318 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 318 :: الأحد،25آذار/مارس2012 الموافق 2جمادي الأولى 1433 ::‎‎‎‎‎‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
  • تشييع الشهيد احمد عبدالنبي عبدالرسول، العمر: 30 عامًا، المنطقة: شهركان
    http://youtu.be/C0hEvdMAfXk
  • تشييع الشهيد احمد عبدالنبي عبدالرسول، العمر: 30 عامًا، المنطقة: شهركان
    http://youtu.be/OC0gK_slZZ0
  • تشييع الشهيد احمد عبدالنبي عبدالرسول، العمر: 30 عامًا، المنطقة: شهركان
    http://youtu.be/CpJUFSiYCHI
  • تشييع الشهيد احمد عبدالنبي عبدالرسول، العمر: 30 عامًا، المنطقة: شهركان
    http://youtu.be/vBBHA72Udd4
  • تشييع الشهيد احمد عبدالنبي عبدالرسول، العمر: 30 عامًا، المنطقة: شهركان
    http://youtu.be/E0ouTx0mt4w
الأخبار
  • دعوة لتحرك دولي ازاء الاعتداء على السنكيس
    اتهم ناشط حقوقي بحريني المنامة باستخدام القوة والعنف واللغة الامنية في التعامل مع الاحتجاجات السلمية في بلاده ، داعيا الامم المتحدة الى التحرك فورا ازاء ما تعرض له الطفل علي السنكيس على يد رجال الامن في البحرين.
    وقال رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع : ما حدث للطفل علي السنكيس واطفال اخرين ضمن الربيع البحريني يؤكد ان اللغة التي تمتلكها هذه السلطة وهذا النظام هي التعدي على حقوق الانسان والاعتداء والقبضة الامنية ، معتبرا ان النظام من خلال هذه اللغة يريد ان يروج للحوار الذي يتحدث عنه.
    واضاف ربيع ان مواثيق الامم المتحدة واليونسكو واليونيسف تؤكد حقوق الطفولة ، والنظام في المنامة وقع هذه المواثيق لكنه لا يعترف بها ، متوقعا ان يفتح النظام ملفا لتحقيق شكليا في الاعتداء على السنكيس.
    وشدد على ان كل ذلك يدل على ان النظام في البحرين ليس ذاهبا الى حوار وانما الى قبضة الامنية ومزيد من تعذيب المواطنين ، معتبرا ان الاعتداء على الفتى علي السنكيس رسالة جريئة من النظام الى الامم المتحدة وبان كي مون.
    ودعا ربيع الامم المتحدة الرد عليه اذا ما كانت جادة في القيام بسؤولياتها حيال ما يجري هناك ، متهما النظام بتجاوز كل الحدود.
    واشار الى ان رسالة سريعة تم تقديمها الى الامم المتحدة لبحث الاعتداءات في البحرين ، كما تم الطلب بعقد اجتماع عاجل مع المفوضية الدولية لحقوق الانسان في بيروت لاطلاعهم بشكل كاملا على الانتهاكات في البحرين، مشيرا الى ان هناك اكثر من 5 اطفال في البحرين تم قتلهم او التعدي عليهم.
    واعتبر ربيع ان هذا الحدث يتزامن مع اقتراب موعد فتح ملف البحرين الحقوقي في مجلس الامن، معتبرا ان الاعتداء على الفتى علي السنكيس رسالة واضحة الى الامم المتحدة بان النظام في البحرين لا يلتزم بالمواثيق التي وقع عليها.
    واكد رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع ان البحرينيين سيخرجون الى الساحات في مسيرة حاشدة ولن يبرحوها ويؤكدون حقهم في التظاهر والديمقراطية والاصلاح السياسي.
    واشار ربيع الى ان منتدى البحرين لحقوق الانسان سيقيم الاسبوع القادم بالصور الفوتوغرافية معرضا في بيروت وتحت رعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري للكشف عن زيف نظام المنامة ومدى انتهاكه لحقوق الانسان.
  • نجل حمد يقود عمليات القمع بسترة
    أظهرت مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نجل الملك وقائد الحرس الملكي وهو يقود عمليات القمع في جزيرة سترة.

    وتظهر مقاطع الفيديو، ناصر بن حمد وهو يتهيأ للمشاركة في عمليات القمع التي تشهدها الجزيرة.

    واكد ناشطون بحرينيون أن عددا من أبناء الملك يباشرون تعذيب المعتقلين، ويتورطون بالانتهاكات التي تطال ناشطين بحرينيين.

    يذكر أن أبناء الملك خالد وناصر وأفرادا آخرين من العائلة الحاكمة ضمن المتورطين بالانتهاكات بحق الشعب البحريني.

    وكانت قد قمعت قوات نظام آل خليفة مسيرة في منطقة سترة، خرجت احتجاجا على إقامة سباق فورمولا وان في البحرين الشهر المقبل، فيما تشهد المملكة يوميا سقوط شهيد على الاقل.

    وجاب مئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب، مدعومين بمدرعات وسيارات جيب شوارع سترة، حيث أطلقوا قنابل الغاز على المتظاهرين.

    وردد المحتجون شعارات مناهضة لحمد بن عيسى، مطالبين بالاصلاحات والحقوق والإفراج عن السجناء.

  • مرزوق: الشعب البحريني مستمر بالتظاهر
    أكد نائب أمين عام التجمع الوطني الديموقراطي الوحدوي البحريني حسن محمد مرزوق أن الشعب البحريني مستمر بالتظاهر رغم كل عمليات القتل والتنكيل التي يتعرض لها حتی نيله جميع المطالب وإلی استعادة المواطن البحريني كامل كرامته وحريته.
    ومن موقع إحدی المسيرات الشعبية التي انطلقت من منطقة الدراز إلی قرية سار قال حسن محمد مرزوق إن: الجماهير الشعبية المتلهفة للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية تقول ومن خلال هذه المسيرات للنظام الحاكم إننا موجودين.
    وشدد على أن البحرين اليوم من شرقها إلی غربها ومن جنوبها إلی شمالها منتفظة: وتتحرك من أجل أن تقول لهذا النظام كفی؛ ولكي تقول إننا اليوم وغداً وبعد غد مرابطين إلی نيلنا جميع المطالب وإلی استعادة المواطن البحريني كامل كرامته وحريته.
    وأشاد نائب أمين عام التجمع الوطني الديموقراطي الوحدوي البحريني بالمسيرات الشعر التي خرجت اليوم في مختلف مناطق البحرين تحت شعار “جمعة كلا للمحتل السعودي” مؤكداً: لابد لهذه التحركات من يوم ـ وهذا اليوم قريب جداً ـ أن تنال من هذا النظام المتعجرف الذي لايعرف إلا لغة القتل والقمع التي تنال من هذا الشعب الأبي الصامد المجاهد.
    وأكد أن هذه التظاهرات لم ولن تكن الوحيدة؛ مضيفاً: نحن نطمع كل يوم وليلة للاحتجاج والتظاهر؛ ورغم أن بيتونا تهدم و حرائرنا تنكل ويقتل شبابنا وشيابنا؛ لكننا إلی الآن مستمرون ولن نتوقف إلی أن ننال المطالب جميعها.
  • الشعب البحريني يباد امام مرأى العالم
    استنكرت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب مي الخنساء الابادة التي يتعرض لها الشعب البحريني امام مرأى ومسمع العالم باكمله، متهمة دول مجلس التعاون بالتواطؤ من اجل تغطية الجرائم التي تحصل في البحرين.

    وقالت الخنساء : كنت الشهر الماضي في الامم المتحدة في نيويورك، وقد قدمت تقريرا عن الجرائم التي تحدث في البحرين ووزعت منشورات تبين مدى خطورة هذه الجرائم.

    واضافت: ووضحت للجمعية العامة لمجلس حقوق الانسان، الانتهاكات التي تحدث في البحرين، كما انني اثرت هذا الموضوع مع الكثير من زملائي داخل الامم المتحدة.

    واكدت الخنساء ان تحركات منظمتها ستستمر من اجل ايصال صوت الشعب البحريني المظلوم الى جميع المنظمات الدولية، مشيرة الى ان منظمتها تعمل لكتابة دعاوي باللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية من اجل تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية ولاي محكمة لها طابع دولي من اجل ادانة النظام.

    وبينت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب ان الشعب البحريني يباد امام مرأى ومسمع العالم باكمله، معربة عن اسفها الشديد لعدم وجود تحرك دولي فعلي وحقيقي لانقاذ الشعب البحريني المظلوم.

    واعتبرت الخنساء ان اي منظمة دولية تعنى بحقوق الانسان من المفترض ان تتقدم بالشكاوي امام المراجع القضائية المختصة دوليا، متهمة دول مجلس التعاون بالتواطؤ من اجل تغطية الجرائم التي تحصل في البحرين.

  • نائب عن الوفاق: السلطة هي من ترفض الحوار
    اكد النائب السابق عن جمعية الوفاق في البحرين جاسم حسين ان السلطة البحرينية هي من ترفض الحوار مع المعارضة والشعب حيث جاء ذلك بشكل واضح وصريح على لسان مستشار الملك بالشؤون الاعلامية وذلك تعليقا على كلام السلطة عن موضوع الحوار مع المعارضة .
    وقال الشايب : من الطبيعي ان يكون هناك حوار في اي بلد باسلوب سلمي ثم يتم عرض النتائج على الناس لمعرفة رأيهم في هذه النتائج , ان المعارضة السياسية في البحرين تؤمن بالحوار لكن الغريب ان السلطة هي من ترفض الحوار عندنا , ان المعادلة معكوسة في البحرين .
    واشار حسين الى التظاهرة الشعبية الكبرى التي جرت في البحرين في يوم 9 مارس الماضي وقال : يمكن تقسيم البحرين الى ما قبل وما بعد تسعة مارس عندما خرج مئات الالاف في الشوارع للتعبير عن رغبتهم في العيش بكرامة وشراكة في الحكم وديمقراطية .
    وحول جريمة اعتداء مليشيات وزارة الداخلية بآلات حادة على الطفل علي السنكيس اثناء توجهه الى المدرسة يوم امس قال حسين: ان الموضوع خطير جدا ويجب تسليط الضوء اعلاميا وبقوة على الموضوع حتى يتم معرفة مرتكبي الجريمة واخذ الموضوع الى النيابة العامة , ان الوضع في البحرين الان حساس جدا .
  • مطالبات حقوقية للبحرين بالتحقيق في القتل بالغازات السامة
    أعلن الناشط الحقوقي البحريني يوسف المحافظة أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان قد طالبت حكومة البحرين بالتحقیق في قضايا القتل بالغازات السامة والتي أدت حتی الآن بسقوط عشرين ضحية حتی الآن.
    وحول كيفية استشهاد المواطنة البحرينية السيدة عبده عبد الحسين بين المحافظة: تحدث إبن الشهيدة عبدة وأوضح لي أنه وفي الرابع عشر من مارس قامت عصابات المرتزقة بإطلاق الغازات السامة علی المنزل والمنطقة واختنقت هذه السيدة الخمسينية وتم نقلها إلی المستشفی وأرجعت بعد خمسة أو ستة أيام إلی المنزل؛ وفي نفس اليوم التي أرجعت فيه تعرضت مرة أخری لإطلاق الغازات السامة مما أدی الی استشهادها.
    وفيما أكد المحافظة أن الشهيدة عبدة ليست الأولی، بين أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء إطلاق القوات الغازات السامة علی المواطنين العزل قد شارف علی العشرين؛ وقال إن المفوضية السامية لحقوق الإنسان قد طالبت حكومة البحرين بالتحقیق في قضايا القتل بالغازات السامة وفي إطلاقها علی المنازل والتي تؤدي إلی قتل المواطنين الأبرياء وهم في منازلهم.
    وأكد أن النظام يعتمد علی الدعم الدولي في هذه الانتهاكات مشدداً علی أن هذه السياسة لن تثني المطالبين بالحرية عن الاستمرار بمنهجهم.
    وقال إن: السلطات لديها دعم من السعودية وغيرها بأن تمارس أبشع أنواع القتل لإخماد الثورة؛ وفي المقابل هناك صمود وإصرار وثبات بأن هذه الثورة لن تخمد حتی تحقق أهدافها.
    وأشاد المحافظة بالمسيرات العشر تحت شعار “جمعة كلا للمحتل السعودي” التي خرجت اليوم في شتی أنحاء البحرين: والتي طالبت بنفس الحقوق التي طالبنا بها في الرابع عشر من فبرایر العام الماضي؛ ولتؤكد علی رفض التواجد السعودي في البحرين.
    وتوقع المحافظة أن تقمع السلطات بعض هذه المسيرات؛ بالقول: لم نستبعد ذلك؛ حيث أن هذه هي سياسة النظام ولن تتوقف؛ وقد أحرقت أربع سيارات ومنزل بسبب سياسات العقاب الجماعي التي ينتهجها النظام.
  • الشعب البحريني يعي مؤامرات النظام السعودي
    ندد الناشط السياسي البحريني كريم المحروس بالتدخل السعودي والضغوط التي تمارسها السلطة الحاكمة بحق الشعب البحريني، مؤكداً ان هذه الممارسات لن تحول دون مطالب الشعب المشروعة في اسقاط النظام.

    وقال المحروس، ان الشعب يعي حقيقة ما يجري حوله من مؤامرات للنظام السعودي والاميركي ومساندة النظام الخليفي في قمع الشعب ومنعه من الوصول لاهدافه المشروعة.

    واضاف الناشط ان الهدف من المسيرات والاحتجاجات الشعبية هو اسقاط النظام السياسي في البلاد، مؤكداً ان هذا يعد قمة من الوعي السياسي الشعبي البحريني، مشيراً الى ان الضغوط الامنية التي تمارس بشكل يومي لن تجدي نفعاً، معتقداً ان النظام ومهما حاول من ضغوط لن يصل الى مبتغاه.

    وذكر الناشط السياسي البحريني كريم المحروس ان القرن الماضي شهد العديد من الانشطة السياسية المضادة للانظمة المستبدة التي توالت على حكم البلاد، معتبراً ان هذا يدل على ان الشعب يعي كل مؤامرات الاعداء ومنها الفوضى الامنية.

    واشار المحروس الى ان المعارضة البحرينية تواجه نظاماً طاغوتياً قمعياً ولكنها اثبتت جدارتها وقوتها واستعدادها على مواصلة المواجهة حتى تحقيق كامل مطالبها المشروعة، مؤكداً ان القرن الماضي كان حافلاًً بالممارسات والانشطة السياسية التي ساهمت في نهوض الوعي الشعبي.

  • القضاء الخليفي يجدد حبس لاعبين 45 يوما
    جدد القضاء الخليفي حبس لاعب منتخب كرة اليد ونادي الأهلي أحمد عباس، ولاعب نادي الاتفاق فيصل علي حسين، وذلك لمدة 45 يوما على ذمة قضية تجمهر في الاحتجاجات السلمية التي شهدتها البلاد للمطالبة بالحقوق المشروعة.
    وافاد موقع “الوسط” ان الدفاع دعا الى اخلاء سبيل اللاعبين بأي ضمان تراه المحكمة، حيث إن المتهمين بحرينيان ولديهما مكان معلوم في البحرين، وإنهما يتعهدان بالحضور للمثول أمام النيابة أو المحكمة في حال طلبهما.
    وقد تقدمت المحامية منار مكي بما يفيد أن أحمد عباس لاعب في النادي الأهلي والمنتخب.
    وقدمت تقارير طبية تفيد بتعرضه للإصابة وأنه يحتاج للعلاج، مع تقديم ترجمة لهذا التقرير.
صور

جمعة المسيرات العشر ( باقون بكل الساحات )

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: