177 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السابع والسبعون بعد المائة :: السبت،5 تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق8 ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشهید الثامن والأربعون لثورة البحرین؛تأخر تشييع والد نائب الأمين العام للوفاق بسبب وجود شبهة جنائية
    قالت جمعية الوفاق المعارضة أنها ستعلن عن تشييع جثمان والد نائب الامين الشيخ حسين الديهي وذلك بعد قيام عائلته المرحوم بتقديم بلاغ للجهات الأمنية بشأن وجود شبهة جنائية في وفاة والدهم.إن تشييع جثمان الحاج علي الديهي تأخر لحين استكمال بعض الاجراءات المتعلقة بذلك .. وسيتم الإعلان عن موعد التشييع في وقت لاحق.

    وتوفي فجر يوم الخميس الحاج علي والد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي.

    ونقلت وسائل إعلام المعارضة البحرينية أنه سيقام مجلس الفاتحة في مأتم أهالي الدية.

    وعن سبب وفاته، قالت مواقع تابعة للمعارضة البحرينية أن الحاج علي الديهي توفي بعد إصابته جراء ارتفاع ضغطه وسقوطه اثر محاصرة قوات الشغب المنطقة وقدومهم ناحية منزله وتفاجئه بهم ومحاولته تلافيهم فركض للبيت وسقط وجرح وادخل العناية المركزة لفترة ثم أعلنت وفاته.

    فيما كشفت مصادر أخرى أن الراحل الحاج علي الديهي توفي بسبب قيام قوات الشغب بضربه. ولم يصدر حتى الآن بيان رسمي من قبل الجمعيات أو وزارة الداخلية والصحة.

    ونقل أحد أعضاء موقع فجر البحرين المحسوب على المعارضة أن الأمور جرت بسرعة حيث كانت هناك قوات بالقرب من بيته وفي هذه الأثناء والده كان راجعا وفجأة احد أخوة الشيخ حسين الديهي رأى والده (الحاج علي) مطروح على الأرض عند البوابة الداخلية للمنزل وهو ينزف دم من فمه ورأسه وهو مغمى عليه وحينما استيقظ سألوه هل ضربك الشغب فأجاب نعم. وبعد فترة قال أنا رأى قوات الشغب شاهرين أسلحتهم بوجه مما أدى إلى غياب الوعي عنه ونقله لمستشفى النعيم وتم نقله فيما بعد إلى مستشفى اللسلمانية وفجأة أصيب بجلطة.

  • الشهید الثامن والاربعون لثورة البحرین ؛إعتداء قوات مكافحة الشغب تسبب في استشهاد الحاج علي حسن الديهي
    الشهيد لحظة إدخاله المستشفى کانت تظهر آثار الدماء على وجهه وملابسه تعرض الحاج علي حسن الديهي 70 سنة لاعتداء من خلال قمع قوات مكافحة الشغب مساء الأربعاء 2 نوفمبر 2011 في حوالي الساعة 9:00 عند عودته لمنزله في قرية الديه.كما أفاد احد ابناءه لدى محاولته للوصول للبيت في ذات الوقت، حيث تفاجئ بوجود والده ملقا على الأرض في البيت، وأخذ يسأله عن ما أصابه، فأخبره بأن الشغب تعرضوا له بالضرب قبل دخوله البيت بقليل، وعندما صرخ الابن محاولا الخروج واللحاق بهم أمسك بيده أبيه وقال لا لا تذهب، وكان الحاج علي تبدوا عليه آثار جرح غائر في الرأس، وكدمة في جبينه وشق قرب عينه ودماء تسيل من فمه بغزاره.

    مما دعى الابناء لمحاولة اخذه للمستشفى ولكنه كان يرفض، خوفا عليهم من ان يتعرضوا لما تعرض له بسبب الظروف الأمنية في المنطقة، ولكنهم اصروا عليه واخذوه لمركز النعيم، وقام بالحديث عما حصل له في مركز النعيم، بأن قوات الامن قامت بضربه وبعد ذلك تم تحويله لمستشفى السلمانية،لاستكمال العلاج لوجود جرح في فمه، وما ان وصل لمستشفى السلمانية – قسم الطوارئ – حتى تم التعامل مع حالته وقام الاطباء بتوصيل الاجهزة اللازمة بعد معاينه الحالة الاوليه وشعورهم بالخطر المحدق على حياته، الا انه فارق الحياة الساعة 12.30 صباحاً من يوم الخميس 3 نوفمبر، وحاول الأطباء المعاينون بكل ما لديهم قوة ان يسعفوه عبر عمليه التنفس الصناعي لانعاشه ولكن لم يجدي ذلك في شئ.

    وفي صباح ذات اليوم تقدمت اسرته ببلاغ بالواقعه لدى مركز شرطة الخميس وطلبت التحقيق في الحادثة.

    ان في هذه الملابسات و المعطيات ما يدفعنا للإعتقاد القوي بأن الإعتداء الذي تعرض له الحاج علي حسن الديهي هو ما تسبب في وفاته واننا نحتسبه عند الله شهيدا مظلوما.

    *جمعية الوفاق الوطني الإسلامية*

  • تواجد قوات الاحتلال بالبحرين تم بضوء اخضر اميركي
    اكد عضو المؤتمر العام لنصرة الشعب البحريني ان جيش الاحتلال السعودي والاماراتي متواجدة في البحرين بموافقة الولايات المتحدة وبضوء اخضر منها لقمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالديمقراطية في البلاد.قال قاسم الهاشمي ان الجيش السعودي والقوات القطرية والاماراتية والكويتية لم تات الى البحرين الا بضوء اخضر وبموافقة اميركية”.

    من جهة اخرى، اشار الهاشمي الى ان هناك تسريبات عن وجود تعديلات دستورية وتشكيل حكومة منتخبة تحتفظ فيه العائلة الحاكمة بالوزارات السيادية وهي وزارة الدفاع والخارجية والداخلية ووزارة الامن.

    واكد ان الهدف من التعديلات التي قد يجريها النظام هو امتصاص الغضب الدولي بالاضافة الى تخدير الشارع البحريني باشراك المعارضة في الوزارات الغير سيادية ولاحداث انقسام في صفوف المعارضة.

    ودعا الهاشمي المعارضة البحرينية في الداخل والخارج الى الحذر من مخطط النظام، الذي لن يعمل على تلبية مطالب الشعب البحريني وانما سيخلق المزيد من التازم ويحدث انقسام بين صفوف المعارضة.

  • البحرين : علاقة سرية تجمع بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأجهزة الخليفية
    وفقاً للأجزاء التي نشرتها صحيفة «الغارديان» البريطانية أمس الاول،ان هناك علاقة سرية تجمع بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأجهزة البحرينية. وتفيد البرقية التي أرسلها السفير الأميركي في البحرين، بعد اللقاء الذي جمعه بملك البحرين الشيخ حمد في العام 2005، أن «حمد اعترف بوجود علاقات تربط بلاده مع إسرائيل في مجال الاستخبارات» (أي مع الموساد).وأعلن أن «المملكة تنوي تطوير العلاقات في مجالات أخرى، على الرغم من صعوبة أن تكون في صدارة هذا الأمر».وتعبيرا عن صدق نواياه، أوعز حمد كخطوة أولى إلى وزارة الإعلام بشطب كلمة «عدو» أو «الكيان الصهيوني» من البيانات الرسمية أو التصريحات الصادرة عن الوزارة والاكتفاء بكلمة اسرائيل.

    عديدة هي الحقائق التي تم نشرها ضمن رزمة الوثائق الصادرة عن السفارة الأميركية في المنامة، بدءاً بالتعاون القائم بين البحرين وجهاز الاستخبارات الإسرائيلية وصولاً إلى موقف الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة من السعودية و«النووي» الإيراني وقضية اغتيال الحريري وغيرها من القضايا الحساسة، داخليا وخارجيا.

    وأعلن أن «المملكة تنوي تطوير العلاقات في مجالات أخرى، على الرغم من صعوبة أن تكون في صدارة هذا الأمر».وتعبيرا عن صدق نواياه، أوعز حمد كخطوة أولى إلى وزارة الإعلام بشطب كلمة «عدو» أو «الكيان الصهيوني» من البيانات الرسمية أو التصريحات الصادرة عن الوزارة والاكتفاء بكلمة اسرائيل.

    وفي اللقاء نفسه، حسبما أوردت البرقية، أعرب حمد عن تفاؤله بما آلت إليه الأوضاع في البحرين على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن ما اعتبره الخطر السعودي، منوهاً بالعلاقات الثنائية التي تجمع البحرين بالولايات المتحدة في عهد جورج بوش، الذي وصفه حمد، بـ«القائد العظيم».

    كما أكد ملك البحرين على وقوف بلده إلى جانب الأردن في صف واحد مع الولايات المتحدة، معبراً عن تقديره لما أحرزته هذه الأخيرة في العراق بقوله «إنه إنجاز سيغير وجه المنطقة».

    وفي الشأن الإيراني، أصرّ حمد على ضرورة الحسم في الملف النووي، مشدّداً على عدم جواز أن تسمح الولايات المتحدة لإيران بامتلاك السلاح النووي، على ما أفادت برقية السفير الأميركي. وهو إن أعلن أنه يفضّل الوصول إلى حل دبلوماسي في هذا الصدد، إلا أنه أكد أن لا بديل من القوة، فإذا امتلكت إيران السلاح النووي فعلى الولايات المتحدة أن تتحرك من منطلق كونها «الضامن النووي» لدول المنطقة.

    وفي الاجتماع نفسه، اتهم حمد سوريا، بشكل قاطع لا يقبل الشك على حد قول السفير، في قضية اغتيال رفيق الحريري. وقال حمد إنه كان يتناول العشاء مع الحريري قبل عشرة أيام من اغتياله، وقد «أخبره رئيس الوزراء اللبناني أنه يخطط للانتقال علنا إلى موقع المعارض للوجود السوري في لبنان» بعد الانتخابات النيابية.

    إلى ذلك، كشفت البرقية عن انزعاج الملك من عرقلة السعودية لاتفاقية التجارة الموقعة بين البحرين والولايات المتحدة، وللمشاريع التعاونية بين دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

  • البحرين : استمرار القرارات التعسفية والمحاكمات الجائرة
    تواصل عمليات القمع والفصل من الوظائف في البحرين تزامناً مع المحاكمات الجائرة للكوادر الطبية التي كان اخرها يوم الاثنين اجراء المحكمة الجنائية للنظر بمحاكمة 28 من الاطباء والممرضين والمسعفين ممن شاركوا في علاج جرحى الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد في شهري شباط فبراير واذار مارس الماضيينقال الامين العام المساعد للشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبد القادر الشهابي ان عمليات الفصل من العمل ما تزال مستمرة ما رفع نسبة البطالة بين الشباب الى 20%مستهدفا بشكلا خاص الطبقة الوسطى من استشاريين واطباء ومهندسين ومعلمين مايؤثر سلبا في الاستقرار الاقتصادي وحركة عجلة الانتاج في البلاد.
    من جهة اخرى فقد عبرت الحركة النقابية الممثلة في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن قلقها تجاه التعديلات الاخيرة التي اثرت سلباً على الحركات النقابية وهمشت دور الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين .
    اما الدراسات في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين اكدت ايضاً ان هناك تعثراً في عجلة الاقتصاد بسبب القرارات بحق العمال التي تجاوزت الحد المعقول مما تستدعيه الاسباب التي يدعون بها.
  • البحرين: “بركان الغضب” دفاعاً عن الحرائر
    واخيرا أقر محمود شريف بسيوني رئيس لجنة تقصي الحقائق التي تشكلت بامر ملكي بحريني للتحقيق في إنتهاكات السلطات البحرينية لحقوق الإنسان في البحرين, أن التعذيب كان سياسة منهجية, مؤكداً أن التعذيب لا يمكن تبريره على الإطلاق, كاشفاً عن وجود اكثر من 300 حالة تعذيب موثقة لدى اللجنة مارسها النظام الخليفي ضد المحتجين.اضطر النظام الأمني الخليفي _ السعودي و تحت الضغط للافراج عن نائبة رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان التي فاجأت الحضور في مقر جمعية الوفاق بعد الفعالية التي كانت النسوة في الجمعية تنوي إقامتها تضامناً معها و أكدت تعرض المعتقلات لأبشع انواع التعذيب النفسي و الجسدي على أيدي قوات الأمن الخليفي.

    من جهته رحب ائتلاف ثوار الرابع عشر من فبراير بنجاح فعالية فجر الحرية، وهدد النظام الخليفي بالاعصار المدمر له ولاقتصاده اذا استمر في اعتقال النساء.

    وعبر الائتلاف في بيان اصدره عن تنفيذ فعالية جديدة باسم “بركان الغضب”، تأكيدا على المضي قدما في الدفاع عن النساء المغيبات في سجون النظام, وقال البيان “ان ما حدث في عملية فجر الحرية ماهو إلا أول الغيث وبداية البداية لمشوار عصيب على النظام الذي أقر مكرها بنجاح العملية”، واضاف “المجاميع الثورية تعلن استعدادها التام لتنفيذ عملية جديدة واسعة أطلقوا عليها بركان الغضب تأكيدا على المضي قدما في الدفاع عن حرائر الثورة المغيبات ظلما في السجون”.

    و مما يذكر ان فعالية فجر الحرية تضمنت قطع الطرقات الرئيسية في المنامة و عدد من البلدات الرئيسية و إقفال طريق المطار و الشارع الممتد من ميناء سلمان الى جسر السعودية و الشوارع المؤدية الى الحي الدبلوماسي و العاصمة المنامة فضلا عن جسور حيوية اخرى.

    على صعيد اخر اعلن الائتلاف تغيير اسم شارع عيسى بن سلمان المؤدي الى السعودية الى شارع التحرير، متعهدا بـ”طرد قوات الاحتلال السعودي من البلاد”.

  • الحل في البحرين لن يكون شكليا
    اكد ناشط حقوقي وسياسي بحريني ان حل الازمة في بلاده لن يكون عبر الاصلاحات الشكلية وغير الحقيقية، مشددا على ان الحركة الاحتجاجية ماضية وان النظام اضر بالبلاد من خلال تعنته وعدم استجابته لمطالب المحتجين المشروعة.قال عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس العمران ان المطالب التي طرحها الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان هي مطالب سياسية تنبع من قاعدة اشراك الناس ومساهمتها في صناعة القرار السياسي، معتبرا ان النظام انقلب في عام 2002 على ما تم التوافق عليه باجماع شعبي في ميثاق العمل الوطني.

    واضاف العمران ان البحرين شهدت خلال السنوات العشر الماضية حراكا سياسيا لكن النظام قام بقتل المتظاهرين في ثورة 14 فبراير ما ادى الى ارتفاع سقف مطالب الشعب الى المطالبة باسقاط النظام الذي جابه ذلك بمزيد من القمع والاحكام العرفية.

    واشار الى ان النظام يواصل انتهاكاته من فصل عن الاعمال وهدم للمساجد وتجويع للعمال ، معتبرا ان معالجة هذه الاعراض لا يعالج اصل المشكلة المتمثلة في مطالبة الناس بحكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات وتغييرات جذرية شاملة.

    واعتبر العمران ان تصريحات المسؤولين البحرينيين حيال الازمة متضاربة وينفي احدها الاخر، ما يعني ان فعاليات المحتجين بمختلف اشكالها نجحت في اهدافها، المتمثلة في الضغط على النظام.

    واشار عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس العمران الى انه ومنذ بداية الثورة لم يدخل اي استثمار جديد البلاد ولم يفتح اي مصرف فرعا له في البحرين، بل ان العديد من الاستثمارات والبنوك والمؤسسات المالية قد هجرت البحرين الى دول اخرى في المنطقة.

    وتابع العمران: كما تم الغاء عدد من الدورات والسباقات الرياضية الدولية ومؤتمر الامن الاقليمي الذي يعقد عادة في البحرين وذلك بسبب الاجواء المتوترة في البلاد جراء عدم استجابة النظام لمطالب المحتجين.

  • مسيرات بالبحرين وطوفان المنامة 3 يغلق الشوارع
    نفذ المحتجون البحرينيون فعاليات اطلق عليها طوفان المنامة ثلاثة و تضمنت الفعاليات اغلاق الحي المالي والشوارع الرئيسة في العاصمة المنامة.یأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية للتنديد بسياسات الحكومة الطائفية والدعوة الى الوحدة الوطنية.

    وفي هذه الاثناء أكد الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الشيخ علي سلمان أن الأزمة البحرينية سياسية بامتياز، وأن الاحتجاجات ستستمر حتى تحقيق مطالبها.

    ومن جانب آخر اعترف وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة خلال زيارته لمنطقة المحرق بالبحرين, والتي شهدت مؤخرا هجمات واعتداءات من قبل انصار النظام ضد المساجد والحسينيات, باستمرار انتشار القوات الخليفية في جميع مناطق البلاد.

صور

تشييع الشهيد الحاج علي الديهي

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: