078 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثامن و السبعون :: الجمعة، 29 تموز/ يوليو 2011 الموافق 28 شعبان 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • التحركات الشعبية ستفشل سياسة النظام الخليفي
    اكد الناشط السياسي البحريني محمد مطر ان سياسة تقطيع الوقت التي يتبعها النظام الحاكم في البحرين لن تاتي ثمارها هذه المرة بسبب وعي الشارع والجمعيات السياسية في البلاد.

    قال مطر ان سياسة شراء الوقت وتقطيعه على أمل تمويع الوضع وحقوق الناس التي يتبعها نظام آل خليفة، ليست وليدة اليوم بل اتبعها لعقود ومن خلالها سيطر على الثورة والمال ومن ثم السلطة، مؤكدا ان هذه السياسة لن تاتي ثمارها في العصر الراهن بسبب وعي الشعب البحريني المطالب بحقوقه والمستعد لدفع ثمن كسبه لهذه الحقوق.

    واضاف مطر ان الحوار الذي طرحه النظام وطالب باجراءه مع اطراف من المعارضة واللجنة الملكية لتقصي الحقائق يدخل في سياسة شراء الوقت والمماطلة والتسويف من اجل عدم الامتثال لمطالب الشعب في البحرين.

    وشدد مطر على ضرورة العمل الجاد من قبل الجمعيات السياسية في البحرين من أجل قطع الطريق على هكذا تحركات للنظام ومنعه من مناورة تقطيع الوقت في محاولة للالتفاف على مطاليب الشعب، مشيرا الى ان استمرار الشعب البحريني في النزول الى الشارع سينهي مفعول تحركات النظام ضد الثورة.

    واكد مطر ان شهر رمضان المبارك سيزيد من قوة التحرك الشعبي واستمرارية الاحتجاجات حتى تحقيق اهداف الثورة البحرينية.

    وتابع مطر ان شهر رمضان اساسا يشهد تزايدا في التجمعات الدينية منذ القدم في البحرين فمن الطبيعي وبسبب الظروف التي تمر بها البلاد سيكون لهذا الشهر دور هام في تحفيز التحرك الشعبي والجماهيري لنيل الحقوق وقطع المجال امام مناورات النظام الحاكم الرامية الى انهاء مفعول الثورة.

  • تشكيك بمدى صدقية لجنة التحقيق وانصافها لضحايا البحرين
    اكد نائب بحريني سابق ان مطالب حركة 14 فبراير تعبر عن ارادة الشعب البحريني، مشككا في مصداقية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها ملك البلاد وامكانية انصافها الشعب في ما يتعلق بانواع الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات بحق ابناءه.

    قال النائب عن كتلة الوفاق البرلمانية المستقيلة السيد هادي الموسوي ان حركة 14 فبراير هي مجموعة من الشباب المناضل المطالب بحقوقه ولهم نشاطات ودعوات يعبرون بها عن ارادتهم الشعبية وتطلعهم لبلد لا يرجف فيه الامل وانما يتحقق فيه امل الناس.

    واضاف الموسوي ان الحركة تعبر عن طبقة وشريحة من المجتمع تريد ايصال صوتها، مؤكدا ان القانون المحلي والدولي يحترم ارادتهم وحركتهم التي لازالوا مصرين عليها وسيبقون كذلك انطلاقا من استمرار الازمة السياسية في البحرين والتي لم تعر السلطة لها اي اهتمام ولم تعترف بان هناك مشكلة.

    واشار الى ان اصناف الانتهاكات التي يتم ارتكابها في البحرين مخجلة ومقلقة جدا ليس فقط للشعب الذي وقع تحت طائلتها، وانما حتى للمراقبين والحقوقيين، حيث يعتبر عدد من هذه الانتهاكات ابداعا بحرينيا مثل حرمان الخرجين المتفوقين من الحق في الحصول على بعثات دراسية الى الخارج ، بسبب الحكم عليهم بعدم الولاء للسلطة.

    واكد الموسوي ان هناك اكثر من 50 نوعا من الانتهاكات لو جرى النظر فيها لتبين ان هناك استهدافا لابناء طائفة، في بلد يحرم الدستور والقانون المحلي والدولي والمعاهدات التي صادقت عليها المملكة البحرينية ذلك.

    واوضح النائب عن كتلة الوفاق البرلمانية المستقيلة السيد هادي الموسوي ان القانون والدستور يؤكد ضرورة التعاطي مع المواطنين على اساس المساواة والعدالة بينما لا نجد من ذلك الا حبرا على ورق، حيث تم استهداف المساجد والعمال والاطباء واصحاب الاعمال والمدرسون وابناء البلد كافة، متهما السلطات بممارسة التطهير الطائفي المحرم دوليا على مستوى المؤسسات.

    ورفض الموسوي اطلاق الحوار على المنتدى الذي رعته الحكومة مؤخرا واعتبر انه كان مجرد جلسات وورش عمل يأتي الفرد خلالها ليقدم مرئياته ويضعها في سلة لتقديمها الى الملك الخميس القادم.

    واكد ان لجنة التحقيق التي شكلها الملك برئاسة المستشار بسيوني لا تمثل حلا سياسيا، وانما تقوم بدورها فيما يتعلق برصد الانتهاكات والخروج بنتيجة تكشف فيها انها وقعت ام لا وهل السلطة ارتكبتها ام لا، في تقرير يعبر عن حالة حقوقية ولا علاقة له بالشأن السياسي مطلقا.

    وشكك الموسوي في امكانية تعاون السلطة مع لجنة التحقيق بسبب وجود الكثير من الانتهاكات والشكاوى التي لم يستطع المواطنون تقديمها قبل انشاء اللجنة.

  • مؤتمر في القاهرة يدعم حقوق الشعب البحريني
    اكد امين عام المؤتمر العام لنصرة الشعب البحريني عبدالحميد دشتي ان معظم الجمعيات السياسية البحرينية شاركت في مؤتمر القاهرة العربي – الاسلامي لنصرة المقاومة وثورات الشعوب العربية بشكل فاعل.

    قال دشتي ان المشاركة البحرينية عرضت على المؤتمر معاناة الشعب والوضع السياسي في البلاد حيث اهتم المؤتمر بشكل بالغ بالملف البحريني.

    واضاف دشتي ان أهمية هذا المؤتمر وطرح القضية البحرينية فيه تكمن في عقده في العاصمة المصرية القاهرة حيث لا يمكن عقد هكذا مؤتمرات في السابق أي في فترة حكم نظام مبارك فيها، وللقاهرة ثقلها على الصعيد العربي ومن الممكن ايصال الصوت البحريني الى العالمين العربي والاسلامي بشكل واضح من خلالها.

    واشار دشتي الى ان البيان الختامي للمؤتمر تناول في مواده القضية البحرينية، مطالبا باحترام حق الشعب البحريني في حياة حرة وكريمة مشددا على احترام حقوق الانسان في هذا البلاد، كما ابدى المشاركون في مؤتمر القاهرة تعاطفهم مع القضية البحرينية بشكل واضح.

    واوضح دشتي ان البيان الختامي للمؤتمر ايضا تطرق بشكل واضح لا لبس فيه لقضية الحوار في البحرين داعيا السلطات الى الدخول في حوار جاد وحقيقي مع المعارضة في اشارة الى مماطلة النظام ومناورته وعدم جديته في الحوار الذي دعا اليه ملك البلاد.

  • الادارة الاميركية مسؤولة عن معاناة شعب البحرين
    دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، الادارة الاميركية لفك الارتباط مع النظام الحاكم، محملا هذه الادارة الجزء الكبير من المسؤولية في معاناة الشعب البحريني، نظرا لدعمها ممارسات النظام الظالمة وتاييدها للاحتلال الاجنبي لهذا البلد لقمع الاحتجاجات الشعبية السلمية.

    ان الائتلاف اعتبر الادارة الاميركية في خطاب موجه اليها بانها تمثل الحليف الأهم والغطاء الحقيقي للنظام الحاكم في البحرين، وقال: نؤكد لكم على حقيقة هامة وهي أنّ الشعوب أبقى من الأنظمة، لذا ندعو الإدارة الأميركية لفك الارتباط بهذا النظام الفاسد، وأن تنسجم سياستكم في هذا البلد مع خطاباتكم المعلنة من تأييد حق الشعوب في الديمقراطية وتقرير مصيرها، إذ لا يصح أن تكون البحرين استثناء في سياستكم.

    واكد الائتلاف رفضه لأي تدخل عسكري خارجي في البحرين من أي طرف، واضاف: من هنا انطلق موقفنا في رفض الاحتلال السعودي لبلدنا، وهو الاحتلال الذي اعتبرتموه حقاً للنظام البحريني الفاسد، لذا نرى موقفكم هذا هو أحد الأسباب في معاناتنا كشعب، وعليه نحملكم جزءاً كبيراً من المسؤولية لما جرى علينا من قمعٍ وقتلٍ وتعذيبٍ وإبادة.

    واكد على ان الشباب البحريني الصامد لا يختلف عن الشباب المصري والتونسي الذي آمن بالتغيير سلمياً، وقال: لن نصبر طويلاً على الواقع الفاسد ولن يصيبنا الملل ولا الكلل حتى تحقيق هدفنا.

    واشار الائتلاف الى تصريح لمساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان، الذي أدلى به في آخر زيارة معلنة له للبحرين، بأن الولايات المتحدة الأميركية احتاجت لأكثر من مائتي عام حتى حققت مجتمع المساواة كما قال، متسائلا “هل يريد السيد فيلتمان والإدارة الأميركية منا أن نصبر مائتي عام أخرى؟ نُذكركم أن عائلة آل خليفة تحكم البحرين لأكثر من مائتي عام ولم تنتج خلالها سوى القتل والتعذيب والتهميش والتميير الممنهج، فهل ترى إدارتكم لشعبنا أن يعيش مائتي عام أخرى من العذاب؟ بالطبع هذا ما لن يكون ولن نقبل بهِ على الإطلاق”.

    واكد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير حق الشعب البحريني في حق تقرير المصير، كحق ثابت واصيل لكل شعوب الأرض في تقرير شكل النظام الذي يريدونه، وهو ما أقره الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهود الدولية، واضاف: نحن نطمح لأن يكون التغيير في البحرين سلمياً، ولقد طالبنا من كل دول العالم بتحمل المسؤولية الأخلاقية في دعم خيار الشعب من أجل تقرير مصيره عبر استفتاء عام يجري تحت إشراف دولي يُقرر الشعب من خِلاله نوعية النظام الذي يحكمه.

    كما طالب الإدارة الأميركية بتغيير موقفها في ما يتعلق بالاحتلال السعودي للبحرين، والاعتراف بأنه احتلال أتى ضد رغبة الشعب البحريني، الذي تعرّض للمجازر والقمع الوحشي من هذه القوات الأجنبية الغازية، مضيفا: نطالب الإدارة الأميركية برفع الغطاء بشكل كامل سياسياً وأمنياً وعسكرياً واقتصادياً وإعلامياً عن النظام الخليفي الفاسد، وإعلان موقف عادل من مطالب الشعب البحريني الحقة والعادلة.

    ودعا الائتلاف الى انعقاد جـلسة خـاصة لـمجلس الأمـن الـدولـي، ولـمجلـس حـقوق الإنـسان فـي مـنظمـة الأمـم المتحدة، “ليتسنى المطالبة بخروج القوات السعودية المحتلة، ومحاكمة رموز النظام الخليفي الفاسد”.

    واكد الائتلاف في الخِـتام، انه إزاء عـمليات الإبـادة التـي يشهدها البحرين عبـر قـطع الأرزاق والفصل من الوظائف، والحرمان من التعليم، والتمييز والظلم الفاحش، والقتل والقـمع المـتواصل للـتظاهـرات السلمية، “أننا في موقف دفاعي ويحقُّ لنا ما يحق لجميع شعوب الأرض من دفاع عن النفس، وتفعيل خيارات متقدمة في الدفاع المقدّس عن النفس والعرض وتراب الوطن”.

  • النظام الخليفي يقوم بتطهير طائفي
    اكد رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب ان انتهاكات النظام ضد الشعب البحريني ما زالت مستمرة ويومية، منوها الى وجود تطهير مبرمج من قبل النظام لمؤسسات الدولة وبشكل طائفي، مؤكدا ان الجماهير والشباب مستمرون رغم القمع والترهيب في مسيراتهم واحتجاجاتهم حتى تحقيق كافة الاهداف.

    قال رجب انتهاكات النظام ضد الشعب البحريني ما زالت مستمرة ويومية، فمن ناحية يتحدث النظام عن حوار ولجنة تحقيق ولكن على ارض الواقع هناك عمليات قمع متزايد وانتهاكات مستمرة، اضافة الى عقوبات جماعية تمارس على القرى والمدن، بحيث يتم الاعتداء على الآمنين بالمنازل بالقنابل الغازية وهناك ايضا حملة اعتقالات يومية.

    واضاف: مازال النظام يمارس الفصل التعسفي والتطهير الطائفي لمؤسسات الدولة، ولا يبدوا ان النظام عازم على وقف ممارساته القمعية والتعسفية ضد الشعب البحريني، معربا عن اعتقاده بان هناك اتفاقا بين رئاسة الوزراء والملك وولي العهد على تطهير مؤسسات الدولة بشكل طائفي.

    وتابع: ان ما يبعث على الامل هو ثبات جماهير البحرين واستمرار الشباب بمسيراتهم وتظاهراتهم رغم القمع والترهيب وكل هذه الدموية والتعسف والطغيان، وان الشباب ما زالوا مصرين على سلمية ثورتهم رغم محاولة النظام لجرهم الى العنف.

    وردا على سؤال حول لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الملك قال رجب: نحن لا نشكك في نزاهة افراد هذه اللجنة لانهم اشخاص محترمون على الصعيد الدولي، ولكننا لنا تجربة سيئة مع النظام، لانه نظام كاذب متحايل متآمر ومراوغ وهناك الكثير من الاحداث التي تؤكد ما نقوله والتي تجعلنا لا نصدق كل عمل يأتي من طرف النظام.

  • جمعيات التيار الوطني بالبحرين ترفض نتائج الحوار
    أعلنت جمعيات التيار الوطني المعارضة في البحرين رفضها القاطع لنتائج الحوار الذي دعت إليه السلطة ما لم يثمر عن حكومة تمثل الارادة الشعبية ومجلساً منتخباً يحظى بكامل الصلاحيات.

    ان جمعيات وعد والمنبر التقدمي والتجمع القومي اكدت انها لن توافق على أي نتائج يخرج بها الحوار لا تنسجم مع مطالبها.

    وأضافت الجمعيات ان أغلبية رؤاها السياسية والدستورية في جلسات الحوار لم يؤخذ بها بسبب إصرار البعض على بقاء الوضع السياسي والدستوري في البلاد على ماهو عليه.

    وعلى ذات الصعيد أكدت جمعية “الإخاء” الوطني في البحرين أن النتائج التي ستتمخض عن حوار التوافق الوطني وفي ظل التركيبة من المشاركين فيه، لا تمثل رغبة وإرادة الشعب، ولا يمكن اتخاذها ذريعة في إلغاء مطالب سياسية مشروعة.

    من جهته، افاد موقع “الوسط”ان الجمعية قالت في بيان: “ما لمسناه أثناء الحوار ولأسباب تعود الى آلية التوافق من عدمه في الحوار، رفض المطالب السياسية المشروعة التي أكد عليها ولي العهد ضمن النقاط السبع، والتي هي في الأصل مطالب جماهيرية وشعبية وافقت عليها الجمعيات السياسية المعارضة”.

    واعتبر البيان ان هذه هي النتيجة الطبيعية لحوار غير متكافئ من ناحية تركيبة الأعضاء المشاركين فيه، مشيرا الى ان هذه النتيجة لا يمكن البناء عليها في توصيات وتطوير المشروع الاصلاحي.

    وشددت “الإخاء” على تمسكها بالمطالب السياسية المشروعة التي تقدمت بها ضمن المطالبات السياسية لقوى المعارضة بشكل جماعي، متضمنة قيام مملكة دستورية حقيقية، وإلغاء دستور 2002.

    وجددت الدعوة لانتخابات مجلس تأسيسي ينتخب على أساس تساوي الصوت بين الناخبين ويقوم بوضع دستور جديد للبلاد، والاعتراف بحق الشعب في انتخاب مجلس للنواب ينفرد بكامل الصلاحيات التشريعية.

  • السعودية هي من تقرر استمرار القمع في البحرين
    حذر سياسي بحريني الولايات المتحدة من ان مصداقيتها على المحك اليوم بسبب موقفها السلبي من مطالبات الشعب البحريني، معتبرا ان السعودية هي التي تقر في البحرين استمرار القمع والبطش بحق الشعب.

    قال الناطق الرسمي لتجمع التظافر الاعلامي لثورة 14 فبراير في البحرين محمد الموسوي ان الشارع البحريني والجماهير تريد ان تضع الولايات المتحدة تحت اختبار حسن النية وصدق النوايا، حيث تدعي صونها وحمايتها لحقوق الانسان وها هي البحرين تنتهك فيها حقوق الانسان بابشع الصور، فاين هي من النظام في المنامة.

    واضاف الموسوي ان الاعتصام الذي دعت اليه حركة 14 فبراير امام السفارة الاميركية الجمعة هو خطوة لفضح النوايا الاميركية حيال الشعب البحريني وموقفها الداعم لال خليفة، متوقعا ان تعمد قوات النظام الى منع الاعتصام.

    واشار الى مداهمة القوات البحرينية لقرية النويدرات وقال ان اغلب القرى البحرينية تتعرض اليوم للانتهاك والافراط في الاسلحة المحرمة والسامة، منوها الى ان القنابل المستخدمة في هذه المداهمات هي بحرينية الصنع.

    وطالب الموسوي الغرب بمنع تزويد النظام البحريني بالاسلحة التي تستخدم اليوم في يد الميليشيات في البحرين، متهما اياهم بالوقوف على الانتهاكات التي ترتكبها السلطات في المنامة وعدم اتخاذ اي اجراء لمنع ذلك بسبب علاقاتهم مع آل خليفة.

    واوضح الناطق الرسمي لتجمع التظافر الاعلامي لثورة 14 فبراير في البحرين محمد الموسوي ان التستر مستمر على جرائم آل خليفة من قبل الولايات المتحدة ، معتبرا ان الاعتصام المقرر تنفيذه الجمعة امام سفارة للولايات المتحدة رسالة لتعديل موقفها من الاحتجاجات السلمية للشعب البحريني.

    واعتبر الموسوي ان ما يجري في البحرين هو انتقام جماعي من الشعب، ونوه الى ان المنامة وبقرار من السعودية تكثف اليوم قمعها بحق الشعب، متهما السلفيين التكفيريين والطائفيين في البحرين باذكاء الطائفية في البحرين والاصرار على بقاء القوات السعودية في البلاد.

    وحول لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الملك للتحقيق في الاحداث الاخيرة في البحرين قال الناطق الرسمي لتجمع التظافر الاعلامي لثورة 14 فبراير في البحرين محمد الموسوي ان هذه اللجنة مادام النظام هو من اتى بها وما دام الملك يجلس مع رئيسها بسيوني فان شكوكا كبيرة تحوم هناك حول النتائج التي يمكن ان تخرج بها وما سيكون بعد ذلك.

  • البحرين : حمد بن عيسى .. الدمية الغبية
    في تاريخ 14 مارس تفاجأ الشعب البحريني بوفود ارتال من المدرعات والدبابات والجيوش عن طريق جسر يربطنا بشبه الجزيرة العربية واطلق عليه اسمه ( درع الجزيرة ) ..

    اريد تبيان قليل من تاريخ هذا الجيش الميت سريريا وقامت كانتونات الخليج ببعث الحياة فيه من جديد .. تم تكوين هذا الجيش كقوات مساندة لجيش صدام حسين في حربه على الجمهورية الاسلامية في ايران ولم يكتب لهذا الجيش ان يرى ساحات القتال ولو من بعيد وبقي في ثكناته لسنين طويلة وبعد غزو صدام حسين لجارته الكويت تصايحت الشعوب الخليجية بان آن أوان الجيش الذي لا يقهر ( درع الجزيرة ) ونزولا على رغبة الشعوب الخليجية تم اخراج الجيش من ثكناته وتمركز على الحدود السعودية الكويتية وانتظرنا لنرى بسالة الجنود في تحرير ارض الكويت لكن ما حدث اذهلنا وأكد لنا انه جيش مهزوز وضعيف وجبان فعند اول مناورة لقوات صدام حسين تراجع كتائب ( درع الجزيرة ) إلى الوراء سامحة لصدام حسين وقواته باحتلال الخفجي !!
    بعد الفضيحة المدوية للجيش المهزوز ( درع الجزيرة ) تم ارسال برقيات استغاثة للوالدة العزيزة ( امريكا ) .. اذ يجب على الماما انقاذ ابنائها من براثن صدام حسين وقواته وارسال قوات امريكية لتحرير الكويت .. وبعد التحرير تسائل الكثير عن اسباب تكوين جيش ( درع الجزيرة ) فهو جيش غير مؤهل لصد اي عدوان وارادت دول خليجية اخرى حل الجيش .. وبقي الجيش كما هو في طي النسيان إلى ان تفاجأنا نحن كشعب بحريني خليجي بدخول هذا الجيش الى ارضنا .. فنحن لم نرى قوات خارجية سواء ايرانية او غيرها تهاجم السواحل البحرينية او حتى حاولت الدخول الى المياه الاقليمية .. اذن لم ينشأ الجيش لصد اي عدوان كما ادعى حاكم الكويت الحالي في مؤتمر صحفي عام 1984 بل انشأ لقمع اي تحرك شعبي او ثورة داخلية تهدف الى قلع عروش طغاة الخليج .. لكن السؤال لماذا لم نرى الا المدرعات والدبابات .. اين الاسلحة والذخائر ؟؟

    سؤالي هذا اوجهه لحمد بن عيسى .. يا حمد الم يخطر في ذهنك ولو للحظات لماذا ساعدك طغاة الخليج فقط بجنود ومدرعات ودبابات .. فما حاجتك الى آليات او زيادة اعداد بدون اسلحة وذخائر لقمع شعبك ؟ اين دعمهم المادي ؟ اين العشرة المليار المراد بها ان تصلك في غضون هذا العام ؟؟ الم تفكر ولو للحظة ان الامارات وقطر والسعودية ارادت اشغالك بقضية القمع والابادة ليتسنى لها استقبال رؤوس الاموال الهاربة والشركات الاجنبية ؟؟

    في اعتقادي كانت هناك خطة خليجية اخرى تهدف الى اضعاف اقتصاد البحرين .. حيث تواجد الجيوش والمدرعات والدبابات في الطرق تسهم في هروب البنوك والشركات الاجنبية الى دول اخرى واقرب الدول هي الامارات وقطر والسعودية .. ولم تساهم دول الخليج في ارسال دينار او درهم او ريال واحد لحمد بن عيسى بغرض شراء ذخائر واسلحة وبالتالي اصبح الاقتصاد متهالك وضعيف بفضل دول اسمت نفسها بدول التعاون !!
    شراء الاسلحة والذخائر تكلف النظام الخليفي ملايين الدولارات .. في احد المنتديات البحرينية وضع احد الاعضاء تكلفة عبوة مسيل الدموع وهي 11 دينار بحريني ( 30 دولار ) ويتم القاء ما يقارب 200 عبوة مسيل دموع على احدى المناطق في ليلة واحدة فقط اذن تكلفة قمع منطقة واحدة هو ..
    11 * 200 = 2200 دينار ( 5884 دولار )
    اذن فالنظام الخليفي سيكبد الاقتصاد ضربة قاصمة وموجعة وعجز كبير وتاريخي ولا نرى افق لانقاذ دولي لهذا الاقتصاد .. لو تم صرف هذه المليارات على شعب جائع ومحروم وحل مشاكله .. فعلا ان الملك عقيم !!

    يا حمد اردت انقاذ كرسيك عن طريق نظرائك من طغاة الخليج وها هم يهزون كرسيك بخططهم الذكية !!
    حمد انت اغبى دمية رأيتها في حياتي !!

صور

قرية الدير قمع وحشي لمسيرتين وانتهاء الثالثة بسلام

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: