195 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الخامس والتسعون بعد المائة :: الاربعاء،23تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق26ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • أمين جمعية الإخاء: الديمقراطية هي الحل والحلول الترقيعية ستكون مرفوضة شعبيا
    قال الأمين العام لجمعية الإخاء المعارضة موسى الأنصاري إنه لا مجال للهرب من مطلب الانتقال إلى الديمقراطية، في ظل غياب مقومات الدولة والأمن ومقومات التعايش مع الحكومة التي قامت بإجراءات وممارسات أفقدتها ثقة الناس فيها.

    وأضاف الأنصاري -الذي ألقى بيان الجمعيات المعارضة- أن أي حلول أحادية أو ترقيعية لن يكون لها أدنى مستوى من التأثير، بل ستكون محل رفض شعبي ما لم تكن ضمن مشروع حقيقي وجذري في التحول إلى الديمقراطية وبناء وطن قائم على الشراكة الشعبية السليمة.

  • تيار الوفاء الإسلامي يدعم يوم الغضب 23 نوفمبر
    دعم يوم الغضب 23 نوفمبر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تيار الوفاء الإسلامي يدعم الخروج الغاضب في 23 نوفمبر وتصعيد الثورة ويدعو كل المناطق والشباب الثوري لجعل هذا اليوم يوم اسود على نظام آل خليفة المجرم.
    بعد أن استنفذ نظام آل خليفة الوقت الممنوح له للقضاء على الثورة، وفشل آلة القمع الممنهجة في اسكات الثورة، يطل علينا المشروع الأمريكي الخليفي متخفياً تحت غطاء لجنة بسيوني في محاولة أخرى للقضاء على ثورة شعبنا ومصادرتها سياسياً، وإن تيار الوفاء الإسلامي يقدر أن المؤامرة الأمريكية الخليفية المسماة بلجنة بسيوني هي الأكثر خطورة على الثورة المباركة منذ انطلاقها في الرابع عشر من فبراير ولكن في نفس الوقت إن فشل هذه المؤامرة سوف يضع مصير نظام آل خليفة برمّته على المحك فما يهم الإدارة الأمريكية هو الحفاظ على مصالحها هي وليس مصالح آل خليفة وآل سعود.
    إننا نرفض ما سوف تتمخض عنه لجنة بسيوني ونرفض المشروع الأمريكي بالتسويق لها ديبلوماسياً في المحافل الدولية وإغفال الاحتلال السعودي الذي دعمته أمريكا بقوة والتعتيم الإعلامي وسياسة غض الطرف عن الانتهاكات الفاضحة لأبسط حقوق الإنسان، وإن تقرير لجنة بسيوني يعتبر إهانة بالغة لشعبنا والتي سيرد عليها الشعب في يوم الغضب الأسود في 23 نوفمبر والذي ندعو فيه جماهير الثورة لجعله يوماً مشهوداً من أيام الصمود والمواجهة والعصيان المدني.
    صادر من تيار الوفاء الإسلامي
  • منتدى البحرين لحقوق الإنسان يدين دهس المتظاهرين ويطالب بملاحقة القتلة
    أبدى منتدى البحرين لحقوق الإنسان استنكاره الشديد لقيام السلطات البحرينية بإقتراف جريمة بشعة بقتل الشاب علي الستراوي في قرية الجفير دهساً بسيارات الأمن في الساعات الأولى من فجر اليوم والذي يصادف فيه مناسبة اليوم العالمي للطفولة.

    وأوضح المنتدى في بيان تلقت “مجلة الجزيرة العربية” نسخة منه، إصراره التام على ملاحقة القتلى والمتورطين في هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية مؤكداً بأنّ يد العدالة سوف تلاحقهم أين كانوا، داعياً المواطنين إلى ضرورة توثيق هذه الجرائم والإنتهاكات.

    وإعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن إقدام السلطات البحرينية على قتل الشاب الستراوي بالقرب من القاعدة الأمريكية من منطقة الجفير يشكل إدانة أخرى للإدارة الأمريكية التي تصف هذه السلطات بالحليف من خارج أعضاء حلف الناتو،داعياً هذه الإرادة إلى رفع الغطاء عن هذه السلطات التي تنتهك مبادئ حقوق الإنسان كل يوم.

    وذكر المنتدى بأن السلطات الخليفية باتت تنوّع في استخدام أساليب القتل بشكل ممنهج بدءاً بالتعذيب في غياهب السجون والرصاص المطاطي مروراً بسلاح الشوزة والرصاص الحيّ وانتهاءً بالدهس المتعمد.

    ودعا منتدى البحرين لحقوق الإنسان الهيئات الدولية والحقوقيين في العالم إلى تحرك دولي فاعل لإيقاف آلة القتل المجنونة التي تنفذها السلطات الخليفية بحق المطالبين بالحرية والديمقراطية والإصلاح السياسي.

  • أمين سر جمعية التمريض البحرينية: النظام سيدفع ثمنا باهظا على أفعاله
    هدد أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني من أن “النظام سيدفع ثمناً باهظاً” جراء الأساليب البشعة التي ينتهجها النظام في التعاطي مع التظاهرات”.

    وقال إبراهيم الدمستاني ان الأساليب البشعة التي ينتهجها النظام في التعاطي مع التظاهرات سوف تكلفه فاتورة باهظة الثمن؛ مشدداً على ضرورة تدخل الدول العربية لوقف نزيف الدم في الشارع وأكد الدمستاني على ضرورة أن تستنكر دول مجلس التعاون: وتدين هذا النوع من التعاطي البشع مع متظاهرين سلميين مارسوا حقهم.
    مشدداً على أن الحملة التي يشنها النظام ضد المتظاهرين السلميين سوف تكون ذامردود سيء على جميع دول الخليج.

    وأضاف الدمستاني: أن النظام بهذه الطريقة والاستهتار بأرواح الناس وبقدسية وحرمة الدماء يقدم صورة لنظام قمعي؛ الذي أكدنا ويؤكد الجميع على عدم حضاريته في التعاطي مع المطالب السلمية.

    مؤكداً: مطلوب الآن وبشكل عاجل من دول جامعة الدول العربية أن يتدخلوا و يوقفوا هذا السيل من الدماء وأن يكون لهم موقف مشرف وإلا سيكونون مشاركون في الجريمة.

    ونبه الدمستاني أن النظام يكون واهماً إذا اعتقد بأن يمكنه إيقاف هذه المظاهرات السلمية بهذه الأساليب البشعة. مؤكداً أن الشعب قدم وسوف يقدم الضحايا من أجل عزته وكرامته.

    وتقدم أمين سر جمعية التمريض البحرينية بالتهاني إلى عائلة الشهيد علي الستري قائلا: ان هذه الأضحية التي قدمتها العائلة في سبيل نصرة الشعب؛ سوف تنصر قضية الشعب البحريني و تقربه من الانتصار على سلطة ال خليفة.

    هذا ولفت الدمستاني إلى أن مازال الكثير من المصابين بجروحهم المفتوحة وعظامهم المكسورة، حيث لايستطيعون دخول المستشفى لأن هناك سيطرة من العسكر على المستشفيات، و ان أي مضاعفات تحدث لهؤلاء، فالنظام سوف يتحمل مسؤوليتها.

    وخلص إلى أن: هذا الأسلوب في التعاطي مع التظاهرات سوف يكلف الدولة فاتورة باهظة الثمن.

  • الإنتهاكات والجرائم جعلت النظام الخليفي بالحضيض
    وصف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب الشهيد علي الستراوي بأنه شهيد آخر في درب النضال والحرية والكرامة، مؤكداً أن الشعب البحريني هو الذي سيغير المعادلة الدولية والرأي العام الدولي من خلال صموده واستمراره.

    وأكد نبيل رجب أن: سمعة النظام الحاكم باتت في الحضيض نتيجة هذه الإنتهاكات والجرائم التي تمارس بشكل يومي من قبله أو عصابات المرتزقة له.

    وأضاف: حيث يمكن معرفة ذلك من قلة زيارات رموز البلاد إلى الخارج الذين باتوا لايتلقون ترحيبا لزيارة أي بلد أجنبي خصوصاً بعد الإحراجات التي لاقوها عند زيارتهم لبعض الدول الأوروبية؛ كما لايزور البحرين أي من رؤساء الدول نتيجة هذه السمعة.

    وفي إشارة إلى الإزدواجية في التعامل حيث قام وزير خارجية البحرين خلال جلسة الجامعة العربية المخصصة لسوريا بالتنظير على سوريا بالحرية والديموقراطية وما يحدث اليوم في البحرين من جرائم بشعة وصف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان موقف الحكومات العربية بأنه: ليس نابعاً من حرصهم على حقوق هذا الشعب، وإنما هو نتيجة عدائهم مع النظام السوري؛ وموقف وزير خارجية البحرين ليست له أي علاقة بحقوق الإنسان.

    كما وصف نبيل رجب الجامعة العربية بأنها نادي الأنظمة الرجعية والقمعية العربية؛ مضيفاً: لا نتوقع صدور أي أمور إيجابية من هذه المنظمة.

    وقال: نحن وللأسف الشديد ضحايا علاقة الأنظمة الخليجية الرجعية مع الأنظمة الغربية؛ وضحايا المصالح والبترول والأموال.

    ولفت إلى أنه: حتى الدول التي تغطي على هذه الإنتهاكات باتت قدرتها وإمكانيتها على الإستمرار بنفس السياسة أمام الوعي الصاعد لدى شعوب تلك الدول محدودة؛ وهي تتعرض إلى ضغوطات من قبل مؤسسات المجتمع المدني في دولها.

    وشدد على ان الشعب البحريني شعب صامد وقوي لن يتراجع ولن يتوقف عن نضاله؛ مؤكداً أن الشعب البحريني هو الذي سيغير المعادلة الدولية والرأي العام الدولي؛ مبيناً: جرائم هذا النظام باتت موجودة في كل سجلات منظمات العالم، وبتنا واضحين أمام العالم وبات مدى الجرائم التي ترتكب معروفاً؛ فكل القرارات والمواقف الدولية تعتمد على صمود الشعب واستمراره.

    ووصف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الشهيد علي الستراوي بأنه شهيد آخر في درب النضال والحرية والكرامة؛ ضمن قافلة من الشهداء تجاوزت الأربعين شهيدا؛ موضحاً: فهو قتل بدم بارد من عصابات المرتزقة التي يجلبها النظام الحاكم من خارج البلاد لقتل أبناء شعبه وسبيهم وسرقتهم.

    وبين: عندما قمنا صباح اليوم مع بعض الأخوة بزيارة موقع الحدث لمعاينة آثار الجريمة تم إطلاق الرصاص المطاطي والمسيل للدموع والقنابل الصوتية حيث كانت قوات النظام تمنع حتى وصولنا إلى هذه المنطقة؛ لكي لانعاين ولا نتعرف على آثار الجريمة.

  • هيئة المراقبة بالكونغرس: أمريكا لا تتحقق من استخدام الاسحلة المباعة للبحرين وعمان
    قالت هيئة المراقبة في الكونغرس الاميركي في تقرير نشر ان وزارتي الخارجية والدفاع الاميركيتين لا تدققان بشكل كاف في استخدام الاسلحة والمعدات الحساسة المباعة الى دول الخليج.

    وعندما تصدر الولايات المتحدة هذا النوع من المعدات، يفترض ان يتعهد البلد الذي حصل عليها بان يكون المستخدم الاخير لها وبالا يستعمل هذه التجهيزات في نشاطات مخالفة لحقوق الانسان.

    ودفعت الاوضاع المتوترة في العالم العربي وخصوصا قمع حركة الاحتجاج في البحرين بمساعدة السعودية والامارات العربية المتحدة، البرلمانيين الاميركيين الى القلق من امكانية استخدام المعدات الاميركية لغير اهدافها.

    وقالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ايليانا روس ليتينن في بيان “علينا التأكد من ان هذه المعدات لا تسلم الى اطراف اخرى وان المجموعات والوحدات التي تتلقاها ليست متورطة في انتهاكات لحقوق الانسان”.

    ورأت الهيئة بعد تحقيق ان البنتاغون لا يقدم براهين على جهوده للتحقق من استخدام معدات عسكرية حساسة من قبل الدول التي تحصل على المعدات ولا الاجراءات التي تتخذها هذه الدول لضمان سلامة هذه المواد.

  • بيان أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة إستشهاد الشهيد علي يوسف بداح الستري 16 عاما وضرب فتاة بحرينية على أم رأسها ومحاولة دهس النساء في قرية بلاد القديم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأموية الخليفية في البحرين تكرر ما جرى في كربلاء من جرائم على الإمام الحسين (عليه السلام)

    في “جمعة الحسم الثوري” الذي دعا إليه إئتلاف شباب 14 فبراير في قرية الديه ، إستمرت المظاهرات والإعتصامات في الديه ومختلف قری ومدن البحرين حتى صباح السبت ، حيث قامت قوات المرتزقة للسلطة الخليفية وفي تمام الساعة الواحدة صباحا من هذا اليوم بدهس الشاب علي يوسف بداح الستري والذي يبلغ من العمر 16 عاما وقد أستشهد في منطقة الجفير أثر المواجهات بين الشباب وقوات مرتزقة بني أمية الخليفية في البحرين. وقد إدعت السلطة بأن الدهس كان حادثا مروريا بسبب سكب الزيت في الشوارع ، وهذه الرواية الكاذبة لا تنطلي علی شعبنا لأنهم تعودوا ملاحقات من أجل الدهس العمد في مختلف الإعتصامات ومراسم التشييع للشهداء التي مرت من قبل.
    إن حادثة إستشهاد علي بداح الستري تذكرنا بإستشهاد الإمام الحسين في كربلاء حيث أمر عبيد الله بن زياد الوالي على الكوفة عمر بن سعد والمعسكر الأموي في كربلاء بعد أن يقتلوا الإمام الحسين عليه السلام بتلك الطريقة الفجيعة بأن ترض خيل الأعوجية بسنابكها صدر السبط الشهيد وجسده الطاهر، وهكذا فعل آل خليفة بهذا الشهيد الشاب ، ففي الزمن القديم كانت الحروب عبر الخيل ، وآل خليفة أستفادوا من سيارات المرتزقة ليدوسوا الأحرار والثوار بسياراتهم ، وقد تناقلت وكالات الأنباء الصورالمؤلمة للشهيد وهو مضرج بدمه وجسده المقعط الأشلاء من دهس السيارة له.
    إن آل خليفة في البحرين فاقت جرائهمهم حد المعقول وبانت حقيقة حكمهم بأنهم وحوش كاسرة لا ترحم ، وإنهم بحق يمثلون إرهاب الدولة ، وإنهم لا يستحقون الحياة ، ولابد من إجتثاث جذورهم من البحرين والقضاء عليهم ومحاكمتهم في محاكمات عادلة جراء ما فعلوه ويفعلونه في البحرين.
    وفي الوقت نفسه وفي يوم أمس الجمعة قامت قوات المرتزقة الخليفية قامت بضرب أحد الفتيات وتدعی زهراءأ في منطقة الديه بسيخ على رأسها مما أدى إصابتها إصابة خطيرئ وتم نقلها إلى مستشفى السلمانية ،الذي تحول إلى ثكنة عسكرية ، ولا يعلم مصيرها الآن وعندما سأل عنها الحقوقي السيد يوسف المحافظة توجهت إليه سهام وأسئلة الأمن بالأسئلة لماذا يسأل عنها وكأنها جريمة من يسأل عن حالة مريضة تريد السلطة إخفاء جريمة ضربها ، ومن المؤسف أن بعض أفراد الكادر الطبي في مستشفى السلمانية قد إمتهن وظيفة المخابرات إضافة إلى وظيفته الإنسانية.
    إن شعبنا الثائر في البحرين قلق على مصير الأخت زهراء التي إختفت في مستشفى السلمانية الطبي ، ولا ندري هل هي حية أم أستشهدت نتيجة الضربة القوية التي تعرضت لها جمجمتها من قوات المرتزقة وميلشياتها الإرهابية.
    إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يدينون ما قامت به قوات المرتزقة الخليفية من عملية دهس متعمدة وبصورة وحشية للشهيد علي بداح ، ويدينون جريمة ضرب الأخت زهراء بهذه الوحشية ، كما يدينون محاولة دهس نساء بلاد القديم عصر يوم الجمعة بالأمس 18 نوفمبر/تشرين الجاري عندما خرجت مسيرة نسائية وعند توجهها بالقرب من منطقة الصالحية أتت سيارات المرتزقة بسرعة جنونية بقصد دهس النساء والأطفال الذين كانوا بالمسيرة ولولا لطف الله لدهسوا النساء في الشوارع ، وقد هربن النساء إلا طفلة صغيرة تبلغ من العمر 11 سنة إعتقلها المرتزقة ، وهي معتقلة في مركز شرطة الخميس ، وأما باقي النساء فإنهن إختبئن في منزل وقامت قوات المرتزقة بمحاصرة المنزل ، ولحسن الحظ بأنه يوج باب خلفي للمنزل وقد لذن بالفرار بينما إعتصم أهالي الطفلة أمام مركز شرطة الخميس مطالبين بالإفراج عنها.
    إننا في الوقت الذي نطالب أبناء شعبنا من شباب الثورة بمحاولة توثيق شهادة الشهيد علي بداح ، كما أننا نتمنى التعاون بتوثيق إصابة الفتاة المصابة في منطقة الديه والقيام بالإدلاء بشهاداتهم للأستاذ نبيل رجب من أجل توثيق الحالة ، ومراسلة وكالات الأنباء الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والفضائيات العربية والعالمية وخصوصا قناة العالم الإخبارية وقناة المنار والإتجاه والمسار والكوثر وكذلك مراسلة الإتحاد الأوربي والبرلمان الأوربي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ليأتوا بقوات دولية لحماية شعب البحرين من عصابة آل خليفة المجرمة ومرتزقتها الوحوش ، كما نطالب وبقوة بوقف عضوية الحكم الخليفي في الجامعة العربية والأمم المتحدة ودعوة مجلس الأمن بالبت في موضوع البحرين ، وندعو المعارضة البحرينية بكافة فصائلها الى الإتحاد في مجلس تنسيقي والإعلان عن تأسيس مجلس إنتقالي يمهد الطريق لتسلم إدارة البحرين في ظل حكومة ظل للشعب والمعارضة في البحرين.
    إن الأعمال الإجرامية التي قامت ولا تزال تقوم بها السلطة الخليفية في البحرين تدل دلالة واضحة إستحالة التعايش مع الحكم الخليفي الديكتاتوري ، وإن الدعوات التي ينادي بها البعض من أجل البقاء تحت سلطة آل خليفة وتطوير الملكية الدستورية ما هي إلا دعوات واهية وباطلة ، وإن شعبنا الذي كان يهتف بسقوط الحكم الخليفي والطاغية حمد مطالب هذا اليوم والأيام القادمة بالتصعيد من العمل الثوري والمقاومة بكل أنواعها وتصعيد من شعاراته وهتافاته المطالبة بسقوط النظام وسقوط الطاغية حمد والمطالبة بالإسراع في محاكمته في محاكم جنائية دولية جراء ما إرتكبه مع رموز حكمه والمتورطين من قوات الإحتلال من جرائم ومجازر إبادة بحق شعب البحرين.
    إن شعبنا المقاوم وشبابه الثوري سوف يعلنها ثورة عارمة ضد الحكم الخليفي الإرهابي الفاشي وسوف يفشل تقرير بسيوني الذي يريد أن يعطي صك البراءة للطاغية وحكمه ، والتمهيد للمشروع الأمريكي للإصلاح القذر في البحرين ، ببقاء الطاغية وحكم آل خليفة.
    إن الأعمال الوحشية التي قامت بها السلطة الخليفية وبأمر من الطاغية حمد في يوم “جمعة الحسم الثوري” تدل دلالة واضحة على أن الحكم الخليفي في طريقه إلى الزوال وإن قيامه بمثل هذة الأعمال الوحشيهة وهذا الجنون إنما هو بسبب إقتراب نهاية الطاغية ونظام حكمه الديكتاتوري العفن ، وإن لا خيار للشعب والمعارضة بكل أطيافها وشباب ثورة 14 فبراير إلا الوحدة من أجل إسقاط هذا الحكم الديكتاتوري الفاشي وإقامة نظام حكم سياسي جديد ومحاكمة فرعون البحرين وشركائه في الجريمة.

    أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

    المنامة – البحرين

  • بحرينيون ينصبون خيامهم أمام مقر الجامعة العربية لسحب الثقة عن النظام
    نصب محتجون بحرينيون خياما أمام مقر الجامعة العربية في إعتصام مفتوح لمطالبة الجامعة بحسب الثقة عن النظام ودعم الحراك الشعبي.

    وطالب المحتجون على سياسية الجامعة العربية تجاه البحرين بإرسال بعثة تقصي حقائق من قبل جامعة الدول العربية وطرح ملف البحرين للتداول العربي والمساهمة في وقف الإنتهاكات بحق شعب البحرين الأعزل ومساندته في ثورته الشعبية.

    وأوضحوا أن الاعتصام للجالية البحرينية في القاهرة سيشهد برامج متنوعة تكشف عن ما يتعرض له الشعب في الداخل.

صور

إختطاف فتى من جزيرة سترة والاعتداء عليه جنسياً

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: