027 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السابع و العشرون :: الإربعاء، 8 حزيران / يونيو 2011 الموافق 7 رجب 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • البحرين: الشرطة تستخدم العنف ضد المتجمعين
    قال شهود عيان ومعارضون بحرينيون إن قوات الشرطة استخدمت الأحد الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية وبنادق الصيد لتفريق المشاركين بتجمعات في عدة قرى بالقرب من العاصمة المنامة، الأمر الذي نجم عنه وقوع عدة إصابات بين المدنيين.
    وأضافوا أن عناصر الشرطة اشتبكت مع المشاركين في التجمعات التي كان البعض منها عبارة عن “مجرد احتفالات دينية بحتة”، بينما جرى تنظيم البعض الآخر في إطار احتجاجات المعارضة ضد نظام الحكم، وذلك بعد أقل من أسبوع على رفع حالة الطوارئ في الجزيرة.وقال شهود عيان إن بعض المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة للحكومة وللملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث راحوا يطلقون هتافات من قبيل: “يسقط يسقط حمد”، و”الشعب يريد سقوط النظام”.

    من جانبه، قال سيِّد هادي، عضو “جمعية الوفاق الوطني الإسلامية” : “نحن ندين هذا الهجوم، فهذا النوع من الاعتداء يجعل الوضع أسوأ”.

    وأضاف: “مثل هذه الاحتفال أمر عادي للغاية في البحرين، فقد دأبنا على إقامته لقرون. لقد قالت السلطات إنها لن تهاجم الفعاليات الدينية، لكن هذا ما فعلوه”.

    وقد أدانت منظمات وجمعيات حقوقية عدة قرار الاتحاد لإعادة سباقات الفورمولا 1 إلى البحرين، معتبرة الخطوة “صفعة كبيرة موجَّهة إلى الشعب البحريني”.

    وقال أليكس ويلكس، مدير الحملة التي تشنُّها منظمة “أفاز” الدولية المعنية بحقوق الإنسان على القرار: “إن السباق سوف يجري في بلد تواصل فيه القوات الحكومية إطلاق النار على المتظاهرين السلميين وتعتقلهم”.

    وأضاف: “لقد تفوَّقت لعبة المال على قضية حقوق الإنسان والحكم الصائب. وهكذا إذا، فإن كلاًّ من فورمولا 1 وريد بول ومكلارين وفيراري وكلَّ فريق آخر سيكونون مرتبطين بشكل مباشر بالقمع الدموي الذي دمَّر حياة المئات من الناس البريئين”.

    وكانت مظاهرات مؤيدة للديمقراطية والإصلاح السياسي قد خرجت في البحرين في أعقاب رفع حالة الطوارئ في الجزيرة.

    فقد بث ناشطون على شبكة الإنترنت قبل أيام مقاطع فيديو لمظاهرات قالوا إنها جرت في عدة قرى خارج العاصمة المنامة، وظهرت فيها قوات الأمن وهي كانت تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

    وكان الناشطون قد وجّهوا دعوات عبر الإنترنت للتظاهر من أجل “قلب المعادلة مع النظام والاحتلال السعودي”، وللتأكيد بأن “الثورة لن تنتهي”.

    ودعا ناشطون عبر صفحة “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” إلى التظاهر “بقوة في مختلف الميادين” للتعبير عن “انطلاقة حقيقية من شأنها قلب المعادلة مع النظام والاحتلال السعودي”.
    وكانت البحرين قد شهدت خلال فبراير/ شباط ومارس/ آذار الماضيين مظاهرات مطالبة بالإصلاح السياسي ولكن قمعت السلطات البحرينية هذه التظاهرات بالاستعانة من القوات السعودية.

  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي : اتهام الشعب البحريني بالطائفية بمثابة صب الزيت علي النار في المنطقة
    اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي اتهام ثورة الشعب البحريني بالطائفية يعد صبا للزيت علي النار في المنطقة.

    واضاف حمودي في تصريحات ادلي بها ردا علي سؤال حول التدخل العسكري السعودي والاماراتي في هذا البلد، ان ما يحدث في البحرين ظاهرة كبيرة ستترك تاثيراتها علي مستقبل المنطقة لاحقا .

    وتابع: ان البحرين بلد صغير لكن التعاطي مع الاغلبية في هذا البلد بمثل هذه الاساليب وتجاهل حكام البحرين لابسط المطالب الشعبية يعد تجاوزا لحقوقهم الانسانية ما جعل من قضية البحرين مطلبا عاما علي صعيد تحقيق العدالة.

    ولفت الي ان توجيه تهمة الطائفية لمطالب الشعب البحريني ومن ثم التدخل الاجنبي للوقوف الي جانب الحكام في قمع الشعب البحريني يعد تحذيرا حول مستقبل المنطقة.

    واعلن استعداد الساسة العراقيين الكامل للبحث عن حل لمشكلة البحرين، لافتا الي ان آل خليفة تجاهلوا هذا الامر ولم يبدوا اي استجابة .

    واكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي علي ضرورة منح الشعب البحريني الفرصة لنيل حقوقه .

    وردا علي سؤال حول انسحاب الجنود الاميركيين من العراق قال ، ان معاهدة انسحاب القوات الاميركية التي وقع عليها بالاجماع ينبغي ان تدخل حيز التنفيذ لغاية العام الجاري ووفق هذه المعاهدة لايمكن لاي جندي البقاء في العراق .

    ونفي عضو المجلس الاعلي الاسلامي العراقي تاسيس اي قواعد عسكرية اميركية في العراق واعرب عن امله بانسحاب القوات الاميركية من هذا البلد بصورة كاملة واحترام ارادة الشعب العراقي .

  • الهجوم على المواكب في البحرين حرب على الدين
    قال راشد الراشد القيادي في تيار العمل الإسلامي البحريني ان تصعید النظام الخلیفي الأخیر والهجوم العنيف على المواكب العزائية ومسيرات أحياء المجالس الدينية هو إعلان حرب إضافيه على الدين والمقدسات والعقيدة.

    قال الراشد في تصريح ان النظام الخلیفي الذي فقد شرعيته فقد شيئا اخر ايضا وهو الاهلية لادارة الحكم واصبح نظاما متخبطا بحيث انه منذ البدايات للازمة استخدم القبضة الامنية والقسوة في مواجهة الاعتصامات السلمية وارتكب اخطاء قاتلة منها استدعاء قوات درع الجزيرة ليدول الازمة بعد ان كانت الازمة ازمة داخلية .

    واضاف : ان راس النظام اعلن الغاء قانون حالة الطوارىء في حين عسكرة الوضع تزداد ويستدعي جنودا إضافيين من السعودية ويتم تجنيد مرتزقة واضافتهم الى أجهزة الأمن والجيش لقمع الاحتجاجات السلمية ولذلك فان هذا النظام غير قادر على تسوية الأزمة ویوجه دعوة للحوار ویواجه المسیرات بقمع وكذلك غير قادر على تحقيق مايدعيه بحيث ان قانون الطوارىء لم يلغ ونشهد هجمات أعنف واشد على التجمعات الشعبية وازدياد إعداد الضحايا في الشوارع .

    وتابع ان الهجوم على مواكب ومراسم العزاء التي يمارسها اهل البحرين منذ مئات السنين يعتبر انتهاكاً لحرية الأديان ولكل الأعراف الدولية التي تؤكد على حرية البشر في العقيدة وممارسة الشعائر الدينية مؤكدا ان هذا الامر بمثابة اعلان حرب على الدين ويدل على حالة التخبط وحالة عدم التوزان التي يعاني منها النظام .

    وصرح الراشد ان النظام النظام الخلیفي لازال يتعاطى مع الأوضاع بعقلية الخمسينيات والأربعينيات والثلاثينيات من القرن المنصرم وانه لازال يتصور بانه لديه مجموعة من الرعايا الذين يمكن السيطرة عليهم بالتهديد والترويع والتخويف ولم يعرف النظام بعد ان الدبابات التي وزعها في كل مناطق البحرين لن تثني ارادة وعزيمة هذا الشعب مؤكدا ان الشعب البحريني يصر على رحيل العائلة المالكة بعد ان أثبتت بانها غير مؤهلة لقيادة البلاد .

    وشدد ان الحل هو سقوط النظام او اجراء استفتاء تحت إشراف دولي ليقرر الشعب مصيره ويختار نوع حكومته .

  • مع بدء العد العکسي لسقوطهم؛آخر محاولات لآل خليفة
    هاجمت السلطات الخلیفية مشاركين في مراسم ذكرى استشهاد الامام الهادي (ع) في العديد من مناطق المنامة واستهدفت القوات كل من قرية الدراز والسترة والدية وغيرها واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط وقنابل صوتية واضرمت النار على احد المنازل ما ادى الى وقوع اصابات ونددت جمعية الوفاق البحريني بمحاكمة الاطباء في محاكم عسكرية بذريعة معالجة المحتجين.

    شهدت اكثر المناطق البحرينية مثل السنابس والدية والسترة احتجاجات عقب مراسم ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (ع) وهتف المتظاهرون شعارات منددة بالنظام واعلنوا عن اصرارهم على استمرار احتجاجاتهم السلمية مهما كان القمع مستمر وهتفوا شعارات مثل هيهات منا الذلة وشعارات اخرى وتواصل قوات الشغب قمعها على المشاركين في الاحتجاجات السلمية لتتجاوزعلى كرامة الشعب البحريني حيث استهدفت المجالس الدينية كما هاجمت المشاركين باطلاق الرصاص والقنابل الصوتية عليهم ما ادى الى وقوع اصابات اثناء اجتماعهم لا حياء ذكر اهل البيت (ع) وتجسدت هذه العمليات خرقاً للحريات الدينية.

    و بعد رفض حالة الطوارئ فالقوات تنتشر بدورياتها وميليشياتها لتواصل المداهمات على كافة المناطق والقرى البحرينية واقتحام منازل المواطنين وضربهم امام ذويهم ومن ثم اخذهم الى اماكن مجهولة لينالوا الظروف الصعبة في الاعتقال والتعذيب في ظل مسلسل من الخروقات لحقوق الانسان كما اعتقلت السلطات البحرينية عدداً من الاطباء والطبيبات منذ امس بذريعة معالجتهم للجرحى وفي هذا السياق اصدرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامي بياناً اكدت فيه ان محاكمة الكوادر الطبية في محاكم عسكرية لا ينسجم مع الحقوق ومعاير الانسانية كما عبرت جمعية الوفاق عن قلقها ازاء استمرار السلطات باعتقال عدد من الاطباء واعتبرت المحاكمات خطوة تصعيدية لا تتوافق مع تصريحات المسؤوليبن لا نهاء حالة الاحتقان وادانت الجمعية لمحاكمة اشخاص بسبب اداء مهامهم المهنية.
    وفي سياق غير متصل اعلن المتحدث الرسمي لقافلة المختار لدعم الشعب البحريني “عقيل الموسوي” في البصرة: باننا سنبقى معتصمين هنا حتى الحصول على تاشيرة للخروج لانطلاق قافلة المختار من ميناء المعقل ابحارا الى البحرين وقال عضو لجنة دعم الشعب البحريني “مكي التميمي” المساعدات العراقية تشمل ادوات طبية وستبحر وعلى متنهاكادر مكون من 80 متطوع ،منهم40 طبيباً و20 اعلامياً والعشرون الآخر نشطاء حقوقيون واعضاء المجتمع المدني .

  • استشهاد طفلة من سترة
    أنباء عن استشهاد فاطمة علي خليل 9 سنوات من سترة اثر اختناق بغاز مسيل الدموع.
    قد تم تأكيد خبر إستشهاد الطفلة فاطمة علي خليل 9 سنوات من جزیرة سترة منطقة مهزة اثناء اختناقها بمسيلات الدموع التي اطلقتها قوات المرتزقة اليوم عن طريق شبكة سترة الإعلامية.سترة الصمود والاباء تقدم الشهيد تلو الشهيد قربان لهذا الوطن الجريح .. فالطفلة فاطمة خليل هي قربان اهل سترة لامام الهادي (ع ).
  • إجراءات الحكومة الخلیفية الأخيرة شكلية
    قال عباس العمران الناشط السياسي والحقوقي البحريني إن الإجراءات التي قامت بها مؤخرا الحكومة الخلیفية في رفع حالة الطوارىء والدعوة إلى الحوار ، شكلية .

    وقال العمران في تصريح أدلى به إن النظام الخلیفي قام بهذه الإجراءات تحت ضغط دولي وخاصة أميركي لإيجاد حل سياسي للازمة بعيدا عن الحلول الأمنية مؤكدا إن النظام البحريني وخاصة ولى العهد ورئيس الوزراء ” عم الملك ” تكبدا من جراء هذه الأزمة خسائر اقتصادية كبيرة ولذلك هم يريدون حل الأزمة السياسية عن طريق الخداع لكي يستعيد الاقتصاد عافيته .

    وصرح ان رفع حالة الطوارىء كان ايضا من مطالب منظمي سباق الفورمولا بحيث اعلنوا عدم موافقتهم على اجراء السباق في ظل حالة الطوارىء مؤكدا ان من يدير هذا السباق هو ولي العهد البحريني ولذلك تمت الموافقة على رفع حالة الطوارىء لكي يتم هذا السباق وينعش الاقتصاد البحريني الذي تضرر هو وعم الملك بشكل كبير من جراء الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد .

    وتابع العمران : مانتوقعه هو ان تعود حالة الطوارىء في يوليو – تموز وتبدا عمليات قمع جديدة ضد الشعب البحريني مؤكدا ان هناك اكثر من 50 طبيبا معتقلا واكثر من 80 شخصا محكوما في المحاكم العسكرية وكذلك هناك اشخاص مفقودون وانتهاكات ضد حقوق الانسان وفي ظل هذه الاجراءات القمعية تطالب السلطات باجراء حوار مع المعارضة .

  • مصيدة بعد رفع حالة الطوارئ في البحرين
    تنتشر قوات الامن في البحرين بعد استشهاد اثنين على الاقل جراء القمع والعنف ،بعد رفع حالة الطوارئ في البحرين ومازالت الاجواء التروعية قائمة كما كان عليها قبل ولم تتبدل الحالة الامنية هناك ،بل وتزداد تعقيداً.

    خرج في مطلع الشهر الجاري في اسبوع العودة الى ميدان الشهداء مسيرات سلمية لتواجه كل وسائل القمع من قوات الاحتلال مستخدمين القنابل والغازات المسيلة للدموع في احتجاجات سلمية مستمرة تطالب بالاصلاحات الدستورية بعد ما ثبت ان الدعوات للحوار ليست جدية لا سيما تحت ظل تواجد الاحتلال السعودي التي عززت استنفارها وانتشارها في اطار قتل جماعي ضمن حملات ترويعية وتسريح الموظفين لتثبت انها ليست الا مجرد رهانة خاسرة ويصر الشعب البحريني على بقاءه على المواقف الوطنية مهما طالت الاساليب القمعية حتى النيل من حقوقهم لتفشل القبضة الحديدية السعودية والخليفية مقدمين شهدائهم دفاعاً عن الوطن لطرد الاحتلال من اراضيهم .

    اضافة الى المحاكم العسكرية المستمرة حتى نهاية المهمة التي تقبلتها النيابة العسكرية وعلى سبيل المثال محاكمة الشاعرة الشابة آيات القرمزي في ما يضل مصير المئات غامضاً في المعتقلات بعد ما تسربت انباء عن ممارسات التعذيب عليهم،اما الموقف الدولي عن ما يجري من تصعيد في البحرين فانه مازال على حاله الصمت واللامبالاة تجاه معانات شعب اعزل باستثناء منظمات حكومية التي تدير لها الحكومات ظهرها لاعطاء ضوء اخضر للنظام البحريني لاستمراره بالقمع والتعذيب والمخالفة للقوانين والمواثيق الدولية والقيم الانسانية .

  • البحرين ؛قمع خلیفي متواصل وإحتجاجات مستمرة
    شهدت منطقة البحرين احتجاجات نسائية حاشدة للتنديد باعمال القمع ضد المتظاهرين المطالبين بالاصلاحات السياسية في البلاد.

    ورفعن النساء اعلام البحرين و طالبن بالخروج السريع للاحتلال السعودي ورفع الحصار المفروض على ا لمحتجين واسقاط نظام آل خليفة وخرجت ايضاً مسيرة سلمية حاشدة في السنابس تنديداً بالممارسات القمعية.

    واقيم حفلاً تابيني على روح الشهيدة زينب التاجر في السنابس التي قضت اثر استنشاق الغازات السامة التي استخدمتها قوى الشغب لقمع المتظاهرين السلميين وتحول مجلس التابين الى مظاهرات منددة بالممارسات التعسفية بحق المتظاهرين في البلاد.

    وسيمثل 10 اطباء امام محكمة عسكرية غداً في المنامة كما وتتواصل محاكمة 47 طبيباً متهمين بتقديم المساعدة للجرحى خلال القمع من قبل النظام والاحتلال السعودي.

    وتواصل قوات الاحتلال وآل خليفة ممارساتهم التعسفية و نشروا صور احد الشبان وملاحقته في جزيرة سترة كما تفرض اجواء خانقة على المناطق التي تشهد احتجاجاً ضد النظام مستخدمة الذخيرة الحية والغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين ومنعهم من التظاهر كما شكك الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي في البحرين “فاضل عباس على استمرار القمع على المظاهرات السلمية ولا شيئ يتغير برفع حالة الطوارئ .

صور

موكب عزاء قرية العكر في احياء ذكرى استشهاد الامام الهادي عليه السلام

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: