034 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الرابع و الثلاثون :: الإربعاء، 15 حزيران / يونيو 2011 الموافق 14 رجب 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • اثر تعرضه للتعذيب الشديد؛استشهاد احد المحتجين في البحرين بعد خروجه من السجن بيوم واحد
    خرج من السجن و بعد يوم واحد من خروجه توفي ! كما نقلت شبكة المصلى فان من حضر جنازة جابر ابراهيم العلويات يقولون بانهم رأوا آثار لضربه في منطقتي البطن و الظهر وقد أكدت شبكة المصلى استشهاد جابر ابراهيم العلويات من قرية المصلى والذي يبلغ من العمر حوالي 43 سنة بسبب تعرضه للتعذيب الشديد.

    شوهد شباب المنطقه أثار التعذيب على جسد المعتقل “المتوفى ” ويأكدون على أنها كانت أثار التعديب واضحه على جسده , وللعم قبل وفاته كان ينوي الدهاب الى ساحة الحريه “سار” حيث كان مع الشباب وبعدها قال لن يدهب لتدهور حالته الصحيه وبعدها رفع الأدان ومن شاهد عيان ركع الشاب جابر الى الله ولم يتحرك بعدها وجاء أحدً ليحركه فسقط وعلم بأنه قد فارق الحياه.

    تم تأکید بأن جابر قد تعرض للتعديب وأشد أنواع التعديب ولكن اهلي يريدون التستر عليه لعدم حدوث اي مشكله و للعلم بأنه الشاب قد توفى بسبب نزيف داخلي حاد من ما أدى الى “الهبوط في الدم”.

    ويؤكدون أهل الضحيه بأنه واجه أشد انواع التعديب وقدرأوه وهوا يتألم من شدت الكدمات على جسده قبل موته.

    رئيس مركز حقوق الانسان نبيل رجب علق على الحادثة بقوله : موت مواطن بعد يوم من الافراج عنه تستدعي الانتباه في اسباب الوفاة وعلى اسرته اطلاع الناس بحقيقة الوفاة ان كانت هناك شكوك تحول حول اسبابها.

    يذكر ان حوالي 4 أشخاص قضوا نحبهم على اثرالتعذيب في السجون الخلیفية و قد انكرت السلطات المختصة وفاتهم تحت التعذيب و عزت اسباب الوفاة الى أعراض صحية وفي احدى هذه الحالات الاربع اضطرت السلطات الى التراجع عن روايتها بوفاة احد المعتقلين تحت التعذيب بعد ان احرج احد الصحفيين وزيرة التنمية في مؤتمر صحفي بقوله لها بأنه رأى آثار التعذيب على جسد الشهيد صقر .

    ان الوضع الحالي للمعتقلين و كثرة الشهادات المتواردة من قبلهم بتعرضهم للتعذيب يفرض على المجنمع الدولي و المنظمات الدولية مسؤولية اخلاقية بضرورة الضغط على حكومة البحرين من اجل ان تعاين أوضاع المعتقلين بصورة منتظمة .

  • البحرين : الشبكة العربية تستنكر تقديم برلمانيين و محامي الى المحاكمة العسكرية على خلفية ارائهم
    استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, تقديم برلمانيين بحرينيين و محامي إلي محكمة السلامة الوطنية ( طوارئ) بشكل مفاجئ امس بعد اعتقال دام 40 يوم فى مكان مجهول على خلفية انتقادهم للتعامل القمعي مع المظاهرات السلمية من قبل السلطات الخلیفية.

    و قد اعتقل كلا من جواد فيروز و مطر مطر النائبين بالبرلمان البحريني و المحامي و الناشط محمد التاجر منذ ابريل الماضي وتم احتجازهم فى مكان مجهول و تم تقديمهم للمحاكمة بشكل مفاجئ دون علم ذويهم او محاميهم و تم توجيه لهم تهم التحريض علنا على تغيير نظام الحكم وإذاعة شائعات مغرضة , والتحريض على ايذاء رجال الامن و قد قررت المحكمة تأجيل القضية إلى الاسبوع المقبل .

    ويذكر ان محكمة السلامة الوطنية (طوارئ) يرأسها قاضى عسكري و مدنيين و قد اصدرت عدة احكام تتراوح بين أشهر و سبع سنوات كما أصدرت امس حكم بالسجن سنة على الشاعرة الشابة آيات القرمزي (20 عاما ) بتهمة الاشتراك فى تجمهر و التحريض على كراهية النظام,علي خلفية القاءها قصائد شعرية اثناء الإعتصام.

    وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان “ان استمرار المحاكمات العسكرية للنشطاء و اعتقالهم من منازلهم على يد رجال امن بملابس مدنية و احتجازهم دون محاكمة لفترات طويلة و محاكمتهم بعد ذلك بشكل مفاجئ و سريع و ظالم و امام محاكم استثنائية هو سيناريو قمعي يؤكد على إستمرار السلطات البحرينية فى إستخدام نفس المنهج في قمع الحريات والتضييق علي حقوق الانسان والحريات وعدم اهتمامها بإجراء أي اصلاحات حقيقة في البلاد بعد توقف الإحتجاجات”

    واضافت الشبكة ” الوضع الحقوقي فى البحرين فى تدهور مستمر منذ اندلاع المظاهرات فى فبراير الماضي و أصبحت الانتهاكات التي تمارسها السلطات عادة يومية دون اي مراعاة للمواثيق و المعاهدات الدولية و على منظمات المجتمع المدني مواصلة الضغط المستمر على السلطات البحرينية من اجل ضمان حرية الرأي و التعبير وحق التظاهر السلمي”.

  • قمع مستمر وجرس للانذار في البحرين
    افاد ناشط سياسي من لندن: ما نشهده الآن في الاعلام ليس الا القليل من ما هو في الواقع والذي يتعرض له الشعب البحريني ، سبب القلق الشديد ليس للنشطاء فقط بل للدول الحليفة لآل خليفة رغم ما مسحوا من المعلومات وعتموا عليها لكن المنظمات الحقوقية رصدت كل شيئ ما سيجرهم الى محاكم دولية وبالتالي سياخذ الشعب البحريني حقه ان شاء الله.

    قال امين عام حركة احرارالبحرين ” سعيد الشهابي” : لن يتم الكشف بشكل كامل عن ما يجري في سجون البحرين والمعتقلات الا القليل وهناك اشخاص مطلعين بشكل دقيق عن مجريات السجون قالوا ان ما تسمعوه ليس الا مقتطفاً من ما يتعرض له الشعب البحريني كما قيل ان الاستاذ “عبد الوهاب حسين “قد تعرض لتعذيب رهيب وان حالته في خطر وحتى لا يستطيع التحرك ونحن نتوجه للعلماء والفقهاء وحتى حلفاء الخليفيين بالتدخل لاناقاذ حيات هؤلاء الابرياء وهذه مسؤولية على اعناقنا وما حدث من انتهاكات بحق النساء والرجال والمساجد فهو سيتخلد في ذاكرتنا ولن يفارقنا حزنه الا وان نفارق الحيات و ذلك بما شهدناه لمثل هذه المعاملة الحاطة للكرامة الانسانية والتي لا تستوي مع منطوق الاسلام والقيم الانسانية والشيم العربية بل وحتى الحيوانات لا تمارس ما يمارسه آل خليفة وآل سعود في البحرين .

    هذه الجرائم موثقة ليست انشاءياً او دعاءياً بل هناك انتهاكات موثقة وحتى قناة الجزيرة الانجليزية كشفت تقرير عن احد المعتقلات و تحدثت عن ما يقشعر له الابدان، فلن تتوقف هذه الجرائم الا وان يسقط هذا النظام الفاشل الذي فشل في جميع الاصعدة وما يوجد في البحرين هو الموقف السائد للقمع والاعتقال والتعذيب كما نشهد ان التعسف يزداد ويفوق يوماً بعد يوم في شراسته عن ما كان في السابق ويزداد تفاقمه خصوصاً بعد رفع حالة الطوارئ فلم نشهد اي تنازل بادر به النظام وهناك اعتقالات تطال على اهالي النشطاء وحتى على الاطفال فعلى سبيل المثال اخذوا شاباً لن يتجاوز العشرين الى المحكمة قبل يومين وحملوه وهو مقعد على الكرسي من شدة التعذيب ثم قال انا اريد العلاج ،لان لا استطيع ان اقف وبسبب المشهد المثيرامام الحقوقيون واهله فاجبرالحكام ان يسمح بنقله الى المستشفى .

    فعليهم ان يعلموا بان الشعب لن يقف عن احتجاجاته وعن مطالباته حتى وان يحيل هؤلاء المجرمون الى المحاكم لينالوا حقهم ، كما يجب ازالة هذا النظام القسري واقامة حكومة مدنية وشعبية ،خصوصاً بعد ما تخلت هذه العائلة عن سيادتها وسلمته الى آل سعود والمرتزقة و البلطجية لتمزيق البحرين هناك اسيرات في السجون ولسن معتقلات سياسيات فهن رهائن يستعملهن النظام الخليفي على الشعب البحريني كسلاح لقمع الثورة السلمية.
    واضاف: لاتستطيع ان تمنع انسان حينما يعتدى علية ويهاجم منزله ويعتدى على حرمته وكرامته ويطرد من وظيفته ويجوّع لتتوقف مساعيه من اخذ حقه بيده ،لان الفطرة الانسانية وتمسكه بكرامته ،تدفعه الى ذلك فما جرى من تخويل البلطجية والعصابات وقطاع الطرق لاستاصال حقوق هذا الشعب، سيضعف هذا النظام المستبد من جهة و يضاعف عزيمة الشعب من جهة اخرى وماداموا يستهزءون ويستضعفون ارادة الشعب فستزدادعزيمته كما ان الشعب البحريني سوف لن يتراجع خطوة واحدة من موقفه والدليل هو في ما رأيناه امس ،ليطالب الشعب بحقوقة المشروعة رغم كل القمع.

    و اما عدم الاستجابة والتوجه الى هذا الموضوع الجاد سيعزز عزيمة الشعب وسيسوق المجرمين الى منحدر السقوط في آن واحد لوعلم المتخلفين القبليين بذلك ،لكن بدلاًمن ذلك هم يحاولون ان يلفتوا انظار المجتمع الدولي من ما يجري في المسرح البحريني من قتل وانتهاك ومن خلال المشاركة في نشاطات تجارية عالمية، لكن الاعلام المتيقض لبعض الصحف ووسائل اعلام ،كشف كل شيئ امام انظارالعالم لتفشل المحاولات الخليفية كلها وتتوثق جرائمهم في ابرز المنظمات الحقوقية التي ستجرهم الى المحاكم الجنائية قريباً.

  • طهران ستقدم اقتراحها لاستقرار البحرين لو اعتمدت الاخيرة سياسة صحيحة
    اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست انه لو اعتمدت الحكومة البحرينية سياسة صحيحة ومنطقية ازاء التطورات في البحرين فان الجمهورية الايرانية ستقدم اقتراحها لاحلال الاستقرار في هذا البلد.

    واضاف مهمان برست في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الثلاثاء وفي معرض رده على سؤال بشان تفاصيل خطة ايران لاحلال الاستقرار في البحرين، اضاف: ان وزير الخارجية الايراني سيقدم تفاصيل خطة ايران في هذا المجال لو اصبحت الظروف مهياة ومناسبة واعتمدت السلطات البحرينية سياسة صحيحة.

    وفي معرض رده على سؤال بشان حضور رئيس الجمهورية في اجتماع شنغهاي الذي ينعقد في كازاخستان، والتوقعات بلقاء الرئيس احمدي نجاد و نظيره الروسي على هامش الاجتماع قال الناطق بلسان الخارجية ان الاجتماع الذي ينعقد على مستوى القادة، يناقش قضايا اقليمة ودولية متعددة وانه يشكل فرصة جيدة للتشاور وتبادل وجهات النظر بشان القضايا المهمة على الصعيدين الاقليمي و الدولي.

    واضاف: ان المنطقة تشهد احداث متعددة وان التشاور وتبادل وجهات النظر بين قادة هذه الدول المؤثرة والمهمة سيكون مفيدا لمستقبل المنطقة.

    وتابع قائلا: من الطبيعي ان تبين ايران مواقفها بشان مختلف القضايا خلال هذا الاجتماع كما سيستفيد الرئيس احمدي نجاد من هذه الفرصة لتبيان مواقف البلاد
    وتطوير التعاون الثنائي خلال اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في الاجتماع.

    وسئل مهمان برست عن الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد المصري إلى ايران من أجل إقامة العلاقات بين البلدين، قال الناطق بلسان الخارجية: هناك زيارات
    تجري حاليا بين نخب البلدين وكذلك ممثلي الشعبين المصري والإيراني موضحا ان هذه الزيارات ستؤثر بالتاكيد في النهوض بمستوى العلاقات الثنائية.

    وأضاف مهمانبرست:كما أعلننا سابقا فان الشعبين الايراني والمصري ونظراً إلى الثقافة والتاريخ والحضارة العريقة التي يتمتعان بها وكذلك الإمكانيات الهائلة المتاحة لديهما، يرغبان في اقامة العلاقات الثنائية.

    وأكد: انه يجب تمهيد الأرضية لاقامة هذه العلاقات رسميا وقال: هناك تطورات جادة بدأت تلوح في الافق في مصر ولذلك علينا ان نتحلي بقدر من الصبر حتى تعزيز دعائم الحكومة الشعبية في هذا البلد وكذلك تنشيط المؤسسات والاجهزة التي تساعد في تحسين الظروف الجديدة فيها.

    وقال المتحدث باسم الخارجية ان المهم في هذه الفترة هو وجود الارادة الكبيرة لدى مسؤولي البلدين لإقامة العلاقات الثنائية.

    وأضاف لا نعتقد بان تعيق بعض القضايا الجزئية، اقامة العلاقات الطيبية والمؤثرة بين الشعبين .

    وفي جانب اخر من تصريحاته، ندد المتحدث باسم الخارجية الثلاثاء بمواقف واشنطن و لندن حيال ايران واكد بان على الولايات المتحدة وبريطانيا تصحيح توجهاتهما بدلا من الادلاء بتصريحات لا اساس لها من الصحة لان شعوب المنطقة اصبحت لا تطيق سياساتهما الاستعمارية .

    واعرب مهمانبرست في موتمره الصحافي الاسبوعي عن استغرابه من االتصريحات التي يدلي بها المسؤولون الاميركيون والبريطانيون واصفا اياها بانها تعد تدخلا في شؤون ايران و باقي دول المنطقة.

    وقال لو حاول المسؤولون في الولايات المتحدة و بريطانيا الاستفادة من مواهبهم لسماع صرخات شعوب المنطقه وفهم الرسالة الموجهة لهم، فانهم سيدركون بان السبب الاساس لصحوة الشعوب الاسلامية يعود الى غضب و كراهية هذه الشعوب من السياسات التي ينتهجها الغرب و خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا في منطقتنا .

    واضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية قائلا: نظرا لتوجهاتهم السابقة في المنطقة واستمرار دعمهم لممارسات القمع الجارية ضد الحركات الشعبية وذلك من خلال تدريب القوات التي تقوم بقمع شعوب المنطقة ، يمكن القول بانهم لا يتمتعون بصلاحية الادلاء بتصريحات في هذا الشان .

    واشار مهمانبرست الى مساعي الحكومتين البريطانية والاميركية لحرف مسار الواقع وتسويق الاتهامات لسائر الاطراف وقال: ان واشنطن ولندن يحاولان من خلال الادلاء بمثل هذه التصريحات ايهام الراي العام في خطوة للتستر على المتهمين الرئيسيين في الاحداث التي تشهدها دولا في المنطقة .

  • جمعية “الوفاق”: ممارسات وتجاوزات السلطات الخلیفیة تخالف الإعلان الرسمي الداعي للحوار
    إعتبرت جمعية “الوفاق الوطني” الإسلامية أن الممارسات والتجاوزات التي تقوم بها السلطات في البحرين تخالف الإعلان الرسمي الداعي للحوار وهي ممارسات إستفزازية تتعلّق بفصل الطلبة من الجامعات وإستمرار محاكمة المشاركين في الإحتجاجات في المحكمة العسكرية.

    وفي بيان صادر عنها، لفتت الجمعية الى أن “كل تلك التجاوزات تضاف للوضع الأمني القائم منذ اعلان حالة السلامة الوطنية “الطوارئ” بالإضافة إلى إستمرار الإعتقال للمئات وإستمرار بقاء نقاط التفتيش في الشوارع وبقاء مشكلة التسريحات العمالية التي شملت أكثر من 1800 عامل من مؤسسات حكومية وخاصة على خلفية المشاركة في الإحتجاجات المطلبية في البحرين”.

    والجدير ذكره أنه يوم الاثنين الموافق 12 حزيران/يونيو شهد فصل العشرات من طلاب جامعة “بوليتكنك” على خلفية أرائهم السياسية، بالإضافة إلى إصدار أحكام قاسية على مواطنين شاركوا في المطالبة بالحرية والديمقراطية.

  • روبرت فيسك :عائلة آل خليفة أصبحت خاضعة للحکم السعودي
    هل جُنَّ جنون عائلة آل خليفة؟ في الأمس بدأت العائلة المالكة البحرينية بمحاكمة غير نزيهة على الإطلاق لثمانية وأربعين جرَّاحاً وطبيباً ومسعفاً وممرِّضاً تحت تهمة محاولة إسقاط النظام الملكي الوضيع في هذه الإمارة التي تحكمها الأقلية السنيَّة.

    الأشخاص المتَّهمون الذي مثلوا أمام هذه المحكمة العسكرية التي هي غير عادلة بشكل صارخ، هم بالطبع أفراد من الغالبية الشيعية في البحرين. وبما أنَّني كنت شاهداً على جهودهم البطوليَّة التي قاموا بها لإنقاذ أرواح الأشخاص في شهر فبراير؛ يمكنني أن أقول ـ ودعنا نتكلَّم بصراحة كما يطلب حكَّام البحرين عادةً ـ بأنَّ هذه التهم هي حزمة من الأكاذيب.

    الأطباء الذين رأيتهم كانوا قد سبحوا في دماء مرضاهم وهم يحاولون بيأسٍ أن يوقفوا نزيف الدماء من الجروح التي سبّبها الرصاص الذي أطلقه الجنود ورجال الشرطة البحرينيون بدمٍ باردٍ على المتظاهرين المؤيدين للديمقراطيَّة، هؤلاء الأطباء هم الآن تحت المحاكمة. لقد رأيت رجال شرطة مسلَّحين وهم يرفضون السماح لسيَّارات الإسعاف بالتقاط الجرحى من الشوارع التي تمت مهاجمتهم فيها.

    هؤلاء الأطبَّاء والممرِّضون هم أنفسهم الذين وقفت إلى جانبهم قبل أربعة أشهرٍ في غرفة الطوارئ بمستشفى السلمانيَّة، البعض منهم كان يبكي كلما حاول معالجة الإصابات التي سبَّبها الرصاص والتي لم يسبق لهم أن رأوا مثلها من قبل.

    أحدهم سألني “كيف يمكنهم القيام بهذا لهؤلاء الناس؟… نحن لم نتعامل مع إصابات بليغة مثل هذه مسبقاً”، وبجانبنا كان هناك رجلٌ مسلتقياً وفي صدره وفخذه إصابات سبَّبها الرصاص، وكان هذا الرجل يسعل دماً على أرضيَّة المستشفى.

    الجرَّاحون كانوا خائفين من أنَّهم لا يملكون المهارات اللازمة لإنقاذ هؤلاء الضحايا الذين خلَّفهم عنف الشرطة، أما الآن فالشرطة تتَّهم الأطبَّاء والطاقم الطبِّي بقتل المرضى الذين هم أنفسهم من أصيبوا بالرصاص الذي أطلقته الشرطة عليهم.

    كيف يمكن لهؤلاء اللطفاء من الرجال والنساء العاملين في المجال الطبِّي أن يحاولوا أن “يسقطوا” النظام الملكي؟

    فكرة أن هؤلاء المتهمين الـ 48 مذنبون بمثل هذه التهمة الخطيرة ليست فكرةً غير معقولةٍ فحسب؛ بل هي فكرةٌ مجنونة، هذا الاتهام هو محرَّف تماماً عن الحقيقة، بل هو نقيض الحقيقة، الحقيقة التي تقول بأن الشرطة كانت تطلق النار على المتظاهرين من المروحيَّات.

    فكرة أن امرأةً وطفلاً ماتا لأن الأطباء رفضوا أن يقدموا لهما العلاج هي فكرة من وحي الخيال. المشاكل الوحيدة التي واجهها الطاقم الطبي في مستشفى السلمانيَّة ـ وأقولها مجدَّداً؛ أنا كنت شاهداً هناك، وعلى عكس سلطات الأمن البحرينيَّة أنا لا أقول الأكاذيب ـ كانت من رجال الشرطة الوحشيين الذين منعوا المرضى من الحصول على الرعاية الطبيَّة.

    في الحقيقة؛ عائلة آل خليفة ليست مجنونة بالتأكيد، وكذلك الأقليَّة السنيَّة في البحرين ليست طائفيَّة أو سيئة بشكل جوهري. الحقيقة واضحة لكل من هم بالبحرين؛ وهي أن السعوديين هم من يدير البلاد حاليَّاً. السعوديُّون لم يستلموا على الإطلاق دعوةً من ولي العهد البحريني الذي يُعَدُّ رجلاً محترماً لإرسال جنودهم لدعم قوات الأمن البحرينيَّة، بل هم قاموا ببساطة بغزو البلاد ثم استلموا بعد ذلك دعوةً متأخِّرة.

    ما تَبِعَ دخول الجنود السعوديين من الدمار الذي حلَّ بمساجد الشيعة القديمة في البحرين كان مشروعاً سعوديَّاً، وهو شيءٌ متوافِقٌ تماماً مع كراهيَّة السعوديَّة ـ التي تمتلك نمط حركة طالبان ـ لكل ما هو شيعي. سألت أحد أعضاء الديوان الملكي البحريني في شهر فبراير الماضي حول إمكانيَّة أن يصبح رئيس الوزراء البحريني منتخباً من قبل الشعب، فأجابني: “السعوديُّون لن يسمحوا لهذا أن يحدث”. وهم بالطبع لن يسمحوا لهذا أن يحدث؛ لأنهم هم من يسيطر على البحرين حالياً، ولهذا السبب تتم محاكمة الأطباء، وهو الشيء الذي ينتمي إلى الأسلوب السعودي.

    البحرين لم تعد مملكة تحكمها عائلة آل خليفة، بل هي أصبحت أرضاً خاضعة للبلاط السعودي، أصبحت مقاطعة ضمتها السعوديَّة إلى أراضيها، أصبحت ولاية بحجم “الجيب” منتمية للسعوديَّة بشكل خفي، ويجب على جميع الصحافيين في المستقبل أن يستخدموا هذا الوصف في تقاريرهم عنها: المنامة، البحرين المحتلَّة.

  • آل خليفة مارسوا انواع الاساليب القمعية
    العمران: لم يتسلم المعلمون رواتبهم لمدة شهرين

    قال عدد من المعلمين وحراس المدارس التابعة لوزارة التربية في البحرين انهم لم يتسلموا رواتبهم لمدة شهرين.

    بعد ما حققت وزارة التربية والتعليم مع الكثير من المعلمين والحراس ،اوقفت رواتبهم كما سرحت آخرين من العمل واكد المعلمين : ان ديوان الخدمة المدنية اكد لهم مسبقاًعن عدم فصله لاي موظف حكومي خارج اطار القانون علماً بان قانون الخدمة المدنية ينص بحق الموظف في الحصول على راتبه اذا تم توقيفه للتحقيق حتى لو استغرق اكثرمن 6 اشهر.

    وقال «السيد عباس العمران» عضو مركز البحرين لحقوق الانسان من لندن: ان تسريح الموظفين وعدم دفع الرواتب الى البعض منهم هو سلاح التجويع لمحاربة الشعب ولمحاسبتهم على مواقفهم واراءهم السياسية.

    و اضاف: ان هذه الاساليب لا تخدمهم ابداً والدليل ما نشهده اليوم من التجمع الحاشد والاقوى من نوعه منذ انطلاق الاحتجاجات وهو ايضاً ياتي عبر الدافع الناجم عن القمع الشرس الذي زادهم اصراراً وعزماً.
    وقال ايضاً: اما في خصوص الشاعرة البطلة آيات القرمزي هناك عدة نقاط يجب ان اذكرها كما ان هناك امراة غيرها والتي حكم عليها بالسجن لمدة 4 سنوات وهي”فضيلة المبارك” ، اما آيات القرمزي التي صدر حكمها من المحكمة العسكرية وكما اشارت منظمة العفو الدولية ان آيات القرمزي قد تم تعذيبها وهناك شواهد للضرب على وجهها وايضاً تم الاهانة الى بعض الافراد من عائلتها حين اعتقالها والاعتداء على ممتلكاتها الخاصة وتم تشويه سمعتها هذه جملة من انتهاكات تعرضت له هذه السيدة الفاضلة وهذه صورة واحدة من الصور التي تعاني منه المراة البحرينية في السجون على يد النظام الخليفي والامر الاخر الذي اشارت اليه منظمة العفو الدولي حينما سمى آيات القرمزي بسجينة الراي علماً بان هذه المنظمة لها تعريف خاص حيث ترفض بشدة اعتقال اي شخص بسبب تعبيره عن رايه او يتم استهدافه باي شكل من الاشكال ،وهو امر يستهجنه العالم جميعاً وان هذه المنظمة تعمل بشكل جاد ساعية لاطلاق سراحها باي طريق متاح و ممكن مثل الظغط السياسي كما سيبادر به بشكل صارم في الايام القادمة والامر المهم الآخر في الموضوع ذاته هو ان سيقوم مركز البحرين لحقوق الانسان باتخاذ موقف حاسم تجاه المعتقلة التي زج بها في السجن دون جريمة لتتخذ اجراءات جديدة ضمن اطارصلاحياتها ومسؤوليتها وواجبها الانساني وفقاً لما ينص في مسوغة هذه المنظمة بالرعاية لحقوق المراة وستتخذ موقف حاسم وصارم من الظغط على طغاة آل خليفة كما يقال ان هناك احكام صدرت على اربع اشخاص من آل خليفة تصل الى الاعدام وستنفذ قبل 2017.

  • زعیم التیار الصدري يطالب آل خلیفة بالعفو عن البریئین حكم عليهما بالإعدام
    دعا زعيم “التيار الصدري” السيد مقتدى الصدر “البحرين إلى العفو عن الشابين اللذين حكم عليهما بالإعدام لمشاركتهما في تظاهرات سلمية”، معتبراً في بيان أنَّ “مثل هذه الأمور تباعد بين الحكومة والشعب”، ودعا الحكومة إلى “الإقتراب من الشعب والعمل من أجل مصلحته”.

    دعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر البحرين الثلاثاء الى العفو عن متظاهرين شيعيين حكم عليهما بالاعدام في مقتل رجلي شرطة في المملكة التي تسكنها غالبية من الشيعة.

    وقال مقتدى الصدر في بيان اصدره مقر حركته في مدينة النجف العراقية انه يطلب من حكومة آل خلیفة العفو عن الشابين اللذين حكم عليهما بالاعدام لمشاركتهما في تظاهرات سلمية.

    وفي 22 ايار/مايو اصدرت محكمة السلامة الوطنية الاستثنائية في البحرين حكما بالاعدام بحق محتجين شيعيين هما علي عبدالله حسن السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا ابراهيم حسين، رغم الدعوات الدولية لالغاء هذا الحكم. اساليب آل خليفة القمعية من الاعتقال واصدار الاحكام و القتل و الاختطاف لكن لن يؤثر ذلك على الشعب وسيواصل احتجاجاته مهما كان التعسف مستمر .

صور

الجاليات العربية تتضامن مع الشعب البحريني في بروكسيل

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: