146 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السادس والأربعون بعد المائة :: الاربعاء،5 تشرين الأول/أكتوبر2011 الموافق 7 ذي القعدة 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشيخ العلامة النمر يؤكد على ان الدفاع عن حرائر البحرين أهم من الرموز والقيادات
    هاجم آية الله الشيخ العلامة نمر باقر النمر السلطات الخليفية، منتقداً اعتقالهم للنساء المطالبات بالحرية. وقال سماحته خلال خطبة الجمعة في العوامية إن “الدفاع عن حرائر البحرين أهم من الرموز والقيادات، مضيفا بالقول إن “أروحنا فداء حرائر البحرين ولن نسمح بالانتهاك لو وكان بها دمائنا”.

    مؤكداً أن “الكرامة حقيقة هي حفظ العرض والذي ليس لديه غيرة على عرضه يعيش الذل والهوان”. وأوضح العلامة النمر أن من يعتدي على إمراة يباح دمه، مشيراً إلى أنه “ما أعلى من الدين الا العرض والحرائر قبل النفس النفس تهون من اجل الدفاع عن العرض والحرائر.

    فمن يعتدي على حرائرنا يباح دمه، لافتا الى أن كل الرموز يضحون ودمهم يسفك من اجل الحرائر، مشددا الى ان عِرض هؤلاء اهم من حياة الرموز والقيادات”.

  • البحرين :استمرار الاحتجاجات تفشل القمع ميدانياً واعلامياً
    تستمر التظاهرات الاحتجاجية في عدد من المناطق البحرينية بينها شهركان وسترة والعكر وتوبلي التي تعرضت لقمع قوات النظام المدعومة سعوديا.

    اعلن “ائتلاف شباب ثورة14 فبرايرتنظيم فعالية احتجاجاً على الاحكام التعسفية بحق المتهمين والاعتداء على الأعراض.

    واضاف الائتلاف :ان الفعالية يوم الخميس السادس من اكتوبر تشرين اول الجاري في الحي الدبلوماسي احتجاجا على الاحكام التعسفية الصادرة بحق المتهمين والاعتداء على الاعراض .

    كما دعى الشعب البحريني الى المشاركة الواسعة في فعالية تقرير المصير 9 التي ستقام بالنويدرات يوم الجمعة القادم السابع من اكتوبر تشرين اول الجاري وحذر البيان السلطات من مغبة الاستمرار بالاعتداء على الاعراض مشدداً على ان ذلك سيؤدي الى تفجير الاوضاع .
    وفي السياق ذاته يزداد اصرار البحرينيين للنيل من مطالبهم من خلال الاحتجاجات السلمية ويبدو ذلك واضحة من حشود الجماهير المشاركة في الاحتجاجات المستمرة كما دهست قوات النظام شابا بالسيارة في منطقة كرباباد.

    وفي اشارة لافتة تثبت سلامة موقف الاطباء والكوادر الطبية في مستشفى السلمانية وخلوها من التهم المزيفة التي اخذتهم الى الاعتقال والتعذيب هي زيارة وزير الصحة نزار البحارنة في الوقت ذاته الى المستشفى حيث قال انا سعدت جدا اليوم بمستشفى السلمانية وزيارة الطوارئ وكافة الاقسام التي تسير على سياق طبيعي لن يوجد اي عائق في الخدمات الطبية وتقديم الاسعافات اللازمة.

  • طوفان المنامة ابتکار نوع حدیث من الاحتجاج
    اعلن مدير مركز البحرين لحقوق الانسان السيد نبيل رجب ان فعاليات طوفان المنامة في البحرين تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية على ما تقوم به السلطات الخليفية من جرائم وانتهاكات لحقوق الانسان .

    اضاف رجب ان طوفان المنامة دعوة لحشد كل المركبات والسيارات للتحرك نحو منطقة واحدة في العاصمة من الساعة السادسة صباحا الى العاشرة صباحا واحداث حالة من الزحام والضجيج للتعبير عن حالة من الاحتجاج السلمي ضد ممارسات النظام .

    واوضح رجب ان النظام الخليفي استخدم كل انواع العنف والدموية والقتل تجاه الناس لكن المواطنين حتى هذه اللحظة صامدون على طريق المطالبة بحقوقهم المشروعة ويبتكرون مختلف الطرق والاساليب للتعبير عن مواقفهم وان طوفان المنامة واحد من هذه الاساليب التي يبتكرها الشباب .

    واعرب مدير مركز البحرين لحقوق الانسان ان السلطات تقوم بتطويق المنامة لعرقلة حركة المشاركين في فعاليات طوفان المنامة .

    وحول خيارات النظام في مواجهة اصرار الشعب على مطالبه المشروعة قال رجب ان نظام ال خليفة يريد ان يستبدل شعبا برمته ويريد ان يهزم شعبا برمته وهذا سوف لن يحصل لانه ضد سياقات التاريخ كما ان شعب البحرين شعب صامد ومصر ولن يرضخ لابتزاز النظام .

    واعتبر رجب ان الشعب البحريني حاز اليوم على تأييد شعوب المنطقة وكل شعوب العالم المحبة للسلام وهو مستمر بمسيرته ولن يتراجع لانه مؤمن بقضيته ومشروعية مطالبه .

    وذکر رجب ان النظام الخليفي انزل قواته الى الشارع لقمع المواكنين واستدعى جيوشا اخرى لمساندته ومارس عمليات القمع والقتل والمداهمات والاعتقالات لكن النتيجة هي اننا نرى صمود وثبات الشعب البحريني يوما بعد اخر ، مضيفا ان النظام سيدرك في النهاية هذه الحقيقية لكنه حتى تلك اللحظة سيكلف البلاد كثيرا وسيكلف الشعب كثيرا وسيكلف النظام ايضا حتى يعي انه على خطأ .

  • وزير الرزاعة اللبناني: لماذا يمنع الربيع العربي في البحرين
    اعتبر وزير الزراعة حسين الحاج حسن أننا نعيش في فترة من الإنتفاضات الشعبية العربية، قائلاً “لا أحد يقول إنه لا يؤمن بحقوق الشعوب والمواطنين بالحرية والعزة والكرامة والحقوق الإجتماعية والمواطنة والحقوق السياسية والإقتصادية”.

    وخلال رعايته الإحتفال الذي نظمه معهد أمجاد في النبطية لتخريج دفعة من طلابه الناجحين في الإمتحانات الرسمية، بحضور عدد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والتربوية.

    وفي معرض حديثه عن الذين يتكلمون عما يسمى “الربيع العربي”، طرح الحاج حسن مجموعة أسئلة، قائلاً ” هل للربيع العربي مكيالان، أي في البحرين ممنوع هذا الربيع وما يجري في البحرين ألا يجري على شعوب عربية ومواطنين عرب؟، أم أن هناك أناس “بسمنة” وأناس “بزيت”؟، ولماذا تكون مصلحة الإدارة الأميركية هي الأساس فيحصل تغيير هنا وتغيير هناك بناء لمصالحها ولا يتكلم أحد بالموضوع؟”، مستغرباً من يطالب بتدخل الحلف الأطلسي في مصير الدول العربية، ومحذّرا من تصديق شياطين الأنظمة الغربية فيما يخص الثورات والحرية.

    وإذ إنتقد الدعوات إلى الإصلاح في بعض الدول العربية والتي تترافق مع بعض الخطابات التفتيتية التحريضية الغرائزية، سأل وزير الزراعة “هل من يدعو إلى الإصلاح يحرض الناس ويقسمهم؟”، معربا عن إستيائه لدور بعض الفضائيات والمثقفين الذين نسوا قضية فلسطين وباتوا يحرضون على الدول العربية فيما بينها”.

    وتابع بالقول” نحن أمام تحديات كبيرة وخطيرة والبعض يريد لنا أن لا نسمع ما يجري من تآمر ومن تخطيط للتفتيت، والبعض يريد لنا أن لا نحلل ونفكر وننتقد وندافع، ويريدون منا أن نتخلى عن عناصر قوتنا”، متوجهاً إلى هذا البعض بالقول “إن حرب تموز 2006 لم تستطع أن تسقط عناصر قوتنا ولن يستطيع أي أحد في هذا العالم ولا أي قوة أن تسقط عناصر قوتنا وهي في لبنان معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وفي المنطقة العربية هو مشروع المقاومة والممانعة”.

    وأشار الحاج حسن إلى أن تحديات المرحلة وحساسيتها وخطورتها كبيرة، لافتاً إلى أن التاريخ والسنن الإلهية والتاريخية والإجتماعية أثبتت أن أهل الوطن يبقون وأصحاب الأرض يستمرون في أرضهم وأن الإحتلال يزول والإنتداب يرحل وأن قدرنا وخيارنا ومصلحتنا أن نبقى ونستمر موحدين، متضامنين متكافلين مسلمين ومسيحيين وبكل الطوائف والمذاهب والتيارات.

  • “الأندبندنت” عن رولا الصفار البحرينية: لقد تعرضت لصدمات كهربائية والضرب بالأسلاك
    إنفردت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية برواية الطبيبة البحرينية رولا الصفار التي تحدثت عن التعذيب الذي تعرضت له داخل السجون بعد اعتقالها إلى جانب عدد من الأطباء والمسعفين الذين يقومون بمساعدة وعلاج المتظاهرين الذين سقطوا في الاحتجاجات المناوئة للحكومة في وقت سابق من العام الحالي.

    وتسرد الطبيبة التي قضت محكمة عسكرية بحبسها 15 عاماَ معاناتها، فتتذكر المعاملة السيئة التي تعرضت لها على يد قوات الأمن ومحاولة الشرطة إجبارها هي وزملائها على الاعتراف بما يسمى “مؤامرة الأطباء للإطاحة بالحكومة البحرينية”.

    وأشارت “الاندبندنت” إلى أنها “أجرت مقابلة مع الطبيبة عبر الهاتف قبل ساعات من الحكم عليها بالسجن وترحيلها لقضاء العقوبة”، ونقلت عن الصفار قولها “لقد كان كابوساً، لقد تعرضت لصدمات كهربائية والضرب بالأسلاك ولم يسمحوا لي بالنوم لثلاثة أيام”، مبينة أنها حصلت على زجاجة مياه واحدة للشرب خلال جلسات الاستجواب التي استمرت أسبوعاً.

  • خروج تظاهرة حاشدة في البحرين ضمن فعاليات الحرية لحرائر البحري
    خرجت في البحرين تظاهرة حاشدة ضمن فعاليات الحرية لحرائر البحرين احتجاجاً على اعتقال الطبيبات والمعلمين من قبل السلطات الحاكمة.

    ندد المتظاهرون بالاحكام القضائية التي صدرت بحق عدد من المتظاهرين، مطالبين باسقاط العقوبات، كما طالبوا المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل لردع النظام الحاكم عن انتهاكاته بحق المدنيين.

    ونددت جمعيات سياسية وقوى معارضة في البحرين بأحكام الإعدام والسجن التي اصدرها القضاء العسكري.

    من جهة اخرى نظّم عشرات المتظاهرين من الجالية البحرينية وقفة احتجاجية امام السفارة الامريكية في العاصمة البريطانية لندن تنديداً بدعم واشنطن للسلطات البحرينية وتزويدها باسلحة لقمع الاحتجاجات في البلاد.

  • ناشط عراقي يلاحق حمد بن عيسى واركان نظامه في المحاكم الدولية
    قال رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني أن منظمته تستعد لرفع دعوتين قضائيتين في المانيا ومحكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد النظام لإرتكابه جرائم ضد الانسانية.
    وقال علي السراي في تصريح صحفي، أن المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني قد انهت إستعداداتها لرفع دعوتين قضائيتين ضد الملك حمد بن عيسى واركان نظامه لمسؤوليتهم المباشرة عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب البحريني الاعزل.وأوضح علي السراي أن هذه الدعومة تمت بالتعاون والتنسيق مع المكتب الاوربي لحقوق الانسان قد تمكنوا من جمع الادلة الخاصة والكافية في الدفع باتجاه رفع دعاوى قضائية لملاحقة المتهمين في عمليات القتل التي حصلت في البحرين.

    وأوضح السراي أنه قام بتوكيل فريق من المحامين الدوليين المختصين في القانون الدولي والمحاكم الجنائية لرفع دعوتين قضائيتين إحداهما في المانيا والاخرى في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي معرباً عن امله في الحصول على الادانة من قبل قضاة المحكمة بحق النظام البحريني بعد تقديم الادلة الجرمية اليهم لملاحقة من تثبت ادانتهم ومسؤوليتهم عن تلك الجرائم،

    وأكد علي السراي أن الادلة المقدمة تثبت مما لا يقبل الشك تورط النظام بهذه الجرائم ومسؤوليته المباشرة عنها وبالاخص الملك حمد بن عيسى باعتباره القائد الاعلى لقوة دفاع البحرين وهو الذي يصدر الاوامر الى جنرالات الجيش أولائك الذين نكلوا بالشعب البحريني الاعزل الذي فجر ثورة سلمية خالية من العنف واستخدام السلاح.

    كماأعرب السيد السراي بانه وبالتعاون مع المكتب الاوربي للدفاع عن حقوق الانسان قد انتهوا من إعداد ملفات خاصة لكل ازلام النظام و المسؤولين عن سفك دماء الابرياء من ابناء الشعب البحريني وكل من اصدر الاوامر بقتلهم وانتهاك اعراضهم وحرمتهم لملاحقتهم امام المحاكم الاروبية.

  • إقبال شبه معدوم في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الجزئية في البحرين
    ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مراكز الاقتراع في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية البحرينية الجزئية التي نظمت السبت وتقاطعها المعارضة ، شهدت إقبالا ضعيفا في معظم مراكز التصويت وذلك نقلا عن شهود عيان .

    وقالت الوكالة كاد الاقبال يكون معدوما في بعض المناطق التي تتمتع فيها المعارضة بثقل شعبي كبير مثل مركز قرية السنابس الذي شهد اقتراع شخص واحد في غضون عشرين دقيقة خلال فترة الظهر.

صور

خرجت مسيرة في قرية المصلى استنكاراً على الاحكام الجائرة ضد اخواننا الأبرياء في سجون الخليفية

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: