079 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد التاسع و السبعون :: السبت، 30 تموز/ يوليو 2011 الموافق 29 شعبان 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • لدور الاميركي منافق ويتستر على جرائم آل خليفة
    اتهمت جمعية التوافق الوطني الديمقراطي البحرينية الادارة الاميركية بالنفاق بالتستر على جرائم نظام المنامة ، مؤكدة دعمها لجمعية الوفاق وتحركاتها ومشاركتها في التظاهرات التي دعت اليها.

    قال الامين العام لجمعية التوافق الوطني الديمقراطي فاضل عباس : ان الادارة الاميركية تمارس في البحرين دورا منافقا وكبيرا جدا، حيث تدعم النظام في عمليات القمع وتتستر على الجرائم الكبيرة التي تحدث في البحرين، مشيرا الى ان واشنطن كانت على علم كامل بدخول القوات السعودية الى البلاد.

    واكد عباس ان البحرينيين لا يعولون على الولايات المتحدة ويستنكرون هذا الدور الاميركي المنافق والداعم للنظام، مشيرا الى ان الادارة الاميركية ضغطت على بعض الجمعيات المعارضة للدخول في الحوار ووعدتها بمتابعة مجرياته لكنها لم تضغط على النظام ولم تتابع الحوار، ما ادى الى انسحاب جمعية الوفاق منه.

    وشدد على ان الشارع لم يوقف احتجاجاته بل زاد حركته نتيجة انسداد الافق السياسي للحل، واكد دعم جمعيته لتحرك جمعية الوفاق ودعواتها للتظاهر ومشاركتها فيه، داعيا الى توحيد صفوف المعارضة والعمل المشترك لتحقيق المطالب.

    واضاف عباس ان مساعد الخارجية الاميركي جيفري فيلتمان كان موجودا في البحرين في حينها ووعد بالتدخل لمنع اقتحام دوار الؤلؤ في مارس اذار، لكنه لم يفعل ذلك وترك البحرين وكان يعلم بان الهجوم سيحصل على الدوار والمعتصمين فيه.

    واتهم الامين العام لجمعية التوافق الوطني الديمقراطي فاضل عباس الادارة الاميركية بانها تمارس سياسة ازدواجية والكيل بمكيالين، حيث تساهم في زعزعة الامن في سوريا وبلدان اخرى، لكنها تتغاضى عن ممارسات النظام في البحرين وتدعمه فيها وتطالب المعارضة بانزال سقف مطالبها الاصلاحية.

    واعتبر عباس ان الولايات المتحدة راضية تماما عن السقف المشوه من الديمقراطية في البحرين في الوقت الحالي، مشيرا الى انها تطالب المعارضة بخفض سقف مطالبها من النظام.

  • جمعية الوفاق: لم نطلق قناة “اللؤلؤة” لكننا نفتخر بها
    أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، أكبر القوى المعارضة في البحرين ، أنه لا علاقة لها بقناة المعارضة البحرينية التي بدأت البث الفضائي مؤخرا تحت اسم قناة ‘اللؤلؤة’ الفضائية.

    قال هادي الموسوي عضو جمعية الوفاق في تصريحات نشرت مؤخرا ، إن الجمعية ليست لديها القدرة على إصدار صحيفة يومية، فكيف لها أن تملك قناة فضائية، مضيفا أنه ‘ليس لدينا ما نخفيه، ولو كنا نمتلك القناة لكانت مصدر فخر لنا، على أن تكون القناة تحترم ذوق المشاهد والرأي العام’.

    واختارت المعارضة البحرينية إطلاق القناة باسم ‘اللؤلؤة’ تيمنا بميدان ‘اللؤلؤة’ الذي شهد في فبراير (شباط) الماضي اندلاع الثورة الشعبية المطالبة بالحرية والديمقراطية ومحاربة الفساد المستشري في البلاد في ظل حكم آل خليفة، قبل أن تقوم السلطات بقمع المتظاهرين وإزالة الميدان بالكامل وتغيير اسمه.

    من جانب آخر، رفضت مصادر في هيئة الإعلام البحرينية التعليق على بث قناة المعارضة.

    وقبل ايام عاودت قناة اللؤلؤة البحرينية بثها على القمر الاوروبي “هوت بيرد” وبتردد جديد بعد محاولات التشويش عليها من قبل السلطات البحرينية والسعودية من أجل اخماد صوت الحرية الذي وصل صداه الى اصقاع الارض.

    وتأتي هذه الخطوة بعد تطييف حركة الشعب البحراني في الإعلام العربي والتعتيم على ما جرى من أحداث مؤسفة واعتبارها حركة طائفية مدعومة من بلدان خارجية في الوقت الذي سقطت فيه العديد من القنوات الإخبارية الكبرى في فخ الطائفية وتظليل الجمهور العربي بقلب الموازين الحقيقية.

  • تظاهرة رياضية ببغداد للمطالبة بإطلاق سراح لاعب عراقي اعتقل في البحرين
    تظاهر عشرات الرياضيين وسط بغداد ، لمطالبة الحكومة بالتدخل لإطلاق سراح لاعب عراقي اعتقل في البحرين منذ أكثر من ثلاثة أشهر، في حين أكد والد الرياضي استغرابه لصمت الحكومة العراقية إزاء الموضوع.

    قال رئيس جمعية حقوق الرياضيين في بابل، صباح سماكة، في حديث لصحيفة الرافدين العراقية إن “المشاركين في هذه التظاهرة يطالبون الحكومة العراقية ووزارة الشباب واللجنة الأولمبية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لإطلاق سراح اللاعب ذو الفقار عبد الأمير الذي اعتقل في البحرين”، مبينا أن “اعتقاله جاء لتبرر الحكومة البحرينية أن المظاهرات هناك ينظمها المقيمون من دول أخرى”.

    من جانبه أعرب والد اللاعب المعتقل، عبد الأمير ناجي، عن استغرابه “من صمت الحكومة العراقية إزاء قضية ولده”، مبينا أن “الحكومة أرسلت رسائل وخطابات للحكومة البحرينية، إلا أن الأخيرة لم ترد على تلك الرسائل”.
    وأضاف ناجي وهو لاعب سابق في نادي الزوراء أن “منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية ومن بينها الاتحاد الدولي لكرة القدم تحركت بخطوات كانت أكثر وقعا من الحكومة العراقية”، لافتا إلى أنه “تمكن من زيارة ولده في المعتقل والاطمئنان على صحته”.

    وحمل المتظاهرون الذين مثلوا أندية محلية ولاعبين سابقين ومنظمات مجتمع مدني لافتات تطالب الحكومة العراقية بالتدخل لإطلاق سراح اللاعب المعتقل، إضافة إلى صوره.

    يذكر أن اللاعب العراقي ذو الفقار عبد الأمير هو أحد لاعبي نادي المحرق البحريني لفئة الشباب، وتم اعتقاله في 15 من شهر نيسان الماضي بتهمة المشاركة بالتظاهر ضد الحكومة البحرينية.

    وكان ووالد اللاعب ذو الفقار قال من قبل “إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يسعى لدى الاتحاد البحريني للتدخل من أجل إطلاق سراح ابنه المسجل في كشوفات فريق “شباب المحرق” البحريني”.

    وقال ناجي لـ”فرانس برس: “تسلمت رسالة من “فيفا” قبل يومين تطلب فيها معلومات وتفاصيل عن حادثة الاعتقال لكي يتدخل لدى الجهات المعنية في البحرين، وآمل أن تؤدي هذه المحاولات إلى نتائج طيبة تنهي هذه المعاناة الإنسانية”، موضحاً “ليست لابني أي علاقة بأي جهة سياسية أو غيرها، وكان منصرفاً لكرة القدم فقط، وليست له علاقة بالاضطرابات الأخيرة هناك”.

    وانتقد ناجي موقف الاتحاد العراقي لتباطؤه في مخاطبة نظيره البحرين، مردفاً “يبدو أنه يفسر مثل هذا التدخل خسارة للعلاقات مع نظيره البحريني” وفق تعبيره.

  • واشنطن تدير ازمة البحرين ومسؤولة عن الجرائم
    اتهم سياسي بحريني الولايات المتحدة بادارة الازمة في البحرين ومعاداة الثورة الشعبية في هذا البلد، معتبرا ان ثوار البحرين يحملون واشنطن مسؤولية كل الجرائم الخليفية والسعودية في البحرين.

    قال الناشط السياسي البحريني علي مشيمع : لم يعد خافيا الدور الاميركي (السلبي) في ثورة البحرين، حيث ان الولايات المتحدة هي من اعطت الضوء الاخضر للعائلة الخليفية ووفرت الضمانة لها وللجيش السعودي لدخول البحرين وارتكاب الجرائم والفضائع.

    واضاف مشيمع ان ما عرف بحوار التوافق الاخير كان طبخة اميركية، حيث بذل مساعد الخارجية الاميركية جيفري فيلتمان جهودا لاقناع بعض القوى السياسية للدخول في الحوار، مشيرا الى تحميل القائمة باعمال السفير الاميركي في المنامة المعارضة ورموزها المعتقلين مسؤولية الوضع في البحرين.

    واعتبر ان شباب 14 فبراير يحملوا الولايات المتحدة مسؤولية كل ما تعرضوا له من جرائم ويطالبوها بالتحلي بمسؤوليتها الاخلاقية والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين ازاء الثورات الشعبية في المنطقة.

    وقلل مشيمع من اهمية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الملك الذي يتحمل مسؤولية كل الجرائم التي ارتكبتها القوات البحرينية والسعودية بحق الشعب، معتبرا ان المهمة الاولى لهذه اللجنة هي تبرئة ساحة الملك من الجرائم التي ارتكبها هو ونظامه وتحسين صورته امام المجتمع الدولي.

    واكد الناشط السياسي البحريني علي مشيمع ان هذه اللجنة ستبقى تعمل وتأتمر بأمر الديكتاتور الذي يدير كل اجهزة القمع ويكذب ويخدع ولا يؤتمن طوال سني حكمه، مشيرا الى ان ما على الارض هو استمرار القمع واستهداف المواطنين بكافة شرائحهم وملاحقة النشطاء وتعذيبهم في السجون والاستهتار بكرامة الناس وارواحهم.

  • رئيس اللجنة الملكية د . بسيوني يلتقي بالشيخ المحفوظ
    رئيس اللجنة الملكية الدكتور محمود بسيوني يلتقي المناضل والمجاهد محمد علي المحفوظ في السجن.

    اللقاء إتسم بالحذر الشديد حيث شدد سماحة الشيخ على عدم جدوى اي لقاء داخل السجن وأي معنى للقاء وانه مهين في حق قيادات شعب البحرين ولا اي معنى له
    وايضاً معيب ومهين للجنة الملكية بعقد لقاءات مع الرموز داخل السجن وعقد لقاءات مع رموز اخرى في الفنادق ومقار الجمعيات السياسية وامام أعين الكاميرات والتقاط الصور التذكارية .

    وشدد سماحة الشيخ المحفوظ إن الشعارات المطروحه على إختلافها هي شعارات سلمية ولم يثبت اي طرف سعيه للعنف مهما كانت شعاراته المطروحة.

    وشدد سماحة الشيخ على عدم فرز وتصنيف المعارضة ويعتبر هذا اخطر امر تقع فيه الحكومة او المعارضة
    موصياً الدكتور محمود بسيوني إن تعامل الحكومة مع المعارضة على حسب تصنيف هو امر خاطئ.

    وان هذا الامر يجب ان لا يتسرب الى صفوف المعارضة ويتم تصنيفها وفرزها طالباً الافراج الفوري عن جميع المعتقلين بدون قيد او شرط وبالخصوص الرموز وان الحديث عن اي حوار او تفاهمات هو امر لا معنى له داخل السجن.

  • العراق : ندوة حوارية لنصرة الشعب البحراني
    نظم المركز العراقي للتنمية الاعلامية ندوة ثقافية لنصرة للشعب البحريني شارك فيها العديد من الشخصيات السياسية والاعلامية اضافة الى معارضين بحرينيين ودعا المشاركون لتوحيد الجهود لنصرة الشعب البحريني الذي يعاني من القمع والارهاب.

    قال رئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية عدنان السراج :”الشعب العراقي يتعاطف مع الشعب البحريني ويعلن عن تاييده وتفهمه لموقف الشعب البحريني من خلال هذه الندوة التثقيفية التوعوية”.

    واعتبر سياسيون ومثقفون عراقيون التدخل السعودي في قمع ارادة الشباب البحريني سابقة خطيرة ستجر المنطقة الى تداعيات خطيرة ايضا اذا استمر هذا العدوان.

    واوضح الكاتب والمحلل السياسي واثق الهاشمي،”للاسف هناك من يحاول ان يحرف الانظار ويدعي ان هذه الثورة لطائفة معينة، ولكن ما حدث ان الشباب يحاول ان يقوض انظمة مستبدة وياخذ حريته، مشيرا الى تدخلات دول الخليج الفارسي والسعودية الواضحة في البحرين”.

    هذا وثمن المعارضون البحرينيون موقف الشعب العراقي والايراني ومواقف اخرى لدول اسلامية، داعين الامم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل بصورة عاجلة وانصاف الشعب البحريني.

    من جهته، قال الناطق باسم ثورة البحرين محمد الموسوي “ان مجلس الامن الدولي في دائرة المطالبة، شاهدنا موقف مجلس الامن من مصر وليبيا وكيف سمح لقوات خارجية بالدخول الى ليبيا فنحن ننتظر موقف المجلس”.

    ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح واحالة الجرائم التي ارتكبت في البحرين بحق الشعب الاعزل الى محكمة لاهاي للتحقيق مع النظام الخليفي الحاكم.

  • الوفاق تعود للشارع ولجنة الحوار ترفض مرئيات المعارضة
    رغم تأكيد الشعب البحريني علی مطالبه، أعلنت لجنة الحوار رفضها لغالبية مرئيات المعارضة.

    ونقلت مواقع المعارضة أن المسيرة انطلقت من دوار سار إلى الدراز في الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة.

    ويأتي تنظيم الوفاق للفعالية الجماهيرية السابعة بعد 6 مهرجانات نظمتها في سار وسترة والدراز وكرانة والبلاد القديم والمصلى تحت عناوين مختلفة ركزت على المطالب الشعبية وأكدت عليها.

    وحضر هذه المهرجانات مجاميع بشرية هائلة من المواطنين للتأكيد على هذه المطالب ودعمها.

    من جهة اخرى، رفضت ادارة الحوار البحريني غالبية مرئيات المعارضة. معتبرةً ايها بغير المتوافق عليها.

    ونقلت موقع صحيفة “الوسط” أن إدارة حوار التوافق الوطني صنفت غالبية مرئيات قوى المعارضة (الوفاق «انسحبت»، وعد، المنبر التقدمي، التجمع القومي، الإخاء)، التي قدمت أو شاركت في الحوار على أنها مرئيات غير متوافقٍ عليها، الأمر الذي يعني أنها باتت مرفوضة.

    واضافت أن أبرز مرئيات المعارضة تتمثل في «حكومة منتخبة أو حكومة تمثل إرادة الشعب، وتشكيل مجلس تأسيسي لتعديل دستور 2002، ومجلس نيابي كامل الصلاحيات، وقصر دور مجلس الشورى على المشورة من دون التشريع أو إلغائه، وتعديل الدوائر الانتخابية بما يحقق مبدأ (صوت واحد لكل مواطن)، ووقف التجنيس، وتحويل الجمعيات السياسية إلى أحزاب».

    وأوضحت مصادر بحرينية للوسط أن المرئيات التي تم التوافق عليها سترفع إلى ملك البحرين يوم غد الخميس للنظر فيها.

    وأكدت مصادر عليمة داخل الجمعيات الوطنية «وعد، التقدمي، التجمع القومي» لـ« الوسط» أنه «تم رفض غالبية مرئياتنا التي قدمناها خلال الأسابيع الماضية في جلسات الحوار وقد علمنا يقينا بذلك مطلع هذا الأسبوع».

    وأشار الوسط إلى أن جميع المرئيات السياسية لجمعية الوفاق الوطني التي قدمتها إلى إدارة الحوار، قد تم رفضها وصنفت على أنها مرئيات غير متوافق عليها.

    وأعلنت الجمعيات أن نتائج الحوار غير غير ملزم للشعب ولا تمثل إرادة الشعب إذا لم يحقق حكومة تمثل الإرادة الشعبية ومجلساً منتخباً كامل الصلاحيات ونظاماً انتخابياً قائماً على مبدأ صوت واحد لكل مواطن.

    وأكدت ثلاث جمعيات (وعد، التقدمي، التجمع القومي) في هذا الصدد خلال مؤتمر صحافي (23 يوليو/ تموز 2011)، أنها «لن تتوافق على أية مخرجات ونتائج دستورية وسياسية سيخرج بها حوار التوافق الوطني لا تنسجم مع مطالبها وستعتبرها لا تمثلها».

    فيما وجدت جمعية الوفاق أن «من الطبيعي أن تعلن القوى السياسية تبرؤها من مخرجات الحوار الحالي، لأنه لا يبدو أنه سيفضي إلى إصلاحاتٍ حقيقية، داعية إلى تأسيس حوارٍ ثانٍ أكثر جدية».

  • البحرين : رسالة إلى الأستاذة جليلة السلمان خلف القضبان
    إلى الأستاذة جليلة السلمان خلف القضبان:
    كاد المعلم أن يكون رسولاطالباتكِ اللواتي لن ينسوك

    إلى مربيتنا الفاضلة الأستاذة جليلة السلمان نائبة رئيس جمعية المعلمين البحرينية..
    إلى مربيتنا التي ما فتئت تُشجع طالباتها على المضي قدما في طريق التعلم والمثابرة ونيل الدرجات العلمية..
    إلى مربيتنا التي تقبع خلف قضبان سجون النظام الظالم الذي جمع داخل زنازينه الموحشة طبقة التكنوقراط في مجتمعنا البحريني المسالم..
    إلى مربيتنا التي دفعت ولا زالت تدفع ثمن نضالها السلمي الحق وكابدت لياليه المظلمة في سجون آل خليفة الذي لا تصلح حتى مأوى للحيوانات..
    إلى الضمائر الحية في كل مكان في العالم..إلى المنظمات الدولية التي ترى المعلم كاد أن يكون رسولا للإنسانية جمعاء..
    معلمتنا الفاضلة خلف القضبان تُعاني من أجلنا، ونحن لا نملك لها إلا التظاهر السلمي للمطالبة بإطلاق سراحها والدعاء لله بفك أسرها، والتوقيع على العرائض للمطالبة بحريتها وإطلاق سراحها..
    كاد المعلم أن يكون رسولا وهذا ما تعلمناه منذ نعومة أظفارنا، وأولاه الإسلام من التبجيل والتقدير ما يستحقه، إلا أن المعلم في عين النظام الخليفي أصبح مجرما خطيرا وإرهابيا عاتيا، فالقلم صاروخ أرض – جو
    من المحتمل أن يتم تفجير القصور الرئاسية به! ، والسبورة الذكية مدرعة تلاحق المواكب الملكية في شوارع المملكة!، أما كتاب المعلم فهو دليل الانقلاب على نظم الحكم وهو محظور ويجب أن تتم مصادرته من قبل إدارة المطبوعات والنشر! يا الله! كم هؤلاء المعلمون خطيرون حقا!
    لقد كان ثقيلا على السلطة أن تجد من يطالب بالعدالة والحرية والكرامة خاصة إنها اعتادت على مضي سنوات أن تسوق الشعب كالأنعام، وتعطيه من فُتات مائدته باسم “المكارم الملكية” التي يجب عليه أن ينحني لها شكرا ويُقبل يد صاحب الجلالة عليها والذي جاء في القانون البحريني بأن “ذاته لا تمس” أستغفر الله.
    اقتحام منزل الأستاذة القديرة جليلة السلمان كان على غرار ما نشاهده في أفلام هوليود حينما يتم اقتحام العساكر المدججة بالسلاح منزل أحد المجرمين الخطرين! مع فارق إن العساكر في البحرين تلبس القناع الأسود على الوجه على غرار العصابات الأمريكية!، لقد كانت البنادق تصوب على رؤؤس الأطفال قبل رأس الأستاذة وتكبيل زوجها لشل الحركة والمقاومة، لقد حرمت الأستاذة من ستر رأسها بالحجاب وقت الاعتقال بعد أن اقتيدت من على سرير نومها ببشاعة تنم عن همجية السلطة وانتقامها وبربرية القرون الوسطى.
    لك يا أستاذة جليلة كل التقدير منا نحن طالباتك القديمات اللواتي لم ننسك رغم بعدنا، أنت في شعب البحرين رمز للصمود والحرية والعدالة والكرامة وستبقين كذلك، ندعو لك بالفرج القريب إن شاء الله، إن غدا لناظره قريب.

صور

الإعتصام الخامس عشر أمام سفارة الإحتلال السعودي في لندن

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: