115 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد المائة وخمسة عشر :: الأحد،4 أيلول/سبتمبر2011 الموافق 5 شوال 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • معتقلان يضربان عن الطعام في البحرين
    بدأ ناشط في مجال حقوق الانسان ومعارض شيعي معتقلان مدى الحياة اضرابا عن الطعام تضامنا مع معتقلين آخرين، حسب ما أعلنت ابنة احدهما السبت.

    قالت زينب الخواجة، ابنة عبدالهادي الخواجة، ان والدها بدأ مع عبد الجليل السنكيس العضو في جمعية حق “اضرابا عن الطعام تضامنا مع المعتقلين في سجن الحوض الجاف” شرق البحرين.

    واضافت “لقد كانت اخر وجبة تناولاها قبل الاضراب عند الفطور صباح الثلاثاء”.

    وقالت ان معتقلي سجن الحوض الجاف الذين شاركوا في التظاهرات الاحتجاجاية بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف اذار/مارس، اعلنوا انهم سيبدأون اضرابا عن الطعام اعتبارا من الثلاثاء ان لم تلب السلطات وعودها لهم بالافراج عنهم.

    واضافت، “انا قلقة على صحة ابي. لقد تعرض للضرب اثناء الاعتقال، وكسر فكه. لقد اوصى الطبيب بان يتناول وجبات كافية”.

    وشهدت البحرين حركة احتجاج واسعة للمطالبة بالديمقراطية وباصلاحات سياسية كان معظم المشاركين فيها من الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.

    وادى قمع هذه الاحتجاجات الى مقتل 24 شخصا وفق الحصيلة الرسمية كما توفي اربعة متظاهرين اثناء الاعتقال.

  • البحرينيون يسقون زهور ربيع الثورة الاسلامية بدمهم
    بين اطلاق الرصاص واستخدام المكثف لقنابل الغاز من قبل السلطات في مواجهة الاحتجاجات المطالبة باصلاحات حقيقية يكمل المشهد البحريني بعد استخدام السلطة للقوة المفرطة ليحول صفحة العيد في البحرين الى ماتم شيع فيه الجماهير البحرينية فتى شهيداً سقط برصاص السلطة .

    هجوم القوات على المحتجين السلميين ادّى الى استشهاد مواطن، لكن هذه المرة فتاً في الرابع عشرة من عمره تعرض الى اطلاق نار في الرأس مباشرة ثم قضى خلال دقائق.

    وكان البحرينيون قد خرجوا اثر انتشار الخبر بتظاهرات لاسيما في منطقة المعامير شرقي البلاد منددين بانتهاكات السلطة وعلى راسها قتل الفتى علي جواد الشيخ وواجهت قوات الامن التي كثفت من انتشارها ولا سيما في سترة والمعامير تلك المظاهرات بالقمع والاستخدام المكثف لقنابل الغاز واعتقلت عدد من المتظاهرين .

    قوات السلطة المدعومة سعودياً حاصرت المستشفى ومن ثم اقتحمته لمنع عدداً من البحرينيين حضروا لاستلام جثة الشهيد خوفاً من التجمع ان يتحول الوضع الى تظاهرة واعتقلت هذه القوات عدداً من الفتيان والشبان في المناطق المحيطة بالمستشفى .

    وجرت مراسم التشييع الذي حضره حشد كبير من النساء والرجال في ما كانت المروحيات تحلق في اجواء المنطقة على امل تبديل مشاعر الحزن الى الخوف على شعب لن يضعف القمع عزمه عن مطالبته بحقوقه .

  • ايران تعرب عن قلقها حيال نشاط القوات الاجنبية في البحرين
    عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست عن قلق طهران حيال نشاط واجراءات القوات الاجنبية في البحرين واستمرار أساليب العنف هناك وآخرها مقتل الشاب البحريني علي الشيخ الذي استشهد في يوم عيد الفطر المبارك الأمر الذي لا يمكن الدفاع عنه ولا ينسجم مع أي منطق.

    واعتبر مهمانبرست أن الاجراءات والظروف الراهنة في ظل تواجد القوات الاجنبية في البحرين تحول دون عودة الهدوء الى هذا البلد.

    ورأى مهمانبرست أنه لو عملت البحرينية على التعرف على العناصر المتورطة في المذابح في الوقت المناسب والعمل على محاكمتها لما تكررت الاحداث الدموية المريرة هناك .

  • منظمة العفو الدولية تتهم صحيفة بحرينية بالكذب
    اتهمت منظمة العفو الدولية صحيفة “أخبار الخليج البحرينية” بنشر خبر كاذبا يتعلق بتصريحات المنظمة.

    وقالت المنظمة الدولية أن ما نشرته الصحيفة حول دعواتها للجماعات السياسية البحرينية إلى عدم استخدام الأطفال في الاحتجاجات، هو خبر عار عن الصحة.

    وحثت منظمة العفو الدولية الصحيفة البحرينية إلى سحب هذه المادة فورا من موقعها الالكتروني، مؤكدة أن البيان الأصلي لها حول الشهيد الطفل علي جواد أحمد الشيخ موجود على الموقع الالكتروني للمنظمة .

  • جمعية أمل: رحيل ابو أمل.. قيادات وطنية يغيبها أما الموت أو السجن
    نعت جمعية العمل الاسلامي البحرينية فقيدها الاستاذ عبدالرحمن النعيمي ” أبو أمل ” الذي وافاه الأجل بعد رحلة طويلة من العناء والمرض والهجره والجهاد الوطني، وفيما يلي نص البيان الذي نعت من خلال الجمعية فقيدها الراحل والذي تلقينا نسخة منه …

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في ثاني أيام العيد وإبان أيام ربيع الشعوب العربية، إنتقل الى رحمة الله تعالى الأمين العام والأب الروحي لجمعية وعد الاستاذ عبدالرحمن النعيمي ” أبو أمل ” بعد رحلة طويلة من العناء والمرض والهجره والجهاد الوطني .

    إننا وفي هذا الوقت بالتحديد ننعى إلى اسرة الفقيد هذا المصاب الجلل وأن يلهم اهلة الصبر والسلوان والجلد على تحمل الفراق الصعب وعموم التيار الوطني بكل تلاوينه وكل أتباع التيار الوطني جمعياً نعزيهم بهذا

    الفقد الجلل كما نجدد دعوتنا في جمعية العمل الاسلامي – أمل – لإطلاق سراح المناضل الاستاذ ابراهيم شريف وفاءاً لهذا الرمز الوطني الكبير ونطالب بالافراج الفوري عن باقي القيادات الوطنية والاسلامية بدون قيد أو شرط وفي مقدمتهم أمين عام جمعية العمل الاسلامي المجاهد الشيخ محمد علي المحفوظ والمجاهدون الاستاذ عبدالوهاب حسين والاستاذ حسن مشيمع والشيخين المقدادين الاجلاء وباقي القيادات الوطنية المخلصه امثال ابناء الخواجه والمحروس والمخوضر والصالح والموسوي والمهتدي وكل القيادات وباقي المخلصين من الأطباء والاكاديميين والنساء وباقي ابناء هذا الوطن من الشباب المظلوم الذي عبروا عن مطالبهم بكل سلمية علاقة المناضل الوطني ” أبو أمل ” مع التيار الرسالي علاقة إستثنائيه جداً، حيث الهجرة الطويلة في الخارج وبالخصوص في المهجر
    (سوريا) ومن بعدها في أوروبا حيث التنسيق الثنائي المشترك في الملفات الوطنية والقضايا الوطنيه والعربية والعالمية والسفرات المشتركة كوفد بحريني معارض للكثير من المؤتمرات الدولية من أجل البحرين وشعب البحرين لطيلة 20 عاماً في المهجر حيث كانت تعقد جلسات دورية تشاوريه وجلسات وقت الضرورة وتوزيع مهام مشتركة بين أمين عام الجبهة الشعبية المتمثله في الاستاذ النعيمي والجبهة الاسلامية المتمثله في المجاهد الشيخ المحفوظ بمعية المرحوم المناضل عبدالامير العرب والمجاهد الشيخ عبدالله الصالح وكانت هناك تشاور دائم وزيارات عمل مكثفة ابان الهجره في سوريا بالتحديد .

    ومن أكبر الانجازات هو تأسيس وفد مشترك للسفرات للخارج مع المرحوم المناضل عبدالأمير العرب بالتحديد.

    ما يميز المناضل عبدالرحمن النعيمي رحمه الله حسه الوطني وعمله الدؤوب لنصرة شعب البحرين وكان متعاوناً جداً مع كل الاطياف النضاليه في الداخل والخارج وعند رجوعه للبحرين حمل مع قادة العمل الوطني ملفات المؤتمر الدستوري والاصلاح الدستوري الذي هو أساس مشكلة شعب البحرين وكان ممن يتميزون بحسن الاستماع والتوجيه فأما أن يغيب هذه القيادات المخلصة الموت أو السجن ونجدد إننا لن نتخلى عن المناضلين والمجاهدين جمعياً في السجون او في الخارج ونستنكر الإعتداء السافر على القيادات الوطنيه أو مضايقتها أو تهديدها المباشر وغير المباشر كما حدث للأخ المناضل الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الشقيقة او ما تعرض له منزل الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي الشيخ المحفوظ من أعتداء سافر حتى وهو في السجن الظالم، من أعتداء سافر وجبان بتكسير منزله والتعدي على أسرته وما تتعرض له منازل المواطنين من إستهداف مباشر الا انتقاماً لجهاد هذا الشعب وصبره الطويل على الجهاد وتحمل المسئولية رحم الله المناضل أبو أمل وأسكنه فسيح جناته وان يرزقه على جهاده وصبره الرحمه والمغفرة

    انا لله وإنا اليه راجعون

    جمعية العمل الاسلامي – أمل –

    المنامة – البحرين

  • الصدر يدعو السعودية لسحب قواتها من البحرين ليقرر الشعب مصيره
    دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر المملكة العربية السعودية مجدداً لسحب قواتها من البحرين «لكي يحدد البحرينيون ما يريدون لمستقبل بلدهم».

    وفي معرض رده على استفسار «من محبيه في دولة الكويت» بشأن ما تناقلته مواقع إلكترونية حول نيته اجتياح السعودية في حال المساس برجل الدين الشيعي في البحرين الشيخ عيسى احمد قاسم، قال الصدر: «ان المساس بعلمائنا الأعلام في أي شبر وأي بقعة من بقاع العالم الإسلامي اجمع هو مساس بنا وبرموزنا».

    وأضاف ان «التهديد الاخير لسماحة الشيخ كان تهديداً وقحاً لكن هذا لا يعني الاعتداء على جيراننا بل نطلب من الحكومة السعودية سحب قواتها لكي يحدد البحرين والبحرينيون ما يريدون».

    من جهة اخرى، نفى مدير مكتب الشهيد الصدر ببغداد إبراهيم الجابري الأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام حول “تهديد” زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بـ”اجتياح” الأراضي السعودية، في حال الإساءة لأحد رموز المعارضة البحرينية.

    وقال الجابري في تصريح لصحيفة “الراي الكوتية “لا توجد صحة لهذه الأنباء وهي عبارة عن أكاذيب يراد منها السوء، كما إن سماحة السيد مقتدى الصدر لم يصرح بمثل هكذا حديث إطلاقا”.

    وأضاف: “السيد الصدر لديه حسن نوايا مع دول الجوار كافة سواء كانت عربية أو غير عربية وهو يقف ضد المحتلين فقط”، نافيا الأنباء والتقارير التي تتحدث عن نية أتباع التيار الصدري للخروج في تظاهرات عارمة للتضامن مع الشعب البحريني.

    وقال: «تطبيقاً لهذه اللغة المدمرة، يأتي سقوط الشهيد الفتى السعيد يوم العيد علي جواد».

  • قائد أمريكي يصف تمديد الاتفاق بين بلاده والبحرين سرا بـ”الغريب”
    وصف القائد السابق للأسطول الأمريكي الخامس الأدميرال تشارلز مور تمديد اتفاقية الدفاع العسكري بين بلاده والبحرين سراً بالإجراء “الغريب”.

    قال الأدميرال تشارلز مور لـصحيفة “الفاينانشيال تايمز”، إن تمديد الاتفاقية مع البحرين سراً إجراء غريب ويثير الشكوك.

    ورجح تشارلز مور أن يكون هذا الأمر قد جاء طبقا ” لما تم الحديث عنه بالحرب طويلة المدى بعد هجمات 11 سبتمبر وهو الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات لضمان توسيع تواجد القوات الأمريكية في قواعد في دول أجنبية”.

    ونشرت الفاينانشيال تايمز مقالا تحت عنوان ” الولايات المتحدة والبحرين تمددان اتفاقية الدفاع العسكري سرا”.

    وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة والبحرين التي تستضيف الأسطول الأمريكي الخامس اتفقتا سرا على مد اتفاقية الدفاع العسكري بينهما ما يمنح الأسطول الأمريكي الحق في التواجد حتى عام 2016.

    وترى الصحيفة أن تمديد الاتفاقية سيجنب واشنطن الدخول في مفاوضات الشهر المقبل لتجديد بنود الاتفاق في الوقت الذي لا تزال تقوم فيه السلطات البحرينية بقمع المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

    وعلمت الفاينانشيال تايمز أن الاتفاقية تم وضعها عام 1991 أثناء حرب الخليج الأولى لتنتهي عام 2001 ولكن تم تجديدها عشر سنوات أخرى لتنتهي بحلول عام 2011 ولكن حدث أن قامت إدارة الرئيس السابق جورج بوش بتمديد الاتفاقية سرا عام 2002.

    وتقول الصحيفة إن هذا التمديد أثار الدهشة والاستغراب سواء لدى الخبراء أو مسؤولين أمريكيين سابقين أولا لأن كان هناك حوالي 9 سنوات متبقية حتى موعد انتهائها وثانيا لأنها تمت سرا.

  • البحرين تبحث أزمتها في لبنان وتسعى لإعادة إطلاق الحوار
    كشفت مصادر مطلعة من العاصمة اللبنانية بيروت أن الحكومة البحرينية أرسلت وفداً يمثله نائباً من تجمع الوحدة الوطنية لإيجاد حلاً للأزمة التي تعيشها البحرين.

    قال المصدر اللبناني الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح خص به مراسل “مجلة الجزيرة العربية” إن وفداً بحرينياً وصل قبل يومين إلى بيروت لإيجاد حلاً للأزمة البحرينية من خلال لقاءه بالمسؤولين اللبنانيين”.

    وأشار المصدر أن الوفد البحريني كشف عن تخوف النظام على مستقبل البلاد بعد تصاعد المسيرات الاحتجاجية. ونقلاً عن المصدر الذي أوضح، أن النظام البحريني إتهم حزب الله بدعم الاحتجاجات في البلاد. مشيراً إلى أن المعطيات تؤكد أن المسيرات التي تنطلق في البحرين شعبية وبدون أي تدخل خارجي.

    وأضاف المسؤول اللبناني نقلاً عن الوفد البحريني إن النظام يسعى لإعادة اطلاق الحوار الداخلي. هذا ولم تعلق السلطات البحرينية حتى اللحظة على هذه المعلومات.

    وترفض المعارضة البحرينية وفي مقدمتها جمعية الوفاق وائتلاف الرابع عشر من فبراير الدخول في أي حوار مع السلطة. مؤكدةً في تصريحات سابقة انه حوار فاشل ولا يلبي طموحات الشعب البحريني.

صور

زيارة أهالي وشباب قرية كرانة لقبر الشهيد جعفر محمد الكراني وقبر شهيد انتفاضة التسعينيات سيد علي الكربابادي ووقفة عند منزل المعتقل المظلوم عيسى عبدالله مشعل

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: