347 – نشرة اللؤلؤة

العدد 347 :: الاثنين،23أبريل/ نيسان2012 الموافق 1جمادي الثاني 1433 ::‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • زوجة الخواجة: زيارة السفير الدنماركي لعبدالهادي من أجل إقناعه بقبول المغذي إلا أنه رفض
    قالت خديجة الموسوي زوجة الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة إن الجهات الأمنية التي رتبت لقاء بين السفير الدنماركي كريستيان كونكسفيلت وزوجها طلبت من السفير “إقناع زوجي بأن يقبل بأن يعطوه المغذي الوريدي (السيلان) وان يبدأ بشرب الماء لأنه في مرحلة خطرة جدا”.
    وأشارت الموسوي إلى أن الدعوة وجهة للسفير مساء أمس السبت دون ذكر الأسباب، مشيرة إلى أن “هذه المرة السفير لم يستطع إقناع عبدالهادي رغم أن الدكتورة حاولت أن تبين لزوجها مدى خطورة وضعه. ولكنه قال بأنه أعلم بوضعه منهم”.
    وقد نفت وزارة الداخلية ما تردد عن تدهور صحة الخواجه، وقالت إن صحته جيدة .
    وأضافت الداخلية اليوم، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”لا صحة لما تم تناقله بشأن حالة عبد الهادي الخواجة، حيث أن صحته جيدة” .
    كما أكدت الوزارة أن الخواجة سيلتقي بالسفير الدنماركي كريستيان كونكسفيلت.
  • جمعية العمل الإسلامي “أمل” تستنكر التضييق على حرية التعبير وقمع مسيرة الجمعيات السياسية
    جمعية العمل الإسلامي “أمل ” تستنكر التضييق على حرية التعبير وقمع مسيرة الجمعيات يوم الجمعة الماضي وقمع مسيرة منطقتي بني جمرة وشهركان
    أصدرت جمعية العمل الإسلامي “أمل” بياناً , تستنكرُ فيه قمع قوات أمن النظام لمسيرة قوى المعارضة يوم الجمعة على شارع البديـع غرب العاصمة البحرينية المنامة, مؤكدة “أمل” على سلمية المسيرة, وأن هذه التصرفات من قبل السلطة في البحرين هو تصرف لتضييق الخناق على حرية التعبير السلمي.
    وقد تلقت “نشرة اللؤلؤة” نص بيان جمعية العمل الإسلامي “أمل”, وهذا نص البيان:-في تصرف ينم عن التشدد في التضييق على حرية التعبير السلمي عن الرأي، والحق في المطالب المشروعة لشعب البحرين، أقدمت السلطات الأمنية على قمع المسيرة السلمية للجمعيات السياسية يوم الجمعة التي خرجت على شارع البديع وعدم السماح للجمعيات السياسية في تسيير مسيرة مزمع إقامتها يوم الخميس في العاصمة المنامة.
    وما تم من إجراءات تعسفية وقمعية لمسيرة قرية بني جمرة ومسيرة قرية شهركان والمالكية قبل مسيرة الجمعيات السياسية. حيث من الملاحظ زيادة وتيرة إستخدام الأسلحة المحرمة دولياً كسلاح الشوزن والرصاص الحي وعودة المليشيات المسلحة والمظاهر الأمنية في نقاط التفتيش المنتشرة.
    كل هذه الإجراءات المتعسفة والظالمة تنم عن العقلية الأمنية التي تتحكم في السلطة والتي تدار بها البلد منذ عقود. متناسية الحقوق المشروعة للشعب في تقرير مصيرة و حقه في العيش الكريم وإسترجاع الكرامة المفقودة.

    جمعية العمل الاسلامي – أمل –
    المنامة – البحرين

  • إعتقال محتجات داخل حلبة البحرين للسيارات رفعوا صور الخواجة
    قامت مجموعة من الفتيات مساء يوم الأحد بخطوة غير مسبوقة وجرئية، عندما أقدمن على الإحتجاج داخل حلبة البحرين لسباق السيارات وأثناء إنطلاق سباق “الفورمولا 1″، رغم معرفتهن المسبقة بإعتقالهن.
    ورفعت المحتجات صور للناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ أكثر من 74 يوماً.
    وبحسب المعلومات الأولية فإن عدد المحتجات اللاتي تم إعتقالهن نحو 10 فتيات.
    يأتي ذلك في ظل تأكيد عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى ال خليفة الذي يحضر سباق اليوم في بيان الليلة الماضية على التزامه الشخصي بالإصلاحات والمصالحة في البلاد، وقال إن الباب مفتوح دائما للحوار الصادق بين كل أبناء الشعب.
    واشتبك متظاهرون من قرى تسكنها الأغلبية حول العاصمة يلقون بقنابل حارقة ليلا مع الشرطة خلال الأسبوع المنصرم وردت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وطلقات الخرطوش.
    وتصاعد الدخان الأسود من الإطارات المشتعلة فوق منطقة البديع صباح يوم الأحد قبل السباق الأخير.
    وكانت هذه المنطقة التي تقع خارج العاصمة المنامة شهدت احتجاجات حاشدة يوم الجمعة.
    وأحرز الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق “ريد بول” لقب بطل جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لسباقات سيارات الفورمولا وان 2012، الجولة الرابعة من بطولة العالم، التي أقيمت يوم الأحد 22 أبريل/نيسان على حلبة البحرين الدولية بالصخير بالعاصمة المنامة.
    وقطع سيباستيان فيتل الذي انطلق من المركز الاول، مسافة السباق بزمن قدره (1:35.10,990) ساعة، متقدماً على سائقي لوتس رينو الفنلندي كيمي رايكونن بفارق (3.333)، والفرنسي رومان غروجان بفارق (10.194) ثانية.
    وحقق فيتل بطل العالم في العامين الأخيرين، أول فوز له في الموسم الحالي، وأول فوز له على حلبة البحرين، وثاني الماني يتوج باللقب بعد مواطنه ميخائيل شوماخر الذي توج بالسباق الاول للبحرين عام 2004 ، بينما يحمل الاسباني فرناندو الونسو الذي حل في المركز السابع، الرقم القياسي على حلبة البحرين بعد تتويجة بثلاثة القاب في العامين (2005، 2006) مع فريق رينو، وعام 2010 مع فريق الحالي فيراري.
  • الدكتور منصور الجمري: منع الصحفيين تحول عقاباً لمن حاول معاقبتهم
    قال الكاتب الدكتور منصور الجمري إبن العلامة المجاهد الشيخ عبدالأمير الجمري “رحمه الله” في مقاله في صحيفة الوسط البحرينية, وهو رئيس تحريرها, إن محاولة منع مراسلي الصحف والوكالات الدولية “انعكست بشكل مخالف لرغبة من أصدر قرارات المنع”، مشيرا إلى أنهم “يضاعفون جهودهم بطرق شتى تحول قرار منعهم إلى عقاب لمن حاول معاقبتهم”.
    وأضاف الدكتور الجمري: “أننا نعيش في عالم منفتح معلوماتيّاً وممثلو وسائل الإعلام الدولية لا يمكن التعامل معهم وكأنهم موظفون في وزارات ومؤسسات خاضعة لأوامر رسمية”، مشددا على أن “معاملتهم بالطريقة التي حدثت زادت من عزيمتهم على متابعة الخبر البحريني بالطريقة التي يريدونها”.
    ولفت الجمري إلى أن “الحل الذي يُخرجنا من كل ما نحن فيه بسيط جداً ويتطلب التنفيذ الكامل لجميع توصيات لجنة “تقصّي الحقائق”، والأخذ بالإعتبار ملاحظات المفوضية السامية لحقوق الإنسان”.
    وأوضح أن “الخطوة الأولى للمَخرَج تتطلب انصياعاً كاملاً ومؤكداً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، والمتمثل بالعهدين الدوليين والاتفاقيات الحقوقية التي اعتمدتها البحرين”، لافتا إلى أن “الالتزام بها يتطلب إلغاء جميع القوانين والقرارات والأحكام التي تخالف المواد التفصيلية المذكورة في هذه الاتفاقيات، ولاسيما العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”.
    وتابع: “يتضمن المَخرَج أيضاً التوصل إلى تسوية سياسية تاريخية وعادلة من خلال الحوار واحترام حقوق جميع المواطنين الأساسية، ومساواتهم أمام القانون بغضّ النظر عن انتماءاتهم الأسرية أو الطائفية”.
  • 17 برلمانيا بريطاني يطلبون إلغاء سباق البحرين لـ الفورمولا واحد
    وقع 17 نائبا فى مجلس العموم البريطانى “البرلمان” على عريضة يدعون فيها إلى إلغاء سباق “الفورمولا-1” في مملكة البحرين احتجاجا على ما وصفوه بانتهاكات حقوق الإنسان هناك.
    وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية BBC ,أن العريضة جاء فيها أن مجلس العموم يعرب عن دهشته للمضي قدما فى سباق “الفورمولا 1” بالبحرين رغم المخاوف الكبيرة التى عبرت عنها منظمة العفو الدولية ومنظمات أخرى فى شأن انتهاكات حقوق الإنسان.
    وأضافت العريضة أن “52 موظفا صحيا حاولوا مساعدة ضحايا قمع الاحتجاجات لا يزالون يخضعون إلى المحاكمة”.
    وتابعت أن مجلس العموم يعتقد أن حكومة البحرين ستستخدم سباق “الفورمولا 1” لإضفاء الصدقية على سياساتها المتعلقة بقمع المعارضين، لذا فإنه يدعو إلى إلغاء السباق.
    من جانبه، قال النائب العمالي، جيريمى كوربين، الذى تزعم النواب الموقعين على العريضة، إنهم يخشون من أن تستخدم الحكومة البحرينية السباق “لإضفاء الصدقية على سياساتها القائمة على قمع المعارضين.
  • صورة لـ “علم البحرين” تتسبب في فصل طالب بحريني في السعودية
    تسلم الطالب البحريني محمود ميرزا عمران والذي يدرس الطب في جامعة الملك فيصل في الإحساء بالمملكة العربية السعودية مؤخراً قرار فصله وذلك بعد أن أوقف لأسباب مجهولة عن الدراسة منذ زهاء العام، إذ قال خلال حديثه إلى صحيفة “الوسط” البحرينية بأن رسالة فصله أشارت إلى أن السبب في الفصل جاء بناء على “عرضه مادة إعلامية مخالفة للأنظمة في سياق عرضه لورقة علمية في قاعة المحاضرات”.
    وأشار إلى أنه تفاجأ بفصله على خلفية هذا الأمر، موضحاً بأنه كان يقدم عرضاً مرئياً علمياً (بوربوينت) بواسطة الحاسب المحمول الخاص به في قاعة المحاضرات وحينما انتهى من عرضه وهم بإغلاق جهازه ظهرت خلفية الحاسوب والتي تظهر فيها صورة رجل يحمل “علم البحرين”، متسائلاً هل صورة علم البحرين باتت “جريمة” يعاقب عليها بالفصل؟
    وذكر بأنه لجأ في وقت سابق إلى نشر مشكلة إيقافه عن الدراسة دون علمه بالأسباب في صحيفة “الوسط” البحرينية بعد أن راجع الجامعة والمحلق الثقافي ووزارة التربية والتعليم دون جدوى، مطالباً آنذاك وزارة التربية والتعليم بمخاطبة الجامعة لمعرفة أسباب إيقافه عن الدراسة والسماح له بمواصلة دراسته، ولاسيما أنه لم يتبقَّ عليه سوى مادة واحدة على التخرج، مستدركاً أنه تلقى اتصالاً بعد نشر المشكلة من وزارة التربية والتعليم ينفي علاقتها بمشكلته ويعده بإيجاد حل لها ومتابعتها وبعد أيام تلقى اتصالاً آخر من الجامعة يطلب منه الحضور.
    وتابع بأنه تفاءل بوعود التربية واتصال الجامعة، فيما صدم فيما بعد حينما قصد الجامعة وسلمته قرار فصله للسبب المذكور، مستغرباً عدم تدرجها في القرار ورفضها مطالبه بسؤال أستاذ المقرر وعدد من زملائه الذين سيشهدون بأنه لم يتطرق إلى أية أمور سياسية في المحاضرة وأن الصورة الظاهرة على خلفية جهازه هي لرجل يحمل علم البحرين فقط.
    وحمّل وزارة التربية والتعليم مسئولية خسرانه لسنوات دراسته بسبب “تقاعسها” في بادئ الأمر في السعي لحل مشكلته والتي بدأت خلال فترة الامتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الماضي والتي تعد السنة الدراسية السادسة والأخيرة له، متسائلاً عن الدور الذي قامت به الوزارة في التعامل مع مشكلته ليتم فصله عوضاً عن حل المشكلة وضمان عودته لدراسته ولاسيما أنه من الطلبة المتفوقين والمبتعثين.
    وقال: “ماذا يعني إيقافي عن الدراسة لمدة عام دون علمي بالأسباب ومن ثم أتسلم قرار فصلي بعد تدخل وزارة التربية والتعليم وما هو دورها في مشكلتي وهل ستقف التربية ضد الطالب، أم سيتم تجاهلي؟”.
    وطالب وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل أو البحث له عن بديل لاستكمال دراسته في أقل تقدير ودعمه مادياً كونه طالباً مبتعثاً ومتفوقاً وله سجل أكاديمي “متميز” طوال سنوات دراسته، ولاسيما أن التسجيل في جامعة أخرى سيتطلب منه إعادة 3 سنوات دراسية تتطلب تكاليف مكلفة.
  • مسيرة حاشدة في قرية الدراز مطالبة بالقصاص من القتلة ولا تراجع عن مطالب الشعب
    خرجت مسيرة سلمية حاشدة في قرية الدراز غرب العاصمة البحرينية المنامة, تحت عنوان ” عـن حقنا ما نتخلى “, وتقدم المسيرة عدد من رجالات الدين والعلماء مسؤول لجنة الدفاع عن المساجد المهدمة التابعة للمجلس الإسلامي العلمائي سماحة الشيخ محمد جواد الشهابي, وسماحة السيد محمد الغريفي وعدد من أعضاء جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة البحرينية السيد هادي الموسوي, والقيادي خليل المرزوق. وآباء الشهداء.
    وكانت المسيرة ضمن فعاليات ” أسبوع الصمود والتحدي ” وكانت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من الشباب والنساء والشيوخ والأطفال مرددين الشعارات الوطنية المطالبة باسترداد الحقوق المغصوبة ورفع شعار “الشعب يريد إسقاط النظام”. وشارك العديد من الشخصيات السياسية والعلمائية في المسيرة والذي حملت فيها صور معتقلي قرية الدراز وصور الشهيد فاضل العبيدي و الشهيد علي الدمستاني وصورة شهيد فجر يوم السبت الشهيد صلاح عباس.
    وقد رفعت لافتات عديدة مكتوب عليها ” إنتهـى زمن الرصاص يا أغبياء العسكر ” و ” لن نترك الساحات ” و ” لن نقبل إلا بمحاكمة القتلة ” و ” نطالب بدولةٍ مدنيةٍ ديمقراطيةٍ عادلة ” و ” الشعب يريد تقرير المصير ” و ” أنقذوا شعب البحرين من مجازر الإحتلال السعودي “.
    وبعد انتهاء المسيرة توجه المئات من المشاركين في المسيرة إلى الشارع الرئيسي مكونين اعتصاماً سلمياً حضارياً وما هي إلا لحظات حتى أقبلت قوات النظام البحريني وقامت بقمع المعتصمين بوحشية مستخدمة الغازات الخانقة بكثافة.
  • عائلة ” آل بداح ” تقدم قربانها الثاني في سبيل الله
    قدمت عائلة ” آل بداح ” قرباناً جديداً بعد قربانها الأول الشاب الشهيد السعيد علي يوسف بداح الذي استشهد دهساً بسيارة قوات الشرطة البحرينية في منطقة الجفير, فقد كان الحاج يوسف بداح والحاجة أم علي بداح ينتظران وليدهما الجديد متمنين أن يكون وليدهم ” عليـاً ” آخر بعدما فقدا ” عليـاً ” الحنون والعطوف كما عبرت عنه أُمه عندما تحدثت مع النائب الوفاقي السابق السيد هادي الموسوي في يوم تشييع جثمان ولدها ” علي بداح “, خاطبها السيد هادي الموسوي: يا أم علي رحل إبنك رافعاً رأسه بطلاً من أبطال هذا الوطن, فأطرقت برأسها وهي تبكي وخاطبت السيد هادي الموسوي: ” لقد كان عليٌ حنونـاً وعطوفاً جداً “.
    وقدمت عائلة ” آل بداح ” ولدهما علي مدهوساً ممزقاً بعجلات سيارات قوات النظام البحريني قرباناً من أجل الوطن.
    وفي يوم الجمعة 20 أبريل 2012م., قدمت عائلة ” آل بداح ” قربانها الثاني سِقطـاً من أحشاء أُمـه بسبب إطلاق الغازات السامة والمسيلة للدموع بكثافة في جزيرة سترة – عاصمة الثورة – يوم الجمعة الماضي مما ملئ منازل المواطنين دخاناً كثيفاً أدى لحالات إختناق كثيرة.
    حتـى قدمت أم علي بداح جنينها شهيداً في سبيل الحق والعزة والكرامة.
    وقد أعلن تيار الوفاء الإسلامي في البحرين عن خبر تقديم آل بداح قربانهما الثاني في سبيل الله, في بيان له , قال بيان تيار الوفاء الإسلامي: آل بداح تقدّم قربانها الثاني في سبيل الله وذلك بعد سقوط الجنين من بطن والدة الشهيد علي بداح يوم الجمعة 20 أبريل 2012م إثر استنشاقها للغازات السّامة التي تطلقها مرتزقة النظام الخليفي الفاسد.
صور

إعتصام غاضب في لندن مع بدء صفارة السباق f1في البحرين

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: