193 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثالث والتسعون بعد المائة :: الاثنين،21تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق24ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • آثار جريمة قتل الشهيد الستراوي على الجدار والأرض
    أكد قاسم يوسف بداح عم الشهيد علي الستراوي الذي قتلته قوات الأمن بصورة بشعة أن آثار الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد موجودة على الجدار فضلاً عن الأرض في موقع الحدث؛ مشدداً على أن الشهيد علي ليس شهيد العائلة بل إنه شهيد البحرين وأنه ضحى بنفسه من أجل رفعة البحرين.

    وأوضح قاسم بداح: فور سماعنا الخبر توجهنا مباشرة إلى منطقة الحدث لمحاولة معرفة ماجرى بالضبط هناك؛ ولكن لم نستطع الوصول لأن المنطقة كانت مؤمنة ومغلقة تماماً.

    وأكد قاسم بداح: طلب منا أن نذهب إلى المشرحة في مستشفى السلمانية؛ وبعد حوالي نصف ساعة من حضورنا هناك؛ ولما تم إحضار جسده كان الجسد في كيس أسود مربوط؛ وكان مقطعاً من شدة الدهس.

    كما بين أن: الإخوة الذين رأوا الحادثة قالوا لنا إن سيارة الأمن قامت بدهسه أكثر من مرة وبالجدار؛ وقد ذهبت أنا وعاينت المكان بنفسي ورأيت الآثار والدماء كانت موجودة في المكان على الجدار فضلاً عن الأرض.

    وأوضح قاسم بداح أن الشهيد علي ليس شهيد العائلة بل هو شهيد البحرين: فهو قد ضحى بنفسه من أجل رفعة البحرين؛ ومن أجل بحرين حرة وديموقراطية؛ ومن أجل بحرين الكرامة.

    وأكد: الشهيد علي لم يفعل شيء هناك، فهو وقف في الشارع مع زملائه الذين كانوا يهتفون ويطالبون بالحرية وينادون بأن البحرين ستبقى حرة؛ فهم لم يكونوا يحملوا أسلحة ولم يكونوا يقوموا بأعمال إرهابية.

  • ثوار البحرين يتوعدون بطرد الاحتلال السعودي
    ندد المتحدث باسم تحالف 14 فبراير عبد الرؤوف الشايب بالاحتلال السعودي في البحرين، محذراً من أن هناك عمليات نوعية سيتم تنفيذها ضد هذا الجيش لطرده من البلاد.

    ودعا السعودية الى سحب جيشها المحتل من ارض البحرين، محذراً من أن هناك عمليات نوعية سيتم تنفيذها ضد هذا الجيش لطرده من البلاد، مستنكراً رمي القضبان الحديدية على رؤوس الناس ودهس الثوار.

    وقال أن هتافات الشهيد الذي سقط مؤخراً كانت يسقط حمد ويسقط نظام آل خليفة، مؤكداً رفض بلاده لاي حلول تأتي من واشنطن او من الغرب او من أي جهة أخرى، وانما الحل الوحيد هو بيد الثوار.

    واضاف السياسي البحريني أن نظام آل خليفة قام بجلب جيوش مستوردة وعلى رأسهم جيش آل سعود للمساهمة في قتل الشعب، مستنكراً عمليات دهس الثوار بهذه الطريقة البشعة من قبل بلطجية النظام.

    ووصف النظام في المنامة بأنه غير شرعي وهو نظام بلطجي قائم على حرب عصابات ضد المواطنين الاصليين من خلال جلب المرتزقة، موضحاً أنه ليس هناك أي فرق بين ما قام به القذافي ضد الشعب الليبي وما قام به النظام الخليفي في البحرين.

    واوضح أن الشعب البحريني يواجه الاحتلال السعودي وآل خليفة المرتزق في المنامة، كما يواجه ميليشيات وعصابات النظام المدنية التي تقوم بحرب عصابات ضد المواطنين، مستنكراً ما قامت به سلطات النظام من رمي القضبان الحديدية على رؤوس الناس ودهس الثوار.

    واعتبر أن الشعب يواجه سلطة غاشمة دموية والسفاح الاكبر حمد بن عيسى هو المطلوب رأسه للقصاص لدماء الشهداء الابرار ولن نقبل بحل آخر، وأن اصلاح النظام أمر مفروغ منه ولا يمكن اصلاح نظام مهترئ كنظام آل خليفة في البحرين ونظام آل سعود المحتل لشعبنا في البحرين.

  • الداخلية تقر باصابة فتاة بسيخ حديدي
    أقرت وزارة الداخلية بإصابة الفتاة زهرة صالح محمد بسيخ حديدي في مقدمة رأسها خلال عمليات القمع في قرية الديه.

    وفيما نفت الداخلية في بيان لها أن يكون أحد عناصرها من تسبب بإصابة الفتاة، ونسبت الحادث الى من وصفته بأحد المخربين المشاركين في التظاهرات، اظهرت صور للتظاهرة وبالدليل القاطع قيام قوات الامن باستهداف المحتجين المدنيين خلال قمع التظاهرات.

    واصيبت زهرة محمد (27 عاما) مساء الجمعة في مقدمة رأسها بسيخ حديدي وحالتها “خطيرة”، وهي ترقد الآن في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية.

    وكان السيخ قد اخترق جمجمة المصابة حوالي 6 بوصات وتقرر على الفور إجراء عملية جراحية في الرأس لإخراج القطعة الحديدية.

    وكانت قد ادعت وزارة الداخلية بان زهرة محمد أصيبت بسبب قذف متظاهرين سيخ حديدي في منطقة الديه.

  • النظام الخليفي يستخدم كل الوسائل لقتل الشعب
    قال ياسر الماحوزي عضو اللجنة الاعلامية في جمعية العمل الاسلامي البحرينية ان النظام يستخدم كل الوسائل لقتل الشعب البحريني .
    واشار الماحوزي الى استشهاد على الستراوي بيد قوات الامن وقال ان هذا النظام لم يوفر طريقة لقتلنا الا ان استخدمها بما فيها الرصاص الحي والمطاطي والشوزن والتعذيب داخل السجون وخارجها والقتل تحت عجلات السيارات .واضاف ان النظام لايعرف ادنى مستويات الاخلاق في التعامل مع ابناء الشعب وان هذا النظام هو نظام مستبد يحاول التفنن بقتلنا مؤكدا ” اذا زاد النظام عمليات القتل فان وعي الشعب سيزداد اكثر فاكثر وان هذه العمليات لن تثني الشعب عن مطالبه المشروعة ولن يركع لهذا النظام .

    واشار الماحوزي الى الفعاليات الاحتجاجية التي ستجري خلال هذا الاسبوع وقال ان هناك وقفة تضامنية مع قيادات واعضاء جمعية العمل الاسلامي مؤكدا انه خلال الاسبوع الماضي جرت مسيرتان في المنامة وكان الحضور لافتا ويدل على اصرار الشعب على تحقيق مطالبه رغم كل القمع والهمجية التي يتعرض لها المتظاهرون والمتظاهرات .

  • شباب التغيير : تتغير الأحداث وتبقى المبادئ لا تراجع لا استسلام… حتى يسقط النظام
    اصدر شباب التغيير في جزيرة الصمود سترة بيانهم بالرقم (19) . واكد البيان على ان مايميز شعب البحرين هو قدرته على قراءة الأمور وتحليلها وربطها بما يدور من واقع على الأرض . وأضاف البيان الشعب البحريني وصل الى مرحلة من النضوج جعلته يرى ان في اداء تكليفه الشرعي نصرا حقيقيا بعيدا عن الحسابات السياسية وهذا ما جعله ثابت على مبادئه . وفيما يلي نص البيان ….

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ (21)

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد وعلى آله أجمعين، إن ما يتميز به شعب البحرين الأبي هو وعيه الديني والسياسي وقدرته على قراءة الأمور وتحليلها وربطها بما يدور على أرض الواقع، لقد وصل الشعب إلى مرحلة نضوج متقدمة جداً إذ يرى في أداء تكليفه الشرعي نصراً حقيقياً بعيداً عن الحسابات السياسية وهذا ما جعله ثابت على مبادئه لا ينجر وراء السياسة وأهلها حين يكون هناك التراجع والاستسلام.

    وثيقة المنامة:

    لم نكن في صدد إبداء رأينا في هذه الوثيقة ولكن نظراً لإلحاح الكثيرين سنبدي رأينا والله من وراء القصد ، أولاً نرى إن ما جاء في وثيقة المنامة التي إنطلقت في 12 أكتوبر 2011 هي أراء لخمس جمعيات سياسية (مازالت تمارس عملها تحت ظل قوانين سلطة قد تم تجريدها من شرعيتها)، وإبداء الرأي هو حقهم بما أنهم يمثلون جزء من الشعب حالهم كحال القوى الأخرى الموجودة على الساحة والتي يجب أن تعبر عن رأيها بكل شفافية وصدق من دون مجاملة لأحد، أما قراءتنا للوثيقة فنرى أن الكثير من ما جاء فيها هي دعوات متكررة تكررت كثيراً خلال العشر سنوات الماضية ولا يوجد فيها جديد ولا تناسب الوضع الحالي ومفرزاته، وأن تكرارها لسلطة صماء يعطي إنطباع لدى الرأي العام بأن هذه الجمعيات السياسية أصابها الجمود والإفلاس السياسي وتدور في دوائر مغلقة وهدفها أن يصنع التاريخ لها شيئاً. إننا نرى إن ما جاء في الوثيقة في الجزء المعنون بـ “المطالب الرئيسية لشعب البحرين” والذي إدعى بأن مطلب الغالبية العظمى لشعب البحرين يندرج تحت شعار “الشعب يريد إصلاح النظام” كفيل بنسف الوثيقة من أساسها لأنها لا تعبر عن مطالب شعب البحرين بصدق ولا تستند على معلومات دقيقة للموقف الشعبي، وعلى هذا الأساس فإن موقفنا من هذه الوثيقة هو الرفض لأنها لا تعبر عن مطالب شعب البحرين بصدق ولا تمثل جماهير الثورة بل تمثل خمس جمعيات موقعة عليها.

    تعريف التواجد العسكري السعودي:

    رغم أن تأسيس (قوات درع الجزيرة) لصد الخطر الخارجي كما يدعون إلا أنها فشلت في أول إختبار في الدفاع عن أحد أعضائها في التحالف وهي الكويت أثناء الغزو العراقي. وإنحرف مسارها في أحداث البحرين ودخلت البحرين على شكل قوات غازية لمقاتلة شعب أعزل يتوق للحرية وفشلت بسبب صمود وبسالة شعب لم يعرف يوماً التراجع إلى الوراء. إن هذه القوات بقيادة السعودية منذ تأسيسها كان الفشل ديدنها وإن مطلب تفكيكها هو الخيار الأمثل للشعوب الخليجية تلافياً لتوجيهها مرة أخرى ناحية شعوب المنطقة الساعية للتغيير، إن الوجود العسكري السعودي في البحرين ينطبق عليه نص المادة 42 من لائحة لاهاي لعام 1907 لذلك حق من حقوقنا أن نعلن الرفض لهذا الوجود بكل الوسائل الممكنة وأن نفعل خيارات وفعاليات جديدة (إعلامياً، ميدانياً، حقوقياً، اقتصادياً) تصب في قائمة دحر المحتل من أراضينا وكل وسائل الدفاع والمقاومة بما فيها الكفاح المسلح الذي تكفله القوانين الدولية. وعليه فعلى الشعب أن يلزم جميع أقطاب المعارضة بتوحيد الموقف وتعريف التواجد العسكري السعودي في البحرين بشكل واضح وصريح ومخاطبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بذلك تمهيداً لمحاسبة الإحتلال مستقبلاً.

    حق تقرير المصير 10:

    نعلن دعمنا التام للخطوات والبرامج الفاعلة لإئتلاف شباب ثورة 14 فبراير وندعوا جماهير عاصمة الثورة (سترة) والمناطق المجاورة للزحف نحو مركز البحرين للمعارض تزامناً مع معرض الجواهر العربية للمشاركة في الاعتصام الجماهيري (حق تقرير المصير 10) الذي سيقام في يوم الثلثاء 22/11/2011 صباحاً في منطقة مركز المعارض، ونؤكد على المشاركة المبكرة والواسعة بالكم والكيف. كما نوجه جميع الكوادر الإعلامية للحضور المبكر من أجل مواكبة الحدث أولاً بأول، ونرجوا من الجميع الالتزام التام بالتعليمات والتعاون وتقديم كل وسائل الدعم والمساندة من أجل إنجاح الحدث.

    يوم الغضب الأسود 23 نوفمبر 2011:

    نعلن عن دعمنا وبكل وضوح لهذه الفعالية (يوم الغضب الأسود) المقررة في تاريخ 23 نوفمبر 2011 والذي يصادف يوم الاعلان عن تقرير لجنة تقصي الحقائق الغير مستقلة والمرفوضة شعبياً، لقد أكدنا في أكثر من بيان أننا لن نتخلى عن أي أداة سلمية أو دفاعية وأننا ننظر للوقت ليس إلا، وأن توقيت هذه الفعالية توقيت جيد وأن الثورة ألتزمت بالتدرج الصائب والدقيق في تحركاتها. نبارك هذه الفعالية وسنفعلها على الأرض بكل قوة وإننا نعتبر إن مصادرة أي أداة سلمية دفاعية هي بحد ذاتها جريمة ويراد منها جعل الناس كالنعاج تذبح دون أن تدافع عن نفسها وهذا شيئ مرفوض شرعاً وعقلاً، ورسالتنا للثوار في عاصمة الثورة بأن يزلزلوا الأرض من تحت أقدام السلطة الظالمة يومها لترى السلطة بأم عينها مدى هشاشة وضعف اجهزتها الأمنية، فهلموا بنا لصوت الشرع والعقل ولنمضي معاً لنكسر أصنام هذا العصر ولا معبود إلا الخالق. سنمضي في الطريق السليم وحتماً سيكون النصر حليفنا والله ناصرنا، تتغير الأحداث وتبقى المبادئ والقيم لا تراجع لا استسلام… حتى يسقط النظام.

    شباب التغيير – سترة

  • دهس الشهيد علي استهتار بحق الشعب البحريني
    ان أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي في البحرين فاضل عباس الصمت الدولي حيال ما يجري من قمع وابادة بحق الشعب البحريني، معتبراً أن عملية دهس الشهيد علي كانت استهتاراً بحق هذا الشعب.

    وتوقع عباس، أن تتسع رقعة الاحتجاجات في البحرين لان دهس الشهيد علي كانت جريمة مفجعة، واصفاً إياها بأنها استهتار بحق الشعب البحريني.

    وقال السياسي فاضل عباس أن الشارع البحريني يشهد حالة غضب شديدة حيال ممارسات النظام القمعية وعملية الدهس الاخيرة للشهيد علي، متوقعاً أن هناك رد فعل للشعب حيال ما يجري، وأن جرائم النظام وصلت الى مستوى غير مسبوق.

    واضاف القيادي البحريني ان الاعتقالات لا زالت مستمرة و توقع احتمال زيادة هذه الاعتقالات، حيث ان القوات الامنية قامت باغلاق جسر سترة وكل المداخل التي تؤدي الى منطقة سترة لمنع الوصول والمشاركة في تشييع الشهيد، معتبراً أن هناك اعدادا كبيرة لم تتمكن من الوصول للمشاركة في التشييع.

    وأشار الى ان هذه الجرائم تستمر على الرغم من تشكيل لجنة التحقيق (لجنة بسيوني)، مؤكداً ان تقرير السيد بسيوني الان ليس له أي قيمة في الشارع البحريني، لأن التقرير الذي لا يوقف هذه الجرائم لايساوي شيئا.

  • مسيرة الرابع عشر من فبراير البحريني في ليلة غضب عارمة
    دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين الى ليلة غضب عارمة ردا على الاعتداءات العنيفة لقوات أمن النظام على مسيرات تشييع الشهيد علي يوسف بداح (علي الستراوي).

    وقال الائتلاف : ” انطلاق التظاهرات الغاضبة کان تحت شعار (لن انحني لن انحني دمي فداء وطني)”.

    واشار الى ان التظاهرات انطلقت في كافة المدن والمناطق مع تفعيل الرد الحارق لصد اعتداءات المرتزقة المجرمين في سياق الدفاع المقدس.

    وجاءت هذه المسيرة من ائتلاف 14 فبراير وفاءً للشهيد علي الستراوي الذي ضحى بروحه واشلاءه من اجل عزة وكرامة شعب البحرين.

    هذا واكدت مصادر خروج مسيرات في بوري وكرزكان والجنبية وجدحفص، واشارت كذلك الى خروج مسيرة تجوب شوارع العاصمة البحرينية المنامة.

    وشهدت بلدة سار البحرينية مسيرة غاضبة وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالقمع الوحشي الذي تعرض له المشيعيون.

    وقام قوات الامن المدعومة بقوات الاحتلال السعودي بالهجوم على مسيرة غاضبة في المقشع بالبحرين، كما وقعت مواجهات بين محتجين ومرتزقة في بني جمرة.

    واستخدمت قوات امن النظام في منطقة الجفير بجوار القاعدة الاميركية كافة الوسائل لمنع السكان من التكبير من اسطح المنازل.

    وكانت قد أقدمت قوات أمن النظام على مهاجمة الجماهير المشاركة في موكب تشييع الشهيد في جزيرة سترة. وأفادت مصادر مطلعة بقيام أعداد كبيرة من قوات الامن مدعومين بقوات الاحتلال السعودي والمرتزقة بعزل الجزيرة عن باقي المناطق في البلاد, كما عمدت على اقتحام المنازل واعتقال من فيها.

    بالإضافة الى قمع المشيعين الراجلين ومحاولة دهسهم بسيارات المرتزقة في الشارع العام بالجزيرة، وتزامنا مع هذه الاحداث أطلق عناصر النظام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السامة لتفريق تظاهرات حاشدة خرجت في مناطق النويدرات والمعامير.

  • الرياض ترفض الديمقراطية في دول الخليج
    اعتبر المحلل السياسي البحريني جواد عبد الوهاب أن هناك تخوف من قيام دولة ديمقراطية مجاورة للسعودية، مؤكداً أن الرياض ترفض أي ديمقراطية في دول الخليج.

    وقال جواد عبد الوهاب، أن النظام في البحرين لا يختلف كثيراً عن الانظمة العربية من حيث التعامل بالمعايير المزدوجة والانتهاكات وخرق كل القوانين الوضعية والسماوية التي تهتم بحقوق الانسان.

    واضاف أن السلطات في البحرين تتماشى مع كل الانظمة العربية التي كشفتها ثورات الربيع العربي هذه الايام ليس لشعوب المنطقة بل لشعوب العالم كافة بانها سلطات ديكتاتورية.

    وذكر أن شعب البحرين محارب من البعض بسبب انتمائه الى مذهب أهل البيت عليهم السلام، مؤكداً أن سياسة بعض الدول العربية ومن ضمنها قطر تتماشى مع السياسة والاستراتيجية الاميركية صاحبة مشروع الشرق الاوسط الكبير.

    وتابع أن الاستراتيجية الاميركية تمنع الحرية في البحرين وتدعم وتساند السلطات الحاكمة في هذا البلد، معتبراً ان قطر تتماشى مع هذه الاستراتيجية.

    وأشار إلى أن هناك بعض الدول تشعر بالخوف من بناء دولة ديمقراطية مجاورة للسعودية، مؤكداً أن الرياض ترفض أي ديمقراطية في دول الخليج كافة، وهي تعمل على منع التغيير في المنطقة.

صور

مسيرة شموع حاشدة تنطلق من قرية العكر استنكاراً للجريمة البشعة التي ارتكبها النظام الخليفي المجرم بحق شهيدنا البطل علي بداح

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: