلر HbSc 68 سنة

    وقد إجريت هذه الإحصائية في سنه 1994 ، فما بالك الآن مع تطور العلم والعناية الأولية ، فإن مستوى عمر المريض قد إرتفع ولكن بالسلمانية المحتلة مازال المرضى يعانون وتسقط الضحايا .

    ولعل من إنجازات المجرم المشير خليفة بن أحمد آل خليفة وإحتلاله لمستشفى السلمانية ، أن السلمانية وهو المستشفى الوحيد بالبحرين الحكومي كان فيه كثير من الخدمات لمرضى السكلر والتي تم إلغائها وهي :-

    1- لجنة عليا مكونة من أطباء متخصصين في الدم ، أمراض باطنية ، ممرضات ، صيدلانيون ، متخصص لرفع الألم ، متخصص علاج طبيعي ، متخصص علاج نفسي ، متخصص إجتماعي ، متخصص روحي وديني ، مجموعة داعمة ، تنفيذيون ، وغيرها … وكانت هذه اللجنة العاليا مدعومة مباشرة من الوزير السابق فيصل الحمر ، والوكيل المساعد عبدالحي العوضي ، ووكلاء المساعدين مريم الجلاهمة ، أمين الساعاتي ، محمد العوضي ، لكن هذه اللجنة بعد إحتلال السلمانية تم إلغائها وأصبح مرضى السكلر في مهب الريح .

    2- لقد كانت هناك إيضا قبل إحتلال السلمانية من قبل الجيش البحريني المدعوم من المحتل السعودي ، عيادة لحالات السكلر الخطيرة والمتوسطة ، فما هو سبب إلغاء هذه العيادة .

    3- لقد كان هناك خط ساخن 24 ساعة لمرضى السكلر بين المريض وموظفي العيادة ، وتم إلغائها كما هي حال كل الأقسام من حالة الفوضى وعدم العناية .

    4- 40% من مرضى مرض السكلر يتم رؤيتهم من قبل إخصائي الغدد الصماء او الروماتيزيم ، أو تخصصات ليست لها علاقة بالدم وهذا يعتبر جريمة بأخلاقيات المهنة ، فلابد من أن يكون أخصائي الدم هو من يشرف على علاج مريض السكلر.

    5- لقد قام الطائفي خالد شريف بإلغاء برنامج التدريب والإبتعاث ، وأصبح متسلط على القسم إلغى كل البعثات والدراسات والأقسام ، وتشير المعلومات أن نسبة قبول المرضى للوضع الصحي العلاجي قد وصل إلى 7% فقط بعد أن كان 70% قبل إحتلال السلمانية من قبل جيش المشير خليفة آل خليفة .

    إلى ذلك نعى المركز الإعلامي في جمعية الوفاق عضوة المركز الناشطة الإعلامية جهاد ربيع من جزيرة سترة التي انتقلت الى جوار ربها يوم أمس، وقد كانت جهاد ربيع نموذجاً للنشاط والحراك الشبابي المتميز وقد حملت الهم الوطني في وجدانها.

    زهراء مازالت تنتظر عودة والدتها مع المولود الجديد:

    تترقب اللحظات متلهفة وشاخصة ببصرها ناحية الباب الرئيسي إلى المنزل منتظرة دخول والدتها مع المولود الجديد الذي لطالما وعدت والدتها باللعب معه ورعايته، لم تستوعب ما يجري حولها من واقع مؤلم وحكاية أشد ايلاماً انتهت فصولها يوم أمس برحيل والدتها وشقيقها الذي لم ير النور، هكذا حال الطفلة ذات الأعوام الثلاثة «زهراء» التي كانت تترقب بشوق رجوع والدتها برفقة المولود الجديد؛ لكنها لم تعلم أن رجوعهما أصبح من المستحيل. أفراد عائلة الفقيدة جهاد ربيع الذين ألمَّ بهم الألم والحزن منذ إعلان نبأ وفاتها، لم يستطيعوا تفسير الأمر للطفلة زهراء كلما سألت عن موعد رجوع والدتها مع المولود الجديد.

  • قاووق : المجازر في البحرين ترتكب بالتجزئة وسيل الدم في شوارعها يلطخ ايدي الامريكيين
    أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن الأزمة في سورية لم تعد تتصل بأي إصلاحات داخلية بل هي عدوان خارجي عليها. واضاف قاووق خلال احتفال بمناسبة الذكرى السنوية للإنتصار والتحرير ان هناك آلاف المقاتلين الأجانب يقاتلون مع المسلحين السوريين بدعم وتمويل وتسليح أجنبي وهذه هي الحرب التي فرضت على سورية من الخارج.

    من جهة اخرى شدد على أن المجازر في البحرين ترتكب بالتجزئة وسيل الدم في شوارعها يلطخ ايدي الامريكيين فامريكا ليست وسيطا نزيها في البحرين وهي تتحمل كامل المسؤولية تجاه القمع والتنكيل بحق الشعب هناك وبالتالي ليست المسألة مسألة ديمقراطية وحقوق مدنية فامريكا هي التي تقف في وجه تطلعات الشعب البحريني وتحرض وتحرك ادواتها العرب من اجل طعن سورية في الظهر.

  • البيان الختامي للفعاليّة الجماهيريّة الكبرى ” حق تقرير المصير 11 “
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاةُ والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين النبيّ الأمجد أبا القاسم محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين المنتجبين.

    السلامُ على جماهير شعبنا الأبيّ المسلم المسالم،،

    السلامُ عليكم يا جماهير حق تقرير المصير ،،

    السلامُ عليكم يا منْ قاومتم طغيان آل خليفة وآل سعود، ورفضتم الركون لحكمهم الظالم،،

    السلامُ على شهدائنا الأبرار ورموزنا المغيبين في السجون، السلامُ على أسرانا وجرحانا، وحرائرنا الصامدات،،

    السلامُ عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته،،

    ها قد عادت فعالية الشعب الكبرى بذات شعارها ورونقها وقوتها، عادت وعاد معها الإصرارُ والعنفوان والتحدي، إنها فعالياتُ حق تقرير المصير، نعم عادت منْ جديد، لأن الأمل لا يموت، والفكرة لا تموت، والثورة لا تموت، ولأنّ شعارنا لنْ يستكين، وعزيمتنا لنْ تلين، ومهـــا فعــلتم ضـدنا .. حقُ المصير حقنا.

    خرجنا في الرابع عشر منْ فبراير عام ألفين وإحدى عشر ميلادي ضد النظام الخليفي الفاسد، وها نحنُ بعد عام ونيف، وفي الثامن من يونيو 2012 نُجدد ما رفعناه من شعاراتٍ وأهداف، لنهتف معاً مؤكدين على أهداف الثورة الحقّة منادين بإسقاط النظام الخليفيّ الدمويّ الفاسد، وبحقنا في تقرير مصيرنا واختيار نوعية النظام الجديد.

    ياجماهير شعبنا الأبيّ المقاوم،،

    لقد قلناها في ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير، بأننا على الخط باقون، وللنظام مقارعون، لا تفتُّ من عضدنا التضحيات، ولا يوقفنا القمع والتنكيل، لقد توافق شعبنا الصابر المحتسب، على أحقيته في ممارسة حقه الإنساني الثابت في تقرير مصيره وحقه في اختيار شكل النظام الذي يحكمه، فليس للنظام الخليفي أية شرعية منذ سفك دمائنا وخاض في أعراضنا، ونحنُ اليوم أمام حقٍ ثابت لا يحقُ لأحد أنْ يتنازل عنه نيابة عن الشعب، إنهُ حقُ تقرير المصير، وهو الحقُ الذي لا خلاف عليه، وهو حقٌ سيمارسه هذا الشعب الصابر المضحي عاجلاً أو آجلاً، ليثبت للعالم أن للشعوب قدرتها على إسقاط الأنظمة الفاسدة وتقرير مصيرها مهما كان حجم التضحيات.

    ولكل من يريد أن يفهم، نعيد ونؤكد أنّ قرار منظمة الأمم المتحدة رقم (2955) حول حق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال وشرعية نضالها بكل الوسائل المتاحة لها والمنسجمة مع ميثاق الامم المتحدة، هو حقٌ ثابت، وقد ثبّتت الأمم المتحدة هذا الحق مرة أخرى في قرارها رقم (2070) بتاريخ 30/11/1973 حيث طلبت من جميع الدول الاعضاء الاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها وتقديم الدعم المادي والمعنوي وجميع أنواع المساعدات للشعوب التي تناضل من أجل هذا الهدف.

    وقد وسّعت الامم المتحدة من نطاق تطبيق حق تقرير المصير وجعلته أحد حقوق الانسان الاساسية كما جاء في العهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والصادر في 16/12/1966م ، واصبح العهدان نافذا المفعول منذ عام1976م حيث نصّت المادة الاولى من العهدين على حق تقرير المصير بنص واحد موحد وهو: ” تملكُ جميع الشعوب حق تقرير مصيرها وتملك بمقتضى هذا الحق حرية تقرير مركزها السياسي وحرية تأمين نمائها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي”، ومع ذلك نحن لا نطلب هذا الحق من منطلقات وقوانين وضعية بل من أصالة ديننا ومعتقدنا الاسلامي الذي يرفض لنا العبودية والخنوع والاستكانة للحكم الظالم، وعليه نحن ماضون بحزم في تقرير مصيرنا ولا تراجع عن ذلك أبدا.

    لقد عدنا في هذه الفعالية الجماهيرية، لنستذكر الشهداء والجرحى والأسرى الذين سقطوا في اعتصامات تقرير المصير العشرة التي مضت، لنؤكد لهم مجدداً، أنّ الهدف هو ذاته لم يتغيّر ولم يتبدّل، وإننا على العهدِ باقون.

    لقد قرر شعبنا لمرة واحدة وأخيرة أن يسقط النظام ويرسم مصيره بيده،وأن يكون هذا الشعب شعباً حرّاً كريماً كبقية شعوب العالم المتحضر، وأن يكنس الاستبداد والظلم الخليفي إلى الأبد.

    وختاماً: نوجّه التحية لكل رجالنا ونسائنا وشبابنا وشاباتنا المضحين منْ أبناء أوال الملاحم والعزائم، الذين لم يتعبوا ولم يكلّوا ولم يملّوا، وسيواصلون درب ذات الشوكة الذي يستعذبهُ المؤمنون، وقد وعد الله المؤمنين بالنصر، وما النصرُ إلا منْ عند الله.

    اللهم ارحم شهدائنا الأبرار وثبّـت لهم قدم صدقٍ عندك يا كريم.

    صادر عنْ: ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير

    يوم الجمعة / جمعة تقرير المصير / الفعالية الجماهيرية الكبرى

    ” حق تقرير المصير 11 ” 8 يونيو / حزيران 2012م

  • مركز 14 فبراير السياسي : ثورة البحرين كثورة كربلاء لا تنتصر بالعدد بل بالإيثار والإخلاص
    في كربلاء من ثبت مع الإمام الحسين (ع) هم معظمهم ممن انطلقوا مع الثورة من بدايتها في مكة المكرمة وهم قلة قليلة وأما الآلاف الذين التحقوا بركب الإمام بعد انطلاقه فقد خذلوه عند اللحظة الحاسمة

    والتاريخ يعيد نفسه في البحرين فبين الحين والآخر نرى البعض ممن ألصقوا أنفسهم بالثورة ينسلخون عن مبادئها ويضعون يدهم بيد قوى الثورة المضادة التي تدعمها وتحميها الإدارة الامريكية

    ثورة الإمام الحسين (ع) انتصرت لأن من بقي معه هم خيرة الناس ممن آمن به وهذا سيكون حال الثورة المباركة في البحرين فهي لن تنتصر إلا بعد تنقى من “الشوائب” التي علقت بها بعد انطلاقتها في الرابع عشر من فبراير

    هدف الثورة في البحرين هو إسقاط النظام الخليفي لأنه فقد الشرعية بعد ما ارتكب من فظائع يندى لها الجبين. إن من يدعوا للحوار مع هذا النظام فهذا شأنه ولكن ليعلم أنه بذلك يصبح جزءا من المشكلة – لا جزءً من الحل.

صور

ولادة ثانية لثورة اللؤلؤة(حق تقرير المصير11)

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: