320 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 320 :: الثلاثاء،27آذار/مارس2012 الموافق 4جمادي الأولى 1433 ::‎‎‎‎‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • عائلة تتعرض للاختناق بقنابل غاز الامن
    تعرض أفراد عائلة من قرية واديان في جزيرة سترة بالبحرين بينهم اطفال لحالات اختناق خطيرة اثر اطلاق قوات الأمن قنابل الغازات السامة على منزلهم في اطار حملة القمع التي تتعرض لها مناطق الجزيرة.

    وشهدت جزيرة سترة خلال اليومين الماضيين حملة قمع شنتها قوات النظام شاركت فيها مئات المدرعات حيث طوقت الجزيرة واقتحمت العديد من قراها واحياءها.

    وامطرت قوات النظام قرى الجزيرة بكميات كبيرة من قنابل الغاز السام التي حصدت العدد الاكبر من الشهداء منذ بداية الثورة، حيث يتسابق عناصر قوات النظام في اطلاق هذه القنابل على المدنيين العزل.

    ولم تكتف هذه العناصر بتعكير امن الجزيرة بل هاجمت المواطنين وانهالت عليهم بالضرب.

    وشنت قوات الامن التي عاثت في الجزيرة قمعا وتخريبا، الى جانب حملة القمع حملة نهب طالت ممتلكات المواطنين مما غلا ثمنه وخف حمله.

    الا ان اخطر ما في احداث الجزيرة هي مقاطع الفيديو التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي والتي اظهرت قائد الحرس الملكي ناصر بن حمد وهو يتهيأ للمشاركة في عمليات القمع.

    وكان ناشطون بحرينيون سبق ان اكدوا تورط ابناء الملك بتعذيب المعتقلين وقمع المتظاهرين بصورة مباشرة اضافة الى افراد اخرين من العائلة الحاكمة.

  • النظام الخلیفي يحاول ايهام المجتمع الدولي
    قال امين سر جمعية التمريض البحرينية ابراهيم الدمستاني ان هناك استياء عام بالبحرين والمناطق تشهد توترا والمواجهات مستمرة يوميا، بينما يحاول النظام ايهام المجتمع الدولي بان هناك اصلاحات تجري في البحرين.

    وبين الدمستاني، ان المشهد السياسي في البحرين هو نتيجة التهرب والمراوغة التي يقوم بها النظام للالتفاف على تنفيذ توصيات لجنة بسيوني، لذا فان الاحتجاجات والاعتصامات في جميع المناطق بالبحرين مستمرة.

    واضاف: يوم امس شهد خروج تظاهرات احتجاجا على الاعتداء على فاتحة الشهيدة “عبدة علي”، وحدثت مواجهات مع قوات الامن التي اعتدت على المشيعين، كما وقعت اصابات بليغة لعدد من المشيعين.

    واوضح امين سر جمعية التمريض البحرينية ان هناك استياء عام ومناطق البحرين تشهد توترا عاما وان المواجهات يوميا موجودة ومستمرة، مشيرا الى ان اليوم شهد فعالية لجمعية الوفاق احتجاجا على الاعتداء على الاطفال من قبل ازلام النظام.

    وحول موضوع الاحكام القضائية التي تصدر بحق المعتقلين السياسيين في البحرين اكد الدمستاني ان هناك عدم موضوعية في اصدار الاحكام، لافتا الى ان هناك التفافات تمارس من قبل النيابة العامة او المحكمة من خلال اختلاف الاراء خلال ايام معدودة وعدم الثبات على رأي واحد ومحاولة المراوغة.

    واكد ان النظام يحاول ايهام المجتمع الدولي بان هناك اصلاحات تجري في البحرين، لافتا الى انها مجرد التفافات ومحاولات لتضليل الرأي العام.

  • منتدى البحرين لحقوق الانسان یطالب بالافراج عن الخواجة
    طالب رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع الامم المتحدة بالتدخل الفوري للافراج عن الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام.

    ويواصل المعتقل اضرابه عن الطعام لليوم السابع والاربعين على التوالي تحت شعار “حرية او شهادة” وسط انباء عن تدهور حالته الصحية.

    وقال ربيع خلال افتتاح معرض للصور عن الثورة البحرينية اقيم في بيروت ان المنتدى وجه رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للتدخل عند نظام المنامة بسبب تدهور صحة الخواجة بشكل مقلق.

    واضاف ربيع بان الخواجة مضرب لنيل حريته وحرية من معه من النشطاء السياسيين.

    وذكر ربيع بما نص عليه تقرير بسيوني بضرورة تحويل جميع الناشطين السياسيين الذين يحاكمون امام محاكم عسكرية الى محاكم مدنية وهو ما لم يقم به النظام حتى الان.

    وقمعت قوات النظام مسيرات خرجت بمناطق متعددة من المملكة تضامنا مع الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة.

    واستخدمت قوات النظام الغازات السامة لقمع المحتجين المطالبين بالافراج عن الخواجة.

    واغرقت قوات النظام المناطق السكنية بالغازات السامة، ما ادى الى حالات اختناق.

    هذا ودعا الائتلاف الى اعتصام تضامني اليوم مع الخواجة في بلدتي كرانة وابوصيبع.

  • ندوة في لندن بعنوان : “الغزو السعودي للبحرين”
    عقدت في لندن ندوة بعنوان ( الغزو السعودي للبحرين/التحالف ضد الثورات العربية)، حيث كشف المتحدثون عن بعض الاساليب التي تلجأ اليها السعودية للالتفاف على ثورات الربيعِ العربي ، سواء بالاحتواء او الثورة المضادة.
    وقالت الباحثة والاكاديمية السعودية بجامعة لندن مضاوي الرشيد : اعتقد ان لهذه الخطوة تداعيات يمكن ان تكون سلبية على مستقبل البحرين كدولة مستقبلية ، حيث انهم لا يريدون لأسرة حاكمة ان تسقط لانها ستكون سابقة تاريخية ربما تعجل في سقوط الاسر الباقية.
    وقال استاذ العلوم السياسية بجامعة لندن كريستيان اولرخسن : لا ارى اي دليل على وجود تدخل في البحرين وانتفاضة الشعب هناك ، وليس هذا رأي فحسب ، بل ان لجنة بسيوني لتقصي الحقائق اكدت ذلك ايضا.
    واضاف اولرخسن : لذا فان الانتفاضة البحرينية هي ثورة شعبية مدفوعة باسباب داخلية وتطالب بالاصلاح السياسي.
    واعتبر المشاركون في الندوة ان التدخل العسكري السعودي في البحرين يشكل سابقة خطرة ، مؤكدين ان الدور السعودي فى سوريا يأتي فى اطار مواجهة السعودية مع ايران بعد تراجع الدور السعودي فى قضايا ملحة في المنطقة.
    وكانت السعودية وقطر قد دعت الى تسليح المعارضة في سوريا لاسقاط النظام في دمشق ، كما بذلتا جهودا كبيرة على صعيد الجامعة العربية والامم المتحدة من اجل استصدار قرار دولي عربي بالتدخل العسكري في سوريا وطالبتا بارسال قوات عسكرية الى سوريا لكن ذلك قوبل برفض من المجتمع الدولي.
  • ناشط: نظام المنامة يزيف الحقائق بشأن اضراب الخواجة
    أكد الناشط السياسي البحريني عبد الإله الماحوزي أن الناشط السياسي البحريني عبد الهادي الخواجه في دائرة الخطر بسبب إضرابه عن الطعام والعلاج لليوم السادس والأربعين، وأن النظام يرسل جمعيات تابعة له بإسم جمعيات حقوقية لزيارة الخواجه لتزييف الحقائق وإظهار أنه في حالة صحية جيدة.

    وقال الماحوزي إن الناشط السياسي البحريني عبد الهادي الخواجه يضرب عن الطعام لليوم السابع والأربعين وهي فترة طويلة تجعل من الإنسان في دائرة الخطر وأن يكون مهددا بالموت فعلا في أي لحظة.

    وأوضح أن الناشط عبد الهادي الخواجه قد إمتنع عن تناول الطعام وإجراء الفحوصات الطبية وحتى عن أخذ المغذي، أي أنه إمتنع عن كل الأسباب التي تؤدي الى إستمراره في الحياة، إصرارا منه على المضي في الشعار الذي أطلقه “الحرية أو الشهادة”، ولذلك فحياته مهددة بخطر الموت، وهذا ما نعلمه عنه.

    وتابع: ليس لدينا معلومات أكثر عن الناشط عبد الهادي الخواجة، بسبب أن النظام البحريني يمنع المنظمات الحقوقية والدولية المعترف بها وحتى منظمات الداخل البحريني من زيارة الخواجة، وقام النظام بإرسال عناصر من جمعيات تابعة الى النظام بإسم جمعيات حقوقية وهي تدار من قبل النظام ذاته لزيارة الخواجه لتزييف الحقائق وإظهار أنه في حالة صحية جيدة.

    وأشار الى أن اليوم هو ذكرى إعدام الناشط السياسي عيسى قنبر قبل 17 عاما في سجون البحرين، وأن النظام اليوم يقوم بإعدام الخواجة بإسلوب آخر عن طريق إبقاءه عمدا داخل السجن.

    وأوضح أن سبب وجود الخواجة داخل السجن يعود الى رفعه الشعار الذي رفعه العديد من أبناء الشعب وهو “الشعب يريد إسقاط النظام”، وأن الشعب يتيقن يوما بعد يوم أن النظام في البحرين لو كان غير الموجود حاليا فلن يبقى الناشط الخواجه في السجن، ولن تغرق القرى والمدن بالغازات السامة.

    وقال إن حمد بن عيسى لا يختلف عن صدام حسين، فقد إستخدم صدام الغاز الكيميائي في العراق، وحمد بن عيسى يستخدم الآن الغازات الخانقة التي تعتبر كيميائية، لأن سقوط 24 شخصا حتى الآن إختناقا بهذا الغاز يدل على أنه ليس غازا مسيل للدموع عاديا، والمجتمع الدولي يعلم ذلك جيدا ويلتزم الصمت بدفع من الإدارة الأميركية.

  • عائلة المصاب فاضل العرادي تطالب بالسماح لها بزيارته في المستشفى
    أكدت عائلة المصاب بحروق “فاضل العرادي”، من سكنة جزيرة “سترة”، عدم السماح لها بزيارة ابنها الذي يتواجد حالياً في مجمع السلمانية مطالبين بالسماح لها بزيارته.

    وقالت عائلة المصاب: إن ابننا البالغ من العمر 18 عاماً أصيب بحروق عندما كان يعاين السيارة وذلك لوجود خلل فيها، ما أدى إلى إصابته بحروق في الوجه والذراعين.

    وأوضحت العائلة أن الحادثة كانت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، مبينة أنه تم نقل المصاب إلى مركز “سترة” الصحي ليتم نقله إلى مجمع السلمانية الطبي للحصول على العلاج.

    وأشارت العائلة إلى أنه تم إبلاغ العائلة بأننا ممنوعون من زيارة المصاب لمدة ثلاثة أيام وذلك بحجة أن سيتم تخديره طوال هذه الفترة، وأن المصاب بالحروق يحتاج لراحة تامة.

    ولفتت العائلة إلى أنه بعد انتهاء مهلة الثلاثة الأيام تم التوجه لزيارة المصاب في المستشفى إلا أنه تم منعهم من الدخول ورؤيته.

    ونوهت العائلة إلى أنه تم إبلاغها بأنه تم التحقيق مع المصاب، إلا أن العائلة تجهل الاعترافات التي تم تسجيلها، كما أنها تجهل أسباب منع زيارة العائلة له.

    وأكدت أن الاتصال مقطوع مع المصاب، لافتين إلى أنه ليس لهم علم عن صحته الآن، وعمّا إذا كان قد تماثل للشفاء أم لا.

    وذكرت العائلة أنه تمت مراجعة النيابة العامة التي أبلغتها أن المصاب ليست له زيارة الآن، في الوقت الذي لم يتم إبلاغ العائلة عن التهم التي وجهت له، مطالبين بالسماح لها بزيارته والاطمئنان على صحته.

  • تقرير حقوقي: البحرين استهلكت قنابل الغاز في سنة اكثر مما استخدمت اسرائيل في عشر سنوات
    افاد تقرير قام به ناشط حقوقي في لبنان ان كمية القنابل الدخانية الخانقة التي اطلقت من بنادق قوات الامن منذ انطلاق الثورة كانت اكثر مما اطلقه جنود الاحتلال الصهيوني منذ الانتفاضة الثالثة حتى الان.

    ورأى التقرير ان الصهاينة يطلقون بمعدل يومي ثلاث الى اربع قنابل على الشعب الفلسطيني بينما وصل المعدل اليومي في البحرين الى حوالي 35 قنبلة في ارجاء المملكة .

    وفي تقريره اكد د. علي احمد ان الولايات المتحدة هي المصدّر المشترك لهذه القنابل القاتلة والتي تحتوي على مواد سامة تفقد الوعي فورا وفي كثير من الحالات تؤدي الى الموت اختناقا , وهذا ما يحدث في ايامنا هذه مع شباب الثورة في البحرين والاطفال بحيث استشهد على اثرها عشرات الثوار وبطريقة مقلقة .

    وتابع التقرير ان الامن يبني صدّه للمتظاهرين على اساس طائفي ولذلك نرى ان رجل الامن او قوات درع الجزيرة يقتلون الناس بكل بساطة وبدون رحمة كونهم لا يراعون الشراكة في الارض والوطن وانهم يعتبرون المتظاهرين دخلاء على المملكة , ويساعد في ذلك, التعتيم الاعلامي الكبير الذي تنتهجه القنوات العربية المشهورة في العالم العربي بالاضافة الى الفتاوى التي يطلقها علماء الدين من وقت الى آخر والتي تقول بتحريم التظاهر وتكفير المذاهب الاسلامية الاخرى.

  • المعارضة البحرينية تفضح جلاد السلطة في مجلس حقول الإنسان في جنيف
    تصدى وفد المعارضة البحرينية للدعايات التافهة لأزلام السلطة بما فيهم عضو مجلس الشورى سميرة رجب ورئيس تحرير صحيفة “أخبار الخليج” أنور عبدالرحمن ومن معهم من رعايا تبّع، خلال الوقائع التي دارت في ندوة على هامش انعقاد الدورة 19 لمجلس الحقوق الإنسان في جنيف.

    ووفد المعارضة البحرينية حقق نصرا كبيرا خلال الندوة التي انعقدت على هامش اجتماع الدورة 19 لمجلس الحقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة في جنيف أمس. حيث خرج وفد السلطة خائباً ذليلاً، بل مقهوراً، بعد أن تصدى له وفد المعارضة، وصدّ دعايته التافهة المملة.

    ودخلت عضو مجلس الشورى سميرة رجب ورئيس تحرير صحيفة “أخبار الخليج” أنور عبدالرحمن ومن معهم من رعايا تبّع، مدفوعي الثمن، يتمخطرون كالطاووس، بعد أن راجعوا “الهوم وورك” جيداً. وظن أزلام آل خليفة أنهم بحفنة أكاذيب من شاكلة ما تحقق، وسيتحقق من تقرير اللجنة الملكية لتقصي الحقائق، يمكن أن يقنعوا به حشد الحقوقيين والقانونيين المخضرمين الذين أتوا لسماع حالة البحرين.

    بالطبع، لم تتضمن كراسة “الهوم وورك” المليء بالأكاذيب إلى أمر في غاية الخطورة. فعلى ما لُقّن الوفد من دروس، وإنشائيات كاذبة عن تحسن الأوضاع حتى أصبحت مثل الخبز “البائت”، نسى أمراً واحداً، وقد كان “كعبه الأخيل”: أنه يصطحب برفقته جلاداً كبيراً متهماً بارتكاب جرائم ضد حقوق الإنسان في أكبر هيئة أممية لحقوق الإنسان، وهو الرائد عيسى سلطان السليطي.

    كان يجلس صامتاً، يتفحص وجوه المعارضين واحداً واحداً، ويصغي ، وظن أنه في مأمن. ونبّه أحدهم المحامي الكويتي أمين عام مؤتمر نصرة الشعب البحريني عبدالحميد دشتي، إلى أن من يجلس هناك، على أحد مقاعد الوفد البحريني، إنما هو في الحقيقة، جلاد من الصف الأول، وقد سبق له أن قام بتعذيبه، إضافة إلى تعذيب القيادات السياسية في السجن واقتيادهم إلى المحاكمة.

    لم يدخر دشتي وقتاً، وقد مرر في ورقة هذه المعلومة إلى زعيم حركة أحرار البحرين سعيد الشهابي الذي كان يدلي بمداخلة ساعتئذ، إضافة إلى بقية أقطاب وفد المعارضة. سرعان ما التقط هذا الأخير الخيط، وراح يعرّي الرجل الجالس في صمت كقطعة قبر من العصر الفيكتوري، قطعة قطعة، وعلى رؤوس الأشهاد. قال: “فيما نجادل الآن بشأن حقوق الإنسان في البحرين، يجلس ها هنا بين ظهرانينا، واحد من المعذبين الكبار، وهو شيء مستغرب”، مشيراً بسبابته إلى الرائد السليطي الذي بدا أنه بوغت، وراح يحملق بقوة.

    وأضاف الشهابي “إن ذلك استهتار بهيئة الأمم المتحدة، حيث لا ينبغي أن يكون لهؤلاء مكان هنا، فمكانهم الطبيعي هو قفص الاتهام”.

    هبطت كلمات الشهابي كالصاعقة على رأس السليطي ومن جاء بمعيته. حاول أنور عبدالرحمن أن يخفف من وقع الصدمة التي سرت كتيار الكهرباء في وجوه الحاضرين، لكنه كمن كان “يريد أن يكحلها فعماها” على حد تعبير المثل الشعبي الرائج. قال: “حتى لو كان جلاداً، فهو لن يجلدك هنا في هيئة الأمم المتحدة”!.

    وبدت وقاحة وفد السلطة كما لو كانت من دون حد. حين انتقل المايكرفون إلى المحامي دشتي، بدا كمن أوكل على الإجهاز على فريسة سائغة على اسم الله! صاح في وجه السليطي أمام الملأ: “إن كنت تؤمن بحقوق الإنسان، قف واعلن إلى الجميع عن ذلك”. ولما لم يجب، فقد عاجله بكلام السم في البدن: “إن هذا الجالس أمامكم متهم بجرائم ضد الإنسانية”. أسقط في يدي وفد السلطة، ولم يجد بدلاً من أن ينسحب ويغادر القاعة مقهوراً بعد أن عمّت فضيحته. فيما راح أنور عبدالرحمن يهذي تارة أو يتحلطم بينه ونفسه. لم يرعو دشتي ومضى مشرشحاً الوفد، حتى وهو يجرجر آخر خطاه على آخر طابة في القاعة: “خلاص، تلك كانت رسالتكم وقد أديتموها. الآن جاء وقت قبض الثمن نقداً. اطمئنوا سيقوم الجلاد السليطي بالدفع لكم بعد أن تيقن من إثباتكم حضوركم على حساب دماء الشعب البحريني”. لم ينطقوا بأي كلمة.

صور

عاصمة الثورة في جمعة “كلا كلا للمحتل السعودي”

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: