150 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الخمسون بعد المائة :: الأحد،9 تشرين الأول/أكتوبر2011 الموافق11 ذي القعدة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • جريمة تعليمية طائفية؛السلمان: السلطات تستبدل المعلمين البحرينيين بأجانب و وهابيين
    اتهمت نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان وزير التربية وكبار المسؤولين في الوزارة بالتورط في عملية استبدال المعلمين البحرينين من الشيعة باجانب وسلفيين ووهابيين.
    وقالت السلمان ان عدد المعلمين في البلاد كان حتى الشهر السادس من العام الحالي 14 الف معلم، فيما ارتفع هذا العدد حتى بداية الشهر الحالي أي تشرين الاول/ اكتبر الى 22 الف متسائلة عن كيفية ارتفاع هذا العدد وبهذه السرعة، مشيرة الى ان وزارة التربية البحرينية قامت بتعيين المزيد من المعلمين الاجانب ومن لهم ميول سلفية ووهابية خلال فترة قياسية لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
    واضافت السلمان ان المسؤولين في وزارة التربية والتعليم عندما كان يطلب منهم تعيين المزيد من المعلمين والكوادر التدريسية في المدارس كانوا يرفضون هذه الطلبات متحجين بعدم وجود الميزانية والتخصيصات المالية اللازمة لذلك.
    واشارت السلمان الى استمرار معاناة المعلمين والكوادر التدريسية في البحرين نتيجة المنهج القمعي الذي تتبعه السلطات بحقهم.
    واوضحت ان معاناة المعلمين في البحرين كثيرة حيث اعتقل الكثير منهم وتم فصل عدد اكبر ايضا من العمل، مشيرة الى ان السطات تتكتم على عدد المفصولين حيث لم تشر ولم تعط ارقاما دقيقة خشية تعرضها لموجة انتقادات وادانات داخلية ودولية جديدة.
    واكدت السلمان ان السلطات لم تكتف باعتقال وسجن وفصل المعلمين فقط حيث قامت ايضا بنقل الاستشاريين التربويين في وزارة التربية الى المدارس وذلك في اطار خفض درجاتهم الوظيفية، كما قلصت صلاحيات من ابقتهم في الوزارة.
    وتابعت السلمان كلامها بالقول ان وزارة التربية تقدم بين الحين والآخر على ارسال كوادرها التعليمية للاستجواب في مراكز الامن والشرطة حيث يتم احالتهم من هناك الى المحاكم العسكرية، كما ان من تبقى من المعلمين في المدارس يتم مراقبة تحركاته بشكل لصيق من قبل قوات الامن.
    ودعت نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية، المنظمات الانسانية والدولية والراعية للتعليم والتربية في العالم الى الوقوف على معانات المعلمين والكوادر التدريسية في البحرين والعمل على تجنيبهم من الضغوطات التي يعرضهم لها نظام آل خليفة.
  • البحرين: تصاعُد القلق بشأن سلامة معتلقين محرومين من العلاج الطبي كعقاب لإضرابهم عن الطعام
    منظمة الخط الأمامي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان غاضبة لرفض سلطات السجن في البحرين تقديم العلاج الطبي للمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين الذين يقضون اليوم الثاني عشر من إضرابهم عن الطعام. ومن بين السجناء المنسق السابق لمنظمة الخط الامامي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة. كما وتطالب المنظمة بالافراج عن جميع السجينات السياسيات في البحرين.
    معلومات إضافيةمع دخول الإضراب عن الطعام يومه الثالث عشر، نشعر ببالغ القلق إزاء تدهور الحالة الصحية لبعض السجناء، إذ أخبر حراس السجن أحد السجناء بأن حرمانهم من العلاج الطبي إنما جاء كعقوبة لهم لدخولهم الاضراب عن الطعام.

    السجناء الثلاثة عشر لا يتناولون سوى الشاي والماء، ويطالبون بالإفراج عن جميع السجينات السياسيات في البحرين.

    إن الإخفاق في توفير الرعاية الطبية للسجناء المضربين عن الطعام يُعَدُّ انتهاكاً لكل المعايير الدولية الخاصة بالمعاملة العادلة للسجناء.

    منظمة الخط الامامي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان تدعو البروفسور شريف بسيوني واللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بالتدخل مباشرة لدى السلطات البحرينية وذلك لضمان الامتثال للقانون الدولي.

  • استشهاد القطان جريمة خليفية ـ سعودية
    وصف رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب علي السراي استهداف السلطات الامنية الخليفية للشاب أحمد جابر القطان وقتله بالخطوة الجبانة التي تدخل في باب الجرائم ضد الانسانية.
    وقال السراي ان السلطات الامنية الخليفية والقوات السعودية الغازية تستخدمان الاسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب البحريني الاعزل حيث تدخل هذه الاعمال الوحشية والقمعية في باب الجرائم ضد الانسانية والتي يعاقب عليها القانون الدولي.
    واضاف السراي ان السكوت المطبق للدول الكبرى وخاصة الغرب تجاه ما يحدث في البحرين شجع الاسرة الخليفية الحاكمة على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب البحريني وهذا على ما يبدو هو الديمقراطية التي وعد بها الرئيس الاميركي باراك اوباما الشعوب في منطقة الشرق الاوسط.
    واشار السراي الى ان استشهاد الشاب أحمد جابر القطان يدخل في اطار رد الفعل المتشنج للسلطات على استمرار الاحتجاجات الشعبية في البحرين دون ان تتوقف بالرغم من كافة المساعي التي بذلتها السلطات لايقافها، من مساعي سياسية والمناورة على ما تم تسميته بالحوار الوطني الى كافة الاساليب القمعية.
    وحذر السراي من استمرار استخدام العنف والقوة من قبل النظام الحاكم في البحرين ضد الشعب من أجل قمع ثورته واسكات صوت الاحتجاجات داعيا ابناء البحرين الى الاصرار على مواقفهم حتى نيل كافة حقوقهم بعد كل هذا الثمن الباهض الذي دفعوه من اجل الحرية.
    كما ندد السراي مجددا بسياسة التجنيس والتغيير الديمغرافي التي يتبعها النظام في البحرين، مشيرا الى ان السلطات بدأت حملة تجنيس واستبدال للمواطنين من الشيعة العاملين في القطاعين الصحي والتعليمي بعرب واجانب.
    واوضح السراي ان هذه السياسة تهدف الى افراغ كافة مؤسسات ودوائر الدولة من ابناء الطائفة الشيعية بهدف انهاء أي دائرة نفوذ لابناء هذه الطائفة، مؤكدا فشل هذه الخطة الخليفية على المستقبل البعيد.
  • واشنطن تقدم أسلحة القمع للنظام الخليفي
    أشار رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان الى أن واشنطن تورد أسلحة القمع للنظام الخليفية، مؤكدا أن الكثير من الاسلحة التي استخدمت لقمع الاحتجاجات كتب على عبواتها أنها استوردت من الولايات المتحدة الاميركية وبعضها من البرازيل ودول أخرى.

    وقال محمد المسقطي: من الواضح بأن هذه الاسلحة لم تستخدم لتفريق الاحتجاجات، بل من أجل استهداف المحتجين المؤيدين للديمقراطية، في محاولة من النظام لوقف الاحتجاجات عن طريق قتل بعض المحتجين، وهذا ما حصل فعلا بمقتل المحتج أحمد جابر بسلاح “الشوزن” وهو بالاساس محرم دوليا كونه سلاحا مخصصا لصيد الطيور.

    وأضاف: من المفترض أن السلطة ترسل رسائل ايجابية الى المعارضة والى الضحايا والمجتمع الدولي، لكن منذ أسبوعين أو أكثر تحولت هذه الرسائل الى رسائل سلبية ولا أعتقد أنها تبشر بالخير، ومن المفترض خلال الايام القادمة أو نهاية هذا الشهر أن يصدر تقرير، يفترض أنه محايد، عن انتهاكات حقوق الانسان من لجنة بسيوني، وعلى السلطات أن تقوم بتغييرات جذرية تتوافق مع توصيات هذا التقرير.

    ورأى المسقطي أن ماحصل خلال الاسابيع السابقة يدل على أن النظام البحريني لايريد أن يقوم باصلاحات سياسية حقيقية توقف التذبذب السياسي وعدم الاستقرار السياسي في البحرين، مؤكدا دعم جمعيته لتوجهات المحتجين بمواصلة الاحتجاجات السلمية حتى تحقيق مطالبهم المنشودة.

    وأشار الى تعالي بعض الاصوات داخل الولايات المتحدة بوقف توريد الأسلحة القمعية للنظام الخليفي، وقال: وصلني قبل يومين أن مشروعا قدم في الكونغرس الاميركي حول وقف توريد الاسلحة الى البحرين، وسوف يناقش الكونغرس هذا الموضوع خلال الاسابيع القادمة في جلسة استماع علنية لشهادة النشطاء الدوليين ومنظمات دولية أخرى، لمعرفة الآراء حول الموضوع.

    وأكد أن القانون الدولي واضح في طريقة التعامل مع كل من يستخدم السلاح من أجل استهداف متظاهرين مؤيدين للديمقراطية، وأنه لايمكن لأحد أن يقبل هذا الموضوع الا اذا شريكا في هذه الجرائم التي ترتكب بهذه الاسلحة، مشيرا الى أن منظمة العفو الدولية تطالب ومنذ زمن طويل، بوقف توريد مثل هذه الاسلحة الى السلطات التي تستخدمها من أجل قمع مظاهرات الديمقراطية التي تطالب بالعدالة الاجتماعية والحرية.

  • الجمعية الأمريكية للتمریض تدين القضاء الخليفي
    أصدرت الجمعية الأمريكية للممرضين بياناً أدانت فيه النظام القضائي الخليفي لفرضه أحكاماً بالسجن بحق عشرين فرد من العاملين في المجال الطبي من بينهم ممرضين.

    أصدرت الجمعية الأمريكية للممرضين بياناً أدانت فيه النظام القضائي الخليفي لفرضه أحكاماً بالسجن بحق عشرين فرد من العاملين في المجال الطبي من بينهم ممرضين قاموا بعلاج الجرحى من المحتجين السياسيين في وقت سابق من هذا العام.

    وقد تراجعت السلطات الخليفية بفعل التحركات الثورية الاحتجاجية في الداخل والخارج عن أحكام المحكمة العسكرية ضد الأطباء والممرضين البحرينيين واعلنت الأربعاء إعادة محاكمة أفراد الطاقم الطبي أمام محكمة مدنية حيث ستُنقَل المحاكمة من محكمة أمنية خاصة إلى محكمة مدنية، وسوف يسمح هذا القرار لأفراد الطاقم الطبي بالبقاء خارج السجن حتى موعد صدور الحكم.

    وتتراوح الأحكام الأصلية لأفراد الطاقم الطبي والذين من ضمنهم رولا الصفار رئيسة جمعية التمريض البحرينية من 5 إلى 15 سنة في السجن.

    وطبقاً لتقرير وكالة أسوشيتد بريس؛ عمل هؤلاء الممرضين والأطباء في مستشفى السلمانية الحكومي القريب من ميدان اللؤلؤة الذي أصبح مركزاً لانتفاضة البحرين، التي تمثل جزءاً من سلسلة من الاحتجاجات والثورات التي وقعت في كافة أنحاء العالم العربي خلال فصل الربيع.

    وفي بيانها الذي نُسِبَ لرئيستها كارين دالي؛ أشارت الجمعية الأمريكية للممرضين إلى أن الممرضين البحرينيين والعاملين الآخرين في المجال الطبي قد كانوا ببساطة يؤدون “واجبهم الأخلاقي”.

    وقال البيان: “يجب أن يبقى الممرضون والمحترفون الطبيون الآخرون بعيدين عن الاضطهاد السياسي لقيامهم بتنفيذ واجبهم المهني والإنساني بتقديم الرعاية الصحية لكل الناس بغض النظر عن المخاوف الأيديولوجية”.

    كما أشار البيان إلى مجموعة المبادئ الأخلاقية للجمعية والتي تقول: “إن المبدأ الأساسي الذي ترتكز عليه ممارسة مهنة التمريض هو احترام القيمة المتأصلة والكرامة وحقوق الإنسان لكل فرد، وأن الحاجة للرعاية الصحية هي حاجة عالمية تتجاوز جميع الاختلافات الفردية”.

    وختم البيان بقوله أن: “الممرضين والأطباء في البحرين قد تصرَّفوا وفقاً لأخلاقياتهم ولا يجب أن يُعاقبوا باسم الظلم السياسي”.

  • مناشدة لکافة الاحرار؛هذا مافعلته سلطات النظام الخليفي مع هدى الجمري وهي الأم التي شاهدت ابنتها تعذب معها في المعتقل بأشد انواع التعذيب
    هذا مافعلته سلطات النظام الخليفي مع هدى الجمري وهي الأم التي شاهدت ابنتها تعذب معها في المعتقل بأشد انواع التعذيب وتمارس بحقها افضع الجرائم اللا انسانية فجعلها تمر بحالة نفسية صعبة لايتخيلها احد .

    ماحدث لهدى الجمري وابنتها نور سابقة في تاريخ البحرين ان تعتقل ام مع ابنتها وتقوم الام بتطبيب ابنتها داخل الزنزانة بعد التعذيب الوحشي الخليفي .

    تم اطلاق سراح هدى الجمري وظلت ابنتها نور في المعتقل وهي تحاكم الآن بمجموعة من التهم علماً بانها لم توقع على اعتراف يدينها ، انها الفتاة الزينبية الابية البطلة الت تعلمت مولاتها العقيلة زينب عليها السلام كيف تصمد بوجه الظلمة وسجانها الذي لايملك ذرة من الانسانية .

    تقول هدى الجمري اننا لم نفعل شيئ وانما تم اعتقالنا أنا وابنتي نور من مواقف مجمع سيتي سنتر لقد شعرت بها تموت بين يدي وليس لي حيلة

    تقول هدى الجمري كانت ابنتي نور٢٢ سنة بعد كل وجبة تحقيق تعاد لي في الزنزانة وجسدها اصبح يشبه جسد الشهيد الحجيري .

    كانت الابنة نور عقيل الغسرة تعذب ثم يتم رميها في حضن أمها هدى الجمري فهل توجد مأساة انسانية اكثر من هذه .

    هدى عبدالوهاب الجمري اسم سيتوقف عنده تاريخ البحرين طويلاً هي المرأة التي تم اعتقالها مع ابنتها ووضعهما في زنزانة واحدة .

    بأسم الاحرار والمضطهدين في البحرين نحن في نشرة اللؤلؤة اليومية نناشد المرجعيات الشيعية في النجف الاشرف وقم المقدسة وسائر بقاع العالم ان يقفوا مع هذا الشعب الابي الذي قدّم وما زال يقدم الغالي والعزيز .

  • المعارضة البحرينية: المنهج الدموي للسلطة مسؤوليّة أمريكا‏
    لفتت المعارضة البحرينية الى أن “الأحداث السياسية والأمنية الجارية في البحرين كشفت حجم الجرائم والانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها النظام القمعي، والتي تطال أبناء الشعب المطالبين بالحرية والإصلاح”.

    مضيفة أن “استشهاد أحمد جابر القطان ذي الستة عشر ربيعا مصداقا لمدى الانتهاك الفاضح لمواثيق حقوق الانسان والتجاهل المتعمد لنداءات المنظمات والهيئات العالمية؛ حيث قتل مصابا برصاص الشوزن المحرم دوليا إصابة مباشرة والتي احدثت تهتكاً بالاحشاء الداخلية ونزيف بشهادة الطبيب الشرعي ولم يقف النظام عند جريمته بل اعتدا على مسيرة تشيع الشهيد واوقع مزيداً من الجرحى في المشيعين”.

    واستنكرت المعارضة البحرينية في الخارج في بيان هذه “الجريمة الشنعاء”، معتبرة أن “قتل هذا الفتى يؤكد أنّ الانتهاكات والجرائم التي تحدث بحق الشعب في البحرين هي سياسة دولة، ويتم ارتكابها على نطاق واسع، وعلى أساس ممنهج، وهي ما تقع تحت تصنيف جرائم ضد الإنسانية، وهذا يعد من اختصاص محكمة الجنايات الدولية التي مازالت تصمت على جرائم هذا النظام برغم الدعاوى المرفوعة إليها من قبل محاميين أو ناشطيين مدنيين في مجال حقوق الإنسان”.

    وبينت أن “الإدارة الأميركية مسؤولة حيال استمرار المنهج الدموي وأشكال القمع التي ينفذها النظام في البحرين ضد أبناء شعبنا المسالم بالسلاح الأميركي الذي لايزال يتدفق الى مخازن الجيش والامن البحرينين؛ كونها غدت غطاءا حقيقيا لجرائم هذا النظام الوحشي”، مؤكدة أن “الديمقراطية التي تروج لها هذه الإدارة باتت ساقطة وأصبحت في مهب الريح؛ فالديمقراطية هذه لا تستوي مع القتل ومشاهد الدماء”.

    وأضافت المعارضة في الخارج إنّ “دماء الشهداء التي تراق في البحرين هي منارة تضيء للمطالبين بالحرية طريق النصر، وهي في ذات الوقت كابوس يخيف الظالمين والمتعاونيين معهم، كما تسهم هذه الدماء في كسر حالة التعتيم الإعلامي التي تضرب على القضية المشروعة للشعب البحريني، وسوف تعجّل هذه الدماء بموعد النصر”.

  • جمعية أمل : شعب البحرين عصي على الإنحناء والركوع والخضوع وبالنهاية سينتصر
    أصدرت جمعية العمل الإسلامي – أمل – في البحرين بياناً اتهمت فيه السلطة الخليفية بالأستمرار في تهجها الدموي الذي أبقى كياناتها مستمرة طيلة هذه السنين تعيش على الدماء والقتل والإنتهاكات والسجن والبطش والتنكيل والخداع واستباحة حرمة النساء والأطفال والعلماء والأحرار .

    وطالب البيان بالقصاص السريع والعادل والواضح بحق المجرمين القتلة ومن يقف خلفهم ممن يعطون الأوامر والتعليمات بإستباحة القرى وانتهاك حرمات الناس بدم بارد .

    كما طالب المجتمع الثائر بالتماسك والفخر بأن هذا الشعب عصي على الإنحناء والركوع والخضوع، وإنه لا بد له من النصر في النهاية .

    وفيما يلي نص البيان:

    {إنا لله وإنا إليه راجعون}

    وهكذا تستمر السلطة على نفس النهج الدموي الذي أبقى كياناتها مستمرة طيلة هذه السنين تعيش على الدماء والقتل والإنتهاكات والسجن والبطش والتنكيل والخداع واستباحة حرمة النساء والأطفال والعلماء والأحرار .

    ويقول الله تعالى {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}، ويقول أيضاً في محكم كتابه الشريف {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} (93) سورة النساء

    تلك الأحكام السماوية والقيم الألهية هي التي تحكم في نهاية المطاف وهل سيفلت أحدٌ من العقاب؟! أو هل نجد للقاتل جملة نجامله فيها على ما تقترفه يداه من تنكيل يومي ومتعمد وممنهج يسير في خطى ثابته نهو إبادة جماعية لهذا الشعب الثائر الصابر؟!!

    إننا ومن منطلق المسئولية ومن منطلق صميم القرآن الكريم ننطلق بمنطلقات شرعية وثوابت إسلامية حقيقية، إن هذا الظلم لن يدوم والباطل لن يدوم وانتهاك حرم المسلمين لن يدوم وقتل النفس المحترمة لن يدوم نطالب بالقصاص السريع والعادل والواضح بحق المجرمين القتلة ومن يقف خلفهم ممن يعطون الأوامر والتعليمات بإستباحة القرى وانتهاك حرمات الناس بدم بارد .

    ونطالب المجتمع الثائر بالتماسك والفخر بأن هذا الشعب عصي على الإنحناء والركوع والخضوع، وإنه لا بد له من النصر في النهاية.

    فبدماؤنا يكتب النصر، وبإرواحنا نفدي تراب وطننا لإننا الأحق فيه.

    الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار، والنصر والمجد لك يا شعب البحرين.

    جمعية العمل الإسلامي – أمل –

    المنامة – البحرين

صور

40 ألف يحوطون جامع الدراز في صلاة الجمعة !

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: