200 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد المائتان :: الاثنین،28تش​رين الثاني/نوف​مبر2011 الموافق2مح​رم الحرام 1433 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • حمد: قتلى احتجاجات البحرين 3 أو 4 !؟
    بالرغم من اعتراف السلطات الخليفية نفسها بشكل رسمي بمقتل 24 شخصا في احتجاجات البحرين، يصرح رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني علنا أمام وسائل الإعلام العالمية وبدون أدنى خجل ويقول ” كم قتيل وقع في البحرين: 3 أو 4 !؟”.وعند سؤال مراسلة الجديد لحمد بن جاسم في مؤتمر صحفي أمس الأحد ، عن السبب وراء إمتناع جامعة الدول العربية عن إدانة المجازر في البحرين وغزة ورفضها التعامل بالمثل كما يتعاملون مع الملف السوري ، أجابها وزير خارجية قطر حمد بن جاسم مدافعاً عن ملك البحرين ومتناسياً المجازر المصورة والموثقة التي حصلت : كم قتيل وقع في البحرين: 3 أو 4 !؟

    وهذا التصريح يصدر من رئيس وزراء دولة مجاورة للبحرين التي اعترفت سلطاتها وهي المتهمة بالقضية وبشكل رسمي قبل فترة بمقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في الاحتجاجات الشعبية السلمية التي اندلعت في هذا البلد في فبراير/ شباط !

    كما يبدو ان هذا المسؤول القطري الرفيع لم يسمع بنتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها ملك البحرين في نهاية حزيران (يونيو) برئاسة محمود شريف بسيوني أستاذ القانون في كلية دي بول في شيكاغو والأمين العام للرابطة الدولية للقانون الجنائي ورئيس المعهد الدولي للعلوم الجنائية، والتي أكدت أن 35 حالة وفاة حدثت خلال قمع الإحتجاجات في البحرين كما تم فصل أكثر من 4000 شخص من القطاعين العام والخاص بسبب إضرابات العمل رغم أن هذه الإضرابات جاءت في الاطار المسموح به 2011، حسب تقرير بسيوني.

    وتابع حمد آل ثاني بخصوص مجازر غزة، قائلا : لست مسؤولاً أنا فقط عن الاجابة عن هذا السؤال ونحن اقفلنا مكتب السفارة الإسرائيلية في قطر عند ارتكاب اسرائيل المجازر، فالعرب كلهم مسؤلون امام الشعب الفلسطيني

  • المعارضة البحرينية تطالب بحكومة انقاذ وطني
    طالبت حركة الوفاق المعارضة في البحرين اليوم الاثنين بتشكيل حكومة انقاذ وطني اثر صدور تقرير ينتقد الحكومة الحالية بشان حقوق الانسان.ورات الوفاق في بيان ان تقرير اللجنة المستقلة حول قمع الاحتجاجات يؤكد ان الحكومة مسؤولة عن الانتهاكات والاساءات التي يندد بها التقرير.

    واضافت ان “اقالة الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني سيكون بداية للشراكة” بين السلطة والمعارضة.

    وتابعت الوفاق انه “يتعين على الحكومة الجديدة وضع خطة طريق لتسوية سياسية وفقا لجدول زمني محدد ورعاية دولية” بهدف تطبيق توصيات اللجنة المستقلة.

    لكن السلطات اعلنت ان الوفاق ترفض المشاركة في لجنة عينها الملك حمد بن عيسى ال خليفة مكلفة درس سبل تطبيق توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة حول وضع حقوق الانسان بحلول شباط/فبراير المقبل الا ان رئيس المكتب التنفيذي في الحركة المعارضة جميل كاظم رد قائلا لم توجه للوفاق اي دعوة رسمية موضحا انه تلقى مع النائب السابق عن الحركة محمد محسن دعوة شخصية خلال اتصال هاتفي.

    وكانت لجنة تحقيق برئاسة القاضي المصري شريف بسيوني تم تعيينها من قبل ملك البحرين، اصدرت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر تقريرها مؤكدة ان السلطات الامنية استخدمت القوة المفرطة وغير المبررة ضد المحتجين مشيرة الى انه تمت ممارسة التعذيب بشكل متعمد بحق معتقلين ما تسبب بحالات وفاة.

    وذكر تقرير اللجنة ان الاحداث التي بدات في 14 شباط/فبراير اسفرت عن 35 حالة وفاة بينهم 30 مدنيا وخمسة عناصر من الامن. كما قتل 11 شخصا في الاشهر التي تلت شباط/فبراير واذار/مارس، وهي النطاق الزمني التي انحصرت فيها مهمة لجنة تقصي الحقائق.

  • السلطة تريد السيطرة على الثورة البحرينية
    قال السيد جعفر العلوي القيادي في تيار العمل الاسلامي في البحرين ان السلطة وبعد تقرير بسيوني تريد تمرير المخطط الاميركي للسيطرة على الثورة البحرينية .وقال العلوي ان النظام الخليفي يريد توجيه الثورة حسب الاجندة الاميركية لكي تكون الثورة مجرد محاولة لاصلاح الاوضاع وتغيير بعض القضايا ولكن الشعب واع ويخرج يوميا في مسيرات تطالب باسقاط النظام .

    وصرح ان النظام الخليفي وبعد تقرير بسيوني لازال يواصل جرائمه ضد الشعب وان الاوضاع في البحرين لم تتغير .

    وانتقد العلوي بشدة تقرير بسيوني وقال ان التقرير برر الفتنة الطائفية التي يروج لها اعلام السلطة بحيث اعلن عن وجود تعديات على الطائفة السنية بينما هذه كلها اكاذيب واضاليل تبثها السلطة وازلامها من اجل تشويه هذه الثورة .

    وتابع “ان السلطة لم ولن تكون صادقة . انها سلطة كاذبة ومنافقة والمنافق حينما يعد يخلف وحينما يقول يكذب وحينما يؤتمن يخون . .. هم لو كانوا صادقين بادنى مستويات الصدق لاخرجوا المعتقلين السياسيين ولارجعوا المفصولين من الموظفين البالغ عددهم اكثر من ثلاثة الاف الى اعمالهم “.

    وشدد العلوي على ان النظام قام بجرائم كبرى ضد الشعب وانتهك سيادة البحرين من خلال جلب قوات الاحتلال السعودي ولذلك فان الشعب ليس معنيا بتقرير بسيوني ولا بالحوار مع السلطة بل يريد اسقاط هذا النظام .

  • البحرين تستبدل موظفيها البحرينيين بآسيويين
    تستمر السلطات الخليفية على قدم وساق باستجلاب اجانب آسيويين وتوظيفهم في دوائرها الرسمية خاصة في هيئة الكهرباء والماء ومعهد البحرين للتدريب ليحلوا محل مواطنيها المحليين.فبينما استمرت هيئة الكهرباء والماء في الإعلان في صحف خارج البحرين، عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة، قامت وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة معهد البحرين للتدريب بتغييرات واسعة وذلك باستبدال عدد من رؤساء الأقسام البحرينيين، إذ شملت عملية التغيير، رؤساء ثمانية أقسام وحل ستة آسيويين كانوا يعملون مدرسين في تلك الأقسام بدلاً عن البحرينيين الذين أصبحوا مدرسين بعد أن كانوا رؤساء أقسام.

    وأعلنت هيئة الكهرباء والماء عدداً من الوظائف في صحيفة «APPOINTEMENTS» الصادرة في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، حاجتها لـ «رئيس عمليات أنظمة المعلومات الجغرافية بالإضافة إلى أخصائي حاسوب أول في نظم المعلومات الجغرافية».

    وفي إعلان مجاور في العدد نفسه من الصحيفة في عددها الصادر بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2011 عبرت الهيئة عن رغبتها في «توظيف رئيس لقسم السلامة والبيئة، ورئيس لقسم الدعم الفني ومهندس كهربائي أول بالإضافة إلى مهندس كهربائي»، وسيحصل هؤلاء بحسب الإعلانين المنشورين في الصحيفة على العديد من المزايا منها «راتب يضاف إليه علاوة السكن بالإضافة إلى علاوة المواصلات وتعليم الأبناء وتذاكر سفر وخدمة الشحن الجوي مع بداية العقد ونهايته».

    وذكر الإعلان أن «تمديد العقد الذي سيستمر لعامين سيكون عند اتفاق الطرفين على تجديده».

    وتأتي هذه الإعلانات استمراراً لعملية توظيف الأجانب في الهيئة، إذ وظفت الهيئة في وقت سابق نحو 43 أجنبياً يحملون الجنسية الهندية في وظائف مختلفة بالهيئة بعد إعلان الوظائف في عدد من الصحف الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية.

    وبينت الإعلانات حينها أن الوظائف المطلوب التوظيف فيها هي «مهندس كهربائي أول، ومهندس كهربائي، وفني هندسة كهربائية أول، وفني هندسة كهربائية، وفني كهرباء وسائق سيارات ثقيلة على أن يمتلك خبرة من 10 إلى 15 عاماً في قيادة الشاحنات الثقيلة بأنواعها وخبرة في العمل في دول الخليج الفارسي».

    يشار إلى ان وزارة التربية والتعليم تسلمت في شهر مايو/ أيار معهد البحرين للتدريب من وزارة العمل، وأوقفت بحسب المدربين «عدداً من المدربين بالإضافة إلى الإداريين والمدير العام للمعهد حميد صالح».

    وجددت إيقاف «عدد من الإداريين ستة أشهر أخرى مع انتهاء فترة توقيفهم الأولى من دون إبداء أية أسباب لذلك». وعينت الوزارة في وقت سابق قائماً بأعمال المدير العام للمعهد.

    يذكر ان المئات من المدراء والموظفين قد اوقفوا والبعض الاخر فصل عن العمل ووقف بعثات الدكتوراه بتهمة مشاركتهم بالاحتجاجات الشعبية التي طالبت باصلاحات سياسية في البلاد.

  • النظام الخليفي يناور بتشكيل لجان التحقيق
    اكد النائب السابق عن كتلة الوفاق البحرينية هادي الموسوي ان السلطات الخليفية لم تلتزم بما جاء في تقرير بسيوني من توصيات بالرغم من ضعف التقرير، مؤكدا ان النظام الحاكم بدأ من جديد مناورات تشكيل لجان التحقيق، حيث امر ملك البلاد من جديد بتشكيل لجنة محلية لتقديم التوصيات والمقترحات حول توصيات لجنة بسيوني .وقال الموسوي ان تقرير بسيوني بالرغم من ضعفه لكنه وثق الكثير من تجاوزات السلطات على حقوق الانسان وحقوق المواطنة لاهل البحرين وبالرغم من هذا جاء رد الحكومة بتشكيل لجنة محلية لدراسة تقرير بسيوني لتبدأ السلطة من جديد دوامة تشكيل اللجان .

    واشار الموسوي ان بسيوني ورجال لجنته اصيبوا بالذهول عندما تلقوا الاف الشكاوى حول انتهاكات حقوق الانسان في البحرين ولهذا السبب كان تقريرهم خمسة أضعاف أي تقرير عادي، حيث صنف هذا التقرير انتهاكات قوات الامن واستهدافها للحياة البشرية التي تؤدي للاستشهاد الى التشكيك بوطنية المواطن واهانته لانتمائه الى طائفة معينة .

    واوضح الموسوي ان هنالك الكثير من اللجان التي شكلت لتقصي حقائق ما حدث وكيفية استشهاد عدد من المواطنين في الاحداث الاخيرة، لكن لم تعلن أي منها نتائج تلك التحقيقات ولم يتبين للمواطنين ماذا فعلت تلك اللجان، اي تبين بانها فقط تم تشكيلها لذر الرماد في العيون وتهدئة الشارع .

    وتابع الموسوي كلامه بالقول ان لجنة بسيوني أوصت بتشكيل لجنة غير حكومية أي لجنة يكون فيها افراد من المعارضة والحكومة ومنظمات المجتمع الدولي، لهذا تشكيل المزيد من اللجان الحكومية لا يمكن ان يقدم أي شئ جديد لحل الاوضاع المتأزمة في البلاد .

    وشدد الموسوي على ان تشكيل المزيد من اللجان لن يحل المشاكل التي تعاني منها البلاد ما لم تتوفر ارادة سياسية لدى نظام الحكم في البحرين.

  • البحرين: تقرير “بسيوني”وممارسات السلطة القمعية المتعمدة
    مع دخول الشهر العاشر على إندلاع ثورة الرابع عشر من شباط فبراير في البحرين ، صدر تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الملك حمد بن عيسى آل خليفة برئاسة القاضي المصري المتقاعد محمود شريف بسيوني للنظر في الملابسات التي رافقت فعاليات الثورة البحرينية .التقرير الذي اعدته اللجنة في 500 صفحة وقدمت نسخة منه للملك بحضور كبار المسؤولين في الإمارة وبعض الأجانب، فند بعض ممارسات السلطة القمعية المتعمدة وأبرز ما جاء فيه، الإهانات الطائفية، والإعتقال التعسفي، والعقاب الجماعي قصد الإنتقام ،والتهديد بالإغتصاب، وهدم المساجد ودور العبادة وقتل المواطنين من دون وجه حق، من بينهم خمسة تحت التعذيب، وفصل أكثر من أربعة آلاف موظف من القطاعين العام والخاص بسبب إضرابهم عن العمل المسموح به بموجب قوانين البحرين والقوانين الدولية .

    وفي محاولة منه لإظهار بعض الصدقية ،أكد بسيوني في تقريره أن اللجنة لم تعثر على أدلة تثبت تورط إيران في الإحتجاجات الشعبية التي شهدتها البحرين، إلا أنه ومن أجل إرضاء الملك وحاشيته ،زعم أنه لم يتم الحصول على أدلة تثبت ضلوع قوات ما تسمى درع الجزيرة في الإنتهاكات التي حصلت ، وكأن قوات الاحتلال السعودية تقضي فترات نقاهة وسياحة في البحرين .

    المعارضة البحرينية وعلى لسان كبرى حركاتها جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية ،علقت على التقرير بالقول أنه أثبت وطنية الثورة وأن لا علاقة لإيران أو غيرها في تحريكها أو استمرارها ،ودعت الى ضرورة تشكيل لجنة حيادية ونزيهة من أطراف دولية تابعة للامم المتحدة للعمل على التوصيات الواردة في التقرير.

  • بيان أنصار ثورة14 فبراير:بدء تنفيذ سيناريو المخطط البسيوأمريكي بتشكيل اللجنةالوطنية المعنية بتوصيات تقريرما سمي باللجنة البحرينيةلتقصي الحقائق”
    بسم الله الرحمن الرحيمبدء المشروع الأمريكي الخليفي لشق صف المعارضة والحل الوحيد هو

    مواصلة الثورة من أجل تقريرالمصير

    يسقط حمد .. يسقط حمد

    ولا حوار مع القتلة والمجرمين

    لا حوار وسوف نرجع إلى دوار اللؤلؤة في القريبالعاجل مهما كلف الثمن

    يا ميدان الشهداء .. يا ميدان اللؤلؤة عائدون ..

    فشباب إئتلاف 14 فبراير عاقدون العزم للرجوع إلىالميدان

    لا للمشروع الأمريكي .. لا للمشروع البسيوأمريكي..

    لا للمشروع الإصلاحي المعدل بنسخته الجديدة

    نعم لإسقاط الحكم الخليفي الجائر

    وكما إستشرفنا المشهد السياسي لما بعد 23نوفمبر/تشرين الثاني ، وأعلنا في بيانات لنا مواقفنا من المشروع الأمريكي الصهيونيالبريطاني السعودي الخليفي ، وحذرنا الجمعيات السياسية المعارضة من مغبة الدخول في”النفق البسيوأمريكي” والمشاركةفي هذه المؤامرة التي نعتبرها مؤامرة على شباب ثورة 14 فبراير وجماهير شعبنا التيإنطلقت في ثورتها من أجل إسقاط النظام الديكتاتوري الفاشي في البحرين.

    ومنذ إنطلاق الثورة أعلنا في بياناتنا أن الجمعياتالسياسية المعارضة في البحرين لم يكن لها دور في صناعة الثورة ، وإنما إلتحقتبالثورة ، ولذلك فليس من حقها التحدث بإسم الشعب أو القيام بحوار مع السلطة نيابةعن جماهير الثورة وشبابها ، وحذرنا الشعب وشباب الثورة بأن الجمعيات السياسيةالمعارضة تسعى للحوار مباشرة أو خلف الكواليس من أجل أن لا تخسر مكاسبها السياسيةفي مجالس البلدية والمجلس النيابي ، لأن الثورة جاءت لتفرض موازين سياسية جديدةعلى الساحة السياسية في البحرين ، وهذا مما لا يروق لبعض الجمعيات السياسيةالمعارضة ، لذلك فإنها في الوقت الذي تشارك في فعاليات الثورة ، إلا أن عينها علىالمستقبل والنتائج بعد الثورة ، فلذلك فإنها تفكر فيما تفكر في الحصول على مكاسبسياسية في الحكم ، وليس العمل الثوري من أجل الله كما فعل الإمام الحسين عليهالسلام في ثورته المقدسة ضد الطاغوت اليزيدي حيث كان يريد الأمر بالمعروف والنهيعن المنكر وأن يقدم نفسه وأهله وأصحابه من أجل أن يبقى الإسلام المحمدي الأصيل لاأن يدخل في صفقة سياسية مع يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ونظام حكمه الأموي ، ولوأراد سيد الشهداء أن يقوم بهذا الدور لقام ، ولكن نهجه الرسالي الرباني القرآنييأبى الذلة والمصالحة السياسية مع الطاغوت.

    وقد بدأ تنفيذ مشروع البسيوأمريكي بتشكيلالديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة ، بعدما أطلق عليها اللجنة الوطنية المعنيةبتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق ، والتي إقترحها الدكتور محمود شريفبسيوني في تقريره الجمعة ، كما جاء في وكالة أنباء الحكم الخليفي بالأمس ، ومنالمتوقع أن يعين رئيس مجلس الشورى ، علي صالح الصالح ، رئيسا لها.

    وقد قررت السلطة الخليفية مشاركة جمعية الوفاقالوطني الإسلامية ، وحددث النائبين السابقين ، عبد علي محمد حسن وجميل كاظم لعضويةاللجنة ، إلا أن”الوفاق” قررت تأجيل الموافقة على المشاركة في اللجنةإلى هذا اليوم الأحد.

    كما تم تعيين حسن مدن وعبد الله الحويحي ،الأمين العام لجمعية الوحدة الوطنية ، والنائب غانم البوعينين وعضو جمعية المنبرالإسلامي عبد اللطيف الشيخ ، كما تم تعيين الصالح رئيسا للجنة إدعت السلطة أن لهاصلاحيات كبيرة.

    وجاء في الأمر للطاغية حمد أن تنشأ لجنة مستقلةتسمى “اللجنة الوطنية ” وتعنى بدراسة توصيات ما تقرير ما يسمى باللجنةالبحرينية المستقلة المستقلة لتقصي الحقائق وتقوم بوضع مقترحاتها بما في ذلكالتوصية بالتعديلات الضرورية في القوانين والإجراءات وكيفية تطبيق هذه التوصيات.

    وتقوم اللجنة بإنجاز عملها قبل نهايةفبراير/شباط 2012 وذلك في إطار من الشفافية، وتنشر قائمة بمجموع ما أنجزته منأعمال خلال تلك الفترة، وتعمل اللجنة على أن تكون مخرجات أعمالها المتعلقة بتنفيذالتوصيات وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

    وذلك على أن تعمل الحكومة من جانبهاعلى تنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والتي يمكنتنفيذها دون تأخير، كما أعطى فرعون البحرین أمرا إلى اللجنة الحرية في التعليق علىتنفيذ الحكومة لتوصيات لجنة بسيوني لتقصي الحقائق كما حدد آلية إتخاذ القرارات المتعلقة بمخرجات عمل اللجنة،وتقوم الحكومة بتوفير الموارد اللازمة لتسهيل عمل اللجنة من أجل أن تقوم بواجبهاعلى أكمل وجه.

    يشار إلى أن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ، شاركت في مؤتمر التوافقالوطني ولكنها إنسحبت بعد عدد من الجلسات لعدم توافقها مع رؤى المؤتمر.

    يا جماهير شعبنا فيالبحرين

    يا شباب ثورة 14 فبراير

    إن محصلة المشروع الأمريكي للإصلاح السياسيبنسخته المعدلة ستكون مشابهة لما بعد مرحلة 2001م ، ولكن أسوأ ، إذا ما تم مقارنتهبحجم الضحايا والشهداء ، والجرائم ومجازر الإبادة التي أرتكبت بحق شعبنا ، وهذهالمرة سيكون الرد من قبل شباب الثورة وجماهيرها ، ولا يمكن أن نفعل موقف شبابالثورة في المناطق والمدن ، حيث أنه من غير المتوقع قبولها وهنا تكمن منطقة الخطرحيث تسعى الولايات المتحدة أن تشق صف المعارضة بالتحالف مع الوفاق والسعي لأن يكونتنفيذ مشروعها بين السلطة الخليفية وهذه الجمعية.

    إن التسوية السياسية القادمة ليست أكثر من حلخداعي يرجع شعبنا إلى حقبة ما قبل 14 فبراير ، بالإضافة إلى أن هذه التسويةالمزعومة لن تحل معضلة التجنيس السياسي ولن تجيب عن الدور السلبي للجيش “غيرالوطني” الذي تم ويتم إستخدامه كأداة تهديد في يد العائلة الخليفية الحاكمة.وإن أهم هدف لهذه التسوية هو تبرأة الديكتاتور حمد وولي العهد وناصر ورئيس الوزراءووزير الداخلية والدفاع وكبار الضباط من الأسرة الخليفية والمتحالفين معهم من كلالجرائم والمجازر التي أرتكبت بحق شعبنا من قبل القوات الأمنية وقوات المرتزقةالتي تتحرك مباشرة من قبل الطاغية حمد والعائلة الحاكمة التي تملك تجربة طويلة فيإحتواء الإنتفاضات والثورات على إمتداد تاريخ البحرين.

    إن البيت الأبيض يريد عبر هذا السيناريو الجديد أنيفرض الحل السياسي الذي تراه الإدارة الأمريكية مهما لأنها تفكر في تهدأة الأوضاعالسياسية في البحرين لكي تتفرغ لإسقاط الحكم السوري لتستفرد بالمقاومة الإسلاميةوحزب الله في لبنان ومن ثم تقوم بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران.

    إننا لا نريد أن نخون الجمعيات السياسية المعارضةولكن الدخول في حوار من وراء الكواليس وخلف الأبواب المغلقة مع أمريكا والسلطةالخليفية ، والتصريح بأن “يدنا ممدوة لولي العهد منأجل الإصلاح” ، ومن ثم قيام الطاغية بتعيين إثنين من قادتها في لجنةمتابعة تقرير بسيوني ، نحن نراه بأن هناك مخطط ومؤامرة يراد من الجمعيات السياسيةأن تشارك في تمريره وتنفيذه بعيدا عن شباب الثورة والقادة والرموز الدينيةوالوطنية المغيبة في السجون وبعيدا عن قوى المعارضة المطالبة بإسقاط النظام.

    فالجمعیات السیاسية المعارضة طالبت فی دوار اللؤلؤة بإقالة الحكومة والبدءبالحوار ، كما تطالبه الآن وغيرها من الشروط لبدء الحوار “الحقيقي” ؟! ،مرة أخرى ،فكما بررت الوفاق دخولها في الإنتخابات البرلمانيةفي عام 2006 وبررت المصادقة على قانون التقاعد وقانون الأحوال الشخصية وبررتالحوار خلف الكواليس مع ولي العهد سلمان بن حمد في شهر فبراير ومارس الماضيين دونعلم بعض الجمعيات السياسية المعارضة ، وكما ببرت الدخول في مؤتمر خوار الديكتاتورحمد فهي سوف تبرر الدخول في لجنة بسيوني لأنها قد تحاورت من قبل مع السلطةالخليفية وراء الكواليس من أجل تمرير “المشروع البسيوأمريكي” ، وهي قدإتفقت مع البيت الأبيض والسفارة الأمريكية والبريطانية على أن تنفذ مشروع الإصلاحبنسخته المعدلة ، ولكنها تراوغ وتسعى خطوة خطوة لكي توافق على كل خطوات المخططالجهنمي الخبيث لإجهاض الثورة وإطلاق رصاصة الرحمة عليها من أجل الإتفاق على ميثاقخطيئة آخر يؤهلها للإستفراد بالساحة والحصول على مقاعد الأكثرية في البرلمانوالمجالس البلدية وبعض الوزراء في الحكومة ، وعندما تصبح اللاعب الوحيد ويخمد لهيبالثورة فإنها سوف تسعى لإرضاء الجمعيات السياسية المعارضة وسوف تسعى لخطب ود تيارالممانعة وشباب الثورة من أجل أن يوافقوا على المشاركة في ميثاق خطيئة آخر والقبولبشرعية الحكم الخليفي الديكتاتوري وبعد ذلك تبرأ ساحة الطاغية حمد بن عيسى آلخليفة ورموز حكمه وتذهب جهود المعارضة والمحاميين والحقوقيين الذين رفعوا دعاوىقضائية ضد المجرمين والقتلة الخليفيين والسعوديين في محكمة لاهاي الدولية.

    إن مطالب شعب البحرين لا تحتاج إلى تشكيل لجانلأن في ذلك مصادرة للثورة وتخدير للشعب وإضاعة الوقت وتأكيد لشرعية الحكم الخليفيوإفراغ المطالب من محتوياتها والعودة بالبلاد إلى ما قبل 14 فبراير ، إن لم يكنإلى وضع أسوأ مقارنة لما قبل عشر سنوات.

    إن أنصار ثورة 14 فبراير يرون بأن الحل الأنسبلإفشال مخطط إجهاض الثورة هو تصعيد الحراك الثوري وعلى وجه الخصوص الفعالياتوالنشاطات السرية الذي يقوم به شباب الإئتلاف في مختلف المناطق والمدن ، وإن شبابالثورة ومعهم إئتلاف شباب 14 فبراير قرروا إفشال المخطط البسيوأمريكي الذي يرادللطاغية حمد أن يقوم بتنفيذه لكي يفلت من العقاب والمحاكمة مع رموز حكمه من القتلةوالمجرمين.

    إننا نرى بأن السلطة الخليفية سلطة خبيثة وغادرةومراوغة وعلى رأسها الديكتاتور العنصري الطائفي ، وإن تعيين أعضاء من الوفاق جاءمن قبل السلطة الخليفية فإن رفضوا الدخول في هذه اللجنة فسوف تسجل لهم مواقفهم وإنهم قبلوا فسوف يقهزم في مستنقع ويكون وبال عليهم ، ونتمنى أن لا تشارك جمعيةالوفاق في فصول المؤامرة التي تبيتها أمريكا وآل خليفة ضد الثورة ، وإن المشهدالسياسي هذا اليوم يختلف عنه بالأمس والساحة أصبحت بيد رجال الثورة وشبابهاوجماهيرها الذين قرروا مواصلة الطريق والعمل والجهاد من أجل إسقاط الحكم الخليفيوإقامة نظام سياسي جديد وتقرير مصيرهم بعيدا عن الحكم الديكتاتوري والأجندةالأمريكية الرامية إلى إبقاء الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة.

    إن شعبنا يهتف مع إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير لاتفاوض ولا تشاور ولا تسوية والرموز خلف القضيان وإن حصل ذلك ، فعلى الجمعياتالسياسية المعارضة تمثيل من وكلها وليتركوا الشعب يقرر ويحدد مصيره ولا يركبوا علىجراحاته ويهدروا تضحياته.

    وكما قال الأستاذ عبد الوهاب حسين القابع فيسجنه :”كل من سوف يذهب للتفاوض سيحترق سياسيا ولن يكون بعد ذلك”

    وكما قالها الأستاذعبدالوهاب:

    “كل من سوف يذهب للتفاوض سيحترق سياسيا و لن يكون بعد ذلك” .

    إن الرموز الوطنية وعلى رأسهم العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ والشيخ حسنمشيمع والاستاذ عبد الهادي الخواجة والمهندس عبد الجليل السنكيس وآية الله الشيخالمقداد وسائر العلماء الربانيين والشرفاء القابعين في السجون الخليفية يرفضونرفضا قاطعا الحوار مع الحكم الخليفي وتمرير مخطط المؤامرة ضد الثورة من أجلإجهاضها ،وإننا سوف نواصل الثورة حتى سقوط الطاغية.

    أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

    المنامة – البحرين

    27 نوفمبر/تشرين الثاني 2011م

  • البحرين : الشعب في مواجهة الحكومة…
    وفي الاسبوع الثالث من الشهر العاشر لم تسترح ثورة البحرين.الحراك الشعبي تواصل مخلفاً العديد من المواقف السياسية والشعبية العارمة والمنتقدمة لمسرحية لجنة التقصي وتقريرها الهزيل.القوى السياسية رأت في التقرير مناسبة للتأكيد على وطنية الثورة وعدم ارتباطها بالخارج كما اعتبرت انها مناسبة لإخراج البلاد من قبضة الحكومة القمعية الجاثمة على الصدور منذ ما يزيد على الاربعة عقود.

    الجمعيات السياسية البحرينية مجتمعة تدارست التقرير النهائي الصادر عن للجنة المستقلة لتقصي الحقائق بصورة أولية، والذي جاء في معظمه ليؤكد سلامة المطالب الوطنية التي تنادي بها هذه الجمعيات وأن هذه المطالب نابعة من أجندة وطنية تستجيب لتطلعات شعبنا في الديمقراطية الحقيقية والمساواة والحياة الحرة والكريمة.

    الجمعيات رأت أن الانتهاكات شاركت فيها جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية وهي مسؤولة مسؤولية تضامنية عن كل هذه الانتهاكات والجرائم وبالتالي فان الجمعيات تطالب بإقالة الحكومة فورا واختيار حكومة جديدة نظيفة اليد من هذه الانتهاكات.

    سياسياً قام رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بزيارة وزارة الداخلية في رسالة سياسية واضحة تحمل دعماً للمؤسسة الأمنية وأشاد بدور الأجهزة الأمنية في فرض النظام والقانون، موجهاً بتقييم أداء هذه الأجهزة لتحديد عوامل النجاح، ومؤكداً على ضرورة الالتزام بما اسماه نهج الشفافية والمعايير الدولية وفي مقدمتها صون واحترام حقوق الإنسان وتعميمها كثقافة وذلك في خطوة هي الاولى له بعد تقرير بسيوني.

    ميدانياً شهدت مدن وقرى البحرين حراكاً واسعاً يوم الجمعة تلبية لدعوة قوى الرابع عشر من فبراير ما ادى الى مواجهات واسعة مع قوات الامن والمرتزقة المدعومين من قوات الاحتلال السعودي.

    سعودياً لا زالت الثورة الكامنة تحت الرماد محط اهتمام من خلال سقوط المزيد من الشهداء في المنطقة الشرقية وقد افادت التقارير ان القناصة السعوديون يتمركزون في اماكن مشرفة على المحتجين حيث تقوم باطلاق الرصاص مباشرة على الرؤوس وهو الامر الذي سيؤدي حتماً الى تنامي الثورة في السعودية.

صور

خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة العشائيـــن في قريـــة الدير بعنوان كـــلا كـــلا للإعــــدام وأكد فيها الثوار والحرائر على مطلبهم بإسقـاط النظام

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

our Google Group


الأرشيف 1 |
الأرشيف 2 ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: