299 – نشرة اللؤلؤة

:‎‎:العدد التاسع والتسعون بعد المائتان :: الثلاثاء،6آذار/مارس2012 الموافق 13ربيع الثاني1433 ::‎
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشهيد البحريني يحيى يوسف احمد الرضيع الثاني بین شهداء الثورة البحرينية
    استشهد الرضيع البحريني يحيى يوسف احمد البالغ من العمر 45 يوما نتيجة تأثره بالسموم المترسبة في رأسه جراء استنشاق والدته الغازات السامة التي تستخدمها قوات آل خليفة لقمع المتظاهرين.

    وأكد والد الرضيع يحيى يوسف أنه رفض استلام تقرير المستشفى الذي تجاهل الأسباب الحقيقية لوفاة ولده.

    واشار الى أن الحي الذي يقيم فيه في العاصمة المنامة تعرض لموجات من الهجمات بقنابل الغاز.

    في هذه الاثناء، تواصل الجمعيات والقوى السياسية في البحرين تأييدها ومساندتها لدعوة عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم الى مسيرة «لبيك يا بحرين» يوم الجمعة المقبل.

    وأصدر تيار الوفاء بيانا دعا فيه جماهير الشعب الى المشاركة الواسعة.

    كما أصدر التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي بيانا أيد فيه دعوة الشيخ قاسم، ودعا أنصاره الى المشاركة ردا على من يشكك في الثورة.

    من جهته، أصدر الشيخ عبد الجليل المقداد المعتقل في سجون النظام بيانا دعا فيه الشعب البحريني الى المشاركة الواسعة في مسيرة الجمعة.

    يشار إلى أن البحرين تشهد منذ 14 فبراير العام الماضي تظاهرات سلمية شارك فيها عشرات آلاف البحرينيين للمطالبة بالديمقراطية واسقاط النظام قوبلت بالقتل والاعتقال والاغتصاب وفصل تعسفي من الاعمال وانتهاك ابسط حقوق الإنسان من قبل سلطات آل خليفة المدعومة من قبل بعض الدول العربية والغربية.

  • شهیدة بحرينية أخری تلتحق برکب الشهداء جراء استنشاقها الغازات السامة
    استشهدت امرأة بحرينية اليوم الثلاثاء لاستنشاقها الغازات السامة التي تستخدمها قوات النظام لقمع المتظاهرين السلميين وتطلقها أيضا على منازل المواطنين.

    وكان قد استشهد الرضيع البحريني يحي يوسف احمد البالغ من العمر45 يوما نتيجة تأثره بالسموم المترسبة في رأسه جراء استنشاق والدته الغازات السامة التي تستخدمها قوات النظام لقمع المتظاهرين.

    وأكد والد الرضيع يحي يوسف أنه رفض استلام تقرير المستشفى الذي تجاهل الأسباب الحقيقية لوفاة ولده، مشيرا الى أن الحي الذي يقيم فيه في العاصمة المنامة تعرض لموجات من الهجمات بقنابل الغاز.

    هذا وتواصل الجمعيات والقوى السياسية في البحرين تأييدها ومساندتها لدعوة عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم الى مسيرة «لبيك يا بحرين» يوم الجمعة المقبل، حيث أصدر تيار الوفاء بيانا دعا فيه جماهير الشعب الى المشاركة الواسعة، كما أصدر التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي بيانا أيد فيه دعوة الشيخ قاسم، ودعا أنصاره الى المشاركة ردا على من يشكك في الثورة.

  • اطفال البحرين يتحدثون لاطفال العالم عن معاناتهم
    نظمت دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق بساحة الحرية مسابقة أدبية في كتابة رسالة من أطفال البحرين إلى أطفال العالم يتحدثون فيها ببراءة عن ثورتهم ضد الظلم ..
    عبرت الطفلة منن عبد الغني (9سنوات) عن سعادتها بالمشاركة بهذه المسابقة قائلة:” أنا سعيدة بمشاركتي بهذه الفعالية ، لأنه من واجبنا كتابة هذه الرسالة لندافع من خلالها عن حقوقنا و وطنا ونوصل صوتنا للعالم حتى النصر”وعن هدفها من كتابة الرسالة قالت:” أريد أن أوضح لأطفال العالم الانتهاكات التي تعرضنا لها منذ بداية الثورة .. فما ذنب الشهيدة الطفلة ساجدة حتى تقتل وهي لم تشارك في أي شيء ؟”

    أما الطفلة حوراء علي (13سنة) فعبرت عما ستكتبه في رسالتها:” سأصف لأطفال العالم معاناتنا كأطفال وكشعب مظلوم .. سأكتب في رسالتي للعالم .. كيف ننام على أصوات القمع وكيف نستيقظ .. سأكتب لهم معاناتنا مع الطالبات المجنسات في المدارس.”

  • تنامي تعاطف المصريين مع الثورة البحرينية
    اكد امين الجبهة المصرية للتضامن مع الثورة البحرينية ايمن الماظ ان تعاطف الشعب المصري مع الثورة البحرينية في ازدياد ولا يمكن التغاضي عن دماء الشعب البحريني والتباكي على بعض الثورات فقط واضاف ان النظام البحريني قد غرق بالفعل ولاينقذه تحالفه مع السعودية .
    وقال الماظ في مقابلة اليوم الثلاثاء : عندما بدأنا التعاطي مع الثورة البحرينية منذ انطلاقتها وجدنا تعتيما اعلاميا مدقعا على هذه الثورة هنا في مصر وفي بقية الدول العربية لكننا عملنا على حملات توعية للشعب المصري على مدار السنة الماضية كاملة واستطعنا ايصال ان القضية ليست طائفية وان هناك ثورة وان عدد القتلى فيها مقارنة بعدد سكان البحرين يفوق بعض الدول الاخرى التي شهدت ثورات تصاحب بصخب اعلامي .واضاف : ان تعاطف الشعب المصري مع الثورة البحرينية في ازدياد وان الجمعة الماضية شهدت تظاهر الاف الاشخاص في ميدان التحرير تضامنا مع البحرين وانعكس ذلك في الصحافة العالمية والمحلية وقد اخرجنا هذا الامر من اطاره الاعلامي البحت واتخذنا خطوات جادة باتجاه جامعة الدول العربية .

    وانتقد الماظ من يتباكون على الثورات والدماء في باقي البلدان ويتغاضون عن دماء الشعب البحريني وقال : ان هذا يثبت انهم لا يبكون على الدماء بل يبكون على مصالح ويتاجرون بدماء الشعوب العربية , ان هؤلاء يريدون ان يجعلوا المنطقة محافظات تابعة لنظام آل سعود , نحن لانقبل بان يتم طرد السفير السوري ويغض الطرف عن السفير السعودي .

    واكد “ان النظام قد غرق بالفعل ويبحث عن اي منقذ وانه يحاول التحالف مع السعودية بمعنى جعل البحرين احدى المحافظات التابعة للسعودية لكن يوم الجمعة القادم سيرفع كل الشعب البحريني البطاقة الحمراء في وجه حمد .

  • السيد المدرسي : خيار الحوار السياسي والتعديلات الشكلية على النظام الحاكم بالمنامة “عقيم”
    أكد سماحة اية الله السيد محمد تقي المدرسي على خيار التغيير الشامل الذي يتمسك به غالبية ابناء الشعب البحريني، واصفاً خيار (الحوار السياسي) والتعديلات الشكلية على النظام الحاكم بالمنامة بانه عقيم .
    ودعا المدرسي خلال استقباله وفداً من جمعية الوفاق الاسلامي البحرينية، دعا اعضاء الجمعية الى ملاحظة ارادة الشارع العام المُطالب باسقاط الملك وتغيير النظام الحاكم، وليس اجراء تغيير شكلي من قبيل (ملكية دستورية) وتشكيل حكومة بناءً على انتخابات برلمانية.
    ونقل مصدر في مكتب السيد المدرسي :” ان وفد جمعية الوفاق البحرينية قد زاره في مكتبه بكربلاء المقدسة، وضم الوفد ثلاث نواب سابقين في البرلمان البحريني، وقد استغرق اللقاء زهاء الساعتين تبادل فيها الوفد مع سماحة المدرسي وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحة البحرينية والاقليمية والدولية . ودعا الوفد الزائر الى ضرورة تبني الخيار السلمي والتفاوض مع النظام الحاكم على نقاط معينة للحصول على حقوق الاغلبية الشيعية في البحرين وانهاء حالة اللاستقرار التي تعيشها البلاد “.
    واكد المصدر ان السيد المدرسي أكد للوفد على استحقاقات مهمة لم تبق جدوائية للتفاوض في الوقت الحاضر ،قائلا “ان عليكم ان تفرضوا ارادتكم على المحيط الاقليمي والدولي وقبل ذلك على النظام الحاكم في المنامة، واضاف : “ان المجتمع الدولي سيتدخل لصالحكم عندما تواصلون نهج الرفض والمعارضة المطلقة للنظام الحاكم، مشيراً الى التجارب الفاشلة للحوار مع النظام الحاكم طيلة السنوات الماضية، وعدم احترامه للعهود والمواثيق واستئثاره بالسلطة على حساب اغلبية الشعب البحريني”.
  • والد الرضيع البحريني الشهيد يتهم السلطات بمقتل طفله
    إتهم يوسف أحمد إبراهيم والد الشهيد البحريني الرضيع يحيى السلطات بالتسبب في مقتل طفله بسبب إلقاءهم القنابل السامة بدفعات متکررة في منطقة رأس رمان وفي بيته بالتحديد.
    وقال والد الشهيد: أعتقد أن المتهم هو السلطات؛ حيث أنه سبق لثمان أو تسع مرات أن سقطت القنابل السامة في نفس بيتنا؛ هذا في حين أنهم يحكمون الباب علينا ويطلقون المسيل للدموع .
    وبين يوسف أحمد إبراهيم أنه أب لـ12 ولداً؛ مضيفاً: وما أصابني شيء بقدر ما أصابني استشهاد طفلي الرضيع يحيی.
    وقال: أعتقد أن الأطباء تجاهلوا أسباب الوفاة؛ حيث أني اجتمعت بالأطباء وقالوا لي لانعلم ماالذي ألم بطفلك وقالوا إن هناك أحماض في الدم كثيرة في جسم طفلك والتهابات في الصدر والبطن.
    وأضاف: كان يخرج من بطن الطفل سائل أخضر وعندما سألت الطبیب عن هذا السائل لم يجيبني بجواب صريح. وفيما وجه يوسف أحمد إبراهيم اللوم إلى الأطباء؛ أكد: أنا أرفض إلقاء القنابل علينا في البيوت حيث أن لنا أطفال.
    وعن خطة العلاج أوضح والد الشهيد: طلبوا البارحة مني الموافقة على إجراء عملية للطفل؛ ووافقت ووقعت على الأوراق؛ ولكنهم اتصلوا بي في الثامنة والنصف صباحاً أن الطفل قد توفي.
    هذا و قد استشهد الطفل البحريني يحي يوسف أحمد البالغ من العمر 45 يوما لتأثرة بكميات من السموم مترسبة في رأسه نتيجة استنشاق والدته الغازات التي تستخدمها قوات النظام لقمع المتظاهرين.
  • البحرين : بيان سماحة السيد جواد الوداعي بشأن مسيرة يوم 9 اذار
    اصدر سماحة السيد احمد جواد الوداعي حول دعوة اية الله الشيخ عيسى قاسم لاحياء المسيرة السلمية في يوم الجمعة المقبل ، وفيما يلي نص البيان :

    بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله رب العالمين.. والصلاة على محمد وآله الطاهرين
    وبعد ،،

    فإننا نهيب بالمؤمنين كافة الاستجابة لدعوة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم “حفظه الله” وذلك بالحضور الفاعل في المسيرة السلمية التي ستنطلق عصر يوم الجمعة 9/3/2012 لما في ذلك من تقوية لموقف المؤمنين الداعين إلى الحرية والعزة والكرامة.

    سدد الله خطا الجميع لما يحب ويرضى إنه قوي عزيز.

    السيد جواد الوداعي

  • الوفاق تنعى الشهيدة سكينة وتطالب بوقف العقاب الجماعي
    نعت جمعية الوفاق الوطنية الاسلامية الشهيدة سكينه علي احمد مرهون والتي استشهدت اليوم الثلاثاء اثر استنشاقها للغازات السامة التي القتها قوات النظام على منزلها في قرية أبوصيبع والاحياء السكنية المكتظة بالسكان.
    واشارت الوفاق الى ان الغازات الخانقة والسامة التي تلقيها قوات الأمن على البيوت والمنازل والأحياء السكنية المكتظة بالسكان في مختلف مناطق البحرين تسببت في استشهاد مرهون (78 عاما) من قرية أبوصيبع.وأفاد اهالي قرية الشهيدة أن السيدة سكينة عانت من هبوط في الأوكسجين ونزيف في المعدة جراء استنشاقها الغازات السامة التي أودت بحياة الكثيرين.

    واعتبرت الجمعية ان اعداد الضحايا في ازدياد مع افراط قوات امن النظام الخليفي في استخدام الغازات بطريقة العقاب الجماعي.

    وطالبت الوفاق السلطات التوقف عن التسبب في ايقاع الأذى بالمواطنين، والتسبب في فقدان الناس لحياتهم بسبب العنف الرسمي.

صور

شباب الــدراز المقاوم يسحقون الـمــرتــزقـة المعتدين في مواجهات عنيفة و شرسة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: