024 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الرابع و العشرون :: الأحد، 5 حزيران / يونيو 2011 الموافق 4 رجب 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • قائد الثورة الاسلامية:الشعب البحريني يعيش “المظلومية المطلقة” والقضية ليست طائفية
    توقع مرشد الثورة الاسلامية «الإمام الخامنئي» أن يكون النصر حليف الثورات الإسلامیة وقال: “إن ما جرى في شمال افريقيا والشرق الاوسط سيعيد صناعة التاريخ وهو حدث مهم على المستوى التاريخي.”

    واضاف سماحته اليوم السبت في الذكرى السنوية الثانية العشرين لرحيل الامام الخميني(ره): “إن التحركات الجماهيرية ستنتهي الى النصر ولايستطيع اي شيء الوقوف امام تحركات الشعوب. ان انتفاضات شعوب اليمن وليبيا والبحرين سيكون حليفها النصر”.

    واعتبر سماحته ان القضية في البحرين ليست قضية طائفية وانما هي سلب حقوق مواطن في وطنه.”

    واشار الى ان الشعب البحريني يعيش “المظلومية المطلقة” وانهم يصورون تحرك الشعب بانه تحرك طائفي.

    واعتبر ان دخول القوات السعودية الى البحرين “جاء بضوء اخضر من الادارة الامريكية ، وعلى هذا الاساس فان الامريكان يتحملون كل ما جرى في البحرين.”

    واعلن دعم طهران ووقوفها “الى جانب كل حركة اسلامية معادية للمخططات الامريكية والصهيونية”.

    لكنه قال ” لا نؤيد اي تحرك يتم بتحريض من امريكا والصهاينة.”

  • لا حوار تحت الحراب ودون اطلاق المعتقلين
    اعتبر سياسي بحريني خروج الشعب الى التظاهرات في الاول من حزيران/يونيو الجاري بمثابة انتفاضة جديدة في البلاد، مشددا على انه لا عودة عن الاصلاح ولا حوار تحت الحراب وقبل الافراج عن المعتقلين وخروج قوات الاحتلال.

    وقال الناشط السياسي البحريني عبد الإله الماحوزي في تصريح : ان استشهاد اثنين من المواطنين جراء التعذيب واستخدام قوات الامن الغازات السامة الاميركية الصنع والمنشأ ضد المحتجين يؤكد ان النظام في البحرين لا يزال عن نفس منهج القمع والدم والسلاح والقوة ولغة كل انواع الارهاب مقابل لغة الاصلاح.

    واضاف الماحوزي: ان الشعب البحريني انتفض في الاول من يونيو من جديد ليقول للنظام انه ما زال باقيا وصامدا ومستمرا في المطالبة بحقوقه رغم قسوة الاعمال الوحشية التي قام بها ال خليفة خلال الشهرين الماضيين.

    واشار الى ان هذه الاجراءات تأتي في ظل دعوة الملك الى الحوار، واعتبر انه لا يمكن للشعب ان يذهب للحوار تحت السلاح والسياط والدم والتعذيب، مؤكدا ان الشعب قرر ولن يتراجع خطوة واحدة.

    ونوه الماحوزي الى ان دعوات الاصلاح تنطلق من مختلف الرموز الدينية والسياسية في البحرين منذ عقود لكن النظام لا يصغي الى مثل هذه الدعوات، مشددا على ان الحوار يجب ان يكون وفق مبادئ تنتج اصلاحات حقيقية ولا يكون من اجل الحوار فقط وضمن قناعات الشعب.

  • التسريحات العمالية في البحرين مستمرة
    أكد وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، خلال اجتماعه الخميس بجنيف، مع مدير عام منظمة العمل الدولية اخوان سومافيا، استمرار عملية الفصل التي طالت عدداً كبيراً من العمل، مشدداً على أن العملية لا زالت مستمرة، واستهدفت أيضاً القيادات النقابية بمن فيهم أعضاء الأمانة العامة.

    وافادت صحيفة “الوسط” البحرينية اليوم السبت ان عدد المسرحين في القطاعين العام والخاص بلغ حتى أمس الأول (الخميس) 1791 مُسَرَّحاً، منهم 1726 مسرحاً مقيدين في سجلات الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

    وكانت وزارة العمل البحرينية دعت جميع العمال والموظفين المسرحين في القطاع الخاص بسبب الانتفاضة الشعبية في البحرين، إلى مراجعة لجان التظلم بالمنشآت التي يعملون فيها حتى يتسنى للجان التأكد مما إذا كانت عملية التسريح حدثت طبقاً للقانون من عدمه.

  • سعيد الشهابي:وجود خبراء أمنيين من الكيان الصهيوني في البحرين
    اتهم الامين العام لحركة احرار البحرين سعيد الشهابي قوات الاحتلال السعودي بممارسة الارهاب ضد المتظاهرين البحرينيين في المنامة كما اشار الى وجود خبراء امنيين من الكيان الصهيوني في البحرين.

    وقد اكد الشهابي خطورة الوضع الداخلي البحريني بسبب تزايد عمليات القمع والاعتقال ومنع المنظمات الدولية الحقوقية من دخول البلاد .

    وحذر الشهابي من تفاقم الاوضاع داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والوقوف بوجه سياسة القمع لسلطات البحرين الحاكمة .

  • استشهاد بحريني والسلطات تقمع مسيرة تشييع بالسنابس
    استشهد مواطن بحريني محتجز في مسشتفى السلمانية بالمنامة كان قد اصيب بطلق مطاطي في وقت سابق.

    في هذا السياق، قمعت القوات البحرينية المدعومة سعوديا مسيرة حاشدة لتشييع جثمان الشهيدة زينب علي التاجر والتي سقطت جراء استنشاقها الغازات المسيلة للدموع.

    وقالت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال السعودي واجهت مسيرة تشييع جثمان الشهيدة الى مقبرة السنابس، واكدت مصادر للعالم وقوع عدد من الاصابات جراء قمع المسيرة.

    من جهة اخرى، تنطلق عصر اليوم الجمعة من ميناء المعقل العراقي قافلة مساعدات طبية متوجهة الى البحرين بهدف تقديم العون لاهلها في مواجهة القمع الذي يتعرضون له من قبل قوات النظام المدعومة سعوديا.

    وستحمل القافلة التي تتحرك من مدينة البصرة جنوبي العراق معونات طبية وادوية، بالاضافة الى وجود كوادر طبية مجهزة واكثر من ثمانين متطوعا من بينهم النائب في البرلمان سلام المالكي.

    وفي لندن، وامام السفارة السعودية في العاصمة البريطانية، اعتصم معارضون بحرينيون احتجاجا على القمع الذي يتعرض له الشعب البحريني الاعزل.

    وطالب المعتصمون بانسحاب قوات الاحتلال السعودي من البحرين، وتساءلوا عن معنى رفع الاحكام العرفية مع بقاء القوات المحتلة التي تمارس القمع المستمر.

  • البحرین : یوماً بعد جمعة العودة اي الوفاء لدماء الشهداء
    انطلقت عدة احتجاجات حاشدة في البحرين متلقية العنف والقمع مجدداً كما خرجت مسيرات من مسجد الانواري بعد صلاة الجمعة في الدية وواجهوا القمع من قبل قوات الشغب و استشهد عيسى ابو ادريس المحتجز في مستشفى السلمانية بعد اصابته باطلاق ناري في وقت مسبق.
    شهدت كل من بني جمرة والنويدرات وجد حفص والسنابس وابو القوة والسهلة الجنوبية والدية وكرزكان وعدة مناطق اخرى التي شارك بها النساء والرجال وسط تواجد امني مكثف واطلقت عليهم القوات القنابل المسيلة والرصاص الحي في احتجاجات سلمية تطالب برحيل الاحتلال السعودي ومحاكمة المجرمين واسقاط الكيان الذي سقط شرعيته وقامت القوات بتفريق المحتجين المشيعين لجنازة الشيخ سلمان ابو ادريس المطالبين باخراج الاحتلال كما دعى المركز الاعلامي لثورة اللؤلؤ في البحرين من خلال بيانه لحماية الكوادر الطبية من بطش السلطات التي تمارس على الكادر الصحي وحمل المنظمات الدولية والانسانية والعالم اجمع ،المسؤولية الكاملة عن التعسف والاعتداء بحقهم، مستنكراً احالة الكوادر الطبية بسبب ممارسة عملهم المهني والانساني الى محاكم عسكرية وادان سكوت العالم الخطير والمعمد تجاه ذلك .و في صعيد آخر الغت السلطات العراقية رحلة لسيفنة من الابحار الى البحرين لغرض ايصال الاغاثات الانسانية والمساعدات الطبية الى الشعب البحريني حسب اللجنة المنظمة وكان على متنها المساعدات وكادر طبي مؤلف من اكثر من 80 متطوعاً بينهم نائب في البرلمان ووزير سابق ولن تذكر الاسباب لذلك.
  • عودة البحرين الى الاحتجاجات لعدم جدية آل خلیفة في الحوار
    من المقرر ان ينطلق الشعب البحريني في مسيرات احتجاجية بمختلف مناطق البلاد للمطالبة بالاصلاحات السياسيسة والدستورية.

    واكدت مصادر المعارضة البحرينية ان التظاهرات سوف تتجه نحو ميدان الشهداء “اللؤلؤة سابقا” للتأكيد على ان الاحتجاجات السلمية سوف تتواصل رغم تواصل عمليات الاعتقال وفصل الموظفين والعمال على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها المملكة .

    فقد اكد الناشط السياسي البحريني ياسين الموسوي إن أغلب مناطق البحرين هي على موعد للخروج في مسيرات وتظاهرات احتجاجية، بسبب عدم جدية ما تعلن عنه السلطات عبر وسائل إعلامها حول الحوار مع المعارضة.

    واوضح الموسوي في تصريح له ان الحراك الاحتجاجي والنزول الى الشوارع سوف يستمر بسبب عدم وجود طريق آخر امام الشعب البحريني لايصال رسالته الى العالم والحكومة حول مطالبه الشرعية والقانونية.

    وإعتبر الموسوي دعوة الحوار التي اطلقها الملك حمد لا تعدو كونها حبرا على ورق، حيث لايوجد مؤشر واحد على أن الحكومة صادقة في دعوتها وان الحوار معها سيكون مثمرا وإيجابيا.

    من جانبه، اكد “عباس العمران” عضو مركز البحرين لحقوق الانسان، ان الوضع في البحرين في تأزم مستمر مع استمرار القمع من قبل السلطة، وان دعوة حاكم البحرين للحوار هي دعوة غير جادة وتمهيد لعمليات قمع قادمة.

  • شركات أمنية سرية لرسم الخریطة السياسية الخليفية للبحرين
    منذ بداية ثورة 14 فبراير في البحرين، تصاعدت الأوضاع السياسية بصورة غير مسبوقة حيث بلغت مرحلة خطيرة ومرشحة للتصعيد الأمني في ظل غياب العدالة وسيادة لغة العنف والإرهاب الأمني من قبل الجيش البحريني والسعودي المحتل.

    ولا يمكن تصور أية مبادرة لإنهاء الأزمة الداخلية حسب المحتجين من دون المطالبة بمحاكمة الرموز الأمنية على جرائمها الوحشية، والمطالبة بسحب قوات “درع الجزيرة” الذي بدأت تدفع ضريبة بقائها.

    وقد أثبت شعب البحرين للعالم كله عدالة قضيته ومطالبه السلمية رغم كل الدمار الذي وقع… فهناك ما يقارب 30 شهيداً، وأكثر من ألف معتقل سياسي، كما تم اعتقال ما يقارب 70 عاملاً من الطاقم الصحي بمن فيهم من أطباء وممرضين وغيرهم، وهناك أكثر من ألفي موظف تم طردهم وإيقافهم عن العمل، بالإضافة إلى اعتقال العديد من النساء الشريفات بجرم المشاركة في اعتصام دوار اللؤلؤه، وهناك حديث عن اعتدءات جنسية على رجال ونساء.. ناهيك عن استمرار مسلسل الاعتقال والمداهمات الليلية وهدم المساجد والاعتداء الغاشم على المراكز الدينية.. البحرين باختصار تعيش في مرحلة غابت عنها لغة القانون وسقطت مقومات الدولة الوطنية التي طالما افتخر الإعلام المحلي بها، ودعا للتعايش والوحدة والحوار، ولكنه أثبت بأنه لا يفهم لغة العقل ولا منطق الحوار ولم يستوعب بعد إرادة الشعب وحرياته وحقوقه التي لا رجعة عنها.

    وليس من المستبعد أن يتمادى النظام الخلیفي في حال عجز الجيش السعودي عن ضبط الأوضاع الداخلية خلال الفترة القادمة بأن يستعين بخبرات أمنية خارجية، وقد نشرت وسائل الإعلام مؤخراً نبأ قيام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، بالاستعانة بمؤسس شركة “بلاك ووتر” الأمنية الأمريكية المتهمة بارتكاب انتهاكات في العراق وأفغانستان، من أجل تشكيل كتيبة مرتزقة من 800 مقاتل أجنبي للعمل فى الإمارات وبتكلفة 529 مليون دولار يجري استخدامها في احباط التمرد الداخلي، والقيام بالعمليات الخاصة وحماية خطوط النفط الدولية وناطحات السحاب من الهجمات. وهذه المعلومات كشفتها صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية عبر وثائق خاصة حصلت عليها، وذكرت ان “قرار الاستعانة بوحدة من الجنود الاجانب اتخذ قبل موجة من الاضطرابات الشعبية التي تجتاح العالم العربي، بما في ذلك البحرين وسلطنة عمان والسعودية. وأن “استخدام أميركيين لتدريب قوات لمواجهة التوترات الداخلية في البلدان العربية، بما فيها الحركات المؤيدة للديمقراطية، كما حدث في البحرين، سيثير تحفظات حول الدور الأميركي”.

صور

مسيرة قرية الدير تقمع من قبل المرتزقة عصر الجمعة ومحاولة لدهس المتظاهرين بالأجياب 3/6/2011م

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: