192 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثاني والتسعون بعد المائة :: الأحد،20تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق23ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • عبد الرؤوف الشايب: لا تعويل على الجامعة “العبرية”.. ونداءنا لأحرار العالم “أنقذوا نساء وأطفال البحرين”
    شدد عبد الرؤوف الشايب- المتحدث الرسمي باسم ائتلاف شباب ثورة الـ14 من فبراير على ضرورة المشاركة بشكل واسع ومكثف في التحرك المنوي القيام به بالتزامن مع صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق “الخليفية” التي يرأسها محمد شريف بسيوني ، والمقرر له الـ23 من شهر نوفمبر الجاري.
    وقال الشايب :” إننا ندعو جميع الثوار من الشباب البحرينيين للمشاركة في هذه الوقفة للتعبير عن رفضهم المطلق لهذا التقرير الذي هو بالأساس محاولة من قبل النظام البحريني المدعوم سعودياً وأمريكياً لإجهاض الصحوة الشعبية المطالبة بحق تقرير المصير والحصول على العدالة المجتمعية وغيرها من القضايا المكفولة والمشروعة”.وعن إصرار الجامعة العربية على تجاهل أصوات المعارضة البحرينية ومطالبتها بالوقوف إلى جانبها في وجه النظام وانتهاكاته المتصاعدة ، قال الشايب:” من الواضح تماماً أن هذه الجامعة باتت عبرية كونها تمتثل للأوامر الصهيو-أمريكية وتعمل وفقاً لإرادة الكيان ؛ فضلاً عن أنها تتعاطى بإزدواجية مقيتة ففي موقف تجدها تحرض على الجمهورية العربية السورية وتلوح بفرض المزيد من العقوبات بدعوى حماية المدنيين ؛ وفي الموقف المقابل تجدها تتنكر لعذابات الحرائر في البحرين والشيوخ والأطفال الذين يعانون الأمرين على أيدي القوى الأمنية لآل خليفة ومن يساندهم فيما تسمى قوات درع الجزيرة ؛ لذا فإننا لا نعول عليها بالمطلق ، وهذا يدفعنا لمناشدة أصحاب القلوب والضمائر الحية والإنسانية في العالم التحرك العاجل لإنقاذ الشعب البحريني من حرب الإبادة التي يتعرض لها بفعل الدعم الذي تقدمه السعودية وغيرها من الأنظمة العربية وبغطاء من جامعته التي أضحى التعويل عليها درباً من الخيال”.
  • البحرين : حملة العدالة للثلاثة المحكومين بالاعدام تنظم ندوة بالبرلمان البريطاني وتعتزم القيام بفعاليات اخرى
    ضمن حملة التضامن مع الثلاثة JUSTICE FOR THE THREE عبد العزيز عبد الرضا, وعلي السنكيس, وعلي الطويل, المحكومين بالاعدام ظلما وتلفيقا, والمقرر إصدار الحكم النهائي في قضيتهم إثنين منهم من قبل ما يسمى محكمة التمييز بتاريخ 28 نوفمبر الجاري.نظمت منظمة العدالة للبحرين JUSTICE FOR BAHRAIN بالتعاون مع المجلس العالمي لمحاكمة المجرمين اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2001 ندوة بالبرلمان البريطاني, برعاية عضو مجلس اللورادات السيد نذير احمد, وبحضور النائب السيد “دنيس” ومندوبين عن منظمة العفو الدولية والسيدة سارة من منظمة “ردروس” , وأيضا شارك في الندوة الأستاذ محمد صادق مؤسس منظمة العدالة للبحرين, وبواسطة نظام السكايب تحدث كل من المحامي الأستاذ محمد التاجر, ووفاء النعيمي أحدى قريبات المحكوم بالإعدام عبد العزيز عبد الرضا وهي شقيقة المحكوم بالسجن المؤبد في القضية داتها المعتقل سعيد النعيمي, وأيضا شقيقة المحكوم بالإعدام عبد العزيزي عبد الرضا, والناشطة الحقوقية مريم الحواجة من مركز البحرين لحقوق الإنسان.

    وقد كشف التاجر خلال مداخلته زيف الاتهامات المسندة للمتهمين الابرياء, وتناقض الادلة, وحرمان المتهمين من ابسط الحقوق المقررة لهم, ومن ثم تحدثت وفاء النعيمي, وشرحت ظروف الاعتقال وهمجية قوات الشغب التي فرضت طوقا امنيا رهيبا على كل افراد العائلة.

    ومن ثم تحدثت شقيقة المحكوم بالإعدام عبد العزيز عبد الرضا وكشفت ان الجلاد الخليفي ناصر ابن الدكتاتور حمد, قد شارك بشكل مباشر في تعذيب شقيقها, وإن شقيقها عبد العزيزي كاد أن يفقد عيناه التي ضعف بصرهما بسبب التعذيب الوحشي حيث تغيرت ملامح وجهه بالكامل, وكشفت جانبا من معاناة العائلة, حيث تحولت حياتهم لكابوس وانهم في حالة ترقب وقلق دائم, وناشدت كل الشرفاء والاحرار في العالم ومنظمات حقوق الانسان دعم حملة التضامن لتحقيق العدالة للشعب البحريني, وبعدها تحدثت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة عن قضية المحكومين بالإعدام .

    كما تحدثت السيدة سارة من منظمة “رد روس” وسلطت الضوء على الانتهاكات المتمادية, وانعدام ابسط المعايير في التعامل مع النشطاء والمعتقلين من قبل السلطة الخليفية, واكدت ان منظمتها تحرص على مراقبة حجم الانتهاكات المتزايد, وانها بصدد الاعداد لتقرير مفصل حول الانتهاكات,ثم تحدثت السيدة “آلاء الشهابي”, وعرضت للمرارات التي شهدتها خلال وجودها في البحرين, وتعرض زوجها للاعتقال, وتطرقت في مداخلتها للاهانات والتجاوزات الفظيعة التي تعرض لها الجسم الطبي.

    وفي ختام الندوة اكد اللورد “نذير احمد” عزمه توجيه خطاب لراس السلطة الخليفية, واقترح دعوة أعضاء مجلسي اللوردات والنواب, لتوجيه خطاب للحكومة الخليفية, ودعوتها للالتزام بتطبيق المعايير الدولية في المحاكمات الجارية .
    وفي النهاية تم الإعلان عن الفعالية الجماهيرية ضمن حملة “العدالة للثلاثة” JUSTICE FOR THE THREE المسيرة الحاشدة التي ستكون بتاريخ 26 نوفمبر, والتي ستنطلق من أمام السفارة الامريكية إلى مبنى رئاسة الوزراء البريطاني .

    وقد كان الحضور الإعلامي لافتاً في الندوة من قنوات تلفزيونية وصحف إنجليزية, وقد أبدوا تفاعلهم من قضية المحكومين بالإعدام .
    تقرير قناة برس تي في عن ندوة (العدالة للثلاثة) المحكومين بالإعدام

    التقرير
    http://www.presstv.ir/detail/210333.html

    التقرير نفسه مترجم إلى العربي:

    تم فتح صفحة خاصة للحملة على الفيس بوك والتويتر وصفحة على الإنترنت
    ويوجد أيضا بريد إلكتروني ورقم هاتف للإستفسارات والمراسلات

    Email
    justice4the3@gmail.com

    Telephone
    0044-7766500524

    Facebook
    https://www.facebook.com/JusticeForThe3

    Twitter
    https://twitter.com/#!/JusticeForThe3

    Website
    http://justiceforbahrain.com/take-action-2/justice-for-the-three/

  • آثار جريمة قتل الشهيد الستراوي على الجدار والأرض
    أكد قاسم يوسف بداح عم الشهيد علي الستراوي الذي قتلته قوات الأمن البحرينية صباح اليوم بصورة بشعة أن آثار الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد موجودة على الجدار فضلاً عن الأرض في موقع الحدث؛ مشدداً على أن الشهيد علي ليس شهيد العائلة بل إنه شهيد البحرين وأنه ضحى بنفسه من أجل رفعة البحرين.
    وأوضح قاسم بداح: فور سماعنا الخبر توجهنا مباشرة إلى منطقة الحدث لمحاولة معرفة ماجرى بالضبط هناك؛ ولكن لم نستطع الوصول لأن المنطقة كانت مؤمنة ومغلقة تماماً.وأكد قاسم بداح: طلب منا أن نذهب إلى المشرحة في مستشفى السلمانية؛ وبعد حوالي نصف ساعة من حضورنا هناك؛ ولما تم إحضار جسده كان الجسد في كيس أسود مربوط؛ وكان مقطعاً من شدة الدهس.

    كما بين أن: الإخوة الذين رأوا الحادثة قالوا لنا إن سيارة الأمن قامت بدهسه أكثر من مرة وبالجدار؛ وقد ذهبت أنا وعاينت المكان بنفسي ورأيت الآثار والدماء كانت موجودة في المكان على الجدار فضلاً عن الأرض.

    وأوضح قاسم بداح أن الشهيد علي ليس شهيد العائلة بل هو شهيد البحرين: فهو قد ضحى بنفسه من أجل رفعة البحرين؛ ومن أجل بحرين حرة وديموقراطية؛ ومن أجل بحرين الكرامة.

    وأكد: الشهيد علي لم يفعل شيء هناك، فهو وقف في الشارع مع زملائه الذين كانوا يهتفون ويطالبون بالحرية وينادون بأن البحرين ستبقى حرة؛ فهم لم يكونوا يحملوا أسلحة ولم يكونوا يقوموا بأعمال إرهابية.

  • رطم الشهيد بداح بالجدار مرات لتمزيق جسده
    اكد سياسي بحريني ان احدى سيارات قوات مكافحة الشغب هي من قامت بدهس الفتى علي يوسف بداح وقتله بعد رطم جثته بالجدار عدة مرات، مشيرا الى ان الجثة تهشمت وتناثر لحم الشهيد واحشاءه على الرصيف.وقال عضو الامانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية مجيد ميلاد: البحرين ستودع اليوم الشهيد علي يوسف علي بداح من منطقة سترة والبالغ من العمر 16 عاما وقتل بوحشية وبدم بارد في منطقة جفير، وباحدى دوريات مكافحة الشغب في شارع الشمال.

    واضاف ميلاد ان سائق السيارة جاء بسرعة جنونية اكد شاهد عيان اصيب هو ايضا في الحادث ان سرعته كانت تزيد على مئة كيلومتر في الساعة، ولم يكن في الشارع اي زيت على الاطلاق، وصدم الفتى في وقت مظلم وقد اطفأ السائق اضواء السيارة حتى لا يتفادى دهس المتظاهرين.

    واشار الى ان السائق صدم 4 مواطنين 2 منهما اصابتهما طفيفة والثالث كسرت رجله، والرابع هو الشهيد الذي دهسه واستمر في السير بجثته على مقدمة السيارة نحو الرصيف ودهسه ما بين السيارة والجدار لاكثر من مرة، حيث ما تزال قطع من لحم الشهيد متناثرة على الجدار.

    كما اشار ميلاد الى ان السائق دهس جثة الشهيد عدة مرات حتى تهشمت جميع عظامه وشقت بطنه ما ادى الى تناثر لحم من جسمه على الرصيف، منوها الى ان احد رجال مكافحة الشغب الذين كانوا في السيارة اصيب من صدمة الحادث بحالة هستيرية وخرج راكظا وهاربا من السيارة.

    واشار الى ان قوات النظام هاجمت بعد الحادث منطقة الجفير بصورة وحشية وقامت برمي مسيل الدموع والقنابل الصوتية بكثافة لمنع الاقتراب من جثة الشهيد او تصويره، لكن ذلك لم يمنع تصويره.

    ونوه ميلاد الى ان الشرطة سحبت جثة الشهيد الى وسط الشارع واوقفوا السيارة خلفها ليوحوا بانه كان حادث سير عاديا فقط، مشيرا الى انه تم استدعاء رجال الدفاع المدني لغسل الموقع وازالة اثار الدماء والقطع المتناثرة من جسد الشهيد.

    واوضح عضو الامانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية مجيد ميلاد ان المواطنين بدأوا بالتوافد على منطقة سترة لتشييع جثمان الشهيد في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، واشار الى ان موقع الحدث محاصر وقد فرقت قوات الامن من تواجد لوضع الزهور في المكان.

    واورد ميلاد تقرير الطب الشرعي الذي يقول ان الجثة فيها اصابات في معظم اجزاء الجثة بما صاحبها من كسور في عظام الاطراف والصدر والعمود الفقري والوجه وتهتكات بالاحشاء الداخلية وما صاحب ذلك من صدمة، وقد حملت اجزاء الجثة في كيس لشدة الاصابة بها وعدم تماسكها.

  • الوفاق: دهس المتظاهرين بسيارات الشرطة متعمد
    أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان ان قوات الأمن قامت بدهس الطفل علي يوسف بداح وقتلته فجر اليوم بمنطقة الجفير.
    واوضح البيان ان عملية الدهس وفق كل المعطيات تؤكد أن استخدام سيارات الشرطة في دهس المتظاهرين أسلوب متعمد وعليه الكثير من الشواهد الموثقة بالصور والفيديوهات.وأعتبرت كل مبررات عملية الدهس باطلة، وقالت “لا يوجد زيت بالشارع كما ادعت وزارة الداخلية وليس هناك أي مبرر يعطي لقوات الامن السير بهذه السرعة ودهس الطفل بداح على جانب الطريق بالسرعة الجنونية ما ساهم في قتله ببشاعة بالغة ساهمت في تناثر أشلاءه”.

    ونقل شهود عيان أن الحادثة وقعت بعد منتصف الليل حيث جاءت سيارة قوات الامن مسرعة ومصابيح السيارة مطفأة وصدمت ٤ شبان بشكل مباشر ومتعمد، اثنان أصابتهما طفيفة والثالث كسرت رجله والرابع هو الشهيد الذي صدمته سيارة الأمن، ونتيجة لقساوة الاستهداف مازالت بعض آثار اللحم ملتصقة في مكان الحادث.

    وأكدت الوفاق أن بشاعة الحادث تكشف عن غياب الأمن وعدم قدرة الحكومة الحالية على توفير الأمن للمواطنين بل على العكس توفير الرعب والارهاب الذي يخلف مئات المتضررين يوميا.

    واضافت: “اقدمت السلطات الخليفية على حرمان المواطنين من حقهم الإنساني الطبيعي في تشييع الشهيد والاعتداء عليهم وأغراقهم بالغازات حتى في سياراتهم أثناء توجههم لمنطقة التشييع”.

  • سترة شيعت شهيدها الشاب
    شيع يوم السبت جثمان الشاب البحريني علي السترواي الذي استشهد جراء إقدام أحد مرتزقة النظام على دهسه بسيارته فيما اصيب آخر بجروح بالغة.وأعلن عن تشييع الشهيد الستراوي في الثالثة من عصر السبت بمنطقة سترة.

    واستشهد السترواي البالغ من العمر 16 عاما عندما أقدم احد مرتزقة النظام على دهسه بسيارته خلال قمع تظاهرة ردد خلالها المشاركون شعارات طالبت باسقاط النظام والافراج الفوري عن المعتقلين.

    واستشهد الشاب البحريني في الحال متأثرا بجراح بليغة أصيب بها، وتقطع جسمه إلى أشلاء نتيجة للحادث، كما أصيب أثنان آخران في الحادث.

    ونقل حقوقيون عن شهود عيان قولهم إن الستراوي دهس أثناء قمع قوات الأمن لمسيرة خرجت بنفس المنطقة، حيث قامت بملاحقة المشاركين بواسطة سيارتهم، وهو ما تسبب في دهس الستراوي بعد ما تمكن ثلاثة أشخاص كانوا معه من الفرار.

    كما اصيب عدد من البحرينيين واعتقل آخرون خلال تظاهرات في مناطق عديدة للتنديد باعمال القمع التي تمارسها قوات النظام المدعومة من الاحتلال السعودي بحق المتظاهرين العزل.

    واكد المتظاهرون عزمهم على مواصلة تحركهم حتى تحقيق مطالبهم.

  • السلطات الخليفية تقمع بقسوة موكب تشييع الشهيد
    تصدت قوات النظام بقسوة يوم السبت لموكب تشييع الشهيد الفتى علي بداح الستراوي الذي دهسته سيارة لأمن النظام خلال تظاهرة سلمية في سترة، وقامت بقمع آلاف المواطنين البحرينيين الذين شاركوا في موكب تشييع الشهيد الفتى الذي قضى وهو في عمر 16 عاما.وذكرت مصادر أن آلاف البحرينيين شاركوا في مراسم تشييع الشهيد علي الستراوي رغم إغلاق قوات أمن النظام الخليفي لجميع الطرقات بالجزيرة.

    وأشارت المصادر الى وقوع مواجهات في منطقة العكر بين مرتزقة النظام الخليفي ومواطنين متوجهين للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد علي الستري، والى إندلاع مواجهات عنيفة أيضا بين مرتزقة النظام والجماهير المشاركة في تشييع الشهيد الستري قرب الشارع العام بجزيرة سترة.

    وكانت قوات النظام الخليفي قد أغلقت منفذ قرية النويدرات من جهة المزارع وقامت بقمع المحتجين في الشارع العام بشكل عنيف، فيما اكدت مصادر أن مرتزقة النظام الخليفي يتعمدون دهس المتظاهرين في سترة بسياراتهم.

    كما تحدثت الانباء الواردة من داخل البحرين عن إصابة احد المواطنين على يد قوات النظام التي تحاول بشتى السبل منع وصول المواطنين الى جزيرة سترة للمشاركة في تشييع الشهيد علي بداح.

    كما تعرض احد المواطنين للاختناق جراء استهداف سيارته بالغاز المسيل للدموع.

    وقد ردد البحرينيون المشاركون في موكب تشييع الشهيد الستراوي هتافات : يسقط حمد و بالروح بالدم نفديك يا شهيد.

  • الداخلية الخليفية تريد محو آثار الجريمة
    أكد مسؤول الرصد والمتابعة في مركز حقوق الإنسان البحريني يوسف المحافظة أن السلطات الخليفية تريد محو آثار الجريمة التي ارتكبتها بحق الشهيد علي الستراوي؛ مشدداً على أن التوثيق هو السلاح الوحيد بيد الشعب لإطلاع العالم على مايجري في البلاد وللضغط على السلطات من أجل وقف الإنتهاكات.وفي تصريح أوضح المحافظة أن القوات المرتزقة الأجانب قامت بقمع المشيعين لجثمان الشهيد علي الستراوي؛ مبيناً: لم نتمكن من الوصول إلى منطقة سترة لأن القوات كانت تمنع المواطنين من تشييع الشهيد.
    كما أشار بأن القوات قذفت بالغاز المسيل للدموع على الحشود وعلى السيارات المتواجدة وقامت بضرب المواطنين حيث تم نقل البعض إلى العلاج.
    وأضاف: كما أصيب شخص برأسه بقذيفة مسيل دموع في منطقة العكر؛ وصورنا السيارة؛ وتعرضنا وتعرض كل من في السيارات هناك إلى الإختناق.
    وصرح المحافظة أن النظام الخليفي لجأ إلى عقاب جماعي على المشيعين في سترة حيث عرضهم للضرب والقمع؛ كما وردت أنباء عن حالات دهس لمواطنين هناك.
    وقال مسؤول الرصد والمتابعة في مركز حقوق الإنسان: ذهبنا صباح اليوم مع رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان إلى منطقة جفير التي ارتكب فيها المرتزقة الجريمة والتقينا ببعض الشهود؛ وماهي إلا دقائق وأتت القوات المرتزقة وأطلقت علينا بشكل مباشر ومن مسافة قريبة جداً قنابل مسيلة للدموع و قنابلا صوتية ومطاطية من أجل إلحاق الضرر فينا؛ كما تعرضنا لعدة حالات اختناق.
    ولفت المحافظة إلى أن الخطوة التي قامت بها وزارة الداخلية هناك كانت واضحة؛ حيث أنها تريد إخفاء آثار الجريمة.
    وأكد: توجهنا مع الفريق للبحث والتحقيق عن حادثة الدهس وأدركنا أن وزارة الداخلية تريد محو آثار الجريمة.
    وبين المحافظة أن السلاح الوحيد لدى الجماهير هو تصوير وتوثيق هذه الإنتهاكات وإرسال المواد الموثقة إلى المنظمات والصحف ليطلع العالم عن حقيقة مايجري في البحرين. مؤكداً: بهذه الطريقة نستطيع أن نضغط على السلطات من أجل وقف الإنتهاكات.
صور

مــن المــغــتـسـل: الـشـهـيـد عــلـي سحقته عجلات الحاقدين فقطعته إرباً إرباً

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

 our WP Blog

our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: