086 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السادس و الثمانون :: السبت، 6 أغسطس/ آب 2011 الموافق 6 رمضان 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • الشيخ عيسى قاسم : لایحتمل الشعب البحریني تجاهل مطالباته واستمرار الفساد
    وما بقي عند هذا الشعب تحمل أن يساوي صوت مواطن واحد اصوات عشرين وثلاثين مواطن، وأن يكون صوت كل واحد من العشرين والثلاثين بنسبة واحد على عشرين أو ثلاثين من الصوت الواحد…
    ماذا يريد أمريكا وأوروبا؟ وماذا تريد كل الدول الكبرى المستكبرة؟ كل اولئك يبحث عن عملاء، عن عبيد، عن ثروات الشعوب، عن مواقع جغرافية مؤثرة، عن فرص استعمار واستغلال، عن تدخل مربح في شئون الغير، عن سيطرة وهيمنة وتحكم في مصير الأمم والشعوب…أقام رجل الدین البارز البحریني «سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم» صلاة الجمعة الیوم بجامع الإمام الصادق(ع) أكد فیه علی أن الشعب البحریني الأبي لایتحمل تعطل الإصلاح واستمرار الفساد والإفساد في البلد.

    کما تساءل هذا العضو من الجمعیة العلیا للمجمع العالمي لأهل البیت(ع) حول موقف القوی العظمی والدول الغربیة تجاه حرکات تحرریة في العالم.

    و فیما یلي نص الخطبة الثانیة للشیخ قاسم، الیوم الجمعة 4 شهر رمضان 1432هـ. 5 أغسطس 2011م. ، في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز قرب العاصمة “منامة” بالبحرین:

    ما بقي عند هذا الشعب تحمل أن يتعطل الإصلاح أو أن يستمر الفساد والإفساد والتردي والتدهور، وتعطل الأول واستمرار الثاني مشنقة للوطن في نهاية كارثية يجب على الجميع ألا توقعه فيها، والمسئولية مسئولية من ينادي بتعطيل الإصلاح لا من ينادي بتفعيله وتعجيله.

    وما بقي عند هذا الشعب تحمل أن يساوي صوت مواطن واحد اصوات عشرين وثلاثين مواطن، وأن يكون صوت كل واحد من العشرين والثلاثين بنسبة واحد على عشرين أو ثلاثين من الصوت الواحد، وتطبيق هذا المبدأ يحتاج إلى شعب من نوعية آخرى لا يمكن لهذا الشعب أن يكون واحداً من مصاديقها، وقد شح مصداق هذه النوعية من الشعوب في الأرض[1].

    وما بقي عند هذا الشعب تحمل أن يعاقب الألوف من أبناء الوطن بالتعطل والحرمان من الكسب الحلال وتحصيل اللقمة بشرف، وأن يجوع عشرات الألوف من نساء واطفال وعجزة لمشاركة في مسيرة أو اعتصام، وذلك ليحتل بعد فراغ مواقعهم في الوظائف والمراكز مستوردون من الخارج بأعلى الأجور من ثروة هذا الوطن المظلوم.

    وما بقي عند هذا الشعب تحمل أن تفرغ كراسي الدراسة الجامعية من أبنائه وبناته ليخسروا مواهبهم الذهنية العالية، وتتشكل منهم طبقة متدنية الثقافة ضحلة المعرفة،،

    ولا أن تكون حياة الشرفاء من رجاله ونسائه وشبابه وناشئته في السجون والمعتقلات وعذاباتها واهاناتها، ولا أن تصادر حرية دينه، ويزاحم في مواقع عبادته، وينازع على اوقافه، ويعاقب على أداء شعائره،، ويهزأ به ويندد، وتطاله ألسن السوء بالكلمة السخيفة، ولا أن يقصى من رسم مسار وطنه وتقرير مصيره كإقصاء العبيد، أو يعامل معاملة القاصر الذي لا رآي له في أمر نفسه ويختار غيره له، ولا أن تنتهب ثرواته في البر والبحر على مرئ ومسمع منه ويصمت على ذلك ويمتص آلمه، لا شيء من ذلك ومن الكثير الآخر المفزع السيء الذي يصبغ اوضاع هذا الوطن صار قابلاً لصبر الشعب عليه وتجرع مرارته.

    لقد صار من الضروري في وعي الشعب وشعوره وإرادته أن يتغير الوضع، ويعم الإصلاح ويجد ويتجذر ويستمر، ويقوم على اساس متين من اصلاح السياسة وارضية دستور عادل من وضع الشعب يعالج بقواعده الصريحة وبنوده الواضحة منبع الفساد وترشح هذه المشكلات.

    الغرب مع من؟

    الغرب أمريكا وأوروبا مع من؟ مع الحكومات التابعة، مع الحركات المتحررة، مع الشعوب التواقة للإستقلال، مع خصوص الحركات الإسلامية منها مع الشعوب التواقة للإستقلال؟ هذا السؤال مسبوق بسؤال وفي جواب ذلك السؤال الجواب.

    ماذا يريد الغرب ـ أمريكا وأوروبا ـ؟ وماذا تريد كل الدول الكبرى المستكبرة؟ كل اولئك يبحث عن عملاء، عن عبيد، عن ثروات الشعوب، عن مواقع جغرافية مؤثرة، عن فرص استعمار واستغلال، عن تدخل مربح في شئون الغير، عن سيطرة وهيمنة وتحكم في مصير الأمم والشعوب.

    وإذا كان الأمر كذلك وهو ليس إلا كذلك، فالغرب وكل الدول الإستكبارية وكل الطواغيت إنما هي مع الحكومات التابعة التي لا تبخل بشيء من ثروات الأوطان وعزتها وكرامة انسانها وقيمه ودينه، في سبيل دعم بقائها بقوة الأجنبي بعد أن تعادي اطماعها بينها وبين شعوبها وتتنكر لمصلحة الأوطان[2].

    مصلحة الأجنبي إنما تلتقي مع حكومات تبيع كل شيء من اجل بقائها ولو ليوم واحد في الحكم، ولا يمكن أن تتلاقى وتتوافى مع توجه أي حركة تتشبث بحرية قرارها وعزة وطنها وأمتها ـ من أي وجهة نظر كانت هذه الحركة ومن أي انتماء[3] ـ ما دامة تصر على الإستقلال فالغرب ليس معها.

    وأما تصادم اولئك الطامعين الذين تحركهم روح الإستعمار والإستغلال والأستعباد والإستكبار مع الحركات الإسلامية الصادقة فأساسي ودائم، لما يعرفونه من عزة الإسلام وقوته وصلابته ومبدأئيته ومقاومته واخلاصه ونقائه وثوريته ونزاهته واعلائيته، الإسلام يعلوا ولا يعلى عليه، والإستعمار إنما يبحث عمن يعلوا عليه[4].

    والتلاقي بين أي حركة حرة والنظم الإستكبارية كما قد يقول به البعض في المثال الليبي، حيث تتجه إرادة الشعب هناك إلى ما تتجه إليه إرادة الإستكبار في اسقاط النظام ولو كان ذلك من منطلقين مختلفين، لا يدوم هذا التلاقي الذي قد يقول به البعض ـ لا يدوم ولا يطول ـ، ولابد أن ينقلب في فرض تمسك الحركة بالحرية والإستقلال والمصلحة الوطنية إلى صراع شرس مرير، وإن كان بآساليب متنوعة يمارسها الغرب بمهارة وفن، حتى يتكشف أمر هذا الصراع ويعلن عن نفسه على مرئ من الدنيا ومسمعها.

    اليأس من دعم القوى الإستكبارية لقوى التحرر في العالم، لا يقل عن اليأس من استجابة الحكومات التابعة لها لكلمة الحق والعدل والمطالب المنصفة للشعوب إلا بما اقتضاه الإضطرار واستدعته الضرورة الخانقة.

    ——————————————————————————–

    [1] لم يبقى شعب بمستوى أن يقبل أن يكون صوت الثلاثين من أبناء مواطنيه بقيمة صوت واحد، فتش كل الأرض لن تجد شعباً يقبل بهذه المعادلة*.

    *هتاف جموع المصلين: هيهات منا الذلة.

    [2] ليس بعد أن تأخذ اطماع الحكومات الجائرة إلى معادات مستقرة مع شعوبها إلا أن ترتمي في احضان الأجنبي لتجد الدعم لها من قوته، ليستعمل أوطان الآخرين بقرة حلوب لمصالحه*.

    *هتاف جموع المصلين: الموت لأمريكا.

    [3] فلتكن الحركة قومية أو تكون وطنية أو تكون علمانية أو تكون اسلامية.

    [4] هتاف جموع المصلين: لبيك يا اسلام.

  • الشعب البحريني يطالب برحيل نظام آل خليفة
    قال عبد الرؤوف الشايب المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير ان الشعب البحريني يطالب برحيل نظام ال خليفة بشكل كامل .

    قال الشايب ،ان عمليات القمع والقتل والتقصير في تقديم الخدمات لن تؤدي الى تخلي الشعب عن مطالبه الاساسية المتمثلة برحيل هذا النظام الوراثي البغيض وتغييره تغييرا جذريا مؤكدا ان الشعب البحريني لن يقبل اليوم باقل من اسقاط نظام ال خليفة وتقديمهم الى محاكمة عادلة لما ارتكبوها من جرائم ضد ابناء الشعب .

    واضاف ان الشعب البحريني له الحق في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة امام جيش ال سعود المحتل ونظام ال خليفة القمعي ومرتزقته الذين قاموا بقتل الناس وتخريب المساجد والمقدسات الاسلامية وهتك الاعراض .

    وادان الشايب بشدة قيام النظام البحريني بقطع الارزاق عن الناس من خلال فصلهم عن وظائفهمم وحل محلهم الاجانب وقال ان الشعب البحريني لن يحتمل سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها نظام ال خليفة ولايمكن ان يسكت عليها ولذلك يحق للناس الدفاع عن انفسهم والدفاع عن لقمة قوتهم بكل الوسائل .

  • آل خليفة یخير الطلبة بين الولاء الى السلطة او الولاء الى الوطن
    أفاد الناشط السياسي البحريني علي الفرج :شددت جمعية 14 فبراير على التزامها بموقفها الوطنية خلال الشهر المبارك وكالمتوقع ستكون هناك احتجاجات مستمرة ودورية وذلك نظراً لحق الشعب السياسي في تحديد مصير بلده وحرية تعبيره عن الرأي.

    قال الناشط السياسي البحريني «علي الفرج»: ان السلطة لن تستجب لمطالب الشعب بل واستخدمت القوة المفرطة في قتل الابرياء من شعب البحرين .

    كما ان الشعب مصر على متابعة حقوقه حتى النيل منها وخاصة بعد انتهاك تلك الحقوق ومن طالب بها الى اقصى الحد من استحدام القوة المفرطة في القتل و الاعتقال العشوائي والفصل التعسفي .

    واضاف:ان هناك الكثير من الاباء والامهات لا يعلمون شيئاَ عن مصيرابناءهم المعتقلين من قبل القوات الخليفية .

    مضيفاً ان ما جرى في اروقة الحوار ما كانت الا محاولة للالتفاف عن المطالب الاساسية لكنها فشلت ،متوقعاً تصعيد الحراك الميداني بشكل اوسع ،مضيفاً ان سياسية اللجنة حيال البعثات الدراسية ليست الا اقصاء بحق الاغلبية من الشريحة المثقفة في البحرين واعطاء الدور الاساسي للموالين للسلطة في اللعب بمستقبل البحرين .

    اما بالنسبة للتوقيع على وثيقة الولاء للسلطة فتطرح اسئلة سخيفة خلال المقابلات عن المشاركة بالانتخابات والاحتجاجات .

    هكذا واصبح الولاء معياراً في المنهج التعليمي بدلاً من الاجتهاد و الولاء الى اوطن ليكون معياراً تمييزي وواضح استمرآل خليفة على نهجه لعقود من الزمن ما يوثق عدم ايمان السلطة بالديمقراطية او احترامها لحقوق الانسان اضافة الى اعطاء صورة اقتصادية لمطالب سياسية اساسية، بحت حنجرة الشعب في الاقرار بها بشكل واضح وصريح .

  • السلطة الخليفية تحجب صوت الشعب بعد تشويش قناة اللؤلؤة البحرينية
    تعرضت قناة اللؤلؤة البحرينية للتشيوش بعد 4 ساعات فقط من بدءا الارسال من لندن.

    اعلن مسؤول القناة ان لديهم مايثبت ان السلطات البحرينية هي مصدر هذا التشويش وانها تدخلت لدى ادارت شركت الاقمار الصناعية لحجب بثها بحجة انها تهاجم النظام الخليفي .

    ويقول مؤسسوا القناة انهم طلبوا ترخيص الاطلاق من الداخل لكن السلطة رفضت واعتبر المسؤولون ان اغلاقها خرقاً لحرية التعبير.

    ياتي ذلك بعد ما اطلق البث التجريبي لقناة الؤلؤة البحرينية المعارضة من لندن في السابع عشر من يوليو تموز الماضي لهدف اعطاء رسالة التضامن والسلام للشعب البحريني على اختلاف توجهاته على ان تكون ساحة لجميع الاراء .

    الا ان القناة تعرضت للتشويش لاكثر من احدى عشر مرة وتم حجبها بعد ان بثت 4 ساعات فقط من برامجها كما اجبرت على تغيير ترددها عدة مرات .

    مسؤولوا القناة اجروا اتصالات مع جهات البث المسؤولة عن الاقمار الاصطناعية لمعرفة السبب فجاء الرد ان التشويش الالكتروني مصدره البحرين .

    يذكر ان انطلاق بث القناة من لندن قد بدء بعد رفض السلطة لترخيص انطلاقها من داخل اراضي البحرين خوفاً من الكشف عن معانات الشعب البحريني الاعزل .

    وقال مدير القناة ان هدفنا من هذه القناة تطويرالنظام السياسي في البحرين و اخراج المحتل من اراضينا.

    فريق عن القناة المكون من ثلاثة عشر يؤكدون ان التشويش او حجب قناتهم لن يمنعهم من نقل صورة الشعب البحريني وما يعانية تحت ظل هذا النظام بكل شفافية.

    واعتبروا الحوار لن يصب في مصلحة البحرين وافاد احد الصحفيين في القناة ان اكثر الايام تم تشويش القناة من قبل الحكومة الخليفية لحجب واقع الشعب الاليم.

    كما اكد “ابان حسين” احد اعضاء كادر قناة اللؤلؤة على عزم الكادر لمواصلة البث على الهواء ايماناً بحقهم في حرية التعبير ولايصال رسالتهم الاعلامية الداعمة لوحدة الشعب البحريني لتحقيق مطالبه السامية.

    من جهة اخرى قام ملك الاردن عبداللة الثاني بزيارة الى المنامة يلتقي خلالها مع حمد بن عيسى آل خليفة .

    زيارة ملك الاردن هذه تاتي في ظل موجة احتجاجات غير مسبوقة تشهدها البحرين منذ مايقرب ستة اشهر وقد تناقلت اوساط المعارضة البحرينية عن انباء من مشاركة قوات اردنية في قمع الاحتجاجات البحرينية.

  • الوفاق: شعب البحرين مصر على مطالبه السياسية
    اكد رئيس مجلس شورى جمعية الوفاق البحرينية جميل كاظم، ان الساحة البحرينية مرشحة لمزيد من التصعيد والاحتجاجات لأن الشعب البحرين مصر على مطالبه السياسية، معتبرا ان النظام البحريني هو اساس المشكلة السياسية والدستورية في البلاد.

    قال كاظم ،ان المشهد السياسي في البحرين لازال في سيره التصاعدي كما ان ممارسات النظام على الارض لازالت محبطة ومثبطة وسياسات القمع والاعتقال والتسريح من العمل متواصلة.

    واشار الى الاعتصام الجماهيري الكبير قبل يومين للمفصولين من وظائفم الذين مضى على فصلهم أكثر من خمسة أشهر ويعيشون ظروف معيشية وإنسانية قاسية وخانقة دون وجود اي قرار وموقف جدي من النظام السياسي لإعادتهم الى أعمالهم فالنظام يعتمد سياسة التجويع والتفقير وإضعاف الناس عبر استخدام هذه السياسة التي تهدف الى كسر ارادة الناس وصمودهم وثباتهم وثنيهم عن مطالبهم.

    وأكد مجلس شورى جمعية الوفاق، ان الماضي والحاضر لازال يحاصر النظام البحريني الذي لايعترف منذ ستة أشهر بوجود مشكلة سياسية ودستورية في البلد وكأنما المشكلة بين عدد من المكونات يمكن حلها عبر منتدى حواري كما حصل والذي هو منتدى فاشل بكل المقاييس.

    وأعتبر ان النظام البحريني هو اساس المشكلة السياسية والمشكلة الدستورية وكل التداعيات القائمة على الارض من محاكمات واعتقالات واقتحامات وانتهاكات لحقوق الانسان وفصل من العمل ومحاكمات على الهوية وحرب اعلامية على الهوية.

    ورأى ان تهرب النظام عن جوهر ولب المشكلة لن ينفعه، وأضاف : هروب النظام الى الامام سيفاقم المشكلات السياسية التي تواجهه وليس بإمكانه إرضاء الشعب من خلال الحلول الترقيعية.

    وشدد جميل كاظم على ان الشعب البحريني مصر على مطالبه السياسية وأن الحراك السياسي والجماهيري متنوع ويجري على اكثر من صعيد فحركة 14 فبراير الشبابية لها حضورها الفاعل من خلال حراكها الاجتماعي والسياسي على شبكات التواصل الاجتماعي في حين تخرج يوميا تظاهرات في اكثر من 70 قرية ومنطقة بالبحرين للتعبير عن مطالبها في اكثر من شكل واكثر من صورة.

    كما أوضح رئيس مجلس شورى جمعية الوفاق ان الجمعية تصر على ان تبقى الحركة سلمية وبعيدا عن الاصطدام مع قوات الامن لسحب كل الذرائع التي يمكن ان توصم الحركة بأنها غير سياسية او امنية لتصادر مطالبها.

    وأعلن ان جمعية الوفاق ستنظم ليل الجمعة المقبلة في المنطقة الغربية من البحرين مهرجانا جماهيريا حاشدا ستلعن فيه عن بعض الخطوات التي يترقبها الشارع العام.

  • البحرين؛ مواصلة القمع في الشهر الفضيل
    يحل شهر رمضان المبارك على الشعب البحريني وهو يعاني من القمع في ظل النظام الذي استعان بقوات الاحتلال السعودي والمرتزقة لقمع حركة الاحتجاجات السلمية للشعب البحريني.

    تقمع السلطة الخليفية والسعودية الحراك الشعبي المطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وفي الوقت الذي تتهرب فيه السلطة من الاصلاح .

    وفي حين تستمر حركة الاحتجاج الشعبي متحفظة ًعلى نهجها السلمي في مختلف ارجاء البلاد رغم تصدي السلطة وادواتها المدعومة من الاحتلال السعودي للمسيرات السلمية بالرصاص الحي وقنابل الغازات السامة والمسيلة للدموع.

    كما عمدت قوات الامن الخليفي الى تصدي التظاهرات التي خرجت في اكثر من منطقة عند انتهاء مجالس الذكرى والاحياءات الرمضانية.

    وبالمقابل شدد شباب ائتلاف الرابع عشر من فبراير في بيانه السابع على تطوير اساليب الدفاع والتصدي للقوات السعودية المحتلة والتظاهر في الشوارع العامة والمناطق المهمة والحساسة في البلاد.

    ووصف البيان الممارسات الهمجية التي تقترفها القوات السعودية المحتلة بالاجرامية .

    وحمل البيان مسؤولية ما يجري من جرائم في البحرين على من وصفه بالدكتاتور حمد بن عيسى وندد الائتلاف بالاعتقالات والانتهاكات التي ترتكبها السلطة بحق المواطنين.

    كما ادانت جمعية الوفاق الوطنية الاسلامية المعارضة حملة فصل المواظفين التي تمارسها السلطة معتبراً ذلك عقاب جماعي بحق الشعب البحريني.

  • الجمعيات البحرينية تحذر السلطة من مواصلة القمع الإعلامي والاقتصادي والميداني
    دعى ائتلاف الرابع عشر من فبراير الى الوحدة الوطنية وندد بعمليات الخطف والتعذيب واستمرار جرائم قوات الاحتلال السعودي فيما دانت جمعية الوفاق البحرينية قرارات الفصل التعسفي ووصفتها بالعقاب الجماعي.

    حذر ائتلاف الرابع عشر من فبراير القوى من استخدام القوة المفرطة في قمع التظاهرات.

    ومن جهة اخرى شيعت الجماهير الشهيد عيسى من سكان جزيرة سترة والذي قضى بالغازات السامة التي اطلقتها قوى الامن داخل الاحياء السكنية.

    وبعد فشل الحوار استمر النظام الخليفي باتباع الخيارالامني في قمع المطالب الشعبية ،لوقف سير التصعيد الثوري وتفكيك الانشطة الاحتجاجية في حين لن تتوقف التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في مختلف المناطق والبلدات البحرينية.

    واستخدمت قوات النظام الخليفي قنابل الغازات السامة والصوتية والرصاص الحي لترويع المواطنين وشهدت كل من عذاري والنويدرات والعكر والمعالي وغيرها من القرى الاستخدام المفرط للقوة بهدف قمع الاحتجاجات اضافةً الى الاستمداد من القمع الممنهج في سياسة الفصل والتجويع .

    جمعية الوفاق الوطني الاسلامية ادانت قرارات الفصل واعتبرته منافياً مع ابسط القوانين المواطنة وحقوق الانسان ما سيخلف كارثة كبيرة.

    وقال المرزوق : نحن نطالب من مجلس الوزراء ان يصدر رداً في قرار البعثات وما يتم من تمييز طائفي والحرمان وقتل لاحلام شباب وشابات هذا الوطن ، فضلاً من الاعتماد عليها و كانما هذه سياسة سلطة في التمييز.

    كما عبرت الوفاق عن تضامنها مع الاسر التي تجمعت في وزارة العمل البحرينية يوم الاثنين ووصفت قرارات الحكومة في طرد آلاف الموظفين والعمال هو ليس الاّ عقاب جماعي في قطع الارزاق .

    وشددت الجمعية على ضرورة ارجاع جميع المفصولين الى اعمالهم فوراً و تعويضهم عن كل ما فقدوه وردّ الاعتبار لهم.

  • أيام بسيوني وآلام الشارع البحريني: أعذب أيام عمار مدن
    يوماً بعد يوم يعجز النظام الخليفي أمام التنين ذي الرؤوس المتعددة، تماماً كما في الأسطورة، كلما قطع هرقل رأساً للتنين نبتت له عشرة رؤوس مكانه. إذن ما العمل مع هذا الشعب المعاند في سلميته، لا يمل، يبتكر رؤوساً مدنية تطل على هرقل من كل مكان، البر والبحر وأزقة القرى وطرق المدن وأسطح المنازل وفضاء الجزيرة الواقعي والافتراضي وأقاصي المنافي؟

    إنه يفعل، تماماً كما كانت تفعل الملكيات الأوربية المطلقة في القرون الوسطى، التعذيب العلني الوحشي، ليعتبر من لا يعتبر.لكن لم يعتبر أحد، صارت هذه الملكيات المطلقة عبرة، وتمّ تقييدها بدساتير تحفظ رؤوس الناس من سيف هرقل.

    الغريب أنه في ظل وجود لجنة التحقيق الملكية التي شكلها الملك، فإن النظام البحريني ووزارة داخليته لا تبدو قلقة من وجود هذه اللجنة، وهذا مؤشر مقلق، ففي الوقت الذي يتوجه ضحايا الانتهاكات أو أهاليهم لمحققي اللجنة الملكية، يستمر مرتزقة الأمن في اتباع أسلوب وحشي جديد هو أسلوب التعذيب الميداني.

    تماماً كالمحاكمات الميدانية التي تعقدها العساكر، إذ تقوم بالقبض على شخص وتحاكمه وتدينه في جلسة واحدة، تعقدها في المكان الذي يقبض فيه عليه، وتقوم بعده بتنفيذ الحكم مباشرة، بلا استئناف، إلا استئناف دورة التنكيل مجددا.

    خلال الأسبوعين الماضيين اتبعت القوات الأجنبية التي يجلبها النظام الحاكم أسلوب التعذيب الميداني، بدءاً من الجريح حسن الاسكافي، ومروراً بعمار مدن، ومعتقلي بني جمرة، بما يشمل هادي العرب ورفاقه، وطفل من عائلة المهندس من قرية الدير.

    المشهد كالتالي تنطلق التظاهرات السلمية في المناطق المختلفة التي تخرج يومياً، يقوم رجال الأمن برمي الغازات (السامة) داخل البيوت لتخنق النساء والأطفال والمعاقين بشكل متعمد، وقد أدى ذلك حتى الآن إلى: استشهاد الحاج عيسى محمد علي وهو رجل مسن يبلغ من العمر 71 عاماً من قرية المعامير في 26مارس الماضي، وفي شهر يوليو الماضي استشهدت كل من زينب آل جمعة، وعيسى الطويل، وهما من جزيرة سترة، وتعرض المئات للاختناق. وأظهرت تسجيلات فيديو ذات جودة عالية تم تصويرها من قبل المواطنين في سترة خلال اعتصام تقرير المصير لائتلاف شباب 14 فبراير ـ رجال أمن من الأجانب المرتزقة، وهم يرمون عبوات الغاز السام على منازل المواطنين(1).

    وفيما يتفن البحرينيون في إظهار رؤوسهم المدنية، يرتد مرتزقة وزارة الداخلية ورجال الأمن إلى وحشيتهم البدائية في التنكيل والتمثيل بالرؤوس التي تهتف سلمية سلمية.من الأساليب الوحشية الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين، يقبض المرتزقة الأجانب على أي شاب يرونه أمامهم، ويأخذونه بحيث لا يمكن تصويرهم ويقومون بإيقاع عذاب وحشي انتقامي على جسد الشاب، ثم يرمونه على قارعة الطريق ليلتقطه بعض المارة. ثم تخرج وزارة الداخلية بعد انتشار الخبر وانتشار صور جسد الشاب المعذب، لتنفي كالعادة، وليردد وكيل الوزارة أو مسؤول العلاقات العامة وكلاهما من عائلة بن دينة مقولة “غير صحيح”، أو يتم تضخيم الكذبة فيقال إن الشاب المصاب الذي تعرض للضرب والتعذيب كان في عراك مع أشخاص مجهولي الهوية. وهو الأمر الذي حصل في حادثة الجريح حسن الإسكافي(2)، الذي قالت وزارة الداخلية إنه أصيب بآلة حادة خلال عراك مع مجهولين.

    بعد نحو خمسة أيام من إصابة الشاب حسن الإسكافي بعبوة غاز تم إطلاقها مباشرة على رأسه بقرب جدحفص، جاءت حادثة عمار مدن شاب من قرية الديه، عمار اعتقله الوحوش الذين تسميهم الدولة رجال أمن، وأخذوه لمركز شرطة المعارض، وهناك تم تعذيبه لمدة ساعتين، ثم تبول عليه اثنان من ضباط وزارة الداخلية، بعدها تمّ رميه بقرب حديقة قرب منطقة الديه، وهناك التقطه بعض السيّارة، ونتيجة للتعذيب الميداني الوحشي فقد أصيب عمار بكسور وكدمات شديدة في فكه ورسغه وظهره، ونزفت رئته دماً. وحتى كتابة هذا التقرير، فعمار مدن، في العناية المركزة في مستشفى السلمانية المحتل، لديه كسور في الأضلاع، وتبين الأشعة احتمال تأثر الرئة. وهو غير قادر على الكلام بسبب إصابة فكه إصابة بليغة، وبانتظار صدور تقرير طبيب اختصاصي العظام.

    والمفارقة الصارخة، إن قوات الأمن المسيطرة على مستشفى السلمانية، اعتقلت نائب رئيس الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عيسى الغائب لزيارته للمصاب عمّار، وقد تمّ الإفراج عنه لاحقاً بعد التحقيق معه.

صور

مهرجانات إعلامية ضخمة في امريكا وكندا دعماً للبحرين

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: