305 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 305 :: الاثنین،12آذار/مارس2012 الموافق 19ربيع الثاني1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • تيار الوفاء الاسلامي يدعو لفضح المخطط السعودي بالبحرين
    اصدرت الهيئة التنفيذية لتيار الوفاء الاسلامي في البحرين بيانا في الذكرى السنوية الاولى للاحتلال السعودي اهابت فيه بكافة ابناء الشعب بفضح المخطط السعودي والتآمر الامريكي على الشعب البحريني .

    واشار البيان الى الاحتلال السعوي للاراضي البحرينية الذي تم بخيانة من الحكم الخليفي مناشدا الجماهير الابية وقواها الحية الشريفة من العلماء و شباب الثورة والتيارات لإحياء ذكرى الاحتلال الغاشم للوطن السليب .
    كما دعا البيان الجميع الى التنديد بالاحتلال والدور الأمريكي والإقليمي المتآمر ضد الشعب البحريني المظلوم ، وذلك عبر البرامج والفعاليات التي تطرح نصرة للقضية .

  • الشعب البحريني يواصل الاحتجاجات حتى تحقيق اهدافه
    قال هشام الصباغ القيادي في جمعية العمل الاسلامي ان الشعب البحريني سيواصل احتجاجاته السلمية حتى تحقيق اهدافه في تشكيل حكومة ديمقراطية وبرلمان منتخب .

    وقال الصباغ ان التظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت اليوم في البحرين جاءت تضامنا مع المجاهد الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ شهر في السجن وثارا للشهيد العبيدي الذي قتل السبت برصاص مطاطي مؤكدا ان الثوار اغلقوا منذ صباح اليوم الاحد العديد من الطرقات في المنامة والقرى والبلدات المختلفة في اطار عملية (جمرة الحرية) .

    واضاف : ان هذه الاحتجاجات جاءت لفك اسر عبد الهادي الخواجة ولتخفيف الضغوط التي يتلقاها داخل السجن مؤكدا ان الذنب الوحيد للخواجة هو مطالبته بتحقيق مطالب الشعب البحريني في الحرية والديمقراطية.

    واشار الصباغ الى أعلان النظام أنه سيجرِي قريبا حوارا شاملا لإنهاء ألازمة المستمرة منذ عام في البلاد وقال ان الحوار لن يجري في ظل وجود الدبابات والمدرعات في الشوارع ووجود المعتقلين السياسيين في السجون ونحن نرفض مثل هذا الحوار .

    وصرح ان النظام يعيش في ازمة خانقة وان الحلول العسكرية قد فشلت في تهدئة الشارع وان السبيل الوحيد لتسوية الازمة هو تحقيق المطالب الشعبية .

  • “13 مارس” اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال السعودي بالبحرين
    اصدر تيار الوفاء الإسلامي في البحرين بيانا السبت حول ملحمة 9 مارس التي سطرها الشعب البحريني الثائر من خلال مشاركته بالتظاهرة الاحتجاجية الكبرى في البلاد مشددا على ضرورة إحياء اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال السعودي في 13 مارس , وهذا نص البيان :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطاهرين وصحبه المنتجبين وبعد:
    السلام على أبناء الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان وأبناء الشيخ ميثم البحراني ، السلام على شعب أوال ودلمون. السلام على شعب الحضارة والحرية الذي سطر التاريخ نهضته وشموخه في الزمن الغابر حيث نادى بالحرية والعدالة منذ أن دخل الغرباء لأرضه محتلين لها بقوة السلاح، ولم تتوقف ملاحم صموده وحضوره الشعبي في محطات النضال مروراً بعشرينات القرن الماضي وإلى يومنا هذا.
    إن الشكر والعرفان موصول لسماحة الأب آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم “ حفظه الله ” لموقفه التاريخي الذي جمع فيه الجماهير والأطراف السياسية كافةً لتسطر ملحمة التاسع من مارس “ مسيرة الشعب “ وتعبر فيها عن مطالبها وآمالها، كما أن الشكر والعرفان موصول لكل كهل وشاب ورجل وإمرأة على حضورهم المشرف من أجل أن تكون لهم بصمة في رسم حاضر ومستقبل وطننا البحرين ، كما نشيد بالمواقف الدينية والوطنية الشجاعة للرموز خلف القضبان الذين تقدموا صفوف الحركة الجماهيرية وتلاحموا مع الشعب في كل مفصل من مفاصل الثورة المباركة.
    إن مسيرة الشعب في 9 مارس كانت استفتاءً شعبياً على مطالب الجماهير وطموحاتها وإرادتها في التغيير، وقد بعثت المسيرة بحشودها الكبيرة برسالة مهمة وواضحة للمعنيين على الساحة الدولية مثل الأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا والاحتلال السعودي بمطالب الجماهير الرافضة للاحتلال السعودي والدور الأمريكي والدولي المتواطئ على قضية شعبنا العادلة حماية للمصالح السياسية والاقتصادية والعسكرية الجشعة والضيقة مع نظام حكم عنصري وقبلي ولايتمتع بأدنى معايير الشرعية الدستورية. إن مسيرة 9 مارس بحشودها ومطالبها قد حمَلت القادة والرموز والنخب الدينية والسياسية مسؤوليةً دينية ووطنية جسيمة عندما أوضحت الجماهير مطالبها وشعاراتها وأظهرت صبرها وطول نفسها لمواصلة الطريق مهما عظمت التضحيات وطال الزمن، وقد بينت ملحمة التاسع من مارس الأولويات السياسية لدى الشعب، وعلى رأسها:
    أولاً : رفض شرعنة الاحتلال تحت مسميات “الاتحاد الخليجي” والاتفاقيات الأمنية والعسكرية وغيرها .
    ثانيـــــاً : حق مقاومة الاحتلال السعودي بما كفلته المواثيق والقوانين الدولية ضد قوى الاحتلال الأجنبية في العالم .
    ثالثـــــاً : حق الشعب في تقرير مصيره عبر إسقاط النظام الغير شرعي المدعوم من قبل أميركا وبريطانيا والاحتلال السعودي وإقامة نظام حكم يعبر عن إرادته وثقافته .
    رابعـــــاً : محاكمة المتورطين من رموز النظام في الجرائم ضد الإنسانية والتي اقترفها النظام قبل وبعد انطلاق ثورة 14 فبراير .
    خامسا ً : رفض الحوار الذي تهندسه أمريكا بواسطة المسؤول الأميركي ” بوسنر “ ، وعدم التعويل على الدور والنفوذ الأميركي والذي يراد من خلاله حفظ المصالح الأميركية المتناقضة مع مصالح شعبنا وإنقاذ النظام وتوفير مخرج سياسي وعسكري آمن للاحتلال السعودي المرعوب من النتائج المحتملة على المحورين السوري واليمني .
    إن الدرس والعبرة المهمة من ملحمة 9 مارس هي أن أطراف المعارضة السياسية بكل تلاوينها وامتداداتها قادرة -إذا توفرت على الوعي والشجاعة- على أن تنضوي تحت مشروع يحمل الكثير من المشتركات تحت شعار حق الشعب في تقرير مصيره، وتحترم فيه القناعات المختلفة في الأساليب السياسية والميدانية لكل طرف للوصول نحو الهدف المشترك ، وأن تكون المؤسسة الدينية ظلاً جامعاً لمختلف القوى السياسية والميدانية ضمن هذا المشروع.
    يا أبناء شعبنا العظيم بشهدائه وتضحيات رجاله وفداء نسائه : ثقوا بالنصر المبين وعيشوا أمل التغيير وترقبوا فجر الحرية فإن النظام قد سلم مقاليد أموره للاحتلال السعودي وللسفارة الأميركية وإن تبدل المصالح السياسية في المنطقة والتطورات الإقليمية لاتلعب في صالح النظام، فغداً تجبرون العالم على الاعتراف بمطالبكم وحقوقكم ببركة تدبير الله ” سبحانه وتعالى “ لكم و تحت وقع تضحياتكم وصبركم وطول نفسكم. إننا نذكر الجماهير بضرورة إحياء اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال السعودي في 13 مارس لكي نمنع تطبيع الاحتلال السعودي لوطننا ونشيع ثقافة مقاومته لجيلنا الحاضر والقادم.
    اللهم ارحم شهدائنا وحقق مطالبنا وفك قيد أسرانا .

  • معارض: واشنطن متخاذلة ومسؤولة عن الانتهاكات بالبحرين
    قال أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي البحريني فاضل عباس، ان نظام المنامة يراهن في التمادي في قمعه للشعب على الضوء الاخضر السعودي والاميركي، وحمل الولايات المتحدة المسؤولية المباشرة عن الشهداء الذين سقطوا في البحرين واصفا الادارة الاميركية بأنها متخاذلة ومسؤولة عن الانتهاكات في البحرين .
    وحول المسيرة الجماهيرية يوم 9 مارس أوضح عباس أن هذه المسيرة كانت بمثابة استفتاء للشعارات والمطالب يحمل رسائل عديدة الى النظام والجهات المعنية بالداخل، منها ان السلطات لاتفهم لغة الحوار ومازالت بعيدة عن الحوار، وان الوضع بالبحرين سيحسم في الشارع وعلى الارض اضافة الى المطالبة بخروج قوات الاحتلال السعودي .
    واكد ان المسيرة شكلت ضربة للنظام الذي كان يراهن على الحل الامني وثبت له الان وبعد عام كامل على الثورة ان الحل الامني لن يجدي نفعا وان هذا الشعب لازال صامدا رغم الفصل والقتل وكل التنكيل الذي يتعرض له، وعلى الجانب الآخر أثبتت المسيرة انه لايمكن لأي قوة سياسية كانت في الداخل او الخارج ان تعقد صفقات واتفاقيات مع النظام بعيدا عن ارادة هذا الشعب الذي رفع شعارات واضحة تطالب باسقاط الديكتاتورية واقامة نظام ديمقراطي .
    وعبر أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي عن اعتقاده بأن النظام البحريني يراهن في التمادي في قمعه للشعب على الضوء الاخضر السعودي والاميركي، محملا الولايات المتحدة المسؤولية المباشرة عن الشهداء الذين سقطوا في البحرين ووصف الادارة الاميركية بأنها متخاذلة ومسؤولة عن الانتهاكات في البحرين .
    وأضاف، نحن نعتقد بأن هناك تعويل من قبل النظام والادارة الاميركية على تغييرات اقليمية ومن ضمنها اسقاط النظام السوري ومحاولة ضرب ايران وتحجيم دورها بالمنطقة ومن ثم الانقضاض بشكل كامل على الثورة البحرينية لذلك النظام والادارة الاميركية يلعبون بعامل الوقت عن طريق الحوار وقضايا اخرى يتم ابتداعها حتى يحصل التغيير الاقليمي .
    وتابع المعارض البحريني قائلا “نحن نقول للنظام النظام السوري قوي جدا ولن يسقط كما ان ايران قوية ولايمكن تحجيم دورها في المنطقة وعلى النظام ان يتعامل بوطنية ويحل مشاكله الداخلية بعيدا عن اي تغييرات اقليمية “.
    وشدد أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي البحريني فاضل عباس، “نحن نعتقد ان التصعيد الشعبي هو الخيار الامثل بهذه المرحلة في مقابل التصعيد الامني للنظام والرسالة التي وجهتها مسيرة 9 مارس هي ان البحرين اما ان تكون للجميع أو لن تكون لأحد لا لآل خليفة ولا لأي احد “.
    وأشار عباس الى ان مسيرة 9 مارس تمثل استفتاءً شعبيا لرفض اي حوار جديد على شاكلة الحوار السابق لأن الحوار الشكلي الجديد سيضر بالشعب كون النظام يريد توظيفه لتحقيق عدة مآرب منها تمرير صفقة الاسلحة الاميركية المجمدة وارسال رسائل للاتحاد الدولي للسيارات لمواصلة سباق فورمولا 1 في البحرين اضافة الى وجود تململ من بعض الأنظمة الخليجية تجاه النظام الخليفي نتيجة الاستنزاف المالي من استمرار الازمة في البحرين وغيرها .
  • ثوار البحرين يغلقون شوارع رئيسية ضمن عملية جمرة الحرية
    اغلق الثوار البحرينيون العديد من الطرقات في المنامة والقرى والبلدات المختلفة في اطار ما اسموه عملية (جمرة الحرية).

    وشملت عملية (جمرة الحرية) بلدات سترة سار وشهركان والنبيه صالح وبلدة السهلة الجنوبية وسلماباد والسنابس وجدحفص وبلدة ابوصيبع وإسكان عالي على شارع 36 المؤدي إلى قصور آل خليفة.
    وقد احرق الثوار الاطارات في شارع ستة وثلاثين المؤدي الى القصور الحكومية.
    وجاءت هذه العملية وفاء للمعارض المعتقل عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام لليوم الحادي والثلاثين.
    من جهته، أعلن النظام أنه سيجرِي قريبا حوارا شاملا لإنهاء ما اسماه أزمة سياسية مستمرة منذ عام في البلاد.
    وقال مستشار ملك البحرين للشؤون الإعلامية نبيل بن يعقوب الحمر، إن الملك سيجرِي حوارا يضم جميع مكونات المجتمع البحريني لكن المعارضة وفي مقدمتها جمعية الوفاق نفت علمها بالامر.

  • الهاشمي: “لو أن أطفال البحرين مصنوعين من فولاذ لذابوا من قمع النظام
    قال قاسم الهاشمي عضو المؤتمر العام لنصرة شعب البحرين، لو أن أطفال البحرين مصنوعون من فولاذ لذابوا من شدة الغازات السامة التي تطلقها أجهزة أمن خليفة والمرتزقة الذين جلبهم النظام الخليفي والمحتل السعودي لقمع المواطنين.
    وقال الهاشمي مضيفاً أنهم لا يأبهون بأحد ولا يضيرهم قتل الأطفال والنساء والشيوخ من هذه الغازات، وأن كل همهم هو قمع الشعب البحرين.
    واستصرخ الهاشمي العالم قائلاً لهم، أين انتم من ما يجري في البحرين؟.فالنظام الخليفي والمحتل السعودي قتل رجالنا وسبوا نساؤنا وخنقوا أطفالنا الرضع وهجروا شبابنا وطاردوا أولادنا وقتلوا شيباننا وعجائزنا، متسائلاً أين هذا العالم والضمائر التي مازالت وما فتأت بانها تنادي وراء حرية الانسان وكرامته وحمايته. وقال موجهاً كلامه للعالم ألا يكفيكم سقوط الأطفال وتهميش روؤس الأطفال وهم يخرجون من المساجد أيام العيد، ولاعجائز قتلى مخنوقين بالغازات السامة، وتساءل إلى متى هذا التخاذل؟ وإلى متى يستيقظ ضمير الأمم والدول الاستكبارية التي تدعي أنها دول عظمى.

    وقال:” ذهبنا إليهم في واشنطن والقينا عليهم الحجج وبرهنا لهم أنهم يرون الموت والأرواح تزهق أمام أعينهم وناظرهم ولا يحركون ساكناً .

    وأكد بأن الثورة ماضية في تحقيق مطالبها العادلة مهما كلف الأمر، موضحاً أن أبناء البحرين هم من أتباع مدرسة الإمام الحسين الذي لم يتراجع قيد أنملة وضحى بنفسه وبأهله وأصحابه في سبيل أن يعلي كلمة الحق وأن ويقصد مطالبه بصبر وثبات وإيمان راسخ.

  • بلدية الوسطى بالبحرين تطالب بازالة مسجد فورا
    طالبت بلدية المنطقة الوسطى في البحرين بازالة مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) فورا بعد تشييده من قبل المواطنين بقرية سلماباد.

    وافاد موقع “الوسط” الى ان البلدية زعمت بان المسجد تم بناؤه داخل دوار سلماباد بعد ان تم هدم المسجد سابقا بذريعة “عدم وجود ترخيص” وأنه خارج الحدود لذلك يجب إزالة المسجد فورا دون تأخير.
    من جهتهم، اعرب عدد من المواطنين عن استيائهم جراء التصرف الذي وصفوه بغير الصائب من قبل بلدية المنطقة الوسطى بشأن تحرك المواطنين تجاه بناء وتشييد عدد من المساجد المهدمة خلال فترة الطوارئ.
    واكدوا على ضرورة إبعاد مثل تلك الأمور الحساسة عن المساجد التي هي بالأساس تعتبر بيوتا لله، ويستخدمها الجميع للعبادة والصلاة.
    الى ذلك، واصل المئات من المواطنين السبت تأدية صلاة الظهرين بالمساجد المهدمة في فترة الطوارئ بعدد من المناطق والقرى، ويأتي ذلك ضمن سلسلة صلوات دعا إليها المجلس الإسلامي العلمائي للصلاة في مواقع المساجد المهدمة.
    وعادة ما تشهد مواقع المساجد المهدمة مواظبة بالحضور من قبل المواطنين في يوم السبت من كل أسبوع حيث يؤدون صلاة الظهرين على أطلالها، في الوقت الذي يواصل فيه عدد من المواطنين تشييد بعض من تلك المساجد.
    وتأتي هذه التحركات الشعبية والمطالبات بإعادة بناء دور العبادة التي هدمت إبان حالة الطوارئ، للتأكيد على ما صدر عن اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، التي أوصت الحكومة باعادة بناء أماكن عبادة على نفقتها عوضا عن الأماكن التي تعرضت للهدم بموجب قرارات إدارية.

  • 9 مارس حتم على الاميركيين تغيير سياستهم تجاه البحرين
    اكد عضو المكتب الاعلامي للمعارضة البحرينية في الخارج ابراهيم المدهون ان هناك تغير سيحصل بعد 9 مارس وان وجود الشعب بهذه الصورة في الشارع في هذا التاريخ يحتم على المحتلين الاميركي والسعودي ضرورة التفكير بحلول وهناك تصريحات عن مسؤولين اميركيين تفيد بان سياسة بلادهم ازاء النظام ستتغير نظرا لهذا الاستفتاء الشعبي الكبير كما ان هناك حديث عن ادراج قضية البحرين على جدول اعمال القمة العربية في بغداد .

    وقال المدهون : ان الذين قاموا بقمع الثورة في البحرين ارادوا القيام بضربة استباقية حتى لا تنتقل الثورة التي اتت من البلدان العربية الاخرى ووصلت الى بوابة الخليج اي البحرين الى باقي بلدان الخليج ولذلك جاءت القوات من السعودية وكانوا يعتقدون انهم سيقضون على ثورة البحرين لكن شعب البحرين لم يهزم .

    وحول المسيرة الكبرى التي جرت الجمعة في البحرين اعتبر المدهون ان هذه المسيرة وجهت رسائل الى الداخل والخارج واكدت للسلطة بان الشعب الذي نزال الى الشارع هو مصدر السلطات وان هذه الحكومة ليست شرعية ويجب اجراء اصلاحات جذرية .

    واضاف: ان الحكم في البحرين يستند في الداخل على المرتزقة من المجنسين وهم من جنسيات عربية وباكستانيين وهنود لكن الاعتماد على هؤلاء لن يجدي نفعا للحكم ولذلك استعان بالجيوش من الخارج لكنه لم يستطع هزيمة الشعب فالنظام وعد بانه سيخمد الثورة خلال شهرين لكن خلال العام الماضي رأينا كيف تصاعدت الحركة الشعبية بل ان اخواننا من السنة ايضا انضموا اليها .

صور

فرحة أهالي سترة بالافراج عن العسكري حامل الشهيد أحمد فرحان

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: