135 – نشرة اللؤلؤة

العدد الخامس والثلاثون بعد المائة :: السبت،24 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 25 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • البحرين مسرح انتهاكات لحقوق الانسان واختبار الغرب المدعي بالدفاع عن حقوق الانسان
    بثت صور على عدة مواقع على الانترنت تکشف عن كيفية اصابة المواطنين السلميين الذين تعرضوا للقمع خلال مسيرة تشييع الشهيد جواد مرهون عبر اطلاق اعيرة من سلاح الشوزن.ظهرت صور على عدة مواقع على الانترنت التي بثت اثار الكدمات والحروق التي اصيب بها المواطنين بهذا النوع من السلاح والذي غالباً ما تستعمله قوات النظام الخليفي لقمع المتظاهرين الذي يصعب استأصاله من الجسد ويسبب آلام شديدة .

    کما دعت المعارضة البحرينية جامعة الدول العربية الى تصحيح موقفها من الاحتجاجات المطالبة بالعدالة والحرية في البحرين .

    وقالت: ان احتجاجات البحرين تمكنت من كشف الوجه الحقيقي لعمل الجامعة واضافت ان انتقاد الجامعة لاوضاع في بعض الدول العربية والتغاضي عن انتهاك حقوق الانسان لنظام آل خليفة لن يتوافق مع المواثيق المدعی بها للجامعة .

    واعتبرت المعارضة اختيار وزراء الثقافة لعرض المنامة عاصمة الثقافة العربية العام المقبل لا يستقيم مع ثقافة القمع واراقة الدماء التي ينشرها النظام الحاكم ولا يتفق مع الاعتقال والتعذيب والفصل التعسفي وترسيخ الطائفية .

    وفي هذه الاثناء عقدت في مدينة جنيف ورشة عمل حول حالة حقوق الانسان في البحرين بحضور منظمات حقوقية وناشطين اوروبيين واميركيين وعرب .

    وانتقد امين عام المؤتمر العام لنصره الشعب البحريني “عبد الحميد عباس دشتي” في كلمته ،الصمت الدولي ازاء الجرائم المرتكبة في البحرين.

    لا شك حكومة البحرين والحكومة السعودية التي ارسلت قوات لارتكاب افضع الجرائم بحق الشعب المسالم الاعزل الذي طالب بحقوقه السياسية المشروعة سيحرج الصمت الدولي في محاولتهم الفاشلة للتعتيم عن مسرح الانتهاكات في البحرين.

  • هل يفلح استكبار آل خليفة في وقف صحوة البحرينيين؟
    يواصل نظام آل خليفة الحاكم في البحرين حملته الممنهجة وانتهاكاته لحقوق المواطنين خلافا ًللمواثيق الدولية ومسودة حقوق الانسان.حملة النظام الخليفي على الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في 14 من فبراير شباط الماضي يترسخ فشلها يوماً بعد يوم على الرغم من اساليب القمع والقتل والاعتقال الى اتباع اساليب خسيسة من خلال فصل الموظفين للضغط عليهم وعلى عائلاتهم بلقمة العيش .

    وآخر مستجدات القمع الخليفي المخزي هو اطلاق رجاله المدعومین بقوات الاحتلال السعودي الرصاص الحي على المتظاهرين والمشاركين لتشييع الشهداء في محاولة يائسة لارهاب المطالبين بحقوقهم المدنية والسياسية ولقمع الاحتجاجات المتزايد وتيرتها يوماً بعد يوم.

    وقد يبرز مؤخراً انضمام وزارة شؤون البلدية والتخصيص العمراني الى نظيرتها من الوزارات والمؤسسسات الرسمية والخاصة في وقف بعض الموظفين وسحب مبالغ من رواتبهم على خلفية مشاركتهم في الحراك الشعبي ومن دون الاستناد الى ادلة قانونية.

    على خط أخر تقدم عدد من المفصولين من وظائفهم في مجالس النواب بشكوى رسمية الى لجنة “محمود بيسوني” التي شكلها الملك حمد لتقصي الحقائق اوردوا فيها 35 مورداً من الانتهاكات لحقوقهم المدنية بسبب تعبيرهم عن رايهم ومشاركتهم في فعاليات سلمية دعت لها جمعيات مرخصة خارج الدوام الرسمي .

  • التجاهل والتواطؤ الاميركي يمنع ادانة انتهاکات النظام الخليفي
    حمّل الناشط السياسي البحريني جعفر الحسابي، المجتمع الدولي والادارة الاميركية المسؤولية بمماشاتهما للسياسة السعودية والخليفية المتمثلة بقمع المظاهرات السلمية للشعب البحريني.قال الحسابي اعتقد ان البحرين حبلى بالاخبار الماساوية التي قد تطلع علينا في كل يوم بسبب استمرار الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات آل خليفة بحق المتظاهرين السلميين.

    واعرب عن اعتقاده بان الاوضاع مرشحة لتصاعد اعداد الشهداء والجرحى واضاف: اننا وفي هذه الماساة نحمّل المجتمع الدولي الذي لم ينتقد نظام آل خليفة ونحمّل ايضا السياسية الاميركية في تماديها وتماشيها مع السياسة السعودية والبحرينية المتمثلة بقمع المظاهرات السلمية لابناء الشعب البحريني الذين يرفعون مطالب شرعية.

    واعتبر الادانات الصادرة من قبل بعض المنظمات الحقوقية بانها لا تغير شيئا من واقع الحال، وانه لم تكن هنالك ادانة حقيقية من قبل الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، واضاف: ان التواطؤ الاميركي يمنع الامم المتحدة من ان تدين نظام آل خليفة وتجعله في مصاف الذين ينتهكون حقوق الانسان.

    واعتبر استدعاء المحكمة الجنائية البحرينية من جديد للامين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي فاضل عباس والنائب جواد فيروز اللذين كانا معتقلين من قبل وافرج عنهما اخيرا، اعتبره بانه “يبين ان لا تغيير في سياسة آل خليفة في اضطهاد الشعب البحريني” واضاف: ان لجنة “بسيوني” بما انها لجنة “ملكية” فلا اعتقد انها سوف تقوم بادانة النظام.

    وتابع الحسابي: ان التصريحات الصادرة بين الفينة والاخرى من حاكم البلاد ما هي الا ذر الرماد في العيون وعملية علاقات عامة لمنظمات خارج البلاد والقول بان هناك بعض التعديلات وانهم ماضون في التحقيقات التي تجري في البحرين.

  • البحرين : قمع السلميين جواً وبراً وصمت اعلامي
    هتافات تستنكر الاحتلال السعودي والقمع الخليفي ادلى بها المتظاهرون في مختلف المناطق والمدن البحرينية في مسيراتة حاشدة وفاءاً لدماء الشهداء.

    اسقاط النظام كان شعار المحتجين الذين لم تستطيع قوات ال خليفة بمآزرة السعودية للنيل من عزيمتهم في الاصرار على تحقيق مطالبهم رغم القمع الوحشي الذي تمارسه السلطة بحقهم.

    وفي مدينة السلمانية خرج الالاف من المتظاهرين في مسيرة لتشييع جثمان الشهيد جواد مرهون الذي قضى اثر استنشاقه غازات سامة اطلقتها قوات النظام بداخل منزله.

    تشييعاً لم يستسلم لقوات النظام التي بادرت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي لتفريق المشيعين.

    المتظاهرين خرجوا بمدينة بني جمرة بمسيرة حاشدة للتنكيل بالاحتلال السعودي مشددين على ضرورة انسحابه بالكامل باسرع وقت ممكن .
    مدينة كرزكان ورغم الانتشار الامني المكثف تمكن المحتجون فيها من الخروج الى الشوارع للتنديد بنظام ال خليفة لكن قوات النظام سارعت الى قمعهم بطلق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع السامة الاميركية الصنع .

    حفل مدينة كرباباد كان متميزاً قوات الامن ضعفت في الارض فاستعانت بمروحيات في السماء لتعقيب المتظاهرين .

    وهكذا طالت الاعمال القمعية والانتقامية مختلف المدن البحرينية خراباً ودمار حتى المركبات والسيارات حيث لاحسيب ولا رقيب على قوات الامن التي لن تسلم حتى المساجد من بطشها.

  • جمعية أمل : نعزي شعب البحرين بسقوط الشهداء بمعدل شهيد كل إسبوع منذ بداية الثورة
    قدمت جمعية العمل الإسلامي – أمل تعازيها لشعب البحرين في سقوط شهيد جديد، مبينة ان الشعب البحريني يقدم شهيدا كل إسبوع منذ بداية الثورة. وجاء في بيان جمعية أمل الذي تلقت “نشرة اللؤلؤة” نسخة منه ..تعزي جمعية العمل الإسلامي – أمل – شعب البحرين الأبي الصابر وتعزي أهل الشهيد جعفر حسن يوسف وجميع أهالي دمستان.

    ونحتسب من رب العالمين ان يلهم أهلة وذويه الصبر والسلوان على مصابهم الجلل والفقد العزيز. إن جمعية العمل الإسلامي يستوقفها العدد المهول من الشهداء الأبرار الذين سقوا هذه الأرض من دمائهم ويستوقفها صرخة الضمير الإنساني في إشتداد آلة القمع والتصعيد المتواصل ضد المدنيين في القرى والمناطق بعمليات إنتقامية ومحاصرة جماعية لعقاب جماعي شامل.

    فأرواح الناس وأموالهم ليست رخيصه والعبث بتلك الأرواح والأموال والانفس يعتبر من أكبر التجاوزات التي إرتكبها الحل الأمني الفاشل سلفاً، والذي طالما حذرنا من التمادي في الحل الأمني وإستخدام الآله الأمنيه لحل المشكله المتجذرة لشعب البحرين.

    وتطالب جمعية أمل بفتح ملف المصابين والجرحى حيث هم الشهداء الأحياء في هذه الثورة والذين يسقطون شهيد وراء شهيد آخر اللهم ارحم شهداءنا الابرار، وفك قيد أسرانا يا رب العالمين .

    جمعية العمل الإسلامي – أمل –

    المنامة – البحرين

  • البحرين :احتجاجات سلمية وقانونية وقمع لن يمثل الشعب والقانون
    واصلت قوات الامن الخليفية والاحتلال السعودي قمعها للمواطنين البحرينين في وقتا شهدت المدن والبلدات تظاهرات حاشدة تنديداً بسياسة التنكيل وتضامناً مع المعتقلين من قادة المعارضة والكوادر.احتشد الالاف من البحرينيين في تشييع الشهيد جعفر حسن يوسف الذي قضى نحبه قبل ايام .

    وقد شاركت القوى والجمعيات السياسية في التشييع مشددين على ضرورة محاسبة القتلة والافراج عن المعتقلين.

    وفي جانب اخر اعتبرت المعارضة البحرينية في الخارج التصريحات الاخيرة لامين العام جامعة الدول العربية اعترافاً واضحاً لعجز الجامعة عن حل الازمات في المنطقة العربية داعية الى تصحيح موقف الجامعة من الحراك الثوري في البحرين المطالب بالعدالة والحرية.

    كما اعتبرت المعارضة ان ثورة البحرين شكلت اختباراً حقيقياً لعمل الجامعة العربية ولغيرها من المؤسسات المعارضة .

    واستنكرت قيام وزراء الثقافة العرب لاختيار البحرين عاصمة الثقافة العربية للعام 2012مطالبة بايقاف هذا الاختيار الذي لا يستقيم مع صور القمع ومناظر القتل التي ينشرها النظام في البحرين اضافة الى حالات الاعتقال المتواصلة والمتزايدة في البلاد .

    واكد تحالف ثوار 14 فبراير ان الشعب سيقوم بزحف جديد الى دوار اللؤلؤة “ميدان الشهداء” خلال الشهر الجاري مؤكداً ان ابناء الشعب سيقومون بحملة حقيقية في 24 من سبتمبر وسيكون هناك عزم وارادة للتوجه نحو الدوار .

    اما في السعودية فقد دعت الاميرة بسمة بن سعود بن عبد العزيز حكام البلاد الى اعادة النظر في دستور حقيقي وفي القوانين التي تنتهك ابسط حقوق النساء مطالبة باعطاء حقوقها الشرعية والعرفية في وقت ابدت منظمة العفو الدولية قلقها من محاكمة ناشط سعودي بارز في مجال حقوق الانسان قالت انه دعى الى اقامت ملكية دستورية في البلاد.

  • آلات قمعية سعودية تستهدف شعب البحرين داخل اراضيهم
    أكد أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي فاضل عباس عن إستمرار القوات الخليفية في قمع المسيرات السلمية، وطالب بفتح تحقيق دولي بشأن اطلاق الغاز المسيل للدموع الذي تستخدمه السلطة ضد المتظاهرين السلميين وذلك خلافاً للقانون الدولي والاعراف الانسانية.دعا أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي فاضل عباس الى تحقيق دولي بشأن استخدام الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه السلطة ضد المتظاهرين، قائلاً إنه غاز غير طبيعي ونادر ويسبب حالات إختناق وتشنج حتى لو تم اطلاقه من مسافة بعيدة ، مؤكدا عن حالات عدة لأشخاص إستنشقوا هذا الغاز وسبب لهم تشنجات وحالات عصبية.

    واضاف : إن إستشهاد الشاب جواد هاشم في البحرين ولّد حالة حزن كبيرة، وان قوات الأمن تستمر في قمع المسيرات السلمية في كافة انحاء البحرين حتى المعزين للشهداء.

    وأكد قائلا ” لقد تبين أن لجنة تقصي الحقائق لم تؤثر على مسار الأحداث في البحرين لأن حالة القمع مازالت مستمرة”.

    وأشار عباس الى وجود حرب إبادة حقيقية في البحرين، وبسبب وجود الكثير من الإصابات برصاص الشوزن وألات قمعية اخرى التي أدت الى الوفيات أو سببت عاهات مستديمة للمتظاهرين السلميين .

    واكد عباس إنه من حق الشعب البحريني ان يذهب الى الميدان، داعياً قوات الأمن الى مغادرته والكف على السيطرة عليه ومنع المواطنين من الوصول إليه، مؤكدا عن عدم وجود مشكلة من الناحية القانونية في ذهاب المواطنين إليه.

  • البحرين : ابتكارات جديدة للتعبير عن المطالب تحدياً للنظام القمعي
    تدخل انتفاضة الشعب البحريني شهرها الثامن بعزيمة واصرار على تحقيق المطالب العادلة للاصلاح والعدالة والمساوات والديمقراطية.

    لايبدو في الافق ان النظام المدعوم من قوات الاحتلال السعودي والمرتزقة على استعداد لسماع صوت المعارضة البحرينية التي تصدح حناجر مناصريها ليلاً ونهاراً في شوارع قرى البلاد ومدنها مطالبة بوقف القمع والاعتقال واطلاق سراح المعتقلين ووقف التجنيس وخروج الاحتلال السعودي وتنظيف الاجهزة الامنية الخليفية من المرتزقة وحواراً جدي.

    السلطة الخليفية التي اعتمدت الخيار الامني للحل بضوء اخضر اميركي وصلت الى الطريق المسدود وباتت السلطة في عزلة دولية بسبب ارتكابها القمع الوحشي والشرس بحق المحتجين السلميين.

    في غضون ذلك لا يبرح الشعب البحريني و يبتكر اساليب جديدة للتعبير عن مطالبه واخرها ما عرف بالاوساط الشعبية ” بطوق الكرامة ” الذي تلخص بخروج المواطنين في وقت الذروة بسياراتهم الى قلب الوسط التجاري في البلاد في شارع المرفأ والمعارض والحي الدبلوماسي في مواكب صامتة تجنباً لاعتداءات قوات الامن والسير بحركةً بطيئة ًما يؤدي الى شل حركة الوسط التجارية .

صور

مسيرة كسار فاتحة الشهيد سيد جواد هاشم تواجه بقمع عنيف من المرتزقة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: