128 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثامن والعشرون بعد المائة :: السبت،17 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 18 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • مسرحو ألبا يعتصمون أمام الشركة ويطالبونها بتنفيذ أوامر الملك
    إعتصم أكثر من 230 عامل مسرح من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)أمام بوابة الشركة الرئيسية بالرفاع، وطالبوا إدارة الشركة بتنفيذ أوامر الملك التي أعلن عنها في كلمته السامية بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.
    وحدثت مشادات كلامية بين العمال ورئيس النقابة علي البنعلي، الذي أتهم من قبل المسرحين بأنه كان السبب وراء تسريحهم من الشركة، ورفضوا الحديث أو التعاطي معه.
    وسلم المسرحون رسائل فردية لإدارة الشركة التي رفضت في بادئ الأمر تسلمها، والتي عبر فيها العمال عن استياءهم الشديد من تأخير تنفيذ توجيها عاهل البلاد بإرجاع جميع المفصولين.
  • تركيبة غير وطنية؛الوفاق تشيد برفض الاردنيين لمشاركة قواتهم بقمع البحرينيين
    حيت جمعية الوفاق الوطني البحرينية موقف الشعب الأردني الرافض لمشاركة أي قوات أردنية في الحملات الأمنية في البحرين، مشيدة بنخوته الإسلامية.

    واعتبر بيان الوفاق أن حركة الشعب الأردني ساهمت في إدخال السرور على قلوب البحرينيين وجعلتهم يشعرون أن شعبا شقيقا يتعاطف مع محنتهم وقضيتهم وما يحل بهم من ممارسات القوات الأمنية المدعومة بالاحتلال السعودي.

    واعربت عن املها فی ان لا تساهم أي جيوش أو مرتزقة في قمع أي شعب من الشعوب العربية وأن تصحح تركيبة المؤسسة الأمنية البحرينية لتصبح وطنية خالصة.

    وأكدت الوفاق بأن هناك جنود ينتمون لجنسيات بلوشية وباكستانية ويمنية تساهم في قمع قوات الأمن الخليفية مع وجود قوات درع الجزيرة في البحرين.

    ودعت الى أن تكون الجيوش وقوى الأمن في كل البلاد العربية في خدمة شعوبها ورعاية مصالحهم بدلا من بنائها بأموال الشعوب ولكنها في خدمة الأنظمة وسياساتها، معربة عن املها في ان تحظى كل شعوب المنطقة بحقوقها في التحول إلى الديمقراطية والانفتاح والحرية وبناء الأوطان على الكفاءة والتنمية والتقدم.

  • النائب السابق محمد الشيخ ينسحب بشكل مفاجئ ليفوز بوحسين بمقعد “سادسة الوسطى”
    فاز جواد عبدالله حسين بمقعد “سادسة الوسطى” بالتزكية في الانتخابات النيابية التكميلية، وذلك بعد إن أعلن منافسة النائب السابق ومرشح جمعية الرابطة الإسلامية محمد آل عباس (محمد الشيخ) انسحابه بشكل مفاجئ وغريب.
    وقال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الاستفتاء وانتخاب أعضاء مجلس النواب الشيخ خالد بن علي آل خليفة إن “المترشح محمد عبالله عبدالله ال عباس قد تنازل عن الترشح وفقاً لنص المادة (١٥) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، وبذلك فقد اقتصر الترشح عن هذه الدائرة على المترشح جواد عبدالله عباس حسين”.
  • التحالف من أجل الجمهورية : “بيان الصبر”
    بسم الله الرحمن الرحيم

    “وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمت ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون” الأعراف: 137

    السلام على ألحرائر والثوار والشهداء الأبرار والقابعين بسجون الأشرار من خيرة علمائنا وكوادرنا الأخيار، السلام على الشعب الموعود بالنصر من الله ورحمة الله وبركاته:

    إن النظام يمارس نفس السياسات والمؤامرات ضد وحدة هذا الشعب ونسيجه الوطني عبر سياسة التجنيس وإثارة الفرقة المذهبية بين أبناء الشعب الواحد ومازال النظام يمارس سياسة التجويع وإخلاء الجامعات ومؤسسات الدولة من خيرة أبناء الشعب من طلبة وموظفين، ومازال النظام يحاكم أبنائنا الأبرياء في محاكم ظالمة مما يعني أن النظام قد ألغى خيار الاعتراف بوجود شعب ذي حقوق من ضمن خياراته وثبت للقاصي والداني رؤية التحالف من أجل الجمهورية بأن النظام اللا شرعي ليس أبداً بصدد أي مبادرة سياسية جادة يمكن أن يعول عليها من قبل أي طرف ,و أنما يهدف النظام من وراء أفعاله لمساومة الناس وتعقيد الساحة وإنقاذ نفسه بالاعتماد على شعب مستورد فيما إذا فرض عليه الخارج الإقليمي أي نوع من الحل السياسي.

    فساد العقيدة الدينية للنظام الحاكم

    إن فساد العقيدة الدينية وعقيدة الحكم والموروث القبلي و التناقضات الداخلية التي يعيشها النظام والصراع على مواقع النفوذ تجعل من هذا النظام غير مؤمن بوجود شعب يستحق الحرية والحياة بكرامة فأصبحت العائلة المتحكمة بالبلاد تخاف على وجودها من الإصلاح وستنفر إعلامها وأبواقها ضد قصيدة شاعرة وتستجلب الجيوش الأجنبية من أجل شعب سلمي اعتصم في ميدان من ميادين الحرية. إن نظام قد سجن علماء الدين والنساء والأطفال وعذبهم وقتلهم وهدم مساجد الله وأحرق كتابه هو نظام ساقط لا محالة.

    تعويل النظام على الدعم السعودي والصهيوني

    مازال النظام يعول على الدعم السعودي والإسرائيلي ويعمل على تعزيز الحل العسكري عبر تثبيت وجود دائم لقوات درع الجزيرة الجبانة التي لم تطلق رصاصة واحدة دفاعاً عن الخليج, ومازالت العائلة الغاصبة للسلطة تعول على الدعم السياسي والأمني الإسرائيلي فأطلق وزير الخارجية تصريحاً مؤيداً لإسرائيل ضد ثوار مصر من أجل استجداء الدعم الإسرائيلي الدائم في المحافل الدولية. إن النظام البحريني قد أصبح عدواً لكل الأحرار على امتداد بلادنا الإسلامية فأصبح وجود هذا النظام مرهوناً بالدعم الغربي والسعودي. سوف نواصل حراكنا السياسي في الخارج لكي يصبح نظام آل خليفة منبوذاً في العالم الإسلامي بحكم علاقته الوطيدة بالصهيونية ولكي ترفض شعوب المنطقة انضمام أنظمتها السياسية لمجلس التعاون، لأن هذا المجلس له هدف واحد وهو تقوية أنظمة المنطقة ودعمها ضد حركات الشعوب التحررية.

    حركة ثورية جماهيرية لا تعترف بتحفظات السياسيين

    إن شبابنا المسلم الثوري في البحرين ومصر واليمن و كل بلد ثائر يعيش الإرادة والإيمان بوعد الله وقد تحرر من تعقيدات السياسيين وتحفظاتهم فأصبحت الحركة الثورية حرة جماهيرية لامركزية يستعصي على أي أحد مصادرتها والقضاء عليها أو ركوبها. إن حركة الإصلاح الحقيقي هي بيد شبابنا الذي قرر الرجوع للميدان وإطلاق فعالية طوق الكرامة وغيرها من أجل تجديد الروح الثورية والفعاليات النوعية الضاغطة. من الواضح أن حركة 14 فبراير بتشكيلاتها المتعددة هي جمر تحت الرماد والتطورات الداخلية والخارجية على المدى القريب ستأخذ الثورة لمنعطف جديد.

    إننا في التحالف من أجل الجمهورية ندعو كافة أبناء الشعب للمشاركة في كافة الفعاليات الاحتجاجية لشباب 14 فبراير وللجمعيات السياسية ونقدم الشكر والعرفان لثوارنا في فعاليتي عالي ومسيرة “لا تنازل” التي عبر فيها الشعب عن فكره ورؤيته بإرادة واضحة, كما ندعو شعبنا للحشد الإعلامي والميداني للفعاليتين القادمتين: طوق الكرامة والرجوع للميدان. إن الخطاب الذي أطلقه سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم”حفظه الله” “بأنه لا تراجع مع وجود الإصرار الكبير والتضحيات لدى الناس” هو رسالة للثوار بأن صمودكم و حجم تضحياتكم هي المعيار الذي يلزم جميع الأطياف الدينية والسياسية على اختلاف مشاربها بأن لا تتنازل عن شيء من مطالبكم. إن اللحظة التي سيتحقق فيها النصر هي اللحظة التي يصل فيها الظلم والطغيان إلى أشده ويصل فيها المؤمنون إلى أرقى حالات الجهاد والتضحية وإصلاح ذات البين.

    اللهم حقق مطالبنا وارحم شهدائنا وفك قيد أسرانا

    التحالف من أجل الجمهورية:

    تيار الوفاء الإسلامي – حركة حق – حركة أحرار البحرين الإسلامية

  • إعتصام (لن ننساك يا علي) أمام مبنى رئيس الوزراء في لندن
    أقامت حركة العدالة للبحرين (JUSTICE FOR BAHRAIN) بالتعاون مع المعارضة البحرينية إعتصاماً تضامنيا مع عائلة الشهيد علي جواد.

    وقد كان الإعتصام بعنوان (لن ننساك يا علي) وقد أقيم أمام مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة البريطانية لندن, وخلال الإعتصام رددت الهتافات وتعالت الأصوات المطالبة بإسقاط نظام آل خليفة الذي بقتل الأطفال دون رحمه وأيضا رددت شعارات تحمل رئيس وزراء بريطانيا دايفد كميرون مسؤولية قتل الشهيد علي الشيخ, ورفعت صور الشهيد علي جواد الشيخ بكثافة بجانب أعلام البحرين.

    وكان الإعتصام لافتاً بشكل كبير للماره من الأجانب والسياح, وأبدوا تضامنهم مع البحرينيين وخصوصا مع عائلة الشهيد علي جواد الشيخ.

    ومن جانب آخر فقد وزعت منشورات تبين من هوا الشهيد وكيف إستشهد على أيدي مرتزقةآل خليفة.

    والافت في هذا الإعتصام بأن صواية “يسقط حمد” كانت متواجده وقد دوت المنطقة بنغمة تن تن تتن.

  • انتفاضة البحرين : شباب الكرامة تدعوا من جديد للإعتصام والتكبير من على أسطح المنازل
    بعد توقف دام قرابة الشهر والنصف حركة شباب الكرامة تصدر بياناً وتدعوا فيه جماهيرها للإعتصام في مقبرة العوامية والتكبير من على أسطح المنازل.

    وفي التفاصيل أصدرت حركة شباب الكرامة بياناً حيّت فيه جماهيرها التي ثبتت على طريق المطالبة بالحقوق ضمن تحركاتها السلمية مؤكدة على أن كل مجموعة من شباب الحراك لها طريقتها وأسلوبها في العمل موضحة أن كلاً منها يكمل الآخر حسب ماجاء.

    وحثت شباب الكرامة جماهيرها للعودة لإقامة إعتصام سلمي في مقبرة العوامية حداداً على شهداء إنتفاضة 1400هـ كما دعت لحملة تكبير من على أسطح المنازل تضامناً مع الشيخ العامر وتنديداً بالإعتقالات التي طالت شباب الحراك وإستنكاراً على نقاط التفتيش المنصوبة على مداخل العوامية.

    ودعت الحركة للتضامن معتقلي السلاح التسعة والذي أطلق عليهم المنسيين من معتقلي العوامية وقالت “إن ياسر التحيفة وحسين الفرج ونبيل النمر وجعفر مدن وأخوه وغيرهم.. هم إخواننا وعلينا أن نقف إلى جانبهم” حسب ما جاء.

    وختمت بيانها بتوجيه دعوة للأهالي في الدمام والأحساء لإقامة حملة تكبيرية هناك تتزامن مع حملة التكبير في العوامية والتي أعلنت أنها ستبدأ عند الساعة الثامنة من مساء ليلة الجمعة.

    نص بيان الكرامة :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً﴾

    في البدء نحيي كل جماهيرنا التي ثبتت ولازالت ثابتة على مواقفها الصادعة في المطالبة بنيل حقوقها المشروعة وفق المنهج الذي أقرته كل رسالات السماء وكذلك القوانين البشرية التي حكّمت عقولها وانطلقت بها وفق رؤية حقوق الإنسان الإنسانية.

    إخواني شباب الحراك لنكن يداً واحدة ولنكمل بعضنا بعضاً ولنكن شركاء في الثواب الذي سيناله كل واحد منا حسب حجم تحركه، إننا حركة شباب الكرامة ندعوكم مجدداً إلى إحياء شعيرة التكبير من أعلى أسطح المنازل، تضامناً مع الشيخ توفيق العامر واعتراضاً على الاعتقالات التي طالت شبابنا وتنالهم كل يوم من دون ذنب اقترفوه سوى أنهم طالبوا بأبسط الحقوق المشروعة بديهياً، وكذلك إعتراضاً على نقاط التفتيش المنصوبة على مداخل بلدتنا، وكذلك من اجل الوقوف عند قضية معتقلي العوامية الذين طال عليهم الأمد دون محاكمة.

    فـ ياسر التحيفة، وحسين الفرج، ونبيل النمر، وجعفر مدن، وأخوه، وغيرهم.. من المعتقلين هم إخواننا جميعاً، وينبغي علينا أن نقف إلى جانبهم مهما كلفنا ذلك من تضحية.

    فالتكبير هو شعيرة إلهية تمتاز بذكر رب الأرباب والإعتراف به أنه هو وحده صاحب الكبرياء وهو أكبر من كل ظالم، لأن تلك الكلمات القصيرة تهز أركان الظالمين، والصادع بها سينال الثواب الجزيل والكبير عند بارئه. إننا في حركة شباب الكرامة نؤكد من جديد ونرجوا من شبابنا البواسل أن لا يستهينوا بالاعتصام عند قبور شهدائنا وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم، فإنه عمل حقوقي عظيم، وهو بوابة لإعادة الروح الشجاعة والصامدة التي لم تقبل بالذل وترخص كل شيء في سبيل العيش بكرامة.

    فكل فردٍ منا يعمل على طريقته واستطاعته، فالخطاب له دورة ومفعوله، والتحرك السلمي له ثماره، وكلنا نعلم كيف أن التكبير والاعتصام في المقبرة كانا لهما الأثر الكبير في نفوسنا، فليكن والتكاتف والتعاون شعارنا جميعاً، فهو تحقيق للعزة والكرامة والحرية،نرجوا من شبابنا المشاركة والتفاعل الكبير.

    كما ندعوا أهالينا وشبابنا في الدمام والاحساء بالوقوف معنا يداً بيد وليعتلوا أسطح منازلهم ليلة الجمعة من الساعة الثامنة إلى الساعة الثامنة والنصف وليصدعوا بالتكبير، وليجعلوا سماءنا تدوي بهذا الذكر العظيم ولنرفع صوتنا جميعاً بكلمة “الله اكبر” ولنؤمن بأنها ثقيلة عند رب العالمين ولها الأثر الكبير.

    حركة شباب الكرامة

  • وزير التربية البحريني يكشف عن خطة لتوحيد المناهج الدراسية مع السعودية!
    كشف وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور علي النعيمي عن وجود خطة مستقبلية لتوحيد المناهج الدراسية بين السعودية ومملكة البحرين.

    مؤكداً وجود تشابه كبير بين المناهج الدراسية في دول مجلس الخليج فيما نفى ان تكون المناهج الدينية في البلدين السعودي والبحريني عقبة في توحيد المناهج بين المملكتين في الوقت الحالي.

    وقال لـ «المدينة»: إن هناك مادة يتم الإعداد لها عن طريق مكتب التربية العربي لدول الخليج تتعلق بالتربية الإسلامية وان كثير من دول مجلس التعاون وأعضاء مكتب التربية العربي لدول الخليج تقيم التجربة الناجحة التي بدأتها السعودية والبحرين من خلال شراء مشترك للمناهج وهذه سلسلة متطورة خاصة ان الكثير من الأمور متشابهة في مناهج دولنا.

    وأضاف الوزير النعيمي: ان هناك مادة أساسية في قانون التعليم البحريني تؤكد على أهمية تعميق وتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وهذا هدف من الأهداف المرجوة ونحن (والحديث يعود للوزير النعيمي) في مؤتمر وزراء التربية دائما ما تعرض الدول تجاربها من خلال مكتب التربية العربي لدول الخليج وكثير من التجارب يتم الاستفادة منها من بلد لآخر وليس هناك أي عقبات لذلك.

    وأضاف اننا في مملكة البحرين بدأنا بشراء منهج الرياضيات والعلوم تحت منظمة مكتب التربية العربي لدول الخليج ضمن سلسلة متطورة فأصبح الطالب البحريني يقرأ ويتعلم مثل ما يقرأ ويتعلم الطالب السعودي.

    وعن احتياج مملكة البحرين للمعلمين السعوديين قال الوزير النعيمي: إن السعودية هي الدولة الوحيدة بين دول مجلس التعاون التي تستقطب منها البحرين معلمين لسد العجز والنقص وإيفاد معلميها بعد التنسيق مع الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في المنامة.

  • الحملة ضد تجارة الأسلحة تطالب بوقف بيع الأسلحة لنظام آل خليفة القمعي
    صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية: دُعيَت كل من البحرين والمملكة العربية السعودية إلى أكبر معرض أسلحة في المملكة المتحدة والذي يقام في هذا الأسبوع، وذلك على الرغم من دور هذين البلدين في قمع الحركات المطالبة بالديمقراطية في وقت سابق من هذا العام.

    معرض المعدات الأمنية والدفاعية الدولي تتم إقامته كل سنتين في مركز إكسيل الواقع في منطقة دوكلاندز في العاصمة لندن، وقد قامت دائرة التجارة والصناعة البريطانية والتي تقوم بالترويج للشركات البريطانية في الخارج بإرسال الدعوات إلى البلدين جنباً إلى جنب مع مصر والعراق وباكستان وكازاخستان.

    الصين التي كانت قد دُعِيَت إلى المعرض في عام 2009 بالرغم من حظر التسلح المفروض عليها من قبل العديد من الدول الأوروبية لم تتلقَ دعوةً هذه السنة، كما أن ليبيا التي كانت مدعوةً في عام 2009 عندما كانت تحت حكم معمر القذافي لم تتم دعوتها هذا العام أيضاً.

    ويضم المعرض أكثر من 1300 شركة نصفها تقريباً تقع مقراتها في المملكة المتحدة، من بينهما شركة BAE Systems صانعة البوارج وطائرة يوروفايتر تايفون، وشركة AgustaWestland صانعة الطائرات المروحية الواقعة في مقاطعة سومرست الإنجلزية والتابعة لشركةFinmeccanica، بالإضافة إلى شركةChemring صانعة صواريخ فلاير المضادة التي تستعملها البوارج والطائرات العسكرية.

    ويقول ريس وارد الرئيس التنفيذي لمجموعة ADS التجارية المتخصصة في الدفاع والأمن: ” نمتلك صناعة يجب أن نكون فخورين بها كأمَّة، ورغم أن هذا هو معرض تجاري يقام على أرضنا إلا أن الأعداد الهائلة للشركات البريطانية المشاركة ومنتجاتها تظهر بأن صناعتنا حريصة على الاستفادة من الفرص التي سيتيحها أي معرض دولي للتجارة “.

    وتقدِّر مجموعة ADS أن قطاع الدفاع في المملكة المتحدة يوظِّف 11 ألف شخص بشكل مباشر وأنه جنى أكثر من 22 مليار جنيه أسترليني من مبيعات السنة الماضية 9.5 مليار منها جناها من الصادرات.

    وفي هذا العام استخدمت المملكة العربية السعودية سيارات تاكتيكا المدرَّعة التي قامت شركة BAE Systems بتصنيعها لإرسال حرسها الوطني إلى البحرين لقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

    ويقول كاي ستيرمان المنسق الإعلامي للحملة -البريطانية- ضد تجارة الأسلحة: ” قلقنا الرئيسي هو الحقيقة التي تقول أننا ما زلنا نمتلك في هذه القائمة أنظمة دكتاتورية في الشرق الأوسط قامت باستخدام الأسلحة ضد شعوبها .. نحن قلقون بشكل خاص بشأن البحرين والسعودية ومصر لأنه يبدو بأن الربيع العربي قد أبرز الوجه الحقيقي لهذه البلدان وأظهر بأن هذه الأسلحة تُستَخدم للقمع الداخلي”.

    وأضاف: ” نحن نعتقد بأن قيام الحكومة -البريطانية- ببيع الأسلحة لهذه الأنظمة القمعية جداً وغير ديمقراطية والمنتهِكَة هو أمر خاطئ تماماً “.

    وعلى الرغم من أن دائرة التجارة والصناعة البريطانية هي التي تقوم بإرسال دعوات المشاركة في المعرض إلا أن قرار تحديد الدول المدعوة يتم بواسطة مكتب الكومونويلث والشؤون الخارجية، والذي لم نحصل منه على تعليق.

صور

إعتصام (لن ننساك يا علي) أمام مبنى رئيس الوزراء في لندن

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: