302 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد 302 :: الجمعة،9آذار/مارس2012 الموافق 16ربيع الثاني1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • ندوة “الثورة البحرينية بعيون تونسية” والتعتيم الإعلامي عليها
    نظمت “جمعية المدونون التونسيون” السبت في فندق “ماجيستيك” ندوة بعنوان “الثورة البحرينية بعيون تونسية” شارك فيها نشطاء بحرينيون وممثلين عن المجتمع المدني التونسي ومنظمتي “هيومن رايتس ووتش” و “العفو الدولية”. كما شارك ممثلون عن رابطة حقوق الإنسان التونسية والشبكة الأورو متوسطية للدفاع عن مدافعي حقوق الإنسان وجمعية النساء الديموقراطيات التونسية ورعتها منظمة أمستي التونسية.

    وقالت الناشطة والمدونة التونسية “فاطمة الرياحي” في مداخلتها إن هذه الندوة “تندرج ضمن السعي إلى رفع اللبس ومختلف إشكال التضليل الإعلامي التي تطوق ثورة البحرين الشقيق وتحجب الحقيقة عن حيثياتِه”، مشيرة إلى أن “هذا اللقاء بتواصل افتراضي بين بعض المناضلين والمدونين التونسيين والبحرينيين من أجل تفعيله وجعل ارض تونس مهد الثورات العربية تحتضنه”.

    من جهته، أكد الناشط البحريني “هاني أحمد” أن حكومة البحرين “تسعى إلى الترويج إلى أن ما يحدث في البلاد هو مجرد صراع طوائف وليس ثورة باتم معنى الكلمة، وانها مدعومة من جهات خارجية، وهو ما نفته لجنة بسيوني لتقصي الحقائق فيما يقر احمد”.

    وأردف: “إنها ثورة شعبية مئة في المئة وليست خاضعة لأية جهة، وهو حراك شعبي يضم كل أطياف المجتمع شيعة كانُوا ام سنة فالكل متضرر من تلك السلطة البائدة”، لافتا إلى أن “الجهات الخليجية تطعم الحكومة البحرينية وتدعمها في ظلمها واستبدادها”.

    بدوره، أشار الناشط البحريني “حسين يوسف” إلى أن “بعض القنوات الخليجية ومنها قناة “الجزيرة” تهمش قضية شعب البحرين وأنهَا إذا تطرقت إليها فهي لا تمرر سوى 25 ثانية أو اقل”.

    وأضاف: “لم اكن لأقف وراسي مرفوع لو لم يكن هناك هامات وقامات لها رغبة صادقة في إحداث التغيير والتحوّل الفعليّ في البلاد، فإما إن نكون ضمن هذا الربيع العربي أو لا نكون”.

    وشدد مستشار الرئيس التونسي “وسام التليلي” على ضرورة ان “تنعم كل الشعوب بالحرية والديمقراطية”، معتبرا ان “الإشكال لا يقتصر على مسالة الطائفية أو التعتيم الاعلامي فحسب وإنما المسالة اكبر من ذلك بكثير وهي تقصير من كل مواطن عربي يغار على حرية التعبير”.

    ممثلون عن نقابات الصحافيين والقضاة والمحاماة التونسيين كان لهم حضور بارز، فمن ناحيته أكد المحامي والحقوقي التونسي “الناصر العويني” أن “الديكتاتوريات العربية تتشابه في تخلف أنظمتها وقمع القوانين والحريات، فالأنظمة الديكتاتورية لم تستطع توحيدنا لكن الأكيد أن الحرية ستوحدنا”.

    وأضاف: “نلتقي مع الشعب البحريني في تحقيق هدفه وهو الانتقال إلى زمن الحرية”، قائلاً “لم نرً أي تغطية لقناة “الجزيرة” لهذه الثورة مثلما حصل مع ثورتي مصر وسوريا لأن قطر تخشى من أن تكون ثورة البحرين بداية لزلزال عربي يرج عروش الأنظمة الخليجية”.

    وتابع “في البحرين تمنح الجنسية على أساس الولاء الطائفي والمذهبي. فهذه الأنظمة هي أنظمة طائفية”. فـ”صحيح أن أغلبية الشعب البحريني من أصول شيعية لكن ذلك لا ينزع عنهم حق المطالبة بنظام سياسي يحترم إنسانيتهم. فالنظام البحريني لا يختلف عن نظام حسني مبارك ولا عن نطام القذافي”.

  • ليس بإمكان السعودية لعب دور إيجابي في البحرين
    إعتبرت شخصيات بريطانية أن التدخل السعودي في البحرين بعد مرور عام عليه خطوة مغايرة للقوانين وتثير غضب الشعب البحريني الذي يرفض هذا التدخل ولايقبل به على الإطلاق.

    وأكد نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس اللوردات البريطاني اللورد إيريك أيفبري: نرى أن هناك كلاماً يتردد عن الاندماج بين السعودية والبحرين مبيناً أن هذه فكرة خطيرة يروج لها في مرحلة حرجة؛ لأنها بالتأكيد ستثير غضب الكثيرين في البحرين الذين يعتقدون أن وضعهم سيكون أكثر سوءاً في ظل دكتاتورية النظام السعودي إضافة إلى استبداد آل خليفة.
    وخلص أيفبري إلى القول إن الشعب البحريني لقد مل تدخلات السعوديين؛ مؤكداً أنه يرغب في خروج السعوديين من بلاده.
    كما وصف المحاضر والأكاديمي البريطاني ردودني شكسبیر التحالف بين السعودية والبحرين بأنه: ردة فعل على الربيع العربي والانتفاضات الشعبية في كل أنحاء الشرق الأوسط.
    وأوضح شكسبیر أن مثل هذه الأنظمة ليس أمامها خيار سوى العنف والقوة والإمساك بيد بعضها البعض؛ وقال: الحقيقة أنه وعلى المدى البعيد فإن هذه الأنظمة ستخسر وتصبح ضد صيرورة التاريخ.
    وناشد الولايات المتحدة وبريطانيا بالقول : ولابد أن أقول للولايات المتحدة وبريطانيا إنه بدعمهما لهذه الأنظمة الفاسدة والاقطاعية فإنهما تسبحان ضد التيار؛ وسوف يأتي الوقت الذي تصل هذه الصحوة إلى هذه الأنظمة ذاتها.
    وأكد كريس بامبري الصحفي والكاتب البريطاني أنه ليس من أي دور إيجابي بإمكان السعودية لعبه في البحرين بل ليس لها الحق في لعب أي دور هناك أصلاً؛ وعليها الخروج من البحرين.
    وشدد على أنه يجب على الحكومات و شعوب العالم أن تطلب من السعودية الخروج من البحرين؛ وأن يقدم الأشخاص المسؤولون عن أعمال القتل والتعذيب إلى العدالة في محكمة دولية؛ لكننا لن نسمع هذا من كاميرون أو أوباما بسبب صلتهما مع هذه الأنظمة.

  • “واشنطن بوست”: السعودية أفسدت ثورة البحرين
    قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن السعودية “أفسدت الثورة البحرينية”، مشيرة إلى إلى “سيطرة الأمن السعودي داخل أقطار المملكة قبل اندلاع الاحتجاجات لتقويضها في المهد”.

    واستشهدت الصحيفة في إبراز التأثير السعودي على البحرين بحديث الشيخ فريد المفتاح خلال خطبة الجمعة في الجامع الرئيسي في المنامة بأن “اتحاد الخليج هو حلم طال انتظاره”، معتبرة أن “تأثير السعودية على البحرين التي يحكمها نظام ملكي أمر ظاهر وواضح للملأ، وبالرغم من التظاهرات التي تشهدها البحرين منذ عام لم تظهر حتى الآن بوادر انفراج في الأزمة السياسية”.

    وأشارت الصحيفة إلى انتشار صور الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز “بعضها تظهره وهو يصلي في مطار العاصمة المنامة، وترتيب علم البحرين الأحمر والأبيض مع علم السعودية الأخضر على نحو متبادل”. وأضافت “دائما ما تشيد وسائل الإعلام الحكومية بالقوات العسكرية السعودية التي دخلت البحرين العام الماضي كتعزيزات ضد الانتفاضة في المملكة”.

    وتطرقت “واشنطن بوست” إلى النقاش حول الإتحاد الخليجي خلال اللقاء الأخير بين ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ونظيره السعودي، لافتة إلى أنه “لم يظهر من هذه الخطط إلا تفاصيل قليلة حتى الآن حيث شدد زعماء الخليج على الحاجة إلى تعاون استخباري وعسكري أقوى”.

  • “ائتلاف 14 فبراير”: دعوة قاسم لمسيرة 9 مارس موقف استثنائي في هذه المرحلة
    دعا “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” الجماهير إلى “النزول الحاشد وغير المسبوق” على المستويات كافة في مسيرة 9 مارس/آذار الحالي و”إعلاء صرخات الهتافات المدويَة والشعارات المتناغمة مع أهداف الثورة”.

    وقال الإئتلاف، في بيان، إن “دعوةَ سماحةِ آية ِاللهِ العالمِ الربانيِّ الشيخ عيسى قاسم إلى مسيرة وطنيّة عامّة وشعبيّة حاضنة لجميع الأطياف والمكونات يوم التاسع من مارس الجاري، موقفٌ استثنائيٌّ في هذه المرحلة منْ ثورتنا المجيدة”.

    وأكد أنه “يجلّ هذه الدعوة الفريدة الصادرة من ويعلن أنّ موقفه الرسميّ اتجاهها إيجابيّ وذلك من منطلق المنهج الوحدوي الذي سار عليه الائتلاف منذ انطلاقه، والذي يوحد مواقفه مع مواقف الجماهير وكل القيادات الداعية للخروج والردِّ على الملك حمد الذي وصف الثائرين والمطالبين بالحريّة بأنهم”شرذمة قليلة”.

    وشدد الإئتلاف على “تشابك القلوب قبل الأيادي في لحظة الانطلاق وحتى لحظة الانتهاء”، مردفاً “ثبت بالتجربة العمليّة أنّ إصلاح النظام مستحيل ولابدّ منْ إسقاطه، ليُقرر الشعب بعد ذلك مصيره ويختار نوعيّة النظام السياسي الجديد الذي يلبي طموحه وتطلعاته.

  • آية الله الشيخ محمد سند يدعو للمشاركة في مسيرة 9 مارس
    أجرى مكتب التضامن البحراني اللقاء التالي مع آية الله الشيخ محمد سند لسبر آراءه حول ثورة البحرين:

    مكتب التضامن البحراني:
    كيف ترون الشعار الذي رفعه شباب 14 فبراير وهو “الدفاع المقدس” ؟

    آية الله الشيخ محمد سند:
    وجوب الدفاع أو الجهاد الدفاعي ضرورة دينية لم يتملص منه أحدا في الفقه, بل تسالم أغلب الفقهاء على أن من قتل دون ماله فهو شهيد, فضلا عن عرضه ودمه , فضلا عن هويته الدينية والإيمانية , فضلا عن هوية الإيمان للمؤمنين فهو أعظم وأعظم. ولبئس بيع الأنسان دينه لأجل دنياه تحت ذريعة ما من هنا أو هنا.
    وأما الضغط لمحو هوية الإيمان في بلدان الخليج بتدريج لا يتنكر له أحد إلا من كان في سبات عميق أو أستحب الراحة والدعة على حفظ الدين الذي يكلف متاعب وتضحيات وقد قال الأمام الصادق عليه السلام (العالم بزمانه لا تهجم عليه اللوابس).
    نرى أمام أعيننا ما يحدثه الضغط على المؤمنين في المنطقة الشرقية (الأحساء) مع الكثافة الإيمانية فقد فرض عليهم أخد الرخصة الأمنية للقراءة حتى داخل البيوت. وتم سجن ما يزيد على 2000 شخص عقوبة مؤقته, وغلق عشرات الحسينيات.

    مكتب التضامن البحراني:
    أن هناك من يرى أن هذه الاحتجاجات ضيعت علينا الكثير من فرص الحفاظ على حقوقنا المسلوبة، وربما تقودنا إلى المزيد من هدر الطاقات والدماء العاصفة بمقدراتنا، فما هو لرأيكم؟

    آية الله الشيخ محمد سند:
    قال تعالى: “وكأين من نبي قاتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين” (آل عمران 146-147). فالمواجهة صراع إرادة. وأخطر ما يحدق بالمسيرة وهن الإرادة وضعف النفس والبصيرة واليقين وتقوقع النظرة لبعض الأرقام المادية في المواجهة مع أن الشرائط الموضوعية المادية لا يحيط بها إلا الله تعالى، وأن هناك أوراق في المنطقة كلها تصب في صالح مسيرة الشعب ونضاله من أجل مصيره وحقوقه وكرامته، ولكن هناك البعض الذي حبس نظرته لما يشاهده من قمع النظام وسفكه للمقدرات وللدماء فقط من دون أن يجول ببصره إلى مساحة المنطقة ككل إقليمياً ودولياً. بل أن شرارة الانتفاضة في البحرين أقلقت أعتى نظام في المنطقة وهو النظام السعودي حتى باتوا يريدون والخلاص والحل السريع في البحرين لئلا تكون هذه العائلة باب شؤم عليهم.

    مكتب التضامن البحراني:
    ما رايك في الحوار الذي تتسرب أنباءه الأن بعد فشل محاولتان للنظام أقدم عليهما في فبراير 2011 (أول أيام انطلاق الثورة) والثانية في شهر يوليو 2011؟

    آية الله الشيخ محمد سند:
    لقد اثبتت الأيام أن النظام لا ذمة له فيما يطلقه من كلام أو شعارات أو وعود أو عقود. فقد شرط على نفسه في عام 2001 بإعادة الحياة البرلمانية على اساس دستور 1973 لكنه نكث ونقض شرطه بعد التوقيع على ميثاق العمل الوطني. كما أنفرد بإصدار دستور يقلص من حقوق المواطن السياسة والمدنية في عام 2002.
    وقد توالت تصرفات الحاكم المنتهكة العدوانية على كل كرامة الشعب وهدر مقدرات الوطن، والتي تضرب بإرادة الشعب بعرض الحائط طيلة الفترة الماضية من حكمه. وهذا ما يوجب عين اليقين بأن أي مشروع يحيك خيوطه ويفرضه على الشعب وقواه السياسية من أجل هدر المزيد من حقوق وكرامة الشعب ومصادرة حرياته، وهذا هو الذي حصل خلال المحاولتين المذكورتين للحوار. وكل العالم قد شهد حجم القتل والتنكيل والبطش واستباحة الأعراض بشكل ساقط عن أي خلق وضمير مما تعرض له الشعب في ذات الوقت الذي كان ينادي فيه النظام إلى الحوار، وقد أدخل القوات الغازية السعودية لاحتلال الوطن العزيز.
    وهذه الاسقاطات موجودة إلى هذه اللحظة بل زاد عليها من عمليات من قمع جماعي وراح ضحيتها عشرات الشهداء من دهس ومن السلاح الكيميائي المخفف بنمط الغازات السامة والتعذيب. واللازم استلام الشعب لأعمدة النظام من الأمن والجيش والشرطة والقضاء

    مكتب التضامن البحراني:
    نسمع هذه الأيام بعض الجمعيات السياسية قد دخلت في حوار مباشر مع النظام عبر وزير الديوان الملكي على الرغم من وجود رموز العمل السياسي والعلماء الأجلاء في المعتقل، فهل تعتقد أن هذه المحاولات تبوء بالنجاح؟

    آية الله الشيخ محمد سند:
    كل يعمل وفق رؤيته، إنما الضروري هو عدم الاصطدام، وعدم تهدئة الاحتجاجات المزلزلة للنظام، والتعاون فيما بيننا في النقاط المشتركة كمسيرة الجمعة التي دعا لها آية الله المجاهد العلامة الشيخ عيسى قاسم حفظه الله ورعاه، فالثورة مستمرة مستمرة حتى يتسلم الشعب النظام بيده.

  • بيان تيار العمل الإسلامي عن تطورات الثورة والقضايا المستجدة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    النظام الخليفي السفاح يقتل الإنسانية يوماً بعد يوم

    (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)
    بعد عام من تفجر ثورة شعبنا العظيمة في 14 فبراير 2011 لا يزال النظام الخليفي المجرم مستمراً في ذات منهجية القتل الجماعي لشعب البحرين من خلال قتل الأبرياء الواحد تلو الآخر. فما أن يتم ختم فاتحة شهيد حتى يسقط الشهيد الآخر، هذا عدا من هم في حالة خطيرة ويتعرضون للموت البطئ كالشاب عقيل العبيدي من الدراز والذي تعرض لطلق مسيلات الدموع في رأسه محدثاً له تهشماُ في الجمجمة وشرخاً في الدماغ.وآخر تلك القرابين الطاهرة التي سقطت بواسطة الغازات السامة وهي الوسيلة الأشد فتكاً بالأبرياء من الشعب، كل من:
    1- الطفل الرضيع يحي يوسف من منطقة رأس رمان المنامة 5 مارس 2012.
    2- سكينة أحمد مرهون 78 عاماً من منطقة أبوصيبع 6 مارس 2012 .
    عزاؤنا الحار لعموم الشعب المضحي ولخصوص عائلتي الشهيدين الحاجة سكينة والرضيع يحي، سائلين المولى القدير أن يجعلهما في أعلى عليين مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين.

    ليبرز الدور البطولي ومظلومية نسائنا في اليوم العالمي للمرأة 8 مارس

    قدمت نساء وفتيات البحرين جهداً عظيماً وشامخاً وتضحيات مشرّفة في ثورة 14 فبراير تجلت في عدد الشهيدات، وفي عدد المعتقلات، وفي عدد الجريحات، وفي المشاركة الواسعة لهن في الساحات والميادين بما جعل من حضور المرأة ملفتاً وبطولياً في هذه الثورة. ويبقى ملف الحرائر المعتقلات وما تعرضن له من تعذيب ومعاناة هو الأكثر إيلاماً فهن شرف هذا الوطن وعرضه، والمس بهن مس بكرامة وشرف البحرين كلها. من هنا نوّجه لضرورة الإهتمام بإحياء هذا اليوم بما يليق بدور ومساهمة المرأة الهام في ثورة الشعب، ونُحي الدور الطيب الذي يبذله إئتلاف نساء ثورة 14 فبراير والذي دعا الى عنوانة مسيرات يوم الخميس 8 مارس بما يتعلق بدور المرأة.

    مسيرة البحرين الكبرى 9 مارس
    “ومثلي لا يبايع مثله”
    إنا نؤكد على ضرورة وأهمية المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرة البحرين الكبرى، فلتصدح الأصوات عالياً ولتزلزل الأرض دكاً لعروش الظالمين، وليرى الظالمون عظمة ووحدة شعبنا في رفض وجودهم، وليعلم العالم كله مدى الظلم الفادح الذي لحق بشعبنا من هذا النظام الديكتاتوري الذي يذبحه يومياً. كما ونثمّن الدعوة الريادية لسماحة العلامة المجاهد الشيخ عيسى أحمد قاسم حفظه الله بالدعوة لهذه المسيرة. وهنا نؤكد على الأمور التالية فيما يتعلق بهذه المسيرة الهامة:
    1- ضرورة إبراز الجماهير لشعاراتها الثورية ضد النظام الخليفي بكل قوة صوتاً وكتابةً.
    2- نؤكد على ضرورة رفع صور الرموز القيادية المعتقلة والتي قدمت التضحيات ولا زالت تقدم بصبرها وصمودها ومعاناتها داخل السجن.
    3- نؤكد على ضرورة إستثمار هذه المسيرة في دفع عجلة الثورة الى الأمام بالتأكيد على رفض النظام الخليفي القاتل بأكمله وعدم الحوار معه إلا بما يتعلق برحيله وإنعتاق الشعب من قيود ظلمه.

    13 مارس مناسبة وطنية لطرد الإحتلال السعودي الغاشم
    إننا نضم صوتنا مع ما طرحه أخوتنا المؤمنين في تيار الوفاء الإسلامي بضرورة التحشيد لهذه المناسبة. ونؤكد على أهمية رفع الصوت والتظاهر عالياَ ضد الإحتلال السعودي للبحرين وكشف ما قام به من جرائم وقتل من أول يوم إنتهك فيه سيادة وقدسية تراب أرضنا الحبيبة وإدارته للملف الأمني وأمّره بهدم المساجد ودور العبادة والحسينيات والتعرض للشعائر الدينية الخاصة بالمسلمين الشيعة. وإننا ندعو أهلنا الكرام في المنطقة الشرقية الى تسليط الضوء عالياً على هذه الجريمة الكبيرة بحق الشعب البحريني المظلوم. فجريمة الإحتلال السعودي وصمة عار لا تُمحى في جبين النظام الخليفي الذي تخلى عن شرف وعزة الوطن.

    التوجيه الرسالي في ثورة شعبنا المؤمن
    نؤكد على التوجيهات الهامة التي طرحها سماحة القائد المجاهد آية الله السيد هادي المدرسي في خطاباته لشعبنا وهي:
    1- إن آل خلیفة هم علة العلل في مشاکل البحرین، والداء الذي لا دواء له في هذا البلد.
    2- في البحرین الیوم واقع جدید، فهؤلاء الشباب الذین یتحدّون في اللیل والنهار آلة الحرب السعودیة الخلیفیة المشترکة، من دون أن ترهبهم عملیات القمع، والتعذیب والقتل. هؤلاء هم ضمیر البحرین، وهم صنّاع مجد البحرین، وهم قادة مستقبله.
    3- إنّ المصالحة مع هادمي المساجد ، وحارقي القرآن وآسري العلماء لا يسهم إلا في هدم الدين وردم القيم والمثل الربانية.
    4- لابد من أن ترفعوا أصواتكم عالياً برفضكم أية حلول لاتشمل رحيل الملك والنظام الظالم.

    ختاماً نُحي جهاد شعبنا العظيم وصموده الكبير وتضحيات البواسل من طلائعه النسائية والشبابية، ونُحي روح الفداء والشجاعة لدى شباب الثورة ببطولاتهم الميدانية في الدفاع المقدس.
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
    والحرية لشعبنا المجاهد، والفرج لرموز وحرائر وأحرار الثورة المعتقلين والشفاء لجرحى شعبنا الأبطال

    تيار العمل الإسلامي – البحرين

  • قوى المعارضة تستنكر الاعتداء الآثم على منزل نائب الأمين العام للإخاء
    تعرض منزل نائب الأمين العام جمعية الإخاء الوطني (يوسف قدرت) في وقت متأخر من مساء أمس إلى إلقاء زجاجات المولوتوف, وترك هذا الاعتداء الآثم آثارا واضحة على جدار المنزل وفناءه.

    ويأتي هذا الاعتداء بعد مده قليله من الاعتقال التعسفي الذي تعرض له القيادي (يوسف قدرت), وتكررت هذه الأساليب الملتوية كرسائل ضد قيادات و كوادر قوى المعارضة المسالمين المطالبين بحقوق شعبهم في الديمقراطية والحرية والعدالة.وقد تعرض معظم منازل القيادات السياسية في الأشهر والأسابيع الماضية إلى أنواع من الاعتداءات من قوات الأمن أو من مليشيات تابعة لها, وفي جميع هذه الاعتداءات لم تقدم النيابة العامة والأجهزة الأمنية إلى الفاعلين لهذه الحوادث الإجرامية, وقد أسدل الستار على الاعتداء على منزل كل من الشخصية الوطنية البارزة الدكتورة منيرة فخرو و النائب السابق جواد فيروز و عضو الأمانة العامة لجمعية أمل الشيخ عادل الجمري.بينما لا تتأخر الأجهزة الأمنية في الادعاء بالقبض على متهمين في نفس نوعية الحوادث إذا وقعت أو ادعى وقوعها على منازل أشخاص مؤيدين للنظام.وطالبت الجمعيات بتقديم مرتكبي هذا الحادث إلى النيابة والقضاء, وهي تعلم بما يشبه اليقين أن القضية تسجل (ضد مجهول), و تهمل البلاغات في مخافر الشرطة،ليتبين من هذا السلوك الرسمي أن القائمين على هذه الاعتداءات هم مليشيات تابعة لها لا يمكن أن تقدمهم للعدالة, أو أن عيون الأجهزة الأمنية عوراء كما هي اغلب عيون المسئولين والإعلام لا ترى إلا جانب واحد.ودعت الجمعيات السياسية الله العلي القدير أن يحفظ الأخ يوسف قدرت وأسرته الكريمة وسائر شخوص المناضلين السياسيين من أعمال البلطجة التي يدعمها بعض الأجهزة في النظام البوليسي.
    جمعية الوفاق الوطني الإسلامية – جمعية التجمع القومي الديمقراطي – جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي – جمعية الإخاء الوطني – جمعية العمل الاسلامي – جمعية العمل الوطني الديمقراطي
    المنامة – البحرين

  • «العلمائي» يزور الجريح الشاب فاضل ميرزا
    زار وفد من المجلس الإسلامي العلمائي – يوم الأربعاء 13 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 7 مارس 2012م – الجريح الشاب فاضل ميرزا، الذي اعتدي عليه من قبل قوات المرتزقة قبل أيام عدة في منطقة الدراز، ما أدى إلى تعرّضه لإصابات خطيرة منها في منطقة الرأس إثر إطلاق عبوة للغاز الخانق باتجاه جسمه.
    وقام الوفد بالاطمئنان على الوضع الصحّي للشاب، متوسلًا إلى الله الشفاء العاجل للمصاب، وأنْ يفرّج الله عنه بفرجه ويلبسه لباس الصحة والعافية.تكوّن الوفد من: أمين سر الهيئة المركزية في المجلس سماحة الشيخ أحمد أمر الله، عضو الهيئة المركزية مسؤول دائرة الثقافة والعلاقات سماحة السيد محسن الغريفي، عضو دائرة الثقافة والعلاقات مسؤول مركز الشيخ المفيد للمعارف الإسلامية الشيخ رضي القفاص، وعضو المجلس الشيخ جاسم محمد حسن، إضافة إلى عضو المجلس الشيخ محمد خجسته، وعضو شعبة القلم في المجلس الشيخ محمد المنسي.
صور

إعتصام احرار المصلى والاسكان الابية قرب دوار القدم تضامناً مع عبدالهادي الخواجة والكادر الطبي

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: