319 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 319 :: الاثنين،26آذار/مارس2012 الموافق 3جمادي الأولى 1433 ::‎‎‎‎‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • جميع البحرينيين مجمعون على ضرورة رحيل النظام
    اكد المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير في البحرين عبدالرؤوف الشايب ان جميع احاد الشعب البحريني وقيادته اصبحوا مجتمعين على مسألة اسقاط النظام ورحيل آل خليفة وعدم جدوى اي حوار معه او الحلول الالتفافية على مطالب الشعب .
    وقال الشايب : كان البعض في البداية عندما طرحنا مسألة اسقاط النظام يمكن ان يعتبر ذلك تطرفا لكن الان قد توضحت المسألة بان الشارع كله وحتى قيادته مجمع على هذا ولقد قال سماحة آية الله عيسى قاسم بانه يجب ان يكون هناك تقرير للمصير من قبل شعب البحرين ولذلك اقول انه لا يمكن القفز على المطالب عبر طرح الملكية الدستورية او ابقاء آل خليفة .
    واضاف: يجب ان يكون الشعب هو من يكتب الدستور وهو من يختار النظام والحاكم بعيدا عن الاسرة الخليفية والبلطجية .
    وتابع : ان هناك حراك جماهيري شديد في البحرين في كل المناطق وان الثوار قد اخذوا قرارهم بعدم التراجع فنحن نريد تغييرا جوهريا ولانقبل باية حلول وسطية او التفافية ولايمكن ان نقبل بتمرير المشاريع الاميركية والخليفية والسعودية لبقاء نظام آل خليفة .
    وفيما يتعلق بالدعوة للحوار الذي لازال النظام يطلقها قال الشايب : ان التغيير في البحرين يجب ان يكون جوهريا لكن ابقاء نظام آل خليفة وابقاء الجلاوزة تحت اي مسمى هو جريمة بحق الشعب وبحق دماء الشهداء والاعراض التي هتكت , لايمكن ان نذهب الى حوار يمكن ان يثبت به نظام آل خليفة .
    وحول جريمة اعتداء مليشيات وزارة الداخلية بآلات حادة على الطفل علي السنكيس اثناء توجهه الى المدرسة يوم امس قال الشايب : ان هذه الجريمة ما هي الا جريمة واحدة لجرائم النظام القمعي الحاكم فهذه من الجرائم المعددوة التي تقع امام الكاميرات اما الجرائم التي تخفى فهي اعظم .
  • احتجاجات غاضبة تنديدا باعتداء قوات البحرين على طفل
    خرجت في البحرين عدة مسيرات استنكرت اعتداء قوات النظام المدعومة من الاحتلال السعودي على الطفل علي السنكيس اثناء ذهابه الى المدرسة.
    وشهدت جزيرة سترة مسيرة احتجاجية تنديدا بالاعتداء على السنكيس من قبل قوات الامن المدعومة سعوديا مؤكدين مواصلة التظاهرات حت تحقيق المطالب .
    وكانت مخابرات جهاز الامن في البحرين قد اعتدت على طفل خلال توجهه الى المدرسة بالات حادة في منطقة السنابس غرب العاصمة المنامة .
    وعثر اهالي المنطقة على الطفل في احد مواقف السيارات بمنطقة نائية وهو مجرد من الثياب ومغمى عليه، واثار الضرب والطعن بالسكاكين كانت واضحة على جسمه.
    واكد ذوو الطفل ان ابنهم خرج صباحا متجها الى مدرسته الواقعة في منطقة جد حفص، حيث ابلغهم احد الشهود بان ابنهم تم اختطافة بسيارة تابعة لجهاز الامن.
    من جانب آخر اقتحمت قوات النظام بلدة شهركان وأطلقت وابلا من القنابل الدخانية والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في مسيرة تأبين الشهيد صبري محفوظ.
    وفي قرية الدراز، عجزت قوات الامن المدعومة سعوديا عن ايقاف المتظاهرين الغاضبين واضطرت الى التراجع امامهم.
    وبلغت حدة الموجهات ذروتها، بحيث لم تتمكن من دخول القرية، وبعد ان عجزت من ايقاف التظاهرات عمدت الى اغراق القرية بوابل من مسيلات الدموع كعقاب جماعي، وكذلك اعتدت على الاملاك الخاصة بتخريبها والعبث فيها.
    من جهتها، طالبت المعارضة البحرينية بالافراج عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ اكثر من اربعين يوما، باعتباره من سجناء الراي، حيث فند تقرير بسيوني عملية اعتقاله غير القانونية.
    وحملت المعارضة السلطات مسؤولية سلامته والحفاظ على حياته بعد الانباء عن تدهور صحته الى درجة كبيرة تهدد حياته بالخطر.
    كما طالبت بتطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق المتعلقة بضرورة الافراج عن جميع المعتقلين على خلفية مواقفهم السياسية وارائهم.
    الى ذلك عقدت فى لندن ندوة بعنوان ( الغزو السعودي للبحرين / التحالف ضد الثورات العربية)، حيث كشف المتحدثون عن بعض الاساليب التي تلجا اليها السعودية للالتفاف على ثورات الربيع العربي، سواء بالاحتواء او الثورة المضادة.
    واعتبروا ان التدخل العسكري السعودي في البحرين يشكل سابقة خطيرة.
    واكد المشاركون ان الدور السعودي فى سوريا ياتي فى اطار مواجهة السعودية مع ايران بعد تراجع الدور السعودي فى قضايا ملحة في المنطقة .
  • تنديد بالدعم الاميركي المقدم لنظام البحرين وجرائمه
    ندد الناشط السياسي البحريني عبدالاله الماحوزي بالدعم والحماية الاميركية المقدم لملك البحرين ونظامه رغم كل الجرائم التي يرتكبها هذا النظام والتي تم توثيقها مؤكدا ان من يرجع حقوق الشعب البحريني اليه هو الشعب نفسه وليس الملك ونظامه ولجانه التحقيقية المزعومة .
    وقال الماحوزي : لقد ارتضت الادارة الاميركية بعدم التنازل وبعدم التراجع عن المشروع الدكتاتوري في البحرين وهذا يعني ان يكون ملك البحرين هو مصدر السلطات بايعاز وتخطيط ودعم اميركي على المستوى الاعلامي والسياسي والحقوقي وكل المستويات .
    وحول جريمة اعتداء مليشيات وزارة الداخلية بآلات حادة على الطفل علي السنكيس اثناء توجهه الى المدرسة يوم امس والتي فجرت احتجاجات واسعة قال الماحوزي: ان ما حدث اتى بعد مرور يوم واحد فقط على خطاب الملك الذي قال فيه انه سينفذ توصيات بسيوني وهذا يؤكد ان هذا النظام منحط وانه لايمكن التعويل على اصلاحه بل ان هذا النظام في طريقه الى الزوال .
    واضاف : ان هذا التعامل مع طفل من اطفال البحرين هو ليس بجديد على هذا النظام فقبل اشهر تم نشر فيديو على القنوات لتعرض احد اطفال البحرين بالاعتداء من قبل احد ضباط الامن هو تركي الماجد الذي قام باعتقاله وتعذيبه والاعتداء عليه جنسيا واجباره لكي يقوم بعمل مخابراتي لصالح الدولة مقابل مبالغ مادية لكن تركي الماجد لايزال يمارس دوره في الاعتقال والتعذيب , ان الاعتقال والتعذيب بحق الاطفال والنساء والتعذيب كله موثق في تقرير بسيوني.
  • تواصل فعاليات اسبوع مجابهة المحتل السعودي بالبحرين
    تتوالى في البحرين فعاليات اسبوع مجابهة المحتل السعودي التي اطلقها ائتلاف الرابع عشر من فبراير.
    في هذه الأثناء، تتعرض جزيرة سترة لحملة قمع عنيف بمشاركة مئات المدرعات التي حاصرت قرى الجزيرة واقتحمت أحياءها وأغرقتها بقنابل الغاز السام.
    الى ذلك، أظهرت مشاهد تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي نجل الملك قائد الحرس الملكي ناصر بن حمد وهو يتهيأ للمشاركة في أعمال القمع.
    من جهة اخرى، دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير الى مسيرات في جميع مناطق البحرين بذكرى إستشهاد عيسى قمبر الذي أُعدم في مثل هذا اليوم من عام 1996.
    هذا وقمعت قوات النظام مسيرات قد خرجت بمناطق متعددة من البلاد تضامنا مع الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة الذي يُواصل إضرابهُ عنْ الطعام لليوم السادس والاربعين على التوالي تحت شعار”حرية أو شهادة” وسط انباء عن تدهور حالته الصحية.
    واغرقت قوات النظام المناطق السكنية التي خرجت فيها مسيرات بالغازات السامة كعقاب جماعي حيث سقط العديد من الجرحى بحالات اختناق.
    ويقضي الخواجة حكما بالسجن مدى الحياة لدوره في حركة الاحتجاج المطالبة بالديمقراطية والاصلاحات.
  • محامون بحرينيون يشكون للمحكمة تعذيب موكليهم
    اشتكى محامون فی البحرین للمحكمة النظر في عدة قضايا حول تعرض موكليهم للتعذيب، منها قضية 7 متهمين بقتل الشرطيين حكم عليهم بالاعدام والمؤبد وطالبوا بلجنة طبية محايدة للكشف عليهم.

    وافادت صحيفة الوسط ان المحامين اشتكوا خلال جلسات المحكمة للنظر في عدة قضايا أمس الأحد من تعرض موكليهم للتعذيب، ففي قضية 7 متهمين بقتل الشرطيين (صدرت بحقهم أحكام بالإعدام والمؤبد من محكمة السلامة الوطنية)، والتي نظرتها محكمة الاستئناف، اشتكت هيئة الدفاع من تعرض المتهمين للتعذيب، وطالبوا بلجنة طبية محايدة للكشف عليهم، كما أشاروا إلى أن أحد المتهمين (علي السنكيس) لم يُجلَب إلى المحكمة بسبب الإصابة التي يعاني منها في رجله جرّاء التعذيب.

    وطالبت هيئة الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين.

    من جانب آخر، تحدّث المحامي محمد الجشي – خلال جلسة المحكمة أمس بقضية الخلية التي ضُبطت في قطر – عن أن موكله (علي المسترشد) تم القبض عليه في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وتعرض للتعذيب ونُقل على إثر ذلك إلى المستشفى وبقي هناك لعدة ساعات، وبعدها نُقل إلى النيابة العامة للتحقيق معه، وتقدم الجشي إلى المحكمة بشكوى بخصوص تعرض المسترشد للتعذيب وطالب بالفصل في هذه الشكوى.

    إلى ذلك، تقدم الجشي – خلال جلسة محاكمة يونس عاشوري المتهم بنقل أسطوانات أوكسجين إلى دوار «اللؤلؤة» – للمحكمة بشكوى جنائية عما تعرض له من تعذيب.

    من جانبه، تمسك المحامي محمد الوسطي بالطلبات المقدمة أمام محكمة السلامة الوطنية، عرض المتهمين على لجنة دولية محايدة لتحديد ما تعرضوا له من تعذيب.

    إلى ذلك، قال المحامي عبدالجليل العرادي إن موكله علي السنكيس لم يجلب إلى المحكمة بسبب الإصابة التي يعاني منها في رجله جراء التعذيب، وخصوصاً أنه أجريت له عملية جراحية في رجله ولم يتلقَّ العناية الطبية المناسبة، وبسبب التعذيب الذي يتعرض له تضاعفت حالته الصحية، وعرضه على طبيب لمعاينة حالته الصحية.

    أما المحامي قاسم الفردان (موكل المتهم عبدالعزيز عبدالرضا) فدعا إلى عرض موكله على أخصائي عيون، وذلك بسبب ضعف البصر الذي يعاني منه جراء التعذيب.

  • المعارضة تدعو لاسقاط النظام الخليفي في البحرين
    اكد القيادي في التيار الاسلامي البحريني جعفر العلوي ان المعارضة ترفض التعديلات الدستورية الجديدة، وتطالب بالحل الجذري في منهجية اسقاط النظام من اجل بناء دولة ديمقراطية.

    واعتبر العلوي، ان المراهنة على اميركا والسعودية لاستمرار بقاء الحكومات المستبدة مراهنة خاسرة، موضحاً ان رياح التغيير قادمة وستعصف بكل الطواغيت، مضيفاً ان النظام يواصل الاعتقالات العشوائية وانتهاك حقوق الانسان.

    وقال القيادي في التيار الاسلامي ان حكومة آل خليفة تريد شرعنة الاحتلال السعودي وتنزيهه من اي جريمة ومخالفة لسيادة البحرين، معتبراً ان الوضع البحريني يزداد تدهوراً بمعدل شبه يومي وهناك شهداء بواسطة الغازات السامة.

    واضاف القيادي في التيار الاسلامي البحريني ان النظام يكابر ولا يفهم الوقائع التي تجري على الارض في المنطقة، موضحاً ان العام الماضي شهد سقوط العديد من الطغاة امثال القذافي ومبارك، الم تكن تلك الدول تتمتع بمخابرات واجهزة بوليسية اقوى بكثير من الاجهزة الامنية في البحرين.

    وذكر العلوي ان المراهنة على الدعم الاميركي والسعودي ليس بصحيح والا فان تلك الدول تمتعت بدعم اميركي ولكن ذلك الدعم تخاذل في فترة ما، او ان هنالك لعبة اميركية احياناً تقتضي بتغيير الوجوه، وليس آل خليفة مقدسين لدى الاميركان حتى لا يغيروهم او لا يبدلوا هذا بذلك.

    وافاد ان المراهنة من قبل هذه الانظمة على البقاء في مواجهة الشعوب اثبتت انها مراهنة خاسرة، معتبراً ان هذه الفترة بالذات فترة نهوض الشعوب ورياح التغيير قادمة باذن الله ولا يمكن ايقاف هذه الرياح التي ستعصف بالمنطقة كلها وليس فقط البحرين.

  • سباق الثائرين : الحل لإلغاء سباق فورملا الساقط حمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    واللعن الدائم على آل خليفه وآل سعود ومن رضي بأفعالهممع اقتراب الموعد المحدد لسباقات الفورملا1 في البحرين الشهر القادم وبعد التحذيرات التي أطلقها الثوار عبر مراسلة مسؤل وصاحب السباقات والفرق المتسابقة لإلقاء الحجة وإعلامهم بعدم قبولنا بإقامة السباق مع وجود الإحتلال السعودي والرموز والشباب في داخل الطوامير فإن الحجة أبلغت وقد أعذر من أنذر.

    أما الآن وبعد تصريح رئيس وصاحب الفورملا1 قبل أيام بأنه مصمم على اقامة السباق وبعد وصفه للثوار بالأطفال فإن الثوار مضطرون لتفعيل المرحلة الجديدة والتي اخترنا لها عنوان سباق الثائرين حيث أن هذه المرحلة ستكون فيها السيارات أساسية لردع كلاب السعودية والشرذمة الخليفية.

    وبعض الخطوات المقترحة :

    الخطوة الأولى ستحصر سيارات المرتزقة والبلطجية والمجنسين في مختلف المناطق سواء في العاصمة أو المناطق السكنية.
    الخطوة الثانية رصد سيارات الشركات الأجنبية والتجارية التابعة للشرذمة الخليفية والمقربين منهم.
    الخطوة الثالثة رصد سيارات الشرذمة المرتزقة من القوات الخليفية سواء المدنية أو العسكرية.
    الخطوة الرابعة الإستعداد لأسبوع سباق الثائرين الذي سيبدأ في تاريخ 20 ابريل ويمتد لأسبوع (الفترة التي سيتم فيها سباق الفورملا 1).

    تفعيل سباق الثائرين سيكون كالتالي:

    أولا سيستولي الثوار على كل السيارات التي يتم رصدها في أوقات مختلفة ولعدة أغراض واستخدامات متنوعة، بحيث سيقوم الثوار بقطع الشوارع في أيام اقامة السباق ولكن هذه المرة ليس بالإطارات وإنما بالسيارات حتى يصعب فتح الشوارع والسيطرة عليها.
    ثانيا ستفعل سيارات أخرى بالتزامن للتصادم مع سيارات مرتزقة الشرذمة الخليفية حيث أن الشباب الثوري هذه المرة لن ينتظر المرتزقة تدخل إلى القرى وإنما سيطارهم بالسيارات وفي الشوارع العامة.
    ثالثا وبالتزامن أيضا مع اسبوع سباقات الثائرين فإن الشوارع الرئيسية والعامة تطوق بالإختناقات المرورية عبر تجمع سيارات المواطنين فيها.
    رابعا سيتم احراق بعض السيارات في العاصمة المنامة بعد وضع سلاح الثورة وهو اسطوانات الغاز حتى يعرف صاحب الفورملا1 انه خاطر براحة وأمن المتسابقين وهواة هذه الرياضة.

    قبل ان نعتمد هذه المرحلة نرجو من الأعضاء الكرام الإدلاء بأرائهم واقتراحاتهم بالفعالية والخطوات والإسم.

  • واشنطن ولندن مسؤولتان عن الغازات الخانقة وحياة الخواجة
    اتهم ناشط سياسي بحريني الولايات المتحدة وبريطاينا مسؤولية سقوط الضحايا جراء استخدام النظام الخليفي الغازات الخانقة التي يستوردها من لندن وواشنطن لقتل المتظاهرين في البحرين ، محملا اياهما والسعودية ونظام المنامة مسؤولية المحافظة على حياة الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة الذي تدهورت حالته الصحية بسبب الاضراب عن الطعام منذ 46 يوما.
    وقال الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون : هذا النظام وبعد ادانته من قبل المنظمات الدولية والحقوقية وحتى تقرير بسيوني بالقتل المتعمد وتحت التعذيب عمد الى استخدام الغازات السامة التي يستوردها من الولايات المتحدة وبريطانيا الداعمين الرئيسين للنظام الخليفي في التغطية على جرائمه.
    واضاف المدهون ان الشعب البحريني استطاع ان يكشف عن حقيقة هذه الغازات امام المنظمات الحقوقية التي تدرك اليوم انها غازات خانقة سقط جراء استخدامها اكثر من 23 شهيدا على يد النظام وجيش الاحتلال السعودي.
    واشار الى ان هناك الكثير من الادانات للنظام وقمعه ، من قبل المنظمات الحقوقية والدولية ، معتبرا ان هناك تغطية وتعتيما اعلاميا ودعما اميركيا بريطانيا للسعودية والبحرين على جرائمهما بحق الشعبين البحريني والسعودي.
    واشار المدهون الى الضجة التي يفتعلها الغرب وحلفاءه العرب وحملتهم ضد سوريا التي يستجيب النظام فيها للشعب ويقدم التنازلات ويحاور المعارضة ، مشيرا الى ان قمع وبطش النظام الخليفي هو في وجه احتجاجات مدنية ابهرت العالم كله بسلميتها.
    واكد الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون ان الغطاء الدولي والدعم المطلق لجرائم آل خليفة هي بسبب ما يقدمه هذا النظام الاستبدادي من خدمة للسياسات الامبريالية الاميركية وللدول الداعمة له.
    ونوه المدهون الى تدهور حالة الناشط الحقوقي الكبير عبد الهادي الخواجة جراء الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه في سجون النظام مذ 46 يوما ، محملا السلطات والسعودية وكذلك واشنطن ولندن مسؤولية ما يمكن ان يحدث للخواجة في ظل حالته المأساوية.
    وانتقد الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون صمت الحكومة السويدية ازاء ما يجري للخواجة كونه يحمل الجنسية السويدية الى جانب الجنسية البحرينية ، مطالبا باطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.
صور

قدمت حركة شباب الدراز باقات ورود الى أمهات الشهداء والمعتقلين في يوم الأم

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: