323 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 323 :: الجمعة،30آذار/مارس2012 الموافق 7جمادي الأولى 1433 ::‎‎‎‎‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • إستشهاد 3 بحرينيين بالغازات الخانقة خلال اسبوع
    نفذت السلطات الأمنية في البحرين حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في منطقة النويدرات ومناطق أخرى، حسبما ذكرت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة.

    ونفذت قوات الأمن حملة اعتقالات في أوقات الفجر وأوقات متأخرة من الليل للمعارضين على خلفية اتهامهم بالمشاركة في تظاهرات ومسيرات.

    وقمعت قوات الامن اعتصاماً للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة قرب منطقة أبوصيبع.

    وتواصل قوات الأمن قمع التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في المناطق والقرى والأحياء .

    وتسبب الطلق العشوائي على المنازل والأحياء وإغراقها بالغازات بإستشهاد 3 مواطنين بحرينيين بينهم امرأة خلال أسبوع، بعد اختناقهم بتلك الغازات التي تستخدمها قوات الأمن.

    وكان تقرير حقوقي افاد أن كمية القنابل الدخانية الخانقة التي استخدمتها قوات النظام منذ انطلاق الثورة، كانت اكثر مما استخدمته قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ الانتفاضة الثالثة حتى الان.

    وأشار التقرير الذي أعده الناشط الحقوقي علي احمد في لبنان، الى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تطلق ما يعادل ثلاثاً الى اربع قنابل يومياً على الشعب الفلسطيني، بينما وصل معدل القنابل الدخانية الخانقة وقنابل الغاز السام التي تطلقها قوات النظام في البحرين الى حوالي 35 قنبلة بشكل يومي في ارجاء المملكة.

  • ناشط: الثورة البحرينية في تصاعد مستمر ولن تتراجع
    اكد الناشط السياسي البحريني يحيى الحديد ان النظام الخليفي يستخدم كل ادوات القمع لاهانة الشعب وكسر ارادته، واعتبر ان الثورة الشعبية لن تتراجع وهي في تصاعد مستمر وواضح.

    واوضح الحديد، ان الثورة الشعبية البحرينية لن تتراجع وانها في تصاعد مستمر وواضح والعالم يشهد ذلك، مستبعداً قدرة السلطة الخليفية على الوقوف بوجه هذه الثورة اليوم او في المستقبل.

    وقال الناشط ان من يربك الامن في البلاد هي قوات المرتزقة الخليفية والسعودية المحتلة التي تربك المشهد السياسي في البحرين، مؤكداً ان الثورة في البحرين هي ثورة سلمية رغم ما تقوم به قوات الاحتلال السعودية من اعتداءت على شرائح المجتمع وافتعال قضايا لتأجيج النار الطائفية.

    واضاف يحيى الحديد ان قوات آل سعود قد افتعلت مؤخراً ازمة اسمتها “قضية الطفل عمر”، معتبراً انها قضية من نسج الخيال نسجتها الاجهزة الامنية من اجل التغاضي والالتفاف على قضية الطفل علي الذي تم الاعتداء عليه من قبل المخابرات الخليفية.

    واكد الناشط البحريني ان استتباب الامن في البحرين لن يتحقق الا بنشر الديمقراطية وان يكون الشعب هو مصدر السلطات، معتبراً ان قضية استتباب الامن في البلاد بوجهة نظر الحكومة الخليفية هي من خلال العنف وعلى حساب الشعب والفقراء.

    واشار الناشط السياسي البحريني يحيى الحديد الى ان النظام الخليفي يستخدم كل ادوات القمع من اجل اهانة الشعب وكسر ارادته، ولكن الشعب لا زال محافظاً على حسه الثوري ولم يتراجع رغم الاجرام المستمر للسلطة الحاكمة ضده.

  • القوات الخليفية تختتم تمرينا عسكريا مع قوات أميركية
    اختتمت قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي التمرين التعبوي المشترك «السيف» بمشاركة القوات البحرية الخاصة الأميركية، والذي بدأ في 5 مارس 2012.

    ونقلا عن صحيفة الوسط البحرينية، فان التمرين العسكري هدف إلى تطوير المهارات القتالية لوحدات القوات الخاصة ، والارتقاء بمفهوم التعليمات الخاصة وتوحيد وتعزيز المفاهيم العسكرية المشتركة للقوة البحرية الخاصة التابعة لسلاح البحرية الملكي بقوة دفاع البحرين والقوات البحرية الخاصة الأميركية من خلال تبادل الخبرات، وتعزيز الاحتكاك الخليفي والأميركي، وتبادل الخبرات الاحترافية، وتحقيق التجانس بين القوات المشاركة في هذا التمرين.

    واشتمل تمرين «السيف» على العديد من التدريبات المشتركة، ومنها: الرماية والتعرف على الأسلحة الخفيفة، واقتحام وتفتيش المباني، واقتحام وتفتيش السفن بواسطة القوارب السريعة، وعمليات مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الإسعافات الأولية.

    ويأتي هذا التمرين البحري امتداداً لسلسلة التمارين المشتركة التي تنفذ بصورة دورية بين سلاحي البحرية في البلدين ، ويُعد هذا التمرين من أرقى مراحل الأنشطة التدريبية البحرية الثنائية سواء من حيث المستوى أو حجم القوات المشاركة أو تقنية معدات القتال.

  • سقوط شهيد بحريني جديد ” الحاج حسين الماجد ” بسبب الغازات السامة
    شهيدٌ بعدهُ يهوي شهيدٌ آخر, ثم تسقطُ شهيدةُ ثم يسقط الشهيد, وتتواصل قوات أمن النظام لقتـل المواطنين البحرينيين الآمنيين في منازلهـم, بالغازات السامة والخانقة المسيلة للدمـوع.
    وقد شهدت البحرين سقوط ثلاثة شهـداء في اسبوعٍ واحد, الشهيد جعفر رضي من قرية المقشـع وبعده الشهيد الشاب صبري محفوظ يوسف من قرية شهركان, وثم سقطت الشهيدة الحاجة عبدة من قرية جدحفص.
    واليوم الأربعـاء 28 مـارس 2012م., يسقطُ شهيدٌ جديد, مختنقاً بغازات قوات أمن النظام السامـة.
    إستشهد الحاج حسين ماجد حسن الماجد البالغ من العمر 70 سنة إثر إستنشاقه للغازات السامه منذ ما يقارب الشهر
    يفيد أبناء المرحوم”الحاج حسين ماجد” بأنه لم يكن يعاني من أمراض وسبب الوفاة هو الغازات السامة، وهم في طريقهم لتقديم شكوى
    وقد أفاد أبنائه تفاصيل وفاته:
    بأن منزل المتوفي” الحاج حسين ماجد ” يقع على الشارع العام وبالقرب من معسكر البلدية، وهي التي تكون عادة ساحة القمع والمواجهات.
    وكما يشير أبنائه، قبل ثلاثة أشهر تقريبا سائت حالته بسبب الغازات التي ألقيت داخل منزله وبالقرب من غرفته في تلك الليلة ونقلوه للمستشفى.
    ويشير أبنائه أنه لم يكن يعاني من أمرض مزمنة كالضيقة أو القلب، بل كان بسبب الغازات والذي تدهورت حالته من ذلك اليوم بسببها.
    وقد أدخل المستشفى لمدة اسبوع وبعدها تم ترخيصه، وبعد أن ساءت حالته بتاريخ 2012.2.8 إضطر الأطباء لإدخاله المستشفى مرةأخرى.
    وذلك بعد إرتفاع ” تشنج ” الأعصاب لديه بسبب الغازات السامة، ومنذ ذلك التاريخ لم يغادر المستشفى حتى إنتقل لرحمة الله اليوم الأربعاء 20 مـارس 2012م.
    وتـم تشييـع جثمان الشهيد المظلوم الحاج حسين الماجد في قريته دمسـتان في موكب محتشده فيها الجماهير البحرينية معبرةً عن رفضها لقتل الأبرياء, وشجبناً لإستعمال القوة المفرطة والهمجية لرمي الغازات السامة على منازل المواطنين. وتم موارة الشهيد في مقبرة دمستان, وخرجت مسيرة حاشدة بعد الإنتهاء من مراسيم التشييع تنديداً بمقتل الشهيد ” الحاج حسين ماجد الماجد ” وقد قمعـت من قبل قوات أمن النظام.
  • المعارضة البحرينية تشجب زيارة ستيفاني لمزتزقة النظام بالمستشفى
    شجب تيار الوفاء الاسلامي في البحرين وجمعيات سياسية معارضة اخرى زيارة نائبة السفير الاميركي في البحرين ستيفاني وليامز لجرحى عناصر امن النظام في مستشفى بالمنامة وانحيازها للنظام.

    وفي بيان صادر عن تيار الوفاء الاسلامي اعتبر ان الزيارة تاتي في سياق تجاهل واشنطن مئات الشهداء والجرحى البحرينيين الذين سقطوا برصاص الشوزن والغازات الخانفة التي قدمتها واشنطن لنظام المنامة لقمع التظاهرات السلمية وهدم دور العبادة والعقاب الجماعي ضد مناطق المدنيين وغير ذلك من الانتهاكات.

    واضاف البيان: تاتي هذه الزيارة لتعطي برهانا اضافيا على الدور المشبوه الذي تقوم به الولايات المتحدة في توفير الدعم العسكري والغطاء السياسي للنظام ليمارس المزيد من البطش والعنف ضد الشعب البحريني.

    واعتبر البيان ان زيارة وليامز لمرتزقة النظام المجرمين تعود بالذاكرة الشعبية لتصريح الخارجية الاميركية الذي افاد بشرعية دخول قوات الاحتلال السعودي، بالاضافة للصور التي تم تداولها والتي تظهر التدريبات العسكرية التي توفرها البحرية الاميركية في البحرين لقوات المرتزقة التي تقمع القرى بشكل يومي.

    واكد تيار الوفاء الاسلامي على تورط الادارة الاميركية بشكل اساسي في كل الجرائم التي وقعت في البلاد، من دخول قوات الاحتلال السعودي ، وقمع المتظاهرين السلميين، وسفك دماء الابرياء، وانتهاك حرمة المواطنين، ومحاولة تصعيد السعار الطائفي، والتعمية الدولية على ما يعانيه البحرينيون من بطش النظام.

    واضاف: انه لمن دواعي الفخر و الاعتزاز ان شعبنا الواعي قد ادرك تماما حقيقة الدور الذي تمارسه الادارة الاميركية ومن يدور في فلكها لمحاولة الاجهاز على المطالب الشرعية، لذلك رفض الشعب منذ البداية حوار فلتمان وبعده حوار بوسنر مؤكدا على ضرورة الثبات على هذا الموقف الواعي و المتقدم .

    كما حذر الادارة الاميركية من “غضب شعبنا الثائر و الذي لن يغفر للاميركان هذا التمادي في الوقوف بوجه ثورة شعبنا و مطالبه المحقة في كنس عملائهم الخليفيين و تقرير مصيرهم بانفسهم”.

    من جانب اخر دعت جمعية الوفاق البحرينية الى صياغة دستور جديد للبلاد يحفظ لكل ذي حق حقه.

    وفي السياق نفسه اعلن الاتحاد الدولي للسيارات انه بصدد اعداد بيان لالغاء سباق فورمولا المقرر عقده الاسبوع المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

    الى ذلك يتواصل الحراك الشعبي المطالب بانسحاب الاحتلال السعودي من البحرين في انحاء البلاد.

  • إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير يعلن عن اعتصامه الحاشد ” بحريننـا محتلّـة .. فلتوقفوا الفورمولا ” في بلدتي أبوصيبع وتوبلي
    يواصل إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير بمملكة البحرين إحتجاجاته واعتصاماته المركزية الحاشدة, وقد بدأ إئتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير بالإعتصامات والإحتجاجات الرافضة لإقامة سباق ” الفورمولا ون ” في مملكة البحرين.
    وقد دعـا الإئتلاف جماهير الثورة الشعبية البحرينية للمشاركة الواسعـة في الإعتصامين الجماهيريين يوم السبت القادم 31 مـارس 2012م. في بلدتيّ ” أبو صيبع وتوبلي ” تحـت شعـار ” بحريننـا محتلّـة .. فلتوقفوا الفورمولا “.
    وقد أكد إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير إستعداده التـام للإعتصام المركزي الحاشد في العاصمة البحرينية المنامـة بتاريخ 7 أبريـل / نيسـان القادم. وقد أعلن الإئتلاف أنه سيعلن عن تفاصيل إعتصامه المركزي بالعاصمة المنامة قريباً.
  • خليل المرزوق يحذر من تغير سقف المطالب ويهاجم المشير ورئيس الوزراء: مكانهما السجن
    شن المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق هجوما حادا على كل من المشير خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة الدفاع، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، وقال إن مكانهما السجن لو كان هناك قضاء عادل.
    وقال المرزوق إن القضاء العادل هو من يقول لمن سرق المرفأ المالي “أنت مكانك السجن لأنك سرقت أموال الشعب” مشيرا إلى رئيس الوزراء، وقال إن القضاء الحقيقي هو “الذي إذا قال قائد الجيش سأفني هذا الشعب، يضعه خلف القضبان و يقول له لا تتجرأ على هذا الشعب مرة أخرى”
    من جهة أخرى حذر المرزوق من تغير سقف المطالب السياسية إذا لم يحدث أي حل سياسي الآن “إننا لا ندري إذا كانت عناويننا السياسية ستقترب مما لا يعجب البعض غدا، لا أضمن ولا يضمن أحد أن لا يتغير ذلك، لكنني جازم أن بقاء الحال من المحال، فالدماء التي سالت و قد تسيل قد تجعل ما هو مطروح اليوم غير مطروح غدا”.
    اندحار الجيش القاتل وقائده :
    وكان المرزوق يتحدث في حفل تأبيني أقيم بالعاصمة المنامة للشهيدة بهية العرادي التي سقطت في مثل هذا اليوم قبل عام على يدي الجيش.
    وقال المرزوق متحدثا عن ظروف استشهاد بهية “إن الجيش بعد أن انتشر في الشارع متلثما ومتخفيا، صوب رصاصة غادرة من فوق الكوبري، نحو امرأة تقود سيارتها وهي في طريق مغاير، ثم أخفى مصيرها عبر نقلها للمستشفى العسكري وهي مصابة ولم يفصح عنها إلا بعد وفاتها”
    وتساءل المرزوق “ماذا فعل الجيش عندما نزل إلى الميدان؟ قتل، سفك الدماء، روع، استباح المناطق السكنية، هدم بعض المقابر، وجاء بالانتهاكات تلو الانتهاكات” وعلق قائلا “تلك الانتهاكات التي لم يذكرها السيد بسيوني لحسابات معينة، إلا أن الكل يعرف ماذا فعل الجيش وقائد الجيش”
    وأكد المرزوق أن الجيش وقائده منيا بهزيمة نكراء، موضحا بأنه في الفهم العسكري يقولون أنك إذا استطعت السيطرة على موقع معين فأنت المنتصر وعدوك المهزوم “فقولوا لي من هم في الميادين اليوم؟ أنتم أم الجيش؟”
    وخاطب المرزوق المشير مستهزئا “كبير أنت يا قائد الجيش، لأنك بدباباتك تستطيع أن تفني الشعب كما تقول، هذا الشعب الأعزل الذي ليس له سلاح و ليس له دبابات. هل هذه هي الرجولة؟ هل هذه هي الشجاعة والبطولة التي تريد أن تسطرها في تاريخك: قائد جيش شجاع يخوف العزل بدباباته و بجيشه الباسل، لماذا كان جيشك يتلثم و الشعب كاشف وجهه؟”
    “هل كان مقتل بهية العرادي هو الانتصار الذي تقول عنه وإن عدتم عدنا؟” يتساءل المرزوق “لقد انتصر الشعب لأنه موجود في كل الميادين، أما الجيش فقد اندحر، وسيندحر إذا نزل مره أخرى هو ودرع الجزيرة”
  • مشاكل البحرين سببها امريكا والسعودية
    اكد المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير عبد الرؤوف الشايب ان المسيرات الشعبية هي رسالة لأميركا مفادها ان الشعب ليس غافلاً عما يجري وان واشنطن والسعودية اساس المشكلة في هذا البلد.
    وقال الشايب في حديث له :” ان النظام الخليفي يستخدم الغازات السامة والخانقة على المدن البحرينية وتساقط العديد من الشهداء الواحد تلو الاخر من الاطفال والنساء وحتى من الرضع”.
    واضاف القيادي في تحالف ثوار 14 فبراير ان اغلب المدن البحرينية ستشهد مسيرات عارمة دعا اليها شباب الثورة لرفض التدخل الاجنبي من قبل قوات آل سعود ومساندة الولايات المتحدة الاميركية لها، ودعا الثوار على ضرورة ان تكون شعاراتهم هي (كلا كلا للمحتل، وكلا كلا اميركا، وكلا كلا آل سعود).
    واستبعد الشايب ان يتحول النظام السعودي الى محاور لتحقيق مطالب الشعب من خلال احتلاله للبحرين، مؤكداً ان النظام السعودي هو نظام عدائي وليس حيادي، لان السعودية توغلت واحتلت البلد وتدخلت بالشأن الداخلي للبحرين.
    واكد الشايب ان هذه المسيرات هي رسالة للأمريكان مفادها ان الشعب البحريني ليس غافلاً عما يجري وان واشنطن جزء من المشكلة في هذا البلد، واعطاءهم الضوء الاخضر لاقتحام والتوغل واحتلال البحرين، من خلال ما يسمى بدرع الجزيرة وغيرهم من المرتزقة.
    ودعا القيادي في تحالف ثوار 14 فبراير عبد الرؤوف الشايب النظام الخليفي على التراجع وتسليم السلطة للشعب، مؤكداً ان الشعب يرفض مشاركته او استمراره في السلطة، معتبراً ان هذه رسائل واضحة من الثوار، وعلى النظام الاستجابة لمطالب الشعب.
    وحول مساع سعودية لتهدئة الاوضاع في البحرين بعد تصاعد الغضب الشعبي قال الشايب من الممكن ان تدفع السعودية ببعض المعارضين للتفاوض مع النظام، لأنه يمكن ان يأتي البعض في لباس المعارضة ويجلس ويتحاور سواء مع آل خليفة او آل سعود.
صور

الافراج عن عميد الاسرى العسكرين أول من تم الحكم عليه في المعتقلين العسكرين صلاح الاسود جدحفص

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: