310 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 310 :: السبت،17آذار/مارس2012 الموافق 24ربيع الثاني1433 ::‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • أحمد الزين: الشعب البحريني متحضر وعلى النظام منحه حقوقه
    قام وفد من المعارضة البحرينية برئاسة النائب الشيخ حسن سلطان عن كتلة الوفاق المستقيلة، ورئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع، والناشط السياسي عبد الإله الماحوزي بزيارة تجمع العلماء المسلمين في لبنان، حيث التقى بالقاضي الشيخ أحمد الزين رئيس مجلس الأمناء وعددا من أعضاء التجمع.

    وأكد الشيخ أحمد الزين على أحقية الشعوب في نيل مطالبها الإنسانية، لافتا إلى أن الشعب البحريني هو شعب متحضر ومتعلم ومن حقه الطبيعي أن ينال حقوقه المشروعة في الحرية والعدالة، مبديا في الوقت ذاته أسفه من تدخل القوات السعودية في البحرين، والذي يعد تجاوزًا للأعراف والمواثيق الدولية، منددا في الوقت ذاته بحملة القمع التي تورط فيها عناصر هذا الجيش بحق البحرينيين السلميين.

    كما ندد الزين بالمشروع الأمريكي والغربي الذي يستهدف تمزيق الوحدة العربية والإسلامية؛ لتخلق دويلات تأتمر به وتنفذ مشاريعه.

    من جهته أشاد الشيخ حسن سلطان بدور التجمع التاريخي في حماية مشروع الوحدة الإسلامية، ودوره في رفض التدخلات الأمريكية والغربية، بالإضافة إلى مواقفه المناصرة للشعوب المطالبة بالحرية والعدالة بحقوقها المشروعة.

  • استشهاد المواطن البحراني “جعفر الموالي ” من سكنة بلدة المقشع
    جعفر الموالي يلتحق بقافلة الشهداء وتؤكد دمائه الزاكية على مطلب اسقاط النظام العفن الذي يواصل اجرامه بحق شعبنا العظيم المطالب بالحرية والخلاص من هذه العصابة الفاسدة وأکدت المصادر استشهاد المواطن البحراني “جعفر الموالي ” 35 عاماً من سكنة بلدة المقشع نتيجة استنشاقه الغازات السامة التي أطلقتها قوات العدو السعودي والخليفي على بلدة المقشع يوم أمس حسب الأخبار الواردة.
    ويزفّ ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير نبأ التحاق الشاب جعفر جاسم رضي ( 41 عاما ) من بلدة المقشع بركب شهداء الثورة المجيدة، متأثراً بالغازات السامّة التي دأب مرتزقة النظام الساقط في استخدامها الكثيف في وسط الأحياء المأهولة بالسكان، وجماهير الثورة على استعداد للمشاركة الواسعة في مراسم تشييعه.
  • نائب وزير الخارجية الإيرانية: العمل السياسي هو السبيل لحل أزمة البحرين
    قال نائب وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان إن السبيل الوحيد لتسوية الأزمة البحرينية هو العمل السياسي، في اشارة إلى الممارسات القمعية والإنتهاك الفاضح لحقوق الإنسان في البحرين.

    وشدد عبد اللهيان في الذكرى الأولى للإحتلال السعودي للبحرين على أن التواجد العسكري الأجنبي في البحرين واستمرار الإحتلال السعودي لهذا البلد، إستراتيجية خاطئة تماما وقال،إن نجاح أي آلية سياسية يستوجب الإهتمام الجاد بمطالب الشعب وبناء الثقة ووقف القتل والقمع والدخول في مفاوضات مؤثرة بعيداً عن المهاترات السياسية.

    وصرح عبد اللهيان بأن القرار المتسرع للسعودية في إرسال قوات عسكرية إلى البحرين تحت غطاء مزيف يحمل إسم “قوات درع الجزيرة” سلب فرصة العمل السياسي من النظام الخلیفي.

    وأوضح أن اتخاذ الآلية العسكرية بشكل غير عقلائي في البحرين ترك تداعيات غير مطلوبة في هذا البلد بحيث أدى إلى تفاقم الظروف في البحرين وأفضى إلى تعرض الأمن الاقليمي إلى التهديد والخطر.

    وأضاف أن الاحتلال العسكري للبحرين أدى إلى إهدار فرصة الآلية السياسية والديمقراطية من جهة ومن جهة أخرى المساس باستقلال البحرين وسيادتها من قبل دولة عربية مجاورة.

  • الاحتلال السعودي يساهم في تأزيم الوضع وتعطيل الحل بالبحرين
    قال الامين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي في البحرين فاضل عباس إن التواجد العسكري السعودي في البحرين قد عطل الحل السياسي في هذا البلد؛ مؤكداً أن الشعارات التي يرفعها المتظاهرون تندد بمحاولات النظام تحويل البحرين إلى إمارة تابعة للسعودية.
    وأكد فاضل عباس على أن الشعب البحريني وخلال عام من استمرار ثورته كان متمسكا بمطالبة حقوقه؛ مشيداً بالقوى الوطنية لموقفها الواضح من التدخل السعودي السلبي في الشأن البحريني باعتبار هذه القوات قوات احتلال.
    وأوضح أن في مهرجان “شعب الكرامة” الذي نظمته قوى المعارضة في المنامة تم الطلب بشكل واضح وبالتحديد من القوات السعودية الموجودة على الأراضي البحرينية أن تغادر البلاد باعتبار أن وجودها في البحرين وجود غيرشرعي.
    وقال فاضل عباس: كما سبق لتقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة محمود بسيوني أن أشار بأنه لايوجد أي خطر بتدخل إيراني على البحرين؛ وهو ماينفي الأسباب التي ابتدعها النظام في البحرين عند تدخل القوات السعودية في البحرين على اعتبار أن هناك خطر خارجي.
    ولفت إلى أن القوات السعودية هي من تدخلت في الشؤون الداخلية البحرينية حيث جاءت لقمع الاحتجاجات في البحرين وليس لمواجهة أي خطر خارجي.
    وشدد الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي البحرينية على اننا نعتبر الدبابة السعودية في البحرين غير مرحب بها وعيلها أن ترحل بعد عام من تواجدها، لأنها ساهمت في تأزيم الأوضاع الداخلية وعطلت الحل السياسي في البحرين.
    وصرح أن المؤسف في هذا الموضوع هو التخاذل العربي وتخاذل جامعة الدول العربية وأمينها تجاه مايحدث في البحرين، انه كما يطالب بديموقراطية في سوريا فنحن ندعوه لكي يتحلى بالموضوعية والأخلاق والإنسانية لوقف الجريمة التي تحصل في البحرين؛ وأولى الخطوات لوقف هذه الجريمة هي مطالبة قوات الاحتلال السعودي مغادرة البحرين.
    ولفت إلى أن مجمل المظاهرات التي تخرج يومياً وأيضاً كل ليلة في البحرين تندد بالوجود والاحتلال السعودي في البحرين وترفع شعارات تطالب بسحب هذه القوات.
    وأضاف: كما أن الشعارات التي ترفع بالتظاهرات داخل البحرين تندد بمحاولات النظام تحويل البحرين إلى إمارة تابعة للسعودية عن طريق مايسمى بالاتحاد الخليجي الذي ابتدعه النظام للهروب من الديموقراطية.
  • أهالي سترة يشكون تضرر ممتلكاتهم الخاصة بفعل الغازات
    شكا عدد من أهالي جزيرة سترة البحرينية من تضرر ممتلكاتهم الخاصة بفعل طلقات الغازات المسيلة للدموع أثناء حدوث مناوشات أمنية في المنطقة الخميس إثر تفريق الأمن لمسيرة كانت تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

    وافادت صحيفة الوسط، ان مناوشات أمنية قد اندلعت بين الطرفين استخدم فيها المحتجون حاويات القمامة لغلق الشوارع، فيما عمد أفراد قوات الأمن لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وقد أسفر ذلك عن اندلاع حريق بأحد منازل الأهالي وتضرر عدد من السيارات بعد اختراق عبوات زجاج النوافذ.

    وفي ذلك، قال أحد المتضررين الشاب حسين طوق «ان المنطقة كانت تشهد مناوشات أمنية عندما اخترقت عبوة للغاز المسيل للدموع زجاج نافذة سيارتي، ما أدى لاندلاع حريق فيها قبل أن يتمكن الأهالي من إخماد النيران، وقد أسفر الحريق عن تضرر السيارة بأضرار ».

  • “صحوة شباب الفاتح” البحريني يجدد رفضه للحوار
    رفض تجمُّع صحوة شباب الفاتح، الحديث عن أي حوار أو حل سياسي للأزمة البحرينية، قبل أن تتم تهيئة الأرضية المناسبة لذلك، والاعتراف بالأخطاء في حق الوطن، وحق التعايش السلمي بين أهله.

    وأكد تجمع صحوة شباب الفاتح، في اعتصام أقيم ظهر أمس الجمعة (16 مارس/ آذار، في ساحة جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير، أن “تيار الفاتح صحا، ولن يعود للسبات… ولهذا نقولها مرة أخرى: لا للحوار لا للحوار لا للحوار”.

    وعبّر القائمون على التجمع عن رفضهم “لأي حوار يجرى من أجل استرضاء الخارج، وأن يصاغ وفق الأهواء الأميركية التي لم تتوقف لحظة واحدة عن التدخل في شؤون البحرين”.

    وقال القائمون على صحوة الفاتح: “نقف معاً مرة أخرى في الفاتح، لكي نعبر عن نبض الشارع، وعن آماله، وعن مخاوفه في ذكرى مرور عام على إعلان حالة السلامة الوطنية، وانحسار مد الموجة الطائفية التي عصفت بالبلاد”.

    وطالب جمهور الفاتح بأن “علينا أن نظل يقظين وأن نعمل على تقوية الصف حيال ممارسات السلطة من جهة، والتحشيد الطائفي القائم على فتاوى التأجيج من جهة أخرى. ومع ذلك فعلينا أن نعمل على تقوية الصف وائتلاف القوى السياسية الوطنية من أجل منع القادم من المؤامرات”.

    وقالوا “كما نقسم بأننا لن ننسى شهداء الواجب الذين قضوا دفاعاً عن الوطن وبذلوا الغالي والنفيس، من أجل ترابه وأمانه واستقراره، كما أننا لن ننسى ساحة الفاتح حيث اجتمعنا وسنجتمع لنعبر عن رفضنا لأية ممارسات نؤمن بأنها لا تساهم في الخروج من النفق المظلم الذي يحاول البعض إبقاءنا فيه سواء ممارسات الحكم أو الأطراف الأخرى على الساحة”.

    وتساءلوا: “ماذا عن حوار التوافق الوطني وتوصياته؟، ولماذا يدعى لحوار في ظل تواصل أعمال العنف والشغب؟”، مشيرين إلى أن إدانة العنف ومحاولة الانقلاب على الدستور هي شرط أساسي لمنع تكرار المحاولة بعد فترة هدوء يتم استغلاله من أجل الانقضاض على البلد مرة أخرى.

  • لا لاحتلال البحرين ودول التعاون تنفذ اجندة غربية
    اكد ناشط حقوقي مصري الا مبرر لوجود القوات السعودية في البحرين واعتبر ان ذلك لن يساعد في حل الازمة القائمة في هذا البلد ، متهما دول مجلس التعاون العربية في الخليج الفارسي خاصة السعودية وقطر والامارات بالعمل على تنفيذ المخططات الاميركية الصهيونية واحتواء الصحوة الاسلامية في المنطقة.

    وقال الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب عبد العظيم المغربي : ان دخول القوات السعودية الى البحرين وكما قيل في اعلام البلدين جاء تنفيذا لاتفاقية الدفاع المشترك المسماة بدرع الجزيرة الخاص بدول مجلس التعاون العربية (في الخليج) ، لكن الرجوع الى الاتفاق يكشف ان ذلك مقصود به تدخل قوات الدرع في اي قطر من مجلس التعاون في حال تعرضه لعدوان خارجي.
    واضاف المغربي : الذي قيل وتم تسويقه وقت دخول القوات الى البحرين هو ان هناك تدخلا ايرانيا مزعوما في الشأن الداخلي البحريني يستوجب اعمال هذه الاتفاقية ، لكن لجنة بسيوني للتحقيق في وقائع البحرين انتهت الى انه لا وجود لاي تدخل ايراني بما ينتفي معه مبرر وجود القوات السعودية في البحرين.
    واعتبر انه كان على السعودية ان تتدخل سياسيا وتنتصر فيه لمطالب الشعب المشروعة بما يحفظ للوحدة الوطنية البحرينية ثباتها وقوتها ، منوها الى ان القوات السعودية جاءت بطلب من النظام البحريني ويصعب القول انها قوات احتلال قانونيا ، مضيفا ان المشكلة في وجود هذه القوات في البحرين سياسية قبل ان تكون قانونية.
    وشدد المغربي على ان القوات السعودية اجنبية ومن خارج الدولة البحرينية ، ولا مبرر لوجودها ، محذرا من ان وجودها لا يساعد على حل الاشكال الداخلي القائم في البحرين الان.
    وحمل الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب عبد العظيم المغربي السعودية مسؤولية الاضرار التي تلحق الشعب البحريني والمتظاهرين السلميين منه جراء مشاركة قواتها في قمع الاحتجاجات السلمية في هذا البلد (ان حصلت حسب قوله) ، معتبرا ان ما يجري في العالم العربي ليس شأنا بحرانيا فقط وانها هو حركة ونهضة شعبية عارمة في كل اقطار الوطن العربي.
    وتتهم المعارضة البحرينية القوات السعودية بالمشاركة في احداث البحرين وقمع الاحتجاجات السلمية وارتكاب المجازر بحق المحتجين وقتلهم وهدم المساجد والحسينيات ومهاجمة مواكب العزاء في البحرين.
    وتابع ان هذه الثورة اثارت ذعرا في دول مجلس التعاون ، متهما بعض دول المجلس خاصة السعودية وقطر والامارات بالاضطلاع بدور نيابة عن مخططات الادارة الاميركية للمنطقة.
    واوضح المغربي انها تحاول ان تحتوي الثورة في مصر ، للابقاء على نظام مبارك وسياسة مصر الخارجية بدون تغيير في اطار التحالف الاميركي الصهيوني مع دول ما يسمى بمحور الاعتدال الذي يضم دولا عربية مثل السعودية وقطر والامارات والاردن في مواجهة ايران وحزب الله وسوريا.
    وتابع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب عبد العظيم المغربي ان هؤلاء يحاولون قمع ارادة الشعب العربي في البحرين واليمن لكي يبقى النظام ولا تطول حركة الربيع العربي (الصحوة الاسلامية) في دول مجلس التعاون.

  • الشيخ سلمان: لا نقبل فكرة الحاق البحرين بالسعودية
    حذر الشيخ علي سلمان بان النظام في البحرين لا يملك ان يقوم بالاتحاد مع اي دولة اخرى ايا كانت بدون تفويض من الشعب.

    واكد سلمان خلال الاعتصام الذي اقامته الجمعيات السياسية امس الجمعة ان هذا القرار لن نعترف به، وهو قرار باطل، ومن حق الشعب ان يقاومه.

    واعتبر الشيخ علي سلمان ان فكرة الحاق البحرين بالسعودية في اتحاد ثنائي بدون الرجوع الى شعب البحرين، وتحويلها من مملكة الى امارة فان ذك يضع البحرين في مهب الريح، ويضع المنطقة في دائرة الزلزال.

    وخلص الى ان اي وطني شريف مخلص لمصلحة البحرين ومصلحة السعودية ومصلحة استقرار هذه المنطقة لا يوافق على ذلك.

    وقال الشيخ علي سلمان ان مستقبل البحرين تكون لكل المواطنين، فلا يجوز ان يعيش احد في هذا الوطن اغلبية كان او اقلية في خوف، ايا كانت طائفته وقبيلته، وطلب من الحكومة بان تعمل على ان تكون البحرين للجميع يشعر الجميع فيها انها تعمل على حمايته والحفاظ على مستقبل ابناءه.

    ولفت الشيخ سلمان الى ضرورة ان يسبق ذلك جبر للضرر في مسالة الضحايا والمتضررين، في حقبة امن الدولة وعام العار، عما لحقهم من ضرر مادي او معنوي نفسي او بدني”، وشدد على ان البلاد “بحاجة الى مصالحة وطنية عميقة، وطالب السلطات بالافراج عن كافة المعتقلين السياسين وفي مقدمتهم الرموز السياسيين، وفي مقدمتهم الاستاذ عبد الهادي الخواجه الذي يستمر في اضرابه عن الطعام.

    كما دعا الى عودة جميع المفصولين، وعودة كل دينار اقتطع من هذا الشعب وهذا المواطن، واعتبروه ادخار قامت به الحكومة سنعمل على ارجاعه لكم، واوضح ان هناك دعوة للتعويض المادي، والراي الراجح لدينا هو تقديم ذلك مع حفظ الحق في التقاضي لرد جميع ما تم سرقته فمن سرق يرجع ما سرقه ويحاكم على سرقته، ومن عذب يحاكم على جرائمه.

    وقال: نحن على اتم الاستعداد للعمل مع المخلصين من اجل نيل الحقوق المكفولة لشعب البحرين، ونحن مستمرون على الدرب حتى يكتمل ويزهر ويعيش ابناؤنا في مستقبل امن.

    وشدد على ان تقرير بسيوني وضع نقطة نهاية السطر انه لم يكن هناك اي تدخل ايراني في احداث البحرين، قائلا: خلال عام مضى كسب الشعب على رغم الجراح العزة والاحترام الدولي، وقطع فيه شوطا بالاعتراف بحقوقه المشروعة وكونه مصدر السلطات، عام.

    وشارك الطبيب عبدالخالق العريبي بكلمة نيابة عن الكادر الطبي الذي تتم محاكمته، مشيرا فيها الى اننا لسنا من نقول اننا ابرياء، بل العالم كله يقول اننا ابرياء، بسيوني، الشهود، ولكن فقط قلة بسيطة يريدون ان يقولوا اننا مجرمون، مستعرضا بعض المناظر التي مرت على الكادر الطبي وفضاعة تلك المناظر نتيجة استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

    ولفت الى ان مطالب الكادر الطبي تتمثل في اسقاط كل التهم وارجاع حقوقنا ووضعنا، ورجوع وضع المستشفيات الى وضعها الطبيعي، والافراج عن بقية اعضاء الكادر الطبي، وعدم الزج بمهنة الطب في الصراع السياسي، مؤكدا ان الاطباء قاموا بوظيفتهم التي تتماشى مع دورهم الانساني، فكان موقفهم عفويا لما قالوا ان منع الاسعاف جريمة، وهذا ما اكده تقرير بسيوني عندما قال ان الامن والمسؤولين قاموا باعاقة حركة الاسعاف، وذكر ان الوزير اصدر هذا القرار.

    وقال: نحن لسنا ضد شخص ولسنا ضد اية فئة، نحن كنا نطالب بالحق»، مشيرا الى ان شهودا حضروا يوم امس الاول محاكمة الكادر الطبي واكدوا ان الاطباء قاموا بدورهم في العلاج، ولم يحملوا سلاحا، ولم يرفضوا علاج احد. مستذكرا طرق اعتقال الكادر الطبي من غرفة العمليات ومجمع السلمانية الطبي ومنازلهم.

صور

الديــــر تشعلها وردع المرتزقة وهروبهم على الشارع العام

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: