309 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 309 :: الجمعة،16آذار/مارس2012 الموافق 23ربيع الثاني1433 ::‎‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الاحتلال السعودي عجز عن کسر إرادة الشعب البحريني
    قال المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير البحريني عبدالرؤوف الشايب إن السعودية تحاول فرض الطائفية في المنطقة من خلال تدخلها العسکري في البحرين؛ مشدداً علی أن الاحتلال السعودي عجز عن کسر إرادة الشعب البحريني.

    وأکد الشايب أنه: لايوجد أساساً درع جزيرة وإنما الموجود هو جيش سعودي محتل ينفق آل سعود علیه في کل يوم مليون دينار بحريني. مؤکداً: بهذه المبالغ الطائلة التي صرفت وتصرف علی هذا الجيش فإنهم هم الخاسرون، إذ مهما بذلوا بهذا الشأن فإن الشعب البحريني لن يستکين.
    وقال إن السعودية تريد أن تفرز الطائفية في المنطقة من خلال تدخلها العسکري في البحرين؛ کما أکد أنها تريد تقسيم البحرين إلی طائفتين. ولفت إلی أن: النظام السعودي يريد أن يدفع البلاء عن نفسه عن بعد، لکي لايحدث له الذي حدث في البحرين؛ حيث نری أنه کلما أراد أن يرتق شيئاً في الداخل السعودي تنفتق عليه عشرة أشياء أخری.
    وأضاف الشايب: نحن نقول لأبناءنا في شبه الجزيرة العربية سنة وشيعة أن الجيش السعودي الجبان عندما توغل في البحرين قام بمهاجمة المقدسات وهدم المساجد وحرق المصاحف واعتدی علی النساء؛ وهو اليوم يرتکب نفس الإعتداء في أبها علی الطالبات الشريفات هناك.
    و بين المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير البحريني أن: أمير الحرب سعود الفيصل الذي يدعو لتسليح المعارضة في سوريا لکي يقوموا بقتل الشعب السوري هو نفسه من يقوم اليوم بقتل أبناء شبه الجزيرة العربية لأنهم يطالبون بحقوقهم.
    وشدد الشايب علی أن الاحتلال السعودي عجز عن کسر إرادة الشعب البحريني؛ موضحاً: نحن لم نحمل السلاح ولم نقم بتطرف لکننا بصدورنا العارية مستعدون أن نواجه الرصاص والدبابات السعودية وسوف نخرجها ذليلة خاسئة.
    وبشأن ما حققته قوات الاحتلال السعودي في البحرين أکد الشايب أن: الآلية الحربية السعودية لم تقم إلا بقتل الأبرياء من الشباب والنساء والرجال البحرينيين؛ وأن تغرق المناطق في مختلف نقاط البحرين بالغازات الخانقة والسامة وتقتل بها العديد من الأبرياء في تلك المناطق.
    وحول مزاعم النظام في الحوار قال المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير البحريني: لن تننازل ولن نذهب إلی طاولة حوار معهم مالم يقم الجيش السعودي بالخروج من البحرين فوراً ومن دون قيد وشرط؛ ومالم تتم بعد ذلك محاسبته علی ماقام به من جرائم.
    مشدداً: نحن کثوار لايعنينا شيء اسمه حوار فنحن نطالب بزوال نظام آل خليفة وبخروج الاحتلال السعودي وتسليم مقاليد الأمور إلی شعب البحرين.
    وشدد علی أن ثوار البحرين لايقبلون بأي حوار: يتم فيه تغييب رموز الساحة في السجون والمعتقلات وتحت التعذيب؛ لأن وجودهم هناك کان من أجل شعب البحرين وهذا مرفوض أخلاقياً.
    وأکد أن أي حوار لن يفضي إلی زوال آل خليفة وتسليم مقاليد الأمور إلی الشعب البحريني نفسه لکي يختار نظامه ويکتب دستوره فأن هذا الحوار سوف لن يکون مجديا.

  • مسيرات احتجاج بالدراز على قتل المتظاهرين
    خرجت في منطقة الدراز بالبحرين، تأبينا للشهيد فاضل العبيدي، مسيرات احتجاج على عنف السلطة وقتل المتظاهرين السلميين.

    وشاركت حشود جماهيرية واسعة في مسيرة تابين الشهيد العبيدي.

    وردد المتظاهرون شعارات تندد بقتل الأبرياء وقمع المسيرات السلمية، واكدوا اصرارهم على مواصلة الاحتجاجات حتى تحقيق المطالب التي سقط من اجلها الشهداء.

    وكان الشهيد العبيدي قد قضى متأثرا باصابته بالغازات السامة التي تطلقها قوات النظام ضد المواطنين العزل.

  • دولارات السعودية غيبت مأساة البحرين عن الاعلام
    دان رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان عبدالحميد دشتي ما تقوم به قنوات اعلامية ممولة سعوديا بالاساءة للشعب البحريني المنتفض ولكل من يناصره من الشرفاء وانتقد بشدة تقاعس المنظمات غير الحكومية عن القيام بواجباتها تجاه شعب البحرين بسبب ارتباطها بالدولارات النفطية واعتبر ذلك مؤامرة واضحة مضيفا بان هناك حملة واسعة في الكويت لمناصرة الشعب البحريني .

    وقال دشتي : ان هناك استمرار لجريمة الابادة الجماعية بحق الشعب البحريني الاعزل وجرائم وحرب وجرائم ضد الانسانية وهناك هالة من الهستيريا في تصرفات البلطجية وتصريحاتهم .

    واضاف : هناك قنوات اعلامية تكفيرية ممولة سعوديا وتقوم حتى بالاساءة للشرفاء والرموز الذين يناصرون اهل البحرين في قضيتهم ومساعيهم في حراكهم السلمي والمشروع .

    وحول حملة النصرة للشعب البحريني التي يقوم بها نواب كويتيون قال دشتي : نحن لم نسكت منذ اللحظة الاولى من اقتحام دوار اللؤلؤة ونحن نعيش حالة المناصرة كما كل الشرفاء في الخليج والعالم العربي والعالم الخارجي , هناك حالة من الاحباط نتيجة الصمت المطبق للحكومات امام هذا التآمر الدولي على شعب البحرين العزل والكيل بمكيالين والتعامل بازدواجية .

    وقال : لايمكن ان نترك اهلنا في البحرين ونحن مستمرون معهم في نصرتهم في الكويت على كل المستويات من كل المستويات رجالا ونساءا في الحسينيات والمساجد وفي كل المنتديات وهكذا النواب , نحن في البرلمان نرفع صوت الاعتراض على تجاهل الشعب البحريني .

    وحول عجز حتى المنظمات غير الحكومية عن دعم الشعب البحريني واسبابه قال دشتي : ان هذا في الحقيقة ليس عجزا بل تواطؤ وان هذه المنظمات واقعة تحت تاثير دولارات النفط والهيمنة والارتباط بمصالح مشتركة مع الحكومات , ان تغييب القضية العادلة للشعب البحريني هو ضمن مخطط كبير لكنه سيفشل امام صمود البحرينيين الذين خرجوا بتظاهرة ضمت اربعمئة الف شخص بعد سنة من انواع التنكيل والجرائم ضده .

    وقال : نحن سنكون في جنيف في مجلس حقوق الانسان لمواجهة مخطط ومؤامرة تغييب هذا المجلس عن الشأن البحريني ونعلم للاسف ان قرار اغلبية اعضائه مهيمن ومسيطر عليه لكن نحن سنستمر في مساعينا وسيكون ملف البحرين حاضرا وسنستمر ايضا في الاتصال بالمحكمة الجنائية الدولية ثم نكون في بيروت لحضور اجتماعات الامانة العامة للتجمع العربي الاسلامي لدعم خيار المقاومة وملف البحرين سيكون حاضرا .

  • البحرينيون يتظاهرون لمرور عام على الانتفاضة وعلى الاحتلال السعودي
    ينظم البحرينون الجمعة فعاليات حاشدة في الذكرى السنوية الاولى للغزو السعودي حيث تدفقت حشود في مختلف مناطق البلاد في مسيرات احتجاجية تندد بالاحتلال السعودي وتطالب برحيله فورا عن البلاد.

    والخميس اندلعت مواجهات بين شبان وقوات النظام في مناطق وبلدات من بينها سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم وجميعها مناطق خارج العاصمة المنامة أو على مشارفها

    وردد المحتجون شعارات تؤكد اصرارهم على مواصلة التظاهرات السلمية من اجل تحقيق اهداف الثورة البحرينية وتصعيد المقاومة لاخراج قوات الاحتلال.

    وقد واجهت قوات النظام المدعومة من الاحتلال السعودي المتظاهرين العزل بالرصاص الحي ورصاص الشوزن، والغازات المسيلة للدموع ما اسفر عن اصابة عدد من المتظاهرين بعضهم باصابات خطيرة نقلوا على اثرها الى المستشفى.

    كما اقدمت السلطات على هدم مسجد الامام الصادق (عليه السلام) في منطقة سلماباد ودمرت كل محتوياته.

    وقد بث ناشطون بحرينيون على مواقع الانترنت مشاهد لقوات النظام وهي تستخدم قنابل الغاز والمولوتوف ضد المتظاهرين في حي الجفير بالعاصمة المنامة والمجاور للقاعدة الاميركية.

    وعشية الذكرى السنوية الأولى للغزو السعودي للبحرين، دعت قيادات الثورة في البحرين الى التظاهر في كافة المدن، وتصعيد المقاومة لإخراج الاحتلال السعودي.

    وقد خرجت مسيرات أحرق المشاركون فيها مجسمات وصورا للملك السعودي، مطالبين برحيل قوات الاحتلال.

    وفي ذكرى الاجتياح السعودي للبحرين، أكد خبراء قانونيون أن قوات الاحتلال السعودي تتحمل مسؤولية الجرائم والانتهاكات التي مورست سواء من قبلها أو من جانب النظام.

    وبموجب اتفاقية جنيف الرابعة تعد القيادة السعودية مسؤولة أمام القضاء الدولي اذا أخلت قواتها المحتلة باتفاقية جنيف.

  • استخدام الغازات السامة والقنابل الصوتية للقتل المباشر في البحرين
    اكد امين سر جمعية التمريض البحرينية ابراهيم الدمستاني ان الغازات التي تستخدمها قوات النظام ضد المواطنين هي مسيلة للدموع وخانقة في نفس الوقت وتستخدم للقتل المباشر مثلها مثل القنابل الصوتية المستخدمة من قبل هذه القوات .

    وقال الدمستاني : ان ما يتم اطلاقه على البيوت والقرى في البحرين هي غازات مسيلة للدموع وخانقة في نفس الوقت وتسبب القتل والاغماء والتشنج كما ان هناك تعمد في اطلاق القنابل الصوتية على مناطق حساسة من جسم المواطنين كمنطقة الوجه والصدر وهذا يراد منه القتل وليس الاعاقة او غيرها .

    واضاف : هناك توثيق لهذه الحالات من قبل بعض الجمعيات الحقوقية والمنتمين للشأن الطبي .

    وحول ما قيل عن اعادة النظر من قبل القضاء للملاحقات ضد الكوادر الطبية قال الدمستاني : ان النيابة العامة فشلت فشلا ذريعا في تقديم الادلة بشأن ادعاءاتها السابقة تجاه الكوادر الطبية وهناك تناقضات في تصريحاتها منذ ان تم تحويل القضية من المحاكمات العسكرية الى المدنية .

    وحول فعاليات اسبوع مقاومة الاحتلال السعودي قال الدمستاني : بدأت فعاليات اسبوع مقاومة الاحتلال السعودي منذ يوم امس وتضمنت التضامن مع الشهداء وعائلاتهم وانطلاق مسيرات الغضب في كافة المناطق التي تعتبر مغضوب عليها لمطالبة القصاص من القتلة وكذلك مسيرة تضامنية مع المناضل المعتقل عبدالهادي الخواجة الذي دخل يومه الـ 32 من الاضراب عن الطعام كما ان اليوم هو الذكرى الاولى لهجوم البلطجية على “المرفأ المالي” وهجومهم على الحرم الجامعي .

  • الشعب البحريني سيحقق مطالبه والثورة انتقلت للسعودية
    اعتبر ناشط سياسي بحريني ان اصرار السلطات في المنامة على التعامل الامني مع الاحتجاجات المطلبية السلمية للشعب البحريني لن تكسر ارادة الشعب في تحقيق مطالبه مهما كلف ذلك من ثمن ، مشيرا الى ان الثورة البحرينية انتقلت اليو م الى السعودية.

    وقال الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون : ان خطبة الشيخ عيسى احمد قاسم تدل على ان الشعب البحريني مصر على تحقيق مطالبه ، خاصة ان الشيخ قاسم الذي يمثل اكبر رمز اعتبر ان مسيرة الجمعة مثلت استفتاء وانه لا وجود للتراجع في قاموس اهل البحرين.
    واضاف المدهون ان السلطات لا زالت تصر على الحل الامني رغم ان الشعب البحريني قال كلمته في مسيرة 9 مارس الحاشدة حيث اكد انه ليس شرذمة وانما هو كل الشعب بجميع تلاوينه شيعة وسنة واسلاميين وغير اسلاميين.
    واعتبر ان اصرار السلطة على النهج الامني لا يستطيع ان يكسر ارادة شعب آمن بقضيته وهو مستعد لتقديم كل غال ونفيس من اجلها ، معتبرا ان السلطة لم تتمكن من كسر ذلك واجهاض الحركة المطلبية باستجلاب القوات السعودية.
    واشار المدهون الى ان الثورة اليوم انتقلت الى السعودية لان الشعوب اليوم لديها مطالب جميعا وتريد نيل حقوقها ، منوها الى ان تقرير بسيوني الذي اسقط ورقة التدخل الاجنبي التي اتخذها النظام ذريعة لاستجلاب القوات السعودية.
    وكان تقرير لجنة بسيوني نفى وجود اية ادلة تثبت اي تورط لايران في احداث البحرين ، الامر الذي كان نظام ال خليفة واعلامه يطبل ويهول فيه كثيرا.
    واكد الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون ان السلطة اسقطت شرعيتها باستدعاء القوات الاجنبية والاستعانة بها على شعبها ، واعتبر ان ذلك امر غير مسبوق في اي مكان في العالم ، ويدل على تخبط السلطة في التعامل مع الازمة التي يمر بها البلد.
    وشدد المدهون على ان وعي الشعب البحريني سيحبط كل المؤامرات ومحاولات القوى الامنية التي لن تستطيع الصمود امام ارادة الشعب الصلبة.

  • البحرينيون يواصلون احتجاجاتهم المشروعة رغم القمع والتعتيم الاعلامي
    يواصل البحرينون مسيراتهم ضد النظام الخليفي والغزو السعودي لبلادهم حيث شهدت العاصمة المنامة وعددا من المناطق في المملكة اليوم مسيرات حاشدة تطالب باسقاط النظام ورحيل الاحتلال.

    أتى ذلك في وقت طالبت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بتشكيل لجنة وطنية للنظر في الانتهاكات التي ارتكبها النظام والاحتلال.

    واليوم أكد عالم الدين البحريني الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة بجامع الإمام الصادق (عليه السلام) في الدراز أن الشعب البحريني لن يتراجع عن مطالبه الحقة مهما تمادى النظام في ممارساته التعسفية، مؤكدا ألا حل إلا بالرجوع للشعب واستفتائه.

    واعتبر الشيخ عيسى قاسم أن مسيرات التاسع من الشهر الحالي أوصلت رسالتها في دحض الحديث عن أن المعارضة قلة قليلة، مؤكدا ضرورة تلبية المطالب التي خرج من أجلها الشعب.

    وشدد الشيخ قاسم على أنه «ليس فخراً أن يتبجّح جيش بالقدرة على الفتك بشعبه خلال ساعات، إنه عيب وأقبح وأشد العيب».

    وأصيب عدد من المحتجين البحرينيين إصابات مباشرة بعبوات الغاز المسيل للدموع والطلقات التي استخدمتها الشرطة البحرينية بكثافة أمس لتفريق مظاهرات شعبية شهدتها عدة بلدات ومناطق في البحرين منها سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم خارج العاصمة المنامة أو على مشارفها.

    وذكرت رويترز أن الشرطة أطلقت أيضا الطلقات المطاطية وقنابل الصوت ضد المحتجين في ذكرى مرور عام على سحق القوات الحكومية وقوات ما يسمى بدرع الجزيرة التي تقودها السعودية للاحتجاجات السلمية البحرينية في دوار اللؤلؤة في وسط العاصمة المنامة.

    ووصف مراقبون أحداث أمس بأنها الأعنف التي تشهدها البحرين والتي باتت تتكرر بشكل يومي على مدى الأشهر الفائتة.

    ولم يغط التلفزيون الرسمي في البحرين الاحتجاجات والمسيرات الكبيرة ضد النظام الخليفي والاحتلال. كما لم تغط وسائل اعلام عربية اخرى تدعي الحيادية تلك الاحتجاجات.

    وفي ذكرى الاجتياح السعودي للبحرين، أكد خبراء قانونيون أن قوات الاحتلال السعودي تتحمل مسؤولية الجرائم والانتهاكات التي مورست سواء من قبلها أو من جانب النظام الخليفي.

    وبموجب اتفاقية جنيف الرابعة تعد القيادة السعودية مسؤولة أمام القضاء الدولي اذا أخلت قواتها المحتلة باتفاقية جنيف.

    من جهته، دعا البرلمان الأوروبي ملك البحرين وحكومته إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين ووقف العنف والقمع والاعتقالات، وحث السلطات على ضرورة التوصل إلى حل سياسي عبر التفاوض مع المعارضة بما يلبي المطالب المشروعة للشعب البحريني.

    كما دان البرلمان الأوروبي التدخل العسكري للسعودية والإمارات في البحرين.

    يشار إلى أن البحرين تشهد منذ 14 فبراير العام الماضي تظاهرات سلمية شارك فيها عشرات آلاف البحرينيين للمطالبة بالديمقراطية واسقاط النظام قوبلت بالقتل والاعتقال والاغتصاب وفصل تعسفي من الاعمال وانتهاك ابسط حقوق الإنسان من قبل سلطات آل خليفة المدعومة من قبل بعض الدول العربية والغربية.

  • الثورة البحرينية مازالت في ذروتها بعد مرور عام
    وصف الباحث السياسي والاستراتيجي اللبناني وسيم بزي الثورة البحرينية بأنها أكثر الحركات سلمية وإرادة بالإصلاح السياسي ؛ مؤكداً على أنها مازالت في ذروة اندفاعها رغم غطرسة النظام.

    وأكد بزي أنه و بعد مرور سنة على الثورة البحرينية واضح أن هذه الثورة اختصرت كل معاني القهر والظلم والاستبداد فيما سمي مجازر في الربيع العربي،
    واصفاً البحرين بالبلد الذي شهد غزواً خارجياً منظماً عبر جيوش لتعتدي على سيادتها وتسقطها جهاراً تحت أشراف ماسمي بمجلس التعاون.

    واشار إلى هدم النظام رمزية ميدان اللؤلؤة متهماً اياه بأنه يهدم تاريخ شعبه من خلال هدم المساجد والحسينيات وقال: كما أنه يضرب كل قيم المجتمع المدني الأخلاقية من خلال الاعتداء على المستشفيات وضرب روابط المعلمين وبنيات المجتمع المدني ليأتي بالنهاية ويقدم نفسه أنه هو الراعي لكل التغيير الذي يجري في العالم العربي.
    ووصف وسيم بزي الثورة البحرينة بأنها أكثر الحراكات التي جرت في هذا العام سلمية: بخيارها وأسلوبها وطريقة حراكها وبخطابها السياسي، وقال: لكن و رداً على هذا المستوى المنقطع النظير من السلمية والإرادة بالإصلاح السياسي؛ قام النظام بإدخال جيوش وجحافل ودبابات اجنبية.
    وأوضح بزي: يقول البعض إن هناك ثلاثين ألف جندي سعودي موجودون الآن على أرض البحرين؛ إضافة إلى القاعدة البحرية للأسطول الاميركي الخامس الى جانب السلاح الذي بعثته لندن لقوات الأمن البحرينية.
    وفيما شدد وسيم بزي على أن البحرين قد فضحت كل هذه الممارسات؛ مؤكدا : أن الثورة البحرينية في ذروة اندفاعتها وأن الشعب البحريني مستمر على استيفاء حقوقه رغم غطرسة النظام.

صور

مسيرة و مهرجان الوردة المفضوخة في بني جمرة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: