153 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثالث والخمسون بعد المائة :: الأربعاء،1​2 تشرين الأول/أكتو​بر2011 الموافق14 ذي القعدة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الأوقاف الجعفرية تؤكد الاعتداء على جامعين في مدينة عيسى وكرباباد
    قام مجهولون بالاعتداء على جامعين في مدينة عيسى وكرباباد من خلال تكسير مداخل ونوافذ المسجدين وبعض المرافق والإضاءة.

    وقامت إدارة الأوقاف الجعفرية بالاطلاع على الحادثتين وتوثيقهما، وطلبت من القائمين على المسجدين تزويد الإدارة بمجموعة من الصور والأدلة لاعتداءات قد حصلت في أوقات سابقة.

    ولوحظ في جامع كرباباد، أن المجهولين استخدموا الحجارة، كما كانت هناك مسيلات دموع وطلقات مطاطية، بيد أنه رصدت في جامع مدينة عيسى الحجارة فقط.

    وبحسب القائم على جامع كرباباد، أن «هذا الاعتداء لا يُعد الأول من نوعه، إذ سبق أن تعرض الجامع طوال الأسابيع الماضية لاعتداءات مشابهة غالباً ما تكون في أوقات متأخرة من الليل، وخلال فترات لا تشهد فيها المنطقة أي أحداث أو اضطرابات أيضاً»، مشيراً إلى «استهداف مباشر لنوافذ وأبواب المسجد الزجاجية، فضلاً عن تكسير وتخريب الإنارة».

    وأوضح القائم على الجامع أنه «لم يتقدم ببلاغ لمركز الشرطة حيال الاعتداءات التي حدثت، تاركاً الأمر لإدارة الأوقاف الجعفرية التي تُبلغ مباشرة فور حدوث أي حالة مشابهة كل مرة»، مبيناً أن «من اختصاصات الأوقاف تولي المهمات الرسمية المماثلة مع السلطات الأمنية».

    وأفاد القائم بعدم «تصليح وصيانة أي من تبعيات المسجد، عداً توثيق كل الحالات بالصور»، منوهاً إلى «رفع خطاب مستعجل يتضمن جميع التفاصيل مرفقة بالصورة لإدارة الأوقاف الجعفرية، بناء على طلب الإدارة نفسها، من أجل تغطية المسجد بالكامل وتركيب شبك حماية حديد على الأبواب والنوافذ تلافياً لمرور الحجارة وأي طلقات لاحقاً».

    هذا، وفيما يتعلق بجامع مدينة عيسى، فقد تعرض إلى قذف بالحجارة استهدف بعض أبوابه ونوافذه، لكن لم تسجل تلفيات كبيرة.

    كما قام المجهولون بسحب الحاويات المخصصة لجمع القمامة إلى قبالة أبواب الجامع وبعثرة ما فيها من مخلفات على العتبات، حيث سبق أن تعرض الجامع نفسه خلال الأشهر الماضية لاعتداءات مشابهة تمثلت في تمزيق بعض اليافطات وبعثرة بعض المقتنيات والتبعيات في الشارع.

    من جهتها، حاولت «الوسط» الحصول على معلومات وتفاصيل أكثر حيال الموضوع من جانب إدارة الأوقاف الجعفرية، بيد أن الأخيرة وعدت بالإدلاء عن جميع التفاصيل لاحقاً.

  • مشروع قرار في الكونغرس ضد بيع اسلحة الى البحرين
    تقدم عضوان في الكونغرس الاميركي بمشروع قرار الخميس يهدف الى منع صفقة بيع اسلحة بقيمة 53 مليون دولار الى البحرين بهدف ردع النظام عن قمع حركة الاحتجاجات في المملكة، على ما افادت اوساط الكونغرس.
    وتم تقديم مشروع القرار الذي اعده السناتوران الديموقراطيان رون وايدن وجيمس ماك غوفرن الى غرفتي الكونغرس.
    وينص القرار على منع بيع الاسلحة الى ان “تجري حكومة البحرين تحقيقات صادقة وتحاكم المنفذين المفترضين لجرائم القتل والمسؤولين عن عمليات تعذيب واعتقال اعتباطي وسواها من الانتهاكات لحقوق الانسان المرتكبة منذ شباط/فبراير 2011″.
    كما يطالب القرار ب”مسار قضائي شفاف” ووقف “كل اعمال التعذيب وسوء المعاملة” في سجون البحرين فضلا عن “تحرير ووقف الملاحقات القضائية” بحق المعارضين المعتقلين.
    الى ذلك، يطالب عضوا الكونغرس ايضا ب”حماية المساجد الشيعية كافة” في البلاد واعادة اعمار تلك التي دمرت منذ اندلاع اعمال العنف في شباط/فبراير 2011.
    وبشكل عام، يطالب مشروع القرار بحماية كل اشكال “الحريات الفردية”.
    واعتبر السناتور وايدن في بيان ان “بيع اسلحة الى نظام يقمع بالعنف حركة احتجاجية غير عنيفة وينتهك حقوق الانسان امر مناقض لاهدافنا في السياسة الخارجية”.
  • عبد الحميد دشتي : تواطؤ دولي مع المنامة والرياض ضد شعب البحرين
    اتهم ناشط حقوقي المجتمع الدولي بالتواطؤ مع نظام ال خليفة والسعودية ضد الشعب البحريني من اجل الحفاظ على مصالحه في المنامة والرياض، مؤكدا ان ما تم توثيقه من جرائم في البحرينم يكفي لرفع عشرات الالاف من الدعاوى ضد نظام ال خليفة.
    وقال رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الانسان عبد الحميد دشتي: من المؤسف ان هناك صمتا مدقعا ورهيبا وتواطؤا مع كل ما يتم ارتكابه بحق الشعب البحريني من انتهاكات وافعال تشكل جرائم ضد الانسانية وابادة وجرائم حرب.واضاف دشتي ان مؤتمر بيروت الذي عقد مؤخرا حول انتهاكات حقوق الانسان في البحرين جمع عددا كبيرا من الحقوقيين والقانونيين والسياسيين، لبحث سبل الدعاوى المقدمة ضد مرتكبي اللانتهاكات في البحرين وذلك بالتعاون مع المراكز والمنظمات الحقوقية التي قدمت الكثير من الوثائق التي يمكن ان تدعم ملفات الدعاوى.

    واشار الى ان اجتماع هؤلاء المختصيين القانونيين وضع تصورات لرفع دعاوى اخرى امام محكمة الجنائيات الدولية، مشددا على ان هؤلاء تعهدوا بعدم ترك شاردة ولا واردة الا ورفعوها امام مختلف المحافل القانونية في اوروبا والولايات المتحدة.

    واعتبر دشتي ان الولايات المتحدة هي المعنية مباشرة بما يجري في البحرين وذلك لوجود اسطولها الخامس والاتفاقيات مع البحرين والتحالف مع السعودية الى ارسلت قواتها لاحتلال البحرين، متهما اياها بالمشاركة في قمع الشعب البحريني.

    واشار رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الانسان عبد الحميد دشتي الى عقد محاكم ضمير قريبا لمحاكمة مرتكبي الجرائم في البحرين، معتبرا ان هذه المحاكم ستستمر في فعالياتها حتى يتم تحريك احدى الدعاوى المرفوعة ضد النظام البحريني امام المحاكم الدولية او الغربية.

    واتهم دشتي الانظمة بالتآمر على الشعب البحريني وعدم انصافه حفاظا على مصالحها، لكنه اكد استمرار محاولات شراء الضمائر الاعلامية والتعتيم على الحراك السلمي في البحرين والضغط على مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة.

    لكنة شدد على ان الشرفاء من رجال القانون وحقوق الانسان يتمتعون اليوم بعزيمة كبيرة لمتابعة هذه الانتهاكات في المحاكم الدولية وسيفلحون بكلا تأكيد في استصدار مذكرات الجلب والمحاكمة ضد كل من ارتكب جرائم في البحرين.

    واوضح دشتي ان كل من استوطن البحرين لتغيير الديمغرافية فيها على حساب الاغلبية من اصحاب الارض الاصليين في البحرين، سيترك هذه الارض لاهلها، منوها الى ان ما تم جمعه وتوثيقه يكفي لتفعيل عشرات الالاف من الدعاوى ضد نظام المنامة.

  • حزبان مصريان يطالب الدول العربية والإسلامية بدعم الشعب البحرين
    طالب حزب الشعب الديمقراطي وحزب الأحرار بمصر الدول العربية والإسلامية بدعم الشعب البحريني والضغط على النظام لإنهاء القمع الذي يتعرض له المواطنين.

    ونقل مراسلنا في القاهرة أن رئيس حزب الأحرار حلمي سالم ورئيس حزب الشعب الديمقراطي احمد الجبيلي رحبا ببيان الأزهر الذي قال فيه أن أحداث البحرين تدمي القلب وتثير وجع الأمة الإسلامية. منتقدا فيه ممارسات السلطة.

    وأضاف مراسلنا أن حلمي والجبيلي والدكتور صلاح عبد الوسيع المدرس بكلية التربية جامعة الأزهر رحبوا بالبيان الذي أصدره شيخ الأزهر حول ما يحدث من قمع للشعب البحريني.

    وطالبو الدول العربية والإسلامية بالوقوف مع الشعب البحريني ضد الممارسات الغير إنسانية جاء ذلك في اجتماع في مقر حزب الأحرار على هامش مناقشتهم التنسيق فيما بينهم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة.

    جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أصدر بيانا باسم المجلس الأعلى للأزهر طالب فيه حكام دول الخليج بالاستجابة لرغبات شعوبهم والتحاور معهم في كل الأمور المثارة حاليا لمنع من أسماهم القوى الخارجية التي تتأمر على وحدة الشعوب العربية والإسلامية. مشيرا إلى أن ما يحدث في دول الخليج وخاصة ما يحدث بالبحرين يدمي القلوب ويثير الأوجاع في قلب الأمة الإسلامية كلها.

  • البحرين: دعوة لحكومة ظل وقوات دولية لحماية المواطنيين
    دعا العالم البحريني آية الله الشيخ محمد السند المقيم في النجف بالعراق المعارضة البحرينية لتشكيل حكومة ظل لحماية الشعب. مطالباً فصائل المعارضة بالتواصل من أجل كسب الدعم الدولي.

    وقال آية الله الشيخ السند في بيان أصدره اليوم أن على جميع الفصائل والهيئات السعي من أجل تفعيل التواصل على النطاق الإقليمي والدولي مع الجهات المختلفة بغية دعم تكوين ظاهرة حكومة الظل الشعبية ومن ثم إطلاعهم على حقائق الأحداث المأساوية الجارية على شعب البحرين من قبل النظام.

    وأضاف العالم البحريني أن المعارضة البحرينية أصبحت ظاهرة ملموسة وأن المجتمع الدولي والإقليمي الآن يتعامل ويتعاطى مع ممثليات شعبية من معارضة ووجوه ورموز وهذا سيكون مؤشرا قويا على تكون حكومة الظل الشعبية في الداخل وفي الخارج.

    وأشار أن المعارضة بدأت تأخذ مساحتها في التفاعل على صعيد العلاقات الإقليمية والدولية وأن كثير من الجهات الإنسانية الدولية أو الحكومية هي على مقاطعة في التعامل مع نظام العائلة البحرينية. مؤكداً أن دول العالم منفتحة تماما مع الهيئات الشعبية على الأصعدة المختلفة.

    ودعا آية الله الشيخ السند من أسمائهم بـ “هيئة التحالف البحراني من أجل التغيير” إنشاء لجان محاذية للوزارات المختلفة كاللجنة الإعلامية والصحية والحقوقية والعمال والتعليم والطلاب وهي ستصبح وزارات بمستقبل واعد قريب.

    وبين العالم البحريني المعارض أن قيام التحالف البحراني من أجل التغيير بتشكيل هذه اللجان والتواصل مع الدول سيمنحها فرصة لتشكيل المجلس الانتقالي. كما طالب فصائل المعارضة في الداخل والخارج بمواصلة اجتماعها لتشكيل حكومة الظل.

  • المعارضة البحرينية بالخارج: الملك مسؤول عن استمرار الأزمة
    حملت المعارضة البحرينية في الخارج الملك حمد بن عيسى مسؤولية استمرار الازمة السياسية في البلاد. منددة بالاستخفاف بمطالب الشعب.

    اصدرت المعارضة البحرينية في الخارج بياناً تلقت مجلة الجزيرة العربية نسخة منه، حول الخطاب الذي ألقاه الملك في افتتاح دور الانعقاد السنوي لمجلسي الشورى والنواب في البحرين. واليكم نص البيان:

    يدأب النظام في البحرين على الهروب من مواجهة المشكل السياسي الذي تمر به البلاد، وما أفرزه من تبعات على كافة الأصعدة، وقد كشف الخطاب الذي ألقاه الملك في افتتاح دور الانعقاد السنوي لمجلسي الشورى والنواب مدى الاستخفاف الذي يتعامل به النظام مع المطالب المشروعة لأبناء الشعب البحريني في الحرية والعدالة والمساواة.

    لقد احتفى الخطاب بمفردات الاستقواء بالخارج سياسيا ودفاعيا، وهو استقواء كان ومايزال ضد طموحات الشعب، في الإصلاح الحقيقي، وعلى النظام أن يعلم أن القوة في عالم الأقوياء مصدرها الشعب لا المدرعات التي تستجلب من خلف الحدود، ولا الأسلحة التي تفتك بالمجتمع.

    كم كان مستهجنا أن يكون الحديث عن ثقافة الحوار والديمقراطية، وكأنّ مجازر دوار اللؤلؤة قد حدثت في بلد آخر، وهي تكشف عن مدى التجهيل والاسترخاص الذي يتعامل به النظام مع الشعب منذ سنوات طوال.

    إنّ اصرار النظام على صناعة مؤسسات تشريعية ضعيفة وفاقدة للصلاحيات لن تكون له طوق نجاة من الغضب الشعبي الذي يتصاعد يومًا بعد يوم، وعلى السلطة أن تتعلم من دروس مصر وتونس فالبحرين ليست عنهما ببعيد.

    إنّ المعارضة البحرينية في الخارج تؤكد أنّه لابديل عن الشروع في التحوّل الديمقراطي إلى دولة مدنية حقيقية تدار بإدارة شعبية منتخبة، وهي لغة العصر وسبيل الرشد، وسوف يبقى أبناء الشعب في حالة صمود حتى ينالوا مطالبهم المشروعة.

    المجد والانتصار لشعبنا المناضل

    المعارضة البحرينية في الخارج

  • الشعب البحريني المضحي سيهزم النظام وحلفائه
    قال الناشط السياسي البحريني هاني الريس، ان النظام الخليفي المستبد والقمعي يراهن لبقائه في السلطة على القوى العالمية وفي مقدمتها الولايات المتحدة والقوى الاقليمية وعلى رأسها النظام السعودي القبلي الاستبدادي القمعي، ولكن هيهات فلن يتمكن نظام آل خليفة من اطالة عمره لأن الشعب البحريني الذي قدم التضحيات والشهداء سيهزم هذا النظام وحلفائه والأنظمة التي يستقوي بها.
    وشدد الريس على وجود اصرار كبير لدى جميع فئات الشعب البحريني وخاصة ثوار 14 فبراير الذين مازالوا يواصلون احتجاجاتهم ومسيراتهم واعتصاماتهم من اجل تحقيق جميع المطالب المشروعة التي يؤمن بها الشعب البحريني وعلى رأسها اقامة دولة دستورية على غرار الدول الديمقراطية المتقدمة اضافة الى مطلب اسقاط عائلة آل خليفة المستبدة وطردها من البحرين.
    واكد ان هذه العائلة الحاكمة المستبدة مازالت تعتقل الناس الابرياء الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة، وأنها وجيش الاحتلال السعودي مازالا يعبثان بأرواح الناس وممتلكاتهم ويستخفان بالارادة الشعبية ويمارسان جميع صنوف التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان.
    واشار الناشط السياسي البحريني الى أن محاولات النظام الاستبدادي القمعي في البحرين لإخماد الاحتجاجات الشعبية ستبوء بالفشل لأن هذا النظام يمارس الكذب والخداع من اجل ان يبقى في السلطة ويستمر في قمع الناس واضطهادهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة.
    وأضاف، النظام الاستبدادي القمعي البحريني يراهن للبقاء في الحكم والسلطة على القوى العالمية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وعلى القوى الاقليمية وعلى رأسها أنظمة دول الخليج الفارسي القمعية وخاصة النظام السعودي القبلي الاستبدادي القمعي، مشددا: لكن هيهات فلن يتمكن نظام آل خليفة من اطالة عمره لأن الشعب البحريني الذي قدم التضحيات والشهداء والارواح والاموال سيهزم هذا النظام وحلفائه وباقي الأنظمة التي يستقوي بها.
    وحول الفعاليات الاحتجاجية التي تستهدف اقتصاد النظام، قال هاني الريس: البحرين اصبحت الآن بلدا غير آمن للاستثمارات القارية والدولية وحتى لاستثمارات دول الخليج الفارسي وبات التجار والمستثمرون يهربون الى دول الجوار من اجل المحافظة على مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم، فالبحرين الآن تسير في ركب الدول القمعية والاستبدادية التي يهرب منها جميع المستثمرين وكافة البنوك الدولية التي تسعى لتعزيز وتنمية مصالحها.
  • آل خليفة سيدفعون دم البحرين غالياً
    ضمن اسبوع زلزلة اقتصاد النظام الذي دعت اليه حركت الرابع عشر من فبراير في البحرين تتواصل الاحتجاجات والمسيرات السلمية في العديد من مناطق وقرى البلاد
    حراكاً شعبيا يتواصل ليلاً ونهاراً دون كللاً او ملل فقط ليكون هدفه الوحد يتمثل بالحيات الكريمة الرافضة للذل .
    كماهاجمت قوات النظام الخليفي سلسلة مسيرات خرجت مساء امس في مناطق عدة من البحرين مستخدمة الغازات السامة والقنابل الصوتية ما ادى الى اصابة عدداً كبير من المتظاهرين بحالات اختناق ودعى تحالف الرابع عشر من فبراير الى انطلاق اسبوع زلزلة اقتصاد النظام عبر فعاليتة شعبية .
    كما خرجت مسيرة شموع حاشدة تحيةً لروح الشهيد الفتى احمد جابر القطان الذي استشهد برصاص قوات امن النظام في الاسبوع الماضي .
    اهالي منطقة الدير ايضاً نظموا مسيرة تحت شعار “لبيك يا شهيد” طالبوا خلالها بالحرية والتغيير مؤكدين على الاصرار حتى تحقيق مطالبهم.
    اهالي قرية المعامير الذين خرجوا بمسيرات ليلية مساء امس وهتفوا من اجل الشهيد مؤكدين ان دماء الشهداء الذين سقطوا في هذه الاحتجاجات لن تذهب هدراً .
    وفي منطقة سفالة بجزيرة سترة خرجت تظاهرة طالبة المشاركون فيها بوقف حملت القمع والقتل العشوائي للمدنيين المشاركين في الاحتجاجات السلمية على يد عناصر السلطة وقوات الاحتلال السعودي كما طالبوا بالافراج عن جميع السجناء الذين زج بهم في معتقلات النظام .
صور

الدراز تحتفي بذكرى ميلاد الشهيد الدمستاني

our Site in Google

our Twitter

our Facebook

our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: