194 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الرابع والتسعون بعد المائة :: الثلاثاء،22تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق25ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • جمعية العمل الإسلامي تعلن عن انضمام على الستراوي الى قافلة الشهداء في البحرين
    أعلنت جمعية العمل الأسلامي في البحرين عن انضمام الطفل الشهيد علي الستراوي إلى قافلة الشهداء، مبينة في بيان لها تلقت اذاعة الهدى نسخة منه، ان الشهيد الطفل البالغ من العمر ستة عشر عاما تعرض الى الدهس المتعمد بواسطة سيارة قوات مرتزقة تابعة للداخلية، ونتج عن الحادثة تقطع جسد الشهيد إلى اشلاء في صورة معبرة عن الهمجية و العنف المفرط في ظل غياب للانسانية.

    واضافت أمل في بيانها انها إذ تعزي أهل و ذوي الشهيد وشعب البحرين الصابر فأنها تدعو ابناء الشعب البحريني للمشاركة الواسعة في تشييع الشهيد السعيد علي الستراوي .

    لقد إحتفلت البحرين بنظامها الرشيد وبمجد وطنها وحِنكة مليكها وبفخر آمال ولي عهدها وبأمان وزير داخليتها وببسالة مرتزقتها وبشجاعة جنود درع جزيرتها وبذكاء وبطولة مشيرها ” بدهس الطفل العالمي “.
    فقد أقدم الشجعان بدهس الطفل علي يوسف بدّاح من سكنة الغريفة وهو ينتمي الى جزيرة سترة البطلة ولم يكتفي الداهس بتقديم جائزة الملك للطفل علي بل أمعن في تقطيع جسده الصغير حتى رأى الناس أمه وقد أنخلع قلبها تجري في الزقاق وهي تصرخ ألله أكبر….
    شهيد صغير بل هو كبير أنضم الى قافلة الشهداء السعداء فلقد شاءت حكمة الله وإرادته بإن يقدّم شعب البحرين المظلوم في كل مناسبة شهيد ففي الأعياد شهداء وفي مناسبات عالمية شهداء ولعل ذلك يدّل على أن العالم بأسره الا الشرفاء قد أدار ظهره لنا….ولكن الله لم يفعل ذلك حاشاه وسوف نشهد النصر القريب إن شاء الله تعالى….الرحمة الواسعة للشهيد والتهاني والتعازي لذويه……

  • وعد : عملية الدهس التي تعرض لها الشهيد الستراوي جريمة مكتملة الأركان
    أدانت جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” عملية الدهس التي تعرض لها الطفل علي يوسف الستراوي من قبل إحدى سيارات أجهزة الأمن التي كانت تطارده في منطقة الجفير فجر يوم السبت .

    وقالت “وعد” في بيان لها، إن عملية الدهس التي تعرض لها الشهيد علي الستراوي، تعتبر جريمة مكتملة الأركان يجب ان يحاسب عليها جناتها وتقديمهم للمحاكمة، وتأتي في إطار التطور الخطير الذي يعتبر منهاجا لسيارات قوات مكافحة الشغب خصوصا في الآونة الأخيرة والمتمثل في مطاردة المحتجين بسيارات الشرطة ومحاولة دهسهم، وبينت ان تلك الانتهاكات والقتل الغادر تعد منافية لكل الأعراف والقوانين المحلية والمواثيق الدولية.

    وأضافت إن الجرعات المتزايدة من استخدام العنف المفرط واستسهال عمليات قتل المواطنين تنذر بتوجه الجهات الرسمية في رسم صورة قاتمة للقادم من الأيام، والذي سيصدر فيه تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق، الأمر الذي من شأنه إدخال بلادنا في مرحلة جديدة من القتل خارج القانون والعقاب الجماعي واعتقالات بالجملة على الهوية السياسية والمذهبية، ما يعني الإيغال في الحل الأمني والعسكري الذي تأكد فشله في كل المرات التي تم تجريبه فيها وقاد البلاد إلى مستنقعات الاحتقان السياسي والطائفي .

  • أمل : شعب البحرين عشق الشهادة وسلطة آل خليفة عشقوا القتل
    قالت جمعية العمل السلامي في البحرين انها سبق وان وصفت سترة بانها محطة الشهداء، مبينة انها جرح نازف ومشروع شهادة.

    وأوضحت الجمعية في بيان لها حول الحادث الجبان الذي ادى الى استشهاد علي الستراوي، ان الكثير من مظاهر الدهس المريع والممنهج كانت واضحة للقوات الأمنية عبر التصوير الموثق المرئي والذي لا يدع مجالاً للشك إن السلطة بإجهزتها الأمنية قد أخذت تفويضاً رسمياً لإستهداف السلميين بإبشع الصور مستخدمة أقسى أنواع القمع عبر الدهس بالمركبات والوسائل الأخرى لإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا، وفيما يلي نص البيان ….

    بسم الله الرحمن الرحيم

    {من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعا}

    انا لله وانا إليه راجعون

    شعب عشق الشهادة وسلطة عشقت القتل

    في كلمة جمعية العمل الإسلامي في مهرجان الشهداء ذكرت جمعية أمل إن محطة الشهداء توقفت في سترة الشهداء وإن جرحها نازف .. نازف.

    فسترة الشهداء لا يزال جرحها نازف وتقدم مشاريع الشهادة واحداً تلو الآخر. في مقابل سلطة تمرست في إستهداف الآمنين وقتل النفس المحرمة غير عابئة بالعواقب بعد إستقدام اللجان الملكية التي ستعطيها في نهاية القتل والقمع والنهب والإنتهاكات والفصل والتجويع شهادة حسن سيرة وسلوك .

    الكثير من مظاهر الدهس المريع والممنهج كانت واضحة للقوات الأمنية عبر التصوير الموثق المرئي والذي لا يدع مجالاً للشك إن السلطة بإجهزتها الأمنية قد أخذت تفويضاً رسمياً لإستهداف السلميين بإبشع الصور مستخدمة أقسى أنواع القمع عبر الدهس بالمركبات والوسائل الأخرى لإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا.

    إن إستهداف شهيد الطفولة علي بداح السترواي على بعد أمتار قليلة من القاعدة الأمريكية العسكرية والإسطول الأمريكي الخامس في منطقة الجفير هو تصعيد خطير برسم الأمريكان.

    حيث أظهرت الصور بشاعة الجريمة وكذب الإدعاءات الأمنية عبر الإعلام الأمني الحكومي المزور للحقيقة وأيضاً برسم اللجنة الملكية للدكتور بسيوني الذي لم تستطع لجنته من التدخل ولو لمنع تصريحات كاذبه تبرأ رجال الأمن والقوات الأمنية في حادثتي الشهيد القطان المستهدف برصاص القوات الأمنية ولا التدخل لمنع تزوير حقيقة دهس الشهيد علي بداح بهذه الصورة البشعة والتي يراد منها جعل الضحية هو المعتدي والقاتل هو المدافع عن حقوق الناس.

    جمعية العمل الاسلامي (أمل) تعزي شعب البحرين الصابر الذي عشق الشهادة وانتصر على السلطة التي عشقت القتل وتمرست في تزوير الحقيقة وذوي الشهيد، ولا حول ولا قوة الا بالله، وانا لله وإنا إليه راجعون.

    جمعية العمل الإسلامي – أمل –

    المنامة – البحرين

  • نهاية خليفة سينمائي ايراني يوثق ثورة البحرين
    اكد مركز تنمية السينما الوثائقية والتسجيلية التابع لمعاونية السينما في وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي الايرانية بانه قام برصد حركات الصحوة في المنطقة منذ انطلاقتها .
    واضاف المركز انه قد بادر لطرح وتنفيذ عدد من النتاجات الفنية في هذا المضمار مستوحاة من روح هذه التحركات الشعبية ، مؤكدا صعوبة خوض غمار هذه البادرة بسبب ما يحيط الصحوات والتحركات العظيمة للشعوب من ظروف سياسية ملازمة لها تجعل المشروع على محك مع حساسيات كثيرة ، على الرغم من انتخاب سينمائيين كبار ويمتلكون الجرأة للنوء باعباء مثل هذه النتاجات .وفي هذا الشأن ندرج المشاريع الفنية للمركز في مجال الصحوات الاسلامية وتحركات شعوب المنطقة :

    1 – ثورة النار “انقلاب آتش “(1) حول تونس اكتمال التصوير
    2- ثورة النار “انقلاب آتش “(2) حول تونس في مرحلة التصوير
    3- عودة الدين “بازگشت دين” حول تونس في مرحلة الاعداد
    4- البحث “جستجو” حول تونس في مرحلة التنفيذ
    5- سقوط طرابلس حول ليبيا في مرحلة التنفيذ
    6- نهاية خليفة “ختم خليفه” حول البحرين في مرحلة الاعداد الفني
    7- جرح بيوار”زخم پيوار” حول باكستان في مرحلة الاعداد الفني
    8- مسلمو كشمير”مسلمانان کشمير” حول کشمير في مرحلة الاعداد الفني
    9- الاخوان “اخوان” حول مصر في مرحلة التنفيذ
    10- الكوابيس اليومية “کابوس‌هاي روزانه” حول اليمن في مرحلة المراجعة
    11 – الله في البحر الابيض المتوسط “خدا در مديترانه” حول مناهضة الصهيونية في مرحلة الاعداد الفني
    12 – المكان الذي نحيا فيه “جايي که زندگي مي‌کنيم” حول المقاومة الاسلامية في مرحلة الاعداد للعرض
    13 – بابل ارض الميعاد “بابل ارض موعود” حول العراق في مرحلة ما قبل الانتاج
    14 – قافلة الآسيويين “کاروان آسيايي‌ها” حول مناهضة الصهيونية تم عرضه في القناة الوثائقية.

  • دهس الفتى الشهيد جريمة بحق الانسانية
    إتهم الناشط السياسي البحريني كريم المحروس النظام الحاكم بممارسات القمع ضد الشعب، معتبراً أن عملية دهس الشهيد علي الستراوي جريمة بحق الانسانية، وطالب بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق.

    وقال المحروس أن السلطات الامنية قامت باعتقال الكثير من المواطنين للحيلولة دون وصولهم الى موقع التشييع.

    واضاف الناشط السياسي أن الشعب البحريني يطالب المجتمع الدولي بالقصاص العادل من النظام الخليفي لانتهاكاته المستمرة بحق الشعب، مذكراً أن هناك أعتقالات واعتداءات واسعة على من يريد المشاركة في التشييع.

    وأعتبر المحروس أن الشعب البحريني مصر على رحيل العائلة الحاكمة واسقاط النظام وبناء نظام جديد، مؤكداً أن النظام الذي يستهدف الاطفال والنساء المشاركين في المسيرات السلمية لا يستحق ان يبقى على سدة الحكم.

    واكد السياسي البحريني أن البلاد تشهد اوضاعاً متوترة جداً في مختلف المناطق، كما تشهد المنامة انتشاراً عسكرياً كبيراً جداً، فيما يدخل جيش الاحتلال السعودي بكثافة الى جزيرة سترة.

  • البيان الإماراتية: البحرين تغلق موقعاً حرض على استهداف ممرضين وطلبة
    قالت صحيفة البيان الإماراتية على موقع على الانترنت أن السلطات الخليفية أغلقت موقعاً حرض على استهداف ممرضين وطلبة.

    وأضافت الصحيفة أن السلطات المعنية في البحرين أغلقت موقعاً الكترونياً هو «ملتقى فجر البحرين» بعد أن دأب على التحريض لاستهداف ممرضين وطلبة كلية العلوم الصحية ونشر صورهم وعناوينهم ومعلومات شخصية عنهم بغيّة النيل من سلامتهم والاعتداء عليهم، فيما رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بقرار إغلاق المنتدى، مؤكدين أن ذلك لا يدخل ضمن نطاق حرية التعبير.

    وتقدم عدد من الممرضين والطلبة بشكوى رسمية طالبين الحفاظ على سلامتهم واعتراضهم على السماح لموقع بنشر معلومات خاصة للنيل منهم، ما حدا بالمعنيين اتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية لإغلاق الموقع.

    واستنكر الممرضون والطلبة بيان «جمعية الوفاق» التي قالت ان الموقع أغلق «بهدف التضييق على حرية الرأي والتعبير»، مشددين على ان حرية التعبير «لا تعني استهداف الأبرياء والنيل من سلامتهم وتعريض حياتهم للخطر، عبر نشر صورهم ومعلوماتهم الخاصة لاستهدافهم».

    وكانت «الوفاق» قالت في بيان رداً على إغلاق الموقع الالكتروني ان «إغلاق المواقع والمدونات الالكترونية وقبل ذلك إغلاق جميع صحف المعارضة والإبقاء على الرأي الحكومي فقط هو مخالف لأبسط الحقوق الطبيعية»، على حد تعبيرها.

  • الصراع البحريني بين التحول الديموقراطي وتكريس الإستبداد
    وصف أمين سر جمعية العمل الإسلامي البحرينية السيد رضوان الموسوي الصراع البحريني الجاري بأنه صراع إرادات بين إرادة تريد تحول ديموقراطي حقيقي وإرادة تريد تكريس حالة الإستبداد.

    ووصف الموسوي الصراع الموجود في البحرين بأنه: صراع سياسي بدأ منذ 14 من فبراير وحتى اليوم؛ وهو صراع إرادات. مبيناً أن: الشعب يريد أن يثبت إرادته وحقوقه وطموحه وأحلامه وآماله في التغيير الحقيقي، ومن جانب آخر هناك من لايرتاح لهذا التوجه ولايريد تحول ديموقراطي ويريد إبقاء الحالة على الإستفزازية والدكتاتورية.
    وأضاف: وهذا هو ما يجري منذ ثمانية أشهر في البحرين في صراع مستمر لتثبيت إرادات متباينة في التحول الديموقراطي وإرادة تكريس لحالة الإستبداد.
    وأكد أمين سر جمعية العمل الإسلامي البحرينية أنه كلما سقط شهيد وكلما أريق دم جديد أحيا الحركة الثورية؛ وأدى إلى نمائها من جديد. مبيناً أن استمرار سقوط الدماء يؤجج الوضع السياسي.
    وصرح الموسوي: أن ما يؤسف له والكل يقرأ المشهد السياسي أن هناك حالة من تغليب المصلحة الخاصة لكل دولة على حدة على مصلحة الشعوب. وقال: هناك صراع مصالح والحكام يقدمون مصالحهم على مصالح الشعوب.
    وبين أن: جامعة الدول العربية أكبر دليل على ذلك، لعدم استقبالها وفد المعارضة البحرينية في القاهرة قبل أسبوع.
    وشدد الموسوي على أن الحراك والفعاليات السياسية اليومية لن يتوقفا، مبيناً أن: الشعب عنده قضية واضحة؛ وهو مستمر ومستعد أن يقدم فيها الكثير من أجل إحقاق حقوقه وتحقيق الدولة الديموقراطية التي ينشدها.

  • القيادي في الوفاق خليل المزروق للمتظاهرين: وحشية النظام لكسر سلميتكم
    قال القيادي بجمعية الوفاق المعارضة خليل المرزوق للمتظاهرين “كل ما ترونه من وحشية الآن هي لكسر سلميتكم وستزيد وحشية النظام في الايام القليلة القادمة لاستدراجكم أخاطبكم من موقع المسئولية التاريخية”.

    وأضاف خليل المرزوق “إذا لم ينصفنا بسيوني بتقريره، ولن نستبق الحكم عليه، فردنا عليه يكون بالدليل والبرهان والحجة، وغير ذلك لن يخدمكم. حتما ستكسبون مزيداً من الاصدقاء في الداخل والخارج بصبركم واستمراركم في سلميتكم حتى لو لم يكشف بسيوني كل الحقيقة”.

    وأضاف القيادي في المعارضة البحرينية أن الشعب المتظاهر كسب أصدقاء ومدافعين عنكم في كل العالم وخسر النظام ومن تبعه في ظلمكم ذلك، لا تخسروهم وتحولوهم لجهة مناوئيكم، وليس من الحكمة أن ينقل العالم الاسبوع القادم صورة مشوهة عنكم سواء من حقوقيين أو إعلاميين فتتحولون من ضحايا لمذنبين.

    وأشار خليل المرزوق “الأسبوع القادم البحرين كلها تحت المجهر العالمي، 10 اشهر أبهرتم العالم بسلميتكم، حرام ان تسمحوا لأي أحد أن ينسف ذلك، ولا تسمحوا لكائن من كان أن يجرفكم عن سلميتكم تحت أي عنوان، تخليكم عن أساليب يساء استغلالها ضدكم تزيدكم قوة لا ضعف”.

    وختم قوله للشعب المتظاهر “أحبتي حافظوا على سلميتكم كأغلى شيء عندكم، فسلميتكم روح الحركة فلا تقتلوها بقتل سلميتها فتقتلون نصركم القادم بإذن الله”.

صور

بلدة كرباباد تنفجر غضباً احتجاجاً على قمع موكب تشييع الشهيد علي بداح وتلقى المرتزقه مقاومة شرسة من الثوار

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: