175 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الخامس والسبعون بعد المائة :: الخميس،3 تشرين الثاني/نوفمبر2011 الموافق6 ذي الحجة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشهید السابع والأربعون لثورة الکرامة ؛ضحیة اخری من جرائم آل خلیفة
    إستشهاد المجاهد ریاض عبدالله أثر إصابته بجروح علی ید قوات آل خلیفة بعد نقله إلی أحد مستشفیات إیران.استشهد مواطن بحریني باسم ««ریاض عبدالله حسن راشد الکراني» في أحد مستشفیات الجمهوریة الاسلامیة في إیران و ذلك اثر اصابته بجروح علی ید قوات آل خلیفة و آل سعود في المظاهرات القائمة داخل مملکة البحرین و ذلك بعد نقلة الی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لتلقی العلاج .

    و قد تم تشییع جثمان الشهید المجاهد یوم الأربعاء من حرم السیدة فاطمة المعصومة ـ سلام الله علیها ـ في مدينة قم المقدسة الی مقبرة الشهداء (جوار مضجع علي بن جعفر علیهما السلام).

    الجدیر بالذکر أن بعد استشهاد هذا المواطن البحریني ارتفع عدد شهداء ثورة الکرامة في البحرين إلى 47 شهیداً منذ اندلاع الاحتجاجات في الرابع عشر من فبراير الماضي.

    و بهذا تتقدم نشرة اللؤلؤة بأسمى آيات التعازي للشعب البحرینی و للامة الاسلامیة ولجميع الأحرار في العالم باستشهاد هذا المجاهد البطل؛ ولا تحسبن الذین قتلوا في سبیل الله اموتا بل أحیاء عند ربهم یرزقون.

  • الوزير الخليفي: احداث البحرين حركة مطالب
    اقر وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة في العاصمة المصرية القاهرة، إن الأحداث التي شهدتها البحرين هي “حركة مطالب لم تكن فيها دعوات لإسقاط النظام”.أشار الشيخ خالد إلى أن ملك البحرين أصدر أمرا ملكيا بتشكيل لجنة تقصي حقائق يترأسها القاضي محمود شريف بسيوني للتحقيق في الانتهاكات واعمال القمع التي ارتكبتها القوات البحرينية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي بحق الشعب البحريني الذي يطالب بحقوقه المشروعة بسلمية.

    وقال وزير الخارجية ان الحكومة الخليفية طبقا للقرار الملكي لم تتدخل في عمل اللجنة وقدمت لها كل ما طلبته من إفادات.

    واضاف: “نحن الآن في انتظار التقرير الذي ستصدره اللجنة، والذي كان من المفترض أن يصدر في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلا أن اللجنة طلبت تأجيل صدوره حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري”.

  • تظاهرات واسعة بالبحرين والسلطة تقتحم المنازل بجزيرة سترة
    نفذ المحتجون البحرينيون، فعالية اطلق عليها اسم “فجر الحرية” للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات في سجون النظام.تضمنت الفعالية قطع أهم الطرقات،وتم اغلاق شارع المطار والشارع الممتد من ميناء سلمان الى جسر البحرين والسعودية المسمى بجسر الملك فهد، وجسر الحد الشريان الوحيد لميناء خليفة، والشوارع المؤدية الى المنطقة الدبلوماسية وجسور حيوية أخرى.

    كما شهدت العديد من المناطق البحرينية تظاهرات حاشدة في اطار يوم الوحدة الوطنية و قد تعرض المحتجون للقمع والاعتقال، فيما داهمت قوى الامن المدعومة بقوات الاحتلال السعودي منازل المواطنين في جزيرة سترة.

    من جهة اخرى، لا تزال دعوة الاتحاد الاوروبي الى انسحاب قوات الاحتلال السعودي من البحرين واطلاق سراح المعتقلين تتفاعل في الداخل البحريني.

    البيان الاوروبي كان قد دعا أيضا الى تخفيف الأحكام الصادرة بحق البحرينيين، رافضا أحكام الاعدام بحق المحتجين بشكل مطلق، كما طالب سلطات المنامة بالسماح لمراقبين دوليين بدخول البلاد.

  • جنبلاط:دقيقة صمت على شهداء البحرين
    حيّا الزعيم الدرزي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط جميع الثورات العربية، معتبراً أن “الحديث عن الثورة العربية هو الموضوع الأساس” اليوم كما لم يستثن أحداً منها.وطلب من أتباعه خلال ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية للحزب التي عقدت في عاليه أمس “الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورات العربية في تونس، مصر، ليبيا، اليمن، البحرين وسورية”.

    ودعا في التوصيات التي تليت في المؤتمر “تحويل الجمهوريات الوراثية إلى جمهوريات دستورية، وكذلك تحويل الأنظمة الملكية إلى ملكيات دستورية” حسبما نقلت صحيفة “الحياة” على لسانه. كما دعا إلى “إبعاد الجيش من الحياة العامة وحصره في مهمات الدفاع عن الوطن، وإقصاء المخابرات عن التعاطي بالشأن العام كالقضاء والإدارة وغيرهما”.

    كما أوصى ب”اعتماد التعددية الحزبية والقبول والاعتراف بجميع التيارات الحزبية أو الفكرية من دون استثناء، ووقف التعذيب في السجون العربية ووضعها تحت إشراف المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى كشف الحقيقة عن جميع المفقودين في الأقطار العربية”.

  • علی البحراني: البحرينيون يرفضون الحلول المنقوصة
    قال عضو المكتب السياسي للتحالف من اجل الجمهورية في البحرين علي البحراني ان النظام البحريني ومن يدعمه امثال الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية يريدون فرض حل منقوص ومصالحة سياسية منقوصة في البحرين لكن هذا لا يرقى الى السطح الحقيقي لمطالب الجماهير التي تريد نظاما جديدا ورحيل المجرمين.وقال البحراني ان النظام وداعميه يبحثون عن لاعب على خشبة المسرح السياسي لفرض هذا الحل المنقوص على الجماهير في الشارع ولكن لحسن الحظ فان النظام لا يرى تجاوبا حتى الان من اي احد من افرقاء المعارضة لفرض الحل الذي يريده.

    واضاف : هناك توقعات شبه مؤكدة بوجود عمليات افراج سوف تحدث في الفترة المقبلة، ان النظام يصعد من المحاكمات الان لكي يأتي بعد ذلك ويظهر انه قد تنازل وقام بالافراج عن معتقلين ويحسن من شروط التفاوض في الايام القادمة.

    وتوقع البحراني ان يقوم النظام الخليفي في الايام المقبلة وبالتزامن مع تقرير بسيوني بالتنازل عن الدعاوى الملفقة ضد الاطباء البحرينيين واضاف : النظام يريد ان ان يظهر بان هذا يتم ضمن تسوية سياسية والقول بان النظام قد تنازل وان المعارضة يجب ان تتنازل ضمن تسوية سياسية.

    وتابع : ان الملامح العامة لما يريد ان يفرضه النظام قد ظهرت في تصريحات ولي العهد وتصريحات بسيوني وغيرهم من القريبين من دائرة النظام حول اطلاق سراح بعض المعتقلين والقيام باصلاحات معيشية وتغيير بعض مواد الدستور لكن هذا لا يرقى الى السطح الحقيقي الذي يطالب به الناس , ان الجماهير التي هي في الشارع تريد نظاما جديدا ورحيل من ارتكب ابشع الجرائم وسقطت شرعيته.

  • انتاج فيلم وثائقي حول أول شهيدة في البحرين
    أعلن مدير العلاقات العامة في في مؤسسة “بنياد آسمان” الايرانية «عليرضا شاكري» عن انجاز العمل على انتاج وثائقي حول اول شهيدة في البحرين.وأكد «عليرضا شاكري» ان هذا الفيلم الوثائقي يحمل عنوان “امّ ‌البحرين”.

    وقال مدير العلاقات العامة في في مؤسسة “بنياد آسمان”: ان هذا الفيلم الوثائقي من اعداد واخراج «مهدي رستمي» ويروي قصة استشهاد اول امرأة في الثورة البحرينية.

    واوضح: يروي الفيلم قصة استشهاد «بهية عبدالرسول العرادي» اول شهيدة في الثورة البحرينية والتي استشهدت بتاريخ 15 اذار/مارس 2011 ميلادي برصاص الشرطة البحرينية خلال عودتها الى منزلها بعد فك الحصار عن المعتصمين في ميدان اللؤلؤة.

  • حزب التحرير بمصر يرفض زيارة ملك البحرين ويصفه بـ”عميل صهيوني”
    طالب شيعة مصر من حمد بن عيسى آل خليفة الذي يزور القاهرة الآن، بالعودة إلى بلاه مرة أخرى، واصفين ملك البحرين بـ “العميل الصهيوني”.

    وقال الطاهر الهاشمي نقيب الإشراف بالبحيرة وعضو الهيئة العليا للحزب التحرير الشيعي في رسالة لملك البحرين “لا مرحبا في مصر لمن تلوثت يده بدماء شعبه، واصفا ملك البحرين بأنه عميلا لصهيونيه.

    ووجه الطاهر الهاشمي انتقادات واسعة إلى ملك البحرين علي خلفية الأحداث الأخيرة في البحرين، واعتبر بان زيارته إلي مصر غير مرحب بها من قبل ثوار و أحرار الشعب المصري، مطالبا الملك بالعودة إلي بلاده مرة أخرى.

    وتأتي هذه الزيارة اثر زيارة مماثلة قام بها خلال الأسبوعين الماضيين وفد للمعارضة البحرينية يضم إسلاميين وعلمانيين، حيث التقى أعضاء من بعض الأحزاب السياسية ومرشحين محتملين لمنصب الرئاسة بمصر‏.

    والجدير بالذكر بان ملك البحرين يقوم بزيارة قصيرة إلى مصر يلتقي خلالها المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة‏ والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين المصريين.

  • يوم الغضب للحرائر واستمرار المظاهرات الجماهيرية في البحرين
    أنصار ثورة 14فبراير يطالبون جماهير الشعب بمظاهرات جماهيرية عارمة في “يوم الغضب للحرائر” في مختلف المدن والقرى للمطالبة بإطلاق سراح الحرائر الزينبيات من السجون والمعتقلات الخليفية.أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بیاناً بمناسبة المظاهرات الجماهيرية العارمة في “يوم الغضب للحرائر” في مختلف المدن والقرى للمطالبة بإطلاق سراح الحرائر الزينبيات من السجون والمعتقلات الخليفيةفیما یلي نصها:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    “فعالية حق تقرير المصير 10”

    يوم الغضب للحرائر في البحرين

    نطالب جماهير شعبنا المؤمنة والثورية بتلبية نداء “إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير” بالخروج في مظاهرات شعبية عارمة في القرى والمدن تطالب بإطلاق سراح النساء والحرائر الزينبيات المعتقلات في سجون الحكم الخليفي ، ووقف عمليات التعذيب وإنتهاك الأعراض والحرمات.

    إن الذين يقومون بإنتهاك أعراضنا من قوات المرتزقة ورجال المخابرات وبأوامر مباشرة من طاغية البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورموز حكمه ، ليسوا بطاهري المولد ، إضافة إلى أننا نشك في طهارة مولد ديكتاتور البحرين ،وإلا لما قام بهذا العمل المخالف للعفة والمخالف للشرع الإسلامي.

    إن حمد بن عيسى آل خليفة وبقيامه بإصدار هذه الأوامر المشينة بالإعتداء على شرف النساء وهتك الأعراض والحرمات ، وهدم المساجد والحسينيات والمظائف وقبور الأولياء والصالحين وحرق القرآن الكريم وتعذيب الأحرار والشرفاء تعذيبا قاسيا ، قد أماط اللثام عن وجهه القبيح ، وهذا يذكرنا بما قام به يزيد بن معاوية بن أبي سفيان الذي كان شاربا للخمر ومرتكبا للرذيلة والحرمات وقاتل النفس المحترمة ، وقيامه بضرب الكعبة بالمنجنيق وإستباحة المدينة بجيشة لمدة ثلاثة أيام.

    إننا نشكك وبقوة في طهارة مولد حاكم البحرين وطاغيتها ويزيدها وفرعونها ، فلو كان طاهرا للمولد لما قام بإرتكاب مثل هذه الجرائم المنافية للعفة والشرف ، وهذا الكم الهائل من جرائم الحرب ومجازر الإبادة للشعب في البحرين ، وإستبدال شعبا بشعب آخر من شذاذ الآفاق من المرتزقة الباكستانيين والسوريين والعراقيين البعثيين واليمنيين أتباع علي عبد الله صالح والسعوديين الوهابيين التكفيريين والهنود ومن جنوب شرق آسيا وغيرها.

    إن ما يقوم به طاغية البحرين ورموز حكمه من إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وإعتقال النساء وتعذيبهم تعذيبا قاسيا والتعدي على شرفهن هو أحد الدلالات التي لا تقبل الجدل بأن هذا الطاغية قد وصل إلى أعلى قمة من الإنحدار والسقوط الأخلاقي ، ولذلك فإن شعبنا لا يمكن أن يقبل بالبقاء تحت سطوة طاغية جبار لا يمتلك ذرة من الشرف وبعيدا كل البعد عن القيم الإسلامية ، ولا يتبع ما جاء في القرآن الكريم من حرمة إنتهاك الأعراض والحرمات.

صور

التشييع المهيب لجثمان الشهید “ریاض عبدالله حسن راشد الکراني”ودفن الشهيد في مقبرة الشهداء بقم المقدسة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: