138 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثامن والثلاثون بعد المائة :: الثلاثاء،27 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 28 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • القوات الخليفية تحرق مسجدا وتقتحم عدة منازل وتقمع مسيرات
    قمعت قوات الأمن الخليفية المدعومة سعوديا تظاهرات ليلية سلمية خرجت في عدد من مناطق البلاد، بينها منطقة اسكان الشباب والسهلة الجنوبية والديه.

    الى ذلك، وجه سكان منطقة السنابس المتاخمة للعاصمة المنامة نداء لفك الحصار الأمني المفروض عليهم.

    فقد قامت قوات الامن التابعة للنظام الخليفي والمدعومة سعوديا بمهاجمة الاحتجاجات التي اندلعت في منطقة سنابس طوال يومي الجمعة والسبت بشكل وحشي حيث قطعت قوات الامن الطرق المؤدية الى هذه المنطقة وهاجمت المواطنين.

    ولم تراع قوات النظام الخليفي المدعومة سعوديا حرمة المساجد وبيوت الله ايضا وعمدت الى اشعال الحريق في مسجد الجوادين في سنابس.

    كما اقتحمت عددا من المنازل لإحراقها خلال هذه الحملة الوحشية ما تسبب بحروق شديدة لعدد من المواطنين وسكان المنطقة.

    وقالت مصادر إن التصعيد الذي مارسته قوات النظام الخليفي ضد المدنيين الليلة الماضية خلف عددا من الجرحى وخسائر في الممتلكات.

    وقد ادعت السلطات الخليفية ان الحرائق نشبت بسبب قنابل المولوتوف التي استخدمها المحتجون في حين فند المواطنون هذه الادعاءات الكاذبة وقالوا ان قوات الامن عمدت الى فتح صنابير الغاز في البيوت واطلقت بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع ما تسبب باشعال الحرائق في البيوت.

    كما قمعت قوات النظام الخليفي المدعومة سعوديا تظاهرات سلمية خرجت في عدة مناطق من البلاد السبت احتجاجا على القمع الذي تعرضت له مسيرات العودة الى ميدان الشهداء.

    يأتي ذلك في وقت سجلت نسبة إقبال ضعيفة على صناديق الاقتراع في الانتخابات التكميلية بسبب مقاطعتها من قبل المعارضة، فيما تزعم وزارة الداخلية بان نسبة المشاركة بلغت 51 بالمئة.

  • 10 سنوات سجن لرئيس جمعية المعلمين بالبحرين
    حكمت المحكمة العسكرية في البحرين او ما يسمى بمحكمة السلامة الوطنية بالسجن على رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب بالسجن 10 سنوات، وعلى نائبته جليلة السلمان بالسجن ثلاث سنوات.

    وقد وجهت النيابة العسكرية لأبوديب والسلمان تهماً تتضمن التحريض على كراهية النظام والدعوة إلى إسقاط النظام بالقوة، ودعوة أولياء الأمور إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، ودعوة المعلمين إلى التوقف عن العمل والمشاركة في الإضرابات والتظاهرات، وقد أفرجت السلطات الأمنية عن السلمان في 21 أغسطس الجاري، في حين لايزال أبوديب رهن الاعتقال منذ نهاية آذار/مارس الماضي.

    وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت تقريراً أبدت فيه قلقها من عرض أبوديب والسلمان على المحكمة العسكرية، وذلك باعتبارهما سجيني رأي، مطالبة بالإفراج عن أبوديب من دون أية شروط.

  • العمل الإسلامي البحريني يشيد بصمود الشعب
    أصدر تيار العمل الإسلامي البحريني بيانا أشاد فيه بصمود الشعب وإستجابته للدعوات التي أطلقتها المعارضة بالتظاهر والاحتجاج وخاصة دعوة العودة إلى ميدان اللؤلؤة والاحتجاج على الانتخابات التكميلية.

    وأعتبر البيان أن الشعب إقترب من تحقيق أهدافه من خلال صموده وإصراره على إمتثال السلطة لمطالبه من خلال خروجه إلى الشوارع طيلة الأيام الماضية وخاصة يوم الجمعة الماضية وأكد البيان أن ارادة الشعب فوق أية إرادة بشرية ولذلك فإن إستخدام السلطات الحاكمة في البحرين لكافة أساليب القمع بما في ذلك إستخدام الغزات السامة لم تثن الشعب عن الخروج إلى الشوارع.

    وأشار البيان إلى أن الأجهزة القمعية إستخدمت الغازات التي تؤدي إلى التشنجات وحالات الغثيان كما انها أدت إلى شهادة بعض البحرینیین وأحدثت إسقاط أجنة العديد من النساء الحوامل داعيا المنظمات الدولية إلى التدخل لإجراء تحقيق ومنع النظام من إستخدام هذه الأساليب الوحشية.

    كما دعا البيان إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين الذين سجنهم النظام لمجرد تظاهرهم السلمي في الشوارع ورای ان السلطات الحاكمة في البحرين تستخدم ورقة المعتقلين وخاصة رموز المعارضة للضغط على القوى السياسية والكوادر وعموم الشعب بوقف تظاهراته وإحتجاجاته، كما نوه البيان إلى ظاهرة فصل الموظفين من أعمالهم من أجل معتبرا أن النظام يرمي من وراء ذلك تجويع الشعب.

    وتطرق البيان أيضا الى مواقف الادارة الأميركية والتصريحات التي أطلقها المسؤولون الأميركيون بشأن البحرين معتبرا أنها تهدف إلى تعزيز النظام على الرغم من أن ظاهر التصريحات ترمي إلى الضغط على النظام الحاكم في البحرين وشدد البيان على أن الادارة الأميركية قادرة على إيقاف الممارسات الوحشية للنظام ضد الشعب ولكنها لا تفعل ذلك.

  • الشيخ سلمان: الإنتخابات سقطت قبل أن تـُجرى
    أکد الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية أن الانتخابات التکميلية جاءت خلاف إرادة الناخب والشعب البحريني، لافتاً إلی أن نتائجها محكومة سلفاً لأنها إرادة الدولة الرسمية.

    وقال الشيخ علي سلمان في اتصال هاتفي مع قناة فرانس 24 الإخبارية : ليس اليوم أي مؤشر على أجواء انتخابات، هناك مجموعة من التظاهرات في أماكن مختلفة، وهناك عمليات قمع، وهناك تحويل أكثر من 40 إمرأة إلى المحاكم نتيجة لتظاهرهم، وهو مؤشر على الأزمة السياسية وغياب الحريات.

    وبین أن صناديق ومراكز الاقتراع كانت فاضية، وقد بث تلفزيون البحرين صور واقعية لصناديق الاقتراع أدت بعد ذلك إلى إقالة رئيس التلفزيون لأنه لم يقم بفبركة الصور المبثـّة.

    وأکد الشيخ علي سلمان علی أن هناك مقاطعة كاملة، وأضاف: أعتقد ان نسبة المشاركة لا تتعدى الـ 10 % وهذا مؤشر أن هذه الانتخابات تأتي خلاف إرادة الناخب البحريني والشعب، ونتائج هذه الانتخابات محكومة سلفاً بأنها إرادة الدولة الرسمية، من خلال مرشحين تم دفعهم من جهات رسمية وتمويل حملاتهم الانتخابية، وتم توزيع المقاعد عليهم مسبقاً.

    وأکد علی أن المعارضة بألوانها ومذاهبها المختلفة تمثل الأغلبية في البلد وهي أغلبية سياسية وليست أغلبية دينية أو مذهبية، لإننا نعتقد باختصار بأنه ليس هناك من مجال إلى المطالبة على أساس ديني أو مذهبي بأغلبية معينة واستحقاقات معينة، وإنما على اساس سياسي ووجهات نظر سياسية، يشترك فيها طوائف مختلفة وأفكار سياسية مختلفة إسلاميين وعلمانيين، يطالبون بالديمقراطية في البحرين والسلطة تمتنع كما هي السلطات الديكتاتورية في الوطن العربي عن الاستجابة لمطالب شعبها.

    ووصف الشيخ علي سلمان الانتخابات التکميلية أنها سقطت قبل أن تُجرى، وقال: الشعب لا ينظر إلى هذا المجلس بأنه ممثل له بأي شكل من الأشكال.

    وشدد علی أن الحركة الاحتجاجية لم تتوقف: وإن لم تتواجد في مركز واحد كما كان موجود سابقاً نتيجة لعمليات القمع، ولكن بأول أربعاء كان هناك عشرات الآلاف من المواطنين البحرينيين نظمته الجمعيات المعارضة السبع، وكانت هناك مسيرات مختلفة في مناطق مختلفة في البحرين، وفي كل يوم هناك مسيرات، وفي كل جمعة هناك عشرات الآلاف من المواطنين البحريينين المطالبين بالديمقراطية يتظاهرون من أجل تحقيق مطلبهم بحكومة منتخبة ومجلس كامل الصلاحيات ومساواة في صوت المواطن السياسي.

  • البحرين تعيش عدم الاستقرار بسبب تصرفات السلطة
    أكد النائب عن كتلة الوفاق المستقيلة في البرلمان البحريني هادي الموسوي ان البحرين تعيش الان حالة عدم الاستقرار السياسي بسبب تصرفات السلطات رافضا اتهامات السلطة بان اياد خارجية هي التي تحرك الشعب البحريني .

    وقال الموسوي : ان الوضع السياسي في البحرين ليس مستقرا وهناك حالة تململ شعبي من عدم وجود حالة الاستقرار الذي يشمل جميع القطاعات , ان هناك ادارة ظهر رسمية لكل ما يتطلع اليه الناس وان السلطة تمعن في طمس وتجاهل وابطال الارادة الشعبية فيما يتعلق بشأنها السياسي والامني والاقتصادي والمعيشي .

    واضاف : هناك استهداف واضح لوجود الشعب البحريني ونحن نحصي عدد المساجد التي تم هدمها عن آخرها وسويت بالارض كمال ان هناك حالات تعذيب شرسة وقتل ممنهج خارج اطار القانون واعتقالات تعسفية لاكثر من الف واربعمئة مواطن وهناك تحريض رسمي عبر وسائل الاعلام وتحريض طائفي وتعذيب للجرحى .

    وفيما يتعلق بقضية فصل المواطنين عن العمل قال الموسوي : ان هذه واحدة من الانتهاكات التي دعت اليها السلطة واجبرت المؤسسات الخاصة والوزارات عليها وهناك عدد هائل من المواطنين وقعوا تحت هذه الاجراءات التعسفية وهذه مأساة .

    وقد الموسوي ضحايا الاجراءات التعسفية التي تمت ضد الناس والتي تصنف ضمن الانتهاك الرسمي بـ 95 الى 96 بالمئة من ابناء الطائفة الشيعية.

    وبشأن اتهامات السلطات للشعب البحريني بانهم تحركوا بايعاز من الخارج ومن الاستخبارات الخارجية قال الموسوي : هل ان الاجهزة الخارجية التي يتحدثون عنها هي التي حركت تونس وحركت مصر وحركت اليمن والمغرب والاردن ؟ ان تلك الحركات لها خصوصياتها ونحن نقول ان خصوصيتنا هي اننا نطالب بتحقيق واحترام ارادة الشعب.

  • البحرين:طوق الكرامة من اجل ثورة الكرامة
    بدء المشهد في العاصمة البحرينية بمسيرات احتجاجية بالسيارات ،من ساعات الصباح الاولى الى ما قبل الظهر فطوقت المنامة من كل مداخلها طوق اطلقت عليه المعارضة اسم الكرامة .

    لن تنفي الجماهير الحاشدة الدعوة لمواصلة الضغط على الحكومة في اطلاق الحريات والافراج عن السجناء وتحقيق الاصلاحات الديمقراطية التي يطالب بها الشعب .

    وعلى الرغم من الاجراءات الامنية المشددة والاعتقالات العشوائية التي تشنها السلطات على الشعب البحريني تاتي المسيرات والتحركات الشعبية بحسب المصادر الاعلامية .

    جمعية الوفاق الاسلامية المعارضة وصفت الاجراءات الامنية المشددة والاعتقالات العشوائية
    جريمة منظمة تتناقض مع ابسط المقومات الانسانية وحرية الراي والتعبير .

    الوفاق اكدت في بيان لها ان الانتخابات فشلت قبل قيامها وتواجه فضيحة كبرى في عدم اقبال الجماهير في ظل الازمة السياسية اضافة الى مقاطعة جميع قوى المعارضة بمختلف اطيافهم .

    التظاهرات والاحتجاجات الحاشدة لن تكتفي بمسيرات النهار لذا تجددت مسيرات ليلية في اكثر المناطق البحرينية .

    اهالي شهركان وسترة والبلدات الاخرى خرجوا في تظاهرات حاشدة شارك فيها اعداد كبيرة من المواطنين تاكد اصراراها على المضي قدماً حتى تحقيق جميع المطالب لهذا المشروع الوطني .

    المتظاهرون نددوا بالاعتقالات التعسفية التي طالت الناشطين السياسين والاحتلال السعودي وطالبوا برحيلها فوراً .

    لكن كعادتها لن تبخل السلطات على مواطنيها باطلاق الرصاص الحي والغازات السامة والمسيلة للدموع لتشن قواها الامنية هجوماً عنيفاً على المواطنيين بهدف تفريقهم واسكات صوت الحق الذي لن يخشى الاستشهاد بعد ما عرف طريقه الى الحرية والعدالة .

  • عقاب جماعي على التظاهر السلمي لا يفرق بين رجل وامرأة في البحرين
    قدم مركز حقوقي بحريني صورة لوضع حقوق الإنسان في البحرين أشار فيه إلى استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين واللجوء إلى التعذيب الوحشي كوسيلة للحصول على اعترافات من المحتجين.

    وأوضح بيان قامت بتوزيعه منظمة حقوق الإنسان الفلسطينية أنه وخلال ندوة عقدت على هامش فعاليات الجلسة الثامنة عشرة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمقره بجنيف الأربعاء الماضي، قدمت رئيسة قسم العلاقات الخارجية بمركز البحرين لحقوق الإنسان مريم الخواجة، استعراضًا لحالة حقوق الإنسان في البحرين في اللحظة الراهنة، مشيرةً إلى استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين، واللجوء للتعذيب الوحشي كوسيلة للحصول على اعترافات من المحتجين، إضافة إلى ادعاءات التعذيب والمعاملة السيئة في السجون التي أدت إلى إعلان بعض المعتقلين إضرابهم عن الطعام.

    وأكدت مريم في الندوة التي نظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة هيومان رايتس واتش ومركز البحرين، ضرورة اهتمام المجتمع الدولي بوضعية حقوق الإنسان في البحرين، مطالبة الدول الأعضاء في المجلس بتقديم بيانات وتقارير ومداخلات تستنكر وضعية حقوق الإنسان في البحرين كوسيلة للضغط على الحكومة البحرينية للحد من الانتهاكات التي تُرتكب ضد الشعب البحريني.

    ورداً على أسئلة الحضور حول وضع المرأة في ظل قمع الاحتجاجات في البحرين، وسلمية التظاهرات، أشارت مريم الخواجة إلى أن الهجمات لم تكن تميز بين رجل وامرأة، مؤكدة ارتفاع عدد النساء المشاركات في الاحتجاجات في البحرين.

    وحول وضعية منظمات حقوق الإنسان في البحرين، أكدت أنه على الرغم من التحسن النسبي في أوضاع المنظمات الحقوقية في البحرين إلا أن المخاوف تزداد يوماً بعد يوم في ظل القمع المستمر.

    وتضمنت الندوة عرضا لفيلم وثائقي بعنوان «البحرين… صراخ في الظلام» من إنتاج قناة الجزيرة الإنجليزية، استعرض فيها وحشية الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب البحريني منذ بدء الاحتجاجات في البحرين 14 شباط الماضي.

    في المقابل أكد نائب مدير منظمة هيومان رايتس وتش لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقية جو ستورك أن مراقبي المنظمة الأميركية لم يرصدوا إلا مظاهرات سلمية في البحرين، واستنكر في الوقت نفسه رفض السلطات دخول المراقبين الأجانب للبلاد سواء كانوا مراقبين من منظمات حقوق الإنسان أو من الإعلام.

    واعتبر أن ما يحدث في البحرين هو بمثابة عقاب جماعي للشعب البحريني كله لمجرد أنه خرج في تظاهرات مؤيدة للديمقراطية، بما يتضمن ذلك الشباب والطواقم الطبية وداعمي الاحتجاجات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

  • مقتدى الصدر : قلبي معكم دوماً وأخاف عليكم من ظلم الظالمين وجور الجائرين
    أكد زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر في بيان إلى الشعب البحرين على اعتزازه وتقديره العالي” للصمود العظيم والاسطوري للشعب البحريني للمطالبة بحقوقه المشروعة على مدى أكثر من ثمانية أشهر”.

    وقال السيد الصدر في بيانه أنه “من منطلق حب الوطن وعشقه ينطلق الآلاف من الشعب البحريني الحبيب لأجل المطالبة بالحرية وخلع العبودية ونبذ الظلم والإستبداد”.

    وأضاف أن “شعب أعزل يطالب بحقوقه ، شعب لبس القلوب على الدروع ليقول كلمته المدوية : ( الشعب يرد التحرر ) ( الشعب يريد السلام ) فهل يقابل إلا بها ؟؟!!.

    وأكد السيد الصدر مخاطباً الشعب البحريني أن “قلبي معكم دوماً وأخاف عليكم من ظلم الظالمين وجور الجائرين ، فنساؤكم تسبى وعلمائكم لايوقرون ورجالكم يقتلون وأطفالكم يذبحون وبلادكم تحرق ومساجدكم تهدم واصواتكم تكتم وعقيدتكم تقمع تحت عنوان الطائفية … كلا وألف كلا فليس من سني حر أبي يرضى أن تقمع الشعوب مهما كانت عقيدتها أو عرقها .

    وبين زعيم التيار الصدري “وإن كان الشعب لايستطيع أن يثور لأنه شيعي ولأن حكومته سنية فأي منطق هذا .. الذي يسلب حق الحرية ويغطي للآخر حق القمع … عجباً عجباً … شعب يمنع وحكومة تقمع !!!

    وطالب السيد الصدر السلطات بترك الشعب ليقرر مصيره بنفسه، قائلاً “اتركوا الشعب يقرر مصيره ويرسم تاريخه ويحدد حكومته ، فيا درع الجزيرة ماأردناك لقمع الشعوب ولا للتدخل في الشؤون … قإنك تركت العراق بين أفكاك المحتل وافخاخه ورحت تقمع شعباً أعزل !!!؟ … اخرج فإن لك ان لا مساس … وإلا سيكون مدعاة بغض وكراهية … فلا نريد للعرب التفكك
    ثم لايفوتني أن احيي مرة أخرى كل من سيتظاهر ويخرج إلى ( ميدان اللؤلؤة ) من أجل بحرين سلم وسلام وامن وامان فتوحدوا ياقوة البحرين السياسية لينتصر الشعب … وحيا الله مراجعكم وعلمائكم الذين يمدونكم بروح التضحية والجهاد”.

    وختم السيد الصدر قوله “ونحن في العراق معكم معكم وسنبقى فداء لأرضنا وأرضكم وسحقاً للمحتل أينما كان … وسلام على شهدائكم الأبرار شهداء العز والكرامة … وهيهات منا الذلة … ونسأل الله لكم النصر والتسديد … فأن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.

صور

إنتهاكات وإعتداءات جسيمة على الثوار السلميين الزاحفين نحو ميدان الشهداء /23-24سبتمبر

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: