340 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 340 :: الاثنين،16أبريل/ نيسان2012 الموافق 24جمادي الأولى 1433 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • حركة أحرار البحرين: إضراب عبدالهادي الخواجة أعاد البحرين إلى الخريطة العالمية
    اعتبرت “حركة أحرار البحرين” أن إضراب الناشط الحقوقي المعتقل الأُستاذ عبد الهادي الخواجة قد جاء ليزيد الوضع التهابا ويعيد ثورة البحرين ثورة الرابع عشر من فبراير 2011م., إلى الخريطة العالمية كثورة ثابتة لا تعرف النكوص أو التراجع.
    وقالت حركة أحرار البحرين في بيان لها، إنه إذا كانت السلطة تعتقد إن استمرار حجزها جسد الشهيد احمد اسماعيل سوف يغير حقيقة جريمة القتل العمد التي إرتكبوها بحقه، فانهم واهمون.
    مردفة إذا كانت تراهن على تغييب (رئيس حركة “حق”) الأستاذ حسن المشيمع عن الساحة بحرمانه من التشخيص الضروري والعلاج اللازم، على أمل أن يؤدي استحكام مرض السرطان فيه لوفاته، فما أقربها من الخيال.
    وأكدت أنه ” ليس هناك في البحرين من يقبل بتقديم الخواجة او ايا من الرموز والقادة قربانا على طريق الثورة “، مردفة ” في ما عدا المسؤولين الاميركيين والبريطانيين والسعوديين، ليس هناك من ساسة الدول الاخرى من لم يصدح باحترام الخواجة او يعبر عن تقديره لموقفه وتعاطفه مع قضيته “.
  • اعتصام علمائي غدًا… وحوزات البحرين تُعطّل تزامنًا
    أعلنت لجنة الدفاع عن المساجد المهدمة، التابعة للمجلس الإسلامي العلمائي في البحرين، عن تنظيم اعتصام علمائي في مسجد الإمام الصادق (ع) بالقفول قُرب العاصمة البحرينية المنامة، يوم غد الثلاثاء 17 أبريل 2012م، بمناسبة مرور عام على هدم المساجد، من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحًا. وتزامنًا مع الإعتصام أعلنت الحوزات العلمية في مملكة البحرين تعطيل الدوام غدًا.
    وفي هذا السياق صرح مسؤول اللجنة فضيلة الشيخ محمد جواد الشهابي “حفظه الله” بأنه « بعد مرور عام على تعرض دور العبادة والمقدسات للهدم والتخريب على أيدي مرتزقة النظام مازالت المساجد المهّدمة على حالها، ولم تحرّك السلطة ساكنًا تجاه إعادة بنائها وملاحقة مرتكبي جرائم الهدم ».
    وأضاف الشيخ الشهابي « في هذا الاتجاه يأتي الاعتصام العلمائي متزامنًا مع خطوة تعطيل الحوزات العلمية في البحرين، ليؤكّد أن ملف المساجد سيكون على سلم الأولويات في المطالب الشعبية، ولا يُتصور أي حلٍّ سياسي من غير إعادة بناء ما تم هدمه من دور العبادة وتعويض ما تضرر منها ومن محتوياتها ».
    وقال الشيخ الشهابي: « سيبقى هذا الملف مفتوحًا من أجل ملاحقة كل الجناة قضائيًّا ». مشيدًا بالدور الشعبي خلال الفترة الماضية في الإصرار على الحضور الفاعل في المساجد المهدمة وإقامة الصلوات فيها، والعمل على تسوير بعضها وإعادة بناء بعضها من قبل الأهالي، وهي الخطوات التي تمنى الشهابي أن تستمر ويمضي فيها أبناء الشعب قدمًا في ظل التجاهل الرسمي للملف، والمماطلة في تحريكه على كل المستويات.
  • اعتقال المحافظة واثنان من منظمة هيومان رايتس وأبناء قرية الدراز في مسيرة سلمية ترفض سباق الفورمولا
    اعتقلت قوات النظام مساء أمس (الأحد) 15 أبريل 2012م., مجموعة من المحتجين من بينهم الناشط الحقوقي السيد يوسف المحافظة واثنان من منظمة هيومان رايتس واتش بعد خرجهم في مسيرة سلمية بمنطقة الدراز غرب العاصمة البحرينية المنامة بقيادة الناشط الحقوقي البارز الأُستاذ نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وافرجت عنهم السلطات في وقت متأخر من الليل.
    ووفقاً لما قال أهالي قرية الدراز: إن قوات النظام البحريني هاجمت المشاركين بالقمع الممنهج من دون سابق إنذار، وحاول المحتجين والوفد الحقوقي اللجوء في أحد منازل القرية، واستطاعت قوات النظام اعتقالهم والتعرض لهم بالضرب المبرح، إذ أبلغت القوات المسؤول في مركز الشرطة – كما تعزم – أنهم قبضوا على المتجمهرين وبحوزتهم زجاجات المولوتوف، قبل أن ينقلوا إلى مركز شرطة البديع.
    وتجمعت مجموعة من النساء أمام بوابة مركز الشرطة للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن، إذ أطلقت قوات المرتزقة القنابل الصوتية وأصيبت إحدى النساء.
    وتحدث الأهالي عن أنهم سمعوا أحد المدنيين التابع لوزارة الداخلية يطلب حضور مليشيات من البديع لمواجهة الأهالي المعتصمين، وأشاروا إلى أنه بعد دقائق معدودة حضرت المليشيات وعمدت على رفع أصوات الأغاني والتلفط بكلمات نابية على النساء.
    وذكر الأهالي إن قوات النظام حققت معهم في مركز الشرطة وأفرجت عنهم في وقت متأخر من الليل.
    وعلى ما نقلته “حركة شباب الدراز”: شهد مساء الاحد 15 أبريل 2012م، عملاً خليفيا جبانا عندما اعتقلت قوات المرتزقة أكثر من 15 شخص بعد قمعها العنيف للمسيرة السلمية التي أقيمت في قرية الدراز، المنددة باقامة سباقات الفورمولا واحد على أرض البحرين.
    وعلى الرغم من حضور اثنين من مراسلي منظمة هيومن رايتس ووتش، اضافة لتواجد الحقوقيين نبيل رجب وسيد يوسف المحافظة، الا ان القوات اقتحمت المنطقة مطلقة اعيرتها النارية تجاه المتظاهرين السلميين ما أسفر عنه اصابات عديدة كان نصيب النساء منها قرابة الثلاث حالات.
    وقبل أن تغادر القوات القرية داهمت عدد من المنازل واعتقلت مايزيد على 30 شخص من ضمنهم الوفد الأجنبي الممثل لمنظمة حقوق الإنسان وكذلك السيد يوسف المحافظة، قبل أن تفرج عن جميعهم في وقت متأخر من ليل الأحد، عدا واحد لم يتم الافراج عنه بعد احتجاج الاهالي واعتصامهم امام مركز شرطة البديع، فيما اصيبت احدى النساء بطلق ناري في رجلها من قبل بلطجية النظام.
  • تيار الوفاء الإسلامي: استخدام الأساليب الأمنية والطائفية مجدداً لن تثني شعبنا من التصعيد
    أصدر تيار الوفاء الإسلامي في مملكة البحرين بياناً , مؤكداً فيه تيار الوفاء على أن أساليب النظام الأمنية والطائفية لن تثني الشعب البحريني في المطالبة بحقوقه وتقرير مصيره.
    وبيان تيار الوفاء الإسلامي بعنوان:- ” استخدام الأساليب الأمنية والطائفية مجدداً لن تثني شعبنا من التصعيد “.
    وهـذا نص البيان:-
    لقد عاد النظام لاستخدام الأساليب الأمنية و السياسية التي أثبتت عدم جدواها في إيقاف الجماهير من المطالبة بحقوقهم، فقد عاد النظام مجدداً لاستخدام الرصاص الانشطاري و المداهمات الليلة للبيوت واعتقال عشرات الشباب و اختلاق الفتن و المواجهات الطائفية.ان شعبنا سيواجه تصعيد النظام و جرائمه بالتصعيد السياسي و الثوري و لن تنجح أساليب النظام القديمة والفاشلة في تحقيق ما يهدف إليه، وقد جاء رد الجماهير على تصعيد النظام بالتوجه لقصر الصافرية لإيصال الرسالة لرأس النظام بأن أساليب القمع لن تثني الشعب عن المواجهة والتصعيد.
    و إننا في تيار الوفاء الاسلامي نشيد بالجهود السياسية و الشعبية المتنوعة في الساحة و ندعوا في هذه المرحلة الحساسة لجعل العاصمة المنامة منطقة للاحتجاجات.
    صادر عن : تيار الوفاء الإسلامي
  • التجمع من أجل نصرة شعب البحرين يقيم تأبيناً للشهداء في لندن ويتعهد بالمزيد من الفعاليات
    قال الناشط الحقوقي العراقي الدكتور علاء الحسيني “إن ما يطالب به شعب البحرين هو الإصلاح الحقيقي واحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وإلغاء سياسات التمييز الطائفي بين أبناء الشعب”.
    ورأى في الحفل التأبيني لشهداء الثورة البحرينية الذي أقامه “التجمع من أجل نصرة الشعب البحريني” في لندن الجمعة “الثورة البحرينية أوضحت سياسات المعايير المزدوجة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية ومعظم الدول الغربية إزاء الأحداث التي تشهدها المنطقة”.
    ولم ينس الدكتور الحسيني الإشارة إلى معاناة الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام في منذ 8 فبراير/ شباط الماضي، وكذلك الأستاذ حسن مشيمع، مشيرا إلى أن “جريمة الاثنين أنهما طالبا بالحقوق المشروعة للشعب البحريني عن طريق التعبير عن رأيهما”، مناشدا “الجماهير والمؤسسات والحكومات العمل من أجل إطلاق سراحهما”.
    وحث في كلمته “البحرينيين على رص صفوفهم والاستمرار بالمطالبة بالحقوق المشروعة التي كانت سببا لتفجر ثورة الرابع عشر من فبراير/شباط 2011″.
    بدوره، فقد اعتبر القيادي في تيار العمل الإسلامي جواد عبدالوهاب أن ” الشعب البحريني يجاهد للتحرير ويناضل للاستقلال ويكافح للحرية”.
    وأضاف في مداخلة بأن “سقوط الشهداء أصبح ضرورة حضاريةوحتى لا تتحول البحرين إلى ما تحولت إليه مناطق أخرى في العالم العربي والإسلامي”.
    وتطرق إلى “ازدواجية المعايير التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية بحق الثورة في البحرين”، مشيراً إلى أن “الإدارة الأمريكية التي تغطي اليوم جرائم النظام وتحميه وتكرس إعلامها لإدانة من يصطاد عصفورا أو يقطع شجرة، تصمت أمام من يصطاد الأرواح البحرينية” على ما عبر.
    ورأى عبدالوهاب أن “ما يدفع البحرينيين إلى استرخاص أنفسهم يتجاوز كل التشخيصات والحذلقات السياسية”، مؤكداً أن “الذين يقدمون أرواحهم في الساحات البحرينية ليسوا كارهين للحياة وليسوا عشاق موت، لكن العدو الذي يقف كالسد بينهم وبين الحياة حول نفسه إلى مشروع موت يطارد كل حي وميت منهم”.
    وقال “لكي لا يعيد التاريخ نفسه مرة أخرى، ولكي لا تأتي مجموعة من المشككين ليصدروا الفتاوى بحق الشهداء، فتذبح أطفالنا، وتنتهك أعراضنا من دون أن تكون لنا ردة فعل، فإن الشهداء ضرورة.. وأن الدماء ضرورة .. ولن ننجو من القتل إلا باستمرار الثورة حتى تحقق هدفها الرئيس” على ما عبر.
    إلى ذلك، فقد تعهد “التجمع من أجل نصرة الشعب البحريني” بأنه “سينظم المزيد من الفعاليات والنشاطات التي من شأنها المساهمة في إيصال صوت الثورة إلى أسماع العالم”.
  • نبيل رجب: يوم الأربعاء سأعتصم أمام باب البحرين تضامناً مع رفيق دربي الخواجة
    أعلن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الحقوقي نبيل رجب بأنه سيعتصم يوم الأربعاء 18 أبريل 2012م., في العاصمة البحرينية المنامة تضامناً مع الناشط الحقوقي البارز الأُستاذ عبدالهادي الخواجة.
    وقال رجب في حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: ” عصر يوم الأربعاء سأعتصم أمام باب البحرين تضامناً مع رفيق دربي الأستاذ الكبير الخواجة وكل المعتقلين السياسين في البحرين “.
    وعلى الرغم من مرور 66 يوماً من بدء إضرابه عن الطعام، لاتزال السلطات ترفض الإفراج عن الخواجة، كما أجهضت عرضاً من الدانمارك بنقله إليها.
  • حشود بحرينية في أول مسيرة لقوى المعارضة من إسبوع “الصمود والتحدي” في البلاد القديم
    سيّرت قوى المعارضة البحرينية مسيرة ضخمة أمس الأحد 15 أبريل 2012م., في منطقة البلاد القديم جنوبي العاصمة البحريية المنامة ضمن برنامجها المصاحب إلى سباق الفورمولا واحد الذي ينطلق بعد أيام. في مسيراتٍ طوال هذا الأسبوع أسمتهـا بـ ” إسبـوع الصمود والتحـدي “.
    ورفع عشرات آلاف المتظاهرين شعارات تدعو إلى إيقاق الفورمولا واحد وتنحي رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان الجالس على دكة رئاسة الوزراء أكثر من 40 عاماً ومحاكمة من أسموهم “العصابة الحاكمة”. كما تعهد المشاركون بعدم التراجع إلى ما قبل 14 فبراير/ شباط، في إشارة إلى الثورة التي اندلعت العام الماضي 2011.
    وقالت الجمعيات المعارضة إنها “لن تنجر إلى استفزازات النظام وتتمسك بالسلمية وتجنب كافة أشكال العنف في جميع التحركات الشعبية”.
    وحمّلت “الوفاق” و”وعد” و”الوحدوي” و”القومي” و”الإخاء” في البيان الذي تلي أثناء المسيرة “النظام مسئولية تصاعد العنف في المجتمع نتيجة الحلول الأمنية التى تتبعها في معالجة الأزمة البحرينية ورفض الحلول السياسية وإعلان وقف الحوار مع المعارضة، إضافة إلى عدم جدية التحقيقات التى تجريها في الاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون ومؤسسات المعارضة”.
    وأشارت إلى “الاعتداء على مقري (وعد) و(الوفاق)” الذي رأت أنه “ينذر بتحول النظام إلى مليشيات وانتشار سياسية الثأر والانتقام” على ما عبرت في البيان.
    واعتبرت الجمعيات أن “سياسة الإفلات من العقاب في المؤسسات الأمنية وصلت إلى مستويات غير مقبولة”، لافتة إلى ” الاعتداء على المواطنين وعلى محلات رجال الأعمال وعلى الممتلكات الخاصة والعامة”.
    وقالت إن ذلك “يتطلب وقفة واضحة من الجميع لوقف هذه التعديات الآثمة، بعد انكشاف الحقائق وانفضاح حقيقة ما تقوم به القوى الأمنية من تخريب وسرقة”.
    ولفتت إلى أن “الجمعيات السياسية سبق لها أن كشفت اعتداءات القوى الأمنية على المواطنين وسرقة منازلهم وإتلاف محتوياتها عند القيام بعمليات الاعتقال التعسفي، في ظل غياب المحاسبة الحقيقية لرجال الأمن والعسكريين والمدنيين وهو ما سبق وأن أشار إلية تقرير لجنة تقصي الحقائق”، مستدركة بأن “السلطات تجاهلت التقرير وتوصياته بحيث وصلت هذه السياسية لمستويات غير مسبوقة”.
    ورأت أن “أعمال القمع الوحشي للنظام ضد التظاهرات السلمية تفاقمت وتطورت وسائل القمع لمستويات خطيرة تنذر بتلاشي النظام العام والدولة في حال استمر مؤشر الفوضى المنظمة الذي تقوده القوى الأمنية”.
    وأشارت في هذا الإطار إلى “الاعتداء على أسواق 24 ساعة وتكسيرها وسرقتها كما أظهرت أشرطة الفيديو الخاصة بالمحل، وقيامها أيضا بالاعتداء على الجماهير التي شيعت الشهيد أحمد إسماعيل مستخدمة الرصاص الانشطاري ومسيلات الدموع يوم الجمعة الماضي”.
    وقالت المعارضة إنها تراهن على وعي جماهيرها “التي تدرك مخططات السلطات في إحداث الفتنة الطائفية وإشاعة الفرقة بين مكونات المجتمع البحرينية”، مضيفة بأن “هذه الجماهير لن تنجر إلى استفزازات النظام وتتمسك بالسلمية وتجنب كافة أشكال العنف في جميع التحركات الشعبية”.
    وجددت التأكيد على مطالبها المتمثلة في “صيغه دستورية تحظى بالإرادة الشعبية ومجلس نيابي كامل الصلاحيات ينفرد بالصلاحيات التشريعية وحكومة منتخبة ودوائر انتخابية عادلة ووقف التجنيس والتمييز” على ما جاء في البيان.
  • المناضل عبدالهادي الخواجه یرسل رسالة الوداع الی عائلته
    قالت زوجة المناضل عبدالهادي الخواجه ان زوجها اتصل بها ليخبرها بأنه قرر منذ الصباح التوقف عن أخذ السكر وذلك لأن الوضع قد ساء أكثر مما كان عليه في وطننا الحبيب.

    واضافت زوجة عبدالهادي، لقد استلمت رسالة منه بالأمس عبر احد الزوار وسوف انقل لكم الرسالة نصا كما هو دون تغيير رغم ان الرسالة للعائلة ولكنني احببت ان اشاركم.

    نص الرسالة : وان ليس للانسان الا ماسعى وان سعيه سوف يرى.

    ياأيها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه

    عزيزتي ورفيقة دربي وصاحبتي أم زينب, ابنتي الغالية زينب وزوجها العزيز وافي, ابنتي الغالية فاطمة وزوجها العزيز محمد،

    ابنتي الغالية الحبيبة مريم، ابنتي الغالية بتول وزوجها العزيز حسين. من خلف قضبان السجن ابعث لكم اشواقي وحبي وتحياتي

    من حر الى احرار. لا تفرق القضبان بيننا ولا ينال البعد من ترابط مشاعرنا وتواصل احاسيسنا بل تزيدنا ترابطا وتواصلا

    وصبرا واصرارا، يعيننا على ذلك ذكرياتنا الجميلة الرائعة الحلوة في كل مكان وكل بلد عشنا فيه احلى واجمل الأوقات،

    كل مكان ذبنا اليه وكل وجبة تناولناها معا وكل رفقة وكل سالفة وضحكة بل كل نزاع وجدال في اوقات الهزل والمزاح.

    أنا هنا وانتم هناك ولكنكم هنا معي وأنا هناك معكم، فالمكان والمسافة بيننا يتضائلان والمشاعر والأحاسيس تتزايد .

    يصقلها ويشد اوتارها الايمان بأن ما يجري علينا هو طريق اخترناه بارادتنا وسلكناه بوعينا وتعاضدنا وتساندنا

    على ان نمضي فيه وان نصبر على تبعاته ومشقاته بل وان نمزج ذلك بالفرح والمرح والسرور ليمضي الحياة بنا هانئة.

    ولا نترك للمصاعب والآلام ان تنال من ارواحنا الراضية مما حملنا من أمانة، والواثقة بأن كل ذلك بعين الله

    ان الحياة طريق وكدح وسعي والمقصد هو الله. النهاية

    انتهت الرساله وهذا تعليق زوجته الان:

    لقد تم اعلامي من قبل الطبيب واعلامه ايضا بأنه اذا توقف عن أخذ السكر فانه ان نام لن يستيقظ وسوف يدخل في غيبوبة.

    ولقد توقف اليوم صباحا مما يعني بأنه ليس هناك الكثير من الوقت لي لأسمع صوته أو اراه.

    ولكنني أردد مابدأ به رسالته:

    وان ليس للانسان الا ماسعى وان سعيه سوف يرى.

    دعواتكم الله ينجيه ويفك قيد كل الاسرى من يد الظلام

صور

التأبين السنوي لشهيد السجون الخليفية عبدالكريم فخراوي بمشاركة نبيل رجب في كرباباد

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: