162 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثاني والستون بعد المائة :: الجمعة،21 تشرين الأول/أكتوبر2011 الموافق23 ذي القعدة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • رئيس حزب الوفاق القومي المصري: ثورة البحرين جزء من الربيع العربي ومن أهم الثورات
    التقى وفد القوى الوطنية البحرينية رئيس حزب الوفاق القومي محمد محمود رفعت، الذي قال إن “ثورة البحرين هي جزء من الربيع العربي، وهي واحدة من أهم الثورات في العالم العربي، وإن ما حصل في البحرين فضيحة حينما استعان النظام بقوى عسكرية أجنبية وادخلها لقمع الشعب البحريني”.

    وفي بداية اللقاء شرح محمد محمود رفعت أن الثورة أصبحت عِلمًا، ونحن في مصر سلمنا الدولة لجزء من النظام الذي لن يدفع باتجاه تطهير الحياة السياسية، لذا لا يريدون قانون الغدر الذي يحاكم المخطئين سياسيا وليس جنائيا، أي إبعاد من افسد متعمدا في الحياة السياسية. لقد وصل الفساد في الحياة السياسية أن من يريد تركيب خط تلفون سريعا دون الانتظار يذهب لنيل عضوية الحزب الوطني الحاكم، ومن يريد مخالفة قانون المباني يذهب لنيل عضوية الحزب الوطني الحاكم. نحن نريد محاكمة الحقبة السياسية الماضية وإبعاد من أفسدها متعمدا. افسدوا قطاع الصحة مثلا بحيث يموت 8 آلاف مصري سنويا يحتاجون لزرع كلى، في قطاع الزراعة قاموا بتدمير الزراعة فمصر لا تزرع قمحا ولا ذرة. نحتاج لقانون الغدر لإقصائهم من العمل السياسي، إن الثورة في مصر قامت لإسقاط النظام وليس إصلاحه”.

    وأشار إلى “أن الشعب في البحرين ثار وتدخلت السعودية لقطع الطريق عليه”.
    وبعد أن سلّمه الشيخ علي سلمان وثيقة المنامة، قال رفعت “أنا مع أي شعب عربي ثار في وجه نظامه”.

    وعقب الشيخ علي على حديث رفعت بقوله “نحن أيضا مع حق الشعوب في التعبير عن إرادتها، نحن ندرك أن الثورة في مصر لم تكتمل وندرك أنها إذا اكتملت فإنها ستكون ذات تأثير على المنطقة بأكملها”.

    مضيفاً “نحن في البحرين نطلب إصلاح النظام وإقامة ملكية دستورية حقيقية، وان يتم تحويل النظام من ملكية مطلقة، إلى ملكية دستورية لتتحول البحرين لدولة مدنية، إن أحلامنا بسيطة، مفادها أن يسود مبدأ المواطنة على الجميع”.

    وأكد محمد محمود رفعت على كلام الشيخ علي سلمان قائلاً “البحرين جزء من الثورة العربية، ومطالب شعبكم هي أدنى ما يمكن أن يطالب به أي شعب”.
    نائب رئيس جمعية وعد للشؤون السياسية رضي الموسوي تحدث عن حصار القوى الوطنية إعلاميا داخل البحرين، موضحاً أن “الإعلام الرسمي ولواحقه تحرض إعلاميا بشكل يومي على المعارضة، نحن الآن نحن في مصر وهم يصفوننا بأننا خونة وانه يجب محاكمتنا حينما نصل إلى البحرين”.

    موضحاً “نحن في البحرين نواجه مشكلة حقيقية اثر قيام النظام بتشطير المجتمع طائفيا، لقد قامت الدولة بعد دخول قوات درع الجزيرة، بهدم عدد من المساجد، كانت بلدوزرات رسمية بحماية الأمن تهدم هذه المساجد. الحكومة أرسلت ورائنا وفداً من الموالاة والأتباع ورائنا في القاهرة لقطع الطريق أمام وفد القوى الوطنية في لقاء بعض الشخصيات المصرية”.

    كما أشار الموسوي إلى هشاشة اتهام الحركة البحرينية بأنها تابعة لإيران، أو أنها حركة عنيفة. وعن البعد الاقتصادي قال الموسوي “أن تقرير حديث لوكالة رويترز يشكك في إمكانية البحرين وقدرتها علي دفع ديونها والجواب يأتي من السلطات مباشرة أن السعودية ستضخ الأموال. البحرين بلد يعاني، هناك مناطق تستباح بشكل يومي بالغازات السامة والخانقة ومسيل الدموع والرصاص المطاطي والرصاص الانشطاري”.

    واختتم الشيخ علي سلمان اللقاء بقوله “بغير قيادة مصر للأمة العربية لن يكون في العالم العربي مشروع قومي، المعركة الآن في العالم العربي بين الشعوب وبين أنظمة الاستبداد، نحن نحمل نفس الهموم من اجل التغيير”.

  • أمريكا تؤجل صفقة اسلحة للبحرين إلى حين ظهور نتيجة تحقيق
    قال مسؤولون أمريكيون إن حكومة الرئيس باراك أوباما أبلغت الكونجرس أنها ستؤجل صفقة مزمعة بقيمة 53 مليون دولار لبيع اسلحة للبحرين -وهي حليف خليجي مهم- إلى حين صدور نتائج تحقيق محلي (لجنة تقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني) في انتهاكات مزعومة لحقوق الانسان منذ فبراير.

    وقالت وزارة الخارجية الامريكية في رد بتاريخ 14 من أكتوبر تشرين الاول على اعضاء في الكونجرس انها سترجيء الصفقة حتى يمكنها استعراض نتائج “لجنة تحقيق مستقلة” شكلتها البحرين ومن المقرر ان تقدم تقريرها الى ملك البحرين في 30 من أكتوبر.

    واضافت الوزارة قولها انها تتوقع ان إعلان التقرير قريبا. وستقوم الوزارة بعد ذلك بتقييم جهود الحكومة لتنفيذ التوصيات وعمل “الإصلاحات المطلوبة.”

    وقال ديفيد آدامز مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون التشريعية في رسالة الى السناتور رون وايدن وآخرين عبروا عن تحفظات على الصفقة وتوقيتها “سنقوم بتقييم هذه العوامل ونتشاور مع الكونجرس الامريكي قبل المضي قدما في خطوات إضافية” متصلة بصفقة الاسلحة المقترحة التي عرضت على الكونجرس في 14 من سبتمبر أيلول. وكان وايدن والنائب جيمس ماكجفرن -وكلاهما ديمقراطي- قدما مشروعات قوانين تمنع الصفقة “حتى يتم اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين اوضاع حقوق الانسان” هناك.

    و استحسن السناتور بوب كيسي -وهو من المشرعين الذين أثاروا مثل هذه المخاوف مع وزارة الخارجية- قرار تأجيل الصفقة.

    وقال في تصريح لرويترز ان اتمام صفقة الاسلحة مع البحرين في الظروف الحالية إذا حدث “فسوف يضعف مصداقية الولايات المتحدة في وقت حرج للانتقال الديمقراطي في الشرق الأوسط.”

  • قضية سيتي سنتر: الحبس 6 أشهر لـ 12 امرأة و2 رجال وبراءة 6 بينهم 4 نساء
    أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية اليوم الخميس أحكامها بحق 20 متهماً ومتهمة في قضية أحداث مجمع “سيتي سنتر”، إذ قررت حبس 14 متهماً مدة 6 أشهر (12 إمرأة و2 رجال)، فيما برأت 6 من بينهم 4 نساء و2 رجال.

    ووجه قاضي المحكمة للمتهمين تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام باستخدام العنف، كما أنهم حرضوا وآخرون علناً على كراهية نظام الحكم، كما اعتدوا على سلامة جسم 4 شرطيات، واشتركوا في مسيرة غير مرخصة الغرض منها الإخلال بالأمن العام.

    اسماء المعتقلات اللاتي صدر بحقهن الحكم بالحبس 6 أشهر مع النفاذ في قضية الستي سنتر:

    إبتسام عبد العزيز
    منيرة علي
    زينب علي حسن
    نرجس عباس
    خديجة عبد الناصر
    فاطمة عبد الجليل أحمد
    ليلى عبد الله كاظم
    . فاطمة عبد الجليل الجشي
    زينب سلمان

    اسماء المعتقلات اللاتي تم الإفراج عنهن سابقا واليوم تمت محاكمتهن
    اشواق المقابي
    ندى علي
    زينب دهيم
    بيان دهيم
    فاطمة عبد الكريم

  • عمرو موسى لوفد من المعارضة البحرينية: من يقف في وجه عجلة التغيير ستدهسه
    أكد عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن التغيير قادم والربيع العربي سوف يشمل كل الدول العربية، ولكن لن يكون بنفس النمط.

    قال خلال استقباله وفداً من المعارضة البحرينية بمقر حملته الانتخابية بالدقي صباح اليوم:”من سيحاول الوقوف في وجه عجلة التغيير ستدهسه”.

    وأكد موسى، خلال اللقاء اهتمام الشعب المصري بما يحدث في البحرين عامة ودول الخليج خاصة قائلا: “الشعوب العربية تحب بعضها البعض ولا تكره بعضها، ولكن الحكومات هي التي تكره بعضها”، مشيراً إلى أن التغيير في الجمهوريات سيختلف عنه في الأنظمة الملكية، ولكن مشكلة البحرين، وما حدث بها يجعل الجميع يتساءل هل حدث من الشعب أم من تدخلات خارجية.

    وأعرب المرشح المحتمل عن أمله في أن ينجح الحوار الذي يدور بين مختلف القوى ويجعل الشعب البحريني يستريح، مطالباً بحوار ودي بين المعارضة والحكومة لأنه من المهم حماية البحرين من أي تطورات سلبية، لذلك لابد من الحوار ونتمنى جميعاً أن تخرج البحرين أقوى وأكثر تقدماً.

  • وزير الداخلية الخليفي يعترف بإستعانة حكومته بالمرتزقة لقمع المتظاهرين
    نفى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في مقابلة بثتها قناة «العربية» وجود مرتزقة في البحرين، معترفاً بأن الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في الرابع عشر من فبراير وجهت ضربة قوية للإقتصاد البحريني.

    «لا يوجد لدينا مرتزقة، نحن لدينا إخوان يعملون منذ سنين وهذا الأمر ليس بجديد، ومنهم من تجنّس واليوم أولادهم يعملون بوزارة الداخلية».

    وأضاف «تصور أني قمت بتوظيف كتيبة حفظ نظام سنية أو كتيبة حفظ نظام من الشيعة، ثم طلبت منهم التحرك لمعالجة أمر ما في أحد المواقع أو إحدى القرى، ألا تعتقد أني في هذه الحالة خلقت مشكلة أكبر من أن أعالجها».

    وبخصوص الاتهامات بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، قال وزير الداخلية: «إنني شخصياً لم أتسلّم في أيِّ يوم من الأيام أمراً من أيِّ مسئول بإطلاق النار».
    من جانب آخر، ذكر وزير الداخلية أن «قوات درع الجزيرة هي قوات عسكرية وليست قوات أمنية وهي أتت لتنفيذ مهمة عسكرية وهي المساهمة في صدِّ أيِّ اعتداء خارجي»، ونفى أن تكون قوات درع الجزيرة قد ساعدت في إخلاء الدوار، وقال: «قوات درع الجزيرة كانت في موقعها ولم يخرج أيُّ فرد بزيٍّ عسكري إلى العاصمة لواجب أمني داخل البلد، ولا بزيٍّ مدنيّ».

    وفي سؤال عن استخدام القوة المفرطة داخل مجمع تجاري واعتقال النساء، رفض وزير الداخلية القوة المفرطة، واستدرك بالقول: «نحن نتعامل مع الأمر غير القانوني، وبالعكس فنحن من أجل التعامل مع هذه المواقف أوجدنا قوة مكونة من الشرطة النسائية، حتى لا نترك رجلاً يتعامل مع امرأة حفاظاً على عاداتنا وتقاليدنا»،

    وعن الوضع الاقتصادي في البلاد، قال الوزير”أمانة نحن مررنا بحالة من اضطراب الأمن العام خلال الأشهر الماضية وتكبدنا فيها خسائر في الأرواح وخسائر في المال والاقتصاد وفقدنا معايير التعايش السلمي وأرى اليوم الخروج، فنحن اليوم في مرحلة تسمى مرحلة التعافي ولله الحمد التعافي الوطني يقوده صوت الاعتدال والاعتدال في حد ذاته موقف”.

  • الشيخ قبلان يطالب المجتمع الدولي والجامعة العربية بإنقاذ الشعب البحريني
    طالب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيح عبد الأمير قبلان “الشعب البحريني بتعزيز وحدته الوطنية والصبر على البلاءات التي يتسبب بها النظام”.

    داعياً المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي إلى “التحرك الجاد والفاعل لإنقاذ الشعب البحريني مما يتعرض له من ظلم واضطهاد””.

    ورأى قبلان، خلال لقائه وفداً من المعارضة البحرينية” برئاسة النائب السابق في كتلة “الوفاق” المستقيلة الشيخ حسن سلطان، أن حل الأزمة في البحرين “يبدأ في تشكيل حكومة منتخبة تعبر عن تطلعات الشعب وتقوم بإصلاحات دستورية تنصف كل شرائح الشعب البحريني”، مطالبا جامعة الدول العربية “بعقد جلسة طارئة لإنقاذ الشعب البحريني والعمل لإنتاج حل سياسي يحقق العدالة والإنصاف ويعيد الأمن والاستقرار إلى دولة البحرين الشقيقة”.

    من جهته، قال سلطان إن البحث تناول “الوجود غير الشرعي للقوات السعودية وصمت الجامعة العربية من مظلومية الشعب البحريني والانتهاكات الواقعة على هذا الشعب المظلوم فيما ترفع الصوت عاليا في قضايا شعوب اخرى، وعلى غرار موقف الجامعة العربية ايضا الموقف السلبي لمجلس الأمن لما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان في ظل صمت مجلس الأمن”.

  • واشنطن تعيين توماس كراجيسكي سفيراً لها في البحرين
    أقر مجلس الشيوخ الأميركي تعيين السفيرين اللذين عينهما الرئيس باراك اوباما في جنوب السودان والبحرين، حسب ما اعلن مصدر في المجلس.

    واقر مجلس الشيوخ “بالإجماع” هذين التعيينين وكذلك تعيين سفراء أميركيين في لوكسمبورغ وبنغلاديش والرأس الأخضر ومالي والسويد.

    وستكون السفيرة المعينة في جنوب السودان سوزان دينيز باجي أول دبلوماسية أميركية تعين في هذا البلد منذ إعلان استقلاله في التاسع من تموز/يوليو الماضي.

    وخلال جلسة الاستماع في الكونغرس مطلع اكتوبر / تشرين الاول ، دعت السفيرة الدولة الجديدة الى اجراء مفاوضات سريعة مع الشمال حول تقاسم العائدات النفطية.

    ومن ناحيته، دعا السفير المعين في البحرين توماس كراجيسكي خلال جلسة الاستماع في 21 سبتمبر / ايلول ، مملكة البحرين الى تحاشي الرد على المتظاهرين بـ “القمع ولكن عبر إصلاحات”.

  • المفكر المصري سليم العوا: الاحتجاجات في البحرين ليست طائفية
    أكد المرشح لرئاسة مصر المفكر الإسلامي المحامي محمد سليم العوا، أن حركة الشعب البحريني التي انطلقت منذ 14 فبراير ليست طائفية أبداً، ووصف العوا شعب البحرين بأنه شعب طيب ورقيق المشاعر.

    وخلال اللقاء الذي جمع الوفد البحريني بمحمد سليم العوا، أوضح أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان “هذا هو بعض الطيف الوطني السياسي في البحرين شد الرحال لأجل المباركة لشعب مصر بالثورة العظيمة التي قام بها، وكانت ملهمة للعرب فكانت حركة 14 فبراير في البحرين، و17 فبراير في ليبيا، و24 في اليمن، نبارك انتصار الشباب لأجل التغيير، ونتمنى آن يعود القرار المصري الديمقراطي، فمصر هي عقل الأمة وقلبها النابض، وميكانيكيا هي قاطرة الوطن العربي، فمصر سريعا تعود فها هي تنجز صفقة تبادل الأسرى في فلسطين، وتنجز مصالحة بين حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية”.

    وأضاف سلمان “نأمل التكامل الديمقراطي في الوطن العربي، لأن هذه المسيرة يجب أن تستكمل، الأخوة في البحرين يخصونكم بالشكر خاص على ما تفضلتم به من تعليقات حول الحركة في البحرين”.

    وتابع “من حق كل شعب اختيار حكومته، انتم هنا تخوضون غمار انتخابات الرئاسة التي يشوب قلوبنا بعض القلق من الفترة الطويلة بين الثورة واستكمال بناء المؤسسات الديمقراطية في مصر. ستكون مسؤولية كبرى على الرئيس وهو بناء نظام غير قابل للعودة للوراء”.

    من جانبه قال نائب رئيس جمعية وعد للشؤون السياسية رضي الموسوي”جئنا نكرر التهاني بهذه الثورة المباركة، ونوضح أننا في البحرين نعاني من التوجه المتسارع نحو الملكية المطلقة، بينما نحن نطالب منذ زمن بإصلاح الأوضاع، نؤكد في حركتنا على الوحدة الوطنية، لا يخفى عليكم ان الحالة البحرينية بها تنوعات، ونحن نؤكد على آن مطلبنا هي الدولة الديمقراطية المدنية التي تحترم حقوق الإنسان مهما كان لونه وطيفه، هذه المطالب التي تؤكد عليها المعارضة منذ عقود، لذا نحن نسعى ملكية دستورية تقضي على النزعة المتوجهة للملكية المطلقة، أن الملكية الدستورية هي الأمر الذي وقعنا عليها في ميثاق العمل الوطني عام 2001 بسنتنا وشيعتنا وليبراليينا، هذا ما نؤكد عليه ونطالب به، لكن للأسف يقابلنا قمع شديد وقتل في السجون وخارجها، وإطلاق الرصاص، قدمنا أكثر من 40 شهيد ولو حسبنا النسبة علي عدد شعب مصر لفاق عدد الشهداء 6 آلاف”.

    وأضاف الموسوي “نحن نومن آن الانتصار هو حليف حركتنا، لقد انتفضنا لأننا نؤمن أن مطالبنا عادلة وأننا سنحققها، وقد أكدنا على السلمية رغم التشويه الكبير الذي تمارسه أجهزة إعلام السلطة وحلفاؤها ووصمنا بأننا عملاء للخارج، نحن شعب يحتاج لحكومة منتخبة تمثل إرادته، ولبرلمان كاملة الصلاحيات، نحن وقعنا على الملكية الدستورية عام 2001 ونحن نطلب تحققها على أرض الواقع”.

    من جهته وجه عضو جمعية أمل الإسلامية هشام الصباغ الشكر للدكتور محمد سليم العوا على “اهتمامكم بثورة البحرين، وأنت في بعض اللقاءات بينت حقيقة ما يريده الشعب البحريني”.

    من جهته قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية محمد سليم العوا “أرحب بكم في بلدكم مصر، الشكر موصول لكم لاهتمامكم الكبير بالثورة المصرية، نحن ماضون في هذه الثورة رغم العقبات ورغم أعداء الداخل والخارج. كل ما نعمله الآن هو التشديد على اللحمة الوطنية في مصر”.

    وأوضح العوا “علاقتي بالبحرين قديمة منذ العام 1969 وفيها اكتشفت عالما طيبا وشعب رقيق، وقد توثقت الصلة أثناء تأسيس جامعة الخليج العربي وكنت في مجلس الأمناء، وقويت علاقتي بها أكثر اثر زيارة المرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين لها في أحداث التسعينات، وكانت هناك مراسلات يومية بيني وبينه بخصوص زيارته للبحرين، عرفت الكثير عن البحرين. نعم هناك انتقاص لحقوق فئة من المواطنين، لا بد على الأقل أن يحظوا بحقوق مثل غيرهم، وأنا منذ بداية حركة البحرين في فبراير عرفت تماما أنها ليس حركة طائفية أبدا”.

    وأكد العوا على أن “ما يشعل الأزمات الطائفية هم الجهلة وقليلي العلم والمرتزقة، وجهة نظري أن البحرين أو أي دولة يجب آن تكون فيها ثلاثة شروط استقلال البلد عن الأجنبي واستقلال كل مواطن بحقوقه كاملة”.

    وأضاف “توصيفي للحركة البحرينية أزعج كثيرين، أنا لست بطلا لكني عاجز عن إلغاء الحقيقة، أنا أتلقى معلومات بخصوص شخصيات معارضة ولو صدقت ما تقوله هذه المعلومات لاعتقدت أنهم شياطين، لكني لا اصدق وأطالب بالدليل لكن لا يأتيني إلا الشتم”.

    وخاطب العوا الوفد البحريني قائلاً: “أعتقد آن أمامكم في البحرين مشوار كبير، فنظامكم مدعوم بقوة من السعودية، الحكام يتحدثون عن الحفاظ علي هوية البلد ويتهمون التحرك بأنه بإيعاز من إيران، لكنهم بعد انتهاء أي حركة، يجلسون في غرف مغلقة مع الإيرانيين. نحن نعي آن حركتكم أخافتهم من التغيير داخل دولهم”.

    وأشار بقوله: “في مصر أيضا أوقفوا الاستثمارات العربية، وألغو عقود وتحملوا اثر ذلك غرامات كبيرة، وقال احدهم مؤخرا لا سبيل لتركيع مصر إلا عبر قطع المعونات، لكنا نقول آن مصر لن تركع”.

    ونصح العوا الوفد “تواصلوا مع الإعلام المصري فمصر مهمة إعلاميا جدا”. وتم خلال اللقاء مناقشة أبعاد التدخل العسكري في البحرين من قبل درع الجزيرة”.

    من جانبه قال القيادي في جمعية الوفاق خليل المرزوق أن “الدولة اصطنعت كيانا لاختطاف الصوت السني، وأنشأت كيانات وتجمعات وذلك لاختطاف الصوت العام لإخوتنا لسنة الذين كانوا يأتون إلى دوار اللؤلؤة، لكن النظام أخافهم بعد فترة القمع الوحشي. إن استمرار التوتر في البحرين سيكون مهلكة للبلد، آن التفجر في البحرين قد يفجر الوضع في المنطقة”.

    أما الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان فأكد على أن “ما يحدث في البحرين هو انتقاص لحقوق كل المواطنين، هذا يبدو غير مُدرك أو لا يراد له أن يُدرك من قبل قطاعات من المواطنين. قلنا لقيادات بعض التجمعات نحن إما آن نستمر ونلتحق بالربيع العربي أو سيستمر البلد في التراجع، قلنا له فلنجعل التصويت في الجمعية التأسيسية أغلبية غير عادية بحيث لا يتحكم الشيعة في كل القرارات، لكنه لم يوافق”.

    وبعد شرح الانتهاكات التي حدثت في البحرين، أبدى الدكتور محمد سليم العوا تأثرا كثيرا إزاء الفظائع التي جرت على المواطنين خلال فترة السلامة الوطنية وما بعدها.

صور

مسيرة بني جمرة دفاعاَ عن الزينبيات

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: