120 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد العشرون بعد المائة :: الجمعة،9 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 10 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • بیان المرجع الدیني آیةالعظمی نوري همداني حول تهدیدالسلطات للعالم المجاهد سماحة الشیخ عیسی احمدقاسم
    أصدر مکتب سماحة آیة الله العظمی حسین نوري همداني (دامة برکاته) بیانا حول الأنتهاکات والتجاوزات تهدید السلطات للعالم الرباني والفاضل المجاهد سماحة الشیخ عیسی احمد قاسم (ایدة الله تعالی) تلقت نشرة اللؤلؤة نسخة منه:فیما یلي نص هذا البیان:

    بسم الله الرحمن الرحیم

    قال الله سبحانه و تعالی:

    إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ

    نتابع – و بقلق- ما یقوم به نظام الحکم فی البحرین من انتهاکات صارخة و تعدي ساخرعلی حرمة شعائر الله عزوجل و تقیید المنبر الرسول الله صلی الله علیه واله وقتل لنفس المحترمة و انتهاك للاعراض و اعتقال للرجل والنساء و الأطفال و تجییش للجیوش والعساکر لترویع الامنین وکان السلطات الحکومیة قد اعلنت الحرب لإبادة والشعب المسلم المسالم في البحرین.

    ووصل الامربالنظام الحاکم الی قتل النفس المحترمة لطفل في یوم عید المسلمین.

    ومن جملة الأنتهاکات والتجاوزات تهدید السلطات للعالم الرباني والفاضل المجاهد سماحة الشیخ عیسی احمد قاسم (ایدة الله تعالی) کخطوة استفزازیة لتقیید الخطاب الدیني ومصادرة کلمة المنبر الذی یستضیئی بهدی القرآن الکریم وتعالیم النبي واهل بیة المعصومین الأطهار (علیهم افضل الصلوة والسلام) علما بان المساس بسماحة الشیخ عیسی احمد قاسم (ایده الله) سیودي الی عواقب وخیمة لاتحمد عقاباها ولمن یمرهذا الأمرمرورالکرام ولن نسکت عنه ولانرضی للمومنین باسکوت عنه.

    ونحن اذ نستنکر – و بشدة – ما یقوم به النظام الحکم فی البحرین نری بان انتهاک حرمة المقدسات الدینیة والتطاول علی العلماء هو انتهاك للاسلام وتطاول علیه.

    فلذا ندعو سلطات البحرین بان یستجیب للمطالب المشروعة للشعب وان تکف عن هذة التجاوزات والانهاکات التي تحرق الیابس و الاخضر وتزلزل العروش ولا تزید الشعوب الا اصرار وصمود حتی یتحقق النصرالالهی الموعود ان تنصرالله ینصرکم ولیعلم نظام الحکم فی البحرین بان استمرارالتجاوزات والانتهاکات یعجل برحیل الطواغیت ولا یؤجله و لکم في اقرانکم عظة وعبرة اللهم ارحم شهداء البحرین اللأبرار وفرج عن المعتقلین والمعتقلات واید و سدد خطی علماء الدین والحمدلله رب العالمین.

    حسین نوری همداني

    10/ شوال المکرم 1432

  • البحرين : صمود شباب منطقة الدير تحت الرصاص الخليفي
    كما العادة خرجت قرية الدير في مسيرة حاشدة جدا شارك فيها الكبير والصغير مطالبين بإسقـاط النظام والمرتزقة تأتي وتقمع المسيرة في ساحة الشهيد زكريا العشيري بكل وحشية من جهتين لتحدث أثر ذلك مواجهــات جدا عنيفـــة بين الثوار والمرتزقة وصمود الثوار على جبهتين أجبر المرتزقة على الهروب من الجبهتين بسبب المقاومة والصمود الرهيب من الثوار.ووقعت أصابات عديدة في صفوف الثوار نتيجة للمواجهـات المباشرة مع المرتزقة وأغلب الأصابات خفيفة.

    كما لوحظ الاستخدام الكثيف للقنابل الصوتية الجديدة والخطيرة التي هزت أرجاء المطار ومناطق البلطجية القريبة اللذين أعتقدوا بأن أبناء الدير يفجرون السلندر تلو السلندر ولوحظ تعمدت المرتزقة بإطلاق هذه القنابل بشكل مباشر على الأفراد بهدف القتل.

  • الوفاق تعبر عن سخطها الشديد من الوضع غير الطبيعي لمرضى السكلر
    عبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن سخطها الشديد من الوضع الصحي غير الطبيعي لمرضى السكلر الذين وصل عدد ضحاياهم إلى 22 ضحية في هذا العام, دون وجود أي تحرك إنساني للدولة في وقف مسلسل الموت الذي لم يتوقف.
    وأكدت الوفاق في بيان لها بهذا الخصوص على أن هذا الموضوع بحاجة إلى وقفة إنسانية مسئولة عاجلة لإنقاذ مئات الأرواح من خيرة أبناء وبنات البحرين الذين تختطف أعمارهم وهم في عمر الزهور دون موقف مسئول يعبر عن سلوك دولة.
    ولفت بيان الوفاق إلى أن هذه التراجعات تقيد في سجل وزارة الصحة في غياب المسئولية والحكمة في إدارة الوضع الإنساني المتردي الذي لا يعكس أي قدر من وجود برنامج عملي يحافظ على أرواح المواطنين في قضية تسير بمسار مخيف والمواطنين يشيعون ضحاياهم بشكل مستمر دون وضع حلول لهذه المشكلة.
    وطالبت الوفاق بخطة عاجلة وسريعة لاحتواء الأزمة قبل تصاعد أعداد الموتى, في وقت يعيش فيه المصابون بالمرض حالة انتظار للموت هو أشبه بكارثة إنسانية يعيشها المرضى بالمرض وعوائلهم.
  • احتجاجات في تركيا تنديداً بزيارة ملك البحرين
    نظمت منظمة “مظلوم دار” الحقوقية التركية تظاهرة أمام السفارة الخليفية في أنقرة وذلك احتجاجاً على زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لتركيا.

    وحمل المشاركون اللافتات المنددة بالتدخل السعودي في البحرين كما رددوا هتافات تدعو لاسقاط ملك البحرين.

    هذا ودعا المشاركون شعب البحرين إلى الثورة ضد نظام آل خليفة كما ناشدوا الشعوب العربية والاسلامية والمجتمع الدولي التدخل لحمايتهم من الجرائم التي ترتكب بحقهم.

    وكان ملك البحرين قد وصل إلى انقرة في زيارة خاصة لتركيا التقى خلالها الرئيس التركي عبد الله غول ومسؤولين الاتراك.

  • مصادر لـ “نشرة اللؤلؤة”: إصابة مصور رويترز برصاص الأمن الخليفي
    أصيب مصور وكالة رويترز للأنباء في منطقة عالي برصاص قوات الأمن الخليفية أثناء قيامهم بقمع الاحتجاجات التي شهدت العديد من المدن والقرى البحرينية.وأفاد شهود عيان لمراسل “نشرة اللؤلؤة” بأن قوات خليفية فتحت نيرانها تجاه المواطنين وأهالي عالي الذين خرجوا بمسيرات حاشدة، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين بينهم مصور وكالة رويترز، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

    ووصف وكالة الأنباء البحرينية “بنا” إصابة مراسل رويترز بالبسيطة. ودعت وكالة البحريين ممثلي وسائل الإعلام توخي الحذر أثناء عملهم في المناطق التي قد تشهد عمليات شغب وتخريب والتنسيق مع الجهات المعنية حسب ما ذكره بيان تابع لها.

  • الأمن الخليفي يطلق الرصاص الإنشطاري على المتظاهرين .. وإصابة شاب في عينه
    أعلن الموقع الرسمي لإئتلاف شباب ثورة البحرين عن إصابة أحد المتظاهرين السلميين في منطقة الدير البحرينية برصاص قوات الأمن، وذكر الموقع أن الإصابة أتت بالقرب من عين الشاب وأن إصابته خطرة جداً.
    ويأتي هذا الحادث أثناء المظاهرات التي أعلن عنها إئتلاف شباب الثورة في وقت سابق باسم “حق تقرير المصير”.
    والجدير بالذكر أن إصابة المتظاهر هي برصاص “الشوزن” الإنشطاري المحرم دولياً، حيث أكد الإئتلاف أن قوات الأمن لا تنفك عن استخدام هذا النوع من الرصاص ضد الإحتجاجات في بلادهم.
  • مفصولو كلية بولتيكنك البحرين يشكون مصيرهم المجهول
    أبدى عدد من مفصولي كلية بوليتكنك البحرين تخوفا من مصيرهم التعليمي المجهول، بعد أن أعلن نائب الرئيس التنفيذي للكلية محمد العسيري ان عدد الطلبة المفصولين من الجامعة بلغ 31 طالبا وطالبة.وافاد موقع “الوسط” اليوم الجمعة، ان المتحدثين باسم المفصولين اكدوا أن لديهم 51 رسالة فصل نهائي لطلبة الكلية تم توثيقها، ما ينفي أن عدد المفصولين لا يتجاوز 31 طالبا.

    واشاروا الى ان عددا من الطلبة المفصولين اتصلوا بالمعنيين في الجامعة بعد تصريح العسيري، إلا أنهم لم يلقوا ردا على سؤالهم.

    واوضحوا ان ايا من الموقوفين عن الدراسة والذين يزيد عددهم على 10 لم يتلقوا أي اتصال من الكلية، على الرغم من أن العسيري أكد في تصريحه الأخير أنه تم إيقاف عدد محدود من الطلبة لفترة تتراوح بين عام دراسي وفصل دراسي، وتوجيه الإنذار الكتابي إلى عدد آخر.

    وقال المتحدثون: “مازلنا في حيرة ممن تم إرجاعه من الطلبة بيننا، بحسب تصريح العسيري، خاصة أنه لم يتبق سوى أقل من 3 أسابيع على بدء الدراسة في الكلية، وليست هناك وسيلة لمراجعة الكلية في هذا الشأن، خصوصا أننا ممنوعون من دخول الكلية”.

    وجدد الطلبة المفصولون تأكيدهم أن كل الأسئلة التي وجهت لهم من قبل لجنة التحقيق المشكلة من إدارة الكلية، ليست لها علاقة بانتسابهم للكلية، بالاضافة الى ان الكلية لم تشهد أي نوع من أنواع العنف أو الاحتجاجات بعد استئناف الدراسة، وهو ما ينفي تورط الطلبة في خرق اللوائح والقوانين الداخلية للجامعة.

    واضافوا: “الواضح أن السبب الرئيسي لفصلنا من الكلية، هو مشاركتنا في مسيرات سلمية يكفلها الدستور والقانون خارج الحرم الجامعي أو من خلال المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو تويتر”.

    واكد المتحدثون ان أسئلة التحقيق كانت توجه بطريقة استفزازية ومهينة وليس لها اية علاقة بالكلية، واشاروا الى ان الطلبة المفصولين غالبيتهم من المتفوقين دراسيا.

    وأبدى الطلبة المفصولون تخوفا من عدم السماح لهم بالدراسة في جامعات أخرى، مشيرين إلى أن عددا منهم حين سعوا إلى التسجيل في جامعات خاصة في البحرين، تم إبلاغهم بأنهم لن يتم السماح لهم بالالتحاق بالجامعة بقرار من مجلس التعليم العالي.

  • وسط تواجد للقوات الأمنية؛مسيرات حاشدة انطلقت في عموم مدن البحرين ابتهاجاً بإلافراج عن الكوادر الطبية
    اكد الناشط السياسي البحريني جعفر الحسابي ان الفرحة عمت جميع ارجاء البحرين بعد الافراج عن الكوادر الطبية، معتبرا ان هذا سيعطي الشارع البحريني زخما كبيرا، ومؤكدا ان الامل تجدد بخروج جميع المعتقلين السياسيين.وقال الحسابي : ان الفرحة عمت جميع ارجاء البحرين بعد الافراج عن ابطال الكوادر الطبية، الذين اعطونا دروساً خلال الفترة القريبة الماضية في الصبر والتحمل تجاه المصاعب.

    واعتبر ان بخروج ابطال الكوادر الطبية من المعتقل فان هذا سيعطي الشارع البحريني زخماً كبيراً، لانه بالتضحيات التي قدمها شعب البحرين وبالمطالبة الحثيثة المستمرة من قبل الشباب وجميع الفئات والاطياف وبالصمود والصبر سيحصل الشعب على مطالبه المشروعة والحقيقية والذي من ضمنها كان هذا الانجاز.

    واضاف: لدينا الامل بخروج جميع المعتقلين السياسيين، وخاصة الرموز الوطنية والذي سيتحقق بالصبر والتحمل وبالتمسك بالارادة الوطنية والشعبية لابناء الشعب.

    وتابع: ان آل خليفة فقدوا شرعيتهم وفقدوا معنى السلطة الذي يراد بها ان تحكم مع المنظومة العالمية، والذي يراد منها ان تكون محقة وعادلة وتراعي حقوق الانسان.

    واوضح هذا الناشط السياسي ان السلطات الخليفية كانت مرغمة على الافراج عن الكوادر الطبية وليس بارادتها، خاصة بعد الضغوطات الخارجية.

صور

تنطلق المسيرة الجماهيرية الحاشدة في جمعة الإصرار تحت عنوان لا تنازل

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: