133 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثالث والثلاثون بعد المائة :: الخميس،22 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 23 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • ناشط حقوقي : السلطات استخدمت كل انواع الاسلحة المحرمة
    حذر ناشط حقوقي بحريني السلطات في بلاده من عواقب الاضرابات الواسعة التي عمت البحرين خاصة من قبل عوائل المعتقلين للمطالبة باطلاق سراحهم، متهما الغرب بتوفير الغطاء للنظام للاستمرار في القمع.
    وقال عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس العمران: هناك اضرابات واسعة عمت داخل سجون البحرين وخارجها، وابرزها اضراب متواصل في بيت عبد الوهاب حسين لابناء الرموز المتهمين في القضية الرئيسة المتمثلة في تحالف الجمهورية، بالاضافة الى اضراب ابنة رئيس جمعية المعلمين مهدي ابو ديب عن الطعام تضامنا مع ابيها واحتجاجا على اعتقاله التعسفي وتعذيبه.واضاف العمران ان هناك اضرابا تضامنا مع نائبة رئيس الجمعية جميلة سلمان ، حيث تضرب عن الطعام زوجة ناصر الصايغ المعتقل منذ 25 مارس، فيما يضرب المعتقل وفي الماجد عن الطعام، كما يضرب طلبة من جامعة البحرين احتجاجا على استمرار اعتقال اكثر 8 من زملاءهم.

    وحذر من تدهور الحالة الصحية لرئيس حركة حق حسن مشيمع بشكل كبير والذي كان قد تعالج من مرض السرطان لكنه لابد ان يتواصل في اخذ جرعات الادوية التي انقطع عنها منذ 4 اشهر، محملا السلطات مسؤولية عواقب ذلك.

    واشار العمران الى استخدام السلطات المروحيات لقمع المتظاهرين والتصدي لهم، وقال ان السلطات استخدمت كل انواع الاسلحة المحرمة، معتبرا ان النظام لا يملك اي خيارات ويستخدم القمع خيارا اخيرا، متهما الغرب بتوفير الغطاء له لمواصلة ذلك.

    ونوه عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس العمران الى ادانة الصحافة البريطانية السلطات في لندن لدعوتها المنامة الى المشاركة في معرض للسلاح وبيعه لها لاستخدامه في قمع الشعب، مشيرا الى ان الانتهاكات في البحرين ستكون على جدول اعمال مجلس حقوق الانسان الذي يعقد اجتماعات حتى نهاية الشهر.

  • البحرين تتراجع 7,8 نقطة على مؤشر المخاطر الائتمانية 2011
    تراجع ترتيب البحرين على مؤشر المخاطر الائتمانية 7,8 نقطة، ضمن التقرير النصف السنوي, الذي تصدره مجلة “Institutional Investor”، وذلك حسب احتمال تخلف الدول عن دفع الديون والمستحقات.
    وأدت أزمة الديون في أوروبا والاضطرابات السياسية في المنطقة العربية إلى زيادة المخاطر الائتمانية في العالم وفق التقرير، إذ تراجع المتوسط العالمي بمقدار 0,6 نقاط إلى 45,9 مقارنة بالمتوسط العالمي في مارس/ آذار 2011.
    وأشار المسح إلى أن التطورات الإقليمية الراهنة قد تحقق تقدماً على الصعيدين السياسي والاقتصادي في المنطقة، إلا أن الضبابية وحال اللايقين ولدا قلقاً لدى معظم المقيمين، لذا سجلت كل بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باستثناء لبنان، تراجعاً في علامة المخاطر الائتمانية لديها. وشهدت علامة ليبيا التراجع الأكبر بمقدار 23,1 نقطة إلى 31,5، تليها تونس بتراجع 8,1 نقاط، ثم البحرين (-7,8 نقاط)، ومصر (-5,4 نقاط) واليمن (-4,9 نقاط).
  • ناشط بحريني يصف الاوضاع في بلاده بالسيئة جداً
    وصف عضو المؤتمر العام لنصرة الشعب البحريني قاسم الهاشمي الاوضاع في بلاده بانها سيئة للغاية.

    وقال ان الشعب البحريني يعيش اوضاعاً سياسية واجتماعية واقتصادية وخاصة الامنية منها سيئة للغاية في ظل تواصل نظام آل خليفة الحاكم ممارساته القمعية ضد المواطنين العزل.

    واوضح الهاشمي، مازالت السلطات تمارس القمع بكل شراسة، وفضلا عن القيود المفروضة في الليل، يتم استخدام انواع الاسلحة من القذائف الحربية والرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع والغازات الخانقة والمروحيات والمدرعات في البحرين، وتواصل القوات السعودية والباكستانية والاردنية والبعثيين والتكفيريين ممارساتهم القمعية ضد ابناء الشعب البحريني.

    واشار الى ان قوات الامن البحريني تطلق النار مباشرة وبشكل متعمد على المتظاهرين مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بعاهات مستديمة.

    وندد الهاشمي بمواقف وزير خارجية البحرين خالد بن احمد آل خليفة المنحازة للكيان الصهيوني، معتبرا انه فاقد للشرعية ولا يليق بهذا المنصب، واصفاً تصريحاته المؤيدة لكيان الاحتلال الصهيوني بانها اهانة للشعب البحريني وكل الامة الاسلامية.

    واعتبر الهاشمي، خالد بن احمد آل خليفة بانه عميل لامريكا والكيان الصهيوني واوروبا ولا يمثل الشعب البحريني.

  • الجعفري: الثورات التي انطلقت من تونس الى مصر واليمن والبحرين هي ثورات فطرية نابعة من الاسلام
    أكد رئيس الوزراء العراقي السابق الدكتور ابراهيم الجعفري أن الثورات العربية التي تجتاح المنطقة هي ثورات فطرية نابعة من الإسلام. مضيفاً أن بلاده ترفض تمديد الوجود الامريكي في العراق.

    وقال الجعفري في كلمة له بمؤتمر الدولي الأول للصحوة الإسلامية في طهران، أن الثورات التي انطلقت من تونس الى مصر واليمن والبحرين انما هي ثورات فطرية نابعة من الاسلام .

    وأضاف القيادي في التحالف الوطني أن “ما يحث من ثورة في ليبيا لها علاقة بالشهيد عمر المختار وفي مصر بالشهيد سيد قطب وبالعراق بالشهيد الصدر وفي فلسطين بالشهيد عز الدين القسام .

    وأشار الجعفري: أن الثورات الهائلة جاءت من القلوب النيرة المليئة العامرة بالايمان وهذا ما جرى في لؤلؤة الثورات في البحرين .

    وأضاف الدكتور الجعفري “إذا فقدت الثورات هويتها آنذاك سيكون من السهل سرقتها من قبل الآخرين”.

    وأكد زعيم تيار الاصلاح الوطني رفضه بلاده تمديد الوجود الأجنبي بالعراق. قائلاً “أن بقاء القوات الأمريكية في العراق وصمة عار على جبين العملية السياسية.

  • منتقداً موقف الجامعة العربية ؛ الشيخ قاسم: مستقبل الأمة بين خريف حارق وربيع مزدهر
    انتقد آية الله الشيخ احمد عيسى قاسم مواقف الجامعة العربية تجاه الثورات العربية. متسائلاً: الجامعة العربية طالبت “سوريا بإنهاء العنف، لكن لماذا هذا في سوريا دون البحرين مثلاً؟”.

    واستغرب الشيخ عيسى قاسم الأمر قائلاً: “أهذه حقوقٌ انسانية أو جغرافية؟ لماذا يشدد على هذه الحقوق في قُطرٍ أو أكثر من قُطر، وتُحرم الحقوق نفسها على يد المتشدد من أجلها هناك؟ لماذا هناك مطالبة، وهنا عقاب؟”.

    وأشار إلى أن “دور دول الخليج في القرار المتعلق بالوضع السوري بارزٌ وريادي، وعددٌ منها له تواجده العسكري في البحرين لوأد المطالبة بهذه الحقوق، ومن أجل أن يتفرغ جيش البحرين بمواجهتها على الأقل، حسب الإعلان الصريح”، وخاطب الوزراء العرب بالقول: “كيف ينسجم هذا كله بعضه مع بعض؟ كيف يجوز هذا مجتمعاً يا وزراء يا محترمون يا مسلمون يا عقلاء يا عرب؟”.

    وذكَّر الشيخ عيسى قاسم بالمنطق الإنساني فدعا الوزراء العرب إلى افتراض أن البحرينيين “غير عرب، وغير مسلمين، لكن هل لا انسانية لنا على الإطلاق؟ ألستم تتحدثون عن هذه الحقوق بما هي حقوق انسانية؟ وإذا كانت هذه حقوقاً، فيما ترون ـ وهي حقوق فعلاً ـ فلماذا لا يأخذها المطالب بها حقوقاً على نفسه قبل غيره؟!”.

    واعتبر أن “الوطن العربي بين خريف حارق لكل أخضر ويابس على كل مستوى، وبين ربيع بدأت نسائمه تهب عبقة ببشائر الحياة”، وأضاف الشيخ عيسى قاسم أن “الخريف العربي طال حتى كاد أن يقضي على الحياة، إلا أن الأرض العربية بدأت تستقبل الربيع، وتعيش مظاهره في واقع الشعوب وحركتها، والخريف العربي والجمود في الواقع العربي الرسمي لا يزال يقاوم بشراسة ودهاء وإمكانات وخزائن هائلة حركة الوجود وانبثاقة الحياة في الأرض العربية”. ولفت إلى أن “ما بيد الوجود الرسمي من خزائن وجيوش وإمكانات إنما هي ملك أمة، وكل امكاناته التي يواجهها بها من صنع ثروتها وأيديها”.

    ورأى الشيخ عيسى قاسم إن “الحركة حركة شعوب لا حركة أنظمة من ذاتها، ولا حركة لأي نظام عربي بمقدار خطوة ايجابية صغيرة، إلا بتحرك من الزلزال العربي على مستوى الشعوب”، فدور الأنظمة دور مقاوم، مجهض، مبطل، محرّف، متحايل، سارق لحركة التغيير ونتائجها”، وأوضح أن مستقبل “حركة الشعوب بين حالين، حالة الجمود وحالة التغيير”. وأضاف أن هذا المستقبل مرهون “بين خريف عربي طال ليدمر كل شيء من خير هذه الأمة ويحرق كل أوراقها، وبين انتعاشة الربيع العربي وازدهاره”. وجزم الشيخ عيسى قاسم بأن “الجواب ليس خفياً على أحد حسب مؤشر الأحداث”.

    وتطرق الشيخ عيسى قاسم إلى المستويات العلمية في المنطقة العربية،” حسب مؤشر (كيو اس) لتصنيف أفضل 300 جامعة في العام الدراسي 2011 و 2012″، وتحدث عن ترتيب الجامعات العربية التي خلت من ترتيب القائمة في المراتب الـ200 الأولى”، وقال إن البحرين جاءت “في تصنيف آخر للجامعات العالمية، حسب أكبر هيئة عامة للبحوث في اسبانيا، في المرتبة 65 بعد 4 الاف!!”.

    وخلص إلى أن “التخلف في الوطن العربي أصبح في كافة المجالات”، وعزا ذلك إلى “ربط المقاييس في السياسة العربية، ضمن مقياس الولاء للنظام لا الكفاءة”، ولفت الشيخ عيسى قاسم إلى أن “ولاء النظام يختلف عن ولاء الوطن، لأن ولاء الوطن قاضٍ برعاية مصلحته، وأخطاء الأنظمة وظلمها وتجاوزاتها لا تلتقي مع مصلحة وطن”.

    وذكَّر بأن “ولاء النظام يتطلب منك أن تقف مع كل تجاوز، ومع كل خطأ، فولاء النظام يقتضي منك أن تقف مع أخطاء سياسته وظلمها واستخفافها بمصلحة الوطن، وأن تقف مع مخالفتها لدين الله وإرادته”. وأضاف إن ذلك “يتطلب الوقوف في وجه أي دعوة اصلاحية لا يعطي النظام بها اشارة ضوئية خضراء لحاجة في نفس يعقوب أو ضرورة قاهرة”.

    وأشار الشيخ عيسى قاسم إلى “المحسوبية والولاء المفتوح على أخطاء السياسة وارتكاباتها وحيفها وظلمها”، فأكد أنها هي “المقياس في الجامعة والدائرة والوزارة والمقاولات والتجارة، والمواقع الرسمية بكل مراتبها، وفي كل مرافق الحياة التي تدير شؤونها السياسة”.

    واعتبر أن الوصول إلى ذلك يحتاج من المرء أن يقف ضد نفسه وكرامته فضلاً عن طائفته وقريته ومدينته، “وضد أي صوتٍ ينادي بالحرية والكرامة والحقوق المشروعة والإصلاح حتى اثبات الولاء المطلوب”. وشدد على أنه “مهما تم تقديمه في هذا السبيل فلن تجد درجة من الثقة والرضا يمكن أن توفر لك حماية كافية من غضبة قاتلة وطرد نهائي شنيع، لأنك من فئة قد حكم عليها مسبقاً أنها عدو لدود، وهو حكم غير قابل للتغيير والتبديل”.

    وجزم الشيخ عيسى قاسم بأن ذلك “مقياس سلك بالوطن طريق الانحدار في كل مساراته، وطريق التدهور والغُلُوِّ فيه، فقد وضع المجتمع على حافة هاوية الجحيم، وما أشد الأسف لذلك”.

  • الحقيقة لا تغيب.. فلم يبين حقيقة قضية دهس الشرطي
    فلم يحكي حقيقة عملية دهس الشرطي بالوثائق والأدلة والشهود، وحصلت (مرآة البحرين) على بعض مما سيقدمه الفيلم الذي سيكون مثيرا للجدل،وهو يرتكز على عرض شهادة موظف في وزارة الداخلية، أجبر على قول إفادة خاطئة، وقد سيق على إثرها بسبعة أشخاص للسجن، وحكم عليهم بأحكام قاسية تراوحت بين الإعدام والمؤبد.

    ويكتسب الفيلم أهميته من الاهتمام الذي أعطاه الإعلام البحريني للحادثة وفق روايته المفبركة التي صدقها الإعلام العربي، متناسياً حوادث 40 ضحية سقطوا بالرصاص بأنواعه القاتلة أو تحت التعذيب بفنونه المختلفة.

    ويتوقع أن تسعى الحكومة عبر إعلامها الكاذب للتقليل من شأن الأدلة والاعترافات الجديدة، إلا أن ماسيبث سينسف فبركات هذا الإعلام ويعيد القضية لمربعها الأول، وهو يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن القضاء والنيابة العسكرية مسيسان، وأن اللغز في دهس الشرطي محمد فاروق يوم (تطهير الدوار) يبقى غامضاً، إذ لم يتم القبض على القاتل الحقيقي، بينما تثير قضية فبركة الأحكام والقبض السريع على المتهمين تساؤلات تفوق ما نتوقعه.

  • المدهون يصف استخدام نظام آل خليفه للمرحيات بأنه دليل على ضعفه
    وصف الناشط السياسي البحريني ابراهيم المدهون استخدام النظام للمرحيات في قمع المتظاهرين، وصفه بالدليل على ضعفه، مؤكدا بانه كلما تمادت السلطة في غيها فان الشعب يزداد اصرارا على مطالبه المشروعة في الاصلاح.

    وأضاف المدهون ان النظام استخدم كل الالات وجيوش الدول المجاورة وايضا المرتزقة في قمع هذه الحركة الاحتجاجية، مبينا ان كل ذلك لم ينل من ارادة الشعب لان لهذا الشعب ارادة صلبة وقضية عادلة ومطالب بتغيير حقيقي.

    وتابع الناشط السياسي البحريني ان ما يقع في البحرين اليوم هو الذي يدفع هؤلاء الشباب للاحتجاج خصوصا بعد التجاوزات من قبل الحكومة.

    وكانت السلطات الخليفية المدعومة بالاحتلال السعودي قد قامت بالتحليق بطائرات عمودية على ارتفاع منخفض فوق التظاهرات وفوق المنازل والأحياء السكنية.

  • العلوي : ما يميز الثورة البحرينية انها واعية وهدفها التغيير الشامل لنظام استبدادي قمعي
    اكد القيادي في جمعية العمل الاسلامية في البحرين أمل، أكد تصميم الشعب في بلاده على تغيير النظام الاسبتدادي بالكامل، على الرغم من قمع النظام للثورة السلمية.

    وقال سماحة السيد جعفر العلوي في تصريح صحفي، قال ان ما يميز الثورة البحرينية انها ثورة واعية هدفها التغيير الشامل لنظام استبدادي قمعي، وهي في المقابل تعيش حالة من الظلم الشديد.

    واستنكر العلوي موقف القنوات الفضائية والجامعة العربية التي تدعم النظام الخليفي رغم قمعه وانتهاكه لحقوق شعبه، لافتا الى وصفها الاحتجاجات الشعبية كالمسيرة الاخيرة التي شارك فيها ما يزيد عن مئة وخمسين الف بحريني بانها “طائفية”.

    واعرب عن تخوفه من ان تمارس السلطات الخليفية المدعومة بقوات الاحتلال السعودية القمع ضد فعاليات “طوق الكرامة”، والتي نزل فيها الشباب بسياراتهم في الحادي والعشرين من هذا الشهر، وضد العودة لميدان الشهداء يوم الجمعة المقبلة.

    وشدد العلوي على ان الشعب البحريني بكل طوائفه وفئاته كسر جدار الخوف، وهو يتحرك الآن من اجل تعزيز الرؤية الاسلامية والوجود الثوري ولتحقيق التغيير لصالح كل الشعب، لذلك يقوم النظام بقمع كل الفئات .

صور

مسيرات حاشدة تقابل بعنف مرتزقة النظام .. / سار

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: