308 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 308 :: الخميس،15آذار/مارس2012 الموافق 22ربيع الثاني1433 ::‎‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • صادق الجمري: دعوة الشيخ قاسم للمسيرة افضحت الطاغية حمد امام العالمq
    طالب الشيخ صادق الجمري المجتمع الدولي في الذكرى الاولى لاحتلال البحرين من قبل القوات السعودية بالاهتمام والتفكير في الشأن البحريني وما يتعرض له شعب البحرين من مجازر وجرائم ابادة ضد الانسانية.
    وناشد الشيخ صادق الجمري بمناسبة الذكرى الاولى لاحتلال البحرين من قبل القوات السعودية مصرحا:” على القوات الاحتلال ان تخرج من البحرين حيث احتلتها و13 مارس 2011 ويوم الثلاثاء ذكرى هذا الاحتلال من قبل الغزاة السعوديين للاراضي البحرينية “.واضاف الجمري :”انني احث المجتمع الدولي بالاهتمام والتفكير في البحرين وما يتعرض له شعب البحرين من مجازر وجرائم ابادة ضد الانسانية بعد ان خرجت مسيرة 9 مارس في البحرين يوم الجمعة الماضي ونتمنى قد وصلت رسالة شعب البحرين وعلماء شعب البحرين للامم المتحدة وللرئيس اوباما ولاتحاد الاروبي ولكل الدول العربية الرجعية وخصوصا السعودية “.

    وناشد الجمري الامم المتحدة ومجلس الامن والاتحاد الاروبي والجامعة العربية وكل المنظمات واحرار العالم مطالبا:” ان يقفوا امام التدخل السعودي في شؤون البحرين الداخلية وان يعترف بحقوق هذا الشعب الذي خرج في اكبر مظاهرة في تاريخ المنظقة الخليجية”.

    ودعا الجمري آل خليفة الذين جاؤوا الى البحرين من النجد والرياض الرحيل ووقف المجازر ضد سكانه الاصليين وقال:”عليهم تنفيذ ماقاله الشعب البحريني لهم: يا آل خليفة انتهت الزيارة عودوا الى الزبارة “.

    وقال الجمري “ان الشعب لايريدكم ان الشعب يريد اسقاط النظام ولاحوار مع القتلة المجرمين ولاحوار مع الجزارين واي حوار في داخل البحرين بدون حضور الرموز وقبول الرموز المعتقلة في السجون ومن دون محاكمة المجرمين وعلى رأسهم الطاغية حمد ورئيس الوزراء ووزير الداخلة والدفاع ومن قتل هذا الشعب”.

    واعتبر الجمري “ان الشعب لا يقبل اي حوار مع هذه السلطة والشعب يريد ان يقرر مصيره بنفسه وثورة 14 فبراير هي آخر الثورات لهذا الشعب ولايريد ان يقوم بتسويات سياسية بل يريد اقامة حكما سياسيا جديدا له وهو يرفض الاحتلال ويرفض التسويات” .

    وتقدم الجمري بالشكر والتقدير لمبادرة سماحة العلامة الشيخ عيسى قاسم الذي دعا الشعب الى هذه المسيرة التاريخية واعتبره كنز من كنوز البحرين قائلا:”انه ارجع الحالة الدينية لهذا البلد وارجع الشعب الثقة بالنفس بانه قادر على ان يقرر مصيره بنفسه وان العلماء هم الذين يحكمون هذا البلد”.

    واشاد الجمري بهذه المبادرة المباركة معربا: “ان هذه الدعوة التاريخية افضحت واحرجت الطاغية حمد وبيّنت للجميع انه فرعون مصر والشيخ عيسى قاسم اصبح كموسى ومعه بني اسرائيل الذين فضحوا هذا الطاغية الذي ادعى ان ثورة شعب البحرين وانتفاضته بيد شرذمة قليلة فرأى 600 الف خرجوا نصرة لهذه الثورة” .

  • 14فبراير يدعو للتصعيد ضد الاحتلال السعودي
    دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين الى تصعيد الحملة الاعلامية المناهضة للاحتلال السعودي والمطالبة برحيله ومقاطعة بضائعه.

    كما حث الائتلاف على المشاركة في جمعة اسبوع مقاومة المحتل السعودي.

    هذا ودعا تيار الوفاء الاسلامي في بيان له ابناء الشعب البحريني من العلماء والشباب والتيارات السياسية الى احياء ذكرى الاحتلال السعودي للبحرين والتنديد بالدور الاميركي والاقليمي المتامر ضد الشعب البحريني.

    كما دعا الائتلاف الى تنظيم مسيرات في جميع مناطق البلاد تحت شعار مسيرات الغضب وفاء للشهداء.

    كما دعا الائتلاف الى تقديم باقات ورد لاسرة الشهيد عبد الرسول الحجيري تاكيدا على التمسك بنهج الشهداء.

    في هذه الاثناء بدا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين حملة رفض لاقامة سباقات الفورمولا واحد في البحرين تحت شعار”انقذوا سمعة الفورمولا” في احتفال خاص لكوادره في العاصمة المنامة.

    هذا وقمعت قوات النظام مسيرات ليلية خرجت في مختلف المناطق تضامنا مع الحقوقي عبد الهادي الخواجة الذي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الثاني والثلاثين على التوالي.

    فيما تتواصل التظاهرات على اعتاب الذكرى السنوية للاحتلال السعودي للبحرين وقمع الحركة الاحتجاجية.

  • اضراب تجاري بـ”سترة” بيوم مقاومة الاحتلال السعودي
    تزامنا مع الذكرى السنوية الاولى للاحتلال السعودي للبحرين وتلبية لدعوة المعارضة البحرينية لتصعيد الحملة الاعلامية المناهضة للاحتلال، اغلقت المحلات التجارية في جزيرة سترة (عاصمة الثورة ) ابوابها من الساعة العاشرة صباحا الى 12 ظهرا.

    هذا وأفاد شهود عيان بأن قوات الامن قمعت مسیرة تحت عنوان “قاوم المحتل” تجوب سترة واديان وقامت بملاحقة المتظاهرين.

    وندد المتظاهرون بالاحتلال السعودي واكدوا اصرارهم على الاستمرار في المسيرات الاحتجاجية وعدم الرضوخ للذل وقمع السلطات.

    كما قمعت قوات النظام مسيرات خرجت في مناطق اخری، واطلقت الغازات السامة داخل المنازل، واعتقلت العديد من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

    من جانب اخر دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير الى مسيرة تابين الشهيد فاضل ميرزا مساء اليوم في بلدة الدراز، والى تكثيف الحملات الاعلامية لنشر جرائم الاحتلال السعودي .

  • نواب كويتيون يتهمون السعودية بارتكاب جرائم بالبحرين
    اتهم نواب كويتيون القوات السعودية بارتكاب جرائم حرب في البحرين واخرى ضد الانسانية بحق الرجال والنساء الذين خرجوا مطالبين بحقوقهم.

    جاء ذلك خلال ندوة خاصة، حضرها مجموعة من النواب في البرلمان الكويتي، وتعهد النواب بملاحقة مجرمي الحرب في البحرين، واكدو ا انهم سيلتقون مسؤولين في مجلس حقوق الانسان، وانهم اجروا اتصالات بالمحكمة الجنائية الدولية للتاكد من مصير الدعاوى القضائية التي رفعوها ضد مجرمي الحرب في البحرين.

    وقال النائب عبد الحميد دشتي: ان هناك جرائم ضد الانسانية ارتكبت بحق الرجال والنساء، الذين خرجوا للمطالبة بحقهم الاصيل سلميا، واشار الى ان من يطالبون بحقهم هم اهل البحرين وليسوا مرتزقة من المستوطنين الجدد، الذين جاءوا اليها من العراق والاردن وسوريا وباكستان.

    واوضح دشتي انه ونواب اخرين سيلتقون مسؤولي مجلس حقوق الانسان، وانهم اجروا بالفعل اتصالات بالمحكمة الجنائية الدولية للتاكد من مصير الدعاوى القضائية التي اقاموها ضد مجرمي الحرب في لاهاي وجنيف.

    واتهم النائب الاعلام بالتعتيم والصمت تجاه الجرائم التي ارتكبت في البحرين، مشيرا الى ان جرائم الابادة الجماعية التي ترتكبها القوات السعودية «لا تزال مستمرة، وهو امر ثابت بالمستندات ومعروض امام المحكمة الجنائية الدولية»، .

    وتساءل دشتي: الى متى تظل القوات السعودية هناك، مؤكدا ان قوات درع الجزيرة يجب ان تترك البحرين، بعد ان ثبت عدم وجود تهديد خارجي، لان هذا سيشجع الحوار في البحرين، خاصة ان القرار البحريني الان مسلوب، ولا يملك احد من قادتها ان يقرر شيئا بعدما اصبح القرار يصدر من الرياض.

    من جهته، اكد النائب صالح عاشور ان الدول عربية في الخليج تحاول اجهاض الثورات العربية، مشيرا الى دورها في ثورة اليمن، من خلال مبادرة مجلس التعاون كما انها اجهضت المطالب العادلة للشعب البحريني.

    واضاف: زمن الديكتاتورية وسلب الحريات ولى، ولابد من ان تحقق تلك الشعوب امالها، وعلى الدول العربية اجراء تغييرات سياسية حقيقية في انظمة حكمها، وان لم تفعل فان رصاصة الحرية قد انطلقت وستصل الى سائر الانظمة عاجلا ام اجلا.

  • المعارضة :” الشعب لن يتراجع عن مطالبه “
    نحن هنا شعب بأغلبيته الساحقة نطالب بالحرية وبسحب قوات الاحتلال السعودي هذه هي رسالة مئات الالاف من البحرينيين الذي شاركوا امس الجمعة في مسيرة لبيك يابحرين .
    المواطنون الذين غصت بهم شوارع البحرين ، من بوابة بلدة بني جمرة حتى دوار بلدة الدراز وصولا لدوار بلدة سار فدوار بلدة جنوسان فدوار بلدة كرانة وصولاً إلى دوار بلدة القدم وصولاً لساحة الحرية المحاذية لبلدة المقشع رددوا شعارا واحدا لا للظلم والاضطهاد ولا لقوات الاحتلال السعودي .
    هذا الطوفان البشري الذي لم تشهده البحرين سابقا شكل نقطة تحول كبيرة في ثورة البحرينيين السلمية المندلعة منذ الرابع عشر من فبراير من العام 2011 بحيث يجب على النظام وقوات الاحتلال قراءة الرسالة جيدا وفهم معانيها بان الشعب البحريني لن يرضى بالظلم وان العدالة مطلبه مهما بلغت التضحيات وان على الاحتلال السعودي الرحيل اليوم قبل الغد .
    وقال الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعة أن مسيرة “لبيك يا بحرين” هي “مسيرة الشعب وليست مسيرة جمعيات أو طائفة من دون أخرى”.
    في حين قال نائب أمين عام جمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي في البيان الختامي للمسيرة ” ان مسيرة يوم التاسع من مارس هي مسيرة شعب ووطن “.
    وتابع “إن هذا الحضور التاريخي يبعث برسالة واضحة وهي أن الشعب لن يتراجع عن الحراك المطلبي والتواجد في الساحات والميادين حتى تحقيق هذا الحق الطبيعي والثابت في أن تكون إرادة الشعب البحريني بأكمله هي مركز النظام السياسي ومرجعيته.
  • هل حققت السعودية أهدافها في البحرين؟
    على مدى سنة وحوالي الشهر ، يواصل البحرينيون حراكهم الثوري رفضا ً للنظام الدكتاتوري و طلبا ً للإصلاح والمساواة في الحقوق والواجبات في بلادهم ،و قيام برلمان منتخب ذو صلاحيات تنبثق عنه حكومة ذات تمثيل شعبي عادل .
    الثورة التي انطلقت في الرابع عشر من شهر شباط فبراير من العام الماضي، واجهها نظام آل خليفة التي تحكم البلاد بالوراثة منذ قرابة القرنين ونصف القرن بوسائل القمع والقتل والإعتقال والفصل من الوظائف لإرهاب المواطنين ودفعهم للتوقف عن مطالباتهم المحقة والعادلة حسب الأعراف والقوانين الدولية.
    وقد دفع فشل النظام بقمع الثورة الشعبية في أسابيعها الاولى دفعه للإستعانة بدول الخليج الفارسي العربية ، التي ما لبثت أن لبت طلب الملك حمد بن عيسى بإرسال قوات عسكرية تحت مسمى درع الجزيرة لحماية المنشآت الحيوية البحرينية في العلن وقمع الثورة الشعبية في الحقيقة ،حيث غزى آلاف الجنود السعوديين البحرين وشاركوا مباشرة في عمليات القمع والتعذيب ، ليس هذا فحسب بل تحولت تلك القوات إلى قوات إحتلال تمنع أي محاولة للإصلاح بغية إنقاذ عرش آل خليفة، خشية إمتداد عدوى الثورات العربية والصحوة الإسلامية الى أرض عسير ونجد والحجاز في السعودية بعد إندلاعها في المنطقة الشرقية ، بعد لمس النظام السعودي إصرار البحرينيين على مطالبهم على الرغم من التضحيات التي قدموها ، وسقوط أكثر من ستين شهيدا ً وجرح وتعذيب وإعتقال والفصل من الوظائف للآلاف من الرجال والنساء والأطفال في بلد لا يزيد عدد سكانه الأصليين عن ستمائة ألف ، ما يؤشر برأي الخبراء الى صعوبة بقاء النظام من دون إجراء إصلاحات حقيقية . فهل حققت السعودية اهدافها في البحرين ، وما تداعيات فشلها ؟
  • ممثلي من مرجعية السيد المدرسي تزور المرجعيات وتتناول قضية البحرين
    بدأ مسئولي العلاقات الدولية و ممثلي مرجعية السيد المدرسي في تحرك شامل مع آية الله الشيخ محمد سند في أخذ جولة زيارات ومشاورات حول المرجعيات في النجف الأشرف وقم المقدسة.
    وسبقت زيارة وفد جمعية الوفاق إلى المرجعيات في قم والنجف في هذا التوقيت بالتحديد و شرح الصورة الحقيقية لشعب البحرين ومقاومته للاحتلال والظلم.
    زيارة آية الله السيد المدرسي لأكبر فقهاء قم والنجف و زيارات لآية الله سند لأكبر فقهاء النجف ولقاء مع المحقق آية الله العظمي الفقيه الوحيد الخراساني
    ولقاءات اخرى مع السيد السيستاني و ممثل السيد السيستاني في قم السيد جواد الشهرستاني لشرح الصورة الحقيقية لثورة البحرين و مطالب شعب البحرين.
    والمجاهد السيد المدرسي له مكانة كبيرة وثقة المراجع وله مصداقية كبيرة بين المراجع العظام .
  • دعوة للسعودية للانسحاب من البحرين والتفرغ لمشاكلها
    اكد سياسي بحريني استمرار الاحتجاجات والفعاليات الشعبية والسياسية ضد النظام الخليفي ، مؤكدا ان السعودية تواجه مشاكل داخلية عديدة وعليها ان تنسحب من البحرين وتتفرغ لحل مشاكل شعبها.
    وقال القيادي في جمعية العمل الاسلامي البحرينية هشام الصباغ : ان مراسم الفاتحة على روح الشهيد فاضل العبيدي إنطلقت في قرية الدراز وکانت حاشدة جدا بعد ان كانت مراسم تشييعه كذلك ، وحصل اصطفاف شعبي كبير من جميع القوى السياسية وائتلاف 14 فبراير.
    واضاف الصباغ ان هنالك ايضا مراسم ستقام في سترة دعا اليها ائتلاف 14 فبراير وجميع القوى السياسية وتيار الوفاق بمناسبة مرور عام على دخول قوات درع الجزيرة الغازية الى البحرين.
    واشار الى ان السلطات البحرينية افرجت امس عمن حمل جثمان الشهيد احمد فرحان الذي سقط في مثل هذه الايام بعد دخول قوات الجزيرة قبل عام ، محذرا من ان منطقة الخليج كلها مقبلة على انفجار في اي لحظة.
    ونوه الصباغ الى الاحتجاجات في السعودية وقال ان الاضطرابات امتدت من المنطقة الشرقية الى ابها وعرعر ، منوها الى التوقعات بان تتوسع الى غالبية المناطق السعودية حتى الرياض.
    واكد القيادي في جمعية العمل الاسلامي البحرينية هشام الصباغ ان ذلك سيكون محرجا لقوات درع الجزيرة ويجعل من الصعب عليها البقاء في البحرين ، داعيا السعودية الى سحب قواتها من البحرين والتوجه نحو ازماتها الداخلية.
    واعتبر الصباغ ان السعودية تواجه وضعا مضطربا وتعاني من مشاكل اقتصادية وفي حقوق الانسان وكذلك وضع المرأة ، وعليها ان تسحب يدها من البحرين وتتوجه لحل مشاكل شعبها.
صور

الديــــر : (عملية جمرة الحرية) ومواجهات عنيفة ليلاً ونهاراً

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: