181 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الحادي والثمانون بعد المائة :: الأربعاء،9 تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق12 ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • البحرين: استمرار القمع والاعتقال على يد قوات الاحتلال
    هاجمت قوات السلطات الطائفية بعنف تظاهرةً لالاف المحتجين الذين ساروا نحو وسط العاصمة المنامة ، حيث امطرت قوات الأمن والشرطة الطائفية المدعومة بالاحتلال الوهابي السعودي حشود المتظاهرين بالغازات السامة والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي.
    استخدمت قوات الارهاب الخليفي سيارات الشرطة لدهس المحتجين في شوارع المنامة ، كما سدت الطرق المؤدية الى بعض الاحياء وتعقبت المتظاهرين واعتقلت العديد منهم ونقلتهم الى جهات مجهولة .
    وبحسب الأرقام الرسمية للمعارضة فقد سقط اكثر من 48 شخصاً شهيداً خلال الاشهر الثمان الاخيرة في البحرين فيما هناك ترقب حذر حول صدور تقرير لجنة التحقيق في أعمال القمع في 23 تشرين الثاني.
    وتشدد الانباء الواردة من ان البحرين تعيش حالة مزرية للغاية اثر عمليات القمع المتواصلة التي يمارسها النظام ضد ابناء الشعب .
    فالنظام الخليفي القمعي المدعوم من القوات الوهابية السعودي والاماراتية الذي بات لم يراع حتى ابسط مبادئ حقوق الانسان اخذ يهاجم حتى جنائز الاموات الذين سقطوا شهداء برصاص الغدر والحقد الخليفي – السعودي.
    دولياً، لا تزال الضغوط الدولية على نظام المنامة القمعي لم ولن تتراجع مما سيجبره على تلبية المطالب الشعبية عاجلاً أم آجلاً ، خاصة وان الاعلام الغربي صنف الملك البحريني الشيخ حمد بانه واحد من اعظم الديكتاتوريين الموجودين على الارض وانه من اقرب الانظمة الديكتاتورية الى واشنطن ، حيث يقع وفقا للمنظمات الحقوقية والبحثية الدولية في المرتبة الثالثة من حيث قمع الشعب البحريني المسالم مما يشير الى ان اميركا هي ايضاً متورطة في الجرائم التي يرتكبها النظام الطائفي الخليفي ضد ابناء الشعب البحريني الاعزل.
    وهذا الامر يطرح الكثير من التساؤلات حول اهداف ونوايا الادارة الاميركية من بيع المنامة المزيد من الاسلحة المتطورة والفتاكة المحرمة دوليا رغم ان الاخيرة ليست في حرب عسكرية ضد اي دولة ، ولا طائل من هذه الاسلحة إلا كي تستخدم فقط ضد ابناء البحرين العزل .
  • ثورة البحرين تستمر حتى الاحتفال بعيد الحرية
    اكد نائب بحريني سابق ان البحرينيين سيواصلون ثورتهم حتى يحتفلوا بعيد الحرية والكرامة، مشددا على ان الاحكام الصادرة بحق الرموز والمعلمين والاطباء والعسكريين سياسية وجائرة وظالمة وتفتقر الى ابسط معايير العدالة.قال النائب السابق عن كتلة الوفاق في البرلمان البحريني هادي الموسوي ان الاعياد تمر على البحرينيين وهم يعانون من قمع وايذاء وانتهاكات لم ولن تنتهي اذا ما بقيت السلطة على ذات الوتيرة في تعاطيها مع الشعب، معتبرا ان البحرينيين سيواصلون الطريق حتى يصنعوا عيدهم الاكبر الذي يحتفلون فيه بعبق الحرية والكرامة.

    واضاف الموسوي انه ليس في صالح السلطة ان تسخن الاوضاع في البحرين لكنها تواجه شعبا لا يريد ان يبرد الوضع حتى ينتهي من مهمته المتمثلة بتحقيق ارادته على مختلف المستويات السياسية والانسانية والحقوقية والمعيشية.

    واشار الى ان السلطة تعتبر تسمية المعارضة للضحايا الذين يسقطون بفعل انتهاكات النظام بشهداء بمثابة تأجيج للواقع، لكنهم لا يعتبرون اعتداءاتهم على الاهالي والمناطق تأجيجا.

    وتابع الموسوي: ان الحكومة تدعي ان الشيخ الكبير الشهيد علس حسن الديهي توفي بشكل طبيعي وبالمرض وليس جراء اعتداء قوات النظام عليه وعلى زوجته امام منزله.

    واشار الى الاحكام الصادرة بحق رموز المعارضة والمعلمين والاطباء التي وصلت الى 80 عاما ، معتبرا ان الفرصة لم تتح لهؤلاء للحصول على محاكمة طبيعية وعادلة ولم يعطوا حق الدفاع وتوكيل محام.

    واكد الموسوي ان المعتقلين تعرضوا للتعذيب الذي يسقط اي قضية من صلاحية القضاء اذا ما ثبت مهما كانت طبيعة القضية.

    واضاف : ان العشرات من العسكريين ايضا تمت محاكمتهم وفصلهم من الخدمة ، وذلك على خلفيات طائفية، مشيرا الى ان العسكريين المعتقلين هم من الشيعة جميعا.

  • الف جندي أمريكي يصل البحرين قادماً من العراق
    قالت مصادر عسكرية إن نحو ألف جندي أميركي وصلوا إلى البحرين خلال الأيام القليلة الماضية حيث من المقرر أن يمكثوا لغاية العام الحالي لحين انسحاب الجيش الأميركي من بغداد المقرر بدئه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل 2011.وذكرت المصادر إن “وجود الجنود الأميركيين قد ساهم قليلاً في إنعاش السوق المحلي الميت نظراً لإنفاقهم ببذخ”.
    وبذلك يرتفع تعداد الجنود الأميركيين العاملين في القاعدة الأميركية بالجفير إلى 4 آلاف بدلاً من 3 آلاف المتواجدين بشكل دائم.

    وأضاف المصدر إن “سماسرة القاعدة الأميركية من العقاريين بدأوا يبحثون عن سكن للجنود، خصوصا من ذوي الرتب العالية الذين يسكنوا خارج القاعدة مع أهاليهم”. ورأى أن “القاعدة الأميركية في البحرين سوف تتزايد أهميتها في الأشهر المقبلة بسبب خروج الجنود الأميركيين من العراق ونظراً لعدم السماح لهم في البقاء بعدد كبير في الكويت”.

    وقال المصدر “إنهم بحاجة إلى تواجد لوجستي رغم امتلاكهم قاعدة العيديد في قطر”.

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت العام الماضي 2010 عن أعمال توسعة على قاعدتها البحرية في ميناء سلمان شرق المنامة عاصمة البحرين التي تضم مقر الأسطول الأميركي الخامس، بكلفة تقدر بحوالي 580 مليون دولار في المرحلة الاولى و5 مليارات دولار خلال الخمس سنوات القادمة. كما أعلنت عن أن التوسعة ستشمل أربع مراحل فيما ستقام على مساحة 70 فدانا (نحو 28 هكتارًا) على أن تستكمل في العام 2015.

    ومشروع التوسعة يضم “مركز عمليات وميناء ومساكن للأفراد ومباني إدارية وجسرًا يربط مقر قيادة الأسطول الخامس بمرافق التوسعة الجديدة”. وستتولى تنفيذ المشروع والإشراف عليه قيادة الهندسة في البحرية الأميركية التي تتخذ من نابولي في إيطاليا مقرًا لها.

    وتتولى قيادة الأسطول الأميركي الخامس في البحرين الإشراف على عمليات في الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

    ويشارك الأسطول الخامس بشكل مباشر في دعم جهود الحرب في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى ما يسمى “مكافحة الإرهاب” والقرصنة في المياه الدولية.

    ويضم الأسطول الخامس بالوضع العادي نحو 15 قطعة بحرية، تشمل حاملة طائرات، فيما تتوزع مقارها على ميناء سلمان وقاعدة الشيخ عيسى الجوية ومطار المحرق.

  • صحيفة مصرية: ملك البحرين يخشى من أفلام سوزان مبارك
    قالت صحيفة “روز اليوسف” إن زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك جاءت لخشيته من الأفلام والوثاائق التي هددت سوزان مبارك بنشرها تدين بعض الحكام والأمراء العرب.

    وأفادت الصحيفة أن هذه تعتبر المرة الأولى التي يزور فيها حاكم عربي أو أجنبي الرئيس المخلوع منذ خلعه من السلطة في 11 فبراير الماضي وينتظر أن تتكرر هذه الزيارات بعدد من الأمراء في الدول العربية بالخليج الفارسي للمخلوع بعد أن فتح ملك البحرين باب هذه الزيارات.

    يذكر أن سوزان ثابت زوجة المخلوع قد كثفت اتصالاتها في الفترة الأخيرة بعدد من الأمراء والملوك ورؤساء الدول، للوقوف بجانب مبارك لظروفه الصحية الحرجة.

    وتوعدت سوزان مبارك الحكام العرب بفضحهم عبر أفلام قد سجلت منهم أثناء تواجدهم على الأراضي المصرية بهدف الترفيه في وقت سابق وأفادت مصادر اعلامية أنه أرجح خبراء ومدونون بحرينيون سبب زيارة حمد بن عيسى أل خليفة إلى خشيته من وجود أوراق ضغط لدى أسرة حسني مبارك حوله، لأن زيارته لمبارك والتي ستغضب الشعب المصري وستجعل المصريون يتعاطفون مع الشعب البحريني في معاناته لا تصب في مصلحته في هذه الأونة.

    المثير أن ملك البحرين أثناء وجوده بالمركز الطبي العالمي طلب إجراء فحوصات طبية خاصة، بعد انتهاء زيارته للمخلوع التي استغرقت 30 دقيقة هي الفترة التي قضاها ملك البحرين منفردًا مع مبارك والأكثر إثارة أن حسني مبارك أجهش بالبكاء أثناء احتضانه لملك البحرين.

    وعلى خلفية زيارة ملك البحرين للمركز الطبي العالمي، فقد قدم حمد بن عيسى العديد من التبرعات المالية بما في ذلك المشاركة في تكاليف علاج مبارك، كما عرض استعداده لاستقدام الطبيب الألماني الخاص بمبارك للإقامة شبه الدائمة في مصر على نفقته الخاصة.

    ووعد حمد أسرة مبارك بتكرار زياراته للمخلوع، كما كلف سفير البحرين بالقاهرة بمتابعة حالة مبارك الصحية أولاً بأول وفي الإطار ذاته قام عدد من مندوبي السفارتين الأميركية والبريطانية بزيارة الرئيس المخلوع في المركز الطبي العالمي، باعتباره يحمل الجنسية البريطانية.

    ويبرز في السياق نفسه أن وفدًا دوليًا من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سيقوم بزيارة مبارك خلال الأسبوع المقبل لمعاينة حالته الصحية والاستماع له باعتباره محبوسًا احتياطيًا وليس بصفته رئيساً سابقاً.

    من جهته نفى راشد آل خليفة سفير البحرين بالقاهرة، حدوث لقاء بين ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة و الرئيس المخلوع حسني مبارك في “المركز الطبي العالمي” التابع للقوات المسلحة قرب القاهرة، حيث يحتجز مبارك للعلاج،

    وقال آل خليفة :إن ما نشر في هذا الشأن مجرد فبركة صحفية لا تمت للواقع بصلة، مشيرا إلى أن زيارة مبارك لم تكن مدرجة أصلاً على جدول رحلة ملك البحرين للقاهرة، مؤكدا على أنه إذا كانت هذه الزيارة قد تمت لكانت البحرين قد أعلنت عنها، لأنه على حسب قوله “لا مجال لكي نخبئ شيئا عن الإعلام”.

  • طبيب بحريني يتهم قوات النظام باغتصاب تلميذات
    أكد الطبيب والناشط السياسي البحريني ابراهيم علي العرادي تعرض مراسم العزاء باستشهاد علي الديهي للاعتداء من قبل مرتزقة النظام واصابة عدد من المشاركين في المراسم بحالات اختناق أثر استخدام الغازات السامة بكثافة، مشيرا ايضا الى تعرض بعض الفتيات للاغتصاب في سجون النظام.

    وقال العرادي ان قوات الامن بلباس مدني تتخفى في اطراف مجمع السلمانية الطبي لاعتقال كل من يصل الى المستشفى من المصابين.

    واضاف العرادي ان السجناء والمعتقلين في احداث تشييع الشهيد علي الديهي تعرضوا للتعذيب والاهانة من قبل قوات الامن ويتم نقلهم في فترات قصيرة من سجن الى آخر ومصيرهم بات مجهولا حيث لم تعلن السلطات عن نيتها تجاههم .. هل ستحيلهم للقضاء أو تستمر في تعذيبهم أو تغيبهم دون توجيه أي تهم لهم.

    واشار العرادي الى ورود معلومات عن تعرض بعض التلميذات للاغتصاب في السجون ، مشيرا الى ان عناصر من المرتزقة يرتكبون هذه الاعتداءات حيث تشير بعض التقارير الى تعرض 6 تلميذات على الاقل للاغتصاب.

    واوضح العرادي ان هذا التصعيد يأتي في اطار خطة لقمع شباب 14 فبراير وضرب كافة الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين.

    واستنجد العرادي باشقائه من العرب في المنطقة للهبوب الى نصرة الشعب البحريني لما يتعرض له من مجازر على ايدى السلطات وذلك في ايام عيد الاضحى المبارك.

  • الشيخ عيسى قاسم ينتقد النظام ويقول: سجن الحرائر أعظم قبحاً ترتكبه السلطة
    انتقد المرجع الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم القمع الحكومي للمتظاهرين السلميين، مؤكدا ان هناك العديد من النساء في سجون النظام.وقال الشيخ عيسى خلال خطبة عيد الاضحى المبارك ان العيد ياتي بعد العيد والحرائر لا يزلن في السجون بعيدا عن الاهل والاصدقاء، وان الفخر يعود للحكومة في ذلك.

    واضاف: “يعظم قبحا ان تسجن حكومة مسلمة واي مؤمن واي مسلم لمطالبته بالعدل، وتمسكه بالحريه التي يرتضيها الله عز وجل والكرامة التي كرم بها الانسان، ولاصراره على استرداد حقوقه المسلوبة، اما سجن الحرائر من المؤمنات والمسلمات للانتصار للحق والعدل والحرية والكرامة، فهو اعظم قبحا وبشاعة واشد وقعا واكثر اذى وابلغ ايلاما.”

    واعتبر ان “سجن الحرائر المسلمات البريئات الا من ذنب التمسك بالحق وبالعدل، وبالمطالبة بتصحيح الاوضاع والاخذ بما فيه رضا الله ورسوله وصالح المؤمنين في بلد مسلم على يد حكومة مسلمة عار يعم كل امر وفاعل ومشجع وساكت يدخر شيئا من الانكار مما يسعه. ”

    وتابع الشيخ قاسم:”ان اثم مثل هذا المنكر ليعم كل المسلمين بفئاتهم ودولهم وهيئاتهم وافرادهم ممن لو قالوا كلمة لاثرت وهم يجدون الكلمة، ولو وقفوا موقفا لردع وهم قادرون على الموقف”.

    واوضح ان “كثيرا من الدول لو قالت كلمة في هذا المنكر لانتهى فضلا عن الفعل، وكثير من الافراد حتى، وكثير من الهيئات والاحزاب التي هي بلاد الاسلام وتحمل اللافتة الاسلامية. وما اكثر هؤلاء واولئك، ولكن وزن الحق والدين قد خف في النفوس. وينسى الناس انه بالسكوت على المنكرات الظاهرة يعم العذاب الشديد”.

    وقال الشيخ قاسم: “الفخر للحكومة ان ياتي العيد بعد العيد وحرائر المسلمين رهائن في السجون بعيدات عن الاباء والازواج والاولاد والاهل في العذاب والفخر لها ان هدايا غازاتها السامة تقتحم في ليالي العيد على المواطنين ساعات نومهم وبيوتهم وغرفهم عسى ان يختنق من يختنق ويمرض من يمرض ويموت من يموت.

    واضاف: “الفخر لكل الناس ولكل المؤسسات ولكل الهيئات الاسلامية والوطنية ولكل الدول التي تقف مع هذه البطولات وتباركها او تسكت عنها وهي قادرة على ان تقول الكلمة المؤثرة. وغدا يكون بين يدي الله الحساب”.

    وصباح اليوم عمت التظاهرات السلمية مدن وقرى البحرين ، حيث خرج الالاف في مسيرات اطلق عليها عيدنا يوم تحرير ارضنا.

    وقال ناشطون بحرينيون ان قوات النظام المدعومة سعوديا قمعت التظاهرات التي جرت اليوم بوحشية وفرقتها.

    واستنكرت جمعية الوفاق البحرينية اعتداءات السلطة بحق المعزين بالشهيد الديهي موضحة ان اتهامات وزارة الداخلية للمعزين ،منافية للحقيقة واكدت الجمعية فشل الخيار الامني امام تصاعد الاحتجاجات الشعبية السلمية .

    واعتبرت ان ما قامت به قوات الامن من استخدام مفرط للقوة يتنافى مع ابسط القيم الانسانية واكدت ان الحل الامني في البلاد سقط وانهار بعد استخدام السلطة القمع والترهيب على مدى الشهور الماضية.

  • حزب الوفد المصري ينتقد المجلس العسكري السماح للملك الخليفي بزيارة مبارك
    وجه نائب رئيس حزب الوفد المصري أحمد عز العرب خطاباً شديد اللهجة إلى المجلس العسكري المصري بسبب سماحه إلى العاهل الخليفي بزيارة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وهي الزيارة التي اعتبرها “صفعة إلى الشعب المصري”.وتساءل في مقال نشره بصحيفة “الوفد” المصرية “كيف أمكن للمجلس العسكرى أن يسمح (…) بتوجيه هذه الصفعة إلى شعب مصر وامتهان كرامته إلي هذا الدرك المهين؟”.

    وأضاف في التعقيب على الزيارة بأنه لم يندهش “إطلاقًا من هذا الموقف ممن يحكم بلده بالحديد والنار وعندما تطلب أغلبية شعبه الساحقة بمجرد حقوقها الإنسانية فى المساواة مع الأقلية الحاكمة وليس أن يكون رأس الدولة من الأغلبية”.

    وأضاف “عندما تطلب الأغلبية ذلك فى مظاهرات سلمية يطلق عليها قواته المسعورة ويعيث فيها قتلاً وتدميرًا” في إشارة إلى النظام الخليفي.
    واستدرك عز العرب قائلاً “لا يكتفى بذلك بل يستنجد بزملائه من طغاة الخليج الذين يمدونه بمزيد من القوات المسعورة كي تسحق أغلبية شعبه حتى تتعلم (الأدب) وتبحث فى عشر أقدام تحت الأرض عن فوائد الطاعة” على حد ما جاء في المقال.

  • المالكي: إرادة سياسية وراء نقل خليجي 21 إلى البحرين
    أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، أن “إرادة سياسية” تقف وراء نقل بطولة “خليجي 21” من البصرة إلى البحرين، وفي حين لفت إلى أن العراق قوي ولن تؤثر عليه بطولة رياضية، اتهم جهات لم يسمها بعرقلة نهوضه.وقال نوري المالكي خلال لقائه رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القادم ناجح حمود وعدد من الرياضيين، إن “العراق هدف للكثير من الذين لا يريدون له أن ينهض سياسيا واقتصاديا، كما أن البعض ممن يحملون الحقد عليه لا يريدون أن ينجح حتى في الرياضة”، مؤكدا أن “هناك أرادة سياسية لا تريد للعراق أن ينهض حتى في المجال الرياضي تقف وراء نقل بطولة خليجي 21 إلى البحرين، وليس التأخر في انجاز المنشات الرياضية المترتب عليها إقامة الدورة”.

    وأضاف المالكي أن “الذين يحاربون العراق إنما يحاربونه خوفا وهلعا وسيرتد عليهم لأن العراق أقوى من أن يؤثر عليه عقد دورة خليجي 21 هذا العام أو العام القادم أو بعده”، مشيرا إلى أن “العراق القوي الذي يريد أن يقوم على أساس قوة الديمقراطية والعدالة والمساواة وليس قوة الاعتقال والحروب ودفن الناس أحياء”.

    وتابع المالكي أن “العراق دولة فيها شراكة حقيقية وكل الذين يدعون عدم الشراكة موجودين في عمق هذه الدولة في وزاراتها ومؤسساتها وفي دوائرها وجيشها وشرطتها”، مبينا أن “الجميع هو حاضر في ساحة العمل السياسي وبناء الدولة وحضورهم سيمنع كل الذين يريدون للعراق سوءا”.
    وكانت الاتحادات الخليجية قررت خلال اجتماع عقدته، نهاية تشرين الأول الماضي، في الكويت عدم إقامة بطولة خليجي 21 في البصرة وإقامتها في البحرين.

    وكان وفد الاتحادات الكروية الخليجية زار في 18 أيلول الماضي، مدينة البصرة واطلع خلالها على تحضيراتها المتعلقة باستضافة بطولة كأس الخليج بنسختها الحادية والعشرين، لكن الوفد امتنع عن الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام واكتفى بالقول أن التوصيات الختامية التي خرج بها الوفد لا يمكن أن يكشف عنها حالياً ولو جزئياً، لكنه سوف يقدمها الى أمناء سر الاتحادات الكروية المشاركة في بطولة كأس الخليج خلال اجتماع مغلق سيعقد يوم 20 من أيلول، فيما أعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم عن اعتقاده بأن الاتحادات الخليجية لن تعترض في قرارها النهائي المرتقب على تنظيم البطولة في المحافظة.

    وأكد مجلس محافظة البصرة في 21 من أيلول الماضي، أن أمناء سر اتحادات دول الخليج الذين زاروا المحافظة قبل أيام، رفعوا تقريرا إلى اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة خليجي 21، مؤكدا أن اللجنة قررت الموافقة على إقامة البطولة في المحافظة”.

    يذكر أن بطولة كأس الخليج تعد من أهم بطولات كرة القدم في منطقة الخليج، وهي تقام كل سنتين، وكانت انطلقت أول مرة في مملكة البحرين عام 1970، وتمكن العراق من تنظيم البطولة عام 1979، وحصل فيها على الكأس بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، ثم استرجع العراق الكأس من دولة الكويت في العام 1984، قبل أن تسترده الكويت في العام 1986، واسترجعه العراق منها مرة أخرى في العام 1988، بعدها حرم العراق من المشاركة في البطولة، نتيجة تداعيات حرب الخليج الثانية، ثم سمح له بالمشاركة بعد سقوط النظام السابق في العام 2003.

صور

خرجت سترة القرية بسميرة مطالبة بإسقاط النظام المحتل ورفع فيها صور رموز الثورة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: