321 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 321 :: الأربعاء،28آذار/مارس2012 الموافق 5جمادي الأولى 1433 ::‎‎‎‎‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • البحرين مستبعدة عن قمة بغداد والشعب يباد بالغازات
    انتقد ناشط سياسي بحريني استبعاد ملف البحرين عن جدول اعمال قمة بغداد العربية ، محذرا من ان الشعب البحريني يتعرض للابادة الجماعية والسموم والغازات القاتلة.
    وقال رئيس رابطة “بحرينيون من اجل الحرية” علي الفايز : لقد مر عام كامل على الاحتلال السعودي للبحرين وقد حظي بغطاء اميركي وبريطاني ومن الجامعة العربية ، مؤكدا رفض الثوار وجميع النخب في البحرين من مثقفين واطباء ورياضيين وعلماء للاحتلال.
    وانتقد الفايز اعلان استبعاد الملف البحريني عن جدول اعمال قمة بغداد، معتبرا ان ملف البحرين هو من اخطر الملفات ويجب ان يكون في اولى اولويات الجامعة العربية ، خاصة ان 70% من الشعب البحريني يطالب بحقوقه.
    واشار الى ان الشعب البحريني يقاسي الويلات جراء ممارسات النظام ، وقد سقط اكثر من 70 شهيدا خلال عام ، فيما يوجد هناك الالاف من المعذبين والمفصولين والمسجونين.
    وحذر الفايز من ان الشعب البحريني يتعرض للابادة الجماعية بالسموم القاتلة والغازات السامة كل يوم ، منددا بصمت المجتمع الدولي ازاء كل ما يرتكبه نظام المنامة من انتهاكات بحق المواطنين.
    وتابع رئيس رابطة “بحرينيون من اجل الحرية” علي الفايز : سيستمر الخروج الى الشارع للمطالبه برحيل الاحتلال السعودي من البحرين لكي ينعم البحرينيون بدولة العدالة التي ينشدونها.
    واضاف الفايز ان الحراك الثوري والثوار في البحرين لم يكسرها القتل والتعذيب والفصل والاستهداف على الهوية والاحتلال السعودي والغطاء الاميركي والبريطاني والعربي لذلك ولا طول الازمة والثورة.
    واكد رئيس رابطة “بحرينيون من اجل الحرية” علي الفايز ان الثورة في تصاعد والثوار في حالة من الغضب والاصرار على المطالبة بحقوقهم والانتقال الى دولة العدالة ، ولن يهدأوا حتى يتحقق ذلك ، مشددا على ان هذه الثورة شعبية وستبقى كذلك.
    واعرب الفايز عن اسفه لعدم تحرك شعب الخليجازاء ما يجري في البحرين وعدم وقوفه الى جانب الشعب البحريني رغم علمه بانه مظلوم.
  • قوات النظام تقمع مسيرات تضامن مع حقوقي معتقل
    قمعت قوات النظام مسيرات خرجت بمناطق متعددة من المملكة تضامنا مع الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة.
    واستخدمت قوات النظام الغازات السامة لقمع المحتجين المطالبين بالافراج عن الخواجة.
    ويواصل المعتقل إضرابه عن الطعام لليوم 48 على التوالي تحت شعار “حرية او شهادة” وسط انباء عن تدهور حالته الصحية. وأغرقت قوات النظام المناطق السكنية بالغازات السامة، ما أدى الى حالات اختناق.
    وفيما دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير الى اعتصام تضامني اليوم مع الخواجة في بلدتي كرانة وابوصيبع، تتواصل في البحرين فعاليات اسبوع مجابهة المحتل السعودي التي أطلقها.
    في هذه الأثناء، أظهرت مشاهد تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي نجل الملك البحريني قائد الحرس الملكي ناصر بن حمد وهو يتهيأ للمشاركة في أعمال القمع.
    وتظهر مقاطع الفيديو، ناصر بن حمد وهو يتهيأ للمشاركة في عمليات القمع التي تشهدها الجزيرة.
    واكد ناشطون بحرينيون أن عددا من أبناء الملك يباشرون تعذيب المعتقلين، ويتورطون بالانتهاكات التي تطال ناشطين بحرينيين.
    يذكر أن أبناء الملك خالد وناصر وأفرادا آخرين من العائلة الحاكمة ضمن المتورطين بالانتهاكات بحق الشعب البحريني.
    وكانت قد قمعت قوات نظام آل خليفة مسيرة في منطقة سترة، خرجت احتجاجا على إقامة سباق فورمولا وان في البحرين الشهر المقبل، فيما تشهد المملكة يوميا سقوط شهيد على الاقل.
    وجاب مئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب، مدعومين بمدرعات وسيارات جيب شوارع سترة، حيث أطلقوا قنابل الغاز على المتظاهرين.
    وردد المحتجون شعارات مناهضة للملك حمد بن عيسى، مطالبين بالاصلاحات والحقوق والإفراج عن السجناء.
  • سباق الفورمولا 1، غطاء للجرائم التي ترتكب ضد الشعب البحريني
    ندد ائتلاف الرابع عشر من فبراير البحريني اصرار نظام آل خليفة على تحدي ارادة الشعب من خلال تمريره سباق فورمولا 1 وذلك للتغطية على جرائمه التعسفية بحق المواطنين.

    وقال الائتلاف، ان الثوار عازمون على التصدي بكل ما أوتي من قوة للقمع الذي يمارسه آل خليفة تحت غطاء سباق فورمولا 1 وبمختلف الاساليب المتاحة بين أيديهم، لتفويت الفرصة عليه ومنعه من اقامة هذا السباق، داعياً القائمين على برنامج فورمولا 1 والمشاركين فيه الى العدول عنه.

    واعتبر الائتلاف، ان آل خليفة مصر على تمرير السباق وهو يسابق الزمن لانقاذ السمعة العالمية لهذه الرياضة وما امعانه في البطش والقتل تجاه الشعب الا لتحقيق هذا المأرب، مؤكداً ان النظام في البحرين والسعودية يتخذانه غطاء للجرائم التي يرتكبها ضد الشعب البحريني.

    وناشد الشعب الى السعي بكل الوسائل لابعاده فوراً عن شوارع البحرين التي ما زالت قوات نظام آل خليفة المدعومة سعودياً تسفك دماء الابرياء على ارضها.

  • مفصولو وموقوفو الإعلام يطالبون بإعادتهم لوظائفهم
    تجمع مفصولو وموقوفو هيئة شؤون الإعلام أمام مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بعد مرور أكثر من عام على فصلهم وتوقيفهم عن العمل على خلفية الإحتجاجات الشعبية الأخيرة في البحرين، وطالبوا بتفعيل توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والدعوات العمالية الداعية لعودة جميع المفصولين والموقوفين إلى وظائفهم وحفظ حقوقهم الوظيفية.

    وافادت صحيفة الوسط البحرينية، ان المفصولين اعتبروا ما وصفوه «إصرار» هيئة شؤون الإعلام على «تجاهل» إرجاعهم لوظائفهم بانه بمثابة «مخالفة» لتوجيهات الملك، التي أشار فيها خلال استقباله مؤخراً الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد الى “توفير مختلف فرص العمل للمواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لإعادة المفصولين إلى أعمالهم”.

    وأشاروا إلى عدم وجود بوادر إيجابية حتى الآن لعودتهم إلى وظائفهم، فيما أطلقوا بياناً على هامش تجمعهم امس الاثنين أمام «اتحاد النقابات» دعوا فيه الجهات المختصة إلى العمل على حلحلة قضيتهم، لافتين إلى أن من تم إرجاعهم تم تغيير مواقعهم الوظيفية إلى وظائف لا تتناسب مع خبراتهم ومؤهلاتهم، كنقل الموظفين إلى العمل في المطبعة، معتبرين ذلك «تجاهلا» لسنوات عملهم الطويلة في أعمال أكثر تخصصاً وتناسباً مع مؤهلاتهم العملية مثل الإخراج التليفزيوني وإعداد البرامج والإنتاج الفني.

    وانتقدوا ما يقال عن الانتهاء من تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، لافتين إلى أن وضعهم شاهد على عدم الانتهاء من تنفيذ التوصيات.

    وختموا حديثهم بالإشارة إلى تمسكهم بالعودة إلى وظائفهم، مشيرين إلى تواصلهم مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين فضلاً عن منظمة العمل الدولية، وشددوا على استمرار فعالياتهم المطالبة بعودتهم حتى عودة آخر مفصول وموقوف إلى عمله وإغلاق الملف لتحقيق اللحمة الوطنية التي ترنو إليها مملكة البحرين، حسب تعبيرهم.

  • انصار 14 فبراير يحتجون على القمة العربية بـ”صرخة الثائرين”
    استنكر انصار ثورة 14 فبراير في البحرين بشدة الضغوط السعودية والخليجية والقطرية على المسؤولين العراقيين ومحاولة تمرير املاءاتهم السياسية فيما يتعلق بملف سوريا وضغوطهم لاستبعاد الملف البحريني من برنامج القمة العربية في بغداد، معلنين عن مسيرات وفعاليات “صرخة الثائرين” موجهة إلى قمة بغداد.

    وجاء في بيان أصدره انصار ثورة 14 فبراير في البحرين : لقد تعرضت ثورة شعبنا في البحرين الى ظلم من قبل السلطة الخليفية وبعض الدول الخليجية الرجعية وعلى راسها السعودية، وتعرضت الى تهميش متعمد ومقصود من قبل الاعلام العربي والعالمي، ومارست واشنطن اقصاء وتهميش لكي لا تعرض قضيتنا على الامم المتحدة ومجلس الامن، كما ضغطت وبقوة من اجل ان لا يحاكم طاغية البحرين ورموز حكمه والمتورطين معه من قادة قوات الاحتلال السعودي في محكمة لاهاي الدولية.

    وقال البيان: اننا نتساءل لماذا تقحم قضية سوريا في القمة العربية الثالثة والعشرين التي ستبدا في بغداد اليوم في الوقت الذي ابعدت عنه قضية البحرين وملفها الساخن، ولذلك فاننا نرى بان النتائج التي ستتمخص عنها هذه القمة لن ترقى الى طموح شعبنا والشعب العراقي والشعوب العربية في ظل ازدواجية المعايير التي سادت بعض ملفات القمة.

    واضاف: اننا نقدر تقديرا كبيرا بان العراق وخلال اكثر من تسع سنوات كان يراد له ان يبقى مهمشا ومنعزلا ومعزولا وان لا يلعب دوره الحقيقي على الساحة
    الاقليمية والعربية والدولية، معتبرا ان انعقاد القمة في بغداد تمثل للعراق وللشارع العراقي وللحكومة العراقية انجازا كبيرا على مستوى الاعتراف بالعراق ومشروعه السياسي، وان حضور الرؤساء العرب او من يملثهم هو بحد ذاته اعتراف بالعراق، وان العراق ما زال يمثل عنصرا فاعلا ومهما في محيطه العربي والاقليمي، وهذا هو يمثل مسارا كبيرا ومهما في العملية السياسية.

    وراى انصار ثورة 14 فبراير بان نتائج قمة بغداد لن تكون بالتاكيد بمستوى طموح الشعب العراقي ولا الشعب البحراني الذي يعيش ثورة حقيقية ويتعرض الى جرائم حرب ومجازر ابادة على يد اعتى طاغوت عرفه العالم العربي والاسلامي بعد الديكتاتور صدام حسين.

    واكد ان الاوراق والملفات المقدمة تشير الى ضغوط عربية هائلة ادت الى استبعاد ملف قضية ثورة 14 فبراير في البحرين من القمة، بينما تم اقحام الملف السوري فيها، وهذا بحد ذاته يعد الى حد كبير بان سياسة ازدواجية المعايير كبيرة ، فبينما نرى بان الشيطان الاكبر اميركا واذنابها من الدول الغربية والصهيونية العالمية تمارس على ثورتنا تعتيم اعلامي كبير.

    واضاف البيان: ان قمة بغداد يراد لها ان تتكتم على ما يجري لنا من مذابح ومجازر ابادة، ولذلك فاننا نخاطب احرار العالم وخصوصا الشعب العراقي ان يقوم بواجبه الثوري والتاريخي في معاضدة ومساندة قضية شعبنا على الرغم من المقررات التي اتخذتها الحكومة العراقية اثناء المؤتمر بمنع حق التظاهر للشعب العراقي لمساندة شعبنا المظلوم في البحرين.

    وطالب البيان الحكومة العراقية ان تدافع عن المظلومين في البحرين الذين يحاصرون من قبل قوات المرتزقة الخليفية ومنهم المرتزقة من فدائيي صدام المقبور، ومحاصرين من قبل قوات الاحتلال والغزو السعودي قائلا: انكم مطالبون بالدفاع عن المظلومين والدفاع عن حق الشعوب في تقرير المصير وانتخاب نوع حكمها السياسي، كما انكم مطالبون بالدفاع عن شعب يتعرض الى هجمة بربرية شرسة يومية من قبل قطيع من الذئاب الخليفية والسعودية والتكفيرية والظلامية المتوحشة التي تنهش في جسم هذا الشعب وتقتل يوميا منه خيرة ابنائه عبر مختلف الاسلحة الفتاكة من الرصاص الحي والمطاطي والشوزن المحرم دوليا واخيرا يقتل شعبنا عبر الاسلحة والغازات الكيماوية المخففة، حيث يسقط كل اسبوع لنا شهيدا او شهيدين او اكثر.

    واضاف البيان: اننا نطالبكم يا دولة رئيس الوزراء العراقي، كما نطالب الاخوة في البرلمان العراقي والكتلة الصدرية في البرلمان وشرفاء العراق واحراره بان يتحركوا قبل فوات الاوان لان يثيروا قضية شعبنا المظلوم في اروقة المؤتمر وتكون قضيتنا ضمن ملفات المؤتمر، وان على العراق ان يعرف بان راس الحية ومحور الشر الذي يتامر على الشعب العراقي والثورات العربية والصحوة الاسلامية هو النظام الحاكم في الرياض وبعده النظام القطري الذي يراد له ان ياخذ دورا اكبر من حجمه.

    واعتبر ان النظام العراقي وتجربته الديمقراطية والسياسية تشكل خطرا كبيرا على الدول الخليجية الرجعية وعلى راسها النظام السعودي، وان السلطة الخليفية في البحرين متخوفة تخوفا كبيرا من التجربة السياسية العراقية الجديدة، مما نرى بان هناك تخوفا كبيرا من قبل الحكم الخليفي والحكم السعودي في الرياض ولذلك فان قوات الاحتلال السعودي لا زالت باقية وغازية ومحتلة لبلدنا وشعبنا وشبابنا يقاومون يوميا بقاء هذه القوات التي تسعى لتثبيت السلطة الخليفية بالقوة، هذه السلطة التي اصبحت جنازة سياسية واصبح طاغيتها حمد بن عيسى ال خليفة منفورا ومغضوب عليه من قبل شعبنا الذي يطالب بمحاكمته والقصاص منه ومن كل القتلة والمجرمين والسفاحين الذين سفكوا دماء شعبنا واعتدوا على اعراضه وحرماته وكرامته ومقدساته.

    كما طالب البيان الحكومة العراقية بالسماح للشعب العراقي والفضائيات والاعلام العراقي بان يقوم بالتظاهر وان يغطوا قضية شعبنا البحراني المظلوم اعلاميا، وان يسمح للملايين من ابناء العراق الغيارى في المحافظات العراقية بحق التظاهر
    والتضامن مع الشعب البحريني كما قامت هذه الجماهير في مختلف المناسبات .

    وختم البيان: ان انصار ثورة 14 فبراير يعلنون بان شعبنا في البحرين قد شق طريقه نحو التحرر من ربقة الحكم الخليفي الجائر والتحرر من ربقة قوات الاحتلال والغزو السعودي الجائر، والتحرر من ربقة الوصاية الاميركية والبريطانية، وان شعبنا وبالاعتماد على قوة الله سبحانه وتعالى وثواره الابطال واعتماده على صمود وثبات واستقامة عوائل الشهداء والجرحى والمصابين، سوف ينتصر على الطاغوت الخليفي .

  • “14 فبراير” يدعو لمسيرات مجابهة الاحتلال السعودي
    دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين الى مسيرات منددة بالاحتلال السعودي ومضاعفة الجهود في مواصلة إعمار المساجد التي هدمها النظام الخليفي بالتواطؤ مع جيش الاحتلال السعودي.
    كما دعا الائتلاف الى المشاركة الواسعة في مسيرة ختام فاتحة الشهيد أحمد عبد النبي ببلدة شهركان.
    وفي الذكرى السنوية لاستشهاد عيسى قمبر الذي أعدمه النظام عام 1996 ، خرجت مسيرة في انحاء البلاد، ردد المتظاهرون فيها شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة القتلة، وشدد الاهالي على مواصلة درب الشهداء حتى تحقيق مطالب الثورة.
    وذكرت تقارير أن العشرات اصيبوا بحالات اختناق في منطقة الهملة خلال قمع تظاهرة هناك.
    وفي احدث الممارسات القمعية للنظام الخليفي اصيب عشرات الاشخاص في منطقة الهملة بحالات اختناق جراء استخدام القنابل الاميركية الصنع بدعم سعودي ، فيما افادت تقارير حقوقية ان كمية قنابل الغازات الخانقة المستخدمة لقمع الشعب البحريني منذ بدء الثورة حتى الآن فاقت ما استخدمته قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة حتى الآن حيث وصل معدلها الى نحو خمس وثلاثين قنبلة يوميا فيما تطلق قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة الى اربع قنابل على الشعب الفلسطيني يوميا .
  • (أمل) تطالب بإلغاء الأحكام بحق الرياضيين وإرجاعهم إلى مواقعهم
    طالب القيادي في جمعية “أمل” فهمي عبد الصاحب بإلغاء كل القرارات التعسفية المتخذة والأحكام الصادرة بحق الرياضيين في السجون”، مشيرا إلى أن “حملات الإنتقام والتعذيب والفصل التي تعرضوا لها هي بسبب آرائهم السياسية”.

    دعا عبد الصاحب، في وقفة تضامنية نظمتها الجمعية مع الرياضيين، إلى “إرجاع الجميع من حكام ولاعبين إلى مواقعهم السابقة وتعويضهم عن الأضرار المادية والمعنوية، والتحقيق الفوري في شكاوى التعذيب التي تعرضوا لها ومحاسبة المتورطين فيها”، مشددا على “إلغاء ملفات القضايا وليس إيقافها أو حفظها مما قد يعرض الرياضيين لأي محاكمات حال تغير المزاج السياسي العام”.

    من جهة أخرى، قالت العضو في المكتب الحقوقي لـ”أمل” فاطمة طاهر، في كلمة خلال مهرجان “أم الشهيد وردة عطاء”، إنه “في عام 1989 اقر زعماء العالم بحاجة الاطفال الى اتفاقية خاصة بهم تحمي حقوقهم الأساسية، ولكن ما يحدث في أرضنا الآن مخالف لما وقعت عليه السلطات وصادقت عليه من إتفاقيات وعهود دولية، ومخالف للضمير والإنسانية ومبادئ ديننا الإسلامي العظيم”.

    وأضافت أن “سلوك القمع والتعذيب الممنهج ومختلف الإنتهاكات التي ترتكبها الأجهزة المختلفة لم تتغير لا بعد ولا قبل “تقرير بسيوني”، مؤكدة أن “التاريخ سيخلد شهدائنا وسيحكم على قاتليهم وعلى جميع الانظمة التي اراقت دمائهم بالخزي والعار”.

  • البحرينيون يشكون تضرر ممتلكهاتهم بسبب المسيل للدموع
    شكا عدد من أهالي قرية السهلة في البحرين من تعرض ممتلكاتهم الخاصة لخسائر كبيرة بفعل عبوات الغاز المسيل للدموع التي تلقيها قوات امن النظام المدعومة بقوات الاحتلال السعودي لقمع الاحتجاجات السلمية التي تطالب بحقوق مشروعة.
    وافاد موقع “الوسط”، ان الاهالي اشاروا الى تعرض ممتلكاتهم لاضرار بسبب الغازات التي القيت يوم الجمعة، مؤكدين انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها ممتلكاتهم للتلف والضرر بفعل قنابل الغاز المسيل الدموع.
    واوضح المواطن جعفر ميرزا خميس ان العشرات من العبوات الغاز اخترقت زجاج نوافذ منزله، بالإضافة إلى الباب الرئيسي ما تسبب في اختناق ابنائه كما تسببت تلك العبوات في خسائر كبيرة بممتلكاته الخاصة ومن بينها الأبواب والنوافذ والتي تصل قيمتها التقديرية إلى نحو1000 دينار بحريني، مشيرا الى انه تقدم ببلاغ في الواقعة.
    واتفق معه المواطن عباس يحيى والذي اكد انها ليست المرة الأولى التي تتعرض المنازل لأضرار وخسائر بالممتلكات بفعل الغاز المسيل للدموع، بينما اشار المواطن كريم السهلاوي ان العديد من زجاج نوافذ المنزل تعرضت للتكسير بعد اختراق عبوات الغاز المسيل للدموع.
    هذا وأدى الغاز المسيل للدموع لاندلاع حريق بمنزل عائلة بحرينية وأسفر عن تضرره بأضرار متفاوتة بقرية النويدرات والذي القي على المنزل اثناء قمع الامن لمسيرة تطالب بالإفراج عن المعتقلين.
    واوضح الأهالي أن الأمر يتكرر بين الحين والآخر في القرية التي تشهد عادة احتجاجات يستخدم الامن فيها الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية بكثافة لقمعها، ما يؤدي في أغلب الأوقات لتضرر ممتلكات الأهالي الخاصة بالإضافة إلى التسبب في اختناق القاطنين فيها.
    في ذات السياق، تعرضت عائلة بحرينية لاختناق وإعياء شديد إثر استنشاقها الغاز المسيل للدموع بقرية الجمة بالسنابس التي تطلقه قوات الامن على منازل المواطنين.
    كما تعرضت حافلة مواطن في قرية سلماباد لاضرار متفرقة اثر اختراق عبوة للغاز المسيل للدموع.
صور

النويدرات: كلمة والد الشهيد أبوتاكي ووالد الشهيد على الشيخ

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: