342 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 342 :: الأربعاء،18أبريل/ نيسان2012 الموافق 26جمادي الأولى 1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • تواصل التظاهرات المطالبة بإسقاط النظام الخليفي وطرد قوات الاحتلال والبحرينيون يتحدون القمع الخليفي والسعودي والاماراتي
    قمعت سلطات آل خليفة المدعومة سعوديا مسيرات حاشدة في عدة مدن بحرينية للمطالبة بالديمقراطية واسقاط النظام وطرد عساكر الاحتلال السعودي والاماراتي.

    ونزل مئات المتظاهرين بعد ظهر الاحد في شوارع قرية البلاد القديم شرق المنامة والقريبة من السفارة الامريكية، وهتفوا بشعارات مطالبة باقالة خليفة بن سلمان من منصب رئاسة الوزراء الذي يتولاه منذ اكثر من اربعين سنة.

    ومن هذه الشعارات «رحيلك مفتاح الحل، خليفة أرحل أرحل» و«بلادنا بلا نور، فلترحل يا دكتاتور».

    كما خرجت عدة مسيرات في القرى والمدن البحرينية، تنديدا بممارسات النظام، وتأكيدا على استمرار الثورة حتى تحقيق المطالب المشروعة.

    وردد الاف المتظاهرين شعارات تدعو الى إيقاف سباق الفورمولا واحد الذي سيقام على جثث الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات النظام.

    ورفع المتظاهرون اعلام البحرين الحمراء والبيضاء، وصور الناشط البحريني المضرب عن الطعام في السجن عبد الهادي الخواجة.

    ودعت المعارضة البحرينية الشعب البحريني للنزول الى الشارع ابتداء من الاحد في اسبوع من التظاهرات تحت عنوان «الصمود والتحدي»، تزامنا مع سباقات الفورمولا واحد التي تستضيفها البحرين نهاية الاسبوع.

    وقال القيادي في جمعية الوفاق، اكبر تيارات المعارضة في البحرين، عبد الجليل خليل لوكالة فرانس برس ان التظاهرات تأتي لاستغلال «فعاليات الفورمولا لايصال صوت المعارضة المطالب بالتحول الديمقراطي في البحرين».

    وذكر ان «المعارضة ستدشن سلسلة تظاهرات من اليوم الاحد لغاية الاسبوع المقبل».

    كما اعلن ائتلاف شباب 14 فبراير، وهو ائتلاف المجموعات الشبابية المعارضة للحكومة، على مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيم «ثلاثة أيام غضب» خلال يومي التجارب الرسمية للسباق (الجمعة والسبت) ويوم السباق نفسه (الاحد).

    وقرر الاتحاد الدولي للسيارات الجمعة الابقاء على سباق الفورمولا واحد في البحرين في موعده المقرر في 22 نيسان/ابريل بالرغم من الاحتجاجات التي تشهدها المملكة، وقد رحبت حلبة البحرين الدولية بالقرار، فيما نددت منظمة هيومن رايتس ووتش بالقرار في ظل استمرار التظاهرات في البحرين.

    يشار إلى أن البحرين تشهد منذ 14 فبراير العام الماضي تظاهرات سلمية شارك فيها عشرات آلاف البحرينيين للمطالبة بالديمقراطية واسقاط النظام قوبلت بالقتل والاعتقال والاغتصاب وفصل تعسفي من الاعمال وانتهاك ابسط حقوق الإنسان من قبل سلطات آل خليفة المدعومة من قبل بعض الدول العربية والغربية.

  • البحرين :صوم الخواجة
    دخل الناشط الحقوقي البحريني ” الخمسينى” عبد الهادي الخواجة مرحلة الخطر، بعد توقفه عن تناول السكر, وذلك بعد 67 يوما من الإضراب عن الطعام في معتقله احتجاجا على الظلم الجاري في بلده .
    حيث تسبب هذا الإضراب عن الطعام وفق محامي الخواجة في خسارته 16 كيلوغراماً من وزنه منذ بدئه إضرابه عن الطعام في 8 فبراير/شباط .
    وقد عانى عبد الهادي الخواجة أيضاً من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة أثناء وجوده في السجن وفي حجز الشرطة.
    كما حُرم من زيارات الأهل حتى انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمته في مايو/أيار
    وكان أخر اتصال للناشط البحريني المعتقل والمحكوم عليه بالمؤبد بأهله رسالة بعثها إلى زوجته هذا نصها :
    “عزيزتي ورفيقة دربي وصاحبتي أم زينب، ابنتي الغالية زينب وزوجها العزيز وافي، ابنتي الغالية فاطمة وزوجها العزيز محمد. ابنتي الغالية الحبيبة مريم، ابنتي الغالية بتول وزوجها العزيز حسين. من خلف قضبان السجن أبعث لكم أشواقي وحبي وتحياتي. لا تفرق القضبان بيننا ولاينال البعد من ترابط مشاعرنا وتواصل أحاسيسنا بل تزيدنا ترابطا وتواصلا. يعيننا على ذلك ذكرياتنا الجميلة الرائعة الحلوة في كل مكان وكل بلد عشنا فيه أحلى وأجمل الأوقات. كل مكان ذهبنا إليه وكل وجبة تناولناها معا وكل رفقة وكل سالفة وضحكة بل كل نزاع وجدال في أوقات الهزل والمزاح. أنا هنا وأنتم هناك ولكنكم هنا معي وأنا هناك معكم، فالمكان والمسافة بيننا يتضاءلان والمشاعر والأحاسيس تتزايد. صقلها ويشد أوتارها الإيمان بأن ما يجري علينا هو طريق اخترناه بإرادتنا وسلكناه بوعينا وتعاضدنا وتساندنا. على أن نمضي فيه وأن نصبر على تبعاته ومشقاته بل وأن نمزج ذلك بالفرح والمرح والسرور لتمضي الحياة بنا هانئة. ولا نترك للمصاعب والآلام أن تنال من أرواحنا الراضية مما حملنا من أمانة، والواثقة بأن كل ذلك بعين الله. إن الحياة طريق وكدح وسعي والمقصد هو الله”.
    الخواجة هو ناشط حقوقي بحرينيمتزوج ولديه أربع كريمات عاش لعقود في المنفى وعاد إلى البحرين عقب إعلان الحكومة عفواً عاماً في 2001.
    عاد الخواجة إلى البحرين بدون أي سقف طالب بالحرية والكرامة لشعبه ,وكشف عورات النظام وسوءاته ,فكان رد النظام هو اعتقاله سنة 2004.
    وأطلق سراحه بعد ذالك بعفو ملكي بعد استمرار المظاهرات ضد الحكومة البحرينية دون توقف فشكل ذلك حاجزاً دون محاكمته نظراً للضجة الإعلامية التي حظيت بها قضيته.
    وعند اندلاع ثورة البحرين كان الخواجة من أوائل المشاركين فيها وتم اعتقاله ,وبدأت الحكومة مقاضاة السيد الخواجة و 20 آخرين أمام المحكمة السلامة الوطنية -وهي محاكمة عسكري- ، أدانت المحكمة العسكرية الخواجة بعدد من التهم من دون ان تقدم أي دليل ، بما فيها التمويل والمشاركة في الإرهاب لإسقاط النظام والتجسس لصالح بلد أجنبي. يوم 22 يونيو 2011 ، وحكم النظام البحريني على الخواجة بالسجن المؤبد.
    واليوم اصبح الخواجة رمزا لنضال شعب البحرين السلمي المدني ,وأصبح قدوة لكل النشطاء من أبناء بلده .
  • سلطات البحرين تعتقل 17 شخصا من بني جمرة
    اعتقلت السلطات 17 شخصا من بني جمرة حين كانوا متواجدين في أحد منازل القرية، وقامت بتحطيم بعض محتويات المنزل.
    وافاد موقع “الوسط” ان شهود عيان من بني جمرة اكدوا أن عددا ممن تم اعتقالهم فجرا اتصلوا بعائلاتهم ليبلغوهم بتوجيه تهمة التجمهر لهم، فيما تم نقل عدد من المعتقلين إلى المستشفى لإجراء الفحوصات عليهم.
    وكان قد اطلقت قوات الامن يوم الماضي قنابل الغاز والقنابل الصوتية لتفريقهم المحتجين أثناء محاولتهم تنظيم مسيرة في المنطقة.
    وشهدت المنامة فجر أمس اعتقال مجموعة من المواطنين، على خلفية مشاركتهم في احتجاجات سلمية تطالب بحقوق مشروعة شهدتها المنطقة في الليالي الماضية.
    من جهة اخرى، اشتكى عدد من أهالي بني جمرة من تعرض عدد من السيارات للتكسير أثناء اعتقال المواطنين البحرينيين على يد قوات امن النظام المدعوم بالاحتلال السعودي، وعبروا عن استنكارهم للتعرض إلى الممتلكات الخاصة.
    واكد المواطن فاضل الجمري إن سيارته تعرضت لأضرار متفاوتة بفعل عبوات مسيل الدموع أطلقتها قوات امن النظام البحريني على محتجين بقرية بني جمرة، مشيرا الى أنها المرة الثانية التي تتضرر فيها سيارته بفعل هذه العبوات.
  • كلمة عائلة أ. حسن مشيمع في الاعتصام التضامني مع الاستاذين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    السلام على الشعب الصابر ، السلام على اهالي الشهداء الأبرار، السلام على كل عوائل المعتقلين والمشردين والمطاردين الأحرار، السلام على المرابطين في الساحات، السلام على المناضلين والمناضلات، السلام على الدماء الزاكيات التي اهرقت دون ذنب غير انها طالبت بأبسط حقوقها المشروعة.نحّي صبر وثبات شعب البحرين المرابط الذي حدد مساره بكل دقة في مقارعة الطاغية ونظامه الدكتاتوري القبلي القائم على التمييز المقيت وكبت الحريات والفساد ، فهذا الشعب ومنذ 14 فبراير 2011 وهو يقدم القرابين عازما على ان لا رجعة للوراء ولا خضوع للإستبداد والبطش مهما كانت الكلفة، فشيوخ ونساء ورجال واطفال وقرى ومناطق البحرين كلهم يقدمون اسمى ملاحم الصمود في وجه الهجمة الهمجية للنظام البشع ومن الطبيعي أن يكون لرموز وقيادات وعلماء ونشطاء هذا الشعب نصيبا وافرا من التضحية والصمود وهو ديدن المصلحين أن يكونوا في الطليعة يشاركون الشعب معناته ونضاله.

    ايها الإخوة والأخوات الكرام من جميع قوى المعارضة وتلاوينها،تعلمون ان الأستاذ حسن مشيمع هو واحد منكم ولا يتخلى عنكم مهما حصل ومها تكبد من عناء لأنه يعتقد انه خادما لهذا الشعب وعليه مسئولية ان يناضل وان يقول كلمة الحق دون مواربة، وأن يسعى جاهدا في سبيل رفعت وتحقيق طموح ابناء هذا الوطن كل الوطن بسنته وشيعته ولذا استهدف لسنوات واستهدفت اسرته لكنه بإذن الله لن ينكسر ولن يسوام فهو يرى المعناة والموت في سبيل رضى الله وإحقاق حقوقكم وكرامتكم احلى من الشهد.

    إن حضوركم في هذا المجلس ووقوفكم مع الأستاذ حسن مشيمع لهو محل فخر لنا كعائلة صغير للأستاذ وهو بالتأكيد يبعث في قلب الأستاذ الفرح والسرور ويلهمه المزيد من الصبر في محنته وتافنيا في مواصلة الدرب دون كلل او ملل او وجل.

    وفي هذا الموقف السريع نريد أن نطلعكم على أن الأستاذ قد اتصل بالعائلة يوم أمس وهو يبلغكم جميعا تحياته واشواقه، وهو متشوق للقاء شعب البحرين بعد ان يبزغ فجر جديد مفعم بالحرية والأمل للأجيال، فجر لا يكون فيه ظالم جائر يتحكم في مقدرات وثروات هذا الشعب فجر الحرية والإبداع الذي ناضل من اجله ابائنا واجدادنا من الحد والمحرق والدير إلى سترة وكرزكان والرفاع والمنامة وغيرها من مناطق البحرين التي خرجت رجال وقفوا مع الحق وصدحوا برفض الظلم والجور ولاقوا ما لاقوا جراء مواقفهم الصلبة. وايضا اكد الوالد الأستاذ حسن على أن كل ما يصدر من تصريحات رسمية من النيابة أو الداخلية أو غيرها فاضربوا به عرض الحائط، ذلك ﻷن هذه السلطة جبلت على الكذب والنفاق، وقد تركوه طوال أكثر من عام بعد إعتقاله يعيش في حالة من القلق والتوجس بشأن عودة مرض السرطان إلى جسمه.

    الوالد الأستاذ حسن مشيمع بعد أن أعتقل في مارس 2011 أخذ إلى التعذيب حيث أخذ رموزنا وعلمائنا ومثل بهم وتم تعذيبهم تعذيبا يدل على أخلاق هذه السلطة ومدى سقوطها دون مراعاة للحالة الصحية أو احترام للشيبة

    ومن هنا فإننا نؤكد على الحقائق التالية:

    أولا: لقد أعتقل الوالد الأستاذ حسن مشيمع وهو معافى من مرض السرطان الذي تخلص منه في لندن
    ثانيا: لقد تم تعذيب الوالد الأستاذ حسن مشيمع تعذيبا وحشيا وحاطا بالكرامة
    ثالثا: لقد تم تعذيبه نفسيا طوال فترة اعتقاله بخصوص المرض وقد أخذوه ثلاث مرات وهو مصمد ومقيد وحقن بجرعات مريبة وفي كل مرة يلتقي بطبيب من قبلا السلطة يقول له كلاما مختلف، فمرة يخبر الأستاذ بعودة المرض ومرة ينفي ومرة يطمئن.
    رابعا: لقد طلب الأستاذ ومحاميه الإطلاع على الفحوصات وعرضه على جهة طبية مستقلة ولكن قوبلت هذه الطلبات بالرفض
    خامسا: فإن السلطة مارست الكذب بخصوص الوضع الصحي للوالد طوال العام وهي لم تفعل شيء لعلاجه وإنما هي سبب عودة المرض
    سادسا: ان السلطة لا تؤتمن على سلامة الوالد فهي السبب وراء عودة المرض ناهيك أن الفحوصات التي يحتاجها لا تتوفر في البحرين ولذلك فإن بقائه في السجن يعني عزم ونية مبيتة لقتله
    سابعا : كل لحظة تمر من عمر الأستاذ الوالد تزيد حياته خطورة وقد لا يكون هناك أمل بالشفاء بعد ان اتضح اصابته في مكان خطير وهو الكبد منذ شهر يناير
    ثامنا: ان الأستاذ الوالد وبقية رفقاء الدرب هم معتقلوا رأي كما اعتبرتهم منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكذلك تقرير بسيوني الذين طالبوا جمعيهم بالإفراج عنهم
    تاسعا: إن الإستاذ الوالد يرفض العلاج عند من سببوا له المرض ويحملهم تدهور حالته الصحية وحياته التي باتت في خطر ويطالب بأن يعالجه الطبيب الذي عالجه سابقا في لندن
    عاشرا: إن الأستاذ الوالد يتضامن مع الأستاذ عبد الهادي الخواجه وعائلته المجاهدة ويشكر كل من وقف وساند ودعم الخواجه وتضامن مع قضية مرضه ويأمل بعد الله أن يقوم الشعب بواجبه لنصرة رموزه .

    إيها الإخوة والأخواتبوجود شعب كشعب البحرين الأبي لن يبقى معتقلي الرأي طويلا خلف القضبان، ولن يستمر الظلام وقواه تهيمن وتستحوذ وتتحكم دون وجه حق بمصيركم وتعبث بمستقبل البحرين، فاليوم انتم قلتم كلمتكم وحددتم خياركم في السعي نحو تقرير المصير وهو مطلب كفلته لكم كل الشرائع والمواثيق وإن ما قدمتموه من تضحيات جسام على مدى عام كامل يبين صدقكم وعدالة قضيتكم ووطنيتكم، فرغم تهميش قضيتكم والتآمر عليها ورغم دموية النظام في قمعكم الا انكم مستمرون وسوف تستمرون وهذا هو الرهان لسقوط الدكتاتورية ورموزها إلى الأبد.

    في الختام نحيكم ونشد على ايديكم وندعوكم لمواصلة النضال وعدم الركون وندعوا الجماهير لإحتضان وحماية الثورة والتضامن ورص الصفوف، وبث الزخم الثوري في كل مفاصل البحرين السليبة.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عائلة سجين الرأي الأستاذ حسن مشيمع

  • الحياة الفنية ضحية اخرى لضغوط آل خليفة على الشعب البحريني
    أصدر وزير الإعلام قرارًا يمنع المخرج علي العلي من تصوير أي مسلسل له في البحرين ما أثار موجة احتجاجات في الوسط الفنِّي والإعلامي.
    و اتسعت رقعة الإضرابات السياسية التي تعيشها البحرين لتطال الحياة الفنية، حيث أصدر وزير الإعلام البحريني قرارًا بمنع المخرج علي العلي من تصوير أي مسلسل في البحرين، ما أفرز العديد من علامات الإستفهام التي لم يتم الإجابة عليها حتى الآن.
    من المعروف للجميع في الوسط الفني جرأة المخرج البحريني، علي العلي، في طرحه الموضوعات التي يقدمها في أعماله، خصوصًا بعد ما تعرض له في مسلسل “أكون أو لا” من نقد رجال الدين.
  • السيد هادي الموسوي: تضرر أكثر من 2500 سيارة بسبب الأحداث
    قال مسئول لجنة الرصد في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة البحرينية السيد هادي الموسوي «بأن عدد السيارات التي تعرضت إلى الإتلاف والتكسير والسرقة على يد بعض رجال الأمن بسبب الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير2011م., وتداعياتها بلغ أكثر من 2500 سيارة»، لافتاً خلال منتدى دشنه التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) بشأن ملف إتلاف السيارات والممتلكات يوم أمس الأول السبت 14 أبريل 2012م., بأن الجمعية رصدت أكثر من 500 شكوى مقدمة من أشخاص فقدوا سياراتهم في منطقة دوار اللؤلؤة (تقاطع الفاروق حالياً)، وأن عدد السيارات التي تعرضت للتلف والضرر بعد فترة السلامة الوطنية فاق الـ 2000 سيارة.
    ودعا الموسوي من لم يوثق أو يبلغ عن فقد سيارته وممتلكاته أو تعرضها للإتلاف والضرر بسبب الأحداث الأخيرة لتقديم بلاغ في مركز الشرطة والتسجيل في صندوق التعويضات للمتضررين من الأحداث الأخيرة.
    ولفت إلى أن إتلاف الممتلكات هي إحدى صور «الانتهاكات» من بين عشرات الأنواع الأخرى وهي «جريمة» يحاسب عليها القانون وأنها جاءت بناء على توجيهات واضحة جداً وبدافع الانتقام على حد قوله.
    وأشار إلى أن كثير من المواطنين يخشون التبليغ عن تعرض ممتلكاتهم للإتلاف على يد بعض قوات الأمن، مستدركاً بأن من يبلغ غالباً ما تسجل البلاغات ضد مجهول.
    وفيما يتعلق بتعاطي اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق مع ملف مصادرة وتضرر السيارات، أشار إلى أن اللجنة تفاجأت بعدد السيارات المتلفة في منطقة دوار اللؤلؤة، مستدركاً بأن اللجنة كانت «غارقة» بالقضايا كملف التعذيب وملف الضحايا والمساجد وأنها حاولت جاهدة إنهاء الملف بسرعة كونه أقل ضرراً بالمقارنة بباقي الملفات.
    وقال: «عندما تقدمت الجمعية بشكوى للجنة تقصي الحقائق، طلبت اللجنة من الجهات الرسمية استحداث آلية لإعطاء أصحاب السيارات سياراتهم، وأعلنت الوزارة عن رقم خط ساخن للاستفسار، وعندما اتصل أصحاب السيارات بهذا الخط، لم يكن من رد على مكالماتهم على علم بالأمر ومن ثم طلب من المتضررين التوقيع على ورقة قبل معاينتها وتسلمها ومن قام بذلك تفاجأ بأن سيارته دمرت بشكل نهائي وسجل الفعل بأنه ضد مجهول».
    وتطرق الموسوي في المنتدى إلى ما تعرضت له سيارات الأجرة وقوارب الصيد والحافلات، فضلاً تحدثه عمّا تتعرض له السيارات من إتلاف بشكل شبه يومي في قرى ومناطق مملكة البحرين، معرجاً إلى ما وصفه بـ «الجدل» الذي حدث بين الحكومة وبعض شركات التأمين بشأن آلية تعويض من تم إتلاف سياراتهم وأن هذا الجدل لم يفضِ إلى اتفاقية على حد قوله.
    ومن جانبه، تحدث النائب الثاني للأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) المحامي محمد المطوع عن الوضع القانوني لملف إتلاف سيارات وممتلكات المواطنين، مشيراً إلى أنه مرّ أكثر من عام على إخلاء دوار اللؤلؤة وما صاحبه من تداعيات على مستوى الوطن والأفراد.
    وقال: «ما يهمنا في هذه الندوة أن نسلط الضوء على جزء من تلك الخسائر المادية التي لحقت بالأفراد والمتمثلة في احتجاز السيارات وتكسيرها وسرقة بعض من مقتنيات أصحابها مثل الأموال والهواتف وغيرها من البطاقات الشخصية وبطاقات البنوك».
    وأكد على أن الهدف من الندوة هو التأسيس لعمل قانوني وحقوقي يفضي إلى «تحرير» تلك الممتلكات وتسليمها إلى أصحابها فضلاً عن السعي للمعالجة القانونية لتعويض الخسائر الناجمة عن عملية الإتلاف للمركبات. وتابع بأنه وفقاً للدستور فإن الملكية الخاصة مصونة فلا يمنع أحد من التصرف في ملكه إلا في حدود القانون ولا ينزع عن أحد ملكه إلا بسبب المنفعة العامة وفي الأحوال المبينة في القانون وبالكيفية المنصوص عليها وبشرط تعويضه عنه تعويضاً عادلاً، كما أكد على أن الأحكام العامة أوجبت التعويض عن الأفعال الصادرة من الأجهزة الرسمية والتي شكلت ضرراً للغير وأن القانون الإداري أوجب الطعن على تلك الأفعال أو القرارات أمام المحاكم الإدارية من خلال دعوى التعويض.
    ودعا المطوع جميع المتضررين من لم يوثقوا تعرض سياراتهم وممتلكاتهم للإتلاف لتقديم بلاغ في مركز الشرطة بصحبة محامٍ تمهيداً للتقديم في صندوق التعويضات.
    هذا وعرض فيلم قصير عما تعرضت له سيارات المواطنين من إتلاف بسبب الأحداث الأخيرة وتداعياتها.
  • حفيد حاكم البحرين السابق: وزير الديوان يخرب البلاد ويحجب الأمور عن الملك
    شن عبدالله آل خليفة، حفيد حاكم البحرين السابق عبدالله بن احمد آل خليفة، على حسابه على “تويتر” هجوماً على وزير الديوان الملكي خالد بن احمد آل خليفة ودعاه إلى تقديم إستقالته.

    ودعاعبدالله ال خليفة الوزير إلى أن “يرحم البحرين”، متهماً إياه “بمحاولة تغيير ولي العهد وإشعال الفتنة وتخريب البلاد في صفوف الأسرة المالكة وحجب الأمور عن الملك”، موضحاً “لا احد يستطيع الوصول إلى الملك من الأسرة بسبب وزير الديوان رأس البطانة العفنة للملك”، مهدداً الوزير “بكشف ملفه وتخطيطه”.

    وشدد على أن البحرين “تمر في ظروف دقيقة وحساسة وان السلطة تفتقد الحوار البناء الذي يشعر المواطن بالثقة بسبب سياستها القائمة على التمييز”، مؤكد أن “هذا يزيد الاحتقان الشديد في البحرين”، داعياً “أهل البحرين إلى الإتحاد ونبذ الطائفية”.

    ويذكر أن عبد الله بن أحمد آل خليفة حكم البحرين لـ23 عاماً قبل الإنقلاب عليه. وقد تناوب على الحكم ثلاثة أجيال من آل خليفة يقيم بعضهم اليوم كلاجئين سياسيين في قطر.

  • الشيخ العرادي متفقّدًا هيئة الحسنين (ع) بالمحرق: مشاريعنا الدينية تفتقر للاستمرارية
    دشّن مركز الشيخ المفيد للمعارف الإسلامية، التابع للمجلس الإسلامي العلمائي، الزيارات التفقدية لمشاريع التعليم الديني، بزيارة هيئة الحسنين (ع) الثقافية بالمحرق (فريق الصاغة).
    وقام مبعوث المركز سماحة الشيخ عبدالحكيم العرادي بالزيارة التفقدية للهيئة، حيث التقى بالقائمين على المشروع وتعرف على حركة وسير البرنامج.
    وخلال الزيارة صرح الشيخ العرادي بأن البرنامج مستمر على طوال العام وذلك من خلال مواظبة القائمين والمتعلمين على إحيائه وتطويره، وهذا ما تفتقده بعض المشاريع التي تقتصر فقط على فترة الصيف.
    وتفقد الشيخ العرادي حلقات الدروس التي تستهدف المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، وشارك الطلاب من خلال الجلوس معهم وسؤالهم عن الدورس نفسها التي يدرسونها، وفي نهاية الزيارة شكر القائمين على مساعيهم ودعا لهم بالثبات والموفقية .
    وتأتي هذه الزيارات التفقدية ضمن برنامج مركز الشيخ المفيد للاطلاع على حركة برامج ومشاريع التعليم الديني ومدى فاعليتها في ظل الأوضاع الحالية، وتحفيز المنظمين للاستمرار والتحديث.
صور

عملية “كلا الى الفورملا ” في البحرين المحتلة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: