166 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السادس والستون بعد المائة :: الثلاثاء،25 تشرين الأول/أكتوبر2011 الموافق27 ذي القعدة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الخارجية الايرانية تنفي ان تكون لصالحي زيارة مرتقبة الی البحرين
    نفي مصدر مطلع في وزارة الخارجية الايرانية خبرا اوردته بعض وسائل الاعلام مفاده ان وزير الخارجية علي اكبر صالحي سيقوم بزيارة الي البحرين.

    واعتبر المصدر في تصريح له، النبأ الذي نشرته بعض وسائل الاعلام والذي يقضي بان هناك زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الايراني الي البحرين، اعتبره بانه غيرصحيح، معلنا بانه ليس هناك اي برنامج علي جدول الاعمال لهكذا زيارة.

  • المحامي الملا:تنازل النيابة عن اعترافات الأطباء في البحرين اعتراف بأنها كانت “تحت التعذيب”
    رأى أحد أفراد هيئة الدفاع في قضية “الكادر الطبي” المحامي حميد الملا أن “تنازل النيابة العامة عن اعترافات الأطباء، يعني بأن الاعترافات أخذت تحت الإكراه والتعذيب وهذا إقرار منهم بذلك”.

    وقال الملا على صفحته بتويتر: “قول النيابة العامة اليوم بخصوص أدله جديدة ستعرض في قضية الأطباء يعني بأن الأحكام التي صدرت من قبل لم تستند علي أية أدله”، مشيراً إلي أن النيابة العامة تنازلت اليوم في أولى جلسات الاستئناف في القضية عن “الاعترافات التي أدلي بها الطاقم الطبي أمام محكمة السلامة الوطنية وهو الدليل الذي استندت عليه في أحكامها”.

    بين الملا أن النيابة العامة تخلت اليوم عن تهمة التحريض علي كراهية النظام والازدراء به، كما تنازلت عن تهمة إذاعة إشاعات وبيانات مثيره بقصد الأضرار بالمصلحة العامة.

    وأكد الملا أن “النيابة العامة، طلب تقديم بيانات جديدة أمام المحكمة”، قاطعاً بأن تكون الأدلة التي تطلب النيابة العامة تقديمها هي ذاتها التي قدمتها سباقاً والتي لا تكفي للإدانة”.

    وقال الملا: “ما نفهمه من بيان النيابة العامة عن الأطباء بأنه لم تتوفر لهم محاكمة منصفه وفق المعايير الدولية، وهو ما يستدعي بالضرورة إلغاء كافة الإجراءات المتخذة بحق الكادر الطبي بما في ذلك الأحكام”.

    وقدمت هيئة الدفاع مجموعة من الطلبات وغالبيتها كانت مقدمة أمام محاكم السلامة الوطنية، وأهمها رفع منع السفر عن الكوادر الطبية، وإرجاعهم إلى العمل في وزارة الصحة لحاجة المرضى لهم وذلك على اعتبار أن الكوادر الطبية يعتبرون من الكفاءات العاملة بوزارة الصحة، إلى جانب ندب لجنة طبية من خبراء في الطب الشرعي من خارج العاملين في وزارة الداخلية والنيابة العامة والنيابة العسكرية أو أية جهة رسمية، بغرض إثبات ما تعرضت له الكوادر الطبية، كما طالبت بضم نسخة من التقارير المعدة من قبل خبراء الطب الشرعي التابعين للجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق الذين تولوا فحص المستأنفين وطلب نسخة من تلك التقارير بمجرد صدور تقرير اللجنة في 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2011، كما طالبت هيئة الدفاع بوقف السير في الاستئناف لحين الفصل في شكوى سوء المعاملة والثابت في أوراق القضية.

    واستبقت النيابة العامة جلسة المحكمة بتوزيع أوراق باللغة الإنجليزية تتضمن موقف النيابة العامة من قضية الكوادر الطبية.

  • إجتماع مع 10 أحزاب سياسية مصرية؛إبراهيم زهران: نؤيدكم ونساندكم والبحرين جزء أصيل من الربيع العربي
    اجتمع وفد القوى الوطنية البحرينية لمصر مع ممثلين لعشرة أحزاب سياسية مصرية في إطار لقاءاته مع القوى والمؤسسات والمكونات المصرية.

    التقى وفد القوي الوطنية البحرينية المكون من كل من الجمعيات (الوفاق، وعد، أمل، التجمع الوطني، الإخاء الوطني)، مع ممثلي 10 أحزاب مصرية، هي: (حزب التحرير المصري، حزب الدستور الاجتماعي الحر، حزب الوفاق القومي، حزب مصر العربي الاشتراكي، الحزب الجمهوري الحر، حزب مصر العربي، حزب التحالف الاشتراكي، الحزب الاتحادي الديمقراطي، حزب الشعب الديمقراطي، حزب التغيير).

    وجرى اللقاء في مقر الحزب المصري الذي يرأسه إبراهيم زهران وهو الشخصية المصرية التي كشفت بعد الثورة المصرية بالمستندات الفساد الكبير في مناقصة تزويد مصر للكيان الصهيوني بالغاز الطبيعي.

    وخلال الاجتماع، أعلن رئيس حزب التحرير المصري إبراهيم زهران لوفد القوى الوطنية البحرينية أن “من يتجاهل وضع البحرين هو يتجاهل وضع الجزيرة العربية، فالبحرين هي جزء من الربيع العربي ولثورة البحرينية جزء أصيل من الثورات العربية، ونحن نؤيد ونارك ونساند كل حركة تحرير وأولها البحرين، إن شاء الله بعد انتهاء الفصل الدامي في اليمن، سوف يبدأ العد التنازلي لانتصار ثورة البحرين”.

    من جانبه قال ممدوح قناوي رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر: “أُحيي أهلي في البحرين، العالم أطلق علي هذه الفترة وسماها الربيع العربي، الرجعية العربية أوقعت بعبد الناصر في العام 1968 وخدمت الأنظمة العربية الديكتاتورية أميركا وإسرائيل، والآن الربيع العربي يؤذن بثورة جديدة، أحيي وأنا أتضامن معكم لان تضامننا معكم يكمل الثورات”.
    أمين عام حزب الوفاق القومي عبدالصمد الشرقاوي قال إن “ثورة 25 يناير لم تنسى بقية الوطن العربي، نحن معكم دائما ونتمنى لكم النصر والكرامة، ويدنا بيدكم، وندعو الله أن يبعدنا عن أية تدخلات، إننا مؤيدون للحرية لكل الشعب العربي”.

    وفي بداية اللقاء ألقى أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان كلمة نالت تصفيق الحضور، قال فيها “أهنئكم في مصر بما أنجزتموه وأنجزه شباب مصر، وبهذا أنتم تفتحون بارقة أمل إلى هذه الأمة لكي تعود إلى موقعها الطبيعي عبر البوابة المصرية الكبرى، ولكي تكون حاضنة التغيير العربي، إن نجاح الثورة المصري هو الأمل للتخلص من الديكتاتورية في الوطن العربي”.
    وأضاف سلمان: “أثبتت الأحداث والتجارب أن الديكتاتورية لا تُولّد إلا الانتهاكات والتخلف، وهي تتخلى عن الوعود التي تقدمها حين تستلم الحكم، أنتم في مصر بين أيديكم ليس أحلام 350 مليون عربي، بل الأمة الإسلامية بأكملها، نأمل أن نزور مصر وهي دولة ديمقراطية مدنية تقود هذا العالم العربي إلى الحرية”.

    وتابع سلمان: “نحن في البحرين جزء من الغضب العربي الذي يعتمل في صدور الشباب الذي استلهم من شرارة البوعزيزي، لقد انطلق القطار وإذا استكمل حركته في مصر فسيستكمل باقي القطار مسيرته، نحن نعتقد بضرورة التكامل بين الثورات، وان كل ثورة تكمل الأخرى وتعاضدها، فبدون هذا التعاضد فلن تتركنا الديكتاتورية وستقضي على كل الديمقراطيات الوليدة”.

    وأضاف سلمان: “ليست هذه التجربة منذ الآن، بل منذ أيام جمال عبدالناصر عندما حاربته قوى الاستبداد في المنطقة، ولم تترك مصر إلا حينما أنتجت نظاما مستبدا مثلها”.

    وقال سلمان: “في البحرين قدمنا مطلب إصلاح النظام مع وجود بعض الفصائل التي طرحت مطلب إسقاط النظام، نحن نريد حكومة منتخبة بدل الحكومة التي تستمر منذ أكثر من 40 عاما، وبدل التعيين في كل المفاصل الذي قضى علي إرادة الشعب، نريد برلمان كامل الصلاحيات، ودوائر انتخابية عادلة، مطالبنا لا علاقة لها بالدين، مطالبنا ليست دينية ولا شيعية، هذه تجربة إنسانية تم اكتشافها بالتدرج، دولة مدنية يتم فيها احترام الإنسان والأديان والمذاهب، هذا أمر لم نخترعه نحن”.

    وأكد أمين عام الوفاق على أن “النظام الخليفي حينما تحرك الشعب في 14 فبراير هذا التحرك الكبير، حاول إلصاق الحركة بالخارج مثلما تم اتهام الثوار المصريون بأنهم يتعبون لأجندات خارجية لعدد من الدول، نحن شعب عربي متعلم ولدينا من الحاصلين على الشهادات الجامعية والعليا في نسبة هي من أكثر النسب في الشعوب العربية، لا يجوز أن يبقى هذا الشعب في ظل هذا الوضع الديكتاتوري”.

  • الشايب : حكام آل خليفة لاينتمون الى البحرين
    قال أمين عام (حركة خلاص) البحرينية ان حكام آل خليفة لا ينتمون إلى أرض البحرين، مبينا انهم جاءوا قبل مئتي عام من بعض دول الخليج وسيطروا على شعب وأرض البحرين بقوة السلاح والقتل، لذلك فهم يشعرون بحاجة إلى الحماية الخارجية، سواء بحصول الدعم العسكري من الدول المجاورة، أو بتسليح الأجانب وتجنيسهم ضد شعب البحرين، وإدخالهم ضمن الجيش والعسكر.

    وأوضح عبدالرؤوف الشايب في تصريح صحفي ان آل خليفة بادروا بإصدار القوانين التي تمنع الشعب البحريني الأصيل من الانخراط في السلك العسكري والجيش، لعدم اطمئنانهم لولاء البحرينيين لهم، مشيرا الى انه أستغلوا الخلاف بين إيران وأمريكا للحصول على الدعم الأمريكي، لافتا الى انه أوحول للأمريكان بأن شعب البحرين ولاءه للإيرانيين، وأنهم معادون لأمريكا والنظام الخليفي.

    وبين الشايب أن الحقيقة غير ذلك تماماً، مشددا على ان شعب البحرين يحب الاستقلال وولاؤه لوطنه، ويرغب في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين كل أبنائه من دون تمييز للون أو دين أو طائفة .

  • وفد القوى الوطنية البحرينية يلتقي المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة
    التقى وفد القوى الوطنية البحرينية الممثل من رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية: (الوفاق، وعد، أمل، التجمع الوطني، الإخاء الوطني)، في مقر المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة في مصر الخميس 20 أكتوبر، بالباحث محمد خضر.

    واستهل أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان الحديث عن موضوع القضاء في البحرين، موضحاً أن “القضاء العسكري الذي انبثق منه محاكم عسكرية بعد الأحداث في البحرين، وهناك طعن واضح في دستورية هذه المحاكم، ولم يرد القضاء على هذه الطعون، واستمرت هذه المحاكم العسكرية، في حين أن كثير من الجهات الدولية أدانت هذه المحاكم التي يعين الجيش قضاتها”.

    وأوضح أن “النائب العسكري هو الذي يحقق وأنا وآخرين أيضا تعرضنا للتحقيق، هناك قاض عسكري يرأس الجلسة ويعين الجيش قاضيين يلبسان الزي المدني، ونافي بيلاي أصدرت بيانا شككت فيه بشرعية هذه المحكمة وقالت عن هذه الأحكام أنها “اضطهاد سياسي”، ورغم أن الملك بعد الانتقادات أصدر مرسوما بإحالة القضايا إلى محاكم مدنية، لكن القوى المتشددة استمرت في المحاكم العسكرية وأصدرت أحكام قاسية جدا وصل بعضها للإعدام والمؤبد”.

    وأضاف “شق القضاء المدني لدينا النيابة العامة، ومشكل معظمها من ضباط ورجال أمن سابقين، وليست النيابة مستقلة، ففي بعض الأحيان حين نتفق مع وزير الداخلية على أمر يتحدث للنائب العام ويتم إطلاق سراح بعض المتهمين، هذا هو واقع القضاء المدني”.

    وتابع: “الملك يرأس المجلس الأعلى للقضاء، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء هو من الأسرة الحاكمة، ليست هناك رعاية في اختيار القضاة، ويتم تطبيق معايير سياسية في اختيار القضاة في البحرين”.

    من جانبه قال عضو اللجنة المركزية في جمعية وعد محمود حافظ، أن “التعيين في القضاء واشتراطاته والمكافآت والعلاوات هو بيد السلطة التنفيذية، وبالتالي معايير التعيين في القضاء تتم وفق معيار سياسي واضح وهو الموالاة”.

    وأضاف “ما نريده هو ملاحظة الانتهاكات التي استمرت منذ فترة سريان قانون السلامة الوطنية وما بعده وهي مستمرة للآن، فمؤخراً اعترفت وزيرة حقوق الإنسان وحديثاً أقر وزير الداخلية بان هناك انتهاكات، لكنهما يقولان أنها ليست ممنهجة، وفي هذا استباق لتقرير لجنة تقصي الحقائق التي عينها جلالة الملك”.

    نائب رئيس جمعية وعد للشؤون السياسية رضي الموسوي، قال: “لدينا تخوف أن تتعرض لجنة تقصي الحقائق التي عينها جلالة الملك إلى تضليل، الانتهاكات ممنهجة وهي تمارس في كل مراكز الشرطة، هنا التخوف من أبعاد المسؤولية الواضحة عبر اعتبار الانتهاكات فردية”.
    من جانبه تحدث عضو جمعية العمل الإسلامي هشام الصباغ عن عدم تطبيق الإجراءات القضائية وحقوق المتهم “إذ لم تهتم النيابة بوجود محام وقت التحقيق مع المتهم، في مخالفة صارخة للإجراءات القضائية وحقوق المتهم وشاهدنا هذا في عدة قضايا بينها قضية الأمين العام لجميعه العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ”.

    وتم التحدث عن طرق الاعتقال، وسيادة التعذيب والضرب والمعاملة الإحاطة بالكرامة مع المواطنين. الشيخ علي سلمان لخص المشاكل في الجانب القضائي الذي يسود بأن هناك مشكلة عدم استقلال القضاء، وهناك مشكلة الأحكام التي أصدرتها المحاكم العسكرية، والمطلوب أن تصدق البحرين على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.

  • شباب الثورة في البحرين يعلنون عن اطلاق فعالية بنك الكرامة
    أعلن شباب ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين عن اطلاق فعالية بنك الكرامة.

    وقال شباب الثورة في بيان لهم ان الفعالية دعا اليها شباب مختصين في القطاع المصرفي، مبينين انها تستهدف البنوك الداعمة للنظام.

    ودعا شباب الثورة الشعب البحريني الى المشاركة الفاعلة في الفعالية، داعين ايضا الى مواصلة إبتكار الفعاليات السلمية والعمل على تحقيقها بغض النظرعن دعم أو تبني الحركات الشبابية أو الجمعيات السياسية لها.

    واوضح شباب الثورة في بيانهم ان شعب البحرين مثقف وواع ومتحضر وسيشارك بأي فعالية سلمية مقنعة تهدف لتحقيق المطالب الوطنية العادلة ..

    وبين الثوار ان البنوك المستهدفة هي :

    1- بنك البحرين الوطني

    2- بنك البحرين والكويت

    3- بنك البحرين الإسلامي

    4- البنك البحريني السعودي

    5- بيت التمويل الكويتي

    6- المصرف الخليجي التجاري

    7- بنك الأثمار

    8 – البنك الأهلي التجاري وفرعه الاسلامي -الهلال

    9- بي ام اي بنك- بنك مسقط

    10- بنك البركة

    11- البنك العربي

  • في اجتماع مع 3 مراكز حقوقية، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان لوفد الجمعيات بمصر:الدم أقوى من تقرير “تقصي الحقائق” والشعب المصري لن يقف ضد شعب البحرين
    أكد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد، خلال لقاء مع وفد القوى الوطنية البحرينية، رداً على محاولات السلطات في البحرين التشويش على زيارة وفد القوى البحرينية، بالقول “إن الشعب المصري الذي تقدم للحرية، لن يقف ضد أي شعب آخر يتحرك نحو الحرية، وهذا أمر مؤكد”.

    أكد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد، خلال لقاء مع وفد القوى الوطنية البحرينية، رداً على محاولات السلطات في البحرين التشويش على زيارة وفد القوى البحرينية، بالقول “إن الشعب المصري الذي تقدم للحرية، لن يقف ضد أي شعب آخر يتحرك نحو الحرية، وهذا أمر مؤكد”.

    جاء ذلك خلال الوفد مع جمال عيد في مقر الشبكة بمعية تنسيقية المنظمات الحقوقية، وعدد من أعضاء الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومركز القاهرة لحقوق الإنسان، ومركز النديم.

    وبعد نقاش معمّق ودقيق عن التوقعات حول تقرير اللجنة الملكية لتقصي الحقائق التي يرأسها القاضي محمود شريف بسيوني، وجه جمال عيد الذي يعتبر من أحد أبرز الشخصيات الحقوقية في مصر، إشارة لتقرير بسيوني بقوله “إن الدم أقوى من أي تقرير، الدم الذي سال وراءه قاتل، لا يوجد تقرير يساوي رجل الشرطة بالمواطن”.
    وامتدح عيد وثيقة المنامة قائلاً: “لا توجد بها مشكلة سوى أنها ممتازة، مشكلتها انها ممتازة”.

    وتحدث وفد القوى الوطنية البحرينية عن واقع المحاكم العسكرية التي تم إنشاؤها في ظل حالة السلامة الوطنية التي امتدت لشهرين ونصف. وشرح الواقع الذي عاشته البحرين في ظل قانون السلامة الوطنية. وسأل جمال عيد عن دور قوات درع الجزيرة التي دخلت للبحرين، وأشار إلى زيادة عنف السلطات البحرينية مترافقاً مع دخول هذه القوات.

    وتم الحديث عن سيادة منهج الدولة الأمنية، وتواري الحل السياسي، وأن عنف السلطة ازداد مع عمل اللجنة الملكية لتقصي الحقائق وزاد عدد المفصولين وعدد المواطنين الذين انتهكت حقوقهم ووجود عقوبات جماعية. وأن هذا الأمر هذا ساهم في تراجع الثقة العامة في اللجنة.

    وتم الإيضاح أن رئيس اللجنة الملكية لتقصير الحقائق محمود شريف بسيوني قال سنحقق في انتهاكات الدولة، لكن ما نسمعه أن اللجنة استقبلت تقارير موازية ليس من السلطة بل من الموالاة وإتباع السلطة، هذا ما يُتخوف منه وهو تضليل عمل اللجنة.وتمت الإشارة إلى أن اهتزاز الثقة أتى بعد تصريح بسيوني بإحدى الصحف الذي برأ الدولة من القيام بجرائم ضد الإنسانية. من جانبه أكد الشيخ علي سلمان أن كل القوى السياسة تعاونت مع بسيوني تماما، وزودته بكل المعلومات ولم يتم منع أية معلومة عنه.

    وتم نقاش تصريح رئيس اللجنة محمود شريف بسيوني الذي قال فيه إن لجنته مهمتها التحقيق في تجاوزات الأجهزة الرسمية، وأن هناك قانون دولي يخص هذا الأمر، وان تجاوزات الأفراد فرن محلها القانون المحلي في البحرين، فكيف بدأت التراجعات وبدأت اللجنة استقبال الشكاوي من قبل الأفراد.

    وتمت الإشارة إلى أن المركز الأوربي لحقوق الإنسان بعث لبسيوني رسالة، أخبروه فيها أنهم على علم تام وموثق بكل ما جرى ويجري في البحرين وأنهم ينتظرون أن يصدر تقرير اللجنة متناغماً مع لدى المركز الأوربي من معلومات موثقة.

    من جانبه قال رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد: “إن الدم أقوى من أي تقرير، الدم الذي سال وراءه قاتل، لا يوجد تقرير يساوي رجل الشرطة بالمواطن، خطأ رجل الشرطة تجب معاقبته عليه مضاعفة”. وسأل جمال عيد بدقة عن ملف التجنيس، وعن نسب البحرينيين في القوى الأمنية.

  • ثوار البحرين والتواصل مع الثوار العرب
    في تقرير نشرته صحيفة الدستور المصرية قبل أيام،جاء فيه أن ثورة البحرين هي الثورة المظلومة ،ثورة شعب يطالب بمطالب دستورية عادلة، ويقابلها حاكمهم بمزيد من القمع، تارة يستعين بجيشه النظامي، وتارة أخرى يستعين بجيش المملكة العربية السعودية ليقمع بها ثورة شعبه.

    اکد تقرير صحيفة الدستور المصرية تزامن نشره مع زيارة قام بها وفد من المعارضة البحرينية إلى القاهرة ، حيث أكد الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان ان الثورة البحرينية جزء من الانتفاضة العربية المطالبة بالحرية والديمقراطية، فيما قال حسن المرزوق رئيس التجمع الوطني ، إن النظام السعودي لن يقبل بأي شكل من الأشكال حدوث تغييرات حقيقية في البحرين.

    وقال مسؤول مكتب العلاقات العامة بجمعية العمل الإسلامي إن القاسم المشترك الآن بين كافة الشعوب العربية أن تقول لتلك الأنظمة القمعية كفى ويجب أن تنتهي،وأكد رضي الموسوي نائب الأمين العام للشؤون السياسية بجمعية وعد البحرينية، ان المعارضة تطالب بالملكية الدستورية ، وبمجلس نيابي منتخب كامل الصلاحيات ودوائر انتخابية عادلة، ومناقشة أملاك الدولة، إضافة إلى مواجهة التجنيس السياسي الذي انتهجته الدولة بشكل كبير منذ العام 2002 .

    وحول نهاية الحكم الإستبدادي في ليبيا ومصرع العقيد معمر القذافي على أيدي الثوار الليبيين ، اعتبر رئيس المجلس العلمائي البحريني آية الله الشيخ عيسى القاسم أن في مقتل معمر القذافي عظة تفيد بأن لكل طاغية يوما محتوما.

    واستمرت المواجهات في البحرين طوال هذا الأسبوع ،وشهدت مناطق عدة صدامات مع رجال الأمن ، فيما تميز يوما الجمعة والسبت بحشود شعبية كبيرة ،وعلق الأمين العام للتجمع الديمقراطي في البحرين فاضل عباس على فعاليات هذا الأسبوع بالقول :إن على المعارضة أن تكثف تحركاتها على الصعيد الدولي لحشد الدعم لمطالبها العادلة .

صور

مهرجان طريق البحرين للحرية والديمقراطية في المعامير

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: